"كوربيس" أجل المباراة أمام الآمال هروبا من الضغط

قرّر مدرب اتحاد العاصمة "رولان كوربيس" برمجة مباراة تطبيقية، أمام تشكيلة الآمال مساء اليوم بداية من الساعة السادسة في آخر اختبار تحضيري، والذي كان مقرّرا أمس الاثنين

اتحاد العاصمة
نشرت : م. زروق الثلاثاء 20 أغسطس 2013 00:00

وأجّله الطاقم الفني إلى اليوم، والجديد في هذا اللقاء هو قرار المدرب "كوربيس" الذي يتضمّن إجراء المباراة بأبواب موصدة وبمدرجات شاغرة، حيث لم يقبل بدخول الأنصار والإعلاميين.
المدرب تحت ضغط رهيب
ونستنتج من قرار المدرب "كوربيس" أنه تخوّف وهروب من الضغط الشديد الذي يعيشه هذه الأيام، حيث يعرف أن تشكيلته تعرف الكثير من النقائص والأكثر من هذا أنه يؤكد من جديد دخوله في صراع مع رجال الإعلام، فقد قالها من قبل في تصريحات لإحدى القنوات التلفزيونية الخاصة، إنه يرفض إجراء المباريات الودية ليجد في اليوم الموالي انتقادات لاذعة على طريقة الأداء والنقائص التي تشهدها التشكيلة، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عدم ثقته في التشكيلة التي يملكها.
هل سيطلب لعب مباراة بجاية بمدرجات شاغرة؟
ربما تعطي بعض الأطراف الحق للمدرّب "كوربيس" في قراره، لأنه حسبهم يريد إبعاد نفسه ولاعبيه عن الضغط أياما قبل أول مباراة رسمية في الموسم الجديد، لكن السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح هو هل سيطلب لعب المباراة الأولى بدون حضور الجمهور ورجال الإعلام؟ فمن غير المعقول أن تجري مباراة ودية بدون حضور الصحافيين، فحتى إن يطلب حضور الجمهور فغياب رجال الإعلام أمر يؤكد أن المدرب الفرنسي لديه عقدة مما يكتبونه عن فريقه.
المباراة الرسمية بدون جمهور يحضرها الصحافيون
وإذا كان المدرب السابق لمنتخب النيجر يريد أن يدخل في صراع مع أصحاب الأقلام، فإننا نعلمه أن القانون في الجزائر يسمح لأصحاب مهنة المتاعب بالدخول إلى الملعب لتغطية المباريات التي يكون فيها الفريق معاقبا بلعب مباريات بدون حضور الجمهور، وعلى ضوء هذه المعطيات فإن المدرب كوربيس سيجد نفسه في حرج كبير جدّا تجاه هذه القرارات التي لا تفسير لها حتى الآن.
لم يستطع الكشف عن أوراقه مبكرا
و لم يستطع المدرب كوربيس الكشف عن أوراقه مبكرا، لأنه يرى أن السير على خطى الموسم الماضي قد يوقعه في أخطاء فادحة، حيث كان يكشف عن أوراق المباراة المقبلة أربعة أو خمسة أيام قبل موعدها، وهو الأمر الذي يريد تغييره في الموسم الجديد، حيث يريد إخفاء كل شيء عن التشكيلة الأساسية وحتى الاحتياطية إلى غاية الساعات التي تسبق المباراة.
الفرصة مواتية لتحديد التشكيلة الأساسية
وستكون الفرصة للمدرب "كوربيس" في مباراة اليوم لكي يضع آخر اللمسات على التشكيلة، التي سيدخل بها اللقاء الأول من البطولة أمام الصاعد الجديد مولودية بجاية، والذي سيلعب رسميا هذا السبت وسيكون فرصة للأنصار لاكتشاف مستوى فريقهم من كل النواحي سواء الفنية أو البدنية، أو حتى المستوى العام للنادي الذي حاز على كأسي الجمهورية والعرب الموسم المنصرم.
وضعية زماموش تتضح اليوم
بداية التنافس على المناصب تنطلق من حراسة المرمى، فالحارس زماموش المرشح الأول لبدء الموسم أساسيا في تشكيلة نادي سوسطارة، لم يشف نهائيا من الإصابة التي كان يعاني منها في العانة منذ نهاية الموسم الماضي، وما زاد الشكوك حول وضعيته الصحية هو غيابه عن المباراة الودية التي لعبها المنتخب الوطني الأربعاء الماضي أما نظيره الغيني، وتلاها تصريح المدرب "كوربيس" الذي قال إن زماموش يوجد في قرابة 75 بالمائة من إمكاناته وأنه عائد تدريجيا إلى مستواه الحقيقي، وبما أنه شارك في أحد الأشواط الثلاثة التي شهدها اللقاء الودي الأخير أمام شبيبة بجاية، فإن حظوظه في اللعب أساسيا هذا السبت ترتفع، لكن القرار النهائي سيتخذه المدرب "كوربيس" عقب اللقاء التطبيقي اليوم أمام الآمال.
معزوزي ضمن منصبه حارسا ثاني
وعلى ضوء المعطيات السابقة فإن الحارس معزوزي المرشح للعب أساسيا في حال غياب زماموش، يكون قد ضمن مكانته في منصب حارس ثان، يأتي هذا بعدما أصيب الحارس منصوري إصابة مماثلة للتي تعرّض لها زماموش ولكنها أكثر خطورة، حيث ستحتّم عليه الركون للراحة شهرا سيكتفي فيه بالعلاج فقط، بالإضافة إلى شهر آخر سيجري فيه عملية التأهيل الوظيفي، وعليه فإن أسهم معزوزي في ارتفاع متواصل.
رباعي الدفاع واضح ولكن...
تبدو المناصب في الدفاع محسومة حسب المعطيات الأخيرة ولم تبق سوى بعض اللمسات، فـ خوالد في المحور وبدبودة في الجهة اليسرى ضمنا مكانتيهما، في حين بقى منصب مدافع حرّ محل شك بين شافعي الذي يهدد بالمقاطعة، والعيفاوي المرشح لخلافته في حال عدم مشاركة اللاعب الدولي الشاب، أما على الجهة اليمنى فيتواصل الصراع بين بن عمارة ومفتاح، وعليه فإن المدرب "كوربيس" سيفصل في هذه الأمور مباشرة عقب لقاء اليوم.
كودري والعرفي في الاسترجاع
في الاسترجاع نجد الأمور محسومة أيضا، فبعدما كان الصراع محتدما بين العرفي، كودري وبوشامة، ها هو بوشامة يخرج من السباق ويترك منصبي الاسترجاع لزميليه الآخرين كودري والعرفي اللذين سيكونان أساسيين بنسبة كبيرة، وعلى ضوء هذه المعطيات فإن "كوربيس" بقدر ما قلق لغياب بوشامة، بقدر ما خف عليه الضغط في إبعاد أحد اللاعبين الدوليين من التشكيلة الأساسية.
صناعة اللعب قمة الصراع
في وسط الميدان الهجوم كل شيء معلق بالطريقة التي سيلعب بها المدرب "كوبيس"، فالاعتماد على خطة 4/4/2 سيجعل الفرق يلعب بصانعي لعب، ومنه نستنتج أن الصراع سيتواصل بين الثلاثي جديات بوعزة وفرحات على منصبين، أما في حال الاعتماد على خطة 4/3/3 فإن الصراع سيشتد وسيصبح على منصب واحد فقط، لكن الاحتمال الأول هو الوارد جدا.
بن علجية، سوڤار، زياية وأندريا وصراع على هز الشباك
في الهجوم نجد الصراع أكثر شراسة، فقلب الهجوم زياية المرشح الأول للعب أساسيا، ينافسه على منصبه مدلل الأنصار "كاروليس أندريا"، أما على الجهة اليسرى فنجد بن علجية وسوڤار اللذين يريدان الحصول على فرصة في بداية الموسم الجديد، وعليه فإن الصراع سيكون محتدما على كل المناصب.
الشبان وصراع التواجد في مقعد البدلاء
وإذا كان صراع الأكابر مباشر من أجل المشاركة أساسيا أو على الأقل الدخول في الشوط الثاني، فإن الصراع يحتدم بين اللاعبين الشبان على أحد المناصب الاحتياطية، فإن بكاكشي، رابطي، بايتاش، شتال وفريوي كلهم يريدون الوجود على مقعد البدلاء هذا السبت، ما يضع المدرب "كوربيس" في حرج شديد، لأن إبعاد ثلاثة لاعبين تألقوا وسجّلوا أمام شبيبة بجاية وديا الخميس الماضي غير منطقي على الإطلاق.
---------

بوشامة يعاني من تمدد خفيف وسيغيب ثلاثة أسابيع فقط
لم تمض سوى 72 ساعة عن إصابة اللاعب نسيم بوشامة التي ظن الجميع بمن فيهم اللاعب أنها خطيرة، حتى تبيّن أنها لا تدعو للقلق وأن الآلام التي عانى منها عقب تعرّضه لتلك الإصابة كانت نتيجة الجهد الكبير الذي بذله في الحصص التدريبية السّابقة، وعليه فإن اللاعب الذي كان مرشحا للغياب أكثر من شهر سيغيب ثلاثة أسابيع على أقصى تقدير، فالتقارير الأولى تبيّن أنه سيغيب أسبوعين وبعدها سيجري فحصا طبيّا جديدا، ستبيّن إذا كان بحاجة إلى راحة إضافية أم أنه سيستأنف التدريبات من جديد.
نتائج الفحوص الطبية جاءت عكس توقعات اللاعب
وجاءت نتائج الفحوص الطبية عكس توقعات اللاعب ومتتبعيه، فالمدرب "كوربيس" بدا متخوّفا من تلك الإصابة ومن احتمال غيابه الطويل، واللاعب نفسه صرّح لنا وأكد أن غيابه سيفوق شهرا، ما جعل البعض يتوقع غيابه شهرين إذا أضفنا عملية التأهيل الوظيفي، ولكن كل التوقعات كان توحي لغيابه الطويل، قبل أن تأتي نتائج الفحوص الطبية مخالفة لها تماما.
"كوربيس" تلقى الخبر بارتياح شديد
وتلقى المدرب "كوربيس" خبر نتائج الفحوص الطبية المطمئنة والخاصة بإصابة لاعبه بوشامة بفرح شديد، فقد صرح في وقت سابق أنه يأسف كثيرا لغياب لاعب مثل بوشامة، الأمر الذي قال إنه سيجعله في وضعية لا يُحسد عليها، قبل أن يأتي الفرج في نتائج الفحوص الطبية التي ستحرم اللاعب من التدريبات طيلة أسبوعين فقط، مع احتمال إجراء عملية التأهيل الوظيفي خلال الأسبوع الموالي، أي أن المجموع سيكون ثلاثة أسابيع.
سيعود في الجولة الثالثة أو الرابعة على أقصى تقدير
وبما أن الإصابة جاءت أسبوعا قبل الانطلاق الرّسمي للموسم الجديد، فإن اللاعب نسيم بوشامة يُحتمل أن يعود في الجولة الثالثة أو الرّابعة على أقصى تقدير، وعلى ضوء هذه المعطيات فإن عودة اللاعب قد تكون في المباراة الرابعة أمام الجار اتحاد الحرّاش في أسوأ الظروف، وقد نشهد عودته في الجولة الثالثة أمام أهلي البرج في ملعب بولوغين.
اللاعب تخوّف من الغياب عن "الداربي" الكبير
وتخوّف اللاعب بوشامة للوهلة الأولى من تضييع المباراة الكبيرة أمام الجار مولودية الجزائر، فالجميع يعرف قيمة المباراة أمام "العميد" والجميع يسعى للمشاركة فيها، لذا فإن اللاعب استعاد أمل المشاركة في القمة التي ستحل علينا في الجولة الخامسة وسيكون في الموعد.
----------
أندريا: "أحسن سيناريو أبدأ به الموسم هو التسجيل والفوز"

كيف كانت العودة إلى التدريبات؟
العودة كانت بحصة تدريبية أولى أمسية الأحد، حيث بدأنا في التحضيرات الأخير تحسّبا للمباراة الأولى أمام مولودية بجاية هذا السبت، وأظن أننا دخلنا مرحلة يجب الإعلان فيها عن استعدادنا لهذه المباراة التي تعتبر الأهم في بداية الموسم، فإذا أردنا أن نكون في وضعية جيّدة مستقبلا، علينا الخروج بنتيجة إيجابية مساء هذ السبت.
هل تفكّرون في المنافس أم ليس بعد؟
لا أظن أن اللاعبين لم يدخلوا بعد في أجواء البطولة، فلم يعد يفصلنا عن اللقاء الأول سوى بضعة أيام، وقد دخلنا الأسبوع الأخير من التحضيرات بمعنويات مرتفعة وكلنا نسعى لكي نكون في الموعد خلال هذه المباراة، التي ننتظرها بشغف وينتظرها الجمهور ككل على أحرّ من الجمر، لرؤية الفريق في بداية الموسم الجديد.
هل نفهم من كلامكم أنكم متشوقون لملاقاة أنصاركم من جديد؟
بالطبع، فقد أهدينا أنصارنا لقبين في نهاية الموسم المنصرم، ولم نفرح معهم كثيرا بهما نظرا لضيق الوقت، لذا نريد ملاقاتهم مجددا بنتيجة إيجابية تكون بمثابة احتفال في بداية الموسم الجديد، ولذا فالمناسبة مواتية بما أن اللقاء الأوّل سيجري بملعبنا وأمام جماهيرنا، لكي نجدد الاحتفالات وتكون بدايتنا جيّدة وفاتحة خير في الموسم الجديد، حتى نكون في الموعد ونلعب على الألقاب مجددا.
وماذا عنك شخصيا ربما شوقك أشد للعودة إلى المنافسة؟
بالتأكيد، فشوقي للمنافسة الرّسمية أشد مقرنة بزملائي، لأنني عدت قبل نهاية الموسم الماضي بقليل ولم ألعب كثيرا، الأمر الذي جعلنا في وضعية صعبة لأنني كنت أريد الاستمرار في المنافسة وليس التوقف مدة طويلة، لحسن حظي أنني عدت إلى المنافسة وأنا في صحة جيّدة، وسأعمل على تعويض ما فاتني الموسم المنصرم ببداية أرد بها جميل الأنصار الذين يحبونني كثيرا، وسأحاول أن أكون عند حسن هذه الثقة التي وضعوها في شخصي.
على ذكر حب الأنصار وعشقهم لك، هل تحسّ بشيء ستقوم به في أول مباراة؟
لكي ترد جميل الأنصار يجب أن تسعدهم على الميدان، وإذا لعبت وشاركت وقتا أطوال في المباراة الأولى، فإنني سأعمل جاهدا لكي أسجل، وأعرف أن هذا سيكون أحسن هدية لأنصارنا في بداية الموسم الجديد، لا يهمني التسجيل بقدر ما يهمني الفوز، لكن أن تسجل وتفوز فهذا أقصى ما يتمناه اللاعب، خاصة في بداية موسم جديد.
تبدو الظروف مواتية أمام منافس صعد حديثا إلى القسم الأول...
لا أظن أنه في البطولة فرق كبير في مستوى الأندية، وإذا كانت الفرق التي تلعب في القسم الأول من قبل نظنّها قوية ونعرفها، فإن جهلنا منافسا سيلعب لأول مرّة في القسم الأول سيجعل الأمور أصعب، وعلينا الحذر منه لأنه مجهول وقد يثير لنا مشاكل عديدة، وما علينا سوى البحث عن الطريقة التي ستمكننا من الوصول إلى الهدف المسطر وهو الفوز ولا شيء آخر.
زميلك وقائد التشكيلة خوالد تألق مع المنتخب الوطني في اللقاء الأخير أمام غينيا، فما قولك؟
لقد فرحت كثيرا له عندما تم استدعاؤه ورأيته يشارك، خاصة لما تألق وأدّى مباراة في المستوى، ونأمل أن يزداد عدد اللاعبين من زملائنا الذين سيحصلون على فرص مع المنتخب.
-------
لقاء بجاية يوم السبت على السادسة مساء
كشفت الرّابطة الوطنية أمس الاثنين عن البرنامج الكامل لمباريات الجولة الأولى من الرابطة المحترفة الأولى، وعليه فإن لقاء اتحاد العاصمة أمام الصاعد الجديد مولودية بجاية سيُلعب رسميا هذا السبت بداية من الساعة السادسة مساء على أرضية ملعب عمر حمّادي ببولوغين، وسيكون فرصة للأنصار لاكتشاف المستوى العام لحامل لقبي كأسي العرب والجمهورية الموسم الماضي.

 

كلمات دلالية : اتحاد العاصمة،

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال