مناد يصر على المغامرة ببابوش، مترف وبوڤش أمام القبائل

تتواصل تحضيرات مولودية الجزائر تحسبا لمواجهة شبيبة القبائل في "كلاسيكو" مغاير لسابقيه

مولودية الجزائر
نشرت : بلال. ڤ - م. لكحل الخميس 04 أبريل 2013 23:59

 إذ تدربت عناصر الفريق صباح أمس في ملحق 5 جويلية وهذا بحضور كل اللاعبين، وقد تميزت حصة صبيحة أمس بحضور منسق الفرع عمر غريب الذي يواصل تنقله إلى التّدريبات قبيل كل لقاء لتحفيز لاعبيه، غير أن زيارته هذه المرة كانت مخالفة لما سبقها، حيث ظهر غاضبا من الحديث الذي وصل مسامعه حول إمكانية تجنب اللاعبين التعرض لأي مكروه للتواجد في نصف نهائي كأس الجمهورية أمام وفاق سطيف في الـ12 من الشّهر الحالي.
الثلاثي مهدّد بالغياب عن مباراة سطيف
وجاء حديث غريب مع اللاعبين في الوقت الذي يوجد 3 لاعبين أو 4 مهدّدون بالعقوبة في حال الحصول على إنذار آخر أمام شبيبة القبائل، ما يكلفهم الغياب عن نصف النهائي، ويتواجد بابوش، مترف وبوڤش ضمن اللاعبين الذين حصلوا على 3 إنذارات في الفترة الأخيرة، وهو ما جعل الجميع يتساءل عن سبب عزوف منّاد عن منح الفرصة للاعبين آخرين أمام شبيبة القبائل والحفاظ على ركائز الفريق تحسبا لمواجهة سطيف، حيث لازال يصر على المغامرة بهم بالرغم من تواجد عدّة لاعبين أمثال يعلاوي، مومن، بن سالم ووالي في أحسن لياقة لتعويضهم.
غريب متخوف من رفع الأرجل تجنبا للإصابات
ويأتي تخوف غريب وتحذيره للاعبين في حصة أمس من تجنب الاحتكاكات أو الدّخول للفوز في الصراعات الثّنائية بعدما تأكد بأن المدرب منّاد لازال يصر على عدم تدوير التّشكيلة وتغيير جزء منها حتى يسمح للاعبين باستعادة أنفاسهم ومنح الفرصة للاعبين الذين يستحقون اللعب، وقد ظهر على غريب تخوف شديد من إمكانية رفع اللاعبين أرجلهم حتى يضمنوا التواجد في مباراة نصف النهائي أمام الوفاق الجمعة القادم.
اجتمع باللاعبين أمس وحذّرهم
ولم يترك غريب الفرصة تمر دون الاجتماع بعناصر الفريق قبل بداية التّدريبات صبيحة أمس، حيث حذّرهم من إمكانية التهاون أو التّفكير في لقاء الكأس ووفاق سطيف قبل موعد البطولة، لاسيما وأنه يعتبر مقابلة شبيبة القبائل حاسمة لبلوغ أهداف الفريق والتواجد في المرتبة الثانية بعد نهاية الجولة الـ 25، باستغلال تنقل الحراش إلى وهران، وهو ما جعله يجتمع بهم لوضع النّقاط على الحروف.
غريب: "اللي ماشي قادر على شقاه يخبرنا"
تمكنت "الهدّاف" من الحصول على التّصريحات التي خاطب بها غريب لاعبيه في الحصّة التّدريبية، حيث قال لهم بصريح العبارة: "اللي ماشي قادر على شقاه يخبرنا الآن ونحن سنعوضه بلاعب آخر يكون أكثر جاهزية منه، لا أريدكم أن تتهاونوا في الدّفاع عن فريقكم وتفكروا في مباراة وفاق سطيف ونصف النهائي واللعب أمام الأعداد الكبيرة من الأنصار، من يخف على إصابته فليبق في بيته ويتابع المباراة عبر شاشة التلفزيون وعندما يحين لقاء الكأس سنستدعيه".
"الكأس لا تهمني الآن وأريد لاعبين أقوياء أمام القبائل"
وأكمل غريب حديثه في السّياق، حيث لم يخرج عن إطار تحذير لاعبيه وخاطب زملاء القائد بابوش بلهجة غضب حادة بعدما وصل مسامعه أن بعض اللاعبين لا ينوون اللعب بكل طاقاتهم، وقال أيضا: "الكأس لا تهمني الآن بقدر ما يهمني الفوز في مباراة القبائل، أريد أن أراكم أقوياء في مباراة هذا السّبت وتدافعوا عن الفريق لتحقيق الفوز الذي ينتظره آلاف الأنصار، لم نحقق بعد أي هدف سطرناه لذلك لا تفكروا بأنكم وصلتم وبلغتم أهدافكم".
"سنجاق راه يهدر ويجب أن نريه حقيقة المولودية"
من جهة أخرى، أصر غريب على تحقيق الفوز من أجل إسكات كل المشككين وعلى رأسهم مدرب شبيبة القبائل ناصر سنجاق، الذي يتحدث حسبه كثيرا دون إعطاء المولودية قيمتها الحقيقية، مضيفا: "أصبحت كل يوم أقرأ تصريحات في الجرائد عن المدرب ناصر سنجاق، أعتقد بأنه يتخيل بأن المهمة أمامه ستكون سهلة، لذلك أطلب منكم أن تحققوا الفوز وتردوا عليه يوم السّبت".
بلال. ڤ


مترف: "لم أتأثر لإبعادي عن المنتخب، ليس لدي أي مشكل مع حليلوزيش وسنفوز على القبائل"
"حليلوزيتش هو من اتهمني برفض المنتخب وما قلته دفاع عن النفس فقط"
بعدما أصبح بعض المقربين من بيت مولودية الجزائر يتحدثون عن إبعاد حسين مترف عن المنتخب المحلي رغم أنه يؤدي موسما استثنائيا مع "العميد" ويؤكدون أن الأمر لا علاقة له بالجانب الرياضي، فتح اللاعب السابق لـ "ديجون" الفرنسي قلبه لـ "الهداف" أول أمس وتحدث في هذا الحوار عن أمور عديدة تخصه وتخص مولودية الجزائر...
- كيف هي الأجواء داخل الفريق قبل موعد المباراة الهامة التي تنتظركم هذا السبت أمام شبيبة القبائل؟
الأجواء رائعة ومثالية، نحن نحضر بكل هدوء لهذا الموعد وبمعنويات في السحاب خلفتها النتائج الممتازة التي نحققها سواء في الكأس أو البطولة، اللاعبون واعون بحجم المسؤولية التي تنتظرنا ولا حديث بيننا إلا عن الفوز من أجل المحافظة على المرحلة الوردية التي يمر بها الفريق.
- الجهازان الفني والإداري يؤكدان أن هلال رابطة أبطال إفريقيا سيظهر بعد الفوز على شبيبة القبائل، هل تؤمنون بهذا الأمر؟
يجب ألا نضخم مباراة القبائل ونعطيها أكثر من حقها، فحتى لو نفز بنقاطها فإننا لن نضمن شيئا بما أنه ستبقى أمامنا خمس مباريات أخرى وأمام فرق تلعب آخر آمالها في البقاء وأخرى تهدف للصعود على منصة التتويج، صحيح أن مباراة القبائل ستؤكد أننا في الطريق الصحيح لكنها ليست مصيرية.
- وكيف تتوقع أن يكون "الكلاسيكو" في هذه النسخة مادامت المولودية والقبائل يمران بوضعيتين متباينتين؟
لا أنفي أننا كنا نتمنى أن نواجه الشبيبة في ظروف أفضل حيث يكون لـ "الكلاسيكو" ذوق آخر، لكن للأسف القبائل أصبحوا يلعبون دون هدف تقريبا بعد خروجهم من الكأس أمامنا وتضييع آمالهم في الصعود على "البوديوم" عكس فريقنا الذي مازال يصارع على جبهتي الكأس والبطولة أيضا ونحن في أمس الحاجة لنقاط المباراة، لكن صعوبة المواجهة تكمن في أن المنافس سيلعب دون ضغوط تقريبا وهو ما يجعلني واثقا بأن المباراة ستكون صعبة جدا.
- خاصة وأن القبائل سيلعبون بنية الرد على خسارتي الكأس والبطولة أيضا، أليس كذلك؟
هذا أكيد، فقد فزنا على الشبيبة خلال مباراة الذهاب في تيزي وزو وفزنا عليها في البطولة أيضا بميداننا، لذلك فإن لاعبي المنافس لن يرضوا بأن نلحق بهم الخسارة الثالثة هذا الموسم وسيأتون إلى 5 جويلية من أجل وضع حد لهذه السيطرة، لكننا واعون تماما بثقل المسؤولية التي تنتظرنا وسنضحي في الميدان من أجل الفوز بنقاط "الكلاسيكو" حتى نواصل مسيرتنا دون خطأ، وبإذن الله لن نخيب جمهورنا العريض الذي يستحق كل الخير.
- ستواجه مرة أخرى فريقك السابق، هل يمكن القول إن المواجهة ذات طابع خاص بالنسبة إليك؟
أنا فخور جدا بتقمص ألوان واحد من أعرق الفرق الجزائرية مثل شبيبة القبائل، ورغم أن تجربتي كانت فاشلة إلا أنني لم أندم عليها إطلاقا لأنني عرفت الرجال في تيزي وزو وجمهورا كان يحترمني كثيرا، أما فيما يخص سؤالك فإن المباراة عادية جدا بالنسبة لي لأنها ليست المرة الأولى التي ألعب فيها أمام الشبيبة بعدما سبق لي أن واجهتها مرتين مع المولودية هذا الموسم.
- تنتظركم مباراة صعبة أيضا في الكأس أمام وفاق سطيف، ماذا يمكن أن تقول عنها؟
في الحقيقة لم أكن أود الحديث عن مباراة الوفاق لأنها بعيدة نوعا ما، ولكل مقام مقال ولكن ما يمكنني أن أقوله هو إنه يجب أن نفوز على شبيبة القبائل حتى نواجه الوفاق بمعنويات مرتفعة ونضمن حضور أنصارنا بأعداد غفيرة جدا مثلما كان عليه الحال في المباراة الأخيرة أمام "السي أس سي".
- إسمك لم يأت في قائمة المنتخب المحلي التي أعلن عنها قريشي، ألم يؤثر فيك هذا الأمر؟
أؤكد لكم أنني لم أتأثر إطلاقا لعدم توجيه الدعوة لي رغم أنني كنت أتوقعها بالنظر إلى ما أقدمه مع فريقي، فأنا لاعب دولي منذ مدة ولدي الخبرة التي تسمح لي بالتعامل مع مثل هذه الوضعيات، أنا أحترم قرار قريشي والمجموعة التي اختارها أيضا وأتمنى لها التأهل لـ "الشان" وإعادة ما فعلناه في 2010.
- هناك من يقول إن إبعادك عن المنتخب كان لأسباب غير رياضية، فهل تعتقد ذلك؟
وأنا أسألك لماذا يتم إبعادي لأسباب غير رياضية رغم أنه لم يحدث لي أي مشكل في السابق سواء مع القائمين على المنتخب أو الاتحادية؟
- بعض الأخبار تؤكد أن إبعادك كان بسبب التصريحات التي أدليت بها مؤخرا حول الناخب الوطني حليلوزيتش في تونس.
بالنسبة لي ليس لدي أي مشكل مع حليلوزيش، الناخب الوطني الذي أحترمه كثيرا هو أول من تحدث عني بعد مباراة غامبيا وصرح في ندوته الصحفية بأن مترف رفض المنتخب وهو ما أثر في كثيرا، ورغم أنني صمت طويلا حتى لا أشوش على "الخضر" إلا أنني تحدثت في تونس عن إبعادي وكل ما قلته هو دفاع عن النفس، لذلك لا أعتقد أن هذا الأمر هو الذي جعل الناخب الوطني يحقد عليّ ويغلق أبواب المنتخب في وجهي وحتى أكون صريحا معك فأنا مازلت متفائلا بأنني سأعود إلى المنتخب الأول عاجلا أو آجلا.
م. لكحل


"الشّناوة" يعدون بتكرار أجواء "السي. أس. سي" و40 ألف تذكرة تطرح للبيع
لم يسبق أن غاب أنصار المولودية عن لقاءات فريقهم عندما يتعلق الأمر بمواجهة شبيبة القبائل، سواء في ملعب 5 جويلية أو في تيزي وزو، حيث أن مباراة هذا السّبت ينتظر أن تعرف حضورا جماهيريا كبيرا، بعد تأهل المولودية إلى نصف نهائي كأس الجمهورية ومن المنتظر أن يتنقل عدد معتبر من "الشّناوة" لحضور قمة الجولة ابتداء من السادسة إلا ربع مساء.
اللاعبون يتمنون رؤية الأجواء نفسها
ويتمنى كل اللاعبين الذين تحدثنا معهم طيلة الأسبوع الجاري أن يعيدوا رؤية نفس الصّور التي شاهدوها في مباراة شباب قسنطينة، خاصة تلك المتعلقة بتوافد عدد كبير من الأنصار إلى المدرجات، حيث بلغ عددهم أكثر من 50 ألف مناصر في ربع نهائي الكأس، وهو العدد الذي لن يكون حاضرا من دون شك بسبب طبع 40 ألف تذكرة فقط بمناسبة هذا "الكلاسيكو" الذي يأتي في ظرف خاص.
النّقل التلفزيوني يجب ألا يمنع الأنصار من التواجد بقوة
وكما كان متوقعا، من المنتظر أن ينقل التلفزيون الجزائري وقائع مباراة المولودية وشبيبة القبائل على المباشر عبر قناة الجزائرية الثالثة، وهو ما سيعطي فرصة للأنصار الذين يتعذر عليهم الحضور لمتابعة المباراة بمشاهدتها عبر الشّاشة، غير أن ذلك يجب ألا يكون مانعا أمام "الشّناوة" من أجل التواجد بأعداد كبيرة، حيث يصر البعض على التحذير عبر المنتديات وموقع "الفايسبوك" من نسيان مواجهة القبائل الهامة والتفكير فقط في مواجهة سطيف في الكأس.
أثبتوا مرات عديدة وفاءهم
غير أنه في العديد من المرات، أثبت "الشّناوة" وفاءهم الكبير وتعلقهم بالمولودية، حيث كانوا في كل مرة يلبون النّداء ويتنقلون بقوة لحضور مباريات المولودية حتى تلك التي لم يكن لديها أهمية كبيرة، فما بالك باللقاءات الحاسمة مثل مباراة يوم غد أمام الشّبيبة، والتي ستلعب دورا كبيرا في اعتلاء المولودية وصافة البطولة بعد وفاق سطيف في الوقت الذي ستتجه فيه التشكيلة الحراشية إلى وهران لمواجهة "الحمراوة" في لقاء سيكون صعبا.
إدارة الملعب ستطرح 40 ألف تذكرة للبيع
من جهتها، وضعت إدارة ملعب 5 جويلية 40 ألف تذكرة تحت تصرّف أنصار المولودية وشبيبة القبائل والتي من المنتظر أن تباع يوم المباراة عبر أكشاك الملعب، كما سيتم السّماح للأنصار بالدّخول مبكرا إذا أرادوا ذلك خاصة وأن الأبواب ستفتح ساعتين كاملتين قبل بداية المواجهة، وهو ما سيمكن الأنصار من الدخول في أجواء مريحة واختيار أماكنهم في المدرجات.



الوزير تهمي يستدعي براهمية إلى مكتبه
علمت يومية "الهداف" من مصادرها الخاصة أن وزير الشباب والرياضة محمد تهمي قد استقبل رئيس النادي الهاوي لمولودية الجزائر عمار براهمية أول أمس بمكتبه في ساحة أول ماي، حيث تحدثا عن شؤون النادي الهاوي وجديد الصراع القانوني بينه وبين غريب كما استفسره عن اللافتات التي ظهرت في مباراة الكأس أمام شباب قسنطينة والمساندة للرئيس بوتفليقة من أجل ترشحه لعهدة رابعة، وقد تبرأ براهمية من هذه اللافتة وأكد أن على أصحابها تحمل مسؤولياتهم.

"الجزائرية" أعدت "ربورتاجا" حول قاسم
قامت قناة "الجزائرية" بإعداد "ربورتاج" حول اللاعب المغترب مهدي قاسم عقب تألقه مع مولودية الجزائر ودعوته للمنتخب المحلي ظهيرة أمس، حيث تنقلت الزميلة "ليندة شباح" إلى بيته بدالي إبراهيم وسيتم عرض "الريبورتاج" في ركن "زووم على" في حصة "الجزائرية فوت" الإثنين المقبل بحول الله.

المولودية تحتل الصف السابع في استفتاء "صدى الملاعب"
تنظم حصة "صدى الملاعب" التي تبث يوميا على قناة "الأمبيسي" عبر موقعها الإلكتروني استفتاء جماهيريا من أجل معرفة من هو النادي الأكثر شعبية في الوطن العربي، وبعد مرور أكثر من أسبوعين عن إطلاق الاستفتاء تحتل مولودية الجزائر المركز السابع بـ 12026 صوتا، ويحتل الريادة الزمالك المصري ويليه المريخ السوداني والرجاء البيضاوي، الاتحاد السعودي، الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي بينما يحتل وفاق سطيف المراكز الأخيرة بـ 3300 صوت فقط.
------------------------
مولودية الجزائر
اللاعبون يريدون 40 ألف "شنوي" في المدرجات
مناد يعول على بوڤش، ياشير وجاليت للتغلب على القبائل ويحذر من شعلالي ومقداد
يضع المدرب جمال مناد صبيحة اليوم آخر اللمسات على التشكيلة التي حضرها لمواجهة "الكلاسيكو" المرتقب عشية الغد أمام شبيبة القبائل لحساب البطولة، حيث يعول مدرب "العميد" على الثلاثي الهجومي بوڤش - ياشير - جاليت من أجل الضرب من جديد وصنع الفارق في هذه المواجهة، كما حضر الجهاز الفني رسما تكتيكيا يتطلب بذل مجهودات كبيرة جدا من أجل تعطيل الآلة القبائلية التي يقودها الثنائي مقداد - شعلالي الذي يحذر منه المدرب جمال مناد وسيفرض عليه رقابة لصيقة من أجل الحد من خطورته.
ثلاثي الهجوم في لياقة عالية ومعنوياته في السحاب
ورغم أن لاعبي "العميد" محفزون من جميع النواحي من أجل اللعب وأداء مباراة في القمة عشية الغد أمام شبيبة القبائل، إلا أن آمال الجهاز الفني معلقة أكثر على ثلاثي الخط الأمامي ياشير - بوڤش - جاليت الذي يوجد في لياقة عالية وارتفعت معنوياته كثيرا بعد الدعوة التي وجهها الناخب الوطني المحلي للثنائي ياشير – جاليت، والذي سيدخل مواجهة القبائل بمعنويات في السحاب وهو يبحث عن هز شباك الشبيبة لتأكيد أحقيته في التواجد ضمن تربصات أشبال قريشي.
مهمته ستكون صعبة جدا أمام بلكالام، ريال وبلعمري
وتبقى النقطة التي يتفق عليها الجميع في بيت مولودية الجزائر، هي أن مهمة الهجوم لن تكون سهلة تماما أمام دفاع شبيبة القبائل الذي لن يكون بهفوات وسذاجة دفاع "السي أس سي" بالنظر إلى الأسماء الثقيلة التي يضمها الخط الخلفي لـ "الكناري"، والأكيد أن مهمة ياشير، جاليت وبوڤش لن تكون سهلة بالمرة أمام بلكالام، بلعمري وريال، وهو ما يؤكد أن الصراعات الثنائية ستكون حاضرة بقوة في مواجهة الغد.
مناد يريد التفوق مجددا على سنجاق ويحضر مفاجأة له
من جهته، يريد مدرب مولودية الجزائر جمال مناد التأكيد على أنه عقدة القبائل والفوز عليهم من جديد للمرة الثالثة هذا الموسم بعدما حقق ذلك مرتين في الكأس وذهاب البطولة بتيزي وزو، حيث يسعى لتأكيد علو كعبه على المدرب سنجاق حتى ترتفع أسهمه لدى "الشناوة" أكثر فأكثر، كما شدد مدرب "العميد" على ضرورة احترام المنافس الذي يلعب دون أهداف ودون ضغط أيضا، وحذر من التفكير في مواجهة الكأس أمام وفاق سطيف قبل تحقيق الفوز ميدانيا أمام القبائل.
الخطة جديدة والهدف الحد من خطورة شعلالي ومقداد
ورغم أن مدرب مولودية الجزائر لن يحدث تغييرات على التشكيلة التي فازت وتأهلت في الكأس أمام شباب قسنطينة، إلا أن مصادرنا أكدت أنه سيحدث تعديلات طفيفة على مناصب بعض اللاعبين وتغيير طريقة اللعب، والهدف من كل ذلك هو تعطيل مفاتيح لعب الآلة القبائلية والمتمثلة في الثنائي شعلالي - مقداد الذي يمر بفترة زاهية وينتظر أن يفرض مناد عليه رقابة لصيقة، وخاصة مقداد الذي كان مصدر الخطر في مباراة الفريقين الأخيرة لحساب الكأس.
بشيري جاهز ومناد لم يحسم بين جغبالة وأكساس
وإذا كان المدرب جمال مناد قد حسم أمر اللاعب الأول الذي سيكون في محور الدفاع وهو بشيري الذي يوجد في أعلى مستوياته ويؤدي مباريات كبيرة والذي سيكون الصراع كبيرا بينه وبين شعلالي، فإن الجهاز الفني لم يستقر بعد حول هوية اللاعب الثاني الذي سيكون إلى جانبه وهو متردد كثيرا بين أكساس وجغبالة الذي يوجد في لياقة عالية وأظهر استعدادات كبيرة في التدريبات، وقد أجل الحسم إلى غاية صبيحة المواجهة حتى لا يؤثر على تركيز لاعبيه.
غازي، مترف وقاسم جاهزون للفوز بالوسط
ولن تقتصر الصراعات الثنائية في "كلاسيكو" الغد بين دفاع المولودية وهجوم الشبيبة أو هجوم "العميد" ودفاع القبائل، بل ستمتد إلى منطقة الوسط التي سيكون الفوز بها واحتكارها واحدا من أهم مفاتيح الفوز بالنقاط الثلاث، وقد أكد ثلاثي المولودية غازي – مترف - قاسم مهدي جاهزيته ليكون في الموعد ويعيد ما فعله في مباراة الكأس للفوز بكل الصراعات أمام ماروسي، كمارا وصدقاوي وتشديد الخناق على مقداد الذي سيتكفل به غازي الذي لا يتعب ولا يمل.
اللاعبون يؤكدون جاهزيتهم ويريدون أجواء "السي أس سي"
خلال حديثنا مع أغلبية لاعبي مولودية الجزائر الأساسيين، فقد أكدوا لنا عزمهم على أداء مباراة كبيرة وتحقيق فوز مريح على الشبيبة بالأداء والنتيجة رغم صعوبة المهمة، وذلك من أجل إسعاد الجماهير وضمان المعنويات المرتفعة قبل المواجهة الحاسمة أمام وفاق سطيف الأسبوع المقبل، ويبقى مطلبهم الوحيد هو حضور الجماهير بأعداد غفيرة واللعب أمام مدرجات مملوءة كما كان عليه الحال في مواجهة الكأس أمام شباب قسنطينة من أجل تحفيزهم أكثر.
------------------------
"فابرو": "أتوقع فوز المولودية، بوڤش سيتفوق على بلكالام وصعب على منّاد أن يكرر ما فعلته بسطيف"
لا يمكن أن نتحدث عن مباراة المولودية وشبيبة القبائل دون الحديث مع التقني الإيطالي "أنريكو فابرو" الذي أشرف على الفريقين من قبل، حيث استرجع ذكرياته وعاد بنا إلى اللقاء الذي جمع المولودية بوفاق سطيف في 2007، وقال: "سبق للمولودية والشبيبة أن التقتا في مرحلة الذّهاب وفي الكأس وفازت المولودية، وهذه المرة أيضا المولودية تملك آمالا أوفر للفوز على شبيبة القبائل بالنّظر إلى الحماس الكبير الذي ينتاب لاعبيها بعد التأهل في الكأس عكس الشّبيبة التي لم تعد تلعب على أي جبهة".
"الشّناوة سيقدمون إضافة كبيرة وأتمنى تتويج المولودية بالكأس من أجلهم"
وقبل الخوض أكثر في لقاء البطولة، عرّج "فابرو" للحديث عن الأجواء في المدرجات وما شاهده أمام شباب قسنطينة، مضيفا: "الأجواء في المدرجات بمناسبة الكلاسيكو ستكون كبيرة، اللقاء له طعم خاص والضغط سيكون كبيرا والفريق الذي يسجل أولا سيفوز، أظن بأن جمهور المولودية سيقدم إضافة كبيرة لفريقه في الكلاسيكو، الكأس أهم شيء للمولودية من البطولة خاصة مع حضور الرئيس وأتمنى للمولودية التتويج بها من أجل الأنصار".
"صعب على الشّبيبة التفوق وأتوقع فوز المولودية بهدف لصفر"
وبالعودة للحديث عن مباراة "الكلاسيكو"، توقع "فابرو" أن تجد الشبيبة عدة صعوبات أمام صاحب المركز الثالث، وقال أيضا: "المولودية لن تفوز بسهولة لكن من الصّعب على القبائل التفوق في هذا اللّقاء، بالرغم من أنهم سيلعبون دون ضغط، ديناميكية النتائج الإيجابية ستكون في صالح المولودية وبإمكانها الفوز بهدف واحد، الشبيبة ستلعب خارج قواعدها وسيكون صعبا عليها الفوز أمام المولودية في هذه الظروف".
"ما يتم تداوله بشأن انتقال بلكالام إلى ألمانيا سيؤثر في الفريق"
وواصل حديثه وهذه المرة بشأن مستقبل بلكالام، الذي يتم الحديث عن انتقاله للفريق الألماني "شالك 04"، معتبرا بأن هذا الأمر سيفقد الفريق تركيزه ويخرجه من المباراة، مضيفا: "ما يتم الحديث عنه حاليا بشأن انتقال بلكالام إلى شالك الألماني وقبله إلى أندية فرنسية سيؤثر على جميع اللاعبين وليس بلكالام لوحده، أتمنى أن يبقى الفريق مركزا على بقية الموسم إلى نهايته ومن ثم الحديث عن مستقبل بلكالام".
"شعلالي لن يصنع الفارق لوحده أمام دفاع المولودية المتماسك"
وبخصوص المشاكل الكبيرة التي تواجهها الشّبيبة هذا الموسم، قال "فابرو" إن الفاعلية الهجومية هي التي أثرت على نتائج الفريق منذ بداية الموسم، مضيفا: "أنصار القبائل يريدون نتائج جيدة وكانوا يتمنون اللعب على المركز الثالث، لكن المشكلة كانت دائما في الفعالية الهجومية، الفريق يلعب جيدا في الدفاع والوسط ويفتقد لمهاجم قناص، شعلالي لن يكون بإمكانه صنع الفارق لوحده أمام المولودية خاصة أمام دفاعها المتماسك".
"صعب على بلكالام توقيف بوڤش"
وبخصوص اللاعبين الذين بإمكانهم صنع الفارق، وعن الصراع الذي سيكون بين بوڤش وبلكالام، قال "فابرو": "بوڤش لاعب يتحرك كثيرا ومن الصعب مراقبته، لم يسبق وأن نجح أي مدافع في مراقبته دون ارتكاب الأخطاء، لذلك سيكون من الصّعب على بلكالام أن يراقبه عن قرب وبإمكانه صنع الفارق من الناحية البدنية لأنه أقوى من بوڤش، أما بالنّسبة لمقداد فبإمكانه أن يصنع الفرق لصالح شبيبة القبائل ويقودها للفوز مثله مثل بابوش في المولودية الذي سيعتمد على خبرته الطويلة".
"حاليا سطيف أقوى من المولودية وصعب على مناد أن يكرر رباعية 2007"
وفي نهاية المطاف، تحدث "فابرو" عن نصف نهائي كأس الجمهورية الذي سيجمع المولودية بوفاق سطيف، وقال إن الوفاق أقوى حاليا من المولودية، حيث استرجع ذكرياته مع كأس "السّوبر" في 2007 وقال في الأخير: "منّاد مدرب جزائري يعرف جيدا الكرة الجزائرية وعقلية اللاعب الجزائري، بإمكانه أن يصل مع المولودية لأبعد نقطة ممكنة في الكأس لكن من الصّعب عليه أن يحقق الفوز برباعية الذي حققته في 2007 لأن سطيف من الناحية الفنية والتكتيكية الآن أحسن مما كانت عليه وأقوى من المولودية".
------------------------
فيما استدعى الوزير تهمي براهمية وتحدّث معه...
"الدراڤ" تعترف مجددا ببراهمية وغريب يصر على إنهاء الصّراع قانونيا
منحت مديرية التنظيم والشؤون العامة على مستوى ولاية الجزائر "دراڤ" رئيس النّادي الهاوي عمّار براهمية رخصة عقد الجمعية العامة العادية بتاريخ يوم السّبت 6 أفريل المقبل في فندق "الأروية الذهبية" في أعالي العاصمة، حيث تم مساء أول أمس منح التّرخيص اللازم والوثيقة التي تؤكد إعطاء الضوء الأخضر لمكتب النادي الهاوي لعقد جمعيته، حيث تحصلت "الهدّاف" على نسخة منها من أجل الاجتماع خارج مقر الفريق "فيلا" الشّراڤة، وبذلك تؤكد هذه الجهة التي تعتبر المسؤول الأول عن منح التراخيص على شرعية ممثلي النادي الهاوي.
إعطاء التّرخيص يؤكد الاعتراف ببراهمية رئيسا شرعيا
يعتبر منح "دراڤ" رخصة للنادي الهاوي من أجل عقد الجمعية العامة العادية خارج مقر الفريق بأنه اعتراف مباشر ورسمي من الهيئات المختصة على مستوى ولاية الجزائر بعمار براهمية كرئيس شرعي للنادي الهاوي، وهذا على الرّغم من أن منسق الفرع عمر غريب يعتبر نفسه الرئيس الشّرعي للنادي الهاوي في ظل الصّراع القانوني القائم بين الطّرفين لدى العدالة الجزائرية، غير أن القوانين تؤكد بأن إعطاء رخصة مماثلة لبراهمية ومكتبه يعني بأن الصّراع قد انتهى لفائدة الطرّف الشّرعي.
حديث عن بعث العلاقات مع "سوناطراك"
وسيتم خلال عقد الجمعية العامة العادية مناقشة عدّة مواضيع، منها اعتماد محضر الجمعية العامة الانتخابية التي جرت أوت الماضي، بالإضافة إلى تقرير الأعمال المنجزة خلال السّداسي الأخير وتعيين محافظ للحسابات، وضع قوانين نادي مولودية الجزائر امتثالا للقانون رقم 12-06 المؤرخ في 12 جانفي 2012 المتعلق بالجمعيات، انتخاب رؤساء ومكاتب فروع الرياضات المختلفة، وكذا الحديث عن بعث المفاوضات مع "سوناطراك" بشأن حصوله على مقعد في مجلس الإدارة وكذلك الاستثمار في باقي الفروع الرّياضية وإدماجها مع نادي المجمع البترولي.
غريب: "الدراڤ منحتهم الرخصة لشرب القهاوي"
وعلى الرغم من كل ما ذكر، لم يعترف غريب بالترخيص الذي يؤكد بأن براهمية الرئيس المنتخب شرعيا لرئاسة النادي الهاوي، وقال: "بالنّسبة لي لا يوجد شيء إسمه ولاية الجزائر، وكالعادة صديق هؤلاء الأشخاص هو من منحهم التّرخيص وهذا الترخيص في نظري غير مهم لأن الجمعية غير حاسمة وستكون موجهة من أجل الاستهلاك، الدراڤ منحتهم الرّخصة لشرب القهاوي وبالنّسبة لنا هم لا يملكون أي مصداقية، القضية لازالت تسير في العدالة وستفصل بيننا، والجميع يعرف كواليس ما يحدث في الدّراڤ".
--------------------
غريب اجتمع مع بابوش على انفراد
قبل بداية الحصة التدريبية ما قبل الأخيرة، تنقل منسق الفرع عمر غريب أمس إلى التّدريبات من أجل الحديث مع لاعبيه وتحفيزهم، وقد استغل الفرصة للاجتماع على انفراد بقائد الفريق رضا بابوش، وحسب ما علمته "الهدّاف"، فإن غريب طالب القائد بأن يتحدث مع زملائه ويحذّرهم من التهاون أمام القبائل أو التفكير في لقاء الكأس أمام وفاق سطيف ونسيان ما ينتظرهم هذا السّبت.
مناد برمج لقاء مصغرا للاحتياطيين
برمج المدرب جمال منّاد لقاء تطبيقيا مصغرا للعناصر الاحتياطية، حيث أعفى اللاعبين الأساسيين أو الذين من الممكن أن يعتمد عليهم بشكل أساسي، وقد شارك في هذا اللقاء كل من داود، والي، سايح، زدّام، بصغير، يعلاوي، بن سالم بالإضافة إلى الحارسين بوزيدي وجميلي وبقية العناصر الاحتياطية، فيما تدرب البقية بتمارين "كرة تنس" وهذا من أجل تخفيض وتيرة العمل في التدريبات والحفاظ على لياقتهم البدنية.
المبيت اليوم في "الأوراسي"
حجزت إدارة المولودية للاعبين من أجل الإقامة ابتداء من أمسية اليوم في فندق "الأوراسي"، وكانت المولودية قد غيّرت مكان الإقامة من فندق "الماركير" إلى "الأوراسي"، بعدما وجد فيه اللاعبون راحتهم قبل مباراة البطولة أمام مولودية وهران، ومن المنتظر أن يستدعي منّاد اليوم 18 لاعبا تحسبا للقاء شبيبة القبائل وسيتوجهون بداية من السادسة مساء للمبيت في "الأوراسي".

كلمات دلالية : مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال