حليلوزيتش يعتبر مباراة مالي "اللقاء المرجعي"

تلقى وحيد حليلوزيتش خبر وجود "الخضر" في قرعة يوم 16 سبتمبر مع أصحاب التصنيف الأول بسعادة غامرة، ولكن الرجل يبقى حذّرا ويؤكد على ضرورة تسيير كل مباراة على حدة، على اعتبار أن لكل لقاء حقيقته الخاصة،

حليلوزيتش
نشرت : نجمو. س الأحد 01 سبتمبر 2013 00:00

وبخصوص مباراة مالي المقبلة سهرة 10 سبتمبر فإنه لا يزال ينظر إليها على أساس أنها ذات أهميّة بالغة، بل ويعتبرها وفق ما قاله حرفيا لأحد مسؤولي "الفاف" "اللقاء المرجعي" الذي يبحث عنه، ومعلوم أن حليلوزيتش منذ تعيينه على رأس المنتخب الوطني شهر جويلية 2011 لعب مباريات كثيرة، ولكنه فشل في الاختبارات الكبيرة على غرار نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة، ومباراة مالي التي لُعبت ذهابا قبل أكثر من عام في العاصمة البوركينابية واڤادوڤو.

فرح من فرنسا بوجود الجزائر في قرعة التصنيف الأول لكنه حذر للغاية

نقل عضو في "الفاف" خبر تأهل الجزائر رسميا للوجود مع "رؤوس المجموعات"، أو بالأحرى "أصحاب التصنيف الأول" خلال قرعة الدور الفاصل يوم 16 سبتمبر التي ستجرى في القاهرة المصرية، ولم يصدق في البداية النّاخب الوطني الذي كان موجودا في فرنسا (عاد مؤخرا وهو حاليا في الجزائر) هذا الخّبر إلى أن تلقى شرحاً مفصلا عن الموضوع، حيث تحصل على تأكيد أن 4 منتخبات فقط يمكنها تجاوز "الخضر" في التصنيف، ومع هذا حسب ما علمت "الهدّاف" فإنه لم يبد فرحة أو يعلن لمخاطبه في الهاتف أنه مسرور، بل أعطى الانطباع أن سعادته امتزجت بحذر واضح من نبرة صوته، لأن لا شيء مضمون ما دامت الجزائر في كل الحالات أمامها 180 دقيقة للتّأهل إلى نهائيات كأس العالم ولم تضمن ذلك بعد.  

يؤكد أن حتى منتخبات التصنيف الثاني "قوية جدا"

خلال هذه المكالمة قال حليلوزيتش لمخاطبه أن منتخبات "التصنيف الثاني" بدورها مستواها جيد، ولم يتردد في أن يصف بعضها بـ "القوية جدا"، خاصة أنها ستضم مصر وكذا السنغال والكامرون في حال تأهلهما، وهذه المنتخبات الثلاثة سبق أن تمنى أن لا يواجهها لأنها تملك إمكانات فنية عالية وقدرات فردية ممتازة، بينما يتمنى الناخب الوطني منذ لقاء غينيا بالأخص أن لا يواجه منتخبا يعتمد على التقنيات والفرديات، بعد أن فضحت مباراة 14 أوت كل العيوب وأكدت أن الجزائر تواجه صعوبات جمّة أمام منتخب فني، وتبقى نظرة حليلوزيتش صائبة لأن الجزائر قطعت فعلا شوطا كبيرا نحو التأهل ولكنها لم تتأهل، بما أن المنافس المقبل في مباراة السد سيملك 50 بالمئة من حظوظ التّأهل، وكل شيء ممكن في لعبة تعتمد بشكل كبير على المفاجآت. 

يشير إلى أن مباراة مالي "اختبار حقيقي" و"مباراة مرجعية"

قال حليلوزيتش لمحدثه إن مباراة مالي في كل الحالات لم تتغير قيمتها بالنسبة إليه، حتى مع تأكّد وجود الجزائر مع الكبار في القرعة، ولم يتردد الرجل في أن يصفها بأنها اختبار حقيقي لقدرات لاعبيه، وبالمختصر قال عنها إنها "المباراة المرجعية" وترددت هذه الجملة القصيرة كثيرا منذ قدوم حليلوزيتش الذي يبحث عن لقاء لقياس قدرات المنتخب أمام منافس قوي، حتى يقتنع أن الأمور تسير بالنسبة له على الطريق الصحيح، وتعتبر مباراة مالي أفضل استعداد للقاء الفاصل من خلال مواجهة منتخب متحرر من الضغوط ويملك نجوماً من أعلى مستوى، محترفين في أوربا كما يملك مهارات فنية وإن كان يعتمد على الاندفاع القوي.

اختبار جدي سيستعمل فيه كل أسلحته وفريقه الأساسي وخطته ولا بديل عن الفوز

ويعتبر وحيد حليلوزيتش لقاء مالي كما أشرنا إليه اختبارا جديا لاستعدادات لاعبيه، ومدى تحضيرهم البدني والنفسي للمباراة الفاصلة التي ستلعب شهرا فقط بعد لقاء مالي، خاصة أنه يعتزم وضع خطة لهذه المباراة التلقيدية وكذلك تعداده الأساسي مع استعمال كل أسلحته في اللقاء، لأجل تحقيق الانتصار ولا شيء غيره ولو على حساب الأداء، ولهذا لن يقوم بالتجريب بل سيختار الخطة التي قرر الاعتماد عليها مستقبلا وهي 4-5-1، بعد فشل اللعب بمهاجمين في الشوط الثاني من لقاء غينيا لما غيّر نهجه التكتيكي واعتمد على 4-4-2، و في كل الحالات سيكون محروماً من خدمات 4 لاعبين مهددين بتلقي الإنذار الثاني، ولكن هذا لن يمنعه من التفكير في استعمال بعضهم ولو في الشوط الثاني، بالأخص سفيان فغولي الذي يعتبره "كلمة السر" في الخطة التي يلعب بها.

له ثأر سيأخذه من مالي سببه مباراة واڤادوڤو وقضية الاحترازات الأخيرة

المباراة المقبلة يوم 10 سبتمبر تعتبر خاصة لـ وحيد حليلوزيتش، لأنه سيواجه منتخبا تسبب في أول خسارة له على رأس "الخضر" في مباراة غريبة الأطوار جرت في ملعب محايد بسبب الحرب في مالي(لعبت في واڤادوڤو عاصمة بوكينافاسو)، كانت الجزائر فائزة بها قبل أن ينقلب كل شيء ولم يخرج رفقاء صاحب الهدف سليماني حتى بالتعادل، بعد أن سجل المنافس الهدف الثاني دقائق قبل نهاية المباراة. وتكتسي المواجهة المقبلة طابعاً "ثأرياً" بالمفهوم الرياضي، ليرد حليلوزيتش على خسارة جوان 2012 بالتأكيد أنها مجرد كبوة جواد، كما أن قضية الاحترازات التي أثارها الماليون بعد إقصائهم مباشرة من التّأهل إلى المرحلة الأخيرة، ومحاولتهم ذر الرماد في العيون وتسريب الشك للجمهور الجزائري في تأهله أغضبته يومها، وتعتبر من الدوافع الإضافية التي تجعله يسعى لتحقيق فوز يرضي غروره ويمنحه الثقة قبل لقاء الحسم.

كلمات دلالية : المنتخب الوطني، حليلوزيتش

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن الإنتير يؤكد فوزه على سامبدوريا بفوز جديد أمام فيورونتينا على ملعب جيوسيبي مياتزا؟

هل تعتقد أن تصريحات بوغبا الأخيرة أكدت أن الوضع الداخلي لليونايتد ليس جيدا بسبب مورينيو وطريقة لعبه؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال