المحترف الأول: إ.بلعباس 1-2 أ.المدية ... (نهاية اللقاء)

ملخص اللقاء

نشرت : الهدّاف الجمعة 17 أغسطس 2018 17:45

ملعب 24 فبراير ببلعباس ،طقس حار،جمهور قليل ،أرضية صالحة ،تنظيم محكم ،تحكيم للثلاثي: بن براهم ،إيدير ،بوفاصة.

الأهداف: خالي (د10) لـ بلعباس / شخريط (د17) و(د37) لـ المدية

إ.بلعباس: خذايرية، عاشور، لعمارة، خالي، مصمودي، لقرع، أيت فرقان، بونوة، ثابتي، سوقار، بن عياد.

المدرب: بوعكاز.

أ.المدية: شيكر، بوسالم، بعوش، بن علي، ديمبلي، بوشريط، هريات، عدادي، شخريط، سامر، مطراني.

المدرب: حموش.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول:

بداية اللقاء عرفت دخولا قويا من جانب اتحاد بلعباس الطامح للوصول إلى شباك ضيفه مبكرا ليصنع بذلك أول محاولة سانحة للتهديف عند حدود الدقيقة الثانية من عمر المواجهة بعدما قام متوسط الميدان بونوة عبد الصمد بعمل فردي ثم وزّع كرة ذكية باتجاه منطقة العمليات غير أن المهاجم محمد سوقار وصل متأخرا على هذه الكرة ليضيّع بذلك فرصة افتتاح باب التسجيل على تشكيلة "المكرّة". الرد من جانب أولمبي المدية لم يتأخر كثيرا حيث وفي (د8) أشبال المدرب سعيد حموش يحصلون على مخالفة بعيدة بحوالي 25 مترا عن إطار المرمى وهي المخالفة التي تولى تنفيذها لاعب الوسط عبد الحكيم سامر بطريقة مباشرة إلا أن قذفته القوية انتهت بين أحضان حارس اتحاد بلعباس خذايرية ليبقى بذلك التعادل السلبي يخيّم على نتيجة المواجهة في هذه الدقائق.

وفي (د13) من عمر المواجهة ،المدافع المحوري لاتحاد بلعباس خالي زكرياء يقطع كرة من وسط الميدان ليقوم بتبادل كروي جميل بينه وبين زميليه لقرع وبونوة ليجد نفسها وجها لوجه مع حارس أولمبي المدية شيكر وبسهولة بالغة استطاع أن يضع الكرة داخل الشباك معلنا بذلك عن الهدف الأول لفائدة المحليين. فرحة أشبال التقني التونسي معز بوعكاز بهدف التقدم لم تدم سوى خمسة دقائق إذ وفي (د18) اللاعب شخريط يقوم بعمل فردي جميل راوغ من خلاله مدافعين اثنين ثم صوّب بقوة ناحية اتجاه المرمى لتستقر كرته في الزاوية البعيدة للحارس خذايرية وحاملة معها هدف التعادل للزوار. وقد منح هذا الهدف دفعا معنويا كبيرا للاعبي أولمبي المدية الذين تحكموا بعد ذلك في زمام الأمور ليصنعوا عدة كرات خطيرة على غرار تلك التي جاءت في (د20) عن طريق اللاعب توفيق عدادي الذي حاول هو الآخر مباغتة حامي عرين اتحاد بلعباس بتسديدة قوية إلا أن قذفته جاءت خارج إطار المرمى ببضع سنتمترات. وفي (د33) المهاجم مطراني من جانب أولمبي المدية دائما يستغل حالة الارتباك البادية على لاعبي اتحاد بلعباس ليقوم بسلسلة من المراوغات ثم يتوغل داخل منطقة العمليات ليوجّه تصويبة قوية باتجاه المرمى وكرته التي كانت متوجّهة للشباك وجدت الحارس خذايرية الذي أبعدها من الزاوية منقذا بذلك مرماه من هدف محقّق وحارما الضيوف من أخذ الأسبقية. وكلّل الضغط الذي فرضه أشبال المدرب سعيد حموش على مضيفهم بهدف ثان في (د36) وذلك بعدما نفذ اللاعب سامر مخالفة باتجاه زميله شخريط الذي عرف كيف يكسر مصيدة التسلل ويتوغل داخل منطقة العمليات لينجح في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في هذا اللقاء وسط دهشة أسرة الفريق المحلي التي لم تفهم ماذا يحدث لفريقها. آخر محاولة في هذا الشوط الأول جاءت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لفائدة اتحاد بلعباس ومدافعه لعمارة نبيل الذي تولى تنفيذ مخالفة بطريقة مباشرة غير أنها انتهت بين أحضان الحارس شيكر الذي لم يجد أي صعوبة في صدها قبل أن يعلن الحكم بن براهم على اختتام المرحلة الأولى بتفوق الضيوف أولمبي المدية بهدفين مقابل هدف وحيد.

الشوط الثاني:

وجاءت المبادرة في بداية المرحلة الثانية لفائدة أولمبي المدية وعن طريق أحسن عنصر فوق المستطيل الأخضر شخريط الذي استغل حالة الفراغ الموجودة في وسط الميدان لينطلق بالكرة ويصوّب بقوة غير أن كرته وجدت الحارس خذايرية في المكان المناسب لتضيع بذلك فرصة على الزوار من أجل قتل المقابلة قبل نهاية وقتها الأصلي وكان ذلك في (د56). وبعد ذلك شعر المحليون بنوع من خطورة الوضع ليرموا بثقلهم نحو منطقة أولمبي المدية بغية معادلة النتيجة على الأقل لتتاح لهم محاولة خطيرة في (د59) لما نفذ اللاعب لقرع مخالفة أبعدها الدفاع إلى الركنية وهي الركنية التي عاد ونفذها نفس اللاعب أي لقرع باتجاه بن عياد غير أن حارس الزوار كان أسرع وأمسك بالكرة مجنّبا بذلك شباكه من هدف. وفي (د70) اللاعب عدادي يستلم كرة من خارج منطقة العمليات ليتوغل ويفتح باتجاه زميله مطراني الذي أراد أن يحوّل الكرة إلى الشباك برأسية ومن حسن حظ الحارس خذايرية واتحاد بلعباس ككل أن كرة مهاجم المدية علت العارضة الأفقية بقليل. وبعد ذلك لم نشاهد أشياء كثيرة بعدما انخفضت وتيرة اللعب بشكل ملحوظ وهذا إلى غاية (د85) التي عرفت قيادة اللاعب ثابتي العربي لهجمة معاكسة ثم مرّر ناحية زميله لقرع الذي يقذف كرة كما جاءت إلا أن تسديدته اصطدمت بالشبكة الصغيرة للحارس شيكر وراحت خارج الإطار. وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بحوالي دقيقتين ،اتحاد بلعباس يحصل على مخالفة بعيدة بحوالي 18 مترا عن إطار المرمى وذلك بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي أولمبي المدية وهي المخالفة التي تولى تنفيذها صانع الألعاب العربي ثابتي لكنها مرّت هي الأخرى جانبية عن مرمى الحارس شيكر وتواصل اللعب بعدها دون تسجيل أي جديد حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز أولمبي المدية.

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

هل تتفق مع من يرى أن مانشستر سيتي أصبح أفضل مقارنة بالموسم الماضي، وأنه سينجح في الإحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي؟

هل ترى أن سولاري يستحق منحه عقد مدرب دائم لـ ريال مدريد والبقاء إلى نهاية الموسم على الأقل؟

ما رأيك في القائمة التي اختارها الناخب الوطني جمال بلماضي لمواجهة الطوغو؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال