أ. البرج 0 – م. العلمة 0 البرج تخيّب أنصارها والعلمة تستعيد الثقة

ملعب 20 أوت ببرج بوعريريج، جو ملائم، أرضية صالحة، جمهور غفير، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: نسيب، بودبوز، وبطغان

أ. البرج 0 – م. العلمة 0
نشرت : ع. بونجمة الأحد 01 سبتمبر 2013 00:00

الإنذارات: معمري (د18)، سعدي (د23)، حمدادو (د87) من البرج

بلهادي (د68) من العلمة

 

أ. البرج:

بن خوجة

معمري

شبيرة

حمدادو

بن دحمان

سعدي (جرار د62)

أودني (بناي د81)

عمور (حميش د69)

مصفار

طيايبة

يايا

المدرب: بلحوت

 

م. العلمة:

أوسرير

برشيش

بلهادي

زغيدي

بلخيثر

همامي

بن طيب

قادري (بن عاشور د46)

عباس (درارجة د75)

حميتي

شنيحي (ميباراكو د81)

المدرب: يعيش

 

 

فشل أهلي برج بوعريريج في تحقيق أول فوز في بطولة هذا الموسم بعد أن تعثر على أرضية ميدانه وبين جماهيره أمام مولودية العلمة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي، لتواصل العلمة تحقيق نتائجها الإيجابية في ملعب البرج للموسم السادس على التوالي.

الدفاع يغيّر مسار تسديدة يايا

شهدت المرحلة الأولى من اللقاء سيطرة نسبية لأصحاب الأرض الذين رموا بكل ثقلهم في الهجوم بغية فتح باب التسجيل، إذ كثفوا هجماتهم على مرمى الزوار لكن دون نتيجة تذكر، وأولى المحاولات كانت في (د3) عن طريق طيايبة الذي قاد هجمة منظمة ومرر الكرة إلى يايا الذي سدّد كرة قوية اصطدمت بالدفاع وتغيّر اتجاهها خارج المرمى.

مخالفة عمور تجانب القائم

وفي (د6) نفذ عمور مخالفة جميلة لأهلي برج بوعريريج وكان أن يفتح باب التسجيل، إذ كانت الكرة متجهة إلى الشباك لكنها مرت جانبية بقليل عن مرمى الحارس أوسرير وسط دهشة الجميع.

فرص ضائعة بالجملة للمحليين

وواصل أهلي البرج ضغطه على مرمى الزوار في (د20) نفذ أودني ركنية استقبلها حمدادو الذي لعبها بشكل جيد برأسه لكن الكرة علت العارضة بسنتمترات، لتضيع فرصة أخرى على المحليين الذين سيطروا بالطول والعرض على مجريات المرحلة الأولى.

أوسرير يمنع يايا من التسجيل

وفي (د25) معمري يتوغل على الجهة اليمنى ويوزّع كرة على طبق من ذهب إلى يايا الذي كان في المكان المناسب، لكن الحارس أوسرير تدخل بقوة واقتنص الكرة من أمام رأس يايا مانعا إياه من تسجيل هدف السبق.

الأهلي يواصل الهجمات والعلمة تدافع بشراسة

وكثفت عناصر الأهلي هجماتها على مرمى "البابية" التي دافع لاعبوها بشراسة عن مرماهم، وفي (36) لاعب البرج يايا ينطلق على الجهة اليسرى ويسدّد كرة قوية لكن المدافع برشيش أبعد الخطر.

همامي في أول رد فعل للزوار

رد فعل الزوار تأخر إلى غاية (د40) عندما صوّب همامي كرة قوية من على بعد حوالي 25 مترا، لكن حارس الأهلي بن خوجة كان في الموعد وأبعد الكرة بصعوبة بالغة.

محاولة أخيرة من شبيرة لكن بدون جدوى

إصرار أهلي برج بوعريريج على تسجيل أول الأهداف استمر إلى غاية اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وذلك بمحاولة من شبيرة في (د45+1) بتسديدة قوية من على بعد 20 مترا لكنها جانبت المرمى، ليعلن الحكم عن نهاية المرحلة الأولى بالتعادل السلبي.

أوسرير يتصدّى لقذفة مصفار

الشوط الثاني كان متكافئا نسبيا إذ بادر الفريقان إلى الهجوم، لكن المبادرة كانت من جانب أصحاب الأرض في (د46) عن طريق مصفار الذي صوّب كرة قوية من بعيد لكن الحارس أوسرير كان في المكان المناسب.

همامي يسدّد وبن خوجة في الموعد

رد فعل الزوار كان في (د56) عن طريق همامي الذي نفذ مخالفة قوية من حوالي 25 مترا وجدت الحارس بن خوجة الذي كان في المكان المناسب وأمسك الكرة بصعوبة.

قذفة حميش تعلو العارضة

وعاد المحليون إلى شن حملاتهم الهجومية وهذه المرة في (د69) عن طريق طيايبة الذي تلقى كرة بالرأس ومهدها إلى حميش الذي سدّد كرة قوية، لكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة ليفوّت على فريقه فرصة تسجيل الهدف الأول.

بن خوجة ينقذ البرج من هدف محقق

وشهدت (د76) أخطر فرصة لمولودية العلمة، إذ كاد البديل درارجة أن يسجّل هدفا قاتلا لولا براعة حارس البرج بن خوجة الذي أبعد تسديدة من على بعد 25 مترا بارتماءة رائعة.

طيايبة يسدّد والدفاع يتدخّل

وحاول لاعبو أهلي البرج تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة وكثفوا هجماتهم لكن بدون جدوى، أبرزها في (د79) بتسديدة طيايبة الذي تلقى كرة على طبق من يايا لكن الدفاع تدخل وأبعد الكرة، وبعد ذلك انحصر اللعب في وسط الميدان بدون تسجيل أي محاولة خطيرة من الفريقين، إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية الشوط الثاني والمباراة بنتيجة بيضاء ليكون أول تعثر لأهلي البرج في ملعبه هذا الموسم.

---------------

بلحوت: "وقعنا في فخ التسرّع وسنستدرك أمام لياسما"

"عملنا كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز لكننا وقعنا في فخ التسرع، طلبت من اللاعبين لعب الكرات القصيرة لأننا لعبنا عكس اتجاه الرياح في الشوط الثاني لكن لم يحدث ذلك، رغبتي في الفوز جعلتني ألعب بـ 5 مهاجمين لكن بدون جدوى، وسنعمل على الاستدراك في الجولة المقبلة أمام اتحاد العاصمة وعلى الأنصار الصبر على فريقهم".

كتاف: "لو غامرنا أكثر لفزنا بالمباراة"

"المباراة كانت تحمل الطابع المحلي ومفتوحة على كل الاحتمالات سواء بالانتصار أو التعادل أول الهزيمة، هدفنا الرئيسي كان غلق المنافذ أمام هجوم المنافس بهدف العودة إلى الديار بنتيجة إيجابية وعدم تلقي الهزيمة الثانية على التوالي، والحقيقة التي وقفنا عليها أنه كان بإمكاننا الفوز لو غامرنا أكثر في الهجوم لكن لاعبينا كانوا يبحثون عن تفادي الهزيمة، وما نؤكده لأنصارنا أنّ هزيمة القبائل مجرد حادث وسترون الوجه الحقيقي لفريقكم بداية من الجولة المقبلة".

---------------

حدث المباراة

"العلمة خارجة في البرج"

عجز أهلي البرج عن تحقيق الفوز على مولودية العلمة في ملعب 20 أوت بالبرج للموسم السادس على التوالي، إذ يعود آخر فوز للبرج على العلمة إلى أول مواسم العلمة في القسم الأول في موسم (2008-2009)، لتكون بذلك العلمة "خارجة في البرج" بملعب 20 أوت.

------------

رجل المقابلة

همامي ملك وسط الميدان

يستحق لاعب مولودية العلمة همامي لقب رجل لقاء أمس نظرا للمستوى الرائع الذي قدمه، إذ قدّم لزملائه العديد من الكرات الدقيقة كما كان وراء أخطر فرص فريقه.

------------

لقطة اللقاء

الأنصار ألهبوا المدرجات في (د65)

رغم أنّ اللقاء لم يشهد الكثير من الفرص الخطيرة من الجانبين وانتهى على نتيجة بيضاء، إلا أن أنصار أهلي البرج صنعوا أجواء رائعة في المدرجات وأشعلوا الألعاب النارية و"الفيميجان" في (د65) لتحفيز لاعبيهم، لكن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي.

------------

بطاقة حمراء

أشباه الأنصار رشقوا لاعبيهم بالمقذوفات

تصرّف غير لائق قام به عدد من أنصار أهلي البرج الذين قاموا برشق الميدان بالقارورات وأشبعوا اللاعبين شتما ورشقوهم بالمقذوفات معبّرين عن عدم رضاهم بالنتيجة على الرغم من أن الفريق عاد من قسنطينة بنتيجة إيجابية في الجولة الفارطة.

---------------

بلحوت يعتمد على نفس تشكيلة اللقاء الأول

فضّل مدرب أهلي برج بوعريرج رشيد بلحوت الاعتماد على نفس تشكيلة لقاء الجولة الأولى من البطولة أمام شباب قسنطينة، وهذا بعد أن كان متوقعا إقحام المهاجم بناي من البداية عوضا للتشادي "يايا" بعد الوجه الطيب المقدم من جانب الأول في الدقائق الأخيرة من مباراة "السنافر"، إذ رأى بلحوت أنه من الأفضل وضع الثقة كاملة في المهاجم الإفريقي المنتدب من إتحاد الحراش.

جرار عوّض بوفليح في قائمة 18

سجّلنا تغييرا وحيدا في قائمة 18 التي استدعاها المدرب بلحوت لمباراة "البابية" مقارنة بما حصل في لقاء شباب قسنطينة، وذلك باستدعاء لاعب وسط الميدان جرار عوض بوفليح، إذ رأى الطاقم الفني ضرورة استدعاء جرار بعد تعافيه التام من الإصابة التي كان يعاني منها، مع إحالبة بوفليح للعب مع صنف الآمال.

الصور الجميلة تعود إلى ملعب 20 أوت

كانت مباراة أمس فرصة لتسجيل عودة الصور الجميلة التي يصنعها "الجراد الأصفر" في مدرجات ملعب 20 أوت، ولأنّ الأمر يتعلّق بمواجهة محلية فقد فضلت أعداد معتبرة من أنصار الأهلي التواجد في المدرجات وترديد الأهازيج الخاصة بفريقها بهدف إعطاء دفع معنوي قوي للاعبين في الميدان، وكان الأنصار المنضوون تحت راية "ألترا كومندوس" متواجدين بقوة ونجحوا في إمتاع الحضور بالصور التي صنعوها.

اللافتات حاضرة بقوّة حتى باللغة الإنجليزية

ومن أهم النقاط المسجلة جلب أنصار الأهلي العديد من الرايات واللافتات بألوان فريقهم، منها راية كتب عليها باللغة الإنجليزية "معا نحو النصر"، وهو ما يدل على أنّ مباراة أمس المحلية كانت فرصة لعودة الآلاف من "الجراد الأصفر" إلى المدرجات في بداية الموسم الجديد.

المصراتي، بن حمين وصويش تابعوا اللّقاء من المنصّة

تابع لاعب وسط الميدان التونسي لأهلي البرج المصراتي والمغتربان بن حمين وصويش مباراة يوم أمس من المنصة الشرفية لملعب 20 أوت لأنهم لم يكونوا معنيين بلعب هذه المواجهة، وهذا بعد تفضيل المدرب بلحوت عدم استدعاء المصراتي بسبب نقص جاهزيته من الناحية البدنية بعد عودته المتأخرة إلى أجواء التحضيرات، أما الثنائي المغترب فإنه لم يتم تأهيله إلى غاية الآن من قبل الرابطة.

أنصار البرج شتموا لاعبيهم بعد نهاية الشوط الأول

تعرّض لاعبو الأهلي مباشرة بعد إعلان الحكم نسيب عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي لوابل من الشتائم من أنصارهم الذين لم يصبروا عليهم كثيرا بعد الأداء المتوسط الذي قدّموه في المرحلة الأولى، خاصة أنّ الزوار لم يُظهروا الشيء الكثير طيلة الشوط الأول.

بلحوت ثار على لاعبيه

بدا المدرب رشيد بلحوت غير راض تماما بالمستوى الذي قدّمه أشباله خاصة في الدقائق الأولى من المباراة، وهو ما جعله في ربع الساعة الأول ينهض من مكانة ويصيح عليهم مطالبا إياهم بالتركيز أكثر خاصة عند القيام بحملات هجومية.

نسيب لم يعلن ركلة جزاء شرعية للأهلي

لم يعلن الحكم نسيب في الدقيقة الخمسين ركلة جزاء شرعية لأهلي البرج بعد أن لمس الظهير الأيمن للعلمة بلخيثر الكرة بيده داخل المنطقة العمليات، وذلك وسط احتجاجات ليست كبيرة من قبل لاعبي وأنصار الأهلي.

بناي وحميش يباشران الإحماء مبكراً

طلب المدرب بلحوت من المهاجمين بناي وحميش القيام بعملية الإحماء في الدقيقة 48 من المباراة، وذلك بهدف الاعتماد عليهما في المرحلة الثانية بعد وقوفه على الوجه المتوسط من قبل لاعبيه خاصة في الخط الهجومي.
الأنصار لم يهضموا تغيير سعدي

لم يهضم أنصار الأهلي التغيير الذي قام به المدرب بلحوت في الدقيقة 62 عندما قام بإخراج سعدي وإقحام جرار لإعطاء الإضافة في وسط الميدان، وذلك لأنّ سعدي كان -حسبهم- يقدّم أداء جيدا للغاية لذلك يرون أنه كان من الواجب الإبقاء عليه لأنه لم يظهر عليه الإرهاق وكان بإمكانه المساهمة الفعالة في الهجوم.

طالبوا بإقحام بناي وبلحوت استجاب لهم

وطالب أنصار "الكابا" من مدربهم بلحوت إقحام المهاجم بناي بعد فشل المهاجمين في إيجاد الحلول للخطة الدفاعية المنتهجة من قبل "البابية"، إذ رددوا اسم بناي كثيرا قبل أن يستجيب بلحوت ويقرر إقحام اللاعب في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة.

---------------

حوالي 30 "بابيست" في المدرجات

لم يكن عدد أنصار الفريق الزائر مولودية العلمة كبيرا لأنه لم يتعد ثلاثين شخصا في المدرجات المكشوفة المخصصة لهم من قبل إدارة ملعب 20 أوت، فرغم المسافة القصيرة بين مدينتي البرج والعلمة إلا أنّ "البابيست" لم يسجّلوا حضورهم بقوة لأنّ المباراة تم نقلها على المباشرة في قناة "كنال ألجيري"، إضافة إلى التقلبات الجوية التي تعرفها المنطقة حاليا.

يعيش يفضّل عدم تغيير التشكيلة الأساسية

لم يحدث مدرب "البابية" عبد القادر يعيش أي تغييرات على التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها في مواجهة الجولة الافتتاحية أمام شبيبة القبائل، وبالرغم من أن المعطيات الميدانية السابقة كانت تشير إلى نية يعيش في إجراء بعض التغييرات، إلا أنّه فضّل في النهاية الإبقاء على نفس التشكيلة ووضع الثقة في جميع اللاعبين الذين شاركوا في لقاء شبيبة القبائل.

دفاع "البابية" كان في الموعد

كان دفاع مولودية العلمة صلبا في لقاء أهلي البرج ونجح في التصدّي لكل الهجمات الخطيرة التي أتيحت للتشادي يايا وزملائه، وظهر بلخيثر، برشيش، زغيدي وبلهادي بمستوى جيد على عكس المباراة الأولى التي تلقوا فيها أربعة أهداف أمام هجوم شبيبة القبائل.

ميباراكو أغلق المنافذ في الدقائق الأخيرة

أقحم المدرب يعيش في الدقائق الأخيرة من المباراة مدافعا محوريا ثالث هو المخضرم ميباراكو عبد السلام في مكان المهاجم شنيحي، وكان الهدف من هذا التغيير غلق المنافذ أكثر أمام مهاجمي البرج خاصة بعد ضغطهم الشديد في الدقائق الأخيرة من المباراة.

يعيش أقحم بن عاشور في بداية الشوط الثاني

دفع المدرب عبد القادر يعيش بالجناح الأيمن بن عاشور إبراهيم في بداية الشوط الثاني عوضا لزميله يونس قادري، وهذا بهدف إعطاء دفع قوي للخط الهجومي في أول مشاركة للمنتدب الجديد من نادي بارادو لأنه لم يلعب في المباراة الأولى أمام شبيبة القبائل.

أول نتيجة إيجابية لتشكيلة "البابية"

نجحت تشكيلة مولودية العلمة في اغتنام فرصة مواجهتها أمام أهلي البرج لتسجيل أولى نتائجها الإيجابية في الموسم الجديد بعد هزيمتها في الجولة الأولى في عقر دارها أمام شبيبة القبائل، وما كان يهم أشبال المدرب يعيش في مواجهة أمس تفادي الهزيمة بدون التركيز على الأداء.

آمال "البابية" يفوزون بثلاثية

نجحت تشكيلة صنف آمال مولودية العلمة في تحقيق أولى انتصاراتها بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الفريق المحلي أهلي البرج بملعب 20 أوت، وقد انتهت المرحلة الأولى بتقدّم الزوار عن طريق هدفي مزعاش وبودوخة قبل أن يقلّص أوصالح الفارق في المرحلة الثانية، قبل أن يطلق غلاب رصاصة الرحمة على "البرايجية" في الدقائق الأخيرة من المباراة. وكانت تشكيلة "الكابا" قد انهزمت بثلاثة أهداف مقابل صفر في المباراة الأولى أمام شباب قسنطينة.

الهجوم ينتفض وأوصالح يصاب

ونجح هجوم صنف آمال "البابية" في تحقيق الانتفاضة بقوّة وتمكّن من تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بعد العقم الكبير المسجل في المواعيد الماضية سواء الرسمية أو الودية، وهذا في انتظار الاحتفاظ بهذه الفعالية الجيدة في المباريات المقبلة من المنافسة. من جهة أخرى تعرض مسجل الهدف الوحيد للمحليين أوصالح لإصابة قد تبعده عن الميادين في الفترة المقبلة حسب الطاقم الطبي.

استئناف التدريبات اليوم في زوغار

تستأنف تشكيلة مولودية العلمة التدريبات اليوم بداية من الساعة الخامة مساء في ملعب مسعود زوغار تحضيرا لمواجهة الجولة الثالثة أمام شبيبة الساورة، إذ بالنظر لضيق الوقت فإنّ يعيش فضل عدم إراحة لاعبيه والدخول مباشرة في التحضيرات الجدية لهذا الموعد الهام.

كلمات دلالية : أ. البرج 0 – م. العلمة 0

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال