الرابطة توافق على تأجيل لقاء بلوزداد

لم تطل الأزمة هذه المرة على ما يبدو بين إدارة الوفاق والرابطة الوطنية بخصوص قضية برمجة مواجهة شباب بلوزداد – وفاق سطيف عن الجولة 25.

وفاق سطيف
نشرت : سمير.ب الاثنين 01 أبريل 2013 23:59

الرابطة ردت سلبا على مراسلة الوفاق
وكانت الرابطة الوطنية قد ردت مساء أول أمس على مراسلة إدارة الوفاق الخاصة ببرمجة لقاء البطولة يوم 16 وليس يوم يوم 9 أفريل وأدت الرابطة الوطنية في مراسلتها على عدم إمكانية تأخير اللقاء إلى غاية يوم 16 أفريل.
وتحججت بضرورة احترام البرمجة
وجاءت مراسلة الرابطة الوطنية الأولى التي جاءت في البداية لتؤكد أن برمجة اللقاء يوم 16 غير ممكنة بسبب البرمجة، وأن اللقاء سيجرى في الموعد الذي حددته الرابطة الوطنية أولا وهو يوم 9 أفريل.
إدارة الوفاق رفعت احتجاجها للفاف
ولكن أمام الرفض الكتابي الذي وصل إلى إدارة الوفاق السطايفي من الرابطة الوطنية، وجدت إدارة الوفاق نفسها مضطرة للقيام بعملية الإحتجاج إلى مستوى أعلى وهو الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وخاصة أن الأمر يتعلق بمقابلة ستؤثر سلبا على مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية، وهي المنافسة التي تشرف عليها أصلا لجنة من الفاف.
الفاف اقتنعت أن اللعب يوم 16 لن يضر أحدا
وأمام المبررات التي قدمتها إدارة الوفاق للفاف من كون أن اللعب يوم 16 لن يضر أحدا، لأنه أصلا توجد مقابلتان مبرمجتان في هذا التاريخ عن نفس الجولة (الشلف- إتحاد العاصمة وبجاية – شباب باتنة)، وأنه من حق الوفاق الإستفادة من نفس الفترة التحضيرية مثل منافسه في نصف النهائي مولودية الجزائر، زيادة على أن تنقل الوفاق إلى إفريقيا سيكون أسهل يوم 17 أفريل بحكم أنه يلعب يوم 16 في العاصمة.
الفاف أعلمت السطايفية بالموافقة على اللعب يوم 16
وقد تم إعلام الإدارة السطايفية من قبل الفاف على أن مباراة الوفاق أمام شباب بلوزداد في إطار الجولة 25 سيكون مبرمجا يوم 16 أفريل الحالي، وهذا على أساس أن السماح للوفاق بالتحضير بنفس المكيال أمام مولودية الجزائر لمباراة المربع الذهبي المقررة في بداية الأمر يوم 12 أفريل.
الرابطة أصدرت التاريخ الجديد عبر موقعها
وبعد أن تم تحديد الموعد الجديد من قبل الفاف والتي ستعمل الرابطة الوطنية به، فإن الإدارة السطايفية تبقى في انتظار مراسلة رسمية من الرابطة الوطنية بخصوص التاريخ الجديد للقاء البطولة أمام شباب بلوزداد وهو يوم الثلاثاء 16 أفريل، أي في نفس التاريخ الذي ترجى فيه بقية المواجهات المتأخرة عن الجولة 25، وكانت الرابطة قد أعلنت عن عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنيت على تاريخ 16 أفريل لمواجهة بلوزداد.
فيلود عبر عن ارتياحه للتاريخ الجديد
وفور إبلاغه بتاريخ باللقاء الجديد للوفاق السطايفي أمام شباب  بلوزداد في البطولة الوطنية، عبّر المدرب فيلود عن ارتياحه الكبير للتاريخ الجديد والذي يخدم الوفاق ويساعده على التحضير لمواجهة نصف نهائي كأس الجمهورية دون تخوف، خاصة أن اللعب يوم 9 أفريل كان سيكون تأثير سلبي على اعتبار أن المقابلة كانت تجمع الوفاق أمام فريق يلعب مقابلة شكلية (بلوزداد) في حين أن الوفاق سيلعب لأجل الحصول على البطولة الوطنية السادسة في تاريخه.
اتفاق على برمجة تربص على العشب الطبيعي
وقد تم الإتفاق بين الطاقم الفني للوفاق وإدارة الوفاق أمسية أول أمس الأحد وحتى قبل قرار تأخير لقاء بلوزداد إلى يوم 16 أفريل، فقد تم الحديث على ضرورة برمجة تربص على العشب الطبيعي، ولم يتم تحديد المكان بعد ولكن المدرب فيلود أوضح أن الوفاق بحاجة إلى تدريبين على الأقل فوق العشب الطبيعي قبل لقاء المولودية.
محاولة أخيرة في الباز ولو بنقل العارضة المتنقلة
وقد علمنا أن إدارة الوفاق ستحاول في الساعات القادمة للمرة الأخيرة مع السلطات المحلية، مدير الشباب والرياضة لولاية سطيف وكذا مدير المدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية، من أجل إمكانية تدرب الوفاق في ملاعب الباز، ولو بنقل الوفاق لعارضات المرمى المتحركة الموجودة على ملعب 8ماي إلى ملاعب الباز.
وفي حالة العكس تربص في نواحي العاصمة
أما في حالة تعذّر التدرب على ملاعب الباز المعشوشبة طبيعيا فإن إدارة الوفاق السطايفي قد تحدثت مع الطاقم الفني من أجل برمجة تربص في العاصمة أو نواحيها أين يكون بإمكان الوفاق الإستفادة من حصتين تدريبيتين قبل مباراة نصف النهائي أمام مولودية الجزائر.
حمّار وأعراب قد يتنقلان للعاصمة لتحضير تربص
وفي انتظار القرار النهائي بخصوص ملاعب الباز وفي حالة إذا ما كان التربص إجباري يمر عبر العاصمة أو نواحيها، فإن إدارة الوفاق السطايفي قررت مسبقا أن يتنقل كل من الرئيسين حمّار وأعراب إلى العاصمة في نهاية الأسبوع الحالي من أجل التحضير الخاص بأمور التربص.
تفكير في البليدة أو في بني مسوس
ويدور التفكير مسبقا من الإدارة السطايفية على أن يكون التربص في نواحي العاصمة محددا بالمكان الذي يكون فيه الملعب معشوشب طبيعيا تحت تصرف التشكيلة السطايفية، وتعمل هنا الإدارة أن يكون الإختيار بين ملاعب البليدة أو بني مسوس، في تربص يدوم من الأربعاء 10 أفريل أو الخميس إلى غاية نهاية اللقاء.
فيلود:"برمجة لقاء بلوزداد يوم 16 يمنحنا أكثر أفضلية لتحضير الكأس"
وقال المدرب السطايفي فيلود في تصريح للهدّاف صبيحة أمس، أنه جد مرتاح من الناحية النظرية بعد تأجيل لقاء بلوزداد إلى غاية 16 أفريل، وهذا ما يسمح للوفاق بالتركيز الجيد في تحضيراته للقائي رابطة الأبطال الإفريقية أمام أسفا أنيڤا وأيضا للقاء نصف نهائي كأس الجمهورية أمام مولودية الجزائر، وبالتالي يكون إيجابيا الإستفادة من أسبوع راحة تحضيري.
حمّار التقى الطاقم الفني من جديد أمس
وكان لرئيس الوفاق لقاء مع الطاقم الفني للفريق أمس في منتصف النهار وهذا لأجل مناقشة الوضعية الجديدة وكيفية التعامل مع مجريات المقابلات الثلاث المهمة التي تنظر الوفاق السطايفي في الأسبوعين الأولين من شهر أفريل الحالي، وفي 3 جبهات مختلفة أيام 5، 12 أو 13، و16 أفريل.
معلومات عن برمجة نصف النهائي يوم 13 أفريل
ولأن مشاكل الوفاق مع الرابطة لا تكاد تنتهي مع الرابطة فارتياح السطايفية لم يدم سوى ساعات قليلة، لتصل معلومات للإدارة السطايفية بأن لجنة الكأس قررت برمجة لقاء المربع الذهبي يوم 13 أفريل بدءا من الساعة السادسة مساءا، وهو الأمر الذي يصبح لا يساعد الوفاق في البطولة.
برمجة اللقاء يوم 13 وليس 12 غير برئ والوفاق دائما مستهدف
والأكيد أن برمجة لجنة الكأس للقاء نصف النهائي يوم 13 أفريل وحتى وإن كان لا يؤثر على تحضيرات الوفاق لنصف النهائي، فسيكون مؤثرا على لقاء البطولة أمام بلوزداد ليوم 16 وخاصة إذا مر اللقاء إلى الوقت الإضافي أمام المولودية، ويكون التاريخ الأمثل للقاء الكأس هو 12 أفريل وتتمنى إدارة الوفاق أن ترسم الرابطة يوم 12 أفريل، وليس تاريخ 13 أفريل الذي يعتبر صفعة للوفاق في لقاء البطولة.
------------------
الوفاق في موسم إعادة كتابة التاريخ من جديد وإصرار على أفريل "مغاير"
يبدو أن الموسم الحالي الذي يقوم به الوفاق السطايفي هو بداية لكتابة تاريخ جديد للسطايفية مع التاريخ الكروي للجزائر، وأيضا للوفاق نفسه لأن أمور كثيرة تحدث في الوفاق من ناحية النتائج بالخصوص لم تحدث في السنوات الأخيرة وحتى منذ إنشاء الوفاق.
5 مرات على التوالي في المربع الذهبي
وتبقى أولى النقاط التي كانت في الموسم الحالي في كأس الجمهورية أين وصل الوفاق للمرة الخامسة على التوالي للمربع الذهبي (2009، 2010، 2011، 2012، و2013) وهو إنجاز لم يسبق للسطايفية تحقيقه حتى في سنوات الستينيات التي نال فيها الوفاق 4 كؤوس، ولكن الحد الأكبر من التواجد المتتالي في المربع الذهبي كان 3 مرات (66، 67، و68).
البحث عن بطولة ثانية على التوالي
وتبقى ثاني الأشياء التي يريد الوفاق كتابتها من إعادة التاريخ هي الحصول على بطولة ثانية على التوالي، وهذا ما لم يكن أبدا في تاريخ الوفاق السطايفي الذي لم يسبق له الحصول على بطولتين متتاليتين، علما أن الوفاق ومن قبل إلى غاية 2007 حصّل على البطولة مرة واحدة كل 20 سنة (1968، 1987، و2007).
سيكون أفضل لو يكتب بدوبلي على التوالي
ولكن التاريخ الذي يوجد الوفاق بصدد كتابته من جديد هو لو يكون التتويج بالبطولة الوطنية مقرونا بالتتويج بكأس الجمهورية، وبالتالي الحصول على ثالث دوبلي في تاريخ الوفاق السطايفي والثاني على التوالي وتكرار إنجاز لا يمتلكه في الجزائر سوى شباب بلكور في فترة الستينيات (66، 69، و70)، أي 3 دوبليات في المجموع منها اثنين على التوالي.
موسم لم يخسر فيه الوفاق بميدانه
كما أن الوفاق السطايفي في الموسم الحالي لعب 14 مقابلة في ميدانه بين البطولة والكأس، وفاز بكل المباريات دون استثناء وهو إنجاز لم يسبق للوفاق السطايفي وأن حققه، لأن أكبر موسم حقق فيه الوفاق انتصارات في ميدانه كان في 2005-2006 أين لم يسجل الوفاق سوى تعادلين في ميدانه أمام شبيبة القبائل ومولودية وهران، ونفس الشئ حصل في 2008-2009 أين تعادل الوفاق في لقاءين أمام إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل وخسر لقاء في دوري أبطال العرب أمام الترجي من جملة 22 مقابلة لعبها الوفاق بين البطولة، كأس العرب، وكأس الكاف.
مدرب سيكمل الموسم للمرة الأولى منذ 12 سنة
كما أن فيلود الذي حقق معه الوفاق النتائج الأخيرة في البطولة والكأس خلال الموسم الحالي ووصلت إلى حد 14 مقابلة، فإن الميزة مع فيلود أنه أول مدرب منذ الموسم الرياضي 2000-2001 أين أكمل كل من حاج منصور، خلفة، وعباسن الموسم إلى غاية الجولة الأخيرة بعد أن كانوا قد بدؤوا منذ أول حصة تدريبية، في حين أنه في امتداد 12 موسما المتبقي لم يكمل أي من المدربين موسمه مع الوفاق، وهذا حتى في السنوات الأخيرة التي عاد فيها الوفاق إلى عهد التتويجات.
واستلام 3 كؤوس من رئيس جمهورية واحد
كما أن بحث الوفاق عن التتويج بكأس الجمهورية من جديد معناه أن الوفاق يبحث عن التتويج بثالث كأس جمهورية من رئيس واحد هو عبد العزيز بوتفليقة، في وقت أن الوفاق السطايفي تعوّد على استلام كأسين للجزائر من كل رئيس (بن بلة، بومدين، الشاذلي بن جديد رحمهم الله)، وبعد كأسين من يد بوتفليقة يبحث الوفاق عن كأس ثالثة.
أفريل يجب أن يكون مغايرا لسابقيه
ويجب أن يكون شهر أفريل لسنة 2013 والذي بدأ أمس، أن يكون أفضل من سابقيه وخاصة أن الوفاق في السنتين الأخيرتين يكون الشهر الأصعب عليه على الإطلاق هو شهر أفريل، ففي 2011 ضيع الفريق أهدافه بالحصول على البطولة والكأس في شهر أفريل بالخسارة مرتين في 72 ساعة في الحراش، وفي الموسم الماضي أقصي الوفاق من كأس الكاف ولم يحصل سوى على نقطة واحدة من 4 مقابلات في البطولة لعبها في أفريل مما كاد يعصف بحظوظه في التتويج باللقب، وبالتالي يلعب الوفاق حظوظه في المنافسات الثلاث في شهر أفريل الحالي.
15 يوما تلعب فيها الحظوظ إفريقيا، الكأس ثم البطولة
وفي ظرف أول أسبوعين من شهر أفريل الحالي يكون الوفاق على موعد مع 3 تحديات يبنى عليها موسم كامل، ففي رابطة الأبطال الإفريقية المقررة يوم 5 أفريل سيلعب الفريق حظوظه في التأهل القاري، وبعدها يوم 12 أو 13 أفريل يلعب الوفاق حظوظه في التأهل إلى نهائي كأس الجمهورية في مباراة يراها الجميع نهائي قبل الأوان، على اعتبار أن المتأهل منها سيكون الأقرب للتتويج بالكأس يوم 1 ماي وبالتالي فالنهائي الحقيقي هو الموجود بين الوفاق والمولودية، ثم يلعب الوفاق اللقاء المتأخر أمام بلوزداد يوم 16 أفريل أين سيكون الوفاق على موعد مع لعب حظوظه في التتويج بالبطولة من جديد.
يبقى الوفاق أمل الشرق الوحيد في التمرد والتتويج
وحتى وإن كان حلم الوفاق السطايفي في الموسم الحالي هو تصحيح العديد من التاريخية التي سيمنحها له بالخصوص في حالة التتويج بالكأس، منها التتويج بدوبلي ثاني على التوالي والحصول على كأسين وإكمال فيلود للموسم، فإن الأهم من هذا أن الوفاق وعلى امتداد 51 سنة من تاريخ الجزائر المستقلة يبقى متمرد الشرق الكروي في التتويجات والحصول على الألقاب.
------------------
إدارة الوفاق تطلب تقديم لقاء أسفا إلى السادسة من أجل الجمهور.
في الإجتماع الذي كان أمس بين إدارة الوفاق السطايفي والطاقم الفني للفريق السطايفي، تم الإتفاق على ضرورة اتخاذ قرار بتقديم مواجهة الوفاق أمام أسفا أنيڤا البوركينابي المقررهذا الجمعة.
الطلب قُدّم إلى الفاف أمس لتحويله للكاف
وقد تم تحويل الطلب أمس إلى الإتحادية الجزائرية لكرة القدم وهذا من أجل تحويله إلى الكاف، من أجل الموافقة على الطلب القانوني لإدارة الوفاق على اعتبار أن أي طلب من هذا النوع يُقدّم 72 ساعة قبل اللقاء، وهو ما قامت به إدارة الوفاق السطايفي.
الإدارة اختارت توقيت السادسة لأجل الجمهور
وقد رأت إدارة الوفاق السطايفي أن توقيت الساعة الثامنة الذي اختارته في بداية الأمر لا يتناسب وحضور جمهور قوي وخاصة أن اللقاء سينتهي في توقيت لا يساعد على إيجاد وسائل النقل، فقامت باختيار توقيت الساعة السادسة مساء لانطلاق لقاء الجمعة الإفريقي، وهذا بعد أن كانت تريد في البداية توقيت الساعة السابعة ولكن التلفزيون الجزائر لم يساعده التوقيت.
التذاكر ستعود إلى 200 و300 دج
وبمناسبة اللقاء الإفريقي للوفاق فقد قررت إدارة الوفاق السطايفي إعادة التذاكر إلى ما كانت عليه قبل وهي 200 دج لتذاكر المدرجات المكشوفة و300 دج للمدرجات المغطاة، في حين أن تذاكر المنصة الشرفية ستكون بـ 1000دج.
إدارة الوفاق لم تقرر بعد كيفية جلب تذاكر الكأس
من جهة أخرى وبعد أن خصصت إدارة المركب الأولمبي 5 جويلية 8000 تذكرة لأنصار الوفاق على أن تباع في سطيف، ولكن إلى حد الساعة لم تقرر بعد إدارة الوفاق السطايفي كيفية جلب تذاكر الكأس إلى سطيف.
حمّار نفض يديه من التذاكر حتى في 8 ماي
ولما سألنا رئيس النادي حسان حمّار أمس حول تذاكر المباراة أمام المولودية، أكد حمّار أنه يرفض تماما الدخول في متاهات التذاكر لأنه نفض يديه من التذاكر منذ قضية تذاكر مباراة البويرة أمام المولودية في 2006، ولم يعد يتدخل حتى في تذاكر مباريات ملعب سطيف.
نحو تولي إدارة المركب لعملية التذاكر
وانطلاقا من التجارب السابقة لعملية بيع التذاكر في مثل هذه المناسبات فإن إدارة مركب 8 ماي هي من كانت تتولى هذه العملية في السنوات السابقة وخاصة في نهائي 2010 و2012، وهذا بعد تدخل من السلطات المحلية في سطيف ويذكر أنه في 2010 تم تخصيص 20 ألف تذكرة لأنصار الوفاق بيعت منها 19000 تذكرة وفي الموسم الماضي تم تخصيص 20 ألف تذكرة بيعت منها حوالي 17000 تذكرة بمناسبة النهائي.
------------------
حصص اليوم، غدا والخميس صباحا
عكس حصة الإستئناف التي كانت مساء أمس في الرابعة فإن كل الحصص التدريبية للأسبوع الحالي وكل الحصص التدريبية التحضيرية للمباراة أمام أسفا أنيڤا ستتواصل خلال أيام الأسبوع الحالي بمعدل حصة واحدة يوميا في الساعة التاسعة ونصف صباحا.
زرڤان يعاقب بلقاء واحد
إضافة إلى تسليطها عقوبة 4 ملايين سنتيم على جمهور الوفاق فقد سلطت لجنة الإنضباط عقوبة لقاء واحد على مدرب آمال وفاق سطيف مليك زرڤان، بعد أن سجل ضده حكم مباراة نصف نهائي الكأس أمام الحراش في صنف الآمال ملاحظة الإحتجاج.
-----------------
إدارة "أسفا" لم ترسل القائمة الإسمية وتسبب ورطة لإدارة الوفاق في الرحلة الداخلية
تحول اهتمام السطايفية سريعا نحو لقاء "أسفا أنيڤا" في إطار إياب الدور 16 من كأس رابطة الأبطال الإفريقية المقرر سهرة هذا الجمعة أين تعمل إدارة الوفاق على ضبط كافة الأمور التنظيمية،  ولكن الإشكال يبقى في نقص التواصل من طرف الفريق البوركينابي.
وفد "أسفا أنيڤا" يصل إلى العاصمة زوال اليوم
وسيكون الموعد مع وصول الوفد البوركينابي لفريق "أسفا أنيڤا" زوال اليوم إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة في حدود الساعة الثانية إلا ربع، وذلك عبر مطار الدار البيضاء المغربية بعد رحلة أولى من العاصمة البوركينابية "واڤادوڤو".
المشكل في عدم إرساله القائمة الإسمية لإدارة الوفاق
ويبقى المشكل مثلما كان من قبل أن فريق "أسفا أنيڤا" اكتفى بإعلام إدارة الوفاق بموعد الوصول فقط دون أن يمنح القائمة الإسمية لأعضاء وفده الرسمي حتى تقوم إدارة الوفاق بالحجز لهم في الرحلة الداخلية من العاصمة إلى سطيف، إذ لم تتلق الإدارة السطايفية أي رد بخصوص القائمة.
الوفاق يُعلم "الفاف" بغياب القائمة الإسمية
وأمام هذه الوضعية الغامضة بخصوص القائمة الإسمية لأعضاء الوفد البوركينابي الرسمية، لجأت إدارة الوفاق إلى إعلام الإتحادية الجزائرية بغياب القائمة الإسمية للوفد البوركينابي بسبب عدم إرسالها من طرف "أسفا" وهذا تقوم "الفاف" بدورها بإعلام الكنفدرالية الإفريقية ويتبرأ الوفاق من الأمر في حال احتجاج الفريق البوركينابي.
وفد "أسفا" سيُنقل إلى سطيف في الحافلة
وأمام هذه الحالة فإنه من غير الممكن أن يتنقل الفريق البوركينابي إلى سطيف على متن الرحلة الجوية لمساء اليوم لأن عملية الحجز لا تتم إلا عن طريق القائمة الإسمية الدقيقة لأعضاء الوفد البوركينابي ولا تتم هكذا جزافا، ولذلك ستقترح إدارة الوفاق تنقل الوفد البوركينابي إلى سطيف عبر الحافلة.
الفريق البوركينابي قد يرفض التنقل برا
ورغم أن الفريق البوركينابي هو الذي يتحمل مسؤولية الأمر إلا أنه من المنتظر أن يرفض فكرة التنقل برا إلى سطيف عبر الحافلة ويصر على رحلة جوية وقد حدث هذا الأمر مع  3 فرق إفريقية زارت سطيف حتى أن الوفاق في إحدى المرات أُجبِر على الحجز لأحدها في العاصمة قبل التحول جوا إلى سطيف.
سيبيت في العاصمة ويتنقل عبر بجاية في حال الرفض
وقد حضّرت إدارة الوفاق حلا بديلا في حال الرفض المتوقع لفريق "أسفا أنيڤا" التنقل برا إلى سطيف وذلك من خلال الحجز له في العاصمة ويكون التنقل صبيحة غد الأربعاء من العاصمة إلى بجاية جوا قبل مواصلة الطريق إلى سطيف برّا في ظل المسافة القصيرة الموجودة بين المدينتين.
الخيار الأفضل هو التنقل برا إلى سطيف
وإن كان الأمر مرتبطا بالفريق البوركينابي إلا أن الخيار الذي يبدو أفضل لوفد "أسفا أنيڤا" هو التنقل من العاصمة إلى سطيف في رحلة برية مباشرة عبر الحافلة وذلك أفضل من المبيت في العاصمة ثم التنقل إلى بجاية صبيحة الأربعاء قبل الوصول إلى سطيف، وما يصاحب هذا المخطط من تعب في حين أن الوصول إلى سطيف سهرة اليوم سيسمح بالتعوّد على أجواء المدينة أكثر.
المبعوث "جواكيم سوم" منذ الأمس في الجزائر
وكما ذكرنا في عدد أمس من يومية "الهداف" فقد أرسل الفريق البوركينابي "أسفا أنيڤا" مبعوثا مسبقا إلى الجزائر وهو "جواكيم سوم" الذي يتواجد بمدينة سطيف منذ يوم أمس لترتيب كافة الأمور التنظيمية قبل وصول الوفد الرسمي للفريق البوركينابي اليوم، ولكنه لم يحضر معه القائمة الإسمية كما كانت تأمل إدارة الوفاق.
الإدارة تصفي الخلاف مع الهضاب والوفاق يعود إليه
من جهة أخرى فقد عرفت الساعات الماضية جديدا فيما يخص علاقة الإدارة السطايفية بإدارة فندق "الهضاب" إذ قام الطرفان بتصفية الخلافات التي كانت بينهما في وقت سابق بسبب الأموال وعلى ضوء ذلك سيعود الوفاق إلى الفندق بدءا من ليلة لقاء "أسفا أنيڤا" ويبقى هناك في ما تبقى من موسم.
وفد "أسفا" سيقيم بفندق الربيع
وبمقابل انتقال الوفاق إلى فندق "الهضاب" من جديد لقضاء ليلة لقاء الجمعة فإن فندق الربيع الذي كان يقيم به لاعبو الوفاق منذ مغادرة فندق "الهضاب" سيحتضن وفد أسفا أنيڤا بدءا من ليلة اليوم وإلى غاية السبت المقبل، بعد أن اختارته إدارة الوفاق لإقامة الوفد البوركينابي.
اجتماع تنسيقي لتنظيم تنقلات البوركينابيين
وكانت إدارة الوفاق قد عقت اجتماعات تنسيقيا لتنظيم مختلف عمليات تنقل الوفد البوركينابي بدءا من وصوله إلى الجزائر زوال اليوم وإلى غاية مغادرته مدينة سطيف، وذلك من خلال تخصيص العدد الكافي من السائقين وتقسيمهم على الحافلات والسيارات المخصصة لنقل أعضاء الوفد البوركينابي من وإلى الفندق وملاعب التدريب وغيرها من نقاط تنقل "أسفا أنيڤا" والحكام والمحافظ.
حصة واحدة لـ"أسفا" في ملعب 500 مسكن واثنتان في 8 ماي
كما أعدّت إدارة الوفاق برنامج تدريبات الفريق البوركينابي في سطيف والذي يتضمن إجراء حصة تدريبية أمسية اليوم في ملعب 500 مسكن على أن تكون حصتا الأربعاء والخميس في ملعب 8 ماي (الفريق الزائر يمكنه إجراء حصتين على ملعب معشوشب اصطناعيا)، وستكون حصة الخميس الأخيرة للفريق البوركينابي في توقيت اللقاء المقرر في السادسة مساء.
الحكام يصلون غدا والمحافظ يوم الخميس
من جانب آخر سيلتحق الحكام الموريتانيين المعينين لإدارة لقاء الوفاق مع "أسفا أنيڤا" غدا الأربعاء بالجزائر العاصمة قبل مواصلة الرحلة نحو سطيف في الوقت الذي سيصل المحفاظ التونسي مراد الدعمي يوم الخميس إلى مدينة سطيف تحسبا للقاء الجمعة.
"أسفا" لعب لقاء الجولة الرابعة في البطولة يوم الجمعة
وقبل تنقل وفد "أسفا أنيڤا" اليوم إلى الجزائر كان الفريق قد لعب مواجهة الجولة الرابعة من البطولة البوركينابية يوم السبت الماضي 30 مارس أمام فريق "اتحاد ياتينغا"، وهو اللقاء الذي عاد لمصلحة منافس الوفاق بنتيجة (1 ـ 0) على ملعبه الرابع أوت بالعاصمة "واڤادوڤو".
حقق ثاني انتصاراته، والأول على أرضه في البطولة
وكان فوز الجمعة الأخير هو الثاني لفريق "أسفا أنيڤا" في البطولة البوركينابية لهذا الموسم كما أنه الأول له على أرضه بعدما لعب أول 3 لقاءات خارج الديار وتعادل في اللقاء الأول، وخسر الثاني قبل أن يفوز في لقاء الجولة الثالثة ويُتبعه بفوز في الجولة الرابعة.
متخلف بـ 4 نقاط عن صاحب المقدمة "ريل كاديوغو"
وبفوزه الجديد أصبح فريق "أسفا أنيڤا" يحتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط خلف المتصدر ريل كلوب كاديوغو صاحب 10 نقاط، و"سانتوس أف سي" و "أسف بوبو" اللذين يملكان 7 لكنهما يتقدمانه بفارق الأهداف ولمنافس الوفاق 4 أهداف وعليه هدفان بعد أن تعادل في الجولة الأولى في ملعب "صونابيل" بنتيجة (1 ـ 1)، وخسر في الجولة الثانية بملعب المتصدر كاديوغو (1 ـ 0)، قبل الفوز في "بولومبوكو" بنتيجة (2 ـ 0) في الجولة الثالثة ثم الفوز في الجولة الماضية (1 ـ 0) على اتحاد "ياتينغا".
------------------
تنسيق كبير بين مجموعات "الإيلترا" ووعي لدى الأنصار في مواجهة بلوزداد
فضلا عن الفوز والتأهل في لقاء بلوزداد فإن الحضور الجماهيري الكبير لأنصار الوفاق في لقاء بلوزداد صاحبته إيجابيات بالجملة في تصرفات وسلوك الجمهور السطايفي، وهذا بفضل التأطير الذي قامت بها مختلف مجموعات الأنصار المسماة "الإيلتراس".
إيلترا "فولكانيرو" تكفلت بيمين المدرجات المغطاة
وقد أصبح تعدد مجموعات الأنصار في المدرجات أمرا إيجابيا ساهم في تسهيل عملها وتأطير الأنصار بشكل جيد على غرار ما قامت به مجموعة "إيلترا فولكانيرو" التي تكفلت بتأطير أنصار المدرجات المغطاة اليمنى وصنع أجواء رائعة  على مستواها.
ومجموعة قصاب تكفلت بالجمهة اليسرى
كما تواصل حضور مجموعة أنصار الوفاق "قصاب" في الجهة اليسرى من المدرجات المغطاة وهو ما جعل المدرجات المغطاة بكاملها مؤطرة كما ينبغي، وساهم في خلق أجواء رائعة وبثقافة من الحس والوعي من طرف الأنصار المتواجدين في هذه المنطقة.
إيلترا "توكسيكو" استعرضت تاريخ الوفاق
ومن اللوحات الجميلة التي صنعتها مختلف مجموعات الأنصار في لقاء السبت الماضي ما قامت به مجموعة "إيلترا توكسيكو" التي رفعت شعارا يتغنى بتاريخ الوفاق وألقابه الكثيرة والمتنوعة منذ تاريخ تأسيسه سنة 1958، وقد أخذت هذه المجموعة مكانا لها بين المنعرج الشمالي والمدرج الكبير.
وإيلترا "إينفرنو" بشعار الوفاق مهد الحضارة الكروية
كما صنعت مجموعة أنصار الوفاق المسماة "إيلترا إينفرنو" لوحة رائعة بشعار "الوفاق مهد الحضارة الرياضية والكروية " الذي رفعته في لقاء شباب بلوزداد على مستوى مدرجات المنعرج الشمالي .
الجمهور تحلى بالوعي إلى أقصى الدرجات
وقد ساهم مجموعات "الإيلترا" في تكوين وعي كبير على مستوى المدرجات لدى الأنصار بدليل أنه ورغم العدد الهائل من "الفيميجان" الذي تم إشعاله إلا أن أي واحد منه لم يسقط على أرضية الميدان في تصرف يُحسب للأنصار ومجموعات "الإيلترا".
حتى لقطة شتم الحارس قلّت كثيرا
والأكثر من ذلك فإن لقطة شتم الحارس عند إعادة الكرة إلى الميدان قلّت كثيرا في مواجهة السبت بعد أن وجدت نداءات مجموعات "الإيلترا" تجاوبا من طرف الأنصار، وهو ما سيساهم في التخلص من الظاهرة إذا ما تواصل الأمر بهذا الشكل.
4 ملايين غرامة "الفيميجان" على الوفاق
هذا وقد سلطت لجنة الإنضباط التابعة للرابطة الوطنية غرامة بـ 4 ملايين سنتيم على الوفاق بسبب استعمال "الفيميجان" في مواجهة بلوزداد ولكن هذا المبلغ لا يقارن بالكمية التي تم إشعالها دون أن سقط ولو "فيميجان" واحد على أرضية الميدان بفضل وعي الجمهور السطايفي.
------------------
فيلود أعجب كثيرا بأجواء عين الكبيرة
بعد الزيارة التي قام بها إلى عين الكبيرة مساء أول أمس الأحد رفقة كل من مضوي، خذايرية وقراوي عاد المدرب فيلود بانطباعات جيدة من هذه الزيارة من خلال الأجواء التي وجدها في المدينة وطريقة الإستقبال التي حظي بها من طرف أنصار الوفاق هناك.
حظي بتكريم مميز في عين الكبيرة
وعلى هامش حضوره حفل إختتام إحدى الدورات الرياضية لما بين الأحياء في عين الكبيرة فقد حظي المدرب السطايفي فيلود رفقة مضوي واللاعبين خذايرية وقراوي بالتكريم بحضور رئيس المجلس الشعبي البلدي الجديد لعين الكبيرة، الأمر الذي جعل فيلود سعيدا  وثمّن كثيرا هذه الزيارة التي سمحت له باكتشاف أجواء جميلة.
الأواسط "أ" و"ب" يلعبون اليوم في البرج
سيتنقل أواسط الوفاق بصنفيهما "أ" و"ب" اليوم إلى مدينة البرج تحسبا لمواجهة الفريق المحلي أهلي برج بوعريريج في إطار بطولة الرابطة الهاوية، بعد أن تأجل اللقاءان في وقت سابق بسبب الأحداث التي كانت قد عرفتها ولاية البرج في أعقاب الإحتجاج على قائمة السكن وتعليق كافة النشاطات من طرف والي الولاية.
براعم رأس الوادي للكرة الطائرة زاروا مكتب "الهداف"
تلقى المكتب الجهوي ليومية "الهداف" الرياضية بسطيف صبيحة أمس زيارة من نوع خاص لبراعم اتحاد رأس الوادي للكرة الطائرة، الذين قاموا بزيارة مجاملة للمكتب صبيحة أمس مرفوقين بالمدربين مولود يعلاوي وداود رضا.
------------------
قراوي:" تأهُلنا على بلوزداد يؤكد قدرتنا على الحفاظ على الدوبلي ولقاء أسفا فرصة لتأهل جديد"
إذا عدنا إلى التأهل المحقق أمام بلوزداد ماذا يمكن أن تقول عنه؟
هذا التأهل كان  تكملة للنتائج السابقة الجيدة التي حققها الوفاق في البطولة والكأس أما إذا عدنا إلى مجريات المواجهة  فكلنا نعلم أنه لقاء كأس ونعرف أن الأمور صعبة دوما، خاصة أمام فريق مثل الشباب الذي لعبت عناصره بالقلب كي تثأر من خسارة نهائي الموسم الماضي أمام الوفاق ولكننا كنا حاضرين على أرضية الميدان وبفضل دعم الأنصار لنا تمكنا من تجاوز حقبة المنافس.
لقاء الدور نصف النهائي سيكون أمام مولودية الجزائر في ملعب 5 جويلية بالعاصمة، كيف ترى هذه المواجهة؟
 نعلم جيدا أنه في لقاء الدور نصف النهائي سيستفيد فريق المولودية من دعم أنصاره بصفته الفريق المستقبل مثلما استفدنا نحن من عامل الجمهور أمام شباب بلوزداد، وكانت مساعدتهم لنا كبيرة  ولكن كما قلت لك من قبل فإنه لا يوجد مرشح في لقاءات الكأس وعليه بإمكاننا التأهل إلى اللقاء النهائي.
وكيف ترى مهمة الوفاق في المرور إلى النهائي؟
أعترف أن اللقاء سيكون صعبا على الفريقين لكن لاخوف على الوفاق خاصة وأننا "رانا ملاح" هذا الموسم، و إمكاننا تحقيق أي نتيجة إيجابية نريدها و إن شاء الله سيكون أنصارنا معنا في هذا الموعد للدفاع جيدا عن أهدافنا الموسمية وألقاب الموسم الماضي.
بعد الوصول إلى نصف نهائي الكأس بدأ الحديث بأكثر جدية عن دوبلي آخر عند الأنصار، ماذا تقول أنت؟
مثل الأنصار أرى أنه بإمكاننا إن شاء الله التتويج بـ"دوبلي" آخر هذا العام لأن فريقنا في أحسن حال في الموسم الحالي، وحسب التحاليل والإحصائيات التي تتطرقون إليها في كل مرة على جريدتكم أرى أن الوفاق أحسن من الموسم الماضي من حيث عدد الأهداف المسجلة، أقوى دفاع، وأقوى هجوم وهو دلالة على أن بإمكاننا التتويج بثنائية أخرى هذا الموسم.
الحصيلة تبقى ممتازة أيضا على ملعب 8 ماي بوصولكم إلى الإنتصار 14 من 14 مباراة ممكنة، بما ذا تعلّق؟
هذا إن دل على شيء فإنما يدل على قوة الوفاق الذي يبقى أحسن فريق داخل الديار من خلال عدم التعثر في أي لقاء وهذا ما يجعلنا قادرين على تحقيق أي نتيجة مطلوبة، وتكرار ثنائية الموسم الماضي لأنه أمام فريق بهذه القوة لا يوجد شيء مستحيل.
الآن سيتحول التركيز نحو مباراة الإياب أمام "أسفا أنيڤا" البوركينابي" كيف ترى المواجهة؟
 نعلم أنه بعد ثنائية الموسم الماضي التي أحرزها الوفاق في البطولة والكأس فإن أنصارنا ينتظرون شيئا مختلفا في العام الجديد، ولذلك يجب الفوز على الفريق البوركينابي ومواصلة الطريق نحو دور المجموعات وتقديم لقاءات في مستوى الوفاق تجعل الأنصار سعداء وفخورين بفريقهم وإن شاء الله سنذهب إلى أبعد حد ممكن في المنافسة.
ستكون هذه أول مشاركة لك في رابطة الأبطال الإفريقية، كيف تنتظر المباراة على الصعيد الشخصي؟
 بالنسبة إلي فسيكون أول لقاء إفريقي  وليس فقط في رابطة الأبطال لأنني في العام الماضي لم أشارك أمام سيمبا التانزاني في لقاء الإياب بسبب الإصابة، وعليه فأنا أرغب في الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة مع  الوفاق في المنافسة الإفريقية والأكيد أنه سيكون أمامي شيء جديد لأكتشفه، ويجب عليّ أن أحضر نفسي جيدا ونحضّر جميعا كفريق لتحقيق تأهل جديد.

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن فوزي غلام قادر على استعادة مستوياته المعتادة بعد عام من الغياب عن المنافسة للإصابة؟

هل تعتقد أن جوفنتوس قادر على العودة بفوز من ملعب "ميستايا" أمام فالنسيا في أول مبارياته بدوري الأبطال؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال