اتحاد الحراش أجواء رائعة في التدريبات، العايب يسعى لإبطال الإشاعات

ظهر بوضوح أن قرار محمد العايب رئيس اتحاد الحراش بإعادة النظر في طريقة تسوية مستحقات اللاعبين والإعلان عن تسديد منحتين في آن واحد لعناصره هذا الثلاثاء وقبل التنقل إلى وهران..

اتحاد الحراش
نشرت : ع. رضوان الاثنين 01 أبريل 2013 23:59

 

ألقى بظلاله على الأجواء السائدة في تدريبات الصفراء مطلع هذا الأسبوع، وهذا بالنظر للحيوية والحماس التي تجرى فيها التدريبات من طرف اللاعبين، وهو ما يظهر بأن قضية المستحقات كانت تؤثر بشكل صريح على معنويات أبناء المدرب شارف، الذين تنفسوا الصعداء بعد تحرّك العايب في اليومين الأخيرين وإعلانه حلّ هذا الإشكال فور العودة من وهران الأسبوع المقبل.

لا حديث إلا عن منحة وهران والعايب يقرّر إبطال الإشاعات

كما صنعت المنحة التي أعلن رئيس الصفراء محمد العايب عن تخصيصها لعناصره في حالة الفوز في وهران، ورصد قيمة 10 ملايين سنتيم لكلّ لاعب نظير الفوز على الحمراوة، الحدث أيضا في محيط الحراش، بحيث أن العايب لم يسبق له الكشف عن أية منحة في اللقاءات السابقة، لكن يبدو أن الظروف التي تحيط بلقاء مولودية وهران هو ما دفع العايب للكشف عن هذه المنحة المغرية، خاصة أن المقربين منه أكدوا أنه يريد إبطال الإشاعات السائدة منذ فترة بخصوص هذه المواجهة. لكن تحرك العايب جاء أساسا ليؤكد بأن كل ما يقال ضدّه لا أساس له من الصحة، وها هو يقدم على تخصيص منحة مغرية ليثبت للجميع عكس ما يدّعون.

العايب يرمي الكرة في مرمى اللاعبين واستياء لدى البعض

وبهذه الخرجة من طرف الرئيس الحراشي وفي هذا التوقيت بالذات، يظهر أنه قرّر رمي الكرة في مرمى اللاعبين وأخلى مسؤوليته مما يمكن أن يحدث أو يقال في حالة أيّ تعثر في وهران، خاصة أنه وضع منحة مغرية تحت تصرّفهم، مما يجعل المسؤولية كبيرة على عاتق رفقاء بونجاح للعودة بانتصار من أمام الحمراوة تبقي الحراش في السباق على لقب البطولة، رغم أن بعض المقرّبين من التشكيلة واللاعبين كشفوا بأن ذلك لم يعجبهم وخلق لديهم حالة من الاستياء، باعتبار أن أيّ تعثر يعني توجيه أصابع اللوم أو الاتهام لهم من طرف الأنصار، الذين يرون بأن الإدارة وبحلّ مشكل المستحقات، لم تصبح هناك أيّ حجة أمام اللاعبين.

لاعبو الغرب تحت ضغط شديد مع اقتراب موعد المواجهة

وفي سياق متصل ومع اقتراب موعد مواجهة الصفراء مع مولودية وهران، بدأت الأنظار تتجه نحو لاعبي الحراش المقيمين في الغرب الجزائري، وهو ما جعل الضغط يزداد نحوهم والتخوف من أيّ نتيجة سلبية في وهران، بالنظر لوضعية الفريق المحلي، الأمر الذي قد يؤثر سلبا على هذه العناصر، في وقت لم ينس الجميع ما الذي عاشه دوخة ومكيوي على وجه التحديد في لقاء الشلف الذي انهزمت فيه الصفراء بثلاثية نظيفة.

 

بجاية تدخل السباق مع بلوزداد لخطف طواهري 

أكدت مصادر مطلعة لـ "الهداف" أن مسيري شبيبة بجاية اتصلوا رسميا بمناجير المهاجم طواهري منذ حوالي أسبوع، وتحدثوا معه حول إمكانية تقمص اللاعب الحراشي لألوان الشبيبة الموسم المقبل، خاصة أن هذا الأخير يتواجد في نهاية عقده مع الصفراء ولم يقم بالتمديد الصائفة الماضية، بعد أن طلب منه الرئيس الحراشي آنذاك ذلك، وقال في الكثير من المناسبات إنه سينتظر نهاية هذا الموسم، حتى يحسم في مستقبله نهائيا بالبقاء في فريق القلب أو الالتحاق بناد آخر.

ضمّه قد يتمّ باكرا إن تأهّلت الشبيبة لدور المجموعات

وحسبما علمناه أيضا، فإن البجاوية يريدون الحسم في صفقة طواهري في أقرب وقت ممكن، وذلك ليلتحق بفريقهم مباشرة بعد نهاية الموسم، حتى يندمج مباشرة في التدريبات ويحضر جيدا لمباريات دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا إن تأهل إليها بجاية في الأخير، وهي التي ستكون على موعد مهم يوم الأحد المقبل في لقاء خارج الديار أمام نادي "أشانتي كوتكو" الغاني، الذي فرض التعادل على الشبيبة في لقاء الذهاب بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

البلوزداديون يتابعونه دائما 

ويتابع شباب بلوزداد الذي ربط اتصالاته مع طواهري الصيف الماضي وفي مرحلة الانتقالات الشتوية الماضية اللاعب عن قرب ويسعى لضمّه الموسم المقبل. ويتواجد مسيرو الشباب في اتصال دائم مع مناجير اللاعب الذي يعجبهم كثيرا، خاصة أن الجميع يشهد له بعلو كعبه بما أنه برز مع الصفراء المواسم الماضية وحتى مع المنتخب الوطني الأولمبي الذي كان من قطعه الأساسية سابقا.

وضعية اللاعب في "الصفراء" تشجّعه على الرحيل

ورغم أنه لم يعلنها صراحة ويفضّل التزام الصمت والتركيز على ما تبقى من مشوار والجولات الستّ المتبقية حتى لا يحدث مشاكل في المجموعة، إلا أن طواهري متذمر من وضعيته في التشكيلة الحراشية، وهو الذي يشارك دائما "جوكير" منذ انطلاق الموسم. وقد طالبت بعض الأطراف من الرئيس الحراشي التحرّك لإقناع اللاعب بالبقاء، حتى لا يضيع من الصفراء عنصر مهم يملك الكثير من المهارات والقدرات الفردية وقادر على منح الإضافة.

 

التشكيلة التي ستواجه "الحمراوة" تتّضح اليوم أمام الأربعاء

ستتضح التشكيلة الأساسية التي ستواجه مولودية وهران لحساب الجولة 25 يوم السبت المقبل، سهرة اليوم في المباراة الودية التي سيلعبها الفريق الحراشي أمام نادي أمل الأربعاء بملعب المحمدية، وهي المواجهة التي ستعود بفوائد كثيرة على التشكيلة التي ستواجه فريقا قويا مرشّحا بقوة للصعود لحظيرة الكبار الموسم المقبل. وحسبما علمناه، فإن المدرب شارف لن يجري تغييرات كثيرة على التشكيلة التي واجهت سابقا شبيبة الساورة، والتي حققت فوزا ثمينا داخل الديار.

"أمادا" مُصاب وطاتام قد يستعيد مكانته

وبما أن اللاعب الملغاشي "أمادا" الذي حوله شارف من الاسترجاع لصناعة اللعب في المباريات الماضية مصاب على مستوى الكاحل وغاب عن التدريبات أمس وأول أمس، فإن طاتام مرشّح بقوة لاسترجاع مكانته الأساسية، خاصة إن ظهر بوجه قوي في اللقاء الودي سهرة اليوم، الذي سيشارك بنسبة كبيرة من بدايته، وبعدها كلّ شيء سيتوقف عند قرار التقني الحراشي، سواء بمواصلة الاعتماد على "أمادا" في صناعة اللعب أو إعادة طاتام للتشكيلة الأساسية.

المناصب غالية وحرب المنافسة تشتعل

وينتظر اللاعبون البدلاء المواجهة الودية الأخيرة التي ستلعبها الصفراء اليوم قبل التنقل إلى وهران بفارغ الصبر في صورة بيطام، طواهري وغيرهما..، وذلك للبروز فيها وإقناع الطاقم الفني على إدراج أسمائهم في قائمة 18 التي ستواجه الحمراوة وفي المباريات المتبقية من البطولة أيضا. وبالتالي فلا شك أن حرب المناصب ستشتعل مرّة أخرى بين اللاعبين.

بشوش: "تحضيراتنا للحمراوة متواصلة"

قال المدرب المساعد بشوش في حديث جمعنا به أمس: "تحضيراتنا متواصلة للمباراة الصعبة التي ستجمعنا يوم السبت المقبل أمام مولودية وهران، والتي ستكون مهمة كثيرا لما تبقى من مشوار. لعبنا بعض المباريات الودية وسنلعب لقاء آخر سيعود علينا بالفوائد الكثيرة، وسنعمل على وضع آخر اللمسات، حتى يكون الجميع على أهبة الاستعداد ساعة انطلاق المواجهة".

 

حنيشاد: "تأهّل الحمراوة في الكأس يرفع معنوياتهم وندرك ما ينتظرنا"

اعترف محمد حنيشاد مدرب حراس اتحاد الحراش بان المواجهة المقبلة أمام مولودية وهران ستكون في غاية الصعوبة لعدة اعتبارات، أبرزها الوضعية التي يتواجد فيها المنافس وحتمية الفوز بالنسبة إليه، إضافة للحالة المعنوية للاعبي الحمراوة بعد تمكنهم من اقتطاع تأشيرة التأهّل للدور نصف النهائي لكأس الجمهورية على حساب وداد تلمسان. وقال بأن كل هذه اعتبارات يتوجب وضعها في عين الاعتبار للتحضير جيدا لهذه المباراة بالنسبة للصفراء، التي تبقى مطالبة بنتيجة من وهران للبقاء في الصف الثاني، والسعي لتقليص الفارق عن صاحب الريادة وفاق سطيف.

"حظوظنا تبقى قائمة في اللّقب ولن يحسمها لقاء وهران"

من جانب آخر، أوضح محدثنا بأن "الصفراء" لم تفقد حظوظها في إمكانية التتويج باللقب، رغم أن المنافسة تبقى قوية مع وفاق سطيف، كما أشار بأن لقاء وهران لن يكون الحاسم في تحديد أيّ شيء، مادام أن لكلا الفريقين لقاءات صعبة في الجولات المتبقية، لكن الأكثر تركيزا والظفر بأكبر عدد من النقاط خارج قواعده سيخطو خطوة كبيرة نحو التتويج باللقب.

 

الطاقم الفني كان يودّ معاينة "الحمراوة" في الكأس

أبدى أعضاء الطاقم الفني للحراش عن أسفهم لعدم القدرة على معاينة منافسهم المقبل في البطولة مولودية وهران من خلال مواجهته في كأس الجمهورية أمام وداد تلمسان في الدور ربع النهائي، والتي كان الطاقم الفني للصفراء يريد متابعتها، لكن عدم نقلها في كافة القنوات حرمه من ذلك وأخذ فكرة عن حالة المولودية الوهرانية.

 

دحماني يجدّد نيته في خلافة العايب 

قالت مصادرنا المؤكدة بأن جيلالي دحماني الرئيس الأسبق لوداد بن طلحة، الذي يبقى اسمه متداولا في محيط الصفراء للالتحاق بالإدارة في حال فتح رأس مال الشركة، لم يتردّد لحظة واحدة في تجديد رغبته في رئاسة الحراش وخلافة الرئيس الحالي محمد العايب إن كان يريد المغادرة في نهاية الموسم. وقد استغل دحماني فرصة لقائه مع عدد من مناصري الفريق الذين اقتربوا منه واستفسروا عن الموضوع، ليؤكد لهم بأنه عازم على المجيء والأخذ بزمام الأمور على رأس الإدارة الحراشية.

يؤكد أن التحرّك سيكون في نهاية الموسم 

وجدّد دحماني لمحبي الصفراء حرصه على أنه لن يقوم بأيّ خطوة في الوقت الراهن، حتى لا يلقى اللوم عليه بضرب استقرار النادي في هذا الوقت بالذات، خاصة أن العديد من المقربين من العايب وجّهوا له أصابع الاتهام بما حدث مؤخرا من مشاكل، لكنه في المقابل أوضح أنه في نهاية الموسم سيكون هناك كلام آخر، أين سيتحرّك بقوة ويبرز نيته الواضحة في رئاسة الصفراء، وأن ما يُثار بخصوص عدم التحاقه مجرد إشاعات فقط، دون أن يخفي وجود دعم كبير له من بعض المسيّرين الحاليين وأعضاء فاعلين في مجلس الإدارة.

بقاء شارف والحفاظ على التعداد من الأولويات 

كما قالت مصادرنا بأن دحماني سارع للتأكيد بأن المحافظة على استقرار التشكيلة في حالة التحاقه والبداية من بقاء المدرب بوعلام شارف على رأس العارضة الفنية للفريق، وهو الذي التقاه مرّتين في وقت سابق وتحدث معه حول برنامجه، إضافة إلى المحافظة على نفس تعداد التشكيلة الحراشية الموسم المقبل وتدعيمها بعناصر أخرى.

 

يونس يعاني من إصابة 

غاب صانع ألعاب الصفراء يونس سفيان عن الحصة التدريبية لصبيحة أمس، بسبب الإصابة التي يعاني منها على مستوى المرفق تعرّض لها في آخر حصة تدريبية، أمام قلق المدرب شارف من إمكانية أن تبعد هذه الإصابة يونس عن لقاء مولودية وهران. 

يونس: "الإصابة ليست بليغة وسأشارك أمام الحمراوة "

وبعدما أثارت حالة يونس قلقا لدى العديد من أنصار الصفراء، سارع اللاعب ليطمئنهم بالتأكيد بأن كلّ شيء على ما يرام ولا يشتكي من أيّ إصابة خطيرة، وأكثر من ذلك فقد أكد بأنه سيكون حاضرا مع التشكيلة في المواجهة القادمة أمام مولودية وهران السبت المقبل. وأضاف لنا في حديث معه أن الإصابة التي تعرّض لها على مستوى المرفق، أنه ينتظر دراسة الموضوع مع الطبيب رغم أنه يحسّ بأنها ليست بليغة. 

 

طاتام يستأنف التدريبات مع التشكيلة

استأنف إسلام طاتام صانع الألعاب التدريبات مع التشكيلة أمس، وهذا بعدما كان غاب عن حصتي السبت والأحد الماضيين. وقد اندمج طاتام بشكل عاد مع بقية رفاقه.

 

شارف وجّه انتقادات للاعبيه 

لفت بوعلام شارف مدرب الصفراء الأنظار خلال الحصة التدريبية لصبيحة أمس، وهذا من خلال صراخه الشديد على اللاعبين في التدريبات، إذ لم يتوان في توجيه العديد من الانتقادات لعناصره، وظهر عليه عدم الرضا بالعمل الذي كانوا يقومون به.

 

الإدارة تقرّر صرف منحتي "الكاب" و"سوسطارة" اليوم 

أكدت مصادرنا ما سبق أشرنا إليه بخصوص أن الرئيس الحراشي محمد العايب سيقوم بمنح عناصره نهار اليوم منحتين دفعة واحدة مثلما وعد به، ويتعلق الأمر بمنحتي الفوز على شباب باتنة في ميدانه وأيضا التعادل أمام اتحاد العاصمة في "الداربي". ومن المنتظر أن يحصل اللاعبين على ما قيمته ثمانية ملايين سنتيم.

اللاعبون ينتظرون راتبا إضافيا مع المنحتين

وفي سياق متصل، أفاد مصدر حسن الإطلاع ومقرّب من اللاعبين، أنهم غير متحمسين للحصول على منحتين فقط، ولذلك يشترطون أن يقدّم العايب على دعم المنحتين المذكورتين براتب شهري، وبعدها تسوية بقية الرواتب حسب الطريقة المتفق عليها في وقت سابق، وهو ما يعني بأن كلّ الاحتمالات تبقى مفتوحة في حصة اليوم.

"أمادا" يغيب ويواصل العلاج

تواصل غياب لاعب وسط الميدان الملغاشي "أمادا" عن تدريبات فريقه، وهذا بسبب مواصلته الخضوع للعلاج حول الإصابة التي يعاني منها على مستوى الكاحل.

 

العمالي يكتفي بالركض

اكتفى المهاجم العمالي خلال حصة أمس الصباحية بالركض حول الملعب دون التدرّب مع بقية رفاقه، وهذا راجع إلى أن اللاعب كان مريضا في الفترة الأخيرة، حسب ما بلغنا من مصادرنا الخاصة.

 

زيان شريف: "الحمد لله جددت في الحراش وسأعود أمام بجاية"

" الفوز أمام الحمراوة يعني أن 50 % سننهي الموسم في المرتبة الثانية"

" زملائي أولاد فاميليا، زوالية ويحبون الصفراء ويجب أن نتفهمهم "

كيف حالك وكيف هي الأجواء داخل الفريق؟

الحمد لله أنا بخير والأجواء داخل الفريق جيدة والجميع مركز على عمله للتحضير جيدا للمباراة المقبلة التي ستجمعنا مع مولودية وهران والتي ستكون صعبة للغاية بما أننا سنواجه فريق يعاني من شبح السقوط ولاشك أنه سيرمي بكامل ثقله أمامنا.

لكنكم لم تحضّروا جيدا لهذه المواجهة الصعبة إذ قاطعتم التدريبات بسبب المستحقات كما تدهورت العلاقة بينكم وبين الإدارة، ما قولك؟

ما حدث لنا يحدث في أي فريق آخر وحتى بعض الأندية الأوروبية تعاني مشاكل مالية ويلجأ لاعبوها للإضراب وما غير ذلك من الأمور، لكن الأمور حاليا عادت لمجراها الطبيعي ومثلما قلت لكم سابقا الأجواء حسنة داخل المجموعة وكلنا واع بما ينتظرنا في الجولات المقبلة.

صحيح، الرئيس العايب وعدكم بتسديد منحتين غدا ( أي اليوم) ومنحكم صكوك ضمان لتحصلوا على أموالكم يوم الأحد القبل 

نعم هذا ما إتفق عليه وذلك أراح كثيرا اللاعبين الذين سيحصلون على صكوكهم وحتى ولو لم يحصلوا على أموالهم يوم الأحد المقبل، فإن الصك بحوزتهم وذلك يعني أن لا خوف على مستحقاتهم.

الأنصار غاضبون كثيرا منكم ومن الإضراب الذي قمتم به، ماذا تقول لهم؟

أقول لهم أن جميع اللاعبين أولاد فاميليا ويحبون الفريق والإضراب الذي قاموا به للمطالبة بحقهم فقط وعليهم أن يتفهموا وضعهم، نتمنى أن تسير الأمور مثلما إتفق عليه سابقا وأن يقضى نهائيا على مشكل المستحقات المالية في القريب العاجل.

لنتحدث عنك الآن، تتدرب منذ مدة مع زملائك بطريقة عادية، هل منحك الطبيب الضوء الأخضر للمشاركة في لقاء الحمراوة المقبل؟

لن ألعب المباراة المقبلة لأنني لست جاهزا بعد والطبيب لم يمنحني الضوء الأخضر للقيام بذلك، لكنني أتدرب بطريقة عادية وأشارك في جميع التمارين وألمس الكرة أيضا وسأجهز قريبا إن شاء الله.

هذا يعني أنك ستكون جاهزا للمباراة التي ستلعبونها بعد الحمراوة؟

نعم سأكون جاهزا للعودة إلى الميادين بعد لقاء مولودية وهران والذي سيجمعنا مع مولودية بجاية، وتوقف البطولة لمدة 15 يوما بعد الجولة المقبلة سيخدمني كثيرا وأتمنى أن ألعب على الأقل الخمس جولات الأخيرة من عمر المنافسة.

لكن مهمتك لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل المنافسة الشرسة وتواجد لاعبين مميّزين في صورة دمو، بلقروي وعزي في المحور، ما تعليقك؟

لست قلق في هذا الشأن وكل ما أركز عليه حاليا هو التخلص نهائيا من الآلام التي لا زالت أشعر بها والتي تعتبر طبيعية بعد عودتي إلى التدريبات، كما أحضّر نفسي جيدا وسنرى ما الذي سيحدث مستقبلا.

كيف ترى لقاء الحمراوة المقبل؟

سيكون صعبا للغاية لأننا سنواجه فريقا يتواجد في أحسن أحواله ويحسن اللعب في قواعده وحقق نتائج إيجابية كثيرة فيها خلال المباريات الماضية، إذ فاز على الشلف وعلى تلمسان في لقاء الكأس ومعنويات لاعبيه مرتفعة وسيسعون حتما لمواصلة تحقيق نتائج إيجابية.

لكنكم أمام حتمية الفوز حتى لا تفتحوا باب التأويلات؟ 

صحيح الفوز ضروري بالنسبة لنا وسنضحي من أجل تحقيقه وإن بلغنا هدفنا فذلك يعني أننا رفعنا حظوظنا إلى 50 % لختم الموسم في المرتبة الثانية والمشاركة في رابطة الأبطال الموسم المقبل.

وكيف ترى المهمة فيما تبقى من مشوار؟

ستكون صعبة للغاية والتنافس سيشتد بين مختلف الفرق على المراتب الأولى لذلك أوجه نداء لكل محبٍّ وغيور على إتحاد الحراش للوقوف مع الفريق ومساندة تشكيلة الشبان حتى لا تذهب المجهودات الجبارة التي بذلها اللاعبون منذ الصيف الماضي في مهب الريّاح.

لما جددت في الحراش أكدت أنك ستضحي من أجل التألق لكن ذلك لم يحدث وأنت بصدد قضاء موسم شبه أبيض، لاشك أن ذلك أثّر فيك كثيرا؟

الحمد لله أنني جددت في الحراش ولم أتنقل لفريق آخر من الفريق التي طلبت خدماتي لأنه وبكل بساطة الحراش عائلتي الثانية وأنا مرتاح كثيرا فيها، وأتفاهم كثيرا مع زملائي الذين أعتبرهم مثل إخوتي ومع أعضاء الطاقم الفني ولو وقعت في ناد آخر لوقعت لي مشاكل كثيرة.

لماذا؟

لو تنقلت لنادي آخر وظهر أني مصاب لتعرضت للكثير من الإنتقادت ولتم حتى فسخ عقدي في الميركاتو الشتوي الماضي، لأنني لم أُجهّز للعب أي مباراة لكن في الحراش الجميع وقف معي مثلما حدث مع المهاجم حنيستار بالضبط.

هل من كلمة في الختام؟

أوجّه مرة أخرى نداء للكواسر وأطالبهم مرة أخرى بالإلتفاف بالفريق وتفهّم اللاعبين، وإن وضعنا اليد في اليد سنرفع التحدي فيما تبقى من جولات وسنختم الموسم في مرتبة مشرفة.

كلمات دلالية : اتحاد الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال