ش. بجاية 1– م. العلمة 1 حميتيى يحرم بجاية من تحقيق أول فوز

ملعب الوحدة المغاربية، جو غائم، جمهور متوسط، أرضية صالحة، تحكيم للثلاثي بشير، عبيد وحاج سعيد.

ش. بجاية 1– م. العلمة 1
نشرت : ح.س السبت 05 أكتوبر 2013 23:59

ش. بجاية

قاسم

كوليبالي

عڤون

ميباراكو

زافور

نياطي

لعريبي (بوزياني د 65)

آيت فرڤان

مدّاحي

ميباركي (عريبي د 46)

شعلالي (بوقماشة د 46)

المدّرب: طلاح

 

 

م. العلمة

أوسرير (محساس د 46)

بلخيثر

أوصالح

زغيدي

برشيش

بن طيب

همامي

درارجة

حميتي (عباس د 45)

شنيحي

كوليبالي (قادري د 79)

المدّرب: يعيش

الإنذارات: ميباراكو (د 37)، زافزر د 66، بن طيب (د 32)، درارجة (د 58)، بلخيثر د 85.

الأهداف: كوليبالي (ر.ج د 32)لبجاية، حميتي (ر.ج د 37) للعلمة.

 

تمكنت مولودية العملة من العودة بتعادل ثمين من تنقلها إلى مدينة بجاية عندما فرضت التّعادل على الشّبيبة المحلية بهدف في كل شبكة، فيما تواصل شبيبة بجاية تعثراتها وسقطاتها على ملعبها وحتى خارجه وفشلت في تحقيق أول ثلاث نقاط في الموسم، فإلى غاية الجولة التي لعبت أمس لم تتمكن الشّبيبة من تحقيق أي فوز وهو ما جعلها تقبع في المراتب الأخيرة رفقة "الموب" وعين الفكرون.

أوسرير يبعد أول محاولة خطيرة

مثلما كان متوقعا، عرفت مواجهة أمس بين شبيبة بجاية وضيفتها مولودية العملة بداية متكافئة بين الفريقين اللذين لعبا بالحذر في الربع ساعة الأول،  بالرغم من أن الشّبيبة بادرت منذ الوهلة الأولى للهجوم، وأول فرصة كانت في الدقيقة 16 عن طريق لعريبي الذي يسدد من بعد 16 متر، لكن أوسرير ردّ الكرة على طريقة حراس كرة اليد بقدمه اليمنى وينقذ فريقه من هدف محقق.

قاسم يرد على أوسرير ويتألق بطريقته

بعدها جاء رد الفريق الزائر عن طريق لاعبه شنيحي في الدّقيقة 24، حيث استغل خطأ في دفاع شبيبة بجاية وتوغل في منطقة العمليات، ليسدد كرة قوية لكن الحارس الشّاب قاسم كان في المكان المناسب ورد الكرة على مرتين.

كوليبالي يعطي التّقدم للبجاويين

وبعد مرور نصف ساعة لعب كثف لاعبو شبيبة بجاية حملاتهم على مرمى الحارس أوسرير، وبحلول الدقيقة 32 مداحي يتوغل على الجهة اليمنى داخل منطقة العمليات، لكن بن طيب تدخل بقوة وارتكب على مهاجم الشّبيبة خطأ أعلن على إثره الحكم عن ركلة جزاء شرعية، تولى تنفيذها الاختصاصي كوليبالي لكن أسرير ردّ في المرة الأولى قبل أن يعود كوليبالي ويسدد بقوة محرزا الهدف الأول لفريقه ومفتتحا باب التّسجيل.

حميتي يرد على كوليبالي ويعدّل النّتيجة

وفي الوقت الذي كان فيه أنصار شبيبة بجاية يحتفلون بهدف كوليبالي، لم تدم فرحتهم طويلا وبعد 5 دقائق من هدف كوليبالي وفي الدقيقة 37 يلمس اللاعب ميباراكو الكرة بيده داخل منطقة العمليات لم يتوانى الحكم في إعلان ركلة جزاء، نفذها حميتي بقوة ولم يترك أي فرصة للحارس قاسم لصدها معدلا النّتيجة.

برشيش ينقذ "البابية" من هدف ثان

 رد فعل أبناء مدينة "يما ڤورايا" على هدف حميتي لم يطل كثيرا، وفي الدقيقة 45 مداحي يمرر كرة على طبق إلى شعلالي، هذا الأخير  يقذف داخل منطقة العمليات بقوة والحارس أوسرير يتصدى ببراعة لتعود كرته وتجد ميباركي الذي يسدد لكن كرته اصطدمت بالمدافع برشيش الذي رد الكرة بصدره من فوق خط المرمى مفوتا فرصة حقيقية على شبيبة بجاية لإضافة الهدف الثّاني، لتنتهي على إثرها المرحلة الأولى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين هدف في كل شبكة.

 

محساس كاد يسجل ضد مرماه

مع بداية المرحلة الثّانية، وبعدما أجرى المدرب يعيش تغييرا اضطراريا في منصب حارس المرمى بعد إصابة أوسرير، عوض محساس الحارس المصاب، لكنه كاد أن يسجل ضد مرماه في أول كرة يلامسها، ففي الدّقيقة 46 أخطأ في إبعاد الكرة التي اصطدمت في ظهر زميله المدافع برشيش، وكادت أن تخادعه لولا عودته السّريعة إلى الخلف وإخراجه الكرة إلى الركنية بصعوبة.

قاسم ينقذ بجاية من هدف محقق

وبعد خطأ محساس، لم نر أي لقطة خطيرة طيلة الـ 25 دقيقة الأولى من المرحلة الثّانية، لتأتي أخطر كرة في هذه المرحلة بداية من الدقيقة 70 عن طريق اللاعب المتألق "للبابية" شنيحي، الذي تمكن من التوغل ليمرر كرة على طبق نحو زميله المهاجم كوليبالي، الذي وجد نفسه وجها لوجه مع حارس الشبيبة قاسم، هذا الأخير نجح في سد تسديدة كوليبالي بعدما ارتمى عليها بطريقة رائعة مفوتا على المولودية إضافة الهدف الثاني.

كوليبالي بجاية يرد على كوليبالي "البابية" دون جديد

رغم أن النتيجة كانت تشير إلى تعثر المحليين على ملعبهم، إلا أننا لم نشاهد أي ردة فعل من جانب زملاء زافور، إلى غاية الدقيقة 78، عندما وزعت كرة من الجهة اليسرى لتنتهي لدى المهاجم كوليبالي موسى الذي ارتقى فوق الجميع ويسدد رأسية محكمة لكن الحارس محساس، كان لها بالمرصاد وتصدى ببراعة مبعدا الخطورة على مرماه.

قاسم يحرم شنيحي من إضافة هدف ثان

تواصل تألق الحارس الشّاب قاسم طيلة 90 دقيقة، حيث أتيحت بداية من الدقيقة 80 هجمة معاكسة للاعبي مولودية العلمة، قادها اللاعب شنيحي الذي انطلق نحو منطقة عمليات شبيبة بجاية، وفي حدود خط منطقة 18 سدد كرة قوية نحو مرمى قاسم، غير أن هذا الأخير تألق مرة أخرى وأكد علوّ كعبه عندما تمكن من صد تسديدة شنيحي، وأبعدها إلى الرّكنية.

محساس يرد على قاسم ويبعد كرة بوزياني

وقبل نهاية المباراة بحوالي 5 دقائق، قاد اللاعب بوزياني هجمة جديدة بداية من الدقيقة 45 عن طريق عمل فردي، حيث تمكن من تسديد كرة قوية، غير أن الحارس البديل لمولودية العملة محساس، كان في المكان المناسب وأبعد الكرة، لتنتهي بعد ذلك المباراة بالتعادل الإيجابي، باقتسام الفريقان لنقاط المواجهة.

 

 

حدث المباراة

بجاية لا تفوز والعلمة ترفض الانهزام خارج الدّيار

تواصل شبيبة بجاية تعثراتها داخل الدّيار، حيث سجلت أمس، تعادلها الرّابع منذ انطلاق الموسم مقابل 3 هزائم، لتعجز بذلك عن تحقيق فوزها الأول رغم أنها كانت متقدمة في النتيجة. فيما يواصل فريق مولودية العملة تألقه خارج الدّيار رافضا الانهزام للمباراة الرابعة على التوالي خارج ملعب مسعود زوغار.

 

رجل المباراة 

قاسم كان سدا منيعا أمام العلمة

أكد الحارس الشّاب لشبيبة بجاية قاسم، أنه يستحق مكانة أساسية مع فريقه، فرغم صغر سنه وكون هذه هي ثاني مباراة له فقط مع الأكابر بعدما تمت ترقيته من صنف الآمال، إلا أنه كان سدّا منيعا أمام كل الحملات الهجومية التي قادها فريق مولودية العلمة، حيث ساهم بشكل مباشر في الحصول على نقطة التّعادل التي حققها فريقه.

 

لقطة المباراة

د 7 قاسم أسقط ميباراكو بكرة قوية

استحقت الكرة التي اصطدمت باللاعب ميباراكو أن تكون لقطة المباراة، حيث أسقط الحارس قاسم زميله في شبيبة بجاية بعدما رد كرة قوية إلى الميدان، وبما أن ميباراكو كان في طريق الكرة، سقط مباشرة بعدما صدمته، وهو ما أحدث حالة طوارئ في الملعب. ولحسن الحظ تدخل أعوان الحماية المدنية بسرعة رفقة الطاقم الطّبي لشبيبة بجاية وأسعفوا اللاعب ميباراكو الذي عاد بعد ذلك مرة ثانية إلى أرضية الميدان وأكمل اللقاء إلى نهايته. 

 

بطاقة حمراء

دفاع بجاية يتلقّى الأهداف باستمرار

للمباراة السابعة على التّوالي لم يتمكن دفاع شبيبة بجاية من الصّمود في وجه هجمات المنافسين، حيث تلقى أمس، الهدف الحادي عشر منذ بداية الموسم، وهي المباراة السّابعة التي يتلقى فيها الفريق هدفا من المنافس، حيث لم يتمكن زملاء زافور من الصّمود على الأقل في مباراة واحدة ليكون بذلك الخط الخلفي للشبيبة من بين أضعف الدفاعات رفقة دفاع مولودية بجاية أيضا.

طلاح: "التعادل أفضل من الهزيمة" 

" نحن متأسفون للتعثر الجديد المسجل بميداننا لأننا كنا نراهن على استغلال هذه المواجهة لتحقيق أول انتصار في البطولة لكن اصطدمنا بمنافس قوي ومنظم في خطوطه الثلاث ، وما مكن تأكيده هو أن التعادل أفضل من الهزيمة لأن المباراة كانت مفتوحة على الاحتمالات الثلاث الفوز والتعادل والخسارة ، وبخصوص مستقبلي في النادي فأنا في الخدمة سواء بالإبقاء على خدماتي أو العودة إلى منصب كمدر للفئات الشبانية " .

كتاف: "التعادل بطعم الخسارة" 

"الحقيقة التي يجب قولها هي أننا ضيعنا فوزا كان في متناولنا بنتيجة عريضة وليس الاكتفاء بالتعادل والعودة إلى الديار بنقطة وحيدة ، حيث خلقت لنا الشبيبة بعض المشاكل لكن كنا الأقوى منها طيلة اللقاء وما اثر فينا هو التغييرين الاضطراريين مع نهاية الشوط الأول بخروج حميتي وأوسرير ، وسنعمل على التدارك في الحصص المقبلة من أجل حصد أكبر عدد ممكن من النقاط لأنه من المفروض مرتبتنا حاليا مع الأوائل بعد الوجه الممتاز المقدم من جانبا في غالبية المباريات".

 

حميتي يرفع رصيده إلى أربعة أهداف 

ونجح قلب هجوم "البابية" فارس حميتي، من رفع رصيده من الأهداف إلى أربعة بعد تحويله ضربة الجزاء التي تحصل عليها فريقه إلى هدف في مرمى حارس الآمال قاسم سفيان، حيث سبق لحميتي تسجيل ثلاثة أهداف، ثنائية في مرمى شبيبة القبائل بملعب مسعود زوغار لحساب الجولة الأولى وهدف ثالث في مرمى مولودية بجاية لحساب الجولة الرابعة في نفس الملعب الوحدة المغاربية.

غادر مصابا عباس عوّضه

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة اضطر هداف "البابية" حميتي إلى مغادرة أرضية الميدان بسبب معاناته من إصابة قد تكون تمزقا عضليا في الفخذ، وهو ما جعل المدرب يعيش، يعوضه بزميله وسط الميدان الهجومي عباس عبد المالك، مع تحويل المالي يحي كوليبالي، إلى قلب هجوم صريح بسبب غياب البدائل في كرسي الاحتياط، نظرا لإصابة كفي وعدم استدعاء المغترب سخي.

أوسرير يصاب في الركبة ويغادر أيضا 

وبدوره فإن الحارس المخضرم نسيم أوسرير، لم يستطع مواصلة المواجهة بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها مع الدقيقة الأخيرة من المرحلة الأولى، إثر اصطدامه العنيف مع أحد مهاجمي شبيبة بجاية، وهو ما جعل الطاقم الطبي يفحصه جيدا ما بين الشوطين في غرف تغيير الملابس قبل الإعلان بعدها عن عدم قدرته اللعب في الشوط الثاني، ما جعل يعيش يطلب من البديل محساس تعويضه.

--------

 

آمال بجاية فازوا هدفين لواحد 

نجحت تشكيلة صنف آمال شبيبة بجاية في تأكيد قوتها في الموسم الحالي بعد الفوز الجديد المحقق على حساب الضيف مولودية العلمة في المباراة التي احتضنها ملعب الوحدة بداية من الثالثة زوالا، حيث رغم الصعوبات التي وجدها المحليون غير أنهم استطاعوا الإبقاء على النقاط الثلاث بميدانهم.

تعويض الحارس مسعودان بالظهير زميتي 

ومن أهم ما عرفته مباراة الآمال هو تعرّض حارس الشبيبة مسعودان، في تمام الدقيقة الثلاثين من الشوط الأول إلى إصابة على مستوى الرأس جعلته لا يستطيع إكمال لعب المباراة ، وتشاء الصدف عدم تواجد الحارس الثاني مسعودي في كرسي الاحتياط لأسباب مجهولة، ما جعل مدرب آمال الشبيبة يطلب من الظهير الأيسر زميتي، اللعب في منصب حارس المرمى بصورة اضطرارية لغاية نهاية المباراة لفترة ساعة كاملة.

 

الأنصار يواصلون المقاطعة

لم يكن حضور أنصار شبيبة بجاية قويا إلى مدرجات ملعب الوحدة المغاربية لمتابعة مباراة فريقهم الهامة أمام "البابية" مواصلين بذلك مقاطعتهم، بسبب سوء النتائج المحققة من قبل رفقاء شعلالي في الجولات السابقة، حيث بلغ عددهم في لقاء أمس حوالي أربعة آلاف مناصر، حاولوا إعطاء الدفع المعنوي للاعبين فوق الميدان لتسجيل أول انتصار في البطولة.

كوليبالي يسجل الثالث ويصبح هدافا 

نجح المدافع المالي لشبيبة بجاية كوليبالي من تسجيل ثالث أهدافه في الموسم الحالي بنفس الطريقة أي بركلة جزاء لأنه يعد المختص الأول، بعد نجاحه من قبل في التهديف في مرمى كل من جمعية الشلف وأهلي البرج بملعب الوحدة المغاربية عن طريق ضربات الجزاء.

الأنصار شتموا شعلالي وطالبوا بتغييره 

تلقى مهاجم شبيبة بجاية المغترب شعلالي شتائم كثيرة من قبل أنصار فريقه مباشرة بعد نهاية الشوط الأول، بعد المردود الهزل الذي قدمه وعدم نجاحه في صنع فرص خطيرة على مرمى المنافس، حيث طالبوا المدرب المؤقت طلاح بتغييره لأنه لم يكن في يومه، ولم ينجح في إيجاد حلول للخطة الدفاعية المنتهجة من قبل "البابية" في المرحلة الأولى.

طلاح شاطرهم الرأي واستبدله ببوقماشة 

وقد أخذ المدرب المؤقت طلاح بنصائح الأنصار، بالإبقاء على مهاجمه في غرف تغيير الملابس، وأقحم في مكانه وسط الميدان الهجومي بوقماشة، بسبب عدم نجاح شعلالي في تقديم أي إضافة للخط الأمامي طيلة الشوط الأول. 

------------

حديث عن مدرب فرنسي لتدريب الشبيبة 

تحدثت مصادر مؤكدة من إدارة شبيبة بجاية عن توصل الرئيس بوعلام طياب إلى اتفاق نهائي مع أحد المدربين الفرنسيين يقضي بإشرافه على تدريب التشكيلة لغاية نهاية الموسم خلفا للمدرب نور الدين سعدي. ولم تكشف هذه المصادر عن اسم هذا المدرب الأجنبي، لكنها أشارت إلى أنه سيتم الإعلان عنه رسميا في غضون الساعات القادمة، بعد تراجع إدارة طياب عن انتداب المدرب السابق فؤاد بوعلي بسبب مطالبته بمستحقاته المالية القديمة.

  طياب يتراجع عن استقدام بوعلي

  وقد تراجع بوعلام طياب رئيس مجلس إدارة شبيبة بجاية عن استقدام المدرب بوعلي، للإشراف على العارضة الفنية خلفا للمدرب المستقيل نور الدين سعدي رغم الاتفاق المبدئي الذي تم الأربعاء الماضي بين إدارة الفريق البجاوي والقائم بأعمال المدرب.

 وجاء هذا التراجع المفاجئ بسبب التصريحات التي بها التقني التلمساني حيث اشترط   حصوله على مستحقاته المالية العالقة مقابل العودة لتدريب الفريق من جديد، وهي التصريحات التي لم تعجب الرجل الأول في الشبيبة، مثلما كشف عنه المكلف بالإعلام حموش في حديث جمعنا به زوال أمس السبت. 

وكان من المقرر أن تدخل إدارة الشبيبة اليوم الجولة الثانية من المفاوضات مع مناجير بوعلي لأجل الفصل في بعض النقاط العالقة والحسم في مسالة تولي هذا المدرب مهمة الإشراف على الفريق من عدمه.

   الإدارة توضح بشأن المستحقات وإقالة ديسمبر 2012 

 وقررت إدارة شبيبة بجاية تقديم توضيحات بشأن قضيتي المستحقات المالية العالقة التي  تحدث عنها المدرب بوعلي وإقالته من العارضة الفنية في شهر ديسمبر 2012 عقب   الإقصاء في الدور 32 من كأس الجمهورية أمام مولودية الحساسنة. وأكدت ذات الإدارة  في هذا الإطار على لسان المكلف بالإعلام حموش أن بوعلي لا يدين للفريق بأي سنتيم   لأنه تحصل على كل مستحقاته المالية، كما تم إبعاده بسبب الإقصاء المسجل في الكأس      رغم أنه لعب أمام منافس مغمور ينشط في بطولة الهواة. كما نفت وجود أية مؤامرة ضد  هذا المدرب لأجل إبعاده، وكذا احتلال الفريق المركز الثاني مثلما يدعي في تصريحاته.

  بوعلي مطالب بتعويض الشبيبة بـ 59 مليون

 وفي سياق موضوع المستحقات المالية أوضحت الإدارة البجاوية أن المدرب بوعلي  مطالب بتعويض الفريق بمبلغ 59 مليون سنتيم، لأنه تحصل على أموال زائدة عند إشرافه على العارضة خلال الفترة ما بين ماي 2011 وديسمبر 2012، وكشفت في هذا الإطار أنها ستلجأ إلى الجهات المعنية لإرغام المدرب على إعادة المبلغ المذكور. 

 المدرب الجديد سيعرف هذا الأسبوع وإفتيسان في المفكرة

 وبعدما قررت التراجع عن التعاقد مع المدرب بوعلي دخلت إدارة طياب مند أمس السبت في رحلة البحث عن مدرب جديد يشرف على العارضة الفنية لفريقها، وبلغنا في هذا الإطار أن الرئيس البجاوي أضاف المدرب المستقيل من اتحاد البليدة يونس إفتيسان إلى قائمة المدربين الذين يريد انتدابهم والتي تضم بعض التقنيين الأجانب إلى جانب علي فرقاني الذي تحدثنا عنه في عدد أمس السبت، حيث يسعى طياب إلى حسم أمر المدرب الجديد  خلال هذا الأسبوع.

-------------

طلاح أحدث تغييرين على التشكيلة 

أحدث المدرب المؤقت لشبيبة بجاية طلاح تغييرين على تركيبة التشكيلة في لقاء "البابية" مقارنة بمواجهة شبيبة القبائل الماضية، حيث اعتمد على خدمات آيت فرڤان في الوسط الهجومي عوضا لبوقماشة، مع إقحام المهاجم ميباركي، من البداية في مكان زميله حموش، واعتمد المدرب طلاح، هذه المرة على الخطة الكلاسيكية 4 / 4 / 2 ، عكس ما فعله في "داربي" القبائل الماضي.

آيت فرڤان يعود للمنافسة بعد شهر من الغياب 

كانت مواجهة أمس، فرصة لعودة وسط الميدان الهجومي آيت فرڤان إلى التشكيلة الأساسية بعد غياب عن الميادين لمدة شهر كامل، بسبب تعرضه لإصابة على مستوى الركبة، حيث كانت آخر مواجهة لعبها لحساب الجولة الثانية أمام أمل الأربعاء قبل التغيّب في اللقاءات الأربع الموالية أمام كل من: جمعية الشلف وأهلي البرج ووفاق سطيف وشبيبة القبائل.

عريبي يستدعى لأول مرة مع الأكابر 

وجّه المدرب المؤقت طلاح، في هذه المباراة الدعوة لأول مرة لهداف تشكيلة الآمال عريبي كريم، كي كون في قائمة الأكابر المعنية بمباراة مولودية العلمة، لحاجة طلاح لمهاجمين في كرسي الاحتياط، خاصة مع تألق عريبي في مباريات صنف الآمال ونجاحه في تصدر ترتيب هدافي البطولة لهذا الصنف.

ويدخل بديلا في الشوط الثاني 

ومثلما كان منتظرا فإن مدرب الشبيبة طلاح، أقحم المهاجم الشاب عريبي مع بداية الشوط الثاني بديلا لزميله ميباركي، بعد فشله في تقديم وجه طيب مع الشوط الأول، وحاول عريبي تقديم أفضل ما لديه من إمكانات بدنية وفنية لضمان الترقية النهائية لصنف الأكابر في الجولات المقبلة، خاصة في ظل النقص الذي تعاني منه التشكيلة في الخط الأمامي.

لعريبي يصاب وبوزياني يعوّضه

اضطر مدرب الشبيبة طلاح، إلى تغيير وسط الميدان الدفاعي لعريبي حسين بزميله بوزياني، في منتصف الشوط الثاني بسبب معاناته من إصابة في الركبة جعلته لا يقوى على مواصلة بقية فترات المباراة، حيث كان التغيير اضطراريا هو الآخر، ما يدل على الاندفاع البدني الكبير الذي عرفته هذه المواجهة نظرا لحاجة الفريقين لنقاطها.

قاسم خرج تحت تصفيقات الأنصار 

خرج الحارس الشاب لشبيبة بجاية قاسم تحت تصفيقات حارة من قبل أنصار فريقه لأنه ساهم وبشكل فعال في إنقاذ الشبيبة من هزيمة كانت شبه مؤكدة، وهذا بعد تصديه لجميع المحاولات الخطيرة التي أتيحت لصالح هجوم "البابية" وأكد مستواه الجيد أيضا المقدم في "داربي" القبائل أمام "جياسكا" رغم الهزيمة بنتيجة هدف مقابل صفر.

 

 

مڤاتلي تابع اللقاء من المنصة الشرفية والأنصار حيّوه

كان مدافع شبيبة بجاية مڤاتلي حاضرا في اللقاء لمتابعته أطواره من المنصة الشرفية وليس في الميدان، كونه مازال بعيدا عن الميادين منذ شهر مارس الماضي، بسبب العملية الجراحية المعقدة التي أجراها على موضع إصابته، وعند صعود مڤاتلي للمدرجات تلقى تحية كبيرة من الأنصار الذين تمنوا عودته السريعة إلى الميادين خاصة مع النتائج السلبية المحققة في بداية الموسم.

طياب ورجراج غابا 

لم يسجل رئيس شبيبة بجاية بوعلام طياب والمناجير العام رشيد رجراج، حضورهما إلى ملعب الوحدة المغاربية لمتابعة هذه المباراة، بعد إعلانهما في الأسبوع الماضي مباشرة بعد نهاية لقاء شبيبة القبائل، عن انسحابهما الرسمي من إدارة النادي بعد الضغوطات الكبيرة التي عاشاها من قبل الأنصار بسبب توالي النتائج السلبية منذ بداية الموسم.

-------------

يعيش يحذف سخي من قائمة المباراة 

حذف المدرب يعيش، اسم المهاجم المغترب سخي فيتري، من القائمة المعنية بمواجهة بجاية أمس، بعد قراره الأول بالتنقل إلى بجاية بتعداد يضم تسعة عشر لاعبا، حيث بعد مشاورات بين أعضاء الطاقم الفني تقرر عدم استدعاء هذا المهاجم وتفضيل المدافعين في صورة بوزامة وميباراكو وبلهادي، خاصة وأن المباراة تجرى قاعد القواعد وليس في الدار بملعب زوغار مسعود. 

يقحم تشكيلة مغايرة وغير متوقعة إطلاقا

أقحم المدرب يعيش، في هذه المباراة تشكيلة مغايرة وغير متوقعة على الإطلاق لأنه ومثلما كان منتظرا فضّل الكشف عن أوراقه لغاية قبل موعد انطلاقة المباراة بساعة واحدة، وهو ما خلّف حالة من الاستغراب عند الجميع من مسيرين وأنصار وحتى من لاعبين في حد ذاتهم، لأن يعيش أجرى بعض التغييرات التي لم تكن منتظرة إطلاقا.

وكوليبالي لأول مرة في التشكيل الأساسي 

ومن أهم التغييرات التي أجراها الطاقم الفني على التشكيلة هو اعتماده على خدمات وسط الميدان الهجومي يحيى كوليبالي، في التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ بداية الموسم، رغم أن لاعب "جوليبا" السابق لم يظهر في الحصص التدريبية الماضية بكامل إمكاناته المعروف بها، ولكن يعيش فضل إعطاءه الفرصة كاملة في هذه المواجهة خاصة وأن اللاعب عبّر عن استعداده التام لتقديم الإضافة المرجوة منه بعد ملازمته كرسي الاحتياط منذ بداية الموسم.

ويعتمد على الخطة التكتيكية 4 / 5 / 1 

واعتمد يعيش في مباراة شبيبة بجاية لأول مرة منذ بداية الموسم على الخطة التكتيكية 4 / 5 / 1 من خلال اعتماده على أوسرير في حراسة المرمى ورباعي الدفاع بلخيثر وأوصالح وزغيدي وبرشيش، وخمسة لاعبين في الوسط وهم همامي وبن طيب في الاسترجاع وثلاثة في صناعة اللعب الهجومي درارجة وشنيحي وكوليبالي، مع الاعتماد على مهاجم صريح وحيد هو فارس حميتي.

تغييران مقارنة بمباراة شباب قسنطينة 

وأحدث الطاقم الفني تغييرين في تركيبة التشكيلة الأساسية بمناسبة لقاء "الجياسمبي" مقارنة باللقاء الماضي أمام شباب قسنطينة، بالاعتماد على خدمات درارجة في وسط الميدان لتعويض الغائب غربي، بسبب العقوبة ووضع الثقة في كوليبالي مكان بن عاشور المصاب، مع الاحتفاظ ببقية اللاعبين لكن مع تغيير الخطة التكتيكية المنتهجة في لقاء "السنافر" 4 / 4 / 2 إلى 4 / 5 / 1.

هرادة طالب اللاعبين في الغذاء بالانتصار

اشترط رئيس مولودية العلمة هرادة عراس، على لاعبيه عند تناول وجبة الغداء في فندق المركب السياحي "كابر تور" ضرورة الفوز بالنقاط الثلاث في مواجهة شبيبة بجاية مع تأكيده أنه لن يرضى بنقطة التعادل أو التعثر، حيث قال لهم بأن جميع الظروف مواتية أمامهم لتدعيم رصيدهم بالنقاط الثلاث الثمينة، التي تسمح لهم بالابتعاد عن منطقة الخطر.

أول ضربة جزاء لصالح "البابية" 

أعلن حكم المباراة بشير عن أولى ضربات الجزاء لصالح تشكيلة مولودية العلمة بعد مرور سبع جولات من بداية البطولة، بعد لمس أحد مدافعي الشبيبة الكرة بيده داخل منطقة العمليات بعد تسديدة قوية من قبل صانع الألعاب درارجة، كانت متجهة مباشرة نحو مرمى حارس المحليين.

ثلاثون مناصرا من العلمة 

سجل ثلاثون مناصرا من مولودية العلمة حضورهم إلى مدرجات ملعب الوحدة المغاربية لمتابعة هذه المواجهة، ومؤازرة فريقهم على العودة بنتيجة إيجابية، وخصصت لهم إدارة الملعب مكانا خاصا بهم مع تغطية أمنية شديدة عليهم من قبل قوات الشرطة من بداية المباراة إلى نهايتها.

إدارة العلمة لم ترض بنتيجة التعادل 

أبدت إدارة مولودية العلمة عقب نهاية المباراة عدم رضاها التام بالنتيجة النهائية المحققة بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، بالنظر إلى مجريات اللقاء بعد السيطرة الكاملة لرفقاء القائد همامي، وبهذا تفشل "البابية" في تحقيق الانتصار الثاني، واكتفائها برابع تعادل منذ بداية الموسم بعد التعادلات أمام أهلي البرج واتحاد الحراش وشباب قسنطينة.

 

كلمات دلالية : ش. بجاية 1– م. العلمة 1

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال