الشبيبة ستدخل غدا تربص العاصمة في فندق "الأروية الذهبية"

بعد أخذ ورد، قررت إدارة شبيبة القبائل التربص في العاصمة ابتداء من غد الاثنين، وهذا رغم المساعي الحثيثة للبحث عن مكان لإجراء تربص خارج أرض الوطن، بعد إلغاء تربص تونس قبل عيد الفطر.

شبيبة القبائل
نشرت : حمزة. ب الأحد 11 أغسطس 2013 00:00


 فلم يتمكن مسيرو الشبيبة من الظفر بتربص في المغرب، ووجدوا أنفسهم مضطرين للبحث عن فندق يضمن لهم التربص في العاصمة. وهو ما كان لهم مع فندق الأروية الذهبية، الذي لم يتعود الكناري الإقامة فيه، لأنهم تعودوا على فندق ساميتال باسطاوالي. هذا الأخير سيقيم فيه وفد اتحاد العاصمة الذي سيجري تربصه فيه قبل انطلاق البطولة الوطنية.
التربص سيدوم عشرة أيام
سطر المدرب آيت جودي برنامجه الكامل لهذا التربص، وهو الذي سيدوم عشرة أيام كاملة في فندق الأروية الذهبية. وسيسعى الطاقم الفني لتحضير لاعبيه كما ينبغي قبل انطلاق البطولة، وشد الرحال في الجولة الأولى إلى العلمة لمواجهة المولودية المحلية. وينتظر آيت جودي رد فعل إيجابي من لاعبيه لإنجاح هذا التربص، لأنه مهدد بالفشل في ظل الظروف التي سيتخللها، وعدم قدرة اللاعبين على التركيز الجيد على عملهم في أوضاع مماثلة. والرئيس حناشي يدرك ذلك جيدا. وهو الذي كان يمني نفسه بالتربص في المغرب، مثلما تعودت عليه الشبيبة في كل صائفة، لكن ذلك لم يحدث.
اللاعبون ظلوا يستفسرون عن مكان إجراء التربص
من جهتهم، ورغم أن الأمر تعلق براحة عيد الفطر المبارك، إلا أن لاعبي الشبيبة ظلوا يستفسرون عن مكان إجراء التربص التحضيري الثاني، وهم الذين أعلمهم المدرب آيت جودي بأن التربص الثاني سيجرى في حمام بورڤيبة، مثلما كان مرتقبا من قبل، فالإدارة أتمت الحجز هناك. وكان لاعبو الشبيبة ينتظرون بعد إلغائه التنقل إلى المغرب، لكن ذلك لم يحدث.. وكانت خيبة أملهم لما علموا بالبقاء في العاصمة والتربص لمدة عشرة أيام كاملة في فندق الأروية الذهبية.
إلغاء تربص حمام بورڤيبة غير منطقي
وما لا يختلف عليه اثنان، هو أن إدارة شبيبة القبائل ارتكبت خطأ فيما يتعلق بإلغاء التربص الثاني بحمام بورڤيبة، بعدما نجح التربص الأول من كل النواحي. فقد تمكن فيه الكناري من خوض سبع مباريات ودية كاملة، بالإضافة إلى تمكن المدرب آيت جودي من فرض الانضباط وتجهيز اللاعبين كذلك من الناحية البدنية. ولم يفهم مسؤولو مركب المرادي سبب الإلغاء، رغم أن مسيري الشبيبة أكدوا لهم أن ذلك راجع للأوضاع الأمنية غير المستقرة. لكن، حسب التوانسة، لا يوجد أي مشكل في الحدود، وكل الفرق تتربص بشكل عادي، ولم يحدث أي انزلاق أو تجاوز مع الوفود الرياضية.
عدم الحجز إلى المغرب سبب إلغاء تربص "كهرماء"
كان الرئيس حناشي يصر على التنقل إلى المغرب لخوض التربص في مركب كهرماء الرياضي، أين تعودت الشبيبة على خوض تربصاتها هناك. لكن عدم تمكن الإدارة القبائلية من إيجاد أماكن للحجز في الطائرة جعل حناشي يلغي هذا التربص في مدينة الدار البيضاء المغربية، رغم أن مدير كهرماء رحب بالشبيبة، وأكد لـحناشي أن أبواب هذا المركب مفتوحة أمام الشبيبة في حال أرادت خوض التربص فيه. حتى لاعبو الشبيبة كانوا يمنون أنفسهم بخوض التربص في كهرماء، حيث يعرف غالبيتهم هذا المركز. لكن للأسباب التي ذكرناها من قبل تعذر إجراء التربص في المغرب.
حذار من تكرار سيناريو تربص بومرداس
قرار إدارة الشبيبة التربص في العاصمة وبالتحديد في فندق الأروية الذهبية، يذكر الجميع بالتربص الذي خاضه الكناري في جانفي الفارط بـبومرداس، والذي كان كارثة حقيقية، بحيث لم يقدر لاعبو الشبيبة على التركيز كما ينبغي بسبب كثرة حضور الأنصار إلى الفندق وكذا في ملعب التدريبات، بالإضافة إلى انعدام الإمكانات والمرافق اللازمة للتحضير الجيد. ويخشى محبو الشبيبة أن يفشل التربص الثاني للكناري هذه الصائفة، وتذهب كل مجهودات وتضحيات التربص الأول أدراج الرياح قبل أيام قليلة عن انطلاق البطولة.
-----------
ريال يتخلص من آلام الظهر، يعود اليوم ويطمئن آيت جودي
تعافى القائد علي ريال من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الظهر، والتي أجبرته على الغياب عن بعض الحصص التدريبية الأسبوع الفارط، وكذلك عن المباراة الودية التي جرت أمام اتحاد البليدة. ومن المنتظر أن يعود مساء اليوم إلى جو التدريبات، ويشارك بصفة عادية مع رفاقه، على أن يدخل غدا في التربص بشكل عادي مع رفاقه. وسيعمل ريال على تدارك ما فاته في الأسبوع الفارط. وبتعافي ريال الكلي من الإصابة، عبر المدرب آيت جودي عن ارتياحه لأنه يعتبر ركيزة أساسية في صفوف الشبيبة. فهو القائد الأول، وتواجده يعني الكثير بالنسبة للتقني القبائلي.
حضر لقاء البليدة بالزي المدني
ورغم أن ريال كان باستطاعته المشاركة في مباراة الأسبوع الفارط أمام اتحاد البليدة، إلا أن المدرب آيت جودي فضل إراحته وتفادي المجازفة به. فاكتفى ريال بالحضور بالزي المدني في ملعب أول نوفمبر، وتابع اللقاء من النفق، ثم غادر واستفاد من الراحة اللازمة حتى تخلص من كل الآلام التي كان يعاني منها. واستفسر لاعبو الشبيبة قائدهم ريال واطمأنوا على حالته الصحية، وتأكدوا من قدرته على العودة إلى جو التدريبات مع مطلع الأسبوع الجاري، وتواجده كذلك في التربص الثاني. وهو ما أراح الجميع.
ارتاح بما فيه الكفاية والمنافسة متواصلة في المحور
وأكد لنا بعض المقربين من علي ريال، أنه تخلص من الآلام التي كان يعاني منها وارتاح بما فيه الكفاية الأسبوع الفارط بعدم تواجده في مختلف الحصص التدريبية. ومن المنتظر أن يعود ريال إلى جو العمل ويواصل التنافس مع بقية زملائه في محور الدفاع. مع الإشارة إلى تألق مرباح مع بن العمري في لقاء البليدة أمام أنظار عشرات الآلاف من أنصار الشبيبة، الذين أثنوا كثيرا على هذين اللاعبين، بالإضافة إلى حيكام الذي شارك في الشوط الثاني. ومع عودة ريال، فإن آيت جودي ستكون له عدة حلول في محور دفاع الشبيبة.
ريال ساعد مرباح وبقية الجدد على التأقلم في الشبيبة
ما لا يختلف عليه اثنان في بيت شبيبة القبائل، هو أن علي ريال يقوم بعمل كبير داخل وخارج الميدان. وبما أنه القائد الأول للفريق، فقد قام بتسهيل عملية التأقلم بالنسبة للاعبين الجدد بمن في ذلك منافسه في محور الدفاع عبد المالك مرباح، الذي أثنى كثيرا على قائده ريال، وأكد على أنه سهّل له كثيرا عملية الاندماج ضمن تعداد الشبيبة، رغم التحاقه المتأخر بتربص تونس، لأنه كان متواجدا مع المنتخب العسكري في أذربيجان، وأمضى مع الشبيبة فور عودته من هناك، ثم شد الرحال مباشرة إلى تونس مع زميله الجديد أيضا أيمن ماضي.
-----------

عسلة ينزع الجبس اليوم ويباشر عملية إعادة التأهيل
تعافى الحارس ماليك عسلة بنسبة كبيرة من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الكاحل، والتي أجبرته على تضييع تربص تونس الأول، وتضييع ما لا يقل عن أسبوعين من التحضيرات. ومن المنتظر أن ينزع عسلة اليوم الجبس، ويباشر عملية إعادة التأهيل. والنقطة الإيجابية في إصابة عسلة، هي أنه لم يتعرض إلى كسر على مستوى الكاحل، بل هو مجرد التواء. ومع تكثيف العلاج والتدليك سيتمكن من العودة بسرعة. ورغم أنه كان يضع الجبس إلا أن عسلة لم يتوقف عن التدرب في قاعة تقوية العضلات حتى لا يضيع الكثير مقارنة ببقية رفاقه ويحافظ على لياقته البدنية. وسيتواجد عسلة اليوم في الحصة التدريبية للعمل على انفراد.
المفاجأة تكمن في أنه سيجهز مع بداية البطولة
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، وأكدها لنا الطاقم الطبي للشبيبة، هو أن عسلة قادر على أن يجهز مع انطلاق البطولة يوم 24 أوت الجاري في مواجهة العلمة، لأن إصابته ليست خطيرة، وتتمثل في التواء على مستوى الكاحل لا غير. فهو قادر على العودة إلى جو المنافسة من دون تضييع الكثير، خاصة أنه لم يتوقف عن التدرب في قاعة تقوية العضلات والعمل بالدراجة. ويوجد عسلة في وضعية معنوية أفضل بكثير مما كان عليها من قبل، وسيتمكن من التواجد في التربص الثاني الذي سيدخله الكناري ابتداء من يوم غد، وسيعمل على استعادة مستواه والتحضير لبداية الموسم الجديد.
حمناد سطر له برنامجا خاصا
من جهته، فإن مدرب الحراس عمر حمناد يقوم بعمل كبير مع حراس المرمى منذ التحاقه بالعارضة الفنية للشبيبة مطلع شهر جويلية الفارط. وتأسف حمناد لإصابة عسلة وعدم قدرته على التحضير بشكل منتظم مثل مازاري وعمارة. لكن بالنسبة لـحمناد فإنه سطر برنامجا خاصا لـعسلة في التربص الثاني، حتى يتدارك كل ما فاته، ويتمكن من العودة في أسرع فرصة ممكنة والمنافسة على مكانته الأساسية. ويدرك عسلة جيدا بأن المهمة صارت صعبة في ظل تألق مازاري وعمارة، الذي أتى من بعيد وقدم نفسه بأفضل صورة ممكنة.
ولا يريد المجازفة به أمام العلمة
صحيح أن عسلة يعتبر الحارس الأول للشبيبة، ولكن الإصابة التي تعرض لها أبعدته عن الميادين، ورغم أنه قادر على أن يجهز كليا قبل بداية البطولة، والتواجد في مباراة  العلمة، إلا أن المدرب آيت جودي بمعية مدرب الحراس حمناد سوف لن يجازفا به خشية أن تعاوده الإصابة. ومن حسن حظ الطاقم الفني تواجد مازاري في كامل لياقته، وهو الذي يملك من الخبرة ما يسمح له بتقديم الإضافة اللازمة والمساهمة في تحقيق نتيجة إيجابية في الجولة الأولى بالعلمة.
عسلة: "تعافيت بنسبة كبيرة ويمكنني التواجد في العلمة"
وكان لنا حديث هامشي مع الحارس ماليك عسلة، الذي قال لنا عن حالته الصحية ومدى جاهزيته ما يلي "بالنسبة لحالتي الصحية، فقد تعافيت بنسبة كبيرة وسأنزع الجبس غدا (الحديث معه كان أمس)، وسأتمكن من التدرب مع رفاقي حسب البرنامج الذي سيخصصه لي المدرب حمناد. معنوياتي ارتفعت أكثر، وسأعمل على تدارك كل ما فاتني. ويمكنني التواجد في المباراة الأولى أمام العلمة، لأني سأعمل قصارى جهدي كي أتواجد وأقدم الإضافة إلى الشبيبة التي توجد بحاجة إلى جاهزية الجميع".
--------

مكاوي: "في الشبيبة كاين النية ومن الطبيعي أن نتنافس على الأدوار الأولى"

في البداية نقدّم لك تهانينا الحارة بمناسبة عبد الفطر المبارك...
شكرا لكم وصح عيدكم وعيد كل الجزائريين والأمة الإسلامية وكذلك أنصار شبيبة القبائل الذين أوجّه لهم التحية والتهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.
كيف جرت تحضيراتكم الأسبوع الفارط في تيزي وزو؟
التحضيرات جرت بصفة عادية وشهدت تخفيض وتيرة العمل من طرف الطاقم الفني خاصة من الناحية البدنية، وهذا مهم جدا بالنسبة لنا لأننا عملنا بكثرة في تربص تونس الأول حتى ونحن صائمون، وأنا شخصيا أشعر بتحسن كبير من الناحية البدنية وهذا مؤشر إيجابي قبل انطلاق البطولة.
خضتم مباراة ودية أمام إتحاد البليدة قبل العيد، كيف كان ذلك الاختبار؟
ذلك الاختبار كان مفيدا بالنسبة لنا إذ واجهنا منافسا محترما بحجم إتحاد البليدة الذي صعّب لنا كثيرا المهمة، خاصة من خلال الاندفاع البدني القوي فالاحتكاك كان موجودا مع لاعبي الفريق المنافس وهذه هي الفائدة من المباريات الودية، والمهم أننا من يوم إلى آخر نسعى لإيجاد معالمنا وعلى الرغم من تحقيق الفوز إلا أن النتيجة تبقى غير مهمة مقارنة بضرورة مواصلة التحضيرات.
كنت من بين أحسن العناصر في ذلك اللقاء بشهادة مدربك آيت جودي، ما تعليقك؟
شهادة المدرب أعتز بها كثيرا وحتى الأنصار شجعوني كثيرا وأثنوا عليّ وهذا يعني لي الشيء الكثير، وصدقوني أنني قمت بواجبي وأشعر بأنني في تحسن مستمر وأفضل بكثير من الموسم الفارط، وفي الموسم الجديد ستكتشفون مكاوي بوجه مغاير خاصة بعد أن وجدت راحتي كليا في الشبيبة.
كنت على وشك الرحيل في "الميركاتو" الصيفي، فلماذا تراجعت؟
لقد فكرت في وقت سابق في الرحيل لأنني لم ألعب كثيرا في مرحلة الإياب بسبب تهميشي غير المفهوم من طرف المدرب السابق سنجاق، وقد ظننت أن تغيير الأجواء سيناسبني لكن الرئيس حناشي وبقية المسيرين أصروا على بقائي في الشبيبة وهو ما طمأنني لذلك فضلت البقاء، وحتى المدرب آيت جودي أكد لي حاجته إلى خدماتي وهذا ما أعتبره مهما للغاية بالنسبة لي، وأريد إضافة شيء آخر.
تفضّل ...
لقد قرّرت البقاء في الشبيبة على الرغم من العروض التي وصلتني من مختلف الأندية، لأنني أريد تقديم الكثير لهذا الفريق وسأفجر طاقاتي في الموسم الجديد، وكما يقال "العام يبان من خريفو" وأنا في أحسن أحوالي ولا خوف عليّ، وسأرد على المشككين في الموسم الجديد وأطلب الدعم من طرف الأنصار ولن أخيّبهم.
وكيف ترى حظوظ الشبيبة في الموسم الجديد؟
صدقوني وبدون مبالغة لدينا مجموعة متماسكة وهناك روح المجموعة ولاعبون أولاد فاميليا ويكفينا الانطلاق جيدا في البطولة لنقول كلمتنا، بالإضافة إلى ذلك فإن وقفة الأنصار إلى جانبنا ضرورية لكي نتمكّن من تحقيق أفضل النتائج.
وهل ترى أنكم قادرون على لعب الأدوار الأولى؟
بالتأكيد قادرون على لعب الأدوار الأولى وإلا فلا جدوى من حمل قميص الشبيبة التي تعوّدت على حصد الألقاب، وصحيح أنه في المواسم الأخيرة تراجعت النتائج بعض الشيء لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق أفضل النتائج والتواجد ضمن أصحاب المقدمة دائما.
---------
الأنصار يرفعون معنويات بن شريفة وسيعود قريباً
قام الآلاف من أنصار شبيبة القبائل برفع معنويات الظهير الأيسر وليد بن شريفة حين دخل أرضية ميدان ملعب أول نوفمبر وهو بالعكازين، وتأثر بن شريفة برد فعل الأنصار وبادلهم التحية وأكد لهم أنه سيعمل كل ما في وسعه للعودة بسرعة وتدارك كمل ما فاته، على أمل تقديم الإضافة المنتظرة منه في المنافسة الرسمية وتأكيد المستوى الذي قدمه الموسم الفارط الذي سجل فيه ما لا يقل عن ثلاثة أهداف على الرغم من أنه ليس مهاجما.

------------
العودة إلى التدريبات أمسية اليوم...
الشبيبة تدخل المرحلة الأخيرة من التحضيرات وآيت جودي يسطر برنامجا متنوعا تعويضا للتربص
استفاد لاعبو الشبيبة من راحة ثلاثة أيام منحها المدرب عز الدين آيت جودي منذ يوم الأربعاء حتى يسمح لهم بقضاء عيد الفطر رفقة عائلاتهم، على أن يعود الجميع إلى أجواء التحضيرات بداية من أمسية اليوم، وضرب لهم موعدا على الساعة 18:30 بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، لتكون أول حصة تدريبية خاصة بالمرحلة الأخيرة من التحضيرات، حيث سيدخل "الكناري" عملية الاستعدادات الخاصة بأول جولة من البطولة والتي ستنطلق يوم 24 من الشهر الحالي، وسيركز الطّاقم الفني على الجانب البدني، وسيسعى آيت جودي إلى تصحيح أكبر عدد ممكن من الأخطاء قبل مباراة العلمة.
آيت جودي اضطر إلى تغيير برنامج التّحضيرات
عرف الأسبوع الأخير من التّحضيرات عدة أحداث تمثلت في إلغاء الإدارة القبائلية إجراء التّربص الثاني بمركز حمام بورڤيبة لأسباب أمنية، ثم تعذر على "الكناري" التنقل إلى المغرب نظرا لعدم وجود أماكن شاغرة في كل الرحلات الجوية، الأمر الذي سيجعل الشبيبة تجري تربصها الثاني في الجزائر، سواء في العاصمة أو في تيزي وزو، وأمام هذا الوضع، اضطر المدرب آيت جودي إلى وضع عدة تعديلات على مستوى برنامج التحضيرات التي سيقوم بها فريقه إلى غاية انطلاق البطولة، مؤكدا أن ذلك لن يؤثر كثيرا على سير التحضيرات.
قد يبرمج عملا بمعدل حصتين في اليوم ابتداء من الغد
رغم أن التشكيلة القبائلية مقبلة على الدخول بداية من اليوم في آخر مرحلة من التحضيرات التي تتطلب تخفيض وتيرة العمل تفاديا للإصابات وإرهاق اللاعبين قبيل انطلاق البطولة، إلا أن المدرّب آيت جودي قد يرفع وتيرة العمل بداية من غد الإثنين، حيث أنه سيركز على الجانب البدني في الأيام الأولى قبل أن يخفض وتيرة التدريبات مع اقتراب موعد أول جولة من البطولة، وهذا حتّى يعوض العمل الذي كان سيقوم به خلال تربص حمام بورڤيبة.
ريّال قد يباشر اليوم التدريبات وآيت جودي ينتظر عودة عسلة وبن شريفة
من المنتظر أن تعرف الحصة التدريبية لأمسية اليوم عودة المدافع المحوري علي ريال الذي سجل غيابه عن الحصص التدريبية الأخيرة، إضافة إلى عدم مشاركته في آخر مواجهة ودية لعبتها الشبيبة يوم الثلاثاء الفارط أمام اتحاد البليدة، وذلك بسبب الآلام التي كان يشعر بها على مستوى الظهر، حيث قد يندمج مع بقية المجموعة بعد تحسن حالته الصحية، ومن جهة أخرى، فإن المدرب آيت جودي ينتظر بفارغ الصبر اكتمال تعداده بعد عودة بن شريفة الذي سينزع قريبا الجبس عن قدمه، إضافة إلى الحارس مليك عسلة الذي لم يبق له وقت طويل لمباشرة التّحضيرات.
آيت جودي سيجتمع باللاعبين وسيقدم لهم البرنامج الجديد
مثلما جرت عليه العادة، وقبل انطلاق الحصة التدريبية لأمسية اليوم، سيجتمع المدرب آيت جودي باللاعبين حتى يتقدم بتهانيه لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، كما سيغتنم الفرصة من أجل تقديم البرنامج الجديد بعد إلغاء تربص حمام بورڤيبة، لكنه سيؤكد لهم أن الفريق سيدخل في معسكر تحضيري سواء في العاصمة أو تيزي وزو، ويطالب منهم الحفاظ على وتيرة العمل والاستمرار بالإرادة نفسها التي لمسها عندهم عندما كانوا في التربص الأول بمركز حمام بورڤيبة حتى يضمن نجاح التحضيرات قبل انطلاق الموسم الجديد.
----------
بعد إلغاء تربص حمام بورڤيبة...
الشبيبة تبحث عن برمجة مباريات ودية قبل انطلاق البطولة
مثلما أشرنا إليه في أعدادنا السّابقة تعذّر على الشبيبة القبائلية إجراء تربص ثان خارج الوطن بعد أن كان من المفترض أن يعود الوفد القبائلي إلى مركز حمام بورڤيبة بتونس، الأمر الذي جعل الإدارة تتخذ بعض التدابير اللازمة لتغيير البرنامج المسطر من قبل على غرار مسألة اللّقاءات الودية، وكانت الإدارة قد ضمنت بعض المباريات الودية أمام أندية تونسية وستكون مضطرة إلى البحث عن منافسين محليين آخرين في الجزائر، باعتبار أن الشّبيبة ستجري تربصها بنسبة كبيرة في فندق "الأروية الذهبية" بالعاصمة، وتكون الإدارة قد شرعت في اتصالات مع بعض الأندية من أجل برمجة اللّقاءات.
قد تلعب مبارتين وديتين على الأقل
وحسب بعض المصادر المقربة من الإدارة القبائلية فإن هذه الأخيرة قد تكتفي ببرمجة مباراتين وديتين فقط خلال هذا الأسبوع، وذلك وفقا للمعطيات المتوفرة لديها بما أن التشكيلة ستتربص بالعاصمة بنسبة كبيرة، وستكون مضطرة إلى إيجاد ملعب لاحتضان هذين اللقاءين، في انتظار أن يتم ترسيم الأمور في الأيام القليلة المقبلة.
حناشي قد يجتمع بـ آيت جودي اليوم
وحسب المصادر نفسها من المنتظر أن يعقد الرجل الأول في الشبيبة محند شريف حناشي اجتماع عمل مع المدرب آيت جودي وأعضاء الطّاقم الفني من أجل اختيار الأندية التي تريد الشبيبة مواجهتها وتواريخ إجراء المباريات وفق برنامج التحضيرات الذي سطره المدرب آيت جودي بعد إلغاء تربص حمام بورڤيبة، كما قد يتم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى عدة أمور أخرى لاسيما أن البطولة الوطنية توشك على الانطلاق.
كل شيء سيتضح بعد تعيين مكان إجراء التّربص والملعب
من جهة أخرى، فإن كل شيء سيتضح بالنسبة للإدارة القبائلية والطاقم الفني بعد ترسيم مكان إجراء التربص بشكل نهائي وإيجاد الملعب الذي ستتدرب فيه الشبيبة خلال التربص الثاني، فبعد أن تنهي الإدارة هذه الإجراءات سيكون بوسع المدرب آيت جودي تحديد تاريخ إجراء المباراتين الوديتين اللتين يريد أن يلعبهما قبل انطلاق البطولة، قبل أن تدخل الشبيبة في آخر مرحلة في الأسبوع الأخير قبل انطلاق البطولة واقتراب موعد أول جولة أمام مولودية العلمة.
آيت جودي يريد منافسين أقوياء لتقييم مستوى الفريق
وحسب بعض المصادر المقربة من المدرب آيت جودي فإن هذا الأخير يود أن يبرمج لقاءات ودية أمام أندية بمستوى عال ومنافسين أقوياء حتى يتمكنّ من تقييم مستوى فريقه ما ينبغي، ويكتشف النقائص ليعمل على تصحيحها قبل انطلاق البطولة، ويتمكن من جهة أخرى من تحديد معالم التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في أول جولة أمام مولودية العلمة، ولو أن بنسبة كبيرة أصبحت التشكيلة الأولى واضحة بعد اللقاءات الودية الثمانية التي لعبتها الشبيبة في تونس وآخر لقاء أمام اتحاد البليدة يوم الثلاثاء الفارط.
الإدارة القبائلية ألغت المباريات مع الأندية التونسية
وكما كان منتظرا، فإن الإدارة القبائلية ربطت اتصالها بالأندية التونسية التي كان من المفترض أن تلعب معها لقاءات ودية وذلك من أجل الاعتذار وإلغاء برمجة هذه اللّقاءات بما أن الشبيبة لن تتنقل مرة أخرى إلى تونس، خاصة أن الرئيس حناشي كان قد أكّد أنّه ضمن بعض المباريات أمام أندية تونسية من القسم الأول، وحسب كل المعطيات لن تجد الشبيبة صعوبة في برمجة اللقاءات الودية بالجزائر، لأن العديد من الأندية تجري تربصها بالعاصمة على غرار اتحاد العاصمة، اتحاد البليدة، جمعية وهران وشباب بلوزداد.
--------
يسلي يتألق أمام البليدة ويكسب نقاطا عند آيت جودي
عرفت المباراة الودية الأخيرة التي لعبتها الشبيبة أمام اتحاد البليدة يوم الثلاثاء الفارط تألق اللاعب المغترب يسلي الذي يبدو أنه اندمج كما ينبغي مع المجموعة وتأقلم مع طريقة لعب بقية زملائه، فرغم أنّ المدرب آيت جودي أصبح يعتمد عليه في منصب مختلف عن منصبه الحقيقي ويقحمه في وسط الميدان الدفاعي، إلا أن يسلي يؤدي دوره كما ينبغي وكسب ثقة الأنصار، وبهذا سيدخل ضمن حسابات آيت جودي ويدخل المنافسة مع صدقاوي ومروسي في وسط الميدان الدفاعي.
يسلي: "مستعد للعب في أي منصب وسنكون جاهزين للبطولة"
وكان لنا حديث جانبي مع اللاعب يسلي الذي صرح قائلا: "لا أخفي أني أشعر بتحسن كبير من الناحية البدنية مقارنة بوقت سابق، صحيح أني لم أعتد على اللعب في وسط الميدان الدفاعي، لكن مع مرور الوقت بدأت أتأقلم مع هذا المنصب الجديد وسأحاول قدر المستطاع تقديم أفضل ما لدي حتى أكون عند حسن ظن الجمهور وأكون تحت تصرف المدرب، أنا مستعد للعب في أي منصب يريدني فيه الطاقم الفني، فاللاعب الحقيقي هو الذي يتأقلم مع مناصب مختلفة، لا يزال أمامنا متسع من الوقت من أجل تحسين المستوى وتدارك جميع النقائص حتى نكون على أتم الاستعداد لأول جولة من البطولة".
----------

عوّاج: "حضور الأنصار القوي أمام البليدة يحفزنا ونعدهم بمستوى أفضل في البطولة"
عرفت المواجهة الودية الأخيرة التي لعبتها التشكيلة القبائلية أمام اتحاد البليدة تألق اللاعب عواج الذي أدى دوره كما ينبغي على مستوى وسط الميدان، بفضل الإمكانات الفردية التي يتمتع بها والدقة في التمريرات، إضافة إلى أمور أخرى جعلته يكسب ثقة المدرب آيت جودي وود الجمهور القبائلي الذي تنقل إلى ملعب أول نوفمبر في تلك المواجهة، حتى أن أداءه على كل لسان في الشارع القبائلي، ويؤكد عواج في هذا الحوار أنه لم يقم سوى بعمله، ويعد بالكثير في المستقبل القريب...
- عيد مبارك عواج وكل عام وأنتم بخير.
شكرا، "صح" عيدكم وعيد كل الشعب الجزائري والجمهور القبائلي بشكل خاص.
- كيف هي الأجواء بعد استفادتكم من راحة لثلاثة أيام كاملة؟
كل الأمور تسير كما ينبغي، الطاقم الفني منحنا هذه الراحة حتى نتمكن من قضاء أيام العيد إلى جانب العائلة، وهذا أمر جيد بالنسبة إلينا، خاصة بعد أن قضينا أغلبية شهر رمضان خارج الوطن، والآن سنعود إلى التدريبات، وندخل المرحلة الأخيرة من التحضيرات قبل انطلاق البطولة التي بقي عنها أقل من أسبوعين من الآن، سنغتنم الفرصة لنجري آخر التعديلات حتى نكون على أتم الاستعداد لأول جولة تنتظرنا في البطولة أمام مولودية العلمة.
- قبل العيد، لعبتم مباراة ودية أمام اتحاد البليدة وتمكنتم من الفوز بهدف مقابل صفر، ما تعليقك على هذه المواجهة؟
المواجهات الودية خلال مرحلة التحضيرات تعتبر في غاية الأهمية، حيث أنها فرصة مواتية لإجراء آخر التعديلات وحتى يكون هناك انسجام كبير بين اللاعبين خاصة بالنسبة إلينا نحن الجدد في التشكيلة القبائلية، أعتقد أنها كانت مباراة جيدة، فرضنا فيها أنفسنا على المنافس منذ الدقيقة الأولى، ومن جهة أخرى، فقد كنا نحن الجدد في غاية السعادة بلعبنا أول مباراة لنا في ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو وأمام عدد كبير من الأنصار الذين تنقلوا لتشجيعنا بكثرة.
- على ذكر الأنصار، يبدو أنك كسبت ثقة الجمهور القبائلي في أول ظهور لك، ما رأيك؟
بصراحة، لم أقم سوى بدوري في أول مواجهة لي في ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، في الواقع، من الصعب الحكم على أي لاعب في المباريات الأولى، خاصة عندما يتعلق الأمر بلاعب جديد في الفريق، أكيد أني أهدف إلى فرض نفسي في التشكيلة القبائلية وأسعى إلى كسب ثقة الأنصار الذين أشكرهم على حفاوة استقبالهم لنا في مباراتنا أمام البليدة، ليس هناك أحب إلى أي لاعب أكثر من اللعب أمام مدرجات ممتلئة، نتمنى أن يتحقق ذلك مستقبلا في المنافسة الرسمية، ونعدهم بتقديم مستوى أفضل من الذي ظهرنا به أمام البليدة بكثير.
- كيف يمكن أن تقيم مستواك البدني والفني إلى حد الآن؟
مثلما سبق وأن قلت، من الصعب على أي كان تقييم مستوى لاعب في مبارياته الأولى، نحن الآن في مرحلة تحضيرات ومن الصعب الحكم على مستوى اللاعبين، خاصة من الناحية البدنية، لا يزال أمامنا متسع من الوقت لوضع آخر اللمسات على التحضيرات التي نقوم بها، حتى نكون على أتم الاستعداد للبطولة الوطنية.
- ستعودون إلى التدريبات هذا الأحد وتدخلون في المرحلة الأخيرة من التحضيرات، ما تعليقك؟
فعلا، موعدنا مع التدريبات سيكون أمسية هذا الأحد (اليوم) لمباشرة التحضيرات من جديد، سندخل في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات الخاصة بأول جولة من البطولة الوطنية، أعتقد أن اللاعبين استفادوا من الراحة بما فيه الكفاية، وحان وقت العمل الجاد، سنغتنم الفرصة لتعديل الأمور وتدارك بعض النقائص خلال الأيام المتبقية من مرحلة التحضيرات.
- الإدارة القبائلية ألغت التربص الثاني الذي كان من المفترض أن يجري في مركز حمام بورڤيبة، ألن يؤثر ذلك في سير التحضيرات؟
أعتقد أن الإدارة القبائلية لديها أسبابها الخاصة التي دفعتها إلى إلغاء هذا التربص، لكن لا أظن أن ذلك سيؤثر في سير التحضيرات، لأننا في كل الأحوال سنحضر أنفسنا للبطولة الوطنية، سواء كان ذلك خارج الوطن أو داخله، يجب أن نبذل كل ما بوسعنا في هذا الأسبوع حتى تكون تحضيراتنا ناجحة إلى أبعد الحدود.
 

 

 

comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال