المحترف الأول: د. تاجنانت 1 - 0 أ. المدية (ملخص اللقاء)

النقل المباشر

دفاع تاجنانت
نشرت : الهداف السبت 22 أكتوبر 2016 15:09

البطاقة الفنية:

ملعب لهوى إسماعيل، جمهور متوسط، تنظيم محكم، أرضية صالحة، جو غائم-التحكيم: عبيد شارف، قوراري، بوروبة.

الأهداف: شنيقر (د 1) لصالح تاجنانت.

الإنذارات: سنوسي (د 24) حداد، د 77 جاهل (د 86) من جانب تاجنانت. 

بوشريط (د 45 +1) من جانب المدية.

دفاع تاجنانت: جوناثان، لسنوسي، مازاري، عايب، بوطبة، حداد، قوميدي، المؤذن، ماروسي د 77)، شتال (شيبان د 30)، شنيقر(جاهل د 77)، نزواني. 

المدرب: اليامين بوغرارة.

أولمبي المدية: أوسرير، بوشيبة، بوشريط، راشدي (د 50)، بوبكر، سعدو، غربي، زيان الشريف (حمية د 59)، بوخنشوش، عدادي، بوشوك (لمهان د 50)، بانوح.

 المدرب: سيد أحمد سليماني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص الشوط الأول:

بداية قوية من جانب المحليين وشنيقر يسجل نجح الفريق المحلي دفاع تاجنانت من دخول المباراة بقوة بدليل فتح باب التسجيل في مرمى الفريق الضيف أولمبي المدية بعد مرور ثواني قليلة من إعطاء الحكم الدولي عبيد شارف صافرة البداية، حيث وبعد تبادل كروي جميل بين الثنائي المؤذن وقوميدي، هذا الأخير يتوغل داخل منطقة العمليات ويقدم تمريرة حاسمة لرأس الحربة شنيقر الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس أوسرير، وينجح في فتح باب التسجيل عند الدقيقة الأولى بتسديدة قوية. مازاري يضيع فرصة تعميق النتيجة ومباشرة بعد الهدف المبكر لصالح "الديارتي" سجلنا تمركز اللعب في وسط الميدان دون تسجيل ردة فعل قوية من جانب الزوار، والعكس الذي سجلناه بعد توالي الحملات الهجومية لأشبال بوغرارة، وتولى المهاجم شتال عند الد 16 تنفيذ مخالفة من الجهة اليسرى يخرج الحارس أوسرير لإبعاد الكرة بقبضة يديه قبل أن تصل للمدافع مازاري الذي يسدد ولكن القذفة كانت فوق العارضة بقليل. خروج خاطئ من أوسرير كاد أن يكلفه الثاني واستمرت سيطرة المحليين الذين كادوا أن يضيفوا الثاني بعد دقيقتين فقط من فرصة مازاري الخطيرة، حيث وزع شتال كرة طويلة ناحية زميله نزواني وخروج خاطئ من قبل الحارس أوسرير كاد أن يكلفه تلقي الهدف الثاني لولا إسراع المدافع سعدو من إبعاد الكرة من أرجل مهاجم "الديارتي" الذي تحسر كثيرا على تضييع هذه الفرصة السهلة. ويتصدى بروعة لمخالفة المؤذن وبعد فرصة نزواني في تمام الد 18 انخفض مستوى اللعب خاصة من جانب المحليين والتزام الأولمبي بخطة دفاعية محضة رغم التأخر في النتيجة، وعند الد 37 يعلن الحكم عبيد شارف عن مخالفة لصالح "الديارتي" يتقدم صانع الألعاب المؤذن ويسددها لكن الحارس الدولي السابق أوسرير يتألق ويبعدها بقبضة يديه إلى الركنية ومفوتا بذلك على تاجنانت فرصة تعميق النتيجة. نزواني يضيع مرة أخرى فرصة سانحة ولم تتوقف الحملات الهجومية للدفاع بدليل الفرصة الخطيرة التي ضيعها نزواني قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، وذلك عندما لم يستغل التمريرة الدقيقة من زميله قوميدي لأن الحارس أوسرير كان الأسبق منه لالتقاط الكرة، وبعد مرور دقيقة واحدة من وقت بدل الضائع تحصل تاجنانت على مخالفة قريبة ينفذها ثانية المؤذن ولكن الكرة في أحضان الحارس أوسرير. الأولمبي لم يخلق ولو فرصة واحدة والملاحظ على مجريات الشوط الأول هو عدم نجاح الأولمبي في خلق ولو فرصة واحدة خطيرة، وهذا بعد تعمد المدرب سيد أحمد سليماني الاعتماد على خطة دفاعية محضة، حيث وبالرغم من نجاح "الديارتي" في افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة الأولى غير أننا لم نسجل ردة فعل قوية من جانب الفريق الزائر. 

ملخص الشوط الثاني:

لم يختلف سيناريو الشوط الثاني كثيرا مقارنة بالأول لأن المحليين واصلوا سيطرتهم العقيمة دون تسجيل أهداف أخرى، وبداية الفرص الخطيرة كانت عند الد 57 بين عمل ثنائي جميل بين المؤذن وشيبان الثاني يتوغل داخل منطقة العمليات ويسدد بقوة، ولكن القذفة كانت جانبية بقليل عن مرمى حارس الأولمبي. دقيقة واحدة بعد فرصة شيبان سجلنا أول محاولة تستحق الذكر من جانب الفريق الزائر عن طريق البديل لمهان، هذا الأخير سدد مخالفة مباشرة كانت في أحضان الحارس جوناثان الذي نجح في أول اختبار له بعد مرور 58 دقيقة من بداية المباراة، وبعدها لم نسجل اندفاعا هجوميا من جانب لاعبي المدية لأنهم عادوا مجددا للمنطقة الخلفية. وعادت بعدها التشكيلة "التاجنانتية" لخلق الفرص الخطيرة، وجاء الدور هذه المرة على المدافع عايب في الد 68 عندما نفذ زميله حداد ركنية، وتصل الكرة مباشرة عند مسجل الهدف الأول لصالح تاجنانت في الموسم الجاري لكن تسديدته كانت فوق العارضة بقليل.  وعند الد 76 ينجح البديل جاهل من جانب تاجنانت في  قطع الكرة من أحد لاعبي المدية ويتوغل بسرعة نحو منطقة المنافس، ويمرر ناحية حداد الذي ينفرد وجها لوجه مع الحارس أوسرير يقذف بقوة ولكن الدولي السابق ببراعة ينقذ مرماه من هدف محقق. وعندما كان الجميع ينتظر إعلان الحكم عبيد شارف نهاية المباراة هجوم خاطف من جانب الزوار في الدقيقة الثالثة من وقت بدل الضائع عن طريق البديلين لمهان وحمية، هذا الأخير يعرقل داخل منطقة العمليات والحكم الرئيسي عبيد شارف يعلن عن ضربة جزاء رغم رفع المساعد الأول لراية التسلل، يتقدم حمية للتسديد والحارس جوناثان يتألق وينقذ مرماه من هدف محقق ويهدي فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

كلمات دلالية : دفاع تاجنانت، أولمبي المدية، المحترف الأول
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن محرز سيلعب أساسيا في المباراة المقبلة للسيتي أمام أكسفورد ضمن منافسة كأس الرابطة بعد تسجيله لثنائية أمام كارديف؟

هل تعتقد أن إدارة مانشستر يونايتد ستفكر جديا في إقالة مورينيو بعد التعادل أمام وولفرهامبتون؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال