زغيدي يهدي "البابية" أحلى انتصار و"كوربيس" في عين الإعصار

ملعب مسعود زوغار بالعلمة، جو خريفي، جمهور غفير، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي غربال، فراج وشرشار الإنذارات: بلخيثر(د90)، زغيدي(د90+4) من العلمة خوالد(د18)، كودري(د45+2) من الإتحاد الأهداف: زغيدي(د55) للعلمة

م. العلمة 1 - إ.العاصمة 0
نشرت : ق. مصعب الأحد 20 أكتوبر 2013 00:00

م. العلمة:

محساس

بوزامة

برشيش

زغيدي

بلخيثر

أوصالح

همامي

غربي

شنيحي(بن عاشور 78)

درارجة(بن طيب78)

حميتي(ميباراكو 90+4)

المدرب: يعيش

---------------

إ.العاصمة:

زماموش

فرحات

بن موسى

خوالد

شافعي

بوشامة

بوعزة

كودري(مفتاح 74)

ڤاسمي(أندريا 58)

جديات(شتال58)

سوڤار

المدرب: "كوربيس"

-------------

تمكنت مولودية العلمة من تحقيق أول فوز لها على ملعبها هذا الموسم، فبعد هزيمتين وتعادل ها هو إتحاد العاصمة يصبح أول ضحية للعلمة في ملعب مسعود زوغار.

بداية حذرة من الجانبين

بدأ المدربان المباراة بخطة حذرة، فمدرب الإتحاد "رولان كوربيس" لم يعتمد على مهاجم صريح، واكتفى بالاعتماد على ڤاسمي في الجهة اليمنى، وسوڤار على الجهة اليسرى، وجديات في وضعية مهاجم، لكن الأخير كان يعود كثيرا للوسط، وهو ما جعل الصراع يتركز في وسط الميدان، في حين أن خطة 2/5/3 الحذرة والمطبقة من المدرب مشيش جعلت المنافذ مغلقة، وهو جعل نشاهد شحا في عدد الفرص خلال المرحلة الأولى.

مخالفة بن موسى يرد عليها برشيش بكرة في العارضة

ورغم الحذر الشديد إلا أن الزوار بادروا للهجوم بعد حصولهم على مخالفة في (د5)، والتي تولى تنفيذها بن موسى من على بعد حوالي 22م أبعدها الحارس محساس بصعوبة، رد المحليين جاء دقيقة من بعد بهجوم معاكس قاده حميتي، الدفاع يتدخل ويبعد الكرة للركنية، تولى تنفيذها بلخيثر مباشرة عالية تجد رأسية برشيش التي تصطدم بالعارضة، قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الكرة.

محاولة بلخثير حبست الأنفاس

حاول المحليون الرد أكثر على الزوار، لكن لا جديد يذكر حتى (د14) لتحصل المولودية على مخالفة من على بعد حوالي 25م يتولى تنفيذها درارجة، لكن لسوء حظه مرت بعيدة عن إطار المرمى، أمام سخط الأنصار على إهدار مثل هذه الكرات التي كان بالإمكان استغلالها أحسن استغلال، تلتها لقطة في (د25)، همامي من وسط الميدان ناحية بلخيثر على الجهة اليمنى وجها لوجه مع زماموش يرفع الكرة فوقه، لكنها تخرج بعيدة فوق المرمى.

محاولتا بوزامة وحميتي لم تغيرا شيئا

وانحصر اللعب بشكل كبير في وسط الميدان إلى غاية الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ففي (د43)، همامي مرر كرة ناحية بوزامة والأخير من على بعد 20م يسدد بقوة وكرته جانبت القائم الأيمن للحارس زماموش، وبعدها في الوقت بدل الضائع، همامي من جديد يمرر ناحية حميتي داخل منطقة العمليات، يراوغ ويقذف، لكن كرته ارتطمت بالشباك الخارجية لينهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض.

سوڤار يحاول وبرشيش يتدخل

بداية الشوط الثاني جاءت لصالح الزوار ببعض المحاولات أبرزها في (د48)، قادها سوڤار من وسط الميدان، ينطلق من الجهة اليسرى ويتوغل داخل منطقة العمليات، لكن المدافع برشيش في آخر لحظة يبعد الخطر.

زغيدي يخادع الجميع بهدف السبق

وفي الوقت الذي كان الزوار يحاولون القيام بهجمات أخرى، حملت (د55) مخالفة غير مباشرة للمولودية تولى تنفيذها درارجة مباشرة ناحية المدافع زغيدي الذي وجد نفسه بدون مراقبة وبتسديدة ضعيفة يسكن الكرة الشباك، ويعلن تقدم "البابية" داخل أرضها لأول مرة هذا الموسم.

بلخثير يُضيِّع ما لا يُضيَّع

لم نشاهد أي رد فعل من الزوار على هدف التقدم للمحليين، ففي (د70)، هجوم معاكس من مولودية العلمة يقوده شنيحي، يمرر ناحية أوصالح تبادل كروي ثم شنيحي يمرر ناحية بلخيثر الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس زماموش، الذي صد التسديدة الضعيفة ثم كودري يبعد الكرة، ويضيع بذلك هدفا ثان، تلتها لقطة أخرى في (د72)، مخالفة مباشرة من المدافع بوزامة من على بعد 30 م والحارس زماموش يبعد الكرة بصعوبة.

مخالفة فرحات ومحاولة سوڤار بدون معنى

وفرض الزوار ضغطا من أجل معادلة النتيجة، في (د84)، مخالفة من فرحات غير مباشرة أخذ ورد داخل منطقة العمليات، الدفاع يبعد الكرة ولاعبو الإتحاد يحاولون التسجيل، إلى أن جاءت الكرة على مقربة من الحارس محساس الذي أنقذ الموقف في نهاية المطاف بانقضاضه على الكرة ومنهيا الصراع، وبعدها بثلاث دقائق سوڤار يتلقى كرة داخل منطقة العمليات ويسدد، لكن كرته انتهت في أحضان محساس، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للعلمة والإتحاد سيكون على صفيح ساخن.

-------------

كتاف: "هذه هي انطلاقتنا الحقيقية على ملعبنا"

"لقد صححنا الأخطاء خلال فترة توقف البطولة، وتمكنا من تأدية مباراة في المستوى، خاصة أننا كنا بصدد مواجهة فريق من أصحاب المقدمة، كان هناك صراع تكتيكي حقيقي بين المدربين قبل وأثناء المباراة، وكان لا بد لنا من تحقيق الانتصار خاصة أنه كان المطلب الجماعي لأنه الأول لنا على ملعبنا هذا الموسم، المكسب الحقيقي من هذا اللقاء هو استعادة ثقة الأنصار أكثر منه ثلاث نقاط ثمينة في ملعبنا".

كوربيس: "الهزيمة خارج الديار أمر عادي"

"شاهدنا تناقضا اليوم، انهزمنا لأول مرة خارج الديار والعلمة حققت أول فوز على ملعبها، فيما يخص المباراة، بدأناها بشكل لا بأس به ولعبنا شوطا أولا في المستوى، في الشوط الثاني، تراجع المستوى كثيرا وارتكبنا الكثير من الأخطاء، أظن أن الهزيمة عادية خارج القواعد وعلينا نسيانها بالتفكير في المباريات القادمة، وهذا لأننا مطالبون بتصحيح الأخطاء والعمل على استعادة الثقة في أنفسنا، وفي الوقت نفسه تفادي تضييع النقاط على ملعبنا مستقبلا".

---------

رجل المباراة

برشيش "قلب الأسد"

استحق مدافع "البابية" برشيش أن يكون رجل المباراة في لقاء أمس بعد المستوى الراقي الذي قدمه، إذ تألق في صد معظم الكرات الخطيرة للإتحاد، وبهذا المستوى أكد برشيش أنه واحد من كبار مدافعي البطولة حتى أنه لم يكتف بالدفاع، بل بادر باللعب الهجومي في أكثر من مرة.

حدث المباراة

العلمة تفوز أخيرا داخل الديار والإتحاد يسقط لأول مرة خارج قواعده

أخيرا وبعد طول انتظار تمكنت مولودية العلمة من تحقيق أول فوز لها داخل الديار، عندما تمكنت من الفوز في لقاء أمس على إتحاد العاصمة، بعدما تعثر الفريق قبل جولة أمس أمام كل من شبيبة القبائل، شبيبة الساورة وإتحاد الحراش، بالمقابل كانت الهزيمة التي تلقاها الإتحاد هي الأولى له خارج الديار.

لقطة المباراة

خوالد يؤكد الروح الرياضية

قام المدافع المحوري لإتحاد العاصمة خوالد في لقاء أمس بلقطة رياضية استحقت أن تكون لقطة اللقاء، بعدما أخرج الكرة إلى التماس في (د73) من أجل إسعاف أحد مدافعي العلمة، ورغم أن الجميع طالب بلعب الكرة وتجاهل سقوط مدافع العلمة، إلا أن خوالد أخرج الكرة وأكد الروح الرياضية الكبيرة التي يتمتع بها ابن بسكرة.

بطاقة حمراء

خط هجوم الإتحاد يواصل الصيام

استحق مهاجمو الإتحاد البطاقة الحمراء في لقاء أمس، بعدما واصل الخط الأمامي للإتحاد الصيام في اللقاءات الأربعة الأخيرة التي سجل فيها هدفين فقط، أحدهما أمام مولودية الجزائر بركلة جزاء والثاني أمام شباب قسنطينة بعد خطأ فادح في دفاع الأخير، وهذا رغم النجوم التي يتمتع بها الفريق العاصمي، ما سيجبر "كوربيس" على البحث على الحلول في أسرع وقت ممكن.

--------

يعيش أجرى تغييرات بالجملة على التشكيلة الأساسية

يبدو أن فترة الراحة التي استفادت منها "البابية" بمناسبة عيد الأضحى المبارك جعلت المدرب يعيش يراجع حساباته فيما يخص التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها موجهة الاتحاد، وهو ما يعكس التغييرات الكثيرة التي قام بها على التشكيلة الأساسية مقارنة بالتي لعبت آخر لقاء، وذلك بحثا منه على قلب الموازين على الاتحاد والظفر بالنقاط الثلاث التي كانت "البابية" في أمس الحاجة إليها.

غيّر طريقة اللعب من 3/3/4 إلى 2/5/3 

كما تعمد المدرب يعيش تغيير طريقة اللعب من 3/3/4 التي لعب بها الفريق معظم لقاءاته في البطولة إلى 2/5/3 التي عمل عليها الفريق في الحصص التدريبية التي سبقت اللقاء، وتمثلت هذه التغييرات بداية من إقحام محساس حارسا أساسيا على حساب أوسرير، والاعتماد على ثلاثة مدافعين في المحور هم بوزامة، برشيش وزغيدي، بالإضافة إلى إشراك خمسة لاعبين في وسط الميدان بين النزعة الدفاعية والهجوميةا ويتعلق الأمر بكل من بلخيثر، همامي، غربي، أوصالح ودرارجةا أما الهجوم فقد اعتمد مدرب "البابية" على مهاجمين صريحين لهز شباك العاصميين هما حميتي وشنيحي. 

بوزامة أساسيا أول مرة

على غير العادة‪;‬ فضل الطاقم الفني لـ"البابية" في لقاء أمس الاعتماد على المدافع بوزامة أساسيا بعد أن كان يشارك في اللقاءات الفارطة بديلا، ويعود اعتماد الطاقم الفني على بوزامة منذ البداية إلى تغييره لخطة لعب الفريق التي بدأ بها اللقاء باعتماده على ثلاثة مدافعين محورين، ما يعني أن بورزامة هو المدافع المحوري الثالث المعني بتغطية الخط الخلفي لـ"البابية".

شنيحي يشارك أساسيا رغم وفاة عمه ليلة المباراة

رغم تلقيه نبأ وفاة عمه ليلة المباراة، إلا أن المهاجم شنيحي لعب لقاء أمس أمام الاتحاد بعدما طلب منه الطاقم الفني البقاء في العلمة نظرا إلى صعوبة المباراة، وهو ما تقبله اللاعب بالنظر إلى أنه كان يعلم أن لقاء أمس لقاء صعبا جدا على الفريق وهو بحاجة إلى كامل عناصره، بدليل مشاركة اللاعب في التشكيلة الأساسية، ومن المقرر أن يكون اللاعب قد تنقل إلى مسقط رأسه بالمسيلة بعد المباراة مباشرة.

قادري خارج القائمة

بعدما حامت شكوك حول مشاركة الجناح الأيمن يونس قادري في لقاء أمس طيلة الأسبوع الذي سبق المباراة، فصل المدرب يعيش في أمر استدعاء اللاعب من عدمه إلى المواجهة ليلة اللقاء بعدما أخرج اللاعب من القائمة. إذ لم يكن قادري موجودا لا في التشكيلة الأساسية لمولودية العلمة ولا على مقاعد البدلاء.

الآمال انهزموا بثلاثية نظيفة 

مني آمال "البابية" يوم أمس بالهزيمة الثانية لهم على التوالي على يد ضيفهم اتحاد العاصمة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر، في لقاء احتضنه الملعب البلدي عمار حارش، وهي النتيجة التي لم تكن منتظرة تماما، خاصة أن مجريات اللعب كانت لصالح "البابية" التي واجهت منافسا لعب كامل أطوار الشوط الثاني منقوصا من خدمات أحد لاعبيه، بعدما طرد حكم المباراة أحد لاعبي المنافس بالبطاقة الحمراء.

دعوات لإقالة مدرب الآمال سعادة

وبعد الهزيمة التي تلقاها أمال "البابية" والتي لم يتجرعها أنصار الفريق، كثرت الأصوات التي تنادي بإقالة مدرب الآمال سعادة بعد نهاية اللقاء مباشرة بالنظر إلى أنها الهزيمة الثانية على التوالي التي تلقاها الفريق، خاصة أن لقاء أمس كان في متناول "البابية" حسب أنصار الفريق ذاتهم، وهو ما يعكس الدعوات التي سمعناها بعد اللقاء والتي تنادي بتغيير المدرب سعادة.

أنصار "البابية" علقوا راية كتب عليها "الملاعب للمتعة وليست لحصد الأرواح"

كان لقاء أمس فرصة لأنصار العلمة ليؤكدوا مساندتهم لعائلات ضحايا تحطم مدرج ملعب 5 جويلية، والذي أودى بحياة مناصرين اثنين من اتحاد العاصمة، وذلك بتعليقهم لراية كبيرة كتبوا عليها "الملاعب للمتعة وليست لحصد الأرواح"، في رسالة مباشرة إلى الجهات المعنية التي تقف على بناء الملاعب في الجزائر أو الواقفة على سلامة المناصرين في الملاعب سواء على مستوى التنظيم أو على مستوى مراقبة سلامة المنشآت الرياضية، وهي خرجة استحسنها كل المتتبعين والجماهير التي حضرت اللقاء. 

الزميل "حسان بوفندي" غطى اللقاء بعد عام من الغياب

بعد عام من غيابه على التعليق على مباريات "البابية" في البطولة وتغطية لقاءاتها، عاد الزميل "حسان بوفندي" إلى تغطية لقاءات "البابية" في البطولة بعد تغطيته للقاء "البابية" أمس أمام الضيف اتحاد العاصمة على أمواج إذاعة سطيف المحلية. 

اللقاء تأخر دقيقتين بسبب شباك مرمى العلمة

تأخر لقاء أمس دقيقتين عن موعد بدايته بسبب شباك مرمى مولودية العلمة التي كانت ممزقة قبل بداية اللقاء، وذلك عند تفقد مساعد الحكم الأول لها، ما دفع بثلاثي تحكيم اللقاء إلى تأخير بداية المباراة إلى غاية تعديل الشباك من طرف عمال الملعب، وهو ما قام به هؤلاء في ظرف دقيقتين لينطلق اللقاء بعد ذلك مباشرة.

الحكم طلب من برشيش تغيير التبان التحتي 

بعد مرور عشر دقائق لعب، طلب حكم المباراة من مدافع العلمة برشيش مغادرة أرضية الميدان من أجل تغيير التبان التحتي له، والذي كان لونه أسودا بينما كان تبان الفريق أبيض. ما استوجب على حكم المباراة إخراج اللاعب من أجل تغيير لون التبان التحتي وارتداء تبان أبيض.

زغيدي يسجل أول أهدافه بألوان "البابية"

تمكن مدافع "البابية" زغيدي في لقاء أمس من تسجيل أول أهدافه بألوان المولودية، ورغم أن اللاعب ينشط في صفوف العلمة منذ الموسم الفارط، إلا أن افتتاح عداد التسجيل بالنسبة للاعب تأخر إلى غاية أمس أمام اتحاد العاصمة.

----------

حوالي 300 مناصر عاصمي في العلمة

تنقل حوالي 300 مناصر عاصمي إلى مدينة العلمة، إذ توافدوا في الساعات الأولى لصباح أمس وجابوا الشوارع حاملين الرايات الحمراء والسوداء ومن كل الأحجام والأشكال، ومرددين شعارات فريقهم المحبوب، كما تمكنوا من الدخول مبكرا إلى المدرجات المخصصة لهم في ملعب مسعود زوغار، وقد ساهم التنظيم الجيّد في تواجدهم في المكان المخصص لأنصار الفرق الزائرة. يذكر أن العلاقة بين أنصار الناديين جيّدة.

الآمال يفوزون بثلاثية نظيفة

فاز آمال اتحاد العاصمة بثلاثية نظيفة في العلمة أمام آمال المولودية المحلية، تقدم الإتحاد في الشوط الأول بهدف أول عن طريق درفلو قبل أن يتلقى خليفي بطاقة حمراء، لكن رغم النقص العددي تمكن مسجل الهدف الأول درفلو من مضاعفة النتيجة بهدف ثان، ليختتم اللاعب طيب المباراة بهدف ثالث، ما مكّن الإتحاد من تقاسم المركز الثاني برصيد 16 نقطة رفقة الرائد السابق شبيبة بجاية، هذا الأخير خسر المركز الأول لصالح اتحاد الحرّاش الفائز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

مفتاح، العرفي، العيفاوي، "أندريا" وشتال في الاحتياط

أجلس المدرب "كوربيس" خمسة عناصر على مقعد البدلاء كانت أساسية في اللقاء الماضي أمام شباب قسنطينة، الأمر يتعلق بكل من مفتاح، العرفي، العيفاوي، "أندريا" وشتال الذين تركوا أماكنهم لكل من خوالد، كودري، بوعزة، جديات وسوڤار. يذكر أن بوعزة كان بديلا في اللقاء الماضي قبل أن يستعيد مكانته في لقاء أمس، في حين كان الثلاثي جديات، كودري وخوالد معاقبين وسوڤار كان مصابا.

مصوّر النادي يُمنع من تصوير اللقاء

منع مسؤولو مولودية العلمة المصوّر الخاص بالنادي ياسين بلحاج والمكلف بتغطية مباريات النادي العاصمي من التصوير، إذ اتهمه مسؤوليو البابية بالتجسس ورفضوا الفكرة جملة وتفصيلا، لكن الإتحاد سيحصل على شريط اللقاء، وأبسط شيء أن يطلبه الرئيس حداد من القناة التي يملكها وهي قناة "دزاير تي.في".

كلمات دلالية : أدم ماهر، أيندهوفن م. العلمة 1 إ.العاصمة 0

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال