كبار أوروبا يبحثون عن تأشيرة تأهل مبكر للمونديال البرازيلي

تسعى منتخبات ألمانيا وإيطاليا وهولندا وفرق أخرى إلى حجز بطاقات التأهل الأولى من القارة الأوروبية إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل من خلال جولتي التصفيات المقررتين غدا الجمعة ويوم الثلاثاء المقبل.

نشرت : ح.سباع الخميس 05 سبتمبر 2013 08:02

وفي غضون الأيام الخمسة المقبلة تشهد الملاعب الأوروبية جولتين حاسمتين في صراع التأهل للمونديال، حيث تترقب عدة منتخبات حسم موقفها مبكرا دون الانتظار للجولتين الأخيرتين من التصفيات والمقررتين في شهر أكتوبر المقبل.

ويستضيف المنتخب الألماني جاره النمساوي غدا قبل أن يحل ضيفا على منتخب جزر فارو يوم الثلاثاء المقبل ضمن فعاليات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

ويحتاج المنتخب الألماني للفوز في هاتين المباراتين فقط ليحسم بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات دون انتظار مباراتيه أمام أيرلندا والسويد الشهر المقبل.

ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد 16 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام كل من نظرائه النمساوي والسويدي والأيرلندي بينما يحتل منتخبا كازاخستان (نقطة واحدة) وجزر فارو (بلا نقاط) المركزين الأخيرين في المجموعة، وذلك بعد ست مباريات خاضها كل فريق في التصفيات حتى الآن.

وبينما يسعى المنتخب الألماني لحسم بطاقة التأهل المباشر من المجموعة، يبدو أن الصراع سيزداد اشتعالا بين منتخبات النمسا والسويد وأيرلندا على المركز الثاني الذي يشارك صاحبه في الملحق الأوروبي الفاصل.

ويستضيف المنتخب الأيرلندي نظيره السويدي غدا قبل أن يحل ضيفا على المنتخب النمساوي يوم الثلاثاء المقبل والذي يشهد أيضا مباراة كازاخستان مع السويد.

ويرى المنتخب النمساوي أن الحظ عانده عندما خسر 1/2 أمام ضيفه الألماني ذهابا، ولذلك يطمح الفريق إلى تحقيق الفوز غدا ليكون الأول له على جاره الألماني في عقر داره منذ 1931 .

وصرح مارسيل كولر المدير الفني للمنتخب النمساوي لموقع الاتحاد الألماني للعبة على الإنترنت بأنه لم يرتكب خطأ التفكير في تحقيق الفوز على منتخبات السويد وأيرلندا وكازاخستان فقط.

وقال كولر إن المنتخب النمساوي فريق يثق بنفسه تماما ولا يستسلم للهزيمة رغم صعوبة الاختبار الذي يواجهه في هذه المجموعة.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة غدا يلتقي منتخبا كازاخستان وجزر فارو بعيدا عن صراع التأهل.

ولم يستطع أي من المنافسين حتى الآن إيقاف القطار الهولندي المنطلق بشكل رائع في المجموعة الرابعة حيث حقق الفريق الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها حتى الآن ليتصدر المجموعة برصيد 18 من 18 نقطة متاحة.

ويأمل أصحاب الرداء البرتقالي في مواصلة مسلسل الانتصارات من خلال مباراتين خارج ملعبه، حيث يحل ضيفا غدا على منتخب إستونيا ثم يوم الثلاثاء على منتخب أندورا.

وتحتاج الطاحونة الهولندية للفوز في هاتين المباراتين لضمان التأهل للمونديال بغض النظر عن باقي النتائج في هذه المجموعة.

وبينما يبدو المنتخب الهولندي على أعتاب التأهل للنهائيات يشتعل صراع المركز الثاني بين منتخبات المجر (11 نقطة) ورومانيا (عشر نقاط) وتركيا (سبع نقاط) بينما يحتل منتخب إستونيا المركز الخامس برصيد ست نقاط، ويتذيل منتخب أندورا المجموعة بلا رصيد من النقاط بعد ست مباريات لكل فريق في المجموعة حتى الآن.

ويلتقي المنتخب المجري مضيفه الروماني غدا ثم يستضيف إستونيا يوم الثلاثاء المقبل بينما يستضيف المنتخب التركي أندورا غدا قبل السفر إلى رومانيا يوم الثلاثاء.

ويطمح المنتخب الإيطالي (الآزوري) أيضا لحجز بطاقة التأهل مبكرا من خلال مباراتيه أمام ضيفيه البلغاري غدا في باليرمو والتشيكي يوم الثلاثاء في تورينو ضمن فعاليات المجموعة الثانية.

ويتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة برصيد 14 نقطة مقابل عشر نقاط لبلغاريا وتسع نقاط للتشيك وست نقاط لكل من أرمينيا والدانمارك وثلاث نقاط لمالطا.

وفي المجموعة نفسها غدا، يلتقي المنتخب المنتخب التشيكي نظيره الأرميني ويأمل في تحقيق الفوز وفوز الآزوري غدا حتى يتقدم للمركز الثاني في المجموعة قبل مواجهة الآزوري يوم الثلاثاء.

ويحل المنتخب الدانماركي ضيفا على مالطا غدا وعلى أرمينيا يوم الثلاثاء المقبل ويأمل في الثأر من أرمينيا التي تغلبت عليه 4/صفر ذهابا في جوان الماضي.

ويشتعل الصراع بين المنتخبين الأسباني بطل العالم وأوروبا والفرنسي على بطاقة التأهل المباشر من المجموعة التاسعة التي يتصدرها أبطال العالم برصيد 11 نقطة مقابل عشر نقاط لفرنسا وست نقاط لفنلندا وأربع نقاط لكل من جورجيا وبيلاروس.

ويحل المنتخب الإسباني ضيفا على فنلندا غدا بينما يغيب عن جولة الثلاثاء المقبل، ويحل المنتخب الفرنسي ضيفا على جورجيا غدا ثم على نظيره البيلاروسي يوم الثلاثاء المقبل.

ويواجه الفريق الإسباني مهمة صعبة في هلسنكي بعدما تعادل مع نظيره الفنلندي 1/1 في مارس الماضي ذهابا في أسبانيا.

ويستطيع المنتخب الفرنسي استغلال غياب نظيره الإسباني عن جولة الثلاثاء المقبل والقفز على صدارة المجموعة بشرط تحقيق الفوز في مباراتيه أمام جورجيا وبيلاروسيا.

ويحتاج المنتخب الإنجليزي لكثير من العمل في المجموعة الثامنة إذا أراد حجز بطاقة التأهل المباشر للنهائيات، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 11 نقطة لأوكرانيا وتسع نقاط لبولونيا بعد ست مباريات لكل منهم.

بينما يتصدر منتخب مونتنيغرو (الجبل الأسود) المجموعة برصيد 14 نقطة من سبع مباريات ويأتي منتخب مولدوفا في المركز الخامس برصيد خمس نقاط من سبع مباريات أيضا، بينما يتذيل منتخب سان مارينو المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويستطيع المنتخب الإنجليزي تدعيم موقفه في المجموعة والقفز إلى القمة إذا حقق الفوز في مباراتيه غدا على ضيفه منتخب مولدوفا ثم على مضيفه الأوكراني يوم الثلاثاء.

وينتظر ألا يواجه المنتخب الأوكراني صعوبة في التغلب على سان مارينو غدا ليستعد لملاقاة ضيفه الإنجليزي يوم الثلاثاء.

ويحل منتخب مونتنيغرو ضيفا على نظيره البولندي غدا أملا في الحفاظ على الصدارة لأربعة أيام على الأقل بينما يحتاج الفريق البولندي للفوز من أجل الحفاظ على فرصته في المنافسة.

وينتظر أن تظل المنافسة مفتوحة على بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة حتى جولتي الشهر المقبل واللتين يستضيف فيهما المنتخب الإنجليزي نظيريه المونتنيغري والبولوني.

وقال ثيو والكوت مهاجم المنتخب الإنجليزي: "إنها أربع مباريات عصيبة.. أرى أن فريقنا جيد بالشكل الكافي. تعلم أن عدم التأهل للمونديال سيكون خيبة أمل كبيرة".

وفي المجموعة الأولى، اقترب المنتخب البلجيكي من التأهل للنهائيات حيث يتصدر المجموعة برصيد 19 نقطة مقابل 16 نقطة لكرواتيا وسبع نقاط لصربيا بعد سبع مباريات لكل منهم.

ويحتل منتخب ويلز المركز الرابع برصيد ست نقاط من ست مباريات ويليه منتخبا أسكتلندا (خمس نقاط من سبع مباريات) ومقدونيا (أربع نقاط من ست مباريات).

ويحل المنتخب البلجيكي ضيفا على أسكتلندا التي خرجت رسميا من سباق التأهل بينما يخوض المنتخب الكرواتي مواجهة عصيبة مع جاره ومضيفه الصربي ويحل منتخب ويلز ضيفا على مقدونيا غدا.

وتلقت طموحات كرواتيا ضربة قوية بالهزيمة صفر/1 التي مني بها على ملعبه أمام أسكتلندا في جوان الماضي.

ويواجه إيجور ستيماك المدير الفني للفريق ضغطا هائلا الآن، حيث أصبح مطالبا بالفوز على المنتخب الصربي في عقر داره من أجل الحفاظ على فرصه في البقاء بدائرة المنافسة.

ويحتاج المنتخب السويسري بقيادة مديره الفني الألماني أوتمار هيتزفيلد للفوز على ضيفه الأيسلندي غدا في المجموعة الخامسة حتى يقترب خطوة جيدة من التأهل للنهائيات، علما بأن الفريق سيحل ضيفا على نظيره النرويجي في المباراة التالية يوم الثلاثاء المقبل.

ويتصدر المنتخب السويسري المجموعة برصيد 14 نقطة مقابل عشر نقاط لألبانيا وتسع نقاط لأيسلندا وثماني نقاط للنرويج وست نقاط لسلوفينيا وأربع نقاط لقبرص.

ويستضيف المنتخب النرويجي نظيره القبرصي كما يلتقي المنتخب السلوفيني نظيره الألباني غدا.

وفي المجموعة السادسة ، يحل المنتخب البرتغالي ضيفا على أيرلندا الشمالية ويستضيف الدب الروسي منتخب لوكسمبورغ غدا الجمعة بينما يلتقي المنتخب الإسرائيلي منتخب أذربيجان بعد غد السبت في مهمة سهلة قبل المباراة العصيبة التي تنتظره في ضيافة الدب الروسي يوم الثلاثاء المقبل.

ويتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة برصيد 14 نقطة مقابل 12 نقطة لروسيا و11 نقطة للكيان الصهيوني وست نقاط لأيرلندا الشمالية وأربع نقاط لأذربيجان وثلاث نقاط للوكسمبورغ بعد ست مباريات لكل فريق وسبع مباريات لكل من البرتغال وأذربيجان.

ويتصدر المنتخب البوسني المجموعة السابعة برصيد 16 نقطة مقابل 13 نقطة لليونان وتسع نقاط لسلوفاكيا وخمس نقاط لليتوانيا وأربع نقاط للاتفيا ونقطتين لليشتنشتاين.

ويستضيف المنتخب البوسني نظيره السلوفاكي كما تلتقي لاتفيا مع ليتوانيا وليشتنشتاين مع اليونان غدا الجمعة.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع في نهاية التصفيات إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات ملحقا فاصلا، حيث تقسم المنتخبات الثمانية على أربع مواجهات في هذا الملحق الفاصل الذي يقام بنظام الذهاب والإياب لتتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة في هذه المواجهات إلى النهائيات.

 

كلمات دلالية : رياضة-قدم-مونديال-أوروبا
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - شباب قسنطينة
42 21 28
2 - مولودية وهران
38 21 30
3 - مولودية الجزائر
34 21 23
4 - اتحاد العاصمة
32 21 29
5 - نادي بارادو
32 21 21
6 - شبيبة الساورة
32 21 23
7 - نصر حسين داي
31 21 24
8 - وفاق سطيف
30 21 18
9 - أولمبي المدية
24 21 15
10 - اتحاد بلعباس
23 21 27
11 - شباب بلوزداد
23 21 14
12 - اتحاد بسكرة
22 21 14
13 - شبيبة القبائل
22 21 20
14 - دفاع تاجنانت
21 21 21
15 - اتحاد الحراش
18 21 17
16 - اتحاد البليدة
15 21 16
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن أرسنال سيطيح بالسيتي ويفوز بكأس الرابطة؟

عطال لم يلعب أي دقيقة مع كورتراي في آخر 4 أسابيع، هل تعتقد أنه مازال قادرا على استعادة مكانته الأساسية؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
14:00 | 2017-12-21 الجانب المظلم لكرة القدم ... إصابات خطيرة ونهايات مريرة

يستمتع عشاق كرة القدم بفنيات اللاعبين، حماسة الجماهير، شغف المباريات والتكتيك فوق المستطيل الأخضر، وبدون أدنى شك تعتبر المستديرة الساحرة أشهر وأفضل رياضة في التاريخ ...

14:00 | 2017-12-14 مدربون ولاعبون احتكروا البطولات وحصدوا ألقابا بالعشرات

لطالما ارتبطت تتويجات أندية كرة القدم بأسماء لاعبين ومدربين معينين ساهموا بالقسط الأكبر من النجاحات التي حققتها فرقهم ...

13:00 | 2017-12-13 أنطوان غريزمان ... "الأمير الصغير" الذي تنتظر منه فرنسا الكثير

غريزمان، "غريزو"، "غريزي"، "الشيطان الصغير" وحتى "الأمير الصغير"... هي أسماء متعددة للاعب واحد، إنه أنطوان غريزمان نجم المنتخب الفرنسي وأتلتيكو مدريد حاليا ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال