"الحمراوة" يحضّرون لعرس كبير، يرحّبون بالزيانيين و"تيفو" لتحفيز اللاعبين

لا حديث داخل معاقل أنصار مولودية وهران سوى عن مباراة يوم غد الأحد التي سيواجه من خلالها "الحمراوة" الجار وداد تلمسان،

مولودية وهران
نشرت : ي.خ السبت 30 مارس 2013 00:00

 لحساب الدور ربع النهائي من منافسة الكأس، التي يريد من خلالها الأنصار أن تكون عرسا كرويا كبيرا بملعب الحبيب بوعقل. حيث بدأت التحضيرات منذ أكثر من أسبوع لهذا الموعد الهام والكبير بين الجارين، بالنظر إلى أن أنصار "الحمراوة" اشتاقوا لمثل هذه المواعيد الكبيرة والأدوار المتقدّمة من كأس الجزائر.
المدرّجات ستكون مملوءة
ومن دون شك، فإن مدرجات ملعب الحبيب بوعقل ستكون مملوءة عن آخرها في هذا اللقاء الهامّ والمصيري والمحلي بين المولودية والوداد. حيث وعد أنصار الحمراوة بالتنقل بقوّة ظهر يوم غد الأحد إلى الملعب لمساندة زملاء اللاعب بن طالب لخضر في هذه المواجهة المثيرة، بالنظر إلى حاجتهم لدعم الأنصار، وهو ما يدركهم جيدا الحمراوة الذين لا يريدون تفويت هذه الفرصة.
تأجيل المباراة لن يؤثر على حضور الأنصار
بعد أن كانت مباراة الدور ربع النهائي من كأس الجمهورية مبرمجة يوم أمس الجمعة، وهو الذي كان سيضمن حضورا قياسيا للأنصار، علمنا أنه حتى بعد تأجيل المباراة إلى يوم الأحد الذي يعتبر يوم عمل وبداية الأسبوع، لن يؤثر ذلك على الحضور الجماهيري، حيث أن أنصار مولودية وهران يريدون التنقل بقوة لملعب الحبيب بوعقل من أجل مساندة أشبال المدرب المساعد سباح بن يعقوب.
يريدون أن يكون "الداربي" عرس الجهة الغربية
ويريد أنصار الحمراوة أن يكون "الداربي" بين فريقهم المفضّل مولودية وهران والجار وداد تلمسان عرسا كبير للجهة الغربية، كما كان عليه الحال في السنوات الماضية، التي كان يحتفل فيها الأنصار بهكذا لقاءات، بالنظر إلى أهميتها إلى عراقة الناديين الذين يمثلان تقاليد المنطقة ولهما باع طويل في الساحة الكروية.
"الحمراوة" يرحّبون بـ "الزيانيين"
ومن أجل التأكيد على أن مولودية وهران له تقاليد كبيرة، فإن أنصار الحمراوة أبوا من خلال جريدة "الهداف" إلا أن يرحّبوا بأبناء الزيانيين من خلال هذا اللقاء المحلي المثير، حيث أكدوا أنهم استقبالهم الجيّد لوداد تلمسان بملعب الحبيب بوعقل بمناسبة لقاء يوم غد الأحد، الذي سيتابعه الجمهور الجزائري باهتمام بالغ، بالنظر إلى أهميته والإثارة التي ستضمنها هذه المحلية الواعدة.
إلترا راد كاستال: "مرحبا بأنصار الوداد في وهران"
أكدت مجموعة من الأنصار ممثلة في "ألترا راد كاستال" أنها ترحّب بأنصار الوداد في مدينة وهران وبملعب الحبيب بوعقل بمناسبة اللقاء الذي سيجمع بين الجارين، حيث قالوا: "نريد التأكيد على أننا جمهور متحضّر يعشق فريقه حتى النخاع ويرحّب بأنصار الفريق الزائر. لذا فنحن نرحّب بحضور أنصار الوداد خلال مباراة هذا الأحد، وسيكونون آمنين بمدينة وهران وبين أنصار الحمراوة".
"التيفو" سيكون حاضرا في "بوعقل"
من ناحية أخرى، علمنا أن "التيفو" سيكون حاضرا بملعب الحبيب بوعقل بمناسبة اللقاء المحلي، حيث لا يريد أنصار مولودية وهران تفويت هذه الفرصة من أجل تأكيد تعلقهم بفريقهم المفضّل، كما جرت عليه العادة في المباريات الكبيرة التي احتضنها ملعب الحبيب بوعقل أو حتى ملعب الشهيد أحمد زبانة من قبل. فقد حضر الأنصار "تيفو" كبيرا سيكون بالمدرّجات المكشوفة يوم المباراة.
"إلترا راد كاستال" تريد تحفيز اللاعبين
وقد علمنا من مصادرنا المقرّبة من "إلترا راد كاستال" التي كانت وراء هذا "التيفو"، كما جرت عليه العادة في المباريات الكبيرة، أنها تريد من خلاله تحفيز اللاعبين على بذل مجهودات كبيرة، وسيكون هذا "التيفو" خاصا بمنافسة كأس الجمهورية وتاريخ مولودية وهران في هذه المسابقة التي توجّت بها لأربع مرّات. لذا فقد ربطت الإلترا "راد كاستال" المعروفة بدعمها للمولودية بين المباراة والكأس.
اللّوحات الفنية ستكون حاضرة بالمدرّجات المكشوفة
وبالإضافة إلى "التيفو"، فإن اللوحات الفنية الجميلة ستكون حاضرة بملعب الحبيب بوعقل في المدرجات المكشوفة، حيث سهر أعضاء الإلترا "راد كاستال" على صنع بعض اللافتات المساندة لمولودية وهران وللاعبين، كما حدث في اللقاء السابق أمام مولودية العلمة عندما علقت بعض اللوحات الفنية الجميلة بالمدرجات التي ترمز لمدينة وهران، كالمرحوم حسني وقاسم ليمام وأحمد زبانة.
كوباش (مسوؤل راد كاستال):"سهرنا على أن نكون في الموعد يوم الداربي"
أكد كوباش سمير مسؤول إلترا "راد كاستال" أنه رفقة أعضائه سهروا على أن يكونوا في الموعد يوم المباراة المقرّرة هذا الأحد، حيث قال: "لقد سهر أعضاء "راد كاستال" بمساعدة بعض المحبين للفريق الذين ساعدونا على أن نكون في الموعد يوم "الداربي"، حيث سيكون "التيفو" حاضرا بملعب الحبيب بوعقل من أجل تحفيز اللاعبين على بذل مجهودات كبيرة فوق المستطيل الأخضر وتحقيق التأهّل".
"هذه هي ثقافة "التيفو" وأطلب من الأنصار احترامها لينجح"
وأكد كوباش سمير المولع بمولودية وهران والذي أجّل إجراء عملية جراحية على مستوى ركبته من أجل حضور "الداربي"، على تمرير هذه الرسالة للأنصار فقال: "هناك ثقافة تخصّ "التيفو" حتى ينجح، ومن أجل ذلك أطلب من الأنصار الذين سيحضرون معنا يوم الأحد أن يتركوا اللوحات الفنية في مكانها من حروف وأرقام، وأن لا يحملوها معهم عندما يقومون بتغيير مكان جلوسهم".
"هدفنا تحفيز اللاعبين وتحسيسهم بالمسؤولية والمباراة ستكون عرسا"
وأضاف محدّثنا الذي سهر رفقة أعضاء "راد كاستال" الذين ينفقون من جيوبهم للقيام بمثل هذه المبادرات، أنه هدف الإلترا يبقى تحسيس اللاعبين، حيث قال: "هدفنا يبقى تحفيز اللاعبين وتحسيسهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في الظرف الراهن، فنحن سنقوم بواجبنا فوق المدرجات، وعليهم أن يقوموا بدورهم فوق الملعب. والأكيد أن مباراة يوم الأحد ستكون عرسا كرويا بهيجا".
++++
انهزموا بركلات الترجيح أمام الشلف..
الآمال يُقصون بشرف من الدور ربع النهائي

أقصي آمال مولودية وهران بشرف من الدور ربع النهائي من كأس الجمهورية الذي جمعهم صباح يوم أمس بجمعية الشلف بملعب هذا الأخير، حيث انهزم أشبال المدرب الجديد زحاف ميلود بركلات الترجيح (9 مقابل 8)، بعد أن انتهى الوقت الرسمي بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر. وقد وقف زملاء اللاعب بلعربي الند للند أمام الشلفاوة، رغم أن هذا الأخير استفاد من عاملي الأرض والجمهور.
قيتارني أدّى مباراة كبيرة
وما يمكن قوله هو أن الحمراوة أدّوا مباراة كبيرة بملعب بومزراڨ وقدّموا أداء يليق بسمعة المولودية. وكان الحارس قيتارني محمد قدّم مباراة كبيرة بالنظر إلى تدخلاته الموفقة، كما أنقذ فريقه من عدة أهداف محققة، في الوقت الذي أهدر زملاؤه بعض الفرص السانحة للتسجيل خاصة في الشوط الثاني.
سليماني حضر وعبد الإله غاب
كما أشرنا إليه في عدد يوم أمس، فإن مدرب الأكابر سيد أحمد سليماني حضر مواجهة الآمال ووقف على إمكانات لاعبي هذه الفئة، من أجل تدعيم الفريق الأول باللاعبين الذين يستحقون ذلك، في حين أن العربي عبد الإله رئيس مجلس الإدارة لم يحضر المباراة وسجل غيابه، على عكس ما كان منتظرا من قبل، حيث أنه منشغل حاليا بلقاء الأكابر.
+++++
الإدارة تعاقب سنوسي وعواج ماليا وتتوعّد هشام شريف
أحيل مساء أول أمس اللاعبين سنوسي بوزيان وعواج سيد أحمد أمام المجلس التأديبي، كما أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، بسبب الطرد المجاني للاعب الأوّل من المباراة السابقة أمام العميد، وبسبب تصرّفات عواج في نفس اللقاء. حيث علمنا أن إدارة المولودية قرّرت تغريمهما ماليا، وهو ما سيسمح لـ سنوسي بالمشاركة في مباراة الكأس، في حين أن عواج سيغيب بداعي العقوبة. كما علمنا أن إدارة المولودية توعّدت اللاعب هشام شريف بعقوبة قاسية، بسبب رفضه التنقل مع الآمال إلى الشلف للمشاركة في مباراة الكأس.
++++
مازاري: "مستعدّ لمواجهة الوداد ولا بديل لنا عن التأهّل"
"لو لعبنا في بوعقل منذ بداية الموسم لما عانينا في مؤخّرة الترتيب"
كيف تحضّرون لمباراة يوم الأحد المقبل أمام وداد تلمسان؟

نحن نحضّر بصفة عادية تحسبا لهذا الموعد، حيث لا توجد تحضيرات خاصة رغم أهميته ورغم أنه يكتسي صبغة "الداربي"، بل حضّرنا كما اعتدنا على التحضير للمواجهات السابقة التي لعبناها سواء في البطولة أو في الكأس.
ماذا عن الأجواء داخل التشكيلة؟
الأوضاع الحالية محفزة ومشجّعة على العمل والتحضير الجيّد للمواعيد التي تنتظرنا، وخاصة مباراة الدور ربع النهائي من منافسة الكأس، حيث أننا نستعدّ لمواجهة وداد تلمسان في أحسن الظروف وبعيدا عن الضغوطات والمشاكل، وهو أمر مهم يسمح لنا بالتركيز الجيّد تحسبا لمثل هذه اللقاءات المحلية المثيرة والهامة.
ألن يؤثر عليكم التعثر الأخير أمام "العميد" في البطولة؟
لا، لن يؤثر علينا هذا التعثر، فرغم أنه بعد كلّ هزيمة تكون المعنويات منحطة وتكون في الحضيض، إلا أن المدرب سليماني عرف كيف يخلّصنا من الضغط ومن آثار الإخفاق، حيث رفع معنوياتنا وحفزنا وطلب منا التفكير فيما هو قادم، وبالفعل نحن حاليا نفكر في اللقاءات التي تنتظرنا وليس في الإخفاق الأخير الذي سجلناه أمام مولودية الجزائر.
كيف ترى المواجهة التي تنتظركم أمام الجار هذا الأحد؟
ستكون مباراة صعبة للغاية لكلا الفريقين، بالنظر إلى أنها تكتسي طابعا محليا وهو "داربي" الغرب، حيث لا يجب النظر إلى سلم الترتيب في البطولة، فهذه الحسابات لن تراعى في مثل هذه المباريات الساخنة. فالوداد ورغم أنه يحتل مؤخرة الترتيب حاليا في البطولة، إلا أنه سيقدم وجها مغايرا خاصة أنه سيواجه مولودية وهران، وسيلعب من أجل تسجيل نتيجة إيجابية.
ماذا عن هدفكم في هذا "الداربي"؟
نفكر في الفوز وتحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي، ونحن لا نفكر في شيء آخر سوى الإطاحة بوداد تلمسان، خاصة أننا سنلعب فوق أرضية ملعبنا وأمام جمهورنا العريض، الذي يطالبنا بالفوز لا غير، ونحن كذلك نفكر في إهدائه ورقة التأهّل إلى الدور نصف النهائي.. لن نستصغر المنافس وسندخل المباراة بكل قوة من أجل إسعاده.
هل أنت جاهز لهذه المباراة بما أن المدرب قد يعتمد عليك أساسيا بنسبة كبيرة؟
أنا جاهز منذ أن أمضيت لمولودية وهران في شهر جويلية الماضي عندما قمت بالتحضيرات مع الفريق، حيث واصلت استعداداتي في الأشهر القليلة الماضية بكلّ جدية، ورغم أني لم أكن أشارك في اللقاءات السابقة، إلا أني حرصت على عدم تضييع الحصص التدريبية، وأنا انتظر الفرصة حتى أظهر إمكاناتي الفنية والبدنية، وقد تكون من خلال مباراة يوم الأحد أمام الوداد.
ألن تتأثر بنقص المنافسة؟
لا أعتقد ذلك، حيث أني تدرّبت بجدية ولعبت العديد من المباريات الودية التحضيرية مع مولودية وهران في الفترة الأخيرة، ولم أضيّع إلا حصة تدريبية واحدة في الأشهر الستة الماضية، فقد كنت أتدرب بجد وبانضباط كبير، حتى أحافظ على لياقتي الفنية والبدنية. كما أني أعوّل على مباراة الكأس للعودة إلى مستواي المعهود وتشريف عقدي مع المولودية.
هل تعتبر كأس الجمهورية من أهدافكم هذا الموسم؟
بما أننا وصلنا إلى الدور ربع النهائي من هذه المنافسة الذي يعتبر دورا متقدّما وسنلعب هذا الدور في ملعبنا وأمام جمهورنا، وفي حالة تأهّلنا سنلعب كذلك الدور نصف النهائي في نفس الملعب وأمام جمهورنا العريض كذلك، فإننا نطمح للذهاب بعيدا في مسابقة كأس الجمهورية وتنشيط الدور النهائي، ولم لا التتويج بهذه الكأس الغالية وإسعاد أنصارنا الأوفياء.
هل تعوّلون على أنصاركم لتجاوز الوداد؟
بطبيعة الحال.. أنصار مولودية وهران هم اللاعب رقم واحد وليس الرقم 12، حيث له دور كبير في تسجيل النتائج الإيجابية سواء في البطولة أو في الكأس، ولعلّ الاستفاقة التي سجلناها كانت بفضل وقوف أنصار الحمراوة إلى جانبنا، في وقت كنا بحاجة ماسة لدعمهم ومساندتهم لنا، وهم لم يبخلوا علينا بتشجيعاتهم المنقطعة النظير في اللقاءات الماضية.
ألا تعتقد أن ملعب "بوعقل" ساهم كثيرا في عودة النتائج الإيجابية داخل الديار؟
بالفعل، حيث أن ملعب "بوعقل" ساعدنا كثيرا في العودة بقوة على الأقل داخل الديار، بعد أن سجلنا في وقت سابق نتائج سلبية. فأنصار بوعقل يقدّمون لنا الدعم اللازم، وأؤكد لك أنه لو لعبنا في هذا الملعب منذ بداية الموسم لما احتلينا المراتب الأخيرة، ولتمكنا من اجتياز المشاكل التي نمرّ بها في البطولة؟
بحديثك عن البطولة، هل أنتم قادرون على ضمان البقاء؟
لقد سجلت مولودية وهران استفاقة ملحوظة في الأسابيع الماضية، وهو ما ينعش آمالنا في تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار، خاصة أننا استرجعنا الثقة في إمكاناتنا واسترجعنا نشوة الانتصارات التي حققناها في ملعب الحبيب بوعقل في الأيام الماضية، وسنعمل على مواصلة حصد المزيد من النقاط داخل الديار وخارجها، من أجل مواصلة مشوارنا في هذه المنافسة في الموسم المقبل.
ماذا تقول لأنصار "الحمراوة"؟
أطلب منهم أن يواصلوا دعمهم لنا في هذه الفترة خاصة في اللقاء المحلي الذي ينتظرنا هذا الأحد، فنحن نعوّل عليهم كثيرا لكسب ورقة التأهّل إلى الدور نصف النهائي، خاصة أن المباراة ستكون صعبة فوق المستطيل الأخضر، بالنظر إلى أن المنافس سيعمل من جانبه على تحقيق التأهّل، إلا أنه وبدعم أنصارنا الأوفياء لن يكون الفوز إلا لنا في هذا اللقاء، وإن شاء الله سنسعد الحمراوة.

كلمات دلالية : كأس الجمهورية
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال