حلم التأهل يداعب ألمانيا وبلجيكا وسويسرا في جولة مثيرة بتصفيات المونديال

تبرز منتخبات ألمانيا وبلجيكا وسويسرا ضمن الفرق الأوروبية التي تستطيع حجز مكانها رسميا في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل عبر جولة التصفيات الحاسمة والمثيرة المقررة غدا الجمعة.

نشرت : الهدّاف الخميس 10 أكتوبر 2013 08:13

وقبل الجولتين الأخيرتين من التصفيات والمقررتين غدا الجمعة ويوم الثلاثاء المقبل ، حجز منتخبان فقط مكانهما في النهائيات من 13 مقعدا للقارة الأوروبية وهما المنتخبان الإيطالي والهولندي ويتنافس 18 منتخبا آخر على البطاقات السبع المتبقة للتأهل المباشر إلى النهائيات.

وينضم إليها 11 منتخبا ما زالت لديها الفرصة لاحتلال المركز الثاني في مجموعاتها أملا في التأهل عبر الملحق الفاصل ليكون عدد المنتخبات الباقية في المنافسة على بطاقات التأهل المباشر أو مقاعد الملحق الفاصل هو 29 منتخبا.

وفي المقابل خرج 22 منتخبا من دائرة المنافسة تماما من بين 53 منتخبا خاضت التصفيات في القارة الأوروبية بحثا عن التأهل للمونديال البرازيلي.

وتشهد الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية غدا 24 مباراة قد تحسم عددا من بطاقات التأهل إلى النهائيات دون انتظار للجولة الأخيرة التي تقام يوم الثلاثاء المقبل.

وحجز المنتخبان الإيطالي والهولندي أول بطاقتين من التصفيات الأوروبية إلى النهائيات وذلك عبر الجولة الماضية التي أقيمت في سبتمبر الماضي ليكون الفريقان أول المتأهلين من القارة إلى النهائيات التي تستضيفها البرازيل منتصف العام المقبل.

وإذا حقق المنتخب الألماني الفوز على نظيره الأيرلندي غدا سيلحق بهما في النهائيات بغض النظر عن نتائج باقي الفرق في مجموعته.

ويحتاج المنتخب البلجيكي لنقطة التعادل فقط أمام مضيفه الكرواتي غدا ليضمن التأهل كما يستطيع المنتخب السويسري حسم تأهله من خلال المواجهة مع مضيفه الألباني.

وفي المقابل ، يستطيع المنتخب الأسباني بطل العالم وأوروبا الاقتراب خطوة جديدة فقط من النهائيات عندما يستضيف نظيره البيلاروسي غدا ولكنه يحتاج إلى الانتظار حتى جولة الثلاثاء المقبل لمعرفة مصيره في التصفيات.

كما اقترب المنتخب الروسي من إنهاء التصفيات في صدارة مجموعته ويحتاج للفوز فقط في مباراتيه المقبلتين أمام الفريقين صاحبي المركزين الأخيرين في مجموعته ليضمن التأهل مباشرة إلى النهائيات بغض النظر عن نتائج منافسه البرتغالي الذي يخوض مباراتين أكثر صعوبة.

ويسعى المنتخب الإنجليزي ، الذي يلتقي منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) غدا ، إلى التقدم خطوة جديدة على طريق التأهل من مجموعته التي تشهد صراعا رباعيا على بطاقة التأهل المباشر.

في كولونيا ، يسعى المنتخب الألماني إلى تتويج مسيرته الرائعة بتحقيق الفوز على ضيفه الأيرلندي لضمان التأهل للنهائيات علما بأن مسيرته في التصفيات الحالية لم تشهد أي هزيمة حتى الآن حيث حقق سبعة انتصارات مقابل تعادل واحد ليتصدر المجموعة برصيد 22 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام نظيره السويدي بينما يحتل المنتخب الأيرلندي المركز الرابع برصيد 11 نقطة وبفارق ثلاث نقاط خلف نظيره السويدي.

وقد تكون نقطة التعادل كافية للمنتخب الألماني في ظل فارق الأهداف الهائل الذي يتمتع به مقارنة بنظيره السويدي الذي يستضيف المنتخب الألماني في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل.

ويثق يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني في قدرة فريقه على اجتياز عقبة المنتخب الأيرلندي غدا وحجز بطاقة التأهل من المجموعة الثالثة قبل مواجهة السويد يوم الثلاثاء.

ويلتقي المنتخب السويدي ضيفه النمساوي غدا في صراع مثير على المركز الثاني علما بأن الفريقين ارتفع مستواهما في الفترة الماضية بشكل رائع.

ويحتاج المنتخب السويدي للفوز غدا وسقوط نظيره الألماني أمام أيرلندا لمواصلة المنافسة معه حتى الجولة الأخيرة ولكن الفوز على النمسا قد يفيده بشكل آخر في حالة فوز ألمانيا ببطاقة التأهل المباشرة حيث سيخوض المنتخب السويدي الملحق الأوروبي بحثا عن فرصة أخرى للتأهل بعد ضمان المركز الثاني في المجموعة.

كما ستكون المباراة غدا ثأرية للمنتخب السويدي الذي مني بهزيمته الوحيدة في التصفيات الحالية عندما حل ضيفا على نظيره النمساوي ذهابا.

ويثق المدرب إيريك هامرين المدير الفني للمنتخب السويدي في قدرة فريقه على تحقيق الفوز غدا بملعبه بعد انتصارين متتاليين خارج ملعبه على أيرلندا وكازاخستان في الجولتين الماضيتين بالتصفيات.

وقال هامرين ، في تصريحات إلى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الإنترنت ، :"أشعر بالسعادة في الوقت الحالي لأن كل شيء بأيدينا".

وفي مباراة ثالثة بالمجموعة غدا ، يلتقي منتخبا جزر فارو (بلا رصيد) وكازاخستان (أربع نقاط).

ويتصدر المنتخب البلجيكي ، أبرز مفاجأة في التصفيات ، المجموعة الأولى برصيد 22 نقطة مقابل 17 نقطة لكرواتيا و11 نقطة لصربيا وثماني نقاط لاسكتلندا وسبع نقاط لمقدونيا وست نقاط لويلز.

ويحتاج المنتخب البلجيكي لنقطة التعادل مع مضيفه الكرواتي غدا في زغرب حتى يضمن صدارة المجموعة وبطاقة التأهل المباشر. وينتظر أن يشارك مروان فيلايني لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي مع المنتخب البلجيكي في هذه المباراة وهو يضع "جبيرة" على رسغ اليد بسبب الإصابة.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها ، يلتقي منتخبا ويلز ومقدونيا بعيدا عن صراع المنافسة على التأهل حيث خرج كلاهما من دائرة المنافسة.

ويحتاج المنتخب السويسري إلى الفوز على مضيفه الألباني غدا ليحجز بطاقة التأهل المباشر من المجموعة الخامسة بينما يلتقي المنتخب السلوفيني نظيره النرويجي وتلتقي أيسلندا مع قبرص ضمن الصراع الملتهب على المركز الثاني في المجموعة لحجز مكان بالملحق الأوروبي.

ويتصدر المنتخب السويسري بقيادة مديره الفني الألماني أوتمار هيتزفيلد المجموعة برصيد 18 نقطة مقابل 13 نقطة لأيسلندا و12 نقطة لسلوفينيا و11 نقطة للنرويج وعشر نقاط لألبانيا وأربع نقاط لقبرص.

وما زال المنتخب الإنجليزي بحاجة إلى بذل كل ما بوسعه في المجموعة الثامنة لضمان التأهل المباشر.

ويواجه الفريق اختبارا صعبا غدا على ملعبه باستاد "ويمبلي" في لندن عندما يستضيف منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) وقبل استضافة المنتخب البولندي في الجولة الأخيرة بالتصفيات يوم الثلاثاء المقبل.

وفي المقابل ، يلتقي المنتخب الأوكراني جاره البولندي غدا قبل أن يحل ضيفا على سان مارينو يوم الثلاثاء.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد 16 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام كل من أوكرانيا ومونتنجرو بينما يحتل المنتخب البولندي المركز الرابع برصيد 13 نقطة مقابل خمس نقاط لمولدوفا ويقبع منتخب سان مارينو في القاع بلا رصيد من النقاط.

وقال روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إن فريقه يمتلك مصيره لأنه يستطيع التأهل للنهائيات إذا حقق الفوز في المباراتين.

وأوضح :"أهم شيء هو أننا بدأنا الاستعداد لهذه التصفيات منذ فترة طويلة لثقتنا في قدرتنا على بلوغ النهائيات".

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها غدا ، يلتقي منتخبا مولدوفا وسان مارينو بعيدا عن دائرة المنافسة على التأهل.

ويحظى الدب الروسي بوضع رائع في المجموعة السادسة قبل مباراتيه أمام منتخبي لوكسمبورج غدا وأذربيجان يوم الثلاثاء المقبل علما بأن الفريقين يحتلان المركزين الأخيرين بالمجموعة مما يعني أن فرصة المنتخب الروسي تبدو جيدة للحفاظ على صدارة المجموعة.

ويتصدر المنتخب الروسي المجموعة برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره البرتغالي كما يحتل المنتخب الإسرائيلي المركز الثالث برصيد 12 نقطة مقابل ست نقاط لكل من أيرلندا الشمالية ولوكسمبورج وخمس نقاط لأذربيجان.

ويلتقي المنتخب البرتغالي غدا مع نظيره الإسرائيلي الذي يسعى للحفاظ على آماله الضعيفة في الفوز بالمركز الثاني والتأهل للملحق الأوروبي وهو ما يجعله بحاجة للفوز على مضيفه البرتغالي.

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة غدا ، يلتقي منتخبا أذربيجان وأيرلندا الشمالية.

ويستمر الصراع الثنائي بين المنتخبين البوسني واليوناني على صدارة المجموعة السابعة غدا عندما يلتقي الأول منتخب ليشتنشتاين ويواجه الثاني المنتخب السلوفاكي.

وانحصر الصراع في هذه المجموعة بين المنتخبين البوسني واليوناني اللذين يقتسمان الصدارة برصيد 19 نقطة لكل منهما ويتفوق المنتخب البوسني بفارق الأهداف فقط.

بينما تأتي في المراكز التالية بالمجموعة منتخبات سلوفاكيا (12 نقطة) وليتوانيا (ثماني نقاط) ولاتفيا (سبع نقاط) وليشتنشتاين (نقطتان). وفي المباراة الثالثة بالمجموعة غدا ، يلتقي منتخبا ليتوانيا ولاتفيا.

وخلال الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل ، يحل المنتخب البوسني ضيفا على ليتوانيا وتلتقي اليونان مع ليشتنشتاين.

ويستضيف المنتخب الأسباني ، بطل العالم وأوروبا ، غدا نظيره البيلاروسي في المجموعة التاسعة التي يتصدرها المنتخب الأسباني برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الفرنسي الذي يغيب عن جولة الغد بعدما خاض مباراة أكثر من نظيره الأسباني.

ويحتل المنتخب الفنلندي المركز الثالث برصيد تسع نقاط مقابل خمس نقاط لجورجيا وأربع نقاط للمنتخب البيلاروسي.

ويحتاج المنتخب الأسباني للفوز في مباراة الغد لينفرد بالصدارة ويصبح بحاجة لنقطة واحدة من مباراته الأخيرة في المجموعة أمام جورجيا يوم الثلاثاء المقبل ليضمن التأهل للنهائيات بغض النظر عن نتيجة فرنسا مع فنلندا يوم الثلاثاء المقبل.

وفي المجموعة الثانية ، حسم المنتخب الإيطالي (الآزوري) بطاقة التأهل المباشر لصالحه حيث يتصدر المجموعة برصيد 20 نقطة مقابل 13 نقطة لبلغاريا و12 نقطة للدنمارك وتسع نقاط لكل من التشيك وأرمينيا وثلاث نقاط لمالطا التي خرجت من دائرة المنافسة على التأهل بينما يدور الصراع بين المنتخبات الأربعة الأخرى على المركز الثاني في المجموعة بحثا عن فرصة التأهل عبر الملحق الفاصل.

ويحل المنتخب الإيطالي ضيفا على نظيره الدنماركي في كوبنهاغن ويحل المنتخب البلغاري ضيفا على أرمينيا كما تلتقي مالطا مع المنتخب التشيكي.

وفي المجموعة الرابعة ، حسم المنتخب الهولندي بطاقة التأهل المباشر لصالحه حيث يتصدر المجموعة برصيد 22 نقطة مقابل 14 نقطة للمجر و13 نقطة لكل من تركيا ورومانيا وسبع نقاط لاستونيا ويقبع منتخب أندورا في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

ويشتعل الصراع بين منتخبات المجر وتركيا ورومانيا على المركز الثاني لبلوغ الملحق الفاصل حيث يواجه المنتخب المجري اختبارا صعبا في مواجهة مضيفه الهولندي بينما يحل المنتخب التركي ضيفا على استونيا وتلتقي أندورا مع رومانيا.

 

كلمات دلالية : نظرة مسبقة رياضة-قدم-مونديال-أوروبا

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال