التدريبات تجري في ظروف رائعة واللاعبون يتوعدون سوسطارة

بعد الهزيمة الأخيرة لجمعية الشلف أمام المنتخب العسكري، تخوف الجميع أن تنعكس هذه النتيجة سلبا على الفريق لكن هذا الأمر لم يحدث...

جمعية الشلف
نشرت : م. وضحة الخميس 04 أبريل 2013 23:59

 بدليل الأجواء الرائعة التي تسود تدريبات الجمعية وسط تفاؤل شديد لزملاء سعيدون، بقدرتهم على الخروج من المرحلة الحالية بأخف الأضرار ما قد يجعلهم يعودون بقوة إلى المنافسة الرسمية.
معنويات اللاعبين عالية
والملاحظ على الفريق أنه استعاد الأجواء التي عرفها أيام كان يصارع على المراتب الأولى، حيث أصبح كل لاعب يسعى من أجل لفت نتباه الطاقم الفني وضمان مكانة أساسية، في ظل سياسته الجديدة التي ترتكز على الاعتماد على الشبان الأمر الذي جعل التنافس شديدا  بين اللاعبين، الذين ارتفعت معنوياتهم وصار حديثهم منصبا على مباراة سوسطارة متوعدين أشبال "كوربيس" برد قوي على ثلاثية الذهاب.
والهزيمتان الأخيرتان لم تؤثرا في الجمعية
بعد الهزيمتين الأخيرتين أمام رائد القبة والمنتخب العسكري، تخوف الجميع أن تتعقد مهمة الشلفاوة من الناحية النفسية ولكن هذا الأمر لم يحدث بعد أن تحدث بن شوية وكبير مرارا وتكرارا مع اللاعبين من أجل رفع معنوياتهم، ما أثمر عودة الروح إلى الفريق الذي بات يتدرب بحماس شديد وأكد مجددا أن هزائم المبارتين الوديتين صارتا من الماضي.
زاوش: "نحضر بجدية لـ سوسطارة والفوز هدفنا"
وعن اللقاء المنتظر أمام اتحاد العاصمة قال محمد زاوش: "أعتقد أن فترة الراحة الإجبارية كانت أطول من اللازم، ما قد يؤثر فينا ولكننا مازلنا نحضر بجدية شديدة لمباراة سوسطارة، وهدفنا يبقى الفوز الذي لن يفلت منا".
عوامري: "الفوز على الاتحاد سيضمن لنا البقاء بنسبة كبيرة"
من جانبه قال المدافع القوي محمد الأمين عوامري: "الراحة الإجبارية التي ركنا لها لم تكن في صالحنا، ولكن الأهم بالنسبة لنا هو تسيير هذه المرحلة بذكاء والخروج منها بسلام، قبل ملاقاة اتحاد العاصمة في الجولة القادمة وأؤكد أن الفوز في هذه المباراة سيضمن لنا البقاء بنسبة كبيرة".
غالم: "متفائلون بالتغلب على سوسطارة"
من جانبه قال الحارس محمد غالم: "ندرك ما ينتظرنا فيما تبقى من البطولة خصوصا المقابلة التي ستجمعنا باتحاد العاصمة، وهي المباراة التي لن تكون سهلة لاسيما بعد الراحة التي أجبرنا على الركون لها، ولكن رغم ذلك نحن متفائلون بالفوز على سوسطارة".
-------------
نساخ ومسعود يغضبان بن شوية...
5 غيابات خلال حصة أول أمس ونساخ لم يحضر مرة أخرى
عرفت الحصة التدريبية التي جرت أول أمس غياب 5 لاعبين، وإذا كان اللاعب زازو المصاب وبن طوشة تلقى إذنا بالغياب من الطاقم الفني، فإن غياب اللاعبين الثلاثة غير مبرر وهو ما أثار غضب الطاقم الفني الأنصار، الذين أكدوا أن بعض اللاعبين لا يبالون تماما بألوان الفريق ولا بالوضعية التي يوجد فيها.
أغلبية التعداد كان حاضرا
وعرفت الحصة التدريبية التي جرت أول أمس حضور أغلب عاصر التعداد، وهو ما جعل الفريق يتدرب بطريقة عادية طبعها الحماس الشديد لكن الغيابات كانت حديث الأنصار الذين كانوا بالمدرجات، حيث قال أحدهم إن بعض اللاعبين "أصبحوا فوق سلطة الفريق".
سعيدي يواصل الغياب
أول اللاعبين الذي تساءل عنه الأنصار كان الظهير الأيمن إلياس سعيدي، الذي يواصل الغياب ولم يشارك هو أيضا في اللقاءين الوديين أمام القبة والمنتخب العسكري الذي يلعب له أيضا الظهير الأيمن للجمعية، ومع غيابه بدأ ترويج الكثير من الإشاعات عن غياب اللاعب ومنها أنه يطالب بمستحقاته قبل العودة، وذهب البعض إلى أن اللاعب سئم وضعيته في الفريق بعدما أصبح خارج حسابات الطاقم الفني.
نساخ "راه يلعب بروحو"
رغم أن نساخ أكد سابقا أنه عاد إلى الفريق من أجل التدرب بجدية، إلا أن كلامه لم يتجسد بفعل غيابه مرة أخرى بدأ الجميع يقتنع أن اللاعب لم يقدم للجمعية سوى المشاكل، ما جعل بن شوية يخرج عن صمته ويؤكد صراحة أن نساخ لن يلعب في الجمعية مادام مدربا لها، وأكد الجوارح أن هذا اللاعب "راه يلعب بروحو" بفعل غيابه المتكرر وقلة انضباطه.
غياب مسعود يثير التساؤلات وبن شوية غاضب منه
لاعب آخر أصبح غائبا عن الفريق منذ مدة وهو وسط الميدان محمد مسعود الذي لم تعرف أسباب غيابه، فإذا كان اللاعب يتحجج في الكثير من المرات بإصابته في الركبة ومرات أخرى بالزكام، فإن غيابه عن الفريق آثار مؤخرا الكثير من الجدل والتساؤل، لاسيما أن الطاقم الفني سيكون في ورطة إن أشركه مباشرة في اللقاءات الودية دون تدربه ما قد يثير سخط لاعبين آخرين، وموازاة مع ذلك أعرب لنا أعضاء الطاقم الفني عن غضبهم من غياب مسعود المتكرر، مؤكدين أنه مطالب بالحضور إلى التدريبات أسوة بزملائه.
---------------------
فيما أكد غياب بن طوشة بتسريح منه...
بن شوية: "حضور نساخ من عدمه كيف كيف بالنسبة لي، ومسعود تمادى في الغيابات"
أعرب مدرب جمعية الشلف عن غضبه الشديد من بعض الغيابات المسجلة في الفريق خلال الأيام الأخيرة، خصوصا ما تعلق باللاعبين نساخ ومسعود الذي لم يظهر له أي أثر منذ مدة ولم يلعب اللقاءين الوديين الأخيرين أمام القبة والمنتخب العسكري، ما استاء له الطاقم الفني وكذا الجوارح، الذين لم يفهموا سبب هذه الغيابات بالنظر إلى الوضعية الحرجة التي يمر بها الفريق.
"أنا مرتاح جدا لعودة الروح إلى المجموعة"
وعن الأجواء السائدة في الفريق قال بن شوية: "لعل كل من تابع تدريبات الفريق مؤخرا، لاحظ الأجواء الحماسية التي تسود اللاعبين وهذا الأمر أثار ارتياحي كثيرا، لأنني أعرف جيدا ما معنى عودة الروح إلى المجموعة، لاسيما بعد الهزيمتين الأخيرتين، وأعتقد أن الأجواء المميزة في التدريبات دليل على جاهزية اللاعبين، وأنهم صاروا محفزين جيدا قبل العودة إلى المنافسة الرسمية".
"اللقاءان الوديان كشفا لنا العديد من الأمور والصح في البطولة"
وأضاف بن شوية قائلا: "أعتقد أن البعض قد انزعج كثيرا من النتيجتين السلبيتين اللتين سجلناهما في المبارتين الوديتين الأخيرتين، وحتى أنا لم أتقبلهما ولكن علينا النظر بواقعية إلى الأمور، فالهزيمتان أمام القبة والمنتخب العسكري فتحتا أعيننا على الكثير من الأمور والأخطاء التي سنعمل على تفاديها مستقبلا، لأن الصح يبقى في البطولة وبعد مباراة سوسطارة يمكنكم الحكم على الفريق".
"مباراة القليعة مهمة أسبوعا قبل لقاء الاتحاد"
وعن اللقاء الودي القادم أمام نجم القليعة قال بن شوية: "كنت أريد مواجهة ودية أمس ولكن الظروف لم تسمح بذلك، بالنظر إلى انشغال كل الفرق بلعب لقاءات البطولة ولكننا ضمنا لقاء وديا الثلاثاء القادم أمام نجم القليعة، وسيكون مهما بالنسبة لنا لاسيما أنه سيجري قبل أسبوع من المباراة المنتظرة أمام اتحاد العاصمة والتي تعني لنا الكثير".
"أخرجت نساخ نهائيا من حساباتي"
وفي تصريح مثير عن عودة نساخ قال بن شوية: "بالنسبة لـ بن طوشة فإنني منحته تسريحا بالغياب وزازو مصاب في الركبة، أما نساخ فأمره حسم منذ مدة طويلة بالنسبة لي، وهذا اللاعب أخرجته نهائيا من حساباتي ولن أعتمد عليه مستقبلا، وهذا أمر لن أتراجع عنه أبدا، وإذا كان اللاعب قد تمت إحالته على المجلس التأديبي مؤخرا فإن الأمور أصبحت إدارية الآن، وكما لاحظ الجميع فإن اللاعب عاد للغياب مجددا وهذا دليل على أنه غير منضبط، وبالتالي فإن حضوره من عدمه كيف كيف بالنسبة لي".
"لن أستدعيه مستقبلا حتى لو ألعب بالأصاغر"
وفي خطوة جديدة من بن شوية قال: "نساخ لن يلعب أي مباراة رسمية مع الفريق ما دمت مدربا له، وحتى وإن وقعت في مشكلة نقص التعداد فإنني سأستنجد بالأشبال والأصاغر ولن أشركه، لأن هذا الفريق ماتوا عليه الرجال وليس لعبة في يد أحد، ونحن في فريق محترم ولسنا "في سوق" ليفعل كل لاعب ما يحلو له".
"الطبيب منح مسعود 3 أيام راحة فقط"
وعرج بن شوية إلى قضية اللاعب مسعود الذي أثار حفيظة الجوارح مؤخرا بغيابه المتكرر، حيث قال بن شوية: "مسعود اتصل بي مرة وأكد لي أنه مصاب بالزكام وأن الطبيب منحه 3 أيام راحة فقط، لكن اللاعب تجاوز هذه المدة ونحن لا نعرف حقيقة وضعيته، لاسيما أنه لم يشارك في اللقاءين الوديين أمام القبة والعسكر وهو أمر غير مقبول تماما".
"اللاعب تمادى وغياباته غير مبررة"
وأضاف بن شوية قائلا: "في نظر الطاقم الفني فإن الغيابات الأخيرة لـ مسعود غير مبررة واللاعب زاد عليها، وكان عليه الالتحاق بالفريق فور انتهاء الراحة التي منحها له الطبيب لكنه تمادى في الغياب، وهذا الأمر لن يكون في صالحه ولا في صالح الفريق، والبقاء من دون منافسة كل هذه المدة يطرح أسئلة ننتظر من اللاعب الإجابة عليها فور عودته".
-----------------

مباراة ودية ثالثة أمام القليعة الثلاثاء
بعد عناء شديد استطاعت جمعية الشلف ضمان مقابلة ودية أمسية الثلاثاء القادم أمام نجم القليعة، وهو ما أراح كثيرا الطاقم الفني الذي أبدى سابقا تخوفه من بقاء تعداده دون لقاءات ودية إلى غاية العودة إلى المنافسة الرسمية.
بن شوية أراد لقاء وديا أمس
وأكد لنا المدرب بن شوية في حديث قصير معه، أنه كان يتمنى برمجة مقابلة ودية أمس من أجل الوقوف على استعدادات اللاعبين، وتحقيق فوز يخرج اللاعبين نهائيا من أجواء الهزيمتين الأخيرتين أمام رائد القبة والمنتخب الوطني العسكري.
المباراة ستجري في بومزراڤ
واتفقت إدارتا الفريقين على لعب المقابلة الودية على الساعة الثالثة بملعب محمد بومزراڤ، وتعتبر هذه المباراة الثانية بعد التي جمعت الشلفاوة برائد القبة وانتهت بفوز أشبال بسكري وبثلاثية مقابل هدف وأمام المنتخب الوطني العسكري.
بن شوية يريد الفوز قبل مباراة اتحاد العاصمة
ورغم أن المدرب بن شوية ومساعده كبير يعتبران الهزيمتين الأخيريتين أمام رائد القبة و"العسكر" لا حدث، إلا أنهما يريدان فوز معنويا على نجم القليعة على اعتبار أن المباراة المنتظرة أمام اتحاد العاصمة ستلعب بعد أسبوع، ما سيجعل الشلفاوة يرمون بكل ثقلهم من أجل قول كلمتهم.
-----------------
المباريات التطبيقية شهدت حماسا شديدا
برمج الطاقم الفني لجمعية الشلف مباريات تطبيقية بين اللاعبين خلال حصة أول أمس، وشهدت حماسا شديدا حيث كان كل فريق يريد الفوز ما جعل المنافسة تشتد بين الفرق الثلاثة التي قادها كل من الحارس غالم، حاجي وغربي، وهي المباريات التي تفاعل معها المدرب بن شوية والمدير الفني لمين كبير اللذان كان الارتياح واضحا عليهما.
فريق غالم محظوظ، وفريق غربي "ما عندوش الزهر"
وإذا كانت المباريات قد شهدت تنافسا شديدا، فإن فريق غالم كان الأبرز حيث فاز بأكبر عدد من اللقاءات، في حين لم يكن فريق غربي محظوظا تماما، بدليل أنه خرج في إحدى المواجهات في ظرف لم يتعد 20 ثانية.
حمزاوي يتألق في التدريبات ويبهر الجميع
بعد أدائه الرائع في مباراة ربع النهائي من كأس الجمهورية مع صنف الآمال أمام الحمراوة، يواصل الحارس الشاب حمزاوي عمار إبهار الجميع بفضل الإمكانات الكبيرة التي أصبح يظهرها في التدريبات، إلى درجة أن زملاءه وجدوا صعوبة جمة في الوصول إلى شباكه حتى في اللقاءات التطبيقية.
سيد روحو: "حمزاوي رائع وسيكون له مستقبل كبير"
وعن تألق حمزاوي قال مدرب حراس الجمعية سيد روحو: "برهن حمزاوي في العديد من المرات أنه حارس من طينة الكبار، واستغل جل الفرص التي أتيحت له، ومن نقاط قوته الجدية في العمل وإنصاته للنصائح التي أقدمها له، لذلك أتوقع له مستقبلا كبيرا وفي القريب العاجل".
بن شوية وكبير تابعا اللقاءات التطبيقية باهتمام
من جانبهما تابع المدرب محمد بن شوية والمدير الفني لمين كبير المباريات التطبيقية المصغرة باهتمام شديد، وكانا في كل مرة يوجهان اللاعبين من أجل تحسين انتشارهم والسرعة في التنفيذ، كما أن المدربين كانا في كل مرة يتشاوران فيما بينهما عن العديد من النقاط الفنية التي سجلاها.
الجمعية تدربت أمس صباحا
إذا كان الطاقم الفني يأمل برمجة مقابلة ودية أمس من أجل إبقاء اللاعبين في جو المنافسة، إلا أن ذلك لم يحدث بالنظر إلى انشغال كل الفرق ببطولاتها نهاية هذا الأسبوع ما جعل الطاقم الفني يبرمج الحصة التدريبية لأمس في الصباح بداية من الساعة التاسعة.
واللاعبون نالوا يومين راحة
وبعد الانتهاء من الحصة التدريبية لأمس منح الطاقم الفني للجمعية لاعبيه يومين راحة، على أن يكون الاستئناف يوم الأحد مساء بملعب بومزراڤ، للشروع في التحضير للمباراة الودية المبرمجة أمام نجم القليعة الثلاثاء القادم بالملعب نفسه.

كلمات دلالية : جمعية الشلف

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال