تيمز: "شيفيلد 1857 وقطر 2022 وجهان لعملة واحدة"

قام سعادة حسن عبدالله الذوادي أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث على رأس وفد كبير يتقدمه سعادة السيد يوسف الخاطر سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة بزيارة أوليف جروف حيث الملعب الأصلي لنادي شيفيلد الإنجليزي...

اللجنة العليا للمشاريع والإرث
نشرت : الهداف الاثنين 13 نوفمبر 2017 15:19

أقدم الأندية في العالم الذي تأسس في 24 اكتوبر من عام 1857 وتأتي هذه الزيارة في إطار المساعدة في عملية إطلاق مبادرة تمويل جماعي من أجل إعادة النادي الأقدم إلى ملعبه الأصلي الذي شهد في القرن التاسع عشر إنطلاق مسيرة كرة القدم بشكلها الحديث.

 

وقد تم خلال الإجتماع الذي عقد في مبنى النادي القديم عرض المخططات الحديثة لتأهيل الملعب وإعادة الأسرة الكروية العالمية بمختلف عناصرها إلى مهد كرة القدم عبر بناء ملعب يحتوي على متحف يضم المقتنيات والمعلومات لأول نادٍ تم الإعتراف به رسمياً في العالم مع أسماء لاعبيه ومؤسسيه إلى جانب أو كتاب قانون للعبة تم تسطيره في تلك الفترة.

 

وكان في مقدمة مستقبلي الوفد من الجانب الإنجليزي السيد ريتشارد تيمز رئيس مجلس إدارة نادي شيفيلد الذي كشف سر العلاقة بين النادي وكأس العالم 2022 في قطر عندما قال أنه إلتقى للمرة الاولى بأمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث عام 2010 في جنوب أفريقيا خلال معرض سوكاريكس مشيراً إلى أنه منذ ذلك اللقاء اقتنع أن العلاقة التي تربط النادي الأول في العالم بقطر 2022 هي علاقة عميقة تتلخص كما ذكر بأن شيفيلد هو من أعطى لعبة كرة القدم رسمياً بعدها الأول وأن قطر 2022 هي من أعطاها بعداً جديداً عبر إستضافتها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بالنيابة عن جميع الدول العربية بناءً عليه أكد رئيس النادي ان شيفيلد 1857 وقطر 2022 وجهان لعملة واحدة.

 

وعن المشروع الطموح أكد رئيس النادي أنه قد آن الآوان بعد 160 سنة لعودة نادي شيفيلد إلى أوليف جريف مرة أخرى موجهاً الدعوة الى جميع اعضاء الأسرة الكروية الدولية للتعاون من أجل إنجاح مشروع العودة المرتقب.

 

إن الفكرة الرئيسية لمشروع بناء ملعب أوليف جراف هي إعادة لعبة كرة القدم إلى جذورها في شيفيلد عبر إنشاء متحف لتاريخ كرة القدم منذ الركلة الأولة التي شهدها الملعب التاريخي في شيفيلد إلى جانب بناء ملعب صغير يتسع لـ 6000 متفرج سيستخدمه النادي لاستضافة مباريات خيرية تضم اللاعبين النجوم المعتزلين الراغبين في دعم النادي حيث سيعود ريع الدخل لدعم المبادرات الشعبية في مختلف دول العالم حيث ستكون المرحلة الأولى من خلال دعوة الجميع إلى التبرع لتحقيق حلم العودة.

 

ومن المتوقع أن تجد هذه المبادرة تشجيعاً واسعاً من كل من يؤمن أن الرياضة رسالة بحد ذاتها وتستحق العمل من أجل ترسيخ عراقتها التي تعتبر أحد اهم إنجازات أسرة المجتمع الدولي.  

 

الزيارة إلى مدينة شيفيلد لم تقتصر على زيارة مقر النادي وملعبه القديم بل تم زيارة مشروع بارك لايف وذلك بدعوة رسمية من الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي أراد من خلال هذه الزيارة إلقاء الضوء على المشاريع التي يقوم بها والتي تنشر الرياضة في صفوف المجتمع والتي تضع الإمكانيات الضرورية اللازمة في متناول أيدي البارزين في مجال الرياضة لدخول عالمها الإحترافي والمساهمة في تحقيق الإنجازات كما كان هناك زيارة أخرى إلى مركز الإرث الأولمبي للبحث والتعليم تم خلاله إستعراض المنشآت والبرامج التي تعتبر الإرث الحقيقي والمتواصل لمختلف البطولات الدولية التي تم استضافتها في المملكة المتحدة في تأكيد عملي على أهمية السعي لإستضافة هذه البطولات من جانب مختلف دول العالم بما تمتلك من قدرة كبيرة في التأثير الإيجابي على مسيرة الدول والشعوب على حد سواء.

 

المحطة الاخيرة في يوم زيارة شيفيلد الحافل كانت في جامعة المدينة حيث حرص مجلس إدارتها على تجهيز إستقبال مميز لأمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث والوفد المرافق له بصفته واحد من أبرز خريجي الجامعة الذين سجلوا انجازات عالمية وكان الإحتفال بقدومه إلى مدينة شيفيلد فرصة كبيرة للحديث عن الجامعة والفترة التي تلقى خلالها الذوادي العلم فيها إلى أن استحصل على شهادته الجامعية في القانون وكانت الفرصة سانحة كذلك للقاء العديد من الطلاب القطريين الذين يواصلون تحصيلهم العلمي في جامعة شيفيلد.

ومع مغادرة المدينة كانت كل الأعين تتطلع إلى اللحظة التي سيتم بها تحويل حلم بناء أوليف جروف إلى حقيقة قائمة في القريب العاجل.

كلمات دلالية : اللجنة العليا للمشاريع والإرث
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن مودريتش الأحق بنيل جائرة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال