المنتخب الألماني يسعى للوصول إلى كأس العالم على حساب النمسا

ينتظر المنتخب الألماني بفارغ الصبر حسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2014 بالبرازيل من خلال الفوز في ميونيخ يوم الجمعة المقبل على نظيره النمساوي ثم الفوز على جزر فارو يوم الثلاثاء القادم.

نشرت : كمال.ع الأربعاء 04 سبتمبر 2013 14:58

ويعتمد الأمر أيضا على نتائج الفرق الأخرى بالمجموعة الثالثة، حيث يتصدر المنتخب الألماني، الذي لم يتعرض لأي هزيمة بالتصفيات، تحت قيادة مديره الفني يواخيم لوف الترتيب برصيد 16 نقطة بفارق خمس نقاط أمام النمسا والسويد وايرلندا.

وفازت ألمانيا بصعوبة على النمسا 2/1 العام الماضي في فيينا، لتبقى هي الهزيمة الوحيدة التي تعرض لها الفريق النمساوي تحت قيادة مدربه مارسيل كولر في المجموعة الثالثة، بعد أن نجح الفريق في التعادل في معقل المنتخب الايرلندي 2/2 في مارس الماضي ثم الفوز على السويد 2/1 في جوان الماضي.

ويفتقد لوف إلى جهود باستيان شفاينشتايغر وماريو غوتزه وايلكاي غوندوغان ولوكاس بودولسكي ومارسيل يانسن بسبب الإصابة، في الوقت الذي تسلطت فيه الأضواء في الاسبوع الحالي على انتقال نجم الوسط مسعود أوزيل إلى صفوف أرسنال الإنجليزي قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 66 مليون دولار.

ويستعد قائد الفريق الألماني فيليب لام نجم دفاع بايرن ميونيخ لخوض مباراته الدولية رقم مائة مع منتخب بلاده على ملعب اليانز أرينا، بينما يواجه النمساوي ديفيد ألابا مدافع بايرن، أجواءا مألوفة على الملعب نفسه.

كما أن المباراة تستهدف تكريم القائد السابق للمنتخب الألماني مايكل بالاك قبل انطلاق المواجهة.

وفي الوقت الذي سار فيه مشوار المنتخب الألماني في التصفيات المؤهلة للمونديال بمنتهى السلاسة، فإن لوف سيحاول إجراء تعديلات على خطوطه الخلفية بعد أن منيت شباكه بتسعة أهداف في أخر ثلاث مباريات ودية خاضها الفريق.

وفي الشهر الماضي تعادل المنتخب الألماني مع نظيره باراغواي 3/3 وديا، ولكن الموسم قد بدأ للتو وهناك أسباب كافية للاعتقاد بأن اللاعبين أصبحوا الآن في صورة أفضل.

وقال سامي خضيرة نجم وسط ريال مدريد أن المنتخب الألماني يسعى إلى إيجاد توازن أفضل بين خطي الهجوم والدفاع، وأضاف: "من الرائع تسجيل ثلاثة أو أربعة أهداف، ولكن إذا أردنا التفكير في الطموحات طويلة الأمد، فعلينا أن ننجح في تقليص عدد الأهداف التي تسكن شباكنا في أسرع وقت ممكن"، كما أشار :"نسعى الى وقف هذه الظاهرة في مواجهة النمسا، الأمر لا يتعلق كله بالفوز، ولكن إن أمكن الفوز دون أن تهتز شباكنا".

وأكد كولر مدرب المنتخب النمساوي للموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم أن الثقة عالية في صفوف فريقه بعد الهزيمة المحبطة في فيينا على يد المنتخب الألماني، خاصة بعد العروض القوية للفريق في الفترة الأخيرة. وأشار قائلا: "لقد لعبنا بشكل جيد، ولكن في النهاية أحرز المنتخب الألماني هدفين مقابل هدف واحد لنا، رغم أننا حظينا بفرص أكثر للتسجيل".

وأضاف: "بالنسبة لنا الأمر مزعج جدا ولكننا ينبغي علينا ألا ننظر خلف ظهورنا، إذا نظرت إلى الماضي فذلك لا يفيدك".

وهناك مواجهات تاريخية عديدة جمعت بين الجارتين الألمانية والنمساوية، بما في ذلك المباراة الشهيرة بين الفريقين في كأس العالم 1982 بأسبانيا، عندما فاز منتخب ألمانيا الغربية على النمسا 1/0ليصعد كلاهما إلى الدور التالي للبطولة.

وبكل تأكيد لن ينسى المنتخب النمساوي آمد الدهر "معجزة كوردوبا" حين فاز عليه منتخب ألمانيا الغربية 3/2 في مباراة مثيرة بكأس العالم 1978 لكرة القدم في الأرجنتين بفضل هدف في الوقت القاتل حمل توقيع هانز كرانكل.

وترجع أخر هزيمة للمنتخب النمساوي على يد نظيره الألماني إلى تشرين أكتوبر من عام 1986 حينما فازت النمسا 4/1 في فيينا. وفاز المنتخب الألماني ثماني مرات في أخر تسع مواجهات جمعت الفريقين منذ ذلك الحين.

وبشكل عام فاز المنتخب الألماني على نظيره النمساوي 24 مرة مقابل ثماني هزائم فقط في إجمالي المواجهات التي جمعت بين الفريقين، بينما لم يخسر المنتخب الألماني على أرضه أمام النمسا منذ عام 1931.

وربما يضع المنتخب النمساوي عينا على مباراته الأخرى في المجموعة، التي تجمعه بمضيفه الايرلندي يوم الثلاثاء المقبل قبل أن يختتم مشواره بملاقاة المنتخبين السويدي وجزر فارو الشهر المقبل في الصراع نحو إنهاء التصفيات في المركز الثاني، الذي يمنح صاحبه بطاقة العبور إلى الدور الفاصل المؤهل للمونديال.

ويختتم المنتخب الألماني مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل بملاقاة مضيفه الايرلندي ثم استضافة السويد في تشرين أكتوبر المقبل.

ويرغب كولر في أن يركز فريقه بشكل كامل على مباراته المصيرية في مواجهة ألمانيا، في سبيل تحقيق حلم طال انتظاره، يتمثل في التأهل إلى كأس العالم بعد ثلاث محاولات فاشلة.

وقال كولر: "لا يمكننا أن نقع في الخطأ ونقول أن المباريات أمام السويد، ايرلندا، كازاخستان وجزر فارو هي فقط المهمة". وأضاف: "إذا أردنا أن ننهي التصفيات في المركز الثاني فينبغي علينا ألا نفرط منذ البداية في المباراة التي تستضيفها ألمانيا بكل تأكيد". وأوضح: "منتخب النمسا لم يحقق الفوز في ألمانيا منذ عام 1931، وبالتأكيد ستكون مهمة صعبة، ولكني كل شيء مشروع في كرة القدم". وختم كولر حديثه بالقول: "لدينا ثقة جيدة بالنفس، نحن لا نسعى للخسارة".

 

كلمات دلالية : كأس العالم رياضة-قدم-ألمانيا تحقيق النمسا

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع حدوث المفاجأة الكبيرة بعودة نايمار إلى نادي برشلونة؟

هل تحمل بلماضي الجزء الأكبر من مسؤولية الخسارة أمام البنين؟

هل تتفق مع من يرى أن لوف لم يعد لديه ما يقدمه للمنتخب الألماني، ومن الأفضل إقالته؟

هل تتوقع عودة غوارديولا لتدريب برشلونة مستقبلا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال