والي يصاب ويحدث هلعا وغربي يغيب أمام البرج

عادت المولودية إلى أجواء التّدريبات صبيحة أمس بمعدل حصة واحدة بعدما برمج المدرب "ڤيڤر" حصتين أول أمس الثلاثاء...

مولودية الجزائر
نشرت : بلال ڤ. الخميس 31 أكتوبر 2013 00:00

 وقد تميزت التّدريبات بأجواء مرحة بين اللاعبين وحيوية بعد الفوز الثاني على التوالي المحقق الاسبوع الماضي على حساب شبيبة القبائل، غير أنه في نهايتها حملة أخبارا غير سارة لأنصار المولودية بعدما تعرض صانع الألعاب بلال والي إلى إصابة على مستوى الكاحل، أي في مكان إصابته القديمة التي تعرض إليها في بداية الموسم أمام رائد القبة وحرمته من المشاركة في تحضيرات الفريق بالمغرب.

تعرض إلى تدخل غير مقصود من بشيري

وفي الوقت الذي برمج فيه المدرب "ڤيڤر" تمارين للهجوم أمام الدّفاع من أجل تصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون أمام شبيبة القبائل، تعرض والي إلى تدخل من الخلف من طرف زميله بشيري الذي لم يقصد إصابة زميله في ذلك التّدخل، ولو أنه كان عنيفا قليلا وتسبب في انتفاخ كاحل والي الذي تخوّف من عودة إصابته القديمة، ولحسن الحظ أن الاصابة لم تكن خطيرة، وقد اعتذر بشيري من زميله والي بعد ذلك التّدخل وأكد له بأنه لم يكن يقصد ذلك.

توقف عن التّدريبات قبل نهايتها بـ 20 دقيقة

وبعدما حاول والي العودة إلى التّدريبات لم يتمكن بسبب انتفاخ كاحله، بالإضافة إلى شعوره بآلام خفيفة لذلك قرر أن لا يجازف وفضّل أن يتوقف عن التّدريبات قبل نهايتها بحوالي 20 دقيقة، حيث وضع أكياس الثّلج على موضع الإصابة وانتظر إلى غاية نهاية التّدريبات لتوجه إلى المنزل وتكرار عملية وضع أكياس الثّلج على مكان انتفاخ الكاحل مثلما نصحه طبيب الفريق.

يستأنف اليوم ويؤكد مشاركته أمام البرج

وأكد والي بأن إصابته لا تدعو إلى القلق وأنه سيواصل وضع أكياس الثلج حتى يتخلص من انتفاخ الكاحل، ومن المنتظر أن يستأنف والي التّدريبات بداية من حصة اليوم، حيث سيكون حاضرا هذه الصبيحة من أجل مواصلة تحضيراته مع بقية زملائه تحسبا لمواجهة أهلي البرج، مؤكدا في الوقت نفسه مشاركته في المباراة لأن الاصابة لا تدعو إلى القلق وسيتخلص منها بعد وضع الكمية المطلوبة من الثلج.

غربي لم يتدرب ويغيب رسميا

في سياق متصل، تأكد غياب وسط الميدان صبري غربي عن مواجهة هذا السّبت أمام "الكابا"، وهو الغياب الذي سيضع المدرب ڤيڤر في ورطة حقيقية بسبب غياب كل من غربي، غازي ومترف من وسط الميدان، ومثلما كان متوقعا تواصل غياب غربي عن تدريبات أمس بعدما تنقل إلى عيادة طبيب الفريق لإجراء الفحوص اللازمة والعلاج المطلوب في هذه الحالة، وهناك تأكد بأنه لن يكون بوسعه المشاركة هذا السّبت ليضاف إلى قائمة المصابين.

الطبيب نصحه بعدم المجازفة

وكان طبيب المولودية قد نصح غربي بعدم المجازفة بالرغم من أنه كانت هناك فرصة ضئيلة حتى يكون حاضرا في مباراة أهلي البرج ولو من كرسي الاحتياط، لكن ذلك لا يمكن أن يحدث بعدما أخذ غربي على عاتقه تطبيق نصائح الطّبيب حتى يتحسن في أسرع وقت ممكن ويتمكن أن يعود بسرعة ويكون حاضرا في المباراة التي تنتظر المولودية أمام اتحاد الحراش في المقابلة التي تلي مواجهة أهلي البرج.

ڤيڤر مضطر إلى الاستنجاد بـ داود

وأمام هذه الوضعية سيكون المدّرب "آلان ڤيڤر" مضطرا إلى الاستنجاد باللاعب داود الذي سيكون حاضرا بداية من هذا السّبت مع الفريق ليخوض مواجهة أهلي البرج، حيث سيستنجد به "ڤيڤر" من أجل تعويض غياب غربي، غازي ومترف في وسط الميدان، وهذا في حال ما إذا قرر اللعب بـ 3 مسترجعين مثلما جرت عليه العادة بإشراك قاسم مهدي، جغبالة وداود وإلا سيكتفي بقاسم مهدي وجغبالة مع اللعب بـ 5 مدافعين.

والي: "مباراة الكابا تاع الرّجال وسألعب ولو برجل واحدة"

وفي اتصال مع اللاعب والي، أكد أنه سيكون حاضرا في مباراة البرج مهما حدث وبالتالي فإنه سيعمل كل ما بوسعه ليتدرب اليوم ويكون حاضرا في الوقت الذي يحتاجه في الفريق، مشيرا إلى أن هذه المباراة ستكون مهمة، وأضاف: "صحيح تعرضت إلى تدخل من بشيري لكنه لم يكن متعمدا. كاحلي انتفخ لذلك توقفت عن التّدريبات، لكن الاصابة ليست خطيرة وسألعب مواجهة البرج. هذه مباراة الرّجال وسألعب ولو برجل واحدة، نريد أن نحقق الفوز الثالث على التوالي ويجب أن أكون حاضرا مع زملائي". 

"سنلعب لتحقيق الفوز والعودة بنقطة واحدة فيها خير وبركة"

وبخصوص صعوبة المباراة بسبب الوضعية التي يتواجد فيها أهلي البرج بعد خسارتين متتاليتين، قال والي إن المولودية ستذهب لتلعب 11 لاعبا مقابل 11 والأحسن هو الذي يفوز، معتبرا بأن التعادل لن يكون نتيجة سلبية، وقال أيضا: "سنلعب لتحقيق الفوز لأننا نريد أن نواصل سلسلة النتائج الإيجابية، لكن وضعية البرج ستصعّب علينا مهمتنا.. سنحاول العودة بالنقاط الثلاث ولكن إذا عدنا بنقطة واحدة فيها خير وبركة لأن وضعية البرج تحتم عليه أن لا يخسر مرة أخرى على ميدانه".

----------------

"ڤيڤر" تحدث مع سايح على انفراد

استغل المدرب "ڤيڤر" الفرصة قبل بداية الحصة التّدريبية واستدعى سايح ليتحدث معه على انفراد، حيث شكره على الأداء الذي قدمه أمام شبيبة القبائل، ويبدو أن "ڤيڤر" يحضر في سايح ليكون أساسيا في لقاء أهلي البرج، بالرغم من عودة ياشير واستنفاده العقوبة ويرى فيه أنه الحل الأساسي للخروج من مشكل عقم الهجوم.

داود تلقى اتصالا من مسيري الشّبيبة

تلقى اللاعب فريد داود اتصالا من مسيري شبيبة القبائل، وكانت "الهدّاف" قد أشارت منذ أسبوعين إلى وجود اتصالات من بعض المقربين من الشّبيبة لإقناع داود بالعودة، قبل أن يتكفل أحد مسيري الفريق القبائلي بالاتصال به مجددا، وهذا تحسبا لرغبة الشّبيبة في تدعيم صفوفها باللاعب داود بداية من "الميركاتو" الشّتوي المقبل.

-------------------

سايح: "كل الفرق تنتظر المولودية للإطاحة بها، وإذا كنت في يومي سأفتتح عدّاد أهدافي في البرج"

"سنؤكد بأن المولودية ليست الفريق الذي يفوز في ميدانه فقط لأننا نلعب على الأدوار الأولى"

 

فوزكم على الشبيبة سيمنحكم أكثر ثقة لتحضير مباراة أهلي البرج في أحسن الظّروف...

الحمد لله على الفوز أمام الشبيبة والذي نسيناه ونحن نركز على مباراة أهلي البرج. وبالعودة إلى مباراة القبائل لم أكن أنتظر الدخول ولكن بعد إصابة غربي أقحمني المدرب وقلت في نفسي إنها الفرصة التي سأؤكد فيها إمكاناتي لأنني سألعب لوقت أطول وأتمنى أن أكون قد وفقت في مهمتي لأن "ڤيڤر" تحدث معي وكان سعيدا بالمردود الذي قدّمته. أعتقد أنه راض عن أدائي والحمد لله هذا ما كنت أتمنى تحقيقه.

بعد فوزين على الأربعاء ثم الشّبيبة ستكونون على موعد مع مواجهة أهلي البرج في مواجهة تبدو صعبة للغاية بسبب وضعية المنافس، أليس كذلك؟

الآن بعدما عدنا إلى السكة الصحيحة، المولودية ستكون الفريق الذي ينتظره الجميع في المنعرج للإطاحة به. الآن نحن على بُعد نقطة واحدة من المتصدر والجميع ينتظرنا، ونحن مستعدون لنلعب مباراة جيدة ونفوز. أما بخصوص النقاط الست التي تحصلنا عليها أمام الأربعاء ثم الشّبيبة كان واجبا علينا تحقيقها لأننا نحن من كنا نستقبل وأي فريق كان في مكاننا كان سيقوم بالأمر نفسه، لذلك يجب الآن أن نؤكد بأن المولودية ليست الفريق الذي يفوز في بولوغين فقط، ولكن علينا أن نؤكد للجميع بأننا يمكن أن نعود بنقاط الفوز من خارج ديارنا. إن شاء الله نفرح أنصارنا لأننا سنلعب على النقاط الثلاث كما أن المولودية تلعب على الأدوار الأولى لذلك يلزمها نقاط الفوز.

لكن ألا ترى بأن وضعيتهم ستحتم عليهم الفوز، ومن المنتظر أن يضعونكم تحت ضغط رهيب؟

صحيح، نحن نضع في أذهاننا كل الاحتمالات، خسروا مبارتين والآن سيحاولون أن يؤدوا مباراة قوية للفوز بما أنهم سيلعبون على ميدانهم وأمام جمهورهم ونتوقع أن يكون الضّغط شديدا علينا، نتوقع أن تكون مهمتنا صعبة ويجب أن ننتظر كل السيناريوهات، ولا نستبعد ما حدث الموسم الماضي بعدما عشنا ضغطا رهيبا بما أن الأهلي كان يلعب على السّقوط ويجب عليهم الفوز في تلك المباراة، لكن لا أتوقع يحدث ما حدث الموسم الماضي لأن الأهلي في حاجة إلى الفوز فوق أرضية الميدان لا لشيء آخر، وبالتالي ننتظر أن تكون مهمتنا صعبة وأن نعيش ضغطا رهيبا ولكن الأحسن هو الذي سيفوز. نحن نركز على العمل ولا نفكر في ما يحدث خارج الميدان.

إذن تتوقعون أن تجري المباراة في روح رياضية عالية؟

بطبيعة الحال خاصة أن المولودية ستستقبل الأهلي في مباراة العودة، في الميدان نتوقع كل شيء لأنهم سيلعبون بحرارة عالية ونحن أيضا من جهتنا سنلعب بحرارة عالية حتى نؤكد أحقيتنا بتحقيق نتيجة إيجابية والعودة بنقاط المباراة. أما الأمور الأخرى فنترك المسيرين يهتمون بها ونحن سنلعب أمام لاعبين مثلنا، ومثلما قلت لكم سنلعب مباراة في كرة القدم والأحسن سيفوز.

"آلان ڤيڤر" يعوّل على تجديد الثقة فيك هل أنت مستعد لتكون عند حسن ظنه بك؟

بطبيعة الحال، أنا أتدرب بشكل يومي وقبل كل مباراة أضع في ذهني بأنني سأشارك أساسيا، إذا حدث ذلك سأكون جاهزا من كل النواحي، أما إذا بقيت على كرسي الاحتياط سأنتظر فرصتي حتى تأتي وأدخل لأقدم الإضافة مثلما كنت أفعل في كل مرة أشارك فيها في الدقائق الأخيرة.

ومتى ستسجل أول أهدافك؟

إن شاء في أقرب وقت.. شاهدتم أمام شبيبة القبائل "ما حبتش تدخل" وكنت أتمنى التّسجيل لكن التسرع حال دون إضافة أهداف أخرى. أتمنى أن أكون في يومي هذا السّبت وأتمكن من التسجيل في مرمى البرج وافتح عدّاد أهدافي.

هل بدأت تشعر بوجود فرق بين وضعيتك في الموسم الماضي ووضعيتك هذا الموسم؟

صحيح وضعيتي تحسنت كثيرا، أي لاعب يشارك في 3 مباريات متتالية حتى ولو كان ذلك في ربع الساعة الأخير يسترجع الثقة في نفسه ويمكن أن يحدث الفارق في أي وقت من المباراة، عكس إذا كان يلعب مرة واحدة في 4 مباريات والباقي يكون خارج قائمة 18 مثلما كان يحدث معي الموسم الماضي. أشعر بتحسن واضح في وضعيتي مع الفريق وسأحاول أن أكتسب المزيد من الثقة في المباريات المقبلة.

بلال ڤ.

 

لم يسجل أي هدف منذ انطلاق الموسم... 

بوڤش يثير استفهامات كثيرة و"ڤيڤر" طالبه بالاستفاقة 

يثير مهاجم المولودية حاج بوڤش الكثير من التساؤلات وسط الأنصار وحتى المسيرين والطاقم الفني عن تراجع مستواه هذا الموسم بشكل لم يجد له المتتبعون تفسيرا واضحا. فبعد مرور تسع جولات كاملة لم يتمكن بوڤش من هز الشباك في أي مناسبة رغم أنه شارك إلى حد الآن في جل المباريات ما عدا في مبارتيّ مولودية وهران التي كان فيها مصابا، وأمام وفاق سطيف وأمل الأربعاء للسبب نفسه. وما لم يفهمه الأنصار أن بوڤش معروف عنه أنه فعّال كثيرا أمام المرمى ويستطيع التسجيل من نصف فرصة تتاح إليه وهي الميزة التي غابت في ابن أرزيو هذا الموسم.

أمام الاتحاد والقبائل ضيّع أهدافا محققة على غير عادته 

 وما جعل المناصرين الأوفياء للمولودية يستفسرون عن أسباب عدم نجاعة بوڤش أمام الشباك منذ انطلاق الموسم هو أن الحظ حالفه في الكثير من المباريات بتواجده في وضعيات سانحة للتسجيل على غرار "داربي" اتحاد العاصمة عندما وجد نفسه وجها لوجه أمام زماموش لكنه ضيّع هدف التعادل في آخر دقائق اللقاء، إضافة إلى فرصتين أمام شبيبة القبائل لم يحسن استغلالهما على غير العادة رغم أن بوڤش عوّدنا على التهديف من وضعيات أصعب بكثير كما حدث في مرحلة الإياب للموسم الماضي. 

حتى "ڤيڤر" لم يفهم الأسباب وطالبه بالاستفاقة 

بدوره لم يرد "آلان ڤيڤر" أن يمر مرور الكرام على عدم فعالية بوڤش هذا الموسم، وهو الذي كان يعوّل عليه الكثير لتحويل الفرص السانحة إلى أهداف ليجد الطاقم الفني نفسه يعتمد على مدافع (حشود) سجل نصف أهداف المولودية إلى حد الآن. أما النصف الآخر فكان من توقيع جاليت، ياشير، قاسم مهدي ويحيى شريف، حيث طالب "ڤيڤر" في الحصص التدريبية الأخيرة بوڤش بالاستفاقة في الجولات القادمة وبتركيز أكبر أمام المرمى حتى ينعش الخط الأمامي خاصة أن جاليت وياشير يمرّان بدورهما بفترة فراغ.

بوڤش يريد أن يتحرّر بهدف في البرج 

هذا، ويعرف بوڤش أنه لم يقدم إلى حد الآن ما هو منتظر منه من طرف الأنصار والطاقم الفني، إذ يبحث عن الهدف الذي يحرّره والذي قد يكون فاتحة لأهداف أخرى ويكون أكد لزملائه أنه يتمنى لو يحالفه الحظ ويسجل أول أهدافه في البرج حتى يتحرر نفسيا ويفتح العداد مثلما فعل يحيى شريف الذي سجل في "كلاسيكو" شبيبة القبائل هدفه الأول بألوان المولودية وهو الهدف الذي قال عنه اللاعب (يحير شريف) إنه فتح شهيته ووعد بمزيد من الأهداف في اللقاءات القادمة.         

--------------------   

المولودية تغيّر مخطط الرحلة إلى سطيف وتطير مساء الغد

كان من المبرمج في بداية الأمر أن تتنقل المولودية إلى سطيف صبيحة الغد على أن تجري حصة تدريبية في ملعب 8 ماي في المساء عشية المباراة أمام أهلي البرج. لكن مخطط الرحلة تغيّر أمس، حيث ستجري التشكيلة العاصمية الحصة التدريبية الأخيرة في ملحق 5 جويلية صبيحة الغد على أن يكون التنقل على سطيف في المساء في الرحلة المبرمجة على الساعة الخامسة.

الإقامة في "الهضاب" والعودة برا    

هذا، وستقيم تشكيلة "العميد" ليلة الغد في فدق "الهضاب" بسطيف قبل أن تتنقل في اليوم الموالي (السبت) إلى برج بوعريريج لإجراء اللقاء أمام الأهلي المحلي، كما أن رحلة العودة إلى العاصمة ستكون برا في الحافلة مباشرة بعد نهاية المواجهة المبرمجة على السادسة مساء من يوم السبت.

 

قاسي السعيد: "لم أتصل أبدا بـ بلجيلالي، ولن أتصل به احتراما للساورة"

نفى "المناجير" العام للمولودية نفيا قاطعا كل ما تم تداوله على أنه اتصل بصانع ألعاب شبيبة الساورة بلجيلالي، وصرح قاسي السعيد لـ"الهدّاف": "كل ما قيل على أنني اتصلت بـ بلجيلالي غير صحيح وليس له أي أساس من الصحة ولا أعرف سبب نشر معلومات خاطئة لم أصرح بها، فأنا أقولها وأؤكده أنني لم أتصل بهذا اللاعب لأنه مرتبط بعقد مع شبيبة الساورة وأنا أحترم كثيرا هذا الفريق ورئيسه زرواطي، واحتراما لهذا النادي لم ولن أتصل به ولن يكون في المولودية في الميركاتو. ربما سيحدث ذلك مستقبلا عندما يكون بلجيلالي حرا وغير مرتبط مع أي فريق لكن ما دام أنه مرتبط بعقد مع الساورة فلن أتصل به".

      ----------------------

 قاسي السّعيد اجتمع به ووضع معه النّقاط على الحروف…

مومن يرفع تقريرا للإدارة ضد ميهوبي وسيمثلان أمام المجلس التأديبي هذا الأحد

مثلما أشارت إليه "الهدّاف" أمس، استدعى المناجير العام كمال قاسي السّعيد وسط الميدان بلال مومن للحديث معه بسبب المناوشات التي حدثت بينهما في الحصة التّدريبية التي جرت مساء الثلاثاء الماضي، وقد استغل قاسي السّعيد هذه الفرصة لوضع النقاط على الحروف مع مومن بسبب ما حدث بينهما، قبل أن يلاحظ أن ما حدث كان سببه المدّرب المساعد ميهوبي الذي تحدث مع مومن على انفراد- مثلما جاء في عددنا ليوم أمس- وكشف له أن أمورا غير رياضية وراء تهميشه من الفريق.

ممنوع من التّدرب إلى غاية مثوله أمام مجلس التأديب

وبعدما منع من التّدرب في حصة صباح أمس بسبب استدعائه للحديث مع قاسي السّعيد في مقر المولودية بالعاشور، سيكون مومن ممنوعا من التّدرب أيضا إلى غاية مثوله أمام المجلس التأديبي يوم الأحد المقبل، وبالتالي سيكون على ڤيڤر البحث عن لاعب آخر لتعويض غياب غربي، وسيكون دون شك اللاعب داود الذي سيحاول تجهيزه ليلعب رفقة جغبالة وقاسم مهدي أمام أهلي البرج.

ميهوبي كتب عنه تقريرا و"مسح فيه الموس"

وحسب ما علمت "الهدّاف" من مصادر جد مطلعة، فإن المدرب المساعد ميهوبي كتب تقريرا على ما حدث بينه وبين مومن في الحصة التّدريبية، والتي كشف فيها أن أسبابا غير رياضية وراء تهميشه و"مسح الموس" في مومن، إذ أكد في التقرير أنه لم يتحدث تماما مع اللاعب بخصوص تلك الأسباب التي دفعت ڤيڤر لعدم الاعتماد عليه، كما كتب عن المناوشات التي حدثت بين مومن وقاسي السّعيد في حصة الأمسية التي جرت يوم الثلاثاء، وكتب في تقريره أمورا أخرى لم تحدث- حسب مصادرنا- واكتشفها قاسي السّعيد الذي اطلع على تقرير ميهوبي، وهو ما استدعى حذفها.

مومن سيرفع تقريرا ضد ميهوبي بسبب ما أضافه

وأمام هذه الوضعية، تأكد مومن أنه لا توجد طريقة أخرى للدّفاع عن نفسه سوى رفع تقرير مفصّل ضد ميهوبي للإدارة، ويكتب فيها ما حدث بالضّبط بينه وبين المدرب المساعد وبينه وبين قاسي السّعيد حتى تكون الإدارة على اطلاع كامل بما يحدث، وينفي حدوث ما أضافه ميهوبي في تقريره، قبل أن يمثلان سويا أمام المجلس التأديبي بعد مباراة أهلي البرج.

قاسي السّعيد طمأن مومن ووعده بالمساعدة

من جهته، تحدث قاسي السّعيد مطولا مع مومن في مقر الفريق بالعاشور صباح أمس ووضعا النقاط على الحروف بسبب ما حدث يوم الثلاثاء، كما أخبر مومن المناجير العام للفريق عن حقيقة ما جرى بينه وبين ميهوبي حتى يضعه في الصّورة، وهو ما جعل قاسي السّعيد يتأكد أن اللاعب لم يقم بأمور خطيرة تستدعي كل ذلك التهويل، كما وعده بالمساعدة خلال الأيام المقبلة للسماح له بالعودة بقوة ويكون في جاهزية بدنية وفنية كاملة للعودة إلى الفريق.

استدعاهما للمثول سويا أمام المجلس التأديبي

ومن المنتظر أن يقف كل من مومن ومساعد المدرب ميهوبي سويا أمام مجلس التأديبي بعد لقاء أهلي البرج وتحديدا يوم الأحد المقبل، حتى يتم الاستماع لأقوالهما ويتم اتخاذ القرار المناسب بشأنهما، وسيكون قاسي السّعيد حاضرا في هذا الاجتماع بصفته معني أيضا بما حدث، بعدما تم الزج به في هذه القضية دون علمه، في انتظار القرارات التي سيتم اتخاذها.

-------------------

مومن يتدرب وحده

بعدما منع من التّدرب مع بقية زملائه إلى غاية مروره عبر المجلس التأديبي هذا الأحد للفصل في قضيته رفقة المدرب المساعد ميهوبي، قرر مومن أن يتدرب على انفراد حتى لا يفقد لياقته ويكون مستعدا للعودة مرة أخرى إلى التّدريبات بداية من يوم الاثنين المقبل، أي مباشرة بعد مواجهة أهلي البرج.

‫-------‬

يوجد دون فريق والتعاقد معه ليس صعبا

أطراف تريد إعادة مقداد إلى المولودية واللاعب لا يرفض 

علمت "الهدّاف" من مصادرها الخاصة أن أطرافا فاعلة في بيت المولودية تسعى لاسترجاع وسط ميدان الفريق السابق عبد المالك مقداد، بعدما أعلن المدرب السويسري عن رغبته في تدعيم فريقه بصانع ألعاب في "الميركاتو"، كما أضافت مصادرنا أن هذه الأطراف المقرّبة من قاسي السعيد لن تجد أفضل من مقداد الذي يعرف بيت المولودية جيدا وترك مكانه نظيفا قبل أن يحترف في الإمارات، وهو ما يسهّل من عمليه اندماجه مجدّدا في الفريق العاصمي بغض النظر إلى إمكاناته الفنية الكبيرة.

يتواجد في فرنسا دون فريق والإدارة لن تجد عائقا في التعاقد معه

وما يزيد من حظوظ عودة مقداد- أو "زياني المولودية" كما كان يناديه الأنصار- هو أن اللاعب يتواجد دون فريق منذ مغادرته شبيبة القبائل في نهاية الموسم الماضي، فرغم الاتصالات الكثيرة التي وصلته من عدة فرق خاصة من وفاق سطيف وشباب قسنطينة، إلا أنه لم يقتنع بالعروض وفضّل العودة إلى فرنسا دون أن يمضي في أي فريق جزائري، وهو ما يساعد قاسي السعيد والإدارة العاصمية من مهمة التعاقد معه دون الحاجة إلى ورقة التسريح من أي فريق.  

فسخ عقده مع الشبيبة وانتظر المولودية، لكن كاوة فضّل غربي عليه

وقد كان مقداد على وشك العودة إلى المولودية قبل انطلاق الموسم لولا رفض المناجير العام السابق عبد النور كاوة الفكرة، فرغم أن مقداد عمل كل ما في وسعه ليفسخ عقده مع شبيبة القبائل وانتظر كثيرا إدارة المولودية لتتصل به، بما أنه كان يريد العودة على الفريق الذي صنع له اسما في الجزائر وتألق فيه بشكل ملفت للانتباه في موسم التتويج باللقب في 2010، إلا أن كاوة فضّل استقدام غربي في وسط الميدان، ليقرّر مقداد العودة إلى فرنسا دون أن يمضي في أي فريق جزائري ولا حتى في فرنسا.

مقداد لا يرفض العودة في "الميركاتو" والجانب البدني لن يطرح له مشكلا  

كما أكدت مصادرنا أن مقداد لا يرفض العودة على المولودية في "الميركاتو" حسب ما أكده لمقربيه من المولودية، والذين هم في اتصال مستمر معه ويرون أنه سيعطي الإضافة للتشكيلة التي تفتقد إلى صانع ألعاب، كما أنه لا يجد مشكلا في العودة على مستواه الحقيقي رغم ابتعاده عنه المنافسة طيلة مرحلة الذهاب، باعتبار أن الفريق سيجري تربصا تحضيريا بعد آخر جولة من الذهاب، وهو التربص الذي يراه اللاعب كافيا ليسترجع بفضله لياقته البدنية ويكون جاهزا لدخول غمار المنافسة في مرحلة الإياب.     

-----------------

أعراب سيدير المواجهة ونسيب حكما رابعا

المولودية لا تخاف التحكيم في البرج وواثقة من حسن الاستقبال 

عيّنت اللجنة المركزية للتحكيم الحكم أعراب لإدارة لقاء المولودية وأهلي البرج لحساب الجولة 10 بملعب 20 أوت بالبرج بعد غد السبت بداية من الساعة السادسة مساء، وسيساعد أعراب في مهمته حكمي التماس ديلمي وبلكحل. ولم تبد الإدارة العاصمية أي اعتراض أو تحفظ على هذا التعيين نظرا لأنه الفريق لم تكن له سوابق مع هذا الحكم، ضف إلى ذلك فضّل ميسري المولودية هذه المرة عدم الحديث عن الحكم بقدر ما يهمهم تحفيز اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية، لأن كل شيء- حسبهم- سيلعب في أرضية الميدان. 

نسيب حكما رابعا وسيلتقي المولودية

الشيء الملفت للانتباه أن عناصر المولودية وطاقمها الفني سيلتقون في البرج بالحكم رضوان نسيب الذي أدار "داربي" المولودية واتحاد العاصمة، بعدما تم تعيينه حكما رابعا للقاء الأهلي البرايجي و"العميد"، وقد سبق لإدارة المولودية وأن اشتكت كثيرا للجنة بلعيد لاكارن من الحكم نسيب، إذ اتُّهم من طرف مسيري المولودية ولاعبيها وحتى ڤيڤر أنه كان وراء خسارة التشكيلة مباراة الاتحاد عندما لم يحتسب ركلتي جزاء للمولودية، مقابل تصفيره ركلة جزاء خيالية للاتحاد سجل على إثرها ڤاسمي الهدف الوحيد في "الداربي"، وقد عاقبت لجنة التحكيم نسيب بثلاثة أسابيع قبل أن تعيده الأسبوع الماضي وتعيّنه لإدارة لقاء الوفاق و"السنافر". 

إدارة "العميد" تضع الثقة في أعراب

من جهة أخرى، قال المناجير العام للمولودية كمال قاسي السعيد أن إدارة النادي تضع الثقة في الحكم أعراب رغم أنه حكم غير معروف على الساحة الوطنية، وتتمنى له كل التوفيق وحتى اللاعبين مطالبون بتسهيل مهمته في إدارة اللقاء وعدم الضغط عليه باحتجاجاتهم، متمنيا أن تسود المباراة الروح الرياضية العالي والأحسن في الميدان هو الذي ستعود له الكلمة الأخيرة.

… وواثقة أن البرايجية سيحسنون الاستقبال 

وباعتبار أن المباراة ستشهد ضغطا شديدا سببه رغبة كل فريق في الظفر بالنقاط الثلاث، لأن المولودية تريد التسلق إلى مقدمة الترتيب فيما يسعى أصحاب الأرض لتحقيق أول فوز في ميدانهم هذا الموسم ومغادرة المنطقة الحمراء، فقد أكد قاسي السعيد أنه واثق أن البرايجية سيحسنون استقبال المولودية، إذ أكد على العلاقة الطيبة التي تربط الفريقين وأنه لا يشكّك أبدا في أن تخرج المواجهة عن إطارها الرياضي، لأن الأمر يتعلق بمباراة في كرة القدم ويجب تقبّل النتيجة النهائية بكل روح رياضية سواء فازت المولودية أو الأهلي.

---------------------

بشيري: "مخطئ من يقول أن لقاء البرج سهل، فكل الفرق تريد الإطاحة بالمولودية"

"من حق بوملة أن يشترط علينا الفوز على البرج والحراش لأنه يثق كثيرا في فريقه"

كيف حالك بعد الإصابة التي تعرضت لها على مستوى الرأس في مباراة شبيبة القبائل؟

أنا أتدرب بانتظام مع زملائي، ورغم أنني لا أستطيع أن أضرب الكرة برأسي بشكل جيد خاصة من الجهة اليسرى، إلا أنني سأكون إن شاء الله جاهزا لمواجهة أهلي البرج، فلو كانت الإصابة على مستوى القدم لكان ممكنا أن تمنعني من لعب هذا اللقاء، لكن في الرأس "نقدر نلعب" لاسيما أنني أتحسن من يوم إلى آخر.

هل نزعت خيط الجراحة؟

لم أنزع الخيط بعد وسيكون ذلك الأسبوع القادم.

ألا تخشى أن تجلس في كرسي الاحتياط أمام البرج بسبب هذه الإصابة ويضع الطاقم الفني الثقة في بلعيد وأكساس لتشكيل المحور؟

من هذه الناحية لست قلقا لأنني كما ذكرته لك أنا جاهز للعب وأتدرب بشكل طبيعي مع التشكيلة، كما سبق وأن تعرضت إلى الإصابة نفسها في مباراة شباب بلوزداد قبل نهاية الشوط الأول و"خيطوني" ما بين الشوطين، وواصلت اللعب في الشوط الثاني بكامل إمكاناتي ودون أن يشكّل ذلك خطرا على صحتي وحققنا الفوز في النهاية.

ظهر أنك تتفاهم كثيرا مع أكساس، أليس كذلك؟

أتفاهم جيدا مع أكساس ومع كل اللاعبين، والشيء الإيجابي هو أننا لم نتلق أهداف في المباراتين الأخيرتين أمام الأربعاء والشبيبة وأتمنى أن نواصل على هذا المنوال في الجولات المقبلة التي ستكون صعبة، فالفريق استرجع شهية الانتصارات وحسّننا مرتبتنا، وهذا شيء يشجّعنا كثيرا في دخول اللقاء القادم بمعنويات مرتفعة.

ما رأيك في لقاء أهلي البرج؟ 

الذين يرون أن لقاء البرج سهل مخطئون، فالمباراة ستكون صعبة جدا رغم أن المنافس لم يحقق أي فوز في ملعبه منذ بداية الموسم، فلابد من التحضير لها جيدا إذا أردنا أن نعود من هناك بنتيجة إيجابية.

بمعنى…

البرج يوجد في وضعية صعبة ودون شك سيعمل كل ما في وسعه ليفوز علينا ويتصالح مع أنصاره، كما يعرف أن أي تعثر جديد سيدخله في أزمة حقيقية، لذا فكل هذه المعطيات يجب أن نأخذها في الحسبان ونتحلى بالجدية والإرادة اللازمتين ونلعب بكل إمكاناتنا حتى نعود بحول الله بنتيجة إيجابية نؤكد بفضلها فوزينا على الأربعاء والشبيبة، وهناك شيء آخر أريد الإشارة إليه.

تفضل…

المولودية مستهدفة من جميع الفرق وأينما نتنقل إلا وتكون الضغوطات كبيرة علينا، وهو السيناريو الذي أتوقعه في البرج، فجميع النوادي تسعى للإطاحة بنا خاصة أننا نحتل حاليا المراتب الأولى، لكننا بإذن الله لن نخيّب أنصارنا ونحن واعون بالمسؤولية و"نديرو اللي علينا"، ليبقى الميدان هو الفاصل.

بوملة اشترط الفوز في البرج وأمام الحراش لاعتلاء ريادة الترتيب، ما رأيك؟ 

من حق رئيس الفريق أن يطلب منا تحقيق الفوز في كل مباراة لأنه يثق كثيرا في فريقه ويعرف أن أي منافس يمكننا الفوز عليه، كما أن حظوظنا تضاعفت في لعب الأدوار الأولى بعد الفوزين الأخيرين، وما نتمناه هو أن نكون في يومنا في البرج ونحقق النتيجة التي يتمناها الكل في المولودية. 

أحسن سيناريو تتوقعونه هو فوزكم في البرج وتعثر الوفاق في بجاية، أليس كذلك؟ 

ما يهمنا هو فريقنا وكيفية مواصلة النتائج الإيجابية دون انتظار نتائج الفرق الأخرى، فنحن نسيّر المشوار مباراة بمباراة وإذا "جات المرتبة الأولى" وتعثر الوفاق أمام "الموب" وفزنا في البرج مرحبا بها، لكن البطولة مازالت طويلة ويجب أن يكون لنا نفس طويل  لنلعب على اللقب. 

كلمات دلالية : مولودية الجزائر.

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال