لانغ وقّع أمس على عقده، عقد اجتماع عمل مع مضوي ويشرف على أول حصة اليوم

مثلما كان منتظرا، أنهت إدارة الوفاق صفقة المدرب الجديد رسميا أمس بتوقيع الفرنسي جون كريستيان لانغ عقده الرسمي مع النادي...

وفاق سطيف:
نشرت : سمير. ب الخميس 26 سبتمبر 2013 00:00

 وبعد تقديمه لوسائل الإعلام أمس، من المنتظر أن يشرف المدرب الجديد على أول حصة صبيحة اليوم في الاستئناف.

العقد يمتد لـ 21 شهرا مقابل 12 ألف أورو 

وللتذكير، فإن العقد الذي وقعه الفرنسي لانغ ظهر أمس يمتد لـ 21 شهرا، وسيشرف خلالها  على العارضة الفنية للنادي مقابل أجرة شهرية في حدود 12 ألف أورو.

10 آلاف أورو نظير البطولة وأخرى مقابل الكأس

كما اتفقت إدارة الوفاق على سلّم العلاوات الاستثنائية الخاصة بالألقاب مع المدرب لانغ، إذ ينص الاتفاق على  تحصله على 10 آلاف أورو في حال التتويج بلقب البطولة وقيمة مماثلة في حال التتويج بكأس الجمهورية، أي أن تحقيق "الدوبلي" سيكون نظير 20 ألف أورو.

… و5 آلاف أورو مقابل دور مجموعات رابطة الأبطال

وكما هو معلوم، فإن الوفاق سيكون على موعد مع العودة إلى أجواء المنافسات القارية من بوابة رابطة الأبطال في نسختها المقبلة، وبخصوص هذا التحدث اتفق الطرفان على تحصل لانغ على 5 آلاف أورو في حال التأهل إلى دور مجموعات رابطة الأبطال.

ملفه يودع لدى الرابطة اليوم  

ومن المنتظر أن تسارع الإدارة إلى إيداع ملف المدرب الجديد لانغ لاستخراج الإجازة الخاصة به، والتي تسمح له بالتواجد في كرسي احتياط الوفاق في المقابلات الرسمية، ولذلك من المقرر أن يتنقل ممثل عن إدارة النادي لإتمام هذا الإجراء، وإيداع ملف المدرب لانغ على مستوى الرابطة المحترفة صبيحة اليوم.

الإجازة أو رخصة استثنائية لحضوره لقاء السبت 

وتأمل إدارة الوفاق في تجاوب من الرابطة المحترفة لمنح الإجازة الخاصة بالمدرب لانغ في الساعات الجارية، وفي حال تعذر ذلك فستطالب بمنحة رخصة استثنائية ليكون حاضرا في لقاء السبت أمام أمل الأربعاء ويباشر مهمة تسييره للتشكيلة من خط التماس بداية من هذا اللقاء.

يباشر مهامه على رأس الفريق في حصة اليوم 

وفي انتظار ترسيم الرابطة المحترفة الفرنسي لانغ مدربا للوفاق بمنحه الإجازة، يباشر المدرب الجديد مهامه على رأس العارضة الفنية للفريق صبيحة اليوم، من خلال إشرافه على أول حصة تدريبية ابتداء من العاشرة صباحا بمعية كل المساعد مضوي ومدرب الحراس حكيم سبع، في انتظار حسم صفقة المحضر البدني.

عقد اجتماع عمل مع مضوي وأعجب به

وقبل توقع الفرنسي لانغ عقده الجديد مع الوفاق ظهر أمس، عقد اجتماع عمل مع المدرب المساعد مضوي الذي قاد التشكيلة بعد رحيل فيلود، إذ درس معه الأمور الفنية والتقنية الخاصة بالفريق، وأعجب المدرب الجديد كثيرا بما وجده من أفكار ومستوى عند المساعد مضوي.

أبان عن روح مرحة عند تقديمه لوسائل الإعلام 

واكتشف رجال الإعلام وكل من حضر تقديم المدرب الجديد لانغ أمس الروح المرحة التي يتمتع بها هذا الرجل، من خلال طريقه في الإجابة عن أسئلة الصحافة والأمثلة الطريفة التي كان يستدل بها خلال هذه الندوة المصغرة، فضلا عن الابتسامة التي لازمته منذ بداية الندوة.

أعجب بكأس الجمهورية 63 ويتمنى مثلها في 2014

وكان تقديم المدرب الجديد لانغ في مقر النادي بمركز التكوين الذي تتواجد به أغلب الألقاب والكؤوس التي تحصل عليها الوفاق في تاريخه، ومنها أول كاس للجمهورية في عهد الجزائر المستقلة التي أعجب بها لانغ كثيرا، وتمنى أن يتوج بمثلها وتحمل بدلا من كأس الجزائر 63 كأس الجزائر 2014.

تكلّم كثيرا عن انبهاره بجمهور الوفاق في 2009

ومن النقاط التي ركّز عليها المدرب لانغ عند تقديمه لوسائل الإعلام،  انبهاره بجمهور الوفاق الذي واجهه في 2009 عندما كان مدربا لشبيبة القبائل، إذ أكد أن هذا العامل هو أحد أسباب قوة النادي وأي منافس يرهب أمام هذا الجمهور الكبير.

الألقاب هدفه مع الوفاق وليس الأدوار الأولى 

وفي سياق متصل، تحدث الفرنسي لانغ وكذا رئيس النادي حمّار عن الأهداف التي اتفق عليها الطرفان، إذ أكد حمّار أن الوفاق سيواصل فلسفته في اللعب من أجل الألقاب، وهو ما أكده المدرب الفرنسي أيضا الذي تحدث عن رفع التحدي من أجل الحفاظ على لقب البطولة واستهداف كأس الجمهورية 2014.

أجرى حوارا مع الإذاعة الثالثة وقناة الوفاق بعد التقديم

وبعد عقده الندوة الصحفية المصغرة التي أجاب فيها عن أسئلة الصحافة، خص المدرب الجديد للوفاق كريستيان لانغ القناة الإذاعية الثالثة بحوار، وآخر مع الفضائية الجديدة الخاصة بوفاق سطيف ESS TV.

23 مباراة دون خسارة رقمه مع القبائل 

وفي إطار تقييمه للمشوار الإيجابي الذي كان للمدرب لانغ مع شبيبة القبائل في تجربته مع الكرة الجزائرية، أكد أن الرقم القياسي الصحيح الخاص بعدد المقابلات التي لم يخسر مع الشبيبة يعادل 23 مباراة دون انهزام، وهو رقم لا يستهان به.

كان يلقب بـ "جانو" في الشبيبة 

وفي سياق آخر، يملك للفرنسي جون كريستيان لانغ اسما آخر معروف به في بيت شبيبة القبائل عندما كان مدربا لها، حيث كان ينادى بـ "جانو" وهو الاسم الذي اشتهر به في الجزائر.

طلب الشريط الخاص بمقابلة بجاية 

ومثلما أشرنا إليه في عدد أمس، تأسف المدرب الفرنسي لانغ على تضييعه لقاء الوفاق أمام شبيبة بجاية الذي فاز به رفاق ڤورمي بخماسية نظيفة بسبب وصوله إلى مطار العاصمة تزامنا وموعد المباراة، ليطلب من أسرة الفريق قرصا للقاء أو اللقطات الخاصة بالمواجهة لأخذ فكرة أولية عن التشكيلة.

----------------------------------------------------

الإدارة تقدم لانغ لوسائل الإعلام

قدمت إدارة الوفاق المدرب الجديد للفريق جون كريستيان لانغ" للصحافة، بعد إمضائه على العقد الرسمي مع الوفاق، حيث أجاب على مختلف الأسئلة التي طرحها الصحفيون، كما قام بالحديث عن بداية مشواره وأهدافه مع الوفاق وأمور أخرى تطالعونها في هذا الموضوع.

لانغ: "أنا فرنسي من أصل بولوني وبدأت مشواري التدريبي سنة 2000"

 أول نقطة بدأ بها المدرب الجديد للوفاق كريستيان لانغ حديثه تقديم نفسه للصحافة والحضور، حيث أكد بقوله: "أنا فرنسي لكن أصولي بولونية، توقفت عن لعب كرة القدم عندما بلغت 36 سنة من العمر، قبل أن أتحول إلى عالم التدريب سنة 2000 حيث أشرفت على العديد من الفرق".

"سبق لي أن دربت مصباح وعنتر يحيى"

وبعد حديثه عن بداية مشواره في عالم التدرب، عرج على بعض اللاعبين الجزائريين الذين دربهم قائلا: "لقد أشرفت على العديد من الفرق في مشواري التدريبي، كما أشرفت على الثنائي الجزائري الدولي الظهير الأيسر مصباح، عندما كنت مدربا لفريق جونيف في سويسرا، كما أشرفت على المدافع الدولي السابق عنتر يحيى في فريق بيلفور في ضواحي مقاطعة سوشو". 

"أفتخر بتدريبي الوفاق وجمهوره أبهرني عندما واجهته في 2009"

وبعد تقديمه نفسه وتعريجه على بعض محطاته، تحدث عن لانغ عن الفريق الجديد الذي سيشرف عليه وأشار إلى جمهور الوفاق، الذي يعرفه من قبل متحدثا بقوله: "أفتخر كثيرا بتدريب الوفاق لأنه يعتبر فريقا كبيرا ويلعب كرة جيدة، كما أن جمهوره أبهرني كثيرا عندما واجهته مع شبيبة القبائل سنة 2009، لأنه يحب فريقه كثيرا ودائما يشجعه حتى الدقائق الأخيرة". 

"الجزائر في طريقها إلى المونديال، كرتها تطورت وعلينا المواكبة"

ليتحدث بعدها عن المنتخب الوطني والكرة الجزائرية بصفة عامة، لأنه يعرفها وسبق له أن عمل فيها عندما أشرف على شبيبة القبائل، قائلا: "المنتخب الجزائري في طريقه إلى المونديال وهو قادر على تحقيق ذلك والفوز في اللقاء الفاصل، زيادة على ذلك فإن الكرة الجزائرية تطورت كثيرا على ما كانت عليه في السابق، الأمر الذي يوجب علينا جميعا في فريقي الجديد مواكبته ومسايرته، من أجل البقاء دائما في القمة وتحقيق أفضل النتائج". 

"أعشق التحدي وسنلعب من أجل البطولة والكأس"

ليواصل حديثه خلال تقديمه لوسائل الإعلام، حيث قال بخصوص هدفه الموسمي مع فريقه الجديد وفاق سطيف: "أنا شخص يحب بل يعشق التحدي، لذلك لن أرضى عدم اللعب من أجل الألقاب، وبما أن الوفاق فريق ألقاب ودائما يلعب من أجلها، وهو الأمر الذي يناسب طموحي فسنلعب هذا الموسم من أجل لقبي البطولة وكأس الجمهورية ولم لا يحقق الوفاق دوبلي جديد؟".

"لو كان لي شك في هذا التحدي ما توليت الإشراف على الوفاق"

 بعد أن أكد أن هدفه هو اللعب من أجل لقب البطولة وكأس الجمهورية، وفي رده على السؤال الذي يخص حجم التحدي الذي ينتظر الوفاق بتحقيق ثالث لقب على التوالي والذي سيكون سابقة تاريخية في الكرة الجزائرية، رد قائلا: "لو كان لي شك في عدم قدرتي على هذا التحدي لست الآن مدربا للوفاق وما توليت الإشراف عليه، مثل الرجل الذي يشك في امرأة لا يمكنه الزواج بها".

"أنتم الصحافة أيضا يجب أن تساعدوا الفريق"

وفي خضم حديثه وجه كلامه إلى الصحافة التي كانت حاضر في هذه الندوة، حيث قال: "أنتم الصحافيون أيضا يجب عليكم مساعدة الفريق والوقوف دائما إلى جانبه، وليس انتقاده دائما، لأن ذهاب الوفاق سيجعلكم لا تجدون ما تكتبونه". 

"نهدف إلى بناء فريق كبير إفريقيا والأمر يحتاج وقتا طويلا"

زيادة على تأكيده على اللعب من أجل البطولة والكأس، تكلم للمدرب الجديد أيضا عن هدف الفريق على المستوى الخارجي، حيث أكد بقوله: "نهدف لبناء فريق كبير إفريقيا وقادر على منافسة كبار القارة، والمضي بعيدا في المنافسات القارية، إلا أن هذا الأمر يحتاج وقتا طويلا من أجل تجسيده، كما يتطلب الاستقرار ولا يجب أن يغادر عدد كبير من اللاعبين في نهاية كل موسم، لأن هذا الأمر يحول دون تجسيد هذا المشروع، خاصة أن الوفاق أصبحت له سمعة خارجيا". 

"نحن مطالبون بمواصلة تضحيات المسيرين"

وفي سياق حديثه، عرج المدرب الجديد للوفاق إلى وجوب إبقاء الفريق في هذه المكانة، حيث صرح في هذا الخصوص قائلا: "نحن جميعنا مطالبون بمواصلة العمل من أجل إبقاء الوفاق دائما في القمة، لأن المسيرين ضحوا كثيرا من أجل إيصال الفريق إلى هذه المكانة وهذا المستوى، وأصبح الوفاق بفضلهم فريقا كبيرا يلعب على الألقاب كل موسم، ويجب علينا الحفاظ على هذا الأمر ولا نجعل تعبهم يذهب سدى".

"كانت لدي العديد من العروض لكني فضلت الوفاق"

وفي ختام حديثه خلال تقديمه إلى وسائل الإعلام أمس، قال: "قبل أن أنضم إلى الوفاق كانت لدي العديد من العروض، إلا أنني فضلت عرض الوفاق واخترته عن قناعة، لأن هذا الفريق كبير ويناسب طموحي الذي هو دائما التنافس على الألقاب، وأتمنى أن أحقق مشوارا جيدا مع الوفاق". 

-------------------------------------------------

حمّار: "رأينا أن فلسفة لانغ هي التي تتماشى مع سياسة النادي في اللعب على الألقاب"

كان لرئيس النادي حسان حمّار وأعراب حديث خلال الندوة الخاصة بتقديم المدرب الجديد، تطرقا فيها إلى أهداف الفريق مع المدرب الجديد، ومعايير اختياره من بين عدة أسماء طرحت ملفاتها على طاولة الإدارة.

"فضلّنا التريث واختيار المدرب الأنسب بدقة"

وفي مستهل حديثه، أكد رئيس النادي حسان حمّار أن الإدارة أخذت الوقت اللازم لاختيار الفرنسي "لانغ"، مشيرا إلى أن اختياره جاء بعد ثلاثة أسابيع من البحث والدراسة، حيث قال عن ذلك: "فضلنا التريث واختيار المدرب الأنسب الذي تتماشى فلسفته مع أهداف الفريق".

"لانغ لديه فكر يوافق سياسة الألقاب في الوفاق"

وواصل حمّار كلامه بخصوص صفقة الفرنسي "جون كريستيان لانغ"، حيث قال عنه وعن كفاءته: "لقد اخترنا عدة مدربين من قبل، ودرسنا عدة سير لكننا في النهاية فضلنا لانغ الذي توافق فلسفته سياسة الوفاق في اللعب من أجل حصد الألقاب". وعن الانطلاق الرسمي لمهام المدرب الجديد "لانغ" على رأس العارضة الفنية للوفاق، أعلن رئيس النادي حسان حمّار، أن الموعد مقرر هذا الخميس، قائلا:" لانغ سيباشر مهامه هذا الخميس".

"تفاجأ بعمل رؤساء الأندية في شكل تطوعي"

كما كشف رئيس النادي حمّار في حديثه أن المدرب الجديد "لانغ"، استفسر منه عن طريقة تسديد أجور رؤساء الأندية في الجزائر، وتفاجأ لما علم بأن العمل تطوعي حيث كشف حمّار قائلا: "لانغ استفسر مني عن طريقة تحصلنا على أجورنا وتفاجأ بأننا نعمل متطوعين، مقابل الضغط والشتم الذي يلقاه رؤساء الفرق في الجزائر".

"هناك لاعب دولي سيوقع هذا الجمعة" 

وبعيدا عن تفاصيل صفقة المدرب الجديد، كشف رئيس النادي حمّار في هذا الحديث بأن لاعبا دوليا سيوقع في صفوف الوفاق غدا الجمعة، حيث قال: "هناك لاعب دولي سيوقع في الوفاق هذا الجمعة". وهو الخبر الذي يوازيه قرار مغادرة "فرانك" في "الميركاتو".

أعراب: "اخترنا الفرنسي لانغ بعد دراسة معمقة" 

ولم تختلف لغة الحديث بالنسبة لرئيس مجلس إدارة الشركة التجارية أعراب، بخصوص قضية المدرب الجديد حيث أكد التريث قبل اختيار لانغ، من خلال قوله: "اخترنا الفرنسي لانغ بعد دراسة معمقة وهادئة، وحددنا معه الأهداف ونعتقد أن المدرب الأنسب للوفاق".

----------------------------------------------

ملف تومي يودع اليوم

عكس ما كان منتظرا أن يتم إيداع ملف اللاعب تومي في الأيام الماضية، تأجل هذا الأمر بسبب الكشوف الطبية التي قام بها، سيكون الموعد صبيحة اليوم مع تنقل ممثل إدارة الوفاق إلى مقر الرابطة الوطنية من أجل وضع ملف تومي على طاولتها، كما سيكون هذا الملف مرفقا بملف المدرب الجديد كريستيان لانغ. 

الإدارة تقرر تنحية مدلكي الفريق

بعد أن قامت إدارة الوفاق في وقت سابق بإقالة طبيب الفريق وتعيين طاقم جديد، أقدمت على خطوة أخرى تتمثل في تنحية المدلكين علاوة فلاحي والسعيد.

نتائج كشوف جحنيط مطمئنة وسيتدرب غدا

مثلما أشرنا إليه بخصوص إجراء جحنيط كشف مراقبة طبية أمس، فقد اطلع الدكتور عبد اللطيف نذير على نتائجه وتأكد التئام التمزق الذي عانى منه اللاعب بالكامل، لتتقرر عودته إلى التدريبات غدا الجمعة بعد إجرائه حصة علاجية إضافية اليوم، على أن يكون تحت تصرف الطاقم الفني في لقاء الشلف.

الوفاق يعرض على بيطام فسخ عقد زي أوندو من أجل تأهيله 

كما كان مبرمجا له، عقدت إدارة الوفاق اجتماعا أمس من أجل إيجاد حل لقضية تأهيل "زي أوندو"، بعد اتضاح الخلل الذي كان في تضارب الأرقام عند تسجيله في "تياماس"، ليخلص الاجتماع إلى ضرورة فسخ عقد اللاعب، وإعادة تسجيله في "تياماس" من جديد دون "بروتوكول"، وهو العرض الذي قدمته الإدارة لنادي بيطام أمس. 

اقترح تسديد الشطر الثاني من "البروتوكول" لإتمام العملية 

وجاء في المقترح المقدم من الإدارة السطايفية لـ بيطام في هذا الموضوع، بأن تسدد إدارة الوفاق الشطر الثاني المقدر بـ 25 ألف أورو، مقابل إتمام العملية التي ستحل قضية عدم تأهيله مع الوفاق التي استغرقت ثلاثة أشهر.

تأهيله قد يؤجل إلى ديسمبر إذا لم يرد النادي الغابوني 

وفي انتظار الرد من إدارة نادي بيطام، فإن تأهيل "زي أوندو" يبقى مرتبطا بهذا الحل، أو انتظار "الميركاتو" الشتوي القادم لتأهيله في الوفاق في ديسمبر.

---------------------------
"لانغ" المدرب الأجنبي رقم 13 في تاريخ الوفاق، و"غيغر" الأفضل تتويجا.

مرة أخرى، يبدأ الوفاق عهدا جديدا مع مدرب أجنبي، لخلافة المغادرة "فيلود"، باتفاق إدارته مع المدرب الفرنسي "جون كريستيان لانغ"، الذي يعتبر المدرب الأجنبي رقم 13 في تاريخ الوفاق.

البداية مع الحكم السوفياتي "فيكتور" منتحل صفة التدريب 

وكانت بداية تجارب الوفاق مع المدربين الأجانب في 1979، مع السوفياتي "فيكتور" الذي أشرف على العارضة الفنية للوفاق، قبل أن يكتشف الوفاق لاحقا أنه في الحقيقة حكم وليس مدربا، وهي  من الأخطاء التي خلّفها الإصلاح الرياضي.

الروسي "بيلوف" أشرف على تحضيرات موسم السقوط في 1987

وعاد الوفاق لخوض تجربة جديدة مع مدرب أجنبي آخر من أوربا الشرقية، وكان ذلك في موسم السقوط إلى القسم الثاني بعد بطولة 1987، حيث أشرف الروسي "بيلوف" على التحضيرات في الصيف قبل مغادرته.

حاج منصور صاحب التجارب العديدة على  فترات منذ 92

وفي موسم 92/93، عاد الوفاق لخوض تجربة جديدة مع مدرب أجنبي، وكان عربيا هذه المرة مع الفلسطيني حاج منصور، الذي جلبه خلفة من ألمانيا أين تعرف عليه، وعاد ليشرف على العارضة الفنية في عدة مناسبات أخرى آخرها في 2011.

التشيكي "بيكارت" أشرف على الوفاق في 97/98

بعدها كانت للوفاق تجربة أخرى مع مدرب آخر من أوربا الشرقية، مع التشيكي "بيكارت" في أول موسم في القسم الأول بعد العودة في 97، والذي قدم إلى الوفاق بوساطة من السفير الجزائري في التشيك وقتها مزيان شريف.

تجارب الوفاق مع المدرسة الفرنسية بدأت مع "ريفيلي" 

وبعد تجارب متكررة كانت فاشلة مع مدربي أوربا الشرقية، والفلسطيني حاج منصور، بدأ الوفاق تجاربه مع المدرسة الفرنسية، من خلال التعاقد مع "ريفيلي" الذي درّب في موسم 2004/2005، وكاد يهوي بالفريق  إلى القسم الثاني، بعدما استلمه في المركز الثالث، لولا تدخل زرقان وشنيتي الذين أنقذا النادي في نهاية  الموسم.

السويسري "روسلي" لم يطل البقاء في سطيف

وبعد تداول عدة أسماء محلية على العارضة الفنية  للوفاق، تعاقد النادي مع السويسري "روسلي" الذي لم يطل البقاء في سطيف، حيث أشرف على التحضيرات، وأربع لقاءات قبل تنحيته في لقاء موريتل الموريتاني.

أول ألقاب الأجانب كانت مع "سيموندي"    

ولم تكن تجارب كل المدربين السابق ذكرهم ناجحة في الوفاق، إلى غاية 2008، مع المدرب الفرنسي "سيموندي "الذي توّج برابطة أبطال العرب مع الوفاق، وهو أول لقب للنادي مع مدرب من خارج الوطن.

"سوليناس" حصد لقبا جديدا في 2010

وتواصلت تجارب النادي السطايفي مع المدربين الأجانب من خلال التعاقد مع الإيطالي"سوليناس" مدربا بعدما عمل محضرا بدنيا مع زكري، لينال هو الآخر لقبا جديدا مع الوفاق في ديسمبر 2010، وهو لقب كاس "لوناف" للأندية الحائزة على الكؤوس.

"ديلاكاسا" لغز وإقالته بعد 9 مقابلات دون تعثر  

وفي 2010 /2011 تعاقد الوفاق مع مدرب إيطالي آخر، هو "ديلاكاسا" الذي لم يطل هو الآخر، حيث أشرف على العارضة في تسع مباريات من مرحلة إياب ذلك الموسم لم ينهزم فيها، وبعد خسارة أولى في الحراش بتعداد منقوص من لاعبين طردهما الحكم حواسنية يومها (يخلف وحاج عيسى)، فاجأت الإدارة السطايفية الجميع بقرار إقالته.

"كاستيلان" أشرف على التحضيرات و"غيغر" ختمها بـ "دوبلي"

وبعد مواصلة حاج منصور الموسم خلفا للمقال "ديلاكاسا"، تعاقد الوفاق مع الفرنسي "كاستيلان" الذي اشرف على التحضيرات في تونس ولقاء واحد أمام نصر حسين داي، ليغادر بعد ذلك، فاسحا المجال للسويسري "غيغر" الذي توج في ذلك الموسم بـ "دوبلي".

"فيلود" واصل المسيرة بلقب البطولة 

وبعد رفض السويسري "غيغر" تجديد عقده مع الوفاق مفضلا التحول إلى السعودية، تولى الفرنسي "فيلود" الإشراف على العارضة الفنية للوفاق، ويتوج معه بلقب البطولة في موسم 2012/2013.

"لانغ" خامس فرنسي يشرف على تدريب الوفاق

وبالعودة إلى اتفاق الوفاق مع الفرنسي "جون كريسيان لانغ"، فإن تجسيد الاتفاق يعني تعاقد إدارة النادي لخامس في التاريخ مع مدرب فرنسي، بعد كل من "ريفيلي"، "كاستيلان"، "سيموندي" وآخرهم "إيبارت فيلود".

"غيغر" الأفضل تتويجا وحاج منصور الأطول بقاء

وفي قراءة لنجاحات وإخفاقات المدربين الأجانب في الوفاق، فإن أربع مدربين فقط حازوا على الألقاب مع النادي، ويتعلق الأمر بفيلود الذي نال البطولة، "سوليناس" المتوج بلقب لوناف للأندية الحائزة على الكؤوس، "سيموندي" الذي نال الكاس العربية وغيغر الذي يعتلي الصدارة بتتويجته بلقبي البطولة والكأس، في حين يعتبر الفلسطيني حاج منصور الأطول بقاء في النادي بعمله 15 شهرا متتاليا في 2000/2001، يليه "فيلود" بـ 14 شهرا كثاني المدربين الأجانب مكوثا في الوفاق.

3 مدربين في القرن 20 والبقية في 21

وتبقى الإشارة أن نظرة الوفاق في السنوات الأخيرة تغيرت كثيرا وأصبح المدرب الأجنبي أكثر حضورا من المدرب المحلي في الوفاق، لأنه طيلة القرن 20 لم يدرب الوفاق سوى 3 مدربين أجانب (فيكتور، بيكارت، وحاج منصور) في حين أن النظرة تغيرت بصفة كلية منذ سنة 2007 أين أصبح المدرب الأجنبي حاضرا أكثر، وحتى المدربين الجزائريين الذين يتم استقدامهم أغلبهم من مدارس أوروبية على غرار بلحوت وزكري.                             

------------------------------------------------------------

قورمي: "أتمنى أن تعيد هذه الخماسية جمهورنا بقوة إلى المدرجات هذا السبت"

"دوري بعد مغادرة عودية تغيّر وتواجد شقيقي في الملعب حفّزني أكثر"

الفوز يحقق فوزا عريضا غير منتظر في النتيجة أمام بجاية، ما تعليقك؟

الحمد لله، فقد تمكنا من تحقيق فوز عريض ومقنع أمام بجاية بخماسي، وهي نتيجة لم تكن متوقعة صراحة، وبذلك نكون طوينا صفحة الإقصاء من منافسة الكاف، بلقاء كبير من جميع اللاعبين الذين كانوا في المستوى، ونحن سعدا جدا بهذا الفوز وإن شاء الله سنواصل في نفس الوتيرة مستقبلا.

مرة أخرى كان لك دور كبير في تحقيق هذا الفوز بعد التألق في الكاف، ماذا تقول عن ذلك؟

رغم أنني لا أنكر أنني قدمت لقاء في المستوى، وهناك حديث مجددا عن أني كنت رجل المباراة، إلا أن ذلك لا يحجب المستوى الكبير الذي قدمه كل اللاعبين، بعيدا عن تسجيلي ثنائية وتقديمي عدة كرات خلقت فرصا للتسجيل، وهذا الفوز تحقق بفضل الجميع ونهديه لأنصارنا الذي نتمنى أن يعيدهم هذا الفوز العريض إلى المدرجات بقوة بدءا من لقاء الأربعاء.

سجّلت ثنائية في هذه المقابلة، ما هو شعورك؟

أنا سعيد جدا بنتيجة لقاء بجاية، ليس لأني سجّلت ثنائية، بل من أجل أنصارنا بالدرجة الأولى بعدما خيبناهم في منافسة الكاف، لأنه لا يهم من يسجل سواء أنا أو غيري من الزملاء، بل الأهم هو الفوز، كما أن دوري الحالي في التشكيلة تغير مقارنة بالموسم الماضين حين كنت أعمل على إيصال الكرات لعودية، وبعد مغادرته يتوجب علي التوغل والعمل على صناعة الفارق من خلال التسجيل، خاصة بالنظر إلى الغيابات الكبيرة الموجودة حاليا في الهجوم.

أهديت هدفك الأول لشقيقك الذي حضر اللقاء، هل ساهم تواجده في تقديمك هذا المردود الكبير؟

صحيح أني ألعب دوما من أجل تقديم لقاءات كبيرة وتقديم الإضافة للتشكيلة، لكن حضور شقيقي الذي قدم من فرنسا خصيصا لمشاهدتي، حفزني أكثر وجعلني أبذل مجهودا مضاعفا، والحمد لله فقد كنت في المستوى وسجلت ثنائية في حضوره.

أحسست بآلام على مستوى الكاحل بعد نهاية المباراة، ما مدى خطورتها؟

مبدئيا، هي مجرد آلام على مستوى الكاحل ولا تدع للقلق، لكن من باب الحيطة سأجري حصة علاجية غدا (أي أمس الحوار اجري بعد اللقاء)، من أجل التأكد من عدم خطورتها، وأتمنى أن يكون الأمر بسيطا وأكون حاضرا في لقاء السبت أمام أمل الأربعاء.

الهاجس الأول للوفاق حاليا هو قصر فترة التحضير للمباريات، ما رأيك؟

هذا صحيح، لكن النقطة الإيجابية هي أننا نمتلك تشكيلة ثرية وازدواجية اللاعبين في كل المناصب، وهذا ما يسمح لنا بالتعامل كما يجب مع تقارب مواعيد المباريات التي تنتظرنا في الفترة القادمة.

بالعودة إلى الخماسية، أكّدت هذه النتيجة الفارق الموجود بين البطولة والكاف، أليس كذلك؟

الفرق شاسع بين  المنافسة القارية والبطولة المحلية، فمواجهة  مازيمبي تحت 45 درجة مئوية يختلف عن مواجهات الأندية الجزائرية، ضف إلى ذلك أن الكاف تلعب على جزئيات بسيطة منها الحظ والفعالية، ففي لقاء مازيمبي بسطيف لعبنا جيدا ولم نفز، كما كنا في الطريق إلى الفوز أمام الفتح قبل الطرد، وعلى العموم نعتذر لأنصار عن مشوارنا الغير موفق في الكاف، وسنتدارك إن شاء الله في المنافسات القادمة، ومنها رابطة الأبطال الإفريقية التي ستساعدنا فيها تجربة الكاف.

بماذا أن تختم هذا الحوار؟

أنا سعيد بفوزنا المميز أمام بجاية،  وأنصارنا كذلك، وأتمنى أن تكون هذه النتيجة  بداية صفحة جديدة بعد إقصاء الكاف، وأن يعود بأنصارنا بقوة إلى المدرجات بدءا من لقاء السبت أمام أمل الأربعاء ونفرحهم من جديد.

----------------------------------------------------

زرقان تابع لقاء الآمال أمام بجاية كمعاين للفاف 

سجل المدرب السابق لآمال الوفاق مليك زرقان حضوره في ملعب 8 ماي أول أمس، حيث تابع لقاء الوفاق أمام شبيبة بجاية لصنف الآمال، بصفته عضو المديرية الفنية للمنتخبات الشبانية، في إطار عملية الانتقاء الخاصة بمنتخب أقل من 23 سنة.

استغرب للمردود الهزيل للآمال والخطة الدفاعية

وتفاجأ زرقان بالمردود الهزيل الذي ظهر به الوفاق في هذه المباراة، إذ لم يقدّم رفقاء بوشار ما يؤهلهم للفوز بنقاط هذه المواجهة، التي انتهت لصالح شبيبة بجاية بثنائية نظيفة، وبعيدا عن النتيجة التي سمحت للزوار بالانفراد بالصدارة، فإن المردود هو ما أثار استغراب زرقان واللعب بخطة دفاعية داخل الديار بدرجة أكبر.

زرقان: "كيف لآمال الوفاق أن يلعبوا في ملعبهم بـ 9 مدافعين"

وفي حديث مع المدرب السابق لآمال الوفاق مليك زرقان، بخصوص مستوى التشكيلة الحالية، قال: " صراحة، استغربت للمردود الهزيل الذي لعب به الوفاق، وما أدهشني أكثر هو لعب الوفاق بخطة دفاعية محضة في ملعبه، من خلال اللعب بـ 9 مدافعين، والهدف هو الفوز لأن الوفاق لعب في ملعبه."

"استغربت تسخين التشكيلة دون مدرب"

وواصل مليك زرقان حديثه في نفس الموضوع مضيفا:" ما أثار استغرابي أيضا عند متابعتي لقاء الآمال، هو قيام لاعبي الوفاق بعملية التسخين قبل بداية المقابلة دون مدرب، وهو امر غير مقبول لأن الأمر يتعلق بصنف الآمال الذي لم يعد يفصل لاعبيه سوى خطوة عن الأكابر."

الإدارة تعيّن سليماني أمينا عاما للآمال

وبخصوص الفئات الشبانية، وتحديدا صنف الآمال، عينت إدارة النادي الحكم السابق عبد الوهاب سليماني أمينا عاما للآمال، الذي سبق له الإشراف على لجنة التحكيم التابعة للرابطة الولائية لكرة القدم.

ساسي وعوينة سيحالان على المجلس التأديبي

قرر رئيس النادي حسان حمار، إحالة ثنائي الآمال الحارس سليمان ساسي و متوسط الميدان محمد عوينة إلى المجلس التأديبي، وهذا بعد الذي بدر منهما في لقاء الأخير للآمال أمام مولودية بجاية، حيث قام الأول بشتم زميله، في حين أن الثاني احتج بطريقة عنيفة الأمر الذي أدى إلى طرده من اللقاء من قبل الحكم بالبطاقة الحمراء، حيث سيتم عقد هذا المجلس التأديبي في الأيام القادمة. 

ضغط بلعميري على "كوليبالي" فجّر حناجر الضحك

قدّم المغترب هيدي بلعميري مردودا جيّدا عند دخوله بديلا في د80 خلفا لطواهري، وكانت اللقطة المميزة التي أضحكت كل من كان حاضرا في ملعب ماي، بما فيهم قطبا الإدارة حمّار وأعراب، حين أجبر القصير بلعميري مدافع الشبيبة كوليبالي على إخراج الكرة إلى الركنية، في لقطة أعادت إلى الأذهان تلك الصور الراسخة لكريم زياني أمام عمالقة الكامرون في كأس إفريقيا 2004. 

جحنيط أنهى الحصص العلاجية 

بعد الإصابة التي كان يعاني منها متوسط ميدان الوفاق أكرم جحنيط والمتمثلة في معاناته من تمزق على مستوى العضلة المقربة أدت إلى غيابه عن لقاء بنزرت وكذا لقاء أول أمس، أنهى المعني الحصص العلاجية التي كان يخضع لها في عيادة النذير المتعاقدة مع الوفاق تحت إشراف الطبيب عبد اللطيف، كما تجدر الإشارة إلى أن إجمالي الحصص العلاجية التي أجراها جحنيط يقدر بـ 8 حصص. 

...وأجرى كشف المراقبة أمس

وفي نفس السياق الذي يخص إصابة "حاجي"، وبعد إنهائه للحصص العلاجية التي كانت في برنامجه، أجرى جحنيط أمس كشف المراقبة، وذلك من أجل التعرف على مدى شفاءه من الإصابة، وكذلك معرفة نسبة التأم التمزق، لكي يرى إن كان سيواصل الحصص العلاجية أو أن يستأنف التدريبات مع الفريق ويكون جاهزا لخوض المقابلات. 

فرانك سيغادر في الميركاتو

عملت مصادرنا الخاصة أن إدارة الوفاق قررت عدم الإبقاء على المهاجم الفرانكو إيفواري فرانك مادو في الفريق، حيث من المنتظر أن يتم تسريحه في الميركاتو، وذلك لعدم تقديمه المستوى المطلوب منه لأن الإدارة استقدمته من أجل فك مشكل الهجوم الذي يعاني منه الفريق، إلا أنه لم يقدم أي شيء، وعليه فيجب على الإدارة إيجاد حل من الآن من أجل فسخ عقده بالصيغة المثلى لأن عقد المعني يمتد لموسمين كاملين.  

الوفاق مهدد بعدم الاستقبال في 8 ماي قاريا

وبعيدا عن لقاء أول أمس بين الوفاق وبجاية، وبالعودة إلى المنافسة الإفريقية التي أقصي منها الوفاق، تجدر الإشارة إلى أن الوفاق مهدد بعد الاستقبال في ملعب 8 ماي قاريا في المستقبل، خصوصا أن الوفاق مقبل على المشاركة في رابطة أبطال إفريقيا هذا الموسم والتي ستكون بدايتها في شهر فيفري المقبل، وهذا بعد التحفظ الذي أبداه محافظ اللقاء في لقاء بنزرت. 

محافظ لقاء بنزرت رفع تقريرا بخصوص الأسلاك الشائكة 

قام المالي موسى كوني الذي عينته الكونفدرالية الإفريقية لتولي مهمة محافظ اللقاء في الجولة الأخيرة من دوري مجموعات كأس الكاف في لقاء الوفاق أمام النادي البنزرتي التونسي، بتدوين تقرير بخصوص الأسلاك الشائكة التي كانت في ملعب 8 ماي وذلك لرفعه إلى الكاف حيث أكد على أن الملعب الذي يحتوي على أسلاك شائكة لا يصلح لإجراء لقاءات قارية، وهو الأمر الذي يؤكد أن الوفاق مهدد بعد الاستقبال في هذا الملعب، لأنه الملعب الوحيد في العالم الذي يحتوي على الأسلاك الشائكة.

سنوساوي: "محافظ اللقاء أكد لنا أن الملعب مهدد بسبب الأسلاك الشائكة"

كان لنا حديث مع أمين المالي في بيت الوفاق بخصوص هذه القضية حيث أكد لنا ما يلي: " محافظ لقاء الوفاق أمام بنزرت أكد لنا أنه سيرفع تقريرا إلى الكاف بخصوص هذا الملعب بسبب الأسلاك الشائكة، كما أكد لنا أيضا أن الوفاق سيكون مهددا بعد الاستقبال فيه في المستقبل". 

لبان قد يكون المحضر البدني 

بعد أن اعتذر المحضر البدني الذي كان يعمل مع لانغ في شبيبة القبائل على الحضور بسبب ارتباطات مهنية، عادت صفقة المحضر البدني ادريس لبان إلى مفكرة الإدارة السطايفية، وهذا بعد أن كان مضوي قد تحدث معه في وقت سابق وطرح عليه فكرة إشرافه على منصب محضر بدني في الوفاق، أعادت إدارة الوفاق محادثته في هذا الأمر وتم الحديث بخصوص هذا العرض، في حين أن المحضر البدني سيعرف في الساعات القادمة سواء إن كان لبان الذي يعد الأقرب أو شخص آخر.  

-----------------------------------
مضوي يعيد الثقة، سطيف تتفادى سيناريوهات ما بعد الإقصاء القاري وأحسن انطلاقة منذ 2006

تمكن الوفاق السطايفي من تحقيق الفوز على شبيبة بجاية كما كان يتمناه أنصار الفريق، والأكثر من ذلك حقق الوفاق نتيجة غير متوقعة تماما من خلال سحقه الشبيبة بخماسية كاملة.

فوز منتظر ولكن بنتيجة مفاجئة

ويبقى الأهم في القضية أن الوفاق السطايفي تمكن من تحقيق الفوز الذي انتظره أنصاره من أجل البحث عن انطلاقة جديدة في البطولة الجزائرية بعد الخروج من الكاف، ولكن الشئ غير المتوقع كان النتيجة العريضة، بالنظر إلى البداية الصعبة من جهة، وكذا صعوبة المواجهات في العادة بين الوفاق وشبيبة بجاية.

حتى غيابات الهجوم لم تكن مؤثرة

وفي الإطار نفسه فقد كان التخوف الأكبر قبل اللقاء في عدم وجود الغيابات الكثيرة في الخط الأمامي بعدم تواجد ناجي، مادوني، فرانك، العمري، وجحنيط في التشكيلة، ولكن رغم هذا فقد فاز الوفاق بنتيجة عريضة جدا تعد الأولى من نوعها في تاريخ مواجهات الفريقين على اعتبار أن أثقل نتيجة في السابق كانت فوز الوفاق في 2004 ب 4-0.

النتيجة العريضة مهمة لإزالة الشك

وكانت النتيجة العريضة في هذا الوقت بالذات مهمة جدا للوفاق السطايفي، لأن النسور ومنذ بدء الموسم وهي تعيش مرحلة شك، بالنظر إلى تذبذب النتائج وعدم وضوح مستوى الفريق، لكن الخماسية جاءت لتبعث نوع من الطمأنينة في نفسية الأنصار، وعلى طريقة "أضرب الصغير يخافك الكبير".

النتيجة تركت تساؤل "هل سطيف قوية أو بجاية ضعيفة؟"

وكان السؤال الأكثر تداولا عند أنصار الوفاق بعد نهاية المباراة وبعد الخماسية المسجلة هي "هل 5-0 تعكس قوة الوفاق أم أنها تعكس ضعف الشبيبة؟" ولو أن نتائج الشبيبة في بداية الموسم الحالي لم تكن بمستوى الضعف لأنها عبارة عن خسارة بأضعف أمام المولودية و3 تعادلات ب 1-1 أمام الأربعاء، الشلف، والبرج.

الوفاق تفادي السيناريو الخطير للأندية القارية

ويبقى الجميل في ما فعله الوفاق السطايفي بفوزه أول أمس هو أنه تمكن من الوصول إلى المرتبة الثانية وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر الحالي شباب قسنطينة، مع احتفاظ الوفاق بمباراة متأخرة، وتفادى بذلك الوفاق السيناريو الأخطر الذي تعودت عليه الأندية الجزائرية عندما تخرج من دوري المجموعات القاري.

الشلف، المولودية والشبيبة عانوا بعد دوري المجموعات

وكانت أغلب الأندية الجزائرية في السنوات الأخيرة عند  الخروج من دوري المجموعات القاري، فجمعية الشلف في الموسم الماضي أدت أسوأ موسم لها في القسم الأول بسبب تبعات ما بعد دوري المجموعات، والمولودية حصل لها نفس السيناريو هي وشبيبة القبائل بعد الخروج من دوري مجموعات 2011 في رابطة الأبطال والكاف، وهو السيناريو الذي يعمل الوفاق على تفاديه من خلال المواصلة على نفس نسق لعب الأدوار الأولى للسنوات الماضية.

أحسن حصيلة نقاط منذ 2006 في أول 4 مباريات

وبوصول الوفاق إلى النقطة العاشرة بعد فوزه أول أمس، يكون الفريق السطايفي قد تمكن من تحقيق حصيلة من النقاط أفضل من الموسمين السابقين، لأنه في الموسم الماضي الذي كان الوفاق بطله لم يتعد عدد النقاط 8 في أول 5 مباريات، كما كان الوفاق السطايفي برصيد 3 نقاط فقط في نفس العدد من المباريات في موسم الدوبلي، وكانت الحصيلة الأكبر في 2007 و2010 مع روسلي ثم سوليناس ب 9 نقاط في أول 4 مباريات، وبالتالي كانت الانطلاقة الأفضل للوفاق منذ موسم 2006-2007 مع بلحوت لما حقق الوفاق 10 نقاط في أول 4 مباريات بعد التعادل أمام بجاية، ثم الفوز على بلوزداد في الرغاية، سوسطارة في سطيف، وبارادو في الشراقة.

مضوي كانت له شخصية في المباراة

وقد كان المدرب خير الدين مضوي دور كبير في تحقيق النتيجة المسجلة بالنظر إلى تحمله المسؤولية في ظرف صعب من جهة، وكذا القرارات التي اتخذها على مستوى إشراك عدد من اللاعبين من جهة أخرى، أين تعامل مع الغيابات وأيضا مع اللاعبين بأسمائهم بالنظر إلى ما قدموه في المباراة أمام بنزرت.

جدد الثقة في غول، بن شادي، بن عبد الرحمان والعقبي

وبزرت أول القرارات التي كانت من المدرب مضوي في المباراة من خلال منح الفرصة من جديد للاعبين الذين قدموا أداء جيدا في مباراة بنزرت وكانوا يدرجون منذ بدء الموسم الحالي في خانة اللاعبين البدلاء بصفة دائمة، ولكن أداء غول، بن شادي، بن عبد الرحمان، والعقبي في أخر مباريات الكاف جعلهم يحظون بثقة البقاء كأساسيين.

مبدأ جيد لخلق أكثر منافسة وإزالة عقلية أساسي دون نقاش

ويبقى ما قام به المدرب مضوي في مباراة بجاية بناء على ما قدمه بعض اللاعبين في مباراة بنزرت بمثابة التجسيد الفعلي لمبدأ التنافس بين اللاعبين في اللعب، وإزالة عقلية وجود بعض اللاعبين أساسيين دون نقاش ومهما كان مردودهم.

خذايرية كان أول ضحية ويحيل ملفه للإدارة

وقد كان أول ضحايا قرارات مضوي الحارس خذايرية الذي كان أساسيا منذ بدء الموسم ولكن المردود الذي قدمه نجيب غول في المباراة أمام بنزرت أدى إلى تجديد الثقة فيه، وأمام عدم تقبله لقرار بقائه بديلا وطلبه استفسارات وجد نفسه خارج قائمة 18 حتى لو كان يتمتع بصفة حارس دولي.

هكذا تعامل عريبي مع كساي، رحماني وعصماني

ويبقى ما حصل مع الحارس خذايرية ومع لاعبين آخرين سيجدون أنفسهم خارج التشكيل الأساسي بعد أن كانت أماكنهم دون نقاش، بمثابة الإعادة لما حصل في الوفاق السطايفي في موسم اللقب سنة 1987 مع المرحوم عريبي، أين كان الوفاق يمتلك حارسان دوليان هما محمد رحماني وعنتر عصماني، ولكن عدد المباريات التي لعبها فيصل كساي كحارس مرمى في موسم اللقب كانت أكبر منهما، وهذا لأن الحارس كان يلعب إلى غاية تلقيه هدف يكون له فيه مسؤولية ليغادر بعدها إلى كرسي الاحتياط ويترك الفرصة لزميله ليعرف نفس السيناريو.

الإدارة ستعاقب خذايرية بمبلغ إضافة مع عقوباته السابقة

وبعد أن رفض خذايرية مقعد البدلاء في مباراة بجاية فقد قام الطاقم الفني للوفاق بإحالة إلى الإدارة، وهذا من أجل معاقبته ماليا بناء على القانون الداخلي وإضافة غرامة جديدة للعقوبات السابقة التي لم يتم إعلامها بها بعد وهي غرامة لقاء تلمسان في الموسم الماضي، تسديد نصف أجرة الشقة للموسم الماضي، وغرامة تصرفه اتجاه الأنصار في مباراة الفتح الرباطي في سطيف.

ڤورمي يواصل التألق وقراوي في أفضل "فورمة"

وفي المباراة الأخيرة للوفاق أدت أغلب العناصر السطايفية مباراة في المستوى، فباستثناء كل دلهوم وطواهري اللذان كان أداءهما دون المتوسط، فإن كل اللاعبين أدوا مباراة مقبولة جدا، وكان الثنائي ڤورمي وقراوي هما الأفضل ليس فقط بتسجيلهما ثنائية لكل واحد منهما ولكن أيضا بالأداء الرائع، وخاصة لقورمي الذين يبرهن أنه يؤدي في بداية موسم رائعة.

مباراة بجاية يجب أن توضع في طي النسيان

وإن كان الوفاق قد فاز وبخماسية كاملة فإن الواجب أن يضع الوفاق إدارة، لاعبين، وأنصار هذه المباراة في طي النسيان، لأنه الأكيد أن كل المقابلات القادمة لن تكون في خانة السهولة التي كانت أول أمس، ويجب التأكد أن لعب الأدوار الأولى يكون بالبحث عن أكبر عدد من النقاط داخل وخارج الديار.

-------------------------------------------------------------------

العقبي: "بكيت بعد هدفي لأنني تذكرت دعاء الوالدة"

ما تعليقك على الفوز العريض الذي حققتموه أمام بجاية؟

الانتصار في هذا اللقاء كان لازما ومفروضا علينا خصوصا بعد خروجنا وإقصائنا من منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية، كما أننا لم نقدم المستوى المطلوب في هذه المنافسة وخيبنا ظن أنصارنا، لا يجب علينا أن نبقى نتكلم الآن عن هذا الأمر وبدأ في التحري للبحث عن أسباب الإقصاء، بل يجب علينا طي هذا الأمر وجعله عبرة للتعلم أكثر خصوصا أننا مقبلين على المشاركة في رابطة أبطال إفريقية، أمام بخصوص لقاء أمس اتفقنا نحن كلاعبين وكذا المدرب مضوي على إجبارية الفوز بهذا اللقاء مثله مثل لقاء بنزرت أين تعاهدنا على الفوز في ذلك اللقاء، الحمد لله تمكنا من تحقيق الفوز بنتيجة عريضة وأفرحنا أنصارنا. 

قدمت أداء جيدا في هذا اللقاء كالذي قدمته أمام بنزرت، ما قولك في هذا الأمر؟

في الحقيقة كانت لي رغبة كبيرة في الانتفاضة وتقديم أداء جيد والظهور بأداء أفضل، الحمد لله منحني مضوي الفرصة وقدمت أداء جيد سواء في هذا اللقاء أو لقاء بنزرت، كما أنني تمكنت من التسجيل أول أهدافي هذا الموسم في لقاء بجاية وفتحت الشهية لنفسي وكذا لزملائي، حيث تمكنا بعدها من  تسجيل أربعة أهداف كاملة.

الجميع لاحظ بكاء بعد تسجيلك الهدف، ما السبب الذي أدك بك إلى البكاء؟

في هذا اللقاء وبعد أن علمت أنني سأدخل أساسي قررت فعل شيء جميل في هذا اللقاء كالتسجيل أو تقديم أداء جيد خصوصا أن الأنصار كانوا دائما يطالبون بدخولي وينتظرون مني تقديم أداء جيد، حيث لم أرد أن أخيب ظنهم في هذا اللقاء والحمد لله تمكنت من التسجيل، أما بخصوص بكائي يعود إلى أنني مباشرة بعد الهدف تذكرت "دعاوي" الوالدة التي كانت دائما تدعو لي، الحمد لله على كل شيء وأتمنى أن أواصل على هذا المنوال من اجل العودة إلى مستواي الحقيقي وتقديم الإضافة اللازمة لزملائي، كما أن بكاء لا يعود إلى معاناتي من ضغط أو ما شابه ذلك وإنما تذكرت دعاوي الوالدة فقط.

الآن بعد تحقيق الفوز المطلوب، ماذا بعد هذا الفوز؟

وفاق سطيف فريق كبير ويلعب دائما على الألقاب في كل موسم وإضافة إلى ذلك فإنه يلعب على العديد من الجبهات، للأسف ضيعنا كأس الكاف هذا الموسم، لكن لا يجب التوقف عند هذا الأمر، حيث لا تزال تنتظرنا منافسة البطولة وكذا كأس الجمهورية لا يمكننا القول إننا سنضفر بهم، لكننا نؤكد على أننا سنلعب من أجل تحقيق "دوبلي" جديد، خصوصا أننا على بعد نقطة واحدة فقط من الرائد زيادة على أننا نمتلك لقاء متأخر، لكن الشيء الأكيد والذي أنا متأكد منه هو أن الوفاق إذا تمكن من احتلال الصدارة من الصعب أن يفرط فيها، ومن الصعب على الفرق الأخرى أن تبعده عنها، لذلك أتمنى أن نواصل هذه البداية الجيدة، كما أريد أن أشير إلى أمر مهم.

ما هو هذا الأمر؟

البطولة هذا الموسم ستكون أكثر صعوبة من سابقتها، لأننا الموسم الماضي كنا نتنافس عليها مع إتحاد الحراش فقط، لكن هذا الموسم هناك العديد من الفرق الجيدة والتي حققت انطلاقة مقبولة كشباب قسنطينة، مولودية العاصمة، إتحاد العاصمة وشبيبة القبائل، لذلك فمأموريتنا ستكون صعبة هذا الموسم لكننا سنعمل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق مشوار أفضل ولما لا الظفر بلقب البطولة والمحافظة على هذا المكسب للمرة الثالثة على التوالي.  

ماذا تريد أن تضيف في الأخير؟

أولا أريد أن أقدم اعتذاراتنا نيابة على كل اللاعبين للأنصار على الخروج من كأس الكاف بطريقة غير مقبولة، كما أن فريق بنزرت الذي تأهل ليس أحسن منا والدليل على أننا تعادلنا معه على ميدانه وفوزنا عليه في سطيف، كما أتمنى أن ننسى هذا الإقصاء وأن نجعله تجربة للمنافسة الإفريقية القادمة والتي تخص رابطة الأبطال، أما في المرحلة الحالية يجب علينا التفكير في البطولة ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية لقطع مشوار جيد في هذه المنافسة. 

------------------------------------------------------

صحراوي حكما للقاء أمل الأربعاء 

أعلنت المديرية المركزية للتحكيم التابعة للاتحادية، عبر موقع الرابطة المحترفة، قائمة الحكّام المعنيين بإدارة لقاءات الجولة السادسة، التي يستضيف بموجبها الوفاق أمل الأربعاء هذا السبت ابتداء من السادسة، التي سيديرها صحراوي، بمساعدة كل من عيّاد وهلال، إضافة إلى الحكم الرابع أوكيل.

منصوري سيدير مواجهة الآمال

كما عينت المديرية المركزية للتحكيم منصوري حكما لإدارة لقاء الآمال بين الوفاق وأمل الأربعاء، وسيساعده في هذه المهمة كل من لوز وويس، وهو الطاقم التابع لرابطة قسنطينة الجهوية.

ڤورمي عانى من آلام في الكاحل 

إضافة إلى رغبة مضوي في إراحة ڤورمي بعد تأكد فوز الوفاق أمام بجاية في الشوط الأول بثلاثية، عمقها ڤورمي بهدف رابع وثاني له في المباراة، فقد كان للآلام التي أحس بها هذا اللاعب على مستوى الكاحل دخل في استبداله ودخول فراحي، وهي الآلام التي سيخضع للعلاج لإزالتها، قبل دخوله في أجواء التحضي

كلمات دلالية : وفاق سطيف:

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال