مولودية وهران عمري الشاذلي يوقع رسميا في المولودية

بصفة رسمية، وقع المهاجم الدولي السابق عمري الشاذلي عشية أمس على عقد يمتد لموسمين مع مولودية وهران وذلك بعد جلسة ماراطونية من المفاوضات بينه وبين رئيس مجلس الإدارة جباري يوسف..

مولودية وهران
نشرت : ب. سفيان الخميس 19 سبتمبر 2013 23:59

امتدت ليومين قبل أن يقتنع بالعرض ليكون بذلك حمراويا وآخر لاعب ضمن قائمة المولودية.

جباري ربح "معركته" مع مدوار بـ "أس.أم.أس"

وخطف جباري المهاجم الدولي السابق من جمعية الشلف عن طريق رسالة قصيرة، إذ بعث له "أس.أم.أس" حين كان يتفاوض مع الرئيس مدوار وطلب منه التنقل إلى وهران ووعده بتلبية جميع شروطه وهو ما وافق عليه اللاعب.

سيقدّم لوسائل الإعلام هذا الأحد بفندق "الميريديان"

ومن المنتظر أن يتم تقديم الشاذلي لوسائل الإعلام عشية هذا الأحد بفندق "الميريديان" وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة جباري والمناجير العام حدو مولاي بالإضافة للمدرب سوليناس، حيث سيأخذ المهاجم الدولي السابق صورا تذكارية بقميص النادي رفقة الثلاثي المذكور .

سوليناس يحضر مفاجأة لـ "ڤارزيتو"

في سياق آخر، بدأ العد التنازلي لموعد المباراة المهمة والمنتظرة بين مولودية وهران والرائد شباب قسنطينة والتي سيحتضنها غدا السبت ملعب الشهيد زبانة، وهي المواجهة التي يراهن "الحمراوة" كثيرا على نقاطها الثلاث من أجل تدارك هزيمة الجولة الفارطة أمام شبيبة القبائل واستعادة نشوة الإنتصارات وكذا الإطاحة بالرائد والذي لم ينهزم بعد منذ انطلاق البطولة.

حمى المباراة انطلقت 

انطلقت حمى مباراة المولودية والشباب مبكرا وسط معاقل "الحمراوة"، حيث أن الحديث كله خلال الساعات القليلة الماضية أصبح حول هذه المواجهة المهمة وكيفية الإبقاء على النقاط الثلاث بملعب زبانة. ويدرك أنصار المولودية الأهمية البالغة التي تكتسيها هذه المواجهة والتي تعد المقياس الحقيقي لتشكيلة المدرب سوليناس وستكشف عن مدى قدرتها على منافسة الأندية القوية وإمكانية اللعب على الأدوار الأولى.

إجماع بأن "السي. آس. سي. عظمة صحيحة"

لا يختلف اثنان من أنصار مولودية وهران بأن منافس فريقهم في مباراة الغد فريق قوي ومتكامل وأظهر قوته مع بداية هذا الموسم، حيث تحتل تشكيلة المدرب ڤارزيتو المرتبة الأولى برصيد 10 نقاط بعد ثلاثة إنتصارات وتعادل وحيد، وهذا وإن دل على شيء فإنما يدل على قوة الشباب والذي يضم في صفوفه لاعبيه كبار يمتلكون من الخبرة ما يؤهلهم لقيادة فريقهم نحو الأفضل. ويجمع "الحمراوة" بأن شباب قسنطينة "عظمة صحيحة" وسيقول كلمته بقوة في بطولة هذا الموسم.

قوته تكمن في تفاوضه جيدا خارج الديار

من بين النقاط التي تثير مخاوف أنصار مولودية وهران هي تفاوض شباب قسنطينة جيدا خارج الديار، حيث ومع انطلاق الموسم الجديد حصد رفقاء الحارس الدولي سيدريك العلامة الكاملة من خرجتيهما إلى المحمدية في مواجهة إتحاد الحراش أين فاز "السي. آس. سي" بهدفين مقابل هدف ثم إلى بشار أين سحق رفقاء الهداف بولمدايس شبيبة الساورة بثلاثية نظيفة، وهو ما يجعل الحمراوة يجمعون بأن منافسهم المقبل يحسن جيدا التفاوض خارج الديار.

ثقة كبيرة زملاء القائد بلعباس لإلحاق أول هزيمة بـ"السي. آس. سي"

اعتراف أنصار المولودية بقوة شباب قسنطينة لم يمنعهم من تفاؤلهم في قدرة فريقهم على إلحاق أول هزيمة بالشباب هذا الموسم وذلك من منطلق ثقتهم بالقائد بلعباس ورفاقه والذين كان ظهورهم مع بداية الموسم موفقا أيضا ويقدمون مباريات في المستوى وأصبحت تشكيلة المولودية محل ثناء من الجميع. ويجمع "الحمراوة" بأن فريقهم لديه كامل المؤهلات التي تسمح له بإيقاف زحف شباب قسنطينة والفوز عليه.

سوليناس درس جيدا طريقة لعب المنافس

يبدو أن المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران جيوفاني سوليناس درس طريقة لعب شباب قسنطينة ولديه معلومات كافية عن المنافس سواء فيما يتعلق بنقاط القوة والضعف أو الخطة المنتهجة من طرف المدرب الفرانكو - إيطالي ڤارزيتو. كما يكون المدرب سوليناس قد تحصل على أبرز مفاتيح لعب "السي. آس. سي" وهو ما جعله يحضر كامل أسلحته حتى يلحق بالشباب أول هزيمة في البطولة.

الهجوم نقطة قوة "السي. آس. سي"

يكون مدرب "الحمراوة" سوليناس وحسب المعلومات التي تحصل عليها من جهة وكذا معاينته لبعض مباريات شباب قسنطينة من جهة أخرى، قد تأكد بأن هجوم "السي. آس. سي" هو نقطة قوة الفريق حيث تمكنت القاطرة الأمامية للشباب من تسجيل سبعة أهداف في أربع مباريات خمسة منها خارج الديار، وهو ما يدل على الخطة الهجومية البحتة التي يعتمد عليها المدرب ڤارزيتو سواء بملعب الشهيد حملاوي أو خارج الديار.

بولمدايس القوة الضاربة للشباب

دوّن مدرب مولودية وهران سوليناس اسم مهاجم شباب قسنطينة حمزة بولمدايس في مفكرته بعدما تأكد بأنه القوة الضاربة "السي. آس. سي" وهداف الفريق، كما أن بولمدايس يمتلك حسا تهديفيا عاليا يكون قد وقف عليه التقني الإيطالي طيلة المواسم التي قضاها في الجزائر ومع مختلف الأندية التي دربها سواء سطيف أو بلوزداد أو بجاية، حيث كان دائما يسمع باسم المهاجم بولمدايس وحسه التهديفي العالي وهو ما سيجعل سوليناس يحسب له ألف حساب في مباراة الغد.

سوليناس يحضر مفاجأة لـ "ڤارزيتو"

يبدو أن التقني الإيطالي سوليناس وبعدما يكون درس جيدا طريقة لعب شباب قسنطينة ونقاط قوة وضعف الفريق، قد تمكن من إيجاد الوصفة المناسبة التي بإمكانه بها أن يفاجئ بها المدرب ڤارزيتو ويطيح "السي. آس. سي" ويلحق به أول هزيمة. وتشير جميع المعطيات إلى أن شباب قسنطينة أصبح كتابا مفتوحا أمام مدرب "الحمراوة" والذي سيضع التشكيلة المثالية والخطة المناسبة لمثل هذه المباريات.

سوليناس: "السي. آس. سي. فريق قوي لكن لدي معلومات كافية عنه"

وكان مدرب المولودية قد أدلى لـ"الهدّاف" بالتصريح التالي بخصوص مواجهة الغد وكذا المنافس وقال: "أدرك جيدا بأننا سنواجه واحدا من أقوى أندية البطولة واحتلاله المرتبة الأولى خير دليل على هذا. لدي المعلومات الكافية عن المنافس سواء فيما يخص طريقة لعبه أو نقاط القوة والضعف وسنحاول الاستثمار فيها جيدا لصالحنا. كل ما أتمناه أن يكون اللاعبون في يومهم مثلما كان عليه الحال في مواجهات الشلف والعميد وسطيف وحتى الجياسكا وحينها فالفوز لن يفلت منا".

 

 

أنصار المولودية سيستقبلون السنافر بشعار "خاوة خاوة والنقاط للحمراوة"

من المنتظر أن تحظى مباراة الغد بين مولودية وهران وشباب قسنطينة بمتابعة جماهيرية واسعة من طرف "الحمراوة" أو من طرف "السنافر" والذين دون شك سيسجلون حضورهم بقوة في مدرجات ملعب زبانة لمساندة فريقهم والذي يحتل الصدارة وحقق إنطلاقة جيدة. حضور أنصار شباب قسنطينة إلى وهران سيقابله ترحيب كبير من طرف "الحمراوة" وذلك بالنظر إلى العلاقة الممتازة التي تربط أنصار الفريقين.

المولودية كانت تخرج تحت تصفيقات "السنافر" من حملاوي

وعلى سبيل المثال، كانت مولودية وهران تخرج دائما تحت تصفيقات أنصار شباب قسنطينة في المباريات الأخيرة التي لعبت بملعب الشهيد حملاوي وذلك مهما كانت نتيجة المباراة حتى لو تعلق الأمر بفوز "الحمراوة" مثلما كان عليه الحال موسم 2010/2011 بمناسبة مباراة الدور الـ 32 من منافسة كأس الجمهورية عندما تفوق أشبال المدرب شريف الوزاني بثلاثية على "السي. آس. سي" وخرج رفقاء براجة تحت تصفيقات آلاف "السنافر".

... و"الحمراوة" كرروا السيناريو الموسم الفارط

وكرر أنصار مولودية وهران السيناريو نفسه الموسم الفارط بمناسبة مباراة العودة بين الفريقين بملعب زبانة عندما فرض شباب قسنطينة التعادل الإيجابي على المولودية، ورغم ذلك إلا أن المدرب روجي لومير وأشباله خرجوا تحت تصفيقات "الحمراوة" على الرغم من مرارة النتيجة لأنها لم تكن لتخدم المولودية، إلا أن العلاقة الممتازة بين الفريقين وبين "الحمراوة" و"السنافر" جعلت أنصار المولودية يبتعدون نوعا ما عن العاطفة ويصفقون للاعبي "السي. آس. سي".

مباراة الغد فرصة أخرى لتأكيد العلاقة الممتازة

سيكون لقاء الغد بين مولودية وهران وشباب قسنطينة فرصة أخرى لتأكيد العلاقة الممتازة سواء بين الفريقين أو أنصار الفريقين، وسيسعى كل من "الحمراوة" و"السنافر" لتوطيد العلاقة أكثر والتأكيد بأنه ومهما كانت النتيجة النهائية للمباراة فإنها لن تؤثر في العلاقة بين أعرق ناديين على مستوى جهتهما ("السي. آس. سي" بالنسبة لشرق البلاد والمولودية على مستوى غرب البلاد).

 

مغربي يباشر التدريبات على إنفراد

مثلما سبق أن أشرنا إليه، باشر المدافع المحوري للمولودية مغربي محمد التدريبات بعد غياب دام أكثر من شهر بسبب إصابة كان قد تعرض إليها خلال فترة التحضيرات. هذا، وكان خريج مدرسة جمعية وهران حاضرا في حصة أول أمس الأربعاء التي جرت بملعب زبانة حيث تدرب على إنفراد رفقة المهاجم براجة وتحت إشراف المحضر البدني ميراندا.

سيخضع لبرنامج تدريبي خاص 

ومن المنتظر أن يواصل المدافع مغربي التدرب على إنفراد لمدة أسبوعين، حيث سيخضع لبرنامج تدريبي خاص سيسطره له المحضر البدني ميراندا وذلك في خطوة لتمكينه من تدارك التأخر في التحضير مقارنة ببقية اللاعبين وكذا ضمان جاهزيته خاصة من الناحية البدنية. وتشير جميع المعطيات إلى أن بإمكان مغربي العودة إلى أجواء المنافسة ما بعد مباراة إتحاد الحراش.

مغربي: "سأكون جاهزا بعد أسبوعين واشتقت كثيرا لأجواء المنافسة"

وكان المدافع مغربي قد أدلى لـ"الهدّاف" بالتصريح التالي بخصوص حالته وعودته إلى أجواء المنافسة الرسمية، حيث قال: "لقد شرعت في التدرب على إنفراد بعدما منحني الطاقم الطبي الضوء الأخضر حيث سأخضع لبرنامج تحضيري خاص بغية تدارك التأخر في التحضير مقارنة ببقية زملائي على أن تكون عودتي إلى أجواء المنافسة، التي اشتقت إليها كثيرا، بعد أسبوعين على الأقل".

 

 

قراءة في تاريخ مواجهات الفريقين خلال المواسم الأخيرة:

"الحمراوة" كانوا يشكلون عقدة لـ "السي. آس. سي" و"السنافر" قلبوا الطاولة

تنتظر رفقاء القائد بلعباس مأمورية صعبة للغاية على أرضية ميدان ملعب زبانة بوهران غدا السبت عند مواجهتهم لشباب قسنطينة، لا سيما أن "السي. آس. سي" أصبح يحسب له ألف حساب ولطالما خلق عدة صعوبات لـ"الحمراوة" بعدما كانوا في مواسم سابقة لا يجدون أي صعوبات في تخطي عقبة النادي الرياضي القسنطيني، قبل أن تنقلب هذه القاعدة ويفك الشباب العقدة ويصبح من الأندية صعبة المنال.

المولودية كانت الشبح الأسود لـ"السي. آس. سي"

كانت مولودية وهران بمثابة الشبح الأسود لشباب قسنطينة وسببت له عقدة لمدة طويلة، حيث كان "الحمراوة" لا يجدون أي صعوبات في الفوز على "السي. آس. سي" سواء بوهران أو في قسنطينة، في وقت كان فيه أداء الشباب متذبذبا ولم يكن بتلك القوة التي أصبح عليها وهو ما كان يسهل كثيرا من مهمة المولودية في تخطفي عقبة الفريق القسنطيني.

مباراة الكأس منذ ثلاثة مواسم تؤكد ذلك

ما يؤكد سيطرة المولودية وتفوقها على شباب قسنطينة سواء في وهران أو في قسنطينة، هو الفوز العريض الذي حققته تشكيلة المدرب شريف الوزاني منذ ثلاثة مواسم (2010/2011) بملعب الشهيد حملاوي وذلك في إطار الدور 32 من منافسة كأس الجمهورية بعدما تفوقت المولودية بثلاثية كاملة مقابل هدف وحيد تداول على تسجيلها كل من براجة (ثنائية) وبلايلي فيما سجل هدف المحليين بومدين وهو الموسم الذي عاد فيه "السي. آس. سي" للرابطة الأولى المحترفة.

المولودية فازت ذهابا وإيابا على "السي. آس. سي" في القسم الثاني

وكانت مولودية وهران قد سبق أن أكدت سيطرتها على شباب قسنطينة عندما التقى الفريقان في القسم الثاني موسم 2008/2009، حيث فاز "الحمراوة" ذهابا بملعب حملاوي بهدف سجله المهاجم مجاهد قبل أن يعيدوا الكرة بملعب بوعقل وتحقق تشكيلة المدرب بلعطوي حينها الفوز وبالنتيجة نفسها عن طريق المخضرم مزوار وهو موسم عودة "الحمراوة" إلى القسم الأول.

الشباب تخلص من "العقدة"

الخسارة الثقيلة لـ"السي. آس. سي" بملعب حملاوي بقسنطينة أمام "الحمراوة" في منافسة السيدة الكأس منذ ثلاثة مواسم، جاءت لتجسد آخر المواسم التي كانت تشكل فيها المولودية عقدة حقيقية على "الخضورة"، حيث تمكن "السنافر" في الموسم الموالي من قلب الطاولة على المولودية الوهرانية، وطيلة موسمين، تفوق أبناء "الحمري" مرة واحدة فقط في وهران، فيما عادت الغلبة لأبناء مدينة الجسور المعلقة في مبارتين وانتهى لقاء واحد بالتعادل بوهران الموسم الفارط.

نتائج مواجهات مولودية وهران وشباب قسنطينة خلال المواسم الأخيرة

موسم 2012/2013: ش.قسنطينة 4 – 3 م.وهران / م.وهران 1 – 1 ش.قسنطينة.

موسم 2011/2012: م.وهران 2 – 1 ش.قسنطينة / ش.قسنطينة 3 – 1 م.وهران.

موسم 2010/2011: كأس الجمهورية: ش.قسنطينة 1 – 3 م.وهران

موسم 2009/2010: الفريقان لم يلتقيا شباب قسنطينة في القسم الثاني

موسم 2008/2009: ش.قسنطينة 0 – 1 م.وهران / م.وهران 1 – 0 ش.قسنطينة (القسم الثاني)

موسم 2007/2008: الفريقان لم يلتقيا شباب قسنطينة في القسم الثاني

موسم 2006/2007: الفريقان لم يلتقيا (شباب قسنطينة في القسم الثاني)

موسم 2005/2006: م.وهران 1 – 1 ش.قسنطينة / ش.قسنطينة 2 – 0 م.وهران

موسم 2004/2005: م.وهران 3 – 0 ش.قسنطينة / ش.قسنطينة 0 – 1 م.وهران

 

 

بوتربيات: "لا خيار لنا سوى الفوز على السي. آس, سي"

كيف تجري التحضيرات؟

نحن نتدرب بصورة عادية وبجدية وتركيز شديد، والمجموعة طوت صفحة "الجياسكا" وأصبح التفكير في بقية المشوار والبداية بمباراة شباب قسنطينة.
لنعد إلى المباراة الماضية، ماذا تقول عن الخسارة التي تلقيتموها أمام "الجياسكا"؟
لم نكن أبدا ننتظر هذه الخسارة، بما أننا كنا نودّ تأكيد انطلاقتنا القوية والتعادل في سطيف، وعليه دخلنا المباراة وكلنا عزيمة وإرادة، لكن تلقينا هدفا في ربع الساعة الأول من المباراة أخلط حساباتنا كثيرا، الخسارة غير مستحقة وقاسية جدا.
في رأيك ما هي أسباب الهزيمة؟
المباراة كانت شيقة بين فريقين لهما أهداف متباينة، فالوفاق كان يطمح للفوز لتعزيز صدارته في البطولة، أما نحن فكنا نود تأكيد انطلاقتنا الموفقة في البطولة، ومن هنا يمكن القول إن قلة التركيز في بعض المرات وعدم دخولنا جيدا في المباراة ساهما في هذه الخسارة.
نفهم من كلامك أن الحظ كان إلى جانب الشبيبة؟
الحظ وقف في العديد من المرات إلى جانب "الجياسكا" من خلال الفرص التي صنعناها نحن والتي لو سجلت لكان هناك كلام آخر، ولكن سوء الحظ لازمنا، وبالمقابل كان الحظ مع المحليين في الثنائية التي سجلوها وهذه هي كرة القدم.
هل ستؤثر فيكم هذه الخسارة؟
لن تؤثر فينا بما أننا أدينا واجبنا كما يجب، والنتيجة لا تعكس ما قدمناه والرغبة التي ظهرنا بها، وأعتقد أن الهدفين اللذين تلقيناهما لا يعكسان إطلاقا المردود المقدم. كل ما يمكنني قوله هو أن الخسارة في تيزي وزو أصبحت من الماضي والمشوار مازال طويلا أمامنا وسنعمل على تدارك ما فاتنا وتحقيق نتائج إيجابية.
كيف ترى مباراة شباب قسنطينة المقبلة؟
ستكون صعبة للفريقين، ونحن مطالبون بتحقيق الفوز لتدارك خسارة "الجياسكا"، سنلعب أمام منافس سيحل بوهران بغية تأكيد فوزه في بشار وتعزيز مكانته في المقدمة، لكن ليس أمامنا خيار سوى إبقاء النقاط الثلاث في ملعب زبانة، والخطأ يبقى ممنوعا لرد الاعتبار لأنفسنا ولفريقنا.

مهمتكم ستكون صعبة، أليس كذلك؟

بكل تأكيد لأننا سنواجه منافسا قويا أكد انطلاقته القوية في البطولة وسيتنقل إلى وهران من أجل التأكيد لكن بما أن المباراة ستلعب بميداننا وأمام جمهورنا فلن نتسامح إطلاقا وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق الإنتصار وإلحاق أول هزيمة بـ "السي. آس. سي" وأنا متفائل جدا بقدرتنا على تحقيق ذلك.

كلمات دلالية : مولودية وهران،

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال