حليلوزيتش حضر قمة 5 جويلية ليضبط قائمة المنتخب المحلي مع قريشي

لم يغادر الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش أرض الوطن عقب مباراة البينين الأخيرة لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2014 وفضّل أن يمدّد بقاءه بأرض الوطن بغية حضور بعض مباريات كأس الجمهورية في دورها ربع النّهائي..

نشرت : ع. ش السبت 30 مارس 2013 00:00

 

 إذ حضر القمة العاصمية التي انتهت بتأهل إتحاد العاصمة على حساب الجار نصر حسين داي بثنائية مقابل هدف وحيد مساء يوم الخميس بملعب بولوغين، كما حضر أمس القمة التي كان ملعب 5 جويلية مسرحا لها بين مولودية الجزائر وشباب قسنطينة واستمتع بالأجواء التي سادت هذه القمّة الكبيرة. ويكون الرجل الأول على رأس المنتخب الوطني قد أخذ نظرة واضحة عن عدد من اللاعبين المحليين رغم أنه حتى الآن لا يعتمد سوى على عناصر قليلة من البطولة المحترفة في صورة سليماني وبلكالام وبدرجة أقلّ تجار ومؤخرا كودري.

يبقى يعاين المحلّيين رغم تعيين قريشي

ورغم أن توفيق قريشي كان حاضرا في ملعبي بولوغين و5 جويلية في اليومين الأخيرين إلاّ أن "الكوتش" وحيد يصرّ على معاينة اللاعبين المحليين الذين ينشطون في البطولة المحترفة سواء للاطمئنان على لاعبيه المحليين الذين ينشطون في المنتخب الأول أو تحسبا لضم آخرين إلى المنتخب المحلي الذي قلنا في وقت سابقا إنّ قريشي يدرّبه لكن البوسني يبقى المشرف الأوّل عليه وفقا لما تمّ الاتفاق عليه بين الرجلين في جلسة جمعتهما سابقا.

اطمأن على دولييه في لقاء الإتحاد والنّصرية

وكانت زيارة حليلوزيتش وبعض مساعديه ممن يثق فيهم (في صورة بريكسي) إلى ملعب بولوغين من أجل الوقوف على مستوى دولييه الذين تعوّد على استدعائهم في مختلف تربصات ومباريات المنتخب الوطني الأول في صورة بن موسى، تجار وحتى كودري، ويكون قد اطمأن على أداء الثلاثي وعلى أداء المدافع شافعي الذي رغم أنه صار لا يستدعى إلى تربصات "الخضر" الأخيرة إلا أنه يبقى واحدا من العناصر المعوّل عليها مستقبلا بالنظر إلى الإمكانات التي يتمتع بها رغم صغر سنه.

عاين لاعبي المولودية و"السنافر" أمس

وبعدما اطمأن على بعض دولييه في ملعب بولوغين كانت وجهة البوسني أمس إلى ملعب 5 جويلية الأولمبي الذي كان مسرحا لقمّة كبيرة بين مولودية الجزائر وشباب قسنطينة، وهي القمة التي حتى وإن غاب فيها بزاز عن التشكيلة الأساسية للمدرب الفرنسي روجي لومير بسبب عودته مؤخرا من إصابته إلا أنّ عددا من الدوليين السابقين الذين كان البوسني يوجّه لهم الدعوة من حين لآخر في تربصات المحليين كانوا طرفا فيها، في صورة بوشريط وبولمدايس من جانب "سي. أس. سي" وجاليت وحشود من جانب المولودية، ومن المؤكّد أنّه أبى إلا أن يقف على مستوى هذه العناصر في هذه المباراة الكبيرة.

لا يمكنه أن يفعل شيئا لـ شاوشي حتى تُرفع العقوبة عنه

من جهته فإن الحارس الدولي السابق فوزي شاوشي تألّق بشكل لافت للانتباه في هذه القمّة تحت أنظار حليلوزيتش، لكن هذا الأخير لا يمكنه أن يفعل له شيئا بما أن الأمر يتعدّاه ويتعلق بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم التي أصدرت قرار الإبعاد في حقّ ابن برج منايل منذ فترة زمنية، والأصوات التي تنادي اليوم بعودة شاوشي إلى المنتخب لا يمكن سماعها للقبول بذلك سوى من طرف رئيس "الفاف" محمد روراوة الذي بيده قرار العفو عنه.

بلومي يتوجّه اليوم إلى وهران

من جهة أخرى، يتوجّه اليوم لخضر بلومي مساعد توفيق قريشي إلى وهران من أجل حضور القمة التي ستجمع الجارين وداد تلمسان بمولودية وهران لحساب الدور ذاته من كأس الجمهورية، وهي القمة التي من شأنه أن يكتشف فيها عددا من العناصر القادرة على تدعيم المنتخب المحلي في صورة عوّاج مثلا، ومن المتوقع أن يزوّد بلومي المدرب قريشي بتقرير عن هذه القمّة للحسم في أمر المستهدفين والمقرر استدعاؤهم لاحقا لتربصات المحليين. وتجدر الإشارة إلى أنّ قمة الهضاب بين الوفاق وبلوزداد هي الأخرى قد تحظى بمتابعة أحد المساعدين في صورة شرادي مثلا للحسم في أمر لاعبين محليين آخرين.

حليلوزيتش سيختار تشكيلة المحليين رفقة قريشي تحسبا للتربص المقبل

وتفيد مصادرنا الخاصة بأنّ إصرار حليلوزيتش على التواجد في قمتي بولوغين و5 جويلية يعود إلى الاجتماع الذي جمعه بـ قريشي مؤخرا والذي أفضى إلى ضرورة تحديد أسماء اللاعبين المحليين المستهدفين تحسبا للتربص المقبل الذي ستتم برمجته بالنسبة للمنتخب المحلي، إذ سيعطي البوسني قائمته لـ قريشي قبل سفره إلى فرنسا على أن يفصل الأخير في أمرها بالاستناد إلى التقارير التي سحصل عليها من مساعديه بخصوص معاينتهم لعدد من اللاعبين في مباريات أخرى، لتضبط القائمة في النهاية وتوجه الاستدعاءات للمحليين، علما أن التربص الخاص باللاعبين المحليين لم يحدّد موعده بعد غير أنه سيبرمج في منتصف شهر أفريل المقبل.

التقى لومير ليلة المباراة

على صعيد آخر، علمنا أن البوسني وحيد حليلوزيتش قام سهرة يوم الجمعة بزيارة إلى فندق "شيراتون" التقى فيها بالمدرب الفرنسي روجي لومير وتبادل معه أطراف الحديث مطوّلا بالنظر إلى العلاقة الوطيدة التي تجمعهما، وليست هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الرجلان إذ سبق لهما أن التقيا في أكثر من مناسبة، ويكون لومير بخبرته الطويلة قد قدم نصائح لـ حليلوزيتش للتعامل مع نجوم المنتخب الوطني وهو الذي سبق له أن أشرف على جيل زيدان، تريزيڤي، هنري، تورام وغيرهم ونجح في حصد ألقاب غالية معهم.

 

كلمات دلالية : المنتخب الوطني
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال