اتحاد العاصمة يتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد العربي بركلات الترجيح

أخبار حية من القاهرة من لقاء الإياب لنصف نهائي كأس الاتحاد العربي الذي يجمع بين الإسماعيلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري ..

اتحاد العاصمة ..
نشرت : م.زروق الثلاثاء 02 أبريل 2013 19:00

ملخص الشوط الأول:

دخلت التشكيلتان بحيطة وحذر في المباراة ولم نشاهد أشياء كثيرة في الدقائق الأولى وحاول كل من المحليون والزوار جس نبض منافسهم للإنطلاق في القيام بالهجمات الفعلية، كما تمركزت الكرة غالبا في وسط الميدان الذي شهد أخذا وردا كبيرا، ومع مرور الدقائق والوقت حاول المحليون القيام ببعض الهجمات في محاولة إضافة الهدف الأول خاصة على الجهة اليمنى عن طريق المتألق عمر جمال الذي حاول التوغل في منطقة الإتحاد مثلما حاول القيام ببعض التوزيعات ناحية زملائه المهاجمين لكن مدافعي الإتحاد تصدوا له ببراعة، وفيما يخص الدقائق الأخيرة من الشوط الأول فقدت شهدت إندفاعا بدنيا كبيرا بين الطرفين وبعض التدخلات الخشنة  وإنتهت المرحلة الأولى بعد ذلك بالتعادل السلبي.

ملخص الشوط الثاني:

الشوط الثاني كان مغايرا تماما لسابقه حيث دخله كل من المحليين والزوار بقوة وأول تهديد فعلي في اللقاء كان من طرف الزوار وعن طريق جديات في د 48 الذي تلقى كرة من فرحات ووجد نفسه وجه لوجه مع حارس المنافس لكن هذا الأخير كان أسرع منه وخطف منه الكرة، ورد عليه مباشرة مهاجم الإسماعلي عمر جمال في د 49 الذي قام بعمل فردي وسدد كرة قوية مرت بقليل عن مرمى زماموش، وواصل لاعبو الإتحاد القيام بهجماتهم ففي د 51 قام فرحات بعمل فردي ووجد نفسه وجه لوجه مع حارس المنافس وضيع فرصة ذهبية، ورد المحليون مباشرة ففي د 52 وزع عمر جمال كرة جميلة ناحية زميله المهاجم أنتوي الذي سددها برأسية قوية كاد أن يخادع بها الحارس زماموش.

ولم يتوقف الزوار عن الهجوم ففي د 54 نفذ فرحات ركنية جميلة سددها بدبودة برأسية قوية لكن الحارس صبحي تصدى له ببراعة وفي د 58 رد عليه لاعب الإسماعيلي عبد العزيز الذي سدد الكرة برأسية قوية بعد توزيعة جميلة من عمر جمال لكن كرته مرت بقليل، في د 82 التي كاد خوالد أن يخادع زماموش ويسجل ضد مرماه بعد توزيعة من عمر جمال لكن ولحسن حظه مرت كرته العكسية بقليل عن المرمى، وعاد لاعبو الإتحاد لهجومهم ففي د 90 + 1 كاد فرحات أن يسجل بتسديدة قوية وفي د 90 + 2 كاد أن يفعلها دحام برأسية قوية مرت فوق العارضة بقليل وإنتهى الشوط الثاني والمباراة ككل بالتعادل السلبي ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح، التي تمكن اتحاد العاصمة من حسمها لصالحه وفاز بـ 4-3.

أنصار الإتحاد تابعوا اللقاء من المنصة الشرفية
خصصت إدارة ملعب القاهرة عدة أماكن بالمنصة الشرفية لأنصار إتحاد العاصمة وأعضاء البعثة الجزائرية لأجل متابعة اللقاء من هناك وحتى رجال الإعلام الجزائريين تم السماح لهم بالعمل في ظروف مريحة، وتواجد العشرات من الجزائريين في المنصة الشرفية وناصروا الإتحاد وحملوا الرايات الجزائرية وكلهم أمل في تحقيق التأهل التاريخي إلى المباراة النهائية من دوري أبطال العرب.

السفير حاضر في المنصة
من بين الشخصيات البارزة التي حضرت في المنصة الشرفية سهرة أمس وتابعت لقاء إتحاد العاصمة أمام نادي الاسماعيلي هو سفير الجزائر بـ مصر السيد ندير العرباوي وهو الذي سهر على راحة وفد الإتحاد طيلة فتراته إقامته في مصر، أثناء اللقاء وحتى بعده وهو ما يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سعادة السفير للرياضة ككل وكرة القدم على وجه الخصوص ولم يفوت فرصة تواجد إتحاد العاصمة للتواجد بقرب الوفد العاصمي.

_________________

ربوح حداد تابع اللقاء إلى جانبه
ومن جهته فقد تواجد رئيس إتحاد العاصمة ربوح حداد في المنصة الشرفية وهو الذي التحق الأحد الفارط بالقاهرة وسهر على كل صغيرة وكبيرة في الإتحاد حتى لا ينقص اللاعبين أي شيء وحفز رفقاء بوشامة قبل انطلاق المباراة بالإضافة إلى ذلك فغنه تابع اللقاء من المنصة الشرفية وكان إلى جانب السفير الجزائري بـ مصر ندير العرباوي الذي تابع اللقاء بأكمله.

الطقس معتدل في القاهرة
أبدى المدرب ولان كوربيس قلقله بعض الشيء في الصبيحة بالنظر إلى الارتفاع المحسوس في درجة الحرارة في القاهرة وخشي من أن يتأثر لاعبوه من هذه الزيادة المحسوسة، لكن في توقيت المباراة الطقس كان معتدلا وارتاح حينها المدرب كوربيس وكذا اللاعبين الذين لم يجدوا أية معاناة من جانب الحرارة أو الرطوبة لأن الطقس كان معتدلا ومناسب لإجراء مباراة في كرة القدم.

كوربيس دخل بتشكيلة الهداف
مثلما كان منتظرا وأشرنا إليه في عدد أمس فإن التقني الفرنسي رولان كوربيس دخل بالتشكيلة الأساسية التي تحدثت عنها الهدّاف ولم تكن هناك أية تغييرات أو مفاجآت واعتمد على خط هجومية وحذرة في نفس الوقت بـ 4 – 4 -2 وطلب من لاعبيه تقديم أفضل ما لديهم والبحث عن تسجيل الهدف مع توخي الحذر وتفادي تلقي هدف من شأنه أن يعقد من مأموريتهم في الخلف.

رايات عملاقة من الاسماعيلي على هامش اللقاء
علق أنصار النادي الاسماعيلي رايات عملاقات على طول أنحاء الملعب وهي الرايات المساندة لفريقهم وعلى الرغم من أن الأمن المصري لم يسمح بدخول أكثر من 1500 مناصر في المدرجات إلا أن الإلتراس المصرية أبت إلا أن تزين الملعب بالرايات العملاقة للنادي الاسماعيلي والمساندة له للتأهل إلى المباراة النهائية والخروج من مشاكله التي يتخبط فيها وعلى وجه الخصوص في البطولة المحلية.

راية من المصريين للترحيب بالجزائريين
ومن بين الرايات التي علقها الأشقاء في مصر من جانب أنصار النادي الاسماعيلي فإنهم علقوا راية يعبرون فيها عن ترحيبهم بإتحاد العاصمة وكذا بالجزائريين وهو ما يؤكد العلاقات التي عادت كسابق عهدها بين مصر والجزائر وهو ما وقفنا عليه من خلال تواجد شباب بلوزداد من قبل في ربع نهائي الكأس العربية وها هو يتأكد من خلال تواجدنا مع إتحاد العاصمة في إياب نصف النهائي.

خوالد حمل شارة القيادة
كما جرت عليه العادة فإن نصر الدين خوالد تحول إلى قائد الفريق في الموسم الجديد وهو الذي يعتبر من بين أقدم اللاعبين في الإتحاد بحيث يلعب مع الفريق منذ سبعة سنوات كاملة ناهيك عن ذلك فإنه لاعب أساسي من الصعب الاستغناء عليه في محور الدفاع إلى جانب فاروق شافعي، ويقوم خوالد بدوره كما ينبغي كقائد للفريق في الميدان وجميع زملائه يحترمونه ويسمعون له كما هو مطلوب وهو المدرب الثاني فوق الميدان.

بطل إفريقيا محمود حمد شارك أساسي
من اللاعبين الذين شاركوا في هذا اللقاء هو محمود حمد من جانب نادي الاسماعيلي المصري هذا اللاعب الشاب الذي لا يتعدى سنه 20 سنة وشارك مؤخرا في كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة التي جرت بـ الجزائر وتوج بها المنتخب المصري عقب فوزه في اللقاء النهائي أمام منتخب البلاك ستارز غانا بركلات الترجيح، وتواجد البطل المصري محمود حمد مع التشكيلة الأساسية للاسماعيلي وهو الذي لقي ترحابا كبيرا من طرف الأنصار الذين خصوه باستقبال مميز.

لقاء خاص له أمام فرحات
وكان مباراة أمس بين نادي الاسماعيلي وإتحاد العاصمة خاصة بالنسبة لـ زين الدين فرحات خاصة أنه واجه لاعب المنتخب المصري محمود حمد الذي سبق له مواجهته في تيموشنت في ثاني مباريات الكأس الإفريقية وتمكن المنتخب المصري من الفوز حينها بهدف من دون رد وكان التنافس شديد في مباراة أمس بين فرحات ومحمود حمد، مع الإشارة إلى أن النادي الاسماعيلي يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين من صنف منتخب أقل من 20 سنة وشارك محمود حمد وبقي لاعبان في كرسي الاحتياط.

اللاعبون أعجبوا بأرضية الميدان وروعتها
عندما دخل لاعبو إتحاد العاصمة لإجراء الإحماءات فإنهم عاينوا مجددا أرضية الميدان التي أعجبوا بها كثيرا ولم يخفوا عنا ذلك وهي التي خاضوا فيها من قبل حصة تدريبية وأكدوا على أنه لا يوجد عشب طبيعي مماثل في الجزائر وهو ما حفز رفاق بدبودة على تأدية مباراة في المستوى والظهور بوجه مشرف يليق بسمعة فريق عريق من حجم إتحاد العاصمة.

1500 مناصر من الاسماعيلي في المدرجات
مثلما كان مرتقبا فبالنظر إلى التعليمات الأمنية الصارمة والتي لا مجال للتلاعب بها فإن رجال الأمن سمحوا بدخول حوالي 1500 مناصر من جانب النادي الاسماعيلي في المدرجات وكانت حولهم المئات من رجال الأمن الذين فرضوا عليهم رقابة شديدة لتفادي حدوث أية تجاوزات من طرف الأنصار، وبقيت المئات من أنصار الإسماعيلي خارج الملعب ممن لم يسمح لهم بالدخول بسبب امتلاء المدرجات التي كانت مسموحة للأنصار.

الراية الجزائرية حاضرة
وبما أن الأمر يتعلق بمباراة دولية رسمية بين نادي الاسماعيلي وإتحاد العاصمة فإن الراية الجزائرية كانت حاضرة في ملعب القاهرة وكذا في المنصة الشرفية بحيث حملها العديد من مناصري الإتحاد الذين تنقلوا إلى القاهرة من الجزائر أو من المقيمين هنا في مصر، وتواجدت كذلك بعض الرايات لإتحاد العاصمة بالألوان السوداء، البيضاء والحمراء.

حراسة أمنية مشددة في كل أنحاء الملعب
تم فرض حراسة مشددة في جميع أنحاء الملعب بحضور أعداد قياسية من رجال الأمن داخل وخارج الملعب وهذا لأجل تفادي وقوع أية تجاوزات من طرف أنصار النادي الاسماعيلي وهذا مثلما طالبت به السلطات العليا، مع العلم بأن مباريات البطولة المصرية لا تزال غالبيتها تجري من دون حضور الجمهور لتفادي التجاوزات بسبب مجازر بورسعيد الشهيرة السنة الفارطة والتي خلفت العديد من القتلى.

الإخوة عبد اللاوي في المنصة الشرفية
تواجد الأخوان زهير عبد اللاوي وكذا نذير في المنصة الشرفية لملعب القاهرة وتابعوا اللقاء عن قرب وساندوا أشبال كوربيس في هذه المباراة وهما اللذان قطعا الآلاف من الكيلومترات لأجل التواجد إلى جانب فريق سوسطارة ومناصرته ونفس الشيء بالنسبة للمناصر الوفي لطفي الذي سجل تواجده في المنصة الشرفية وكذا بعض الأنصار ممن يقيمون هنا في مصر والذين أبوا غلا أن يتنقلوا لمساندة إتحاد العاصمة أمام النادي الاسماعيلي.

لعروسي تابع اللقاء من كرسي الاحتياط
تواجد سكرتير الإتحاد مصطفى لعروسي هو الآخر في أرضية الميدان وقام بجميع الإجراءات الإدارية اللازمة مبكرا وعمل كعادته بكل احترافية حتى لا يترك أي مجال للمفاجأة أو الصدفة سواء مع محافظ اللقاء، حكام المباراة وكذا في الفندق، في المطار بحيث يتواجد لعروسي في كل مكان وهو الذي تابع المباراة من كرسي الاحتياط لأن القوانين تسمح له بذلك وتواجد برقب دزيري بلال، أرموند سان وكذا المدرب رولان كوربيس واللاعبين الاحتياطيين.

المحضر أرموند أشرف على الإحماءات
أشرف المحضر البدني أرموند سان على إحماءات لاعبي الإتحاد قبل انطلاق اللقاء وكان إلى جانبه المدرب المساعد دزيري بلال الذي لعب دورا كبيرا في تحفيز اللاعبين، فيما أشرف بلملاط على عملية إحماء الحارس زماموش الذي كان في الموعد كعادته وهو الذي يوجد في لياقة بدنية رائعة.

لاعبو الإتحاد حفزوا بعضهم البعض قبل اللقاء
قام لاعبو الإتحاد قبل انطلاق اللقاء بتحفيز بعضهم البعض سواء في الفندق أو في عملية الإحماء التي تسبق انطلاق المباراة وهم الذين لمسنا عندهم وعي كبير بالمسؤولية ورغبة في تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى الدور النهائي وشجع زماموش رفاقه وخاصة منهم المهاجمين أين طالبهم بضرورة تسجيل على الأقل هدف لتسهيل عملية التأهل إلى الدور القادم من المنافسة العربية.

البدلاء رفعوا معنويات الأساسيين
ومن جهتهم فإن اللاعبين الاحتياطيين في إتحاد العاصمة قاموا بدورهم قبل انطلاق اللقاء بحيث راحوا يشجعون زملائهم الأساسيين ويحفزوهم لتقديم مباراة في المستوى والتركيز الجيد على هذا اللقاء الذي كان في غاية الصعوبة، وكان رفقاء حنيفي الموعد بحيث رفعوا معنويات بعضهم البعض وهو ما يؤكد الروح الأخوية السائدة بين لاعبي الإتحاد وروح المجموعة التي يحبها الأنصار في لاعبيهم.

كوربيس تحدث مع لاعبيه في الإحماء
لم يهنأ بال المدرب رولان كوربيس قبل انطلاق اللقاء وعلى الرغم من تقديمه للتعليمات اللازمة للاعبيه في غرف تغيير الملابس إلا أنه توجه صوب لاعبيه وتحدث معهم فوق أرضية الميدان لما كانوا يجرون عملية الإحماء ويتأهبون للدخول في هذا اللقاء وطالبهم بضرورة التركيز الجيدة وتفادي استفزازات المنافس مع ضرورة استغلال أدنى الفرص التي تتاح لهم في هذا اللقاء.

معنويات الدوليين في السحاب
دخل العديد من لاعبي إتحاد العاصمة في هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بل في السحاب ويتعلق الأمر بالعناصر الدولية التي تم توجيه الدعوة لها للتواجد في قائمة الناخب الوطني قريشي المعنية بتربص سيدي موسى ابتداء من 13 أفريل الجاري ويتعلق الأمر بكل من خوالد، شافعي، بدبودة، بوشامة، كودري، بن موسى، تجار وكذا زماموش وبتواجد ثمانية من لاعبي الإتحاد من أصل 30 في القائمة فإنه أكبر عدد من الالعبين في صفوف المنتخب المحلي ويأملون في الظفر بأماكن أساسية مع قريشي.

تأهل تاريخي للإتحاد إلى أول نهائي خارجي
كان الحديث كبيرا في مباراة أمس وتمثل في تأهل إتحاد العاصمة لأول مرة إلى نهائي المنافسة العربية ويعتبر بذلك أول تأهل في تاريخ الإتحاد لتنشيط نهائي خارجي بحيث عجزت الأجيال السابقة عن تحقيق هذا الإنجاز من قبل في مختلف المنافسات، وتمكن كذلك لاعبو إتحاد العاصمة من الثأر الرياضي من النادي الاسماعيلي للجار شباب بلوزداد الذي خرج من الربع النهائي على يد الدراويش وبركلات الترجيح.

زماموش ينتفض ويهدي الإتحاد التأهل
استحقالحارس لمين زماموش لقب رجل المباراة من دون منازع في هذا اللقاء وهو الذي تمكن من تأدية مباراة في المستوى طيلة التسعين دقيقة وتمكن كذلك من صد ركلتي جزاء أهدى على إثرهما الفوز والتأهل إلى الإتحاد للدور النهائي من هذه المنافسة العربية، وانتفض زماموش بطريقته ووجه رسالة مباشرة للناخب الوطني حليلوزيتش لكي يعتمد عليه في المنسبات المقبلة.

الليزر حتى على طائرات الهيليكوبتر
رغم قلة أنصار نادي الاسماعيلي في المدرجات والذين لم تقف أعدادهم 1500 مناصر إلا أن أشعة الليزر كانت بكثرة في المدرجات وحاول الأنصار توجيهها إلى أوجه لاعبي الإتحاد ومحاولة التأثير فيهم بالإضافة إلى ذلك فإن أنصار الاسماعيلي لم يكتفوا بذلك بل وجهوا أشعة الليزر لطائرات الهيليكوبتر(المروحية) التي كانت تحوم حول الملعب وهذا لأجل تشديد الحراسة الأمنية وكذا للسير الحسن لهذا اللقاء.

محاولة اعتداء أنصار الاسماعيلي على لاعبي الإتحاد
جرت المباراة في روح رياضية عالية طيلة أطوارها لكن بعد إعلان الحكم عن انتهاء اللقاء فإن بعض أشباه أنصار النادي الاسماعيلي حاولوا الاعتداء على لاعبي إتحاد العاصمة وإفساد فرحة التأهل التاريخي إلى المباراة النهائية لكنهم لم يتمكنوا من ذلك بحيث تمكن أعوان الأمن من التحكم في زمام الأمور وهرب لاعبو الإتحاد إلى غرف تغيير الملابس ولم يتعرضوا إلى أي مكروه، واستحق أشباه الأنصار البطاقة الحمراء وحتى بعض لاعبي الاسماعيلي الذين لم يتجرعوا الإقصاء وراحوا يتهجمون على حكم المباراة.

اللاعبون احتفلوا مطولا في غرف تغيير الملابس
عقب تنفيذ بن موسى لآخر ركلة جزاء في هذه المباراة وسجلها فإنه غمرت لاعبي الإتحاد فرحة عارمة بعد هذا التأهل التاريخي إلى المباراة النهائية واحتفل أشبال كوربيس مطولا في غرف تغيير الملابس وشكروا بعضهم البعض على المجهودات الكبيرة التي بذلوها وحتى الاحتياطيين احتفولوا مطولا في انتظار الفرحة الكبير عند التتويج بهذه الكأس العربية الغالية.

وان تو ثري فيفا لا لجيري دارت حالة
وردد لاعبو إتحاد العاصمة مطولا في غرف تغيير الملابس العبارة الشهيرة 'وان تو ثري فيفا لا لجيري' وهذا تأكيدا منهم على أن هذا التأهل لا يعني فقط إتحاد العاصمة بل الجزائر ككل وفي مختلف التصريحات للاعبي الإتحاد فإنهم أكدوا لنا بأنهم يهدونه لكل الشعب الجزائري الذي يوجد في حاجة ماسة لمثل هذه الأفراح في انتظار تواصلها عند التتويج.

ربوح حداد قاسم لاعبيه الفرحة
مباشرة بعد انتهاء اللقاء توجه رئيس إتحاد العاصمة ربوح حداد إلى غرف تغيير الملابس وقام لاعبي فرحة التأهل الثمين إلى المباراة النهائية من المنافسة العربية، وشكر ربوح لاعبيه على الأداء الرجولي الذي قدموه في هذا اللقاء وأهدوا أنصار الإتحاد والشعب الجزائري فرحة عارمة ووعدهم بمنحة مغرية عند الدخول إلى أرض الوطن.

زماموش رفع فوق الأكتاف
استحق الحارس لمين زماموش لقب رجل المباراة وهو الذي ساهم بقسط كبير في تأهيل الإتحاد إلى الدور النهائي وفي غرف تغيير الملابس تم رفع زماموش من طرف رفاقه على الأكتاف عرفانا له بالمجهودات الكبيرة التي بذلها وشكروه بمن في ذلك المدرب كوربيس، مساعده دزيري وكذا الرئيس ربوح حداد الذي اعترف بالدور الكبير الذي لعبه زماموش.
__________________

كوربيس: "راض عن اللاعبين وسنعمل للتتويج بالكأس في الجزائر"

" تحقيق التأهل لم يكن سهل على الإطلاق حيث واجهنا فريق قوي وشرس داخل قواعده ويحسن كثيرا التفاوض فيها، لكننا وقفنا معه الند للند وكنا قادرين حتى على تحقيق الفوز دون اللجوء إلى ركلات الترجيح لو ترجمنا الفريق التي أتيحت لنا لأهداف محققة، وحاليا سنواصل التحضير حتى نتوج بالكأس في الجزائر".

ربوح حداد: "أهدي التأهل لروح والدي وأخي رحمهما الله"
"أنا سعيد جدا بالفوز الذي حققناه اليوم والتأهل للنهائي وأهديه لروح والدي وأخي رحمهما الله، كما أشكر لاعبونا الذين كانوا رجالا في أرضية الميدان وضحوا حتى الثانية الأخيرة من أجل تشريف الكرة الجزائرية وسنعمل جميعا حتى نتوج بالكأس في الجزائر إن شاء الله".

العرباوي ( السفير الجزائري بمصر): "لاعبو الإتحاد شرفوا الجزائر ونشكرهم كثيرا"

" أنا سعيد جدا بالتأهل الذي حققه اليوم لاعبو إتحاد العاصمة في الأرض المصيرية والذي لم يكن سهل على الإطلاق ونشكرهم كثيرا على المجهودات الجبارة التي بذلوها من أجل تشريف الكرة الجزائرية ونتمنى أن يتوجوا بالكأس في الأخير ويواصلوا إسعاد الشعب الجزائري".

كلمات دلالية : اتحاد العاصمة

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
56 29 36
2 - شبيبة الساورة
51 29 34
3 - نصر حسين داي
49 29 35
4 - مولودية الجزائر
44 29 40
5 - اتحاد العاصمة
42 29 42
6 - مولودية وهران
42 29 38
7 - نادي بارادو
41 29 35
8 - وفاق سطيف
39 29 35
9 - اتحاد بلعباس
36 29 32
10 - شباب بلوزداد
36 29 23
11 - شبيبة القبائل
36 29 33
12 - دفاع تاجنانت
34 29 31
13 - أولمبي المدية
33 29 20
14 - اتحاد بسكرة
31 29 20
15 - اتحاد الحراش
28 29 27
16 - اتحاد البليدة
20 29 26
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن عدم استدعاء بن زيمة في مصلحة المنتخب الفرنسي؟

هل تعتقد أن رياض محرز يكون قد لعب بالفعل آخر مباراة له بقميص ليستر سيتي وأنه سيلعب لفريق آخر في الموسم القادم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-21 الجانب المظلم لكرة القدم ... إصابات خطيرة ونهايات مريرة

يستمتع عشاق كرة القدم بفنيات اللاعبين، حماسة الجماهير، شغف المباريات والتكتيك فوق المستطيل الأخضر، وبدون أدنى شك تعتبر المستديرة الساحرة أشهر وأفضل رياضة في التاريخ ...

14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال