ميامي هيت يتحدى منافسيه بأداء أفضل من "الملك جيمس" في الموسم الجديد لدوري السلة الأمريكي

عندما تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ، سيكون من الخطأ على مختلف فرق المسابقة أن تعتقد في قدرتها على إيقاف خطورة النجم المتألق ليبرون جيمس أو إنهاء هيمنة فريقه ميامي هيت على المسابقة بسهولة.

نشرت : الهدّاف الاثنين 28 أكتوبر 2013 16:22

وقاد ليبرون الملقب بـ"الملك جيمس" فريق ميامي هيت للفوز بلقب المسابقة عن جدارة في الموسمين الماضيين وأصبح مستوى اللاعب أفضل حاليا مما يؤهله مع الفريق لإحراز اللقب للموسم الثالث على التوالي.

وقال جيمس ، خلال فترة الإعداد للموسم الجديد ، "لن أكشف عما عملت عليه لتحسين مستواي قبل الموسم الجديد ، ولكنني أصبحت أفضل.. إنني أفضل ، في مختلف الوجوه ، مما كنت في الموسم الماضي وأشعر بالارتياح لمستواي الآن".

وفرض جيمس نفسه ملكا متوجا بالفعل على قائمة أفضل لاعبي كرة السلة في العالم وفاز بأربع من آخر خمس جوائز لأفضل لاعب كما فاز بلقب أفضل لاعب في الأدوار الفاصلة النهائية في الموسمين الماضيين.

ويأمل جيمس وميامي هيت في الانضمام لقائمة الفرق التي فازت باللقب ثلاثة مواسم متتالية على الأقل حيث حققت ثلاثة فرق فقط هذا الإنجاز منذ عام 1954 وهي بوسطن سلتيكس الذي احتكر اللقب من 1959 إلى 1966 وشيكاغو بولز الذي فاز به ثلاثة مواسم متتالية في مرتين وذلك بين عامي 1991 و1993 وبين عامي 1996 و1998 ولوس أنجليس الذي فاز به بين عامي 2000 و2002 .

ويدرك جيمس أن الفوز باللقب الثالث له على التوالي مع ميامي هيت سيجعله ضمن العظماء في تاريخ البطولة. وقال جيمس "هدفي وتركيزي هو وضع الفريق في موقف يؤهله للفوز بلقب آخر.. هذا هو هدفي الوحيد".

وخلال فترة العطلة بين الموسمين الماضي والجديد ، أضاف ميامي إلى صفوفه اللاعب مايكل بيسلي كما ضم اللاعب جريج أودين الذي لم يشارك في أي مباريات على مدار ثلاثة أعوام ونصف العام بسبب الإصابات في الركبة ولكنه سيمنح للفريق قوة إضافية في رحلة الدفاع عن اللقب.

وقد يكون من عوامل تفوق ميامي هيت في الموسم الجديد تعافي اللاعب الكبير دواين ويد الذي عانى كثيرا من الإصابابت في الموسمين الماضيين.

وقال ويد "عندما يبدأ الموسم ، لن أكون في المكان الذي أريده.. ولكن بمرور الوقت ، سأصبح أقوى وأفضل".

ويحتاج ميامي هيت لجهود ويد من أجل مواجهة التحديات التي يمثلها له فريق إنديانا بيسرز المرشح للمنافسة أيضا على اللقب بعدما دفع بالدور النهائي لمجموعة الشرق مع ميامي هيت في الموسم الماضي إلى سبع مباريات.

كما يواجه ميامي هيت تحديا آخر أمام فريق شيكاغو بولز الذي استعاد لصفوفه اللاعب المتألق ديريك روز.

ودعم بيسرز صفوفه بالمهاجم الأرجنتيني لويس سكولا لينضم إلى الثلاثي المتألق روي هيبرت وديفيد ويست وبول جورج.

وغاب روز عن مباريات الفريق في الموسم الماضي بسبب عملية التأهيل التي خضع لها بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع الفريق في الدور الفاصل للبطولة عام 2012 .

ولكنه تعافى الآن تماما وعاد ليدعم الأداء الهجومي للفريق علما بأنه فاز بلقب أفضل لاعب عام 2011 .

كما يدخل ضمن المرشحين للمنافسة هذا الموسم فريق نيويورك نيكس الذي ضم إلى صفوفه المهاجم الإيطالي أندريا برانياني ليتألق بجوار كارميلو أنتوني.

كما يوجد بين المنافسين في مجموعة الشرق فريق بروكلين نيتس الذي تعاقد مع النجم المتألق سابقا جيسون كيد ليكون مدربا للفريق وضم إلى صفوف الفريق النجمين المخضرمين كيفن جارنيت وبول بيرس.

كما تضم مجموعة الغرب مجموعة كبيرة من الفرق المرشحة للمنافسة مثل سان أنطونيو سبيرز الذي كان على وشك التغلب على ميامي في نهائيات البطولة الموسم الماضي ولكنه فرط في تقدمه بخمس نقاط في الثواني الأخيرة من المباراة السادسة ثم خسر المباراة السابعة الفاصلة.

وقد يدخل أوكلاهوما سيتي ثاندر أيضا في المنافسة حيث يضم بين صفوفه النجم الكبير كيفين دورانت وينتظر عودة راسل ويستبروك بعد التعافي من الإصابة في الركبة.

كما يدخل في دائرة المنافسة فريق ممفيس جرايزلز الذي يضم بين صفوفه أفضل مدافع في العام وهو الأسباني مارك جاسول وفريق لوس أنجليس كليبرز الذي يضم بين صفوفه النجمين كريس بول وبليك جريفن.

ويعتمد كليبرز في الموسم الجديد على مدرب جديد أيضا هو دوك ريفرز الذي ترك مرحلة إعادة البناء في فريق بوسطن للمساهمة في محاولات كليبرز لإنهاء هيمنة جاره ليكرز على منطقة لوس أنجليس.

وفقد ليكرز نجمه الكبير دوايت هاوارد دون الحصول على مقابل مالي ولكنه ينتظر عودة النجم الكبير الآخر كوبي برايانت الذي أصيب بقطع في وتر أخيل أواخر الموسم الماضي وقد تتأخر عودته إلى فترة أعياد الكريسماس أو ما بعدها.

وانتقل هاوارد إلى هيوستن بجوار اللاعب المتألق جيمس هاردين ليجعلا من فريق هيوستن روكيتس أحد المرشحين للمنافسة بقوة هذا الموسم.

والمثير قبل بداية الموسم الحالي أن ما يقرب من نصف فرق المسابقة وبالتحديد 13 فريقا لجأت لتغيير مدربيها استعدادا لهذا الموسم.

 

كلمات دلالية : نظرة مسبقة رياضة-سلة-أمريكا
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن هولندا ستخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية بالفوز على ألمانيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال