مولودية الجزائر تتأهل إلى نصف نهائي الكأس وتفقد أحد مناصريها

التحقت مولودية الجزائر منذ قليل بجارتها إتحاد العاصمة إلى الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية عقب تغلبها على شباب قسنطينة بثلاثية نظيفة في ملعب 5 جويلية أمام حضور قياسي للجماهير,,,,

التنافس كبير بين عميدي الكرة الجزائرية
نشرت : عدلان ش الجمعة 29 مارس 2013 15:07

وسار اللقاء تقريبا في اتجاه واحد لصالح أصحاب الأرض الذين ضغطوا على المنافس بقوة منذ بداية اللقاء غير أنهم عجزوا عن بلوغ شباك المنافس حتى نهاية الشوط الأول أين تمكنوا من تسجيل هدفين في ظرف 3 دقائق كان الأول عن طريق بوقش برأسية واللثاني بواسطة غازي كريم في أخر دقيقة, شباب قسنطينة الذي لم يتصور لاعبوه سيناريو مماثل حاولوا جاهدين في الشوط الثاني العودة في النتيجة غير أنهم فشلوا في مأمورتيهم التي تعقدت أكثر في ربع ساعة الأخير حين طرد المدافع بولحية وهو أمر جعلهم بعدها يرفعون راية الاستسلام ما مكن مولودية الجزائر من إضافة هدف ثالث في أخر دقيقة من اللقاء عن طريق ركلة جزاء نفذها بإحكام جاليت مهديا فوزا بثلاثية نظيفة لناديه وسط فرحة عارمة للأنصار في المدرجات.

الأهداف: بوقش (د43) - غازي (د45) وجاليت (د90) ض.ج


تشكيلة مولودية الجزائر:
شاوشي، حشود، بابوش، أكساس، بشيري، مترف، غازي، قاسم مهدي، بوقاش، ياشير وجاليت. المدرب: مناد.


تشكيلة شباب قسنطينة:
ناتاش، بولحية، تافار، جيلالي، قريش، بوشريط، جيل، علاق، نايت يحي، حيماني وطيايبة. المدرب: روجي لومير.
 

أصداء عن اللقاء:

وفاة مناصر في ملعب 5 جويلية

ببالغ الحزن والأسى تلقّينا  وفاة أحد مناصري مولودية الجزائر بعد سقوط من إحدى الأعمدة الكهربائية لملعب 5 جويلية، وقد نقل المناصر في سيارة الإسعاف على جناح السرعة أملا في إنقاذ حياته، غير أن المرحوم لفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق إلى المستشفى. فرحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان.

المرحوم من "الكاريير" ويبلغ من العمر 24 سنة

بلغنا  أن مناصر مولودية الجزائر الذي وافته المنية إثر سقوطه من المدرجات، يقطن بحي "الكاريير" بأعالي باب الواد، ويبلغ من العمر 24 سنة فقط، وكان قد جازف بحياته عندما صعد إلى أعلى العمود الكهربائي الذي تعلو قمّته عن الأرض بحوالي 200 مترا، فكان المرحوم سقوطه حرا وأودى بحياته عندما كانت سيارة الإسعاف بصدد نقله إلى مستشفى بني مسوس.

حزن في 5 جويلية لوفاته

هذا وخيّم الحزن الشديد في ملعب 5 جويلية لوفاة هذا المناصر الشاب، لا سيما وأن صور الشاشة العملاقة لملعب 5 جويلية كانت قد رصدته وهو يصعد العمود الكهربائي للملعب، قبل أن يسمع الجميع لحظات قليلة بعد ذلك بسقوطه ومفارقته الحياة، حيث خيم السكوت لفترة طويلة على ملعب 5 جويلية وظل الأنصار يترحمون عليه ويتحسّرون على ما آل إليه.

ملعب 5 جويلية إمتلأ على الثانية والنصف وحوالي 75 ألف مناصر حاضرون

لم يعرف ملعب 5 جويلية هذا الإقبال الجماهيري الكبير منذ سنوات طويلة، فرغم أن "داربيات" العميد والجار إتحاد العاصمة، عوّدتنا على حضور أعداد كبيرة، إلا أننا لم نحضر هذا الإقبال القياسي سوى في نهائيات كأس الجمهورية، حيث سجلنا حضور 75 ألف مناصر، 20 ألف من جهة السنافر، و55 ألف من جهة الشناوة، كما أن الملعب الذي فتحت أبوابه على الساعة العاشرة صباحا، إمتلأ عن آخره في حدود الساعة الثانية والنصف زوالا.

تفتيش صارم من طرف رجال الأمن

بغية منع الأنصار من إدخال كل ما هو ممنوع إلى الملعب، خضع المناصرون من الجانبين إلى تفتيش صارم من طرف رجال الأمن على مستوى أبواب ملعب 5 جويلية، إلى درجة أن المناصر الواحد مثلا خضع لتفتيش رجال الشرطة أكثر من ست مرات، ومنع الأنصار من إدخال الألعاب النارية من "فيميجان" والقارورات وغير ذلك وكل ما يمكن التراشق به تفاديا لأي إصابات.

مناد يقنع جغبالة وبصغر ذرف الدموع

جمع المدرب مناد ولاعبه جغبالة حديث مطوّل بالنفدق قبيل انطلاق حافلة مولودية الجزائر إلى ملعب 5 جويلية، وهو الحديث الذي أقنع فيه مناد لاعبه عن السبب الحقيقي الذي جعله يدرجه في كرسي الإحتياط ويفضل عليه زميله أكساس الذي يتواجد ضمن التشكيلة الأساسية رفقة بشيري، وتفيد مصادرنا أن جغبالة اقتنع بذلك وتقبل قرار مدربه بصدر رحب، فيما لم يحتمل زميله عبد القادر بصغير قرار إدراجه على مقعد البدلاء وذرف الدموع بسبب تفضيل مدربه حشود عليه.

وجوه كروية عديدة حاضرة

استقطبت المباراة إليها حضورا كبيرا من طرف وجوه كروية عديدة أبت إلا أن تحضر القمة، في صورة لاعبي نصر حسين داي ماضي، بن دبكة، وحارس مولودية الجزائر السابق عز الدين، واللاعب السابق لإتحاد العاصمة مفتاح، ولاعب البليدة وبلوزداد سابقا حركاس، إضافة إلى لاعب شبيبة القبائل شعلالي وغيرهم.

شاوشي ألهب المدرجات بدخوله وكل المخاوف تزول

زالت مخاوف أنصار مولودية الجزائر من عدم مشاركة الحارس فوزي شاوشي ما إن دخل الأخير أرضية الميدان في حدود الساعة الرابعة، حيث انفجرت حناجر الأنصار في المدرجات هاتفة بحياته، ومتغنية بحارسها الأساسي الذي سيكون طرفا في هذه القمة بعد تماثله للشفاء.

تيفو رائع من أنصار العميد

ردّ أنصار مولودية الجزائر على "التيفو" الذي قام به أنصار شباب قسنطينة في مباراة البطولة، بصورة فنية رائعة في المدرجات امتزجت بألوان الفريق الأصلية، ألا وهي اللونين الأحمر والأخضر، وهي الصورة التي زادت هذه القمة جمالا.

حشود يفضّل قراءة الفاتحة

فضّل الظهير الأيمن لمولودية الجزائر عبد الرحمن حشود أن يقرأ الفاتحة قبيل إعطاء الحكم حيمودي إشارة الإنطلاقة، وهو تصرف يلجأ له اللاعبون غالبا للتركيز في أي مباراة يخوضونها.

كلمات دلالية : الدوري الجزائري

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال