بن يلس يضع اللّمسات الأخيرة على تشكيلة "الحمراوة" و 19 لاعبا جاهزون

يجري وداد تلمسان صبيحة اليوم في الساعة العاشرة الحصة التدريبية الأخيرة له، تحضيرا لمباراة الدور ربع نهائي من تصفيات كأس الجمهورية التي ستجمعه ظهيرة الغد بالجار مولودية وهران على أرضية ملعب الحبيب بوعقل،

وداد تلمسان
نشرت : ي.خ السبت 30 مارس 2013 00:00

 وستكون خفيفة يهدف من خلالها الطاقم الفني إلى وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيدخل بها لقاء ربع نهائي كأس الجمهورية، وفي نهايتها سيعلن قائمة اللاعبين 18 المعنيين بالتنقل إلى وهران. هذا، ولن يجد الطاقم الفني للوداد أيّ صعوبة في تحديد قائمة اللاعبين 18 الذين سينتقلون إلى وهران للمشاركة في لقاء الكأس، لا لشيء سوى لأن عدد اللاعبين الجاهزين صحيّا لا يتجاوز 19 لاعبا، وبالتالي سيكون أمام خيار حذف اسم لاعب واحد منهم فقط.
استدعاء عقيد من فئة الآمال
وفي ظلّ عدم امتلاكه لمدافع أيمن بعد إصابة سيدهم على مستوى الركبة ومرض قوادري شريف، اللذان يلعبان بمنصب ظهير أيمن، اضطر المدرب بن يلس إلى ترقية اللاعب لاعب فئة الآمال عقيد إلى فئة الأكابر، حيث كان قد شارك في الحصتين التدريبيتين الأخيرتين.
السفرية ستكون أمسية اليوم
رغم أن المسافة الفاصلة ما بين مدينتي تلمسان ووهران ليست كبيرة، إلا أن ادارة الوداد أرادت وضع لاعبيها في ظروف مريحة، وحتى يأخذوا كامل أنفاسهم قبل لقاء ربع نهائي الكأس المزمع إجراؤه يوم غد، وقرّرت أن يكون تنقل لاعبيها بداية من عشية هذا اليوم.
الإقامة ما بين تموشنت وبلعباس
وحسب مصادر مسؤولة من بيت الوداد، فإن فريقها سيقضي ليلة المباراة إما بمدينة عين تموشنت أو بلعباس، على أن يشدّ الرحال صبيحة يوم غد باتجاه وهران، رغم أن المدرب بن يلس كان يفضل التحاق  فريقه بداية من اليوم بـ "الباهية"، لكن صعوبة التوصل إلى الحجز بأحد فنادق مدينة وهران حال دون ذلك.
الفريق أجرى أطول أسبوع تدريبي
وبالعودة إلى التحضيرات التي أجراها الوداد تحسبا لمواجهة يوم غد، نجد أن الفريق أجرى أطول أسبوع تدريبي امتدّ إلى 7 أيام متواصلة، عكس ما كان عليه الأمر سابقا أين كانت الحصص التدريبية المقامة خلال كلّ أسبوع على امتداد خمسة أيام.
اللاعبون لم يستفيدوا من أيّ يوم راحة
والسبب الذي كان وراء إطالة مدة التدريبات إلى سبعة أيام بدلا من خمسة، راجع إلى قرار لجنة تنظيم الكأس القاضي بتأخير مواجهة الوداد بمولودية وهران من الجمعة إلى الأحد، ورغم هذا فإن اللاعبين كانوا يتوقعون أن يمنحهم المدرب بن يلس يوم راحة أمس.
بن يلس شدّد على ضرورة التدرّب يوم الجمعة
وقد بدا واضحا أن اللاعبين كانوا ينتظرون أن يستفيدوا من فترة راحة يوم أمس، لكن وبعد نهاية الحصة التدريبية المقامة صبيحة يوم الخميس، توجّه المدرب بن يلس نحوهم وحذرهم من مغبة التغيّب عن الحصة المبرمجة صبيحة يوم أمس الجمعة أو التأخّر عنها.
++++++
بوسحابة ضحية سلسلة الإصابات وبن يلس قلق
لا أحد استطاع أن يفهم ما يحصل للاعب بوسحابة هذه الأيام، ذلك أنه وبمجرّد الشفاء من إصابة يتلقى أخرى، وهذا منذ لقاء الجولة 22 من عمر البطولة الذي جمع فريقه باتحاد الحراش، وهو آخر لقاء يلعبه لحد الأن. ليكون بذلك قد غاب عن ثلاثة لقاءات في البطولة ومواجهة واحدة خاصة بالكأس، دون احتساب مباراة هذا الأحد.
الإصابة الأولى كانت على مستوى الصدر
وبدأت معاناة بسحابة منذ لقاء فريقه باتحاد الحراش، أين شعر بآلام على مستوى الصدر جعلته يجري مجموعة من التحاليل ويخضع لعطلة إجبارية، ومع البدء في استرجاع عافيته عاد ليتلقى إصابة على مستوى الفخذ ألزمته على العودة إلى الراحة.
إصابتان مختلفتان في ظرف يومين
ولعلّ من بين الأمور التي أثارت الغرابة عند اللاعب بوسحابة وزملائه كذلك، هي نوعية الاصابة التي تعرّض لها يوم الخميس الماضي والمتمثلة في شرخ على مستوى معصم يده نتج عن تدويره لمقود سيارته فقط، وهو ما تطلب وضع الجبس ومواصلة التدريبات، ليتلقى إصابة أخرى يوم الخميس دون أن يمسّه أحد، كانت عبارة عن التواء في الكاحل.
بوسحابة: "لم أفهم ما يحدث لي!"
وبدا المهاجم بوسحابة إبراهيم متأثرا وقلقا في نفس الوقت من الإصابات التي تلاحقه حين قال:"بكل صراحة، لم أفهم أنا شخصيا ما يحدث لي، فبعدما عدت إلى التدريبات تعرّضت خلال الأسبوع الجاري وبالضبط في ظرف يومين متتاليين إلى إصابتين بطريقة غريبة، الأولى كانت على مستوى اليد والثانية على مستوى الكاحل".
بن يلس قلق من كثرة الإصابات
وقد عبّر المدرب عبد الكريم بن يلس عن قلقه من عودة هاجس الإصابات التي أصبحت تلاحق لاعبيه مؤخرا، بعدما كان تخلص منها منذ انطلاق مرحلة العودة، وذلك في ظل محدودية تعداد مجموعته التي لا يتعدّى عددها في الأصل 23 لاعبا. وجاءت الإصابات لتمسّ أربعة عناصر.
بن يلس:"مشكل الإصابات عاد من جديد"
بدا المدرب عبد الكريم بن يلس، عقب الحصة التدريبية المقامة يوم أمس، جدّ قلق من الإصابات التي عادت لتلاحق عناصره، وقال:"للأسف، سيناريو بداية الموسم عاد من جديد والمتمثل في كثرة الإصابات التي تلاحق اللاعبين من يوم لآخر. فأنا وجدت نفسي مجبرا على العمل مع 17 لاعبا مثلما كان عليه الأمر قبل نهاية مرحلة الذهاب."
"التحضيرات تجري عادية والإصابات النقطة السلبية"
وعن تحضيرات فريقه اعتبرها مدرب الوداد بالعادية وتجري في ظروف طبيعية لولا الإصابات التي أخلّت بها، وذلك بقوله: "لقد تدرّب اللاعبون بصورة عادية واستطعنا إنجاز البرنامج التدريبي الذي سطرناه لهذا الأسبوع، لتبقى النقطة السلبية فيه تتمثل في هاجس الإصابات."
"وصولنا إلى المربع الذهبي يحفّزنا لمواصلة المغامرة"
وعن مباراة هذا الأحد أمام مولودية وهران، أشار مدرب الوداد بشأنها إلى أن فريقه يسعى للعودة بتأشيرة التأهل منها رغم أن الكأس لم تكن من بين أهدافه، لكن وصوله إلى هذه المحطة يجبره على عدم التفريط فيها، حيث قال: "الكأس لم تكن من أولوياتنا لأن الهدف الأول لفريقي يبقى في تحقيق البقاء بالرابطة الأولى، لكن وما دمنا وصلنا إلى هذا الدور فلن نفرّط في مواصلة المغامرة، خاصة أنه لم يبق يفصلنا عن المحطة النهائية سوى خطوتين."
+++++

المشكل المالي لم يحلّ بعد
رغم تلقيهم لصكوك ضمان تحمل أجرة شهر واحد لا يمكن سحبه قبل العاشر من الشهر الداخل، عبّر الكثير من لاعبي الوداد على قلقهم من الوضعية المادية الصعبة التي يعيشونها، كونهم لم يتلقوا أي مقابل مادي منذ مدة طويلة، رغم أن أغلبهم قادمون من خارج تلمسان ويحتاجون لأموال يعيشون منها أو يبعثون بها لأسرهم بغية مساعدتهم.
الإدارة سلّمت مباركي صكّا بأجرة نصف شهر
أصيب اللاعب مباركي سفيان بخيبة أمل كبيرة بعد تلقيه لصك ضمان يحمل راتب نصف شهر فقط عكس بقية زملائه، الذين تحصلوا على صكوك مماثلة لكنها تحمل رواتب شهر واحد، مع أنه لا يمكنهم سحبها إلا بعد العاشر من شهر أفريل الداخل.
..واللاعب يرفض استلامه
وفي أول ردّ فعل له بعد اكتشافه أن الصكّ الذي حصل عليه لا يحمل أجرة راتب شهر كامل، قام اللاعب مباركي سفيان بإرجاع الصكّ للإدارة ورفض استلامه، كما طالب تفسيرات منها حول الدوافع التي جعلتها تقوم بخصم قيمة أسبوعين من راتبه.
الإدارة خصمت عطلته المرضية
وفي تبريرها للخطوة التي قامت بها تجاه لاعبها مباركي والمتمثلة في خصم أسبوعين كاملين من راتبه، أكدت أنها فعلت ذلك بحكم تواجده في تلك الفترة في عطلة مرضية، وبالتالي فإن صندوق الضمان الاجتماعي هم من يتولى تسديد القيمة المخصومة، معتبرة لاعبيها موظفين بشركة الوداد، وينطبق القانون عليهم مثلم مثل باقي العمال في مؤسّسات أخرى.
قد يقاطع مباراة الغد
وبالإضافة إلى رفضه استلام صكّا يحمل أجرة أسبوعين فقط، من الممكن جدا أن يقاطع المدافع مباركي سفيان مواجهة الدور ربع النهائي من كأس الجمهورية التي ستجمع فريقه يوم غد بمولودية وهران ما لم تعد الإدارة حساباتها في القرار الأخير، وهو ما سيشكل صعوبة للمدرب بن يلس في إيجاد مدافع أيمن بعد إصابة سيدهم الياس وقوادري شريف.
++++++
مباركي: "مستعدّ للمخاطرة بإصابتي، لكن على الإدارة أن تسويّ وضعيتي"
أكد مدافع وداد تلمسان مباركي سفيان أنه تفادى إجراء فحص خبرة متعلق بإصابته خشية أن يمنحه الطبيب عطلة جديدة، وذلك رغبة منه في العودة إلى صفوف فريقه في أقرب وقت ممكن والمساهمة مع زملائه في اقتطاع تأشيرة التأهّل إلى الدور الربع نهائي من تصفيات كأس الجمهورية من جهة، وتحقيق نتائج إيجابية تسمح لهم بضمان البقاء من جهة أخرى. لكنه بدا بالمقابل جدّ مستاء من تصرّف الإدارة معه، والتي سلمته صك ضمان يحمل أجرة نصف شهر فقط، رغم أنه يدين لها برواتب ستة أشهر من الموسم الماضي، وبشهر واحد من الموسم الماضي، وكان ينوي في قرارة نفسه التنازل عنه مساعدة منه لفريقه، لكن التصرّف الأخير جعله يعيد حساباته في ذلك.
كيف هي أحوالك الصحية بعد الإصابة التي عانيت منها منذ حوالي ثلاثة أشهر؟
أحسّ بأني تحسّنت بنسبة كبيرة حتى أني لم أعد أشعر بالآلام التي كانت تلازمني في السابق.
هذا يعني أنه بإمكانك المشاركة في لقاء الدور ربع النهائي من تصفيات كأس الجمهورية، أليس كذلك؟
أتمنى ذلك لأن كلّ لاعب يحلم بالمشاركة في لقاء محلي كهذا، وهو يدفعني للسعي إلى لعبه.
على عكس المواسم الماضية يبدو أن "داربي" الغرب فقد بريقه هذا الموسم ولم يعد يحظى بذلك الاهتمام المعهود من قبل المتتبعين، ما السبب في ذلك في رأيك ؟
ربما يعود هذا إلى وضعية الفريقين الصعبة على ترتيب البطولة، لكن ومع ذلك تبقى هذه المباراة المحلية تحتفظ بخصوصياتها مقارنة بلقاءات أخرى.
كان من المفترض أن تجري فحص خبرة للتأكد من تعافيك تماما من هذه الإصابة، هل يمكن معرفة نتائجه؟
لم أجر هذا الفحص لسبب بسيط، وهو أني أخشى أن يمنحني الطبيب عطلة جديدة وأنا أريد العودة إلى صفوف فريقي بسرعة، خاصة في هذه الأوقات الصعبة لمساعدته.
كيف ترى هذه المواجهة؟
هي مواجهة عادية والفريقان يملكان فيها نفس الحظوظ، وبالتالي سنخوضها بنية اقتطاع تأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي لا غير.
هذا يعني أن لعبكم خارج ملعبكم وبعيدا عن جمهوركم لا يشكل أيّ عائق بالنسبة إليكم؟
أبدا، فالمباراة حتى إن كانت تجري بغير ملعبنا وبالتالي بعيدا عن أنصارنا، فهي في الحقيقة تلعب ما بين 11 لاعبا من كلّ فريق، وبالتالي فإن الفريقين سيدخلانها بنفس الحظوظ.
معضلة الإصابات عادت مرّة أخرى لتلاحق مجموعة لا يستهان بها من رفاقك، ألن يؤثر هذا عليكم؟
هذا المشكل عانى منه الفريق منذ بداية الموسم، فما إن يشفى لاعب حتى يصاب آخر، وبذلك لم نستطع لعب مواجهتين متتاليتين بنفس التعداد.
إذن لهذا السبب جاءت أغلب نتائجكم سلبية في البطولة؟
الأسباب الكامنة وراء تسجيلنا لنتائج سلبية هذا الموسم متشعّبة، صحيح منها قضية الإصابات، لكن هناك عمال آخر أكثر أهمية والمتمثل في الضائقة المالية التي لم تجد طريقا للانفراج.
كيف ذلك؟
الظرف الحالي يتطلب توفر الأموال لتحفيز اللاعبين، لكن الكل لا زال يدين برواتب عدة أشهر دون تلقيها.
إذن وضعية الفريق في نظرك تتطلب تحفيز اللاعبين؟
بطبيعة الحال.. فالفترة هذه حسّاسة وتتطلب تحفيز اللاعبين من جميع الجوانب وليس المادية فقط، فإذا لم يتم الوقوف مع اللاعبين في هذه الفترة، متى يتمّ الوقوف بجانبهم؟
في هذا الإطار كانت الإدارة سلّمتكم صكوك ضمان، أليس كذلك؟
صحيح أن الإدارة سلّمت اللاعبين صكا يحمل أجرة شهر واحد لم يسحبوه إلى غاية دخول الأموال، لكن للأسف سلمتني أنا صكّا بقيمة نصف شهر فقط.
لماذا؟
لقد أرجعت الإدارة ذلك إلى كوني كنت في عطلة مرضية.
كيف كان ردّك؟
 رفضت استلامه لأني أدين برواتب ستة أشهر، وإذا كانت الإدارة تريد خصم العطلة المرضية المذكورة، كان عليها تسليمي صكا بقيمة خمسة أشهر ونصف، فكيف تعمد إلى اقتطاع الأيام التي لم أتدرّب فيها وهي لا زالت لم تسوّ ديوني؟.
كنا نعلم في وقت سابق أنك تدين بأجرة سبعة أشهر وليس ستة، أليس كذلك؟
الشهر السابع يعود إلى الموسم الماضي وأنا كنت قرّرت التنازل عنه تماما كمساعدة لفريقي، لكن ولمّا وجدت نفسي أحاسب على أسبوعين لم أتدرّب فيها، سأراجع قراري هذا، وبالتالي لن أتنازل عن الشهر المذكور. ثم أريد أن أضيف أمرا آخر.
تفضّل...
ما يجب أن يعلمه الجميع أن إصابتي جاءت في مباراة رسمية ونتيجة لعبي بحرارة من أجل فريقي، ولو كنت أتحايل لما تعرّضت لهذه الإصابة، لأجد نفسي أجازى على إخلاصي بهذه الطريقة.
ماذا كان ردّ الإدارة على رفضك تسلم الصكّ؟
لا زلت لم أتلق أي ردّ لحدّ الآن (الحوار جرى ليلة أول أمس)، وإذا لم أتلق ردّا إيجابيا قد لا ألعب مواجهة الكأس.

كلمات دلالية : كأس الجمهورية
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن الإنتير يؤكد فوزه على سامبدوريا بفوز جديد أمام فيورونتينا على ملعب جيوسيبي مياتزا؟

هل تعتقد أن تصريحات بوغبا الأخيرة أكدت أن الوضع الداخلي لليونايتد ليس جيدا بسبب مورينيو وطريقة لعبه؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال