المولودية في رحلة البحث عن أول إنتصار خارج الديار

ستكون مولودية وهران أمسية اليوم على موعد مع خامس خرجة لها هذا الموسم، أين ستنزل ضيفة على مولودية العلمة بملعب مسعود زوقار في لقاء سيكون فيه شعار "الحمراوة"...

مولودية وهران
نشرت : ب-سفيان الجمعة 01 نوفمبر 2013 00:00

هو ضرورة تحقيق أول انتصار خارج الديار كون الفريق ومنذ انطلاق البطولة لم يحصد سوى نقطة واحدة في جميع خرجاته وهو ما يضعه أمام حتمية التفاوض جيدا في مواجهة اليوم.

لقاء آخر باتجاه معاكس لكن لمصلحة "الحمراوة"
كما جرت عليه العادة منذ بداية الموسم سيكون "الحمراوة" أمام لقاء آخر وإن كانت المولودية في المرّات السابقة في الاتجاه السلبي مقارنة بمنافسيها، فإن هذه المرة تواجه العلمة في وضع أفضل بعد فوزها على البرج وعودة الهدوء إلى البيت نسبيا في وقت توجد  فيه مولودية العلمة في وضعية صعبة بعد خسارتها الغير المنتظرة في المباراة الفارطة أمام صاحب المركز الأخير شباب عين فكرون.
المولودية تريد ثاني نتيجة ايجابية على التوالي
تدخل مولودية وهران مباراة العلمة بهدف واحد وهو تحقيق نتيجة إيجابية، وإن حدث ذلك فستكون المرة الأولى منذ بداية الموسم الجاري التي يسجلّ فيها الفريق نتيجتين إيجابيتين متتاليتين بعد الفوز على البرج في الجولة الماضية كونه لم يسبق لأشبال المدرب "سوليناس" وأن حققوا نتيجة إيجابية في مبارتين متتاليتين وكانوا دائما يعجزون عن تأكيد أي انتصار في المباراة الموالية.
تدارك تعثري العميد و"السياسي" بالفوز على العلمة
وإذا كانت المولودية تبحث عن تفادي الخسارة أمام العلمة بأي شكل كان فإن أفضل "سيناريو" لهم هو الفوز والعودة بكامل الزاد من ملعب مسعود زوقار، لأنّ الفريق في رصيده تعثرين على أرضه أمام مولودية الجزائر وشباب قسنطينة، وهو ما يتطلب تعويضهما خارج الديار بثلاث نقاط لتعويض  تعثري الديار.
وتأكيد نتيجة وأداء البرج ضروري ومن جهة أخرى فإنّ الفوز الذي حققته المولودية أمام أهلي برج بوعريرج الأسبوع الماضي بالنتيجة والأداء يجب تأكيده بملعب مسعود زوقار مساء اليوم بنتيجة إيجابية أخرى، لأنّ مباراة" الكابا" أعطت ثقة للاعبين والأنصار ويجب عدم فقدان، كما أنّ ثقة الأنصار كبيرة في هذا الفريق ويجب أن لا يخيب ظنهم بتسجيل تعثر آخر في العلمة يعيد الفريق لنقطة الصفر.
"سوليناس" والمولودية يبحثان عن الانطلاقة خارج الديار
وعلى الصعيد الفني ستكون مباراة اليوم فرصة أخرى للمدرب الإيطالي "سوليناس" لتحقيق الانطلاقة خارج الديار وذلك من خلال تحقيق أول انتصار له وللمولودية خارج ملعبه في البطولة، ولن يجد أفضل من هذه الفرصة ليحقق ذلك بالنظر إلى معطيات المنافس والذي يتواجد في وضعية صعبة كما سيلعب المباراة تحت ضغط رهيب.

-------------------
العلمة " خارجة في الحمراوة " في مسعود زوقار وثلاثية الموسمين الفارطين في الأذهان

أصبحت مولودية وهران تجد صعوبات كبيرة في التفاوض بملعب مسعود زوقار بالعلمة بمناسبة مواجهاتها "للبابية" وهذا ما تجلى من خلال نتائج مواجهات الفريقين في المواسم الأربعة الأخيرة والتي كان فيها "الحمراوة" يعودون دائما وهم يجرون أذيال الهزيمة من العلمة في ظل عدم تمكنهم من طرد النحس الذي لازمهم في ملعب مسعود زوقار.

المولودية سقطت بثلاثية في آخر موسمين

هذا وكانت مولودية وهران قد سقطت بالثقيل في آخر مواجهة بينها وبين العلمة والتي تعود لذهاب الموسم الفارط عندما انهزمت تشكيلة المدرب مشري آنذاك بثلاثية كاملة تداول على تسجيلها كل من طيايبة ( هدفين ) وعباس، وهي نفس النتيجة التي كانت قد سجلت في مواجهة الإياب خلال الموسم ما قبل الفارط بعد انهزم "الحمراوة" بثلاثية أيضا في مباراة لم تستطع فيها تشكيلة المدرب حنكوش الصمود سوى لـ 42 دقيقة قبل أن تنهار بثلاثية ديارا، بوعيشة وطيايبة.

العلمة حققت الأهم موسم 2010/2011 بهدف قادري

كانت مولودية العلمة قد حققت الأهم في موسم 2010/2011 وذلك بمناسبة مباراة الفريقين في إطار مرحلة الذهاب عندما تفوقت تشكيلة المدرب مالك بهدف المهاجم قادري الذي سجله عند الدقيقة 75 في مباراة كان بإمكان أشبال المدرب شريف الوزاني سي الطاهر العودة منها بنقطة التعادل على الأقل بالنظر للمردود الجيد الذي قدمه رفقاء المهاجم بوكساسة آنذاك.

آخر نتيجة إيجابية كانت التعادل

و تعود آخر نتيجة إيجابية حققتها مولودية وهران في ملعب مسعود زوقار بالعلمة لموسم 2009-2010 عندما تمكّنت تشكيلة المدرب معطى الله من فرض التعادل على العلمية في مباراة تألق فيها الحارس الغول الذي كان رجل المباراة دون منازع بعدما وقف في وجه اللاعب قراوي ورفقائه منقذا فريقه من هزيمة محققة.

"الحمراوة" لم يسجلوا أي هدف بملعب زوقار في المباريات الأربعة الأخيرة

وما يؤكد العقدة التي أصبح يشكلها ملعب مسعود زوقار للفريق هو أنّ المولودية لم تتمكن من تسجيل أي هدف بهذا الملعب خلال المباريات الأربعة الأخيرة وذلك بعدما انهزمت الموسم الفارط ( 3 -0 ) والموسم ما قبل الماضي بنفس النتيجة، وفي موسم 2010/2011 بنتيجة ( 1-0 ) بينما تعادلت سلبيا في موسم 2009/2010.

اللاعبون يراهنون على ضرب عصفورين بحجر واحد

هذا ويراهن لاعبو مولودية وهران على طرد النحس الذي يلازمهم بملعب مسعود زوقار وتحقيق النتيجة الإيجابية التي تمكنهم من فك العقدة خاصة وأنّ رفقاء المدافع بلعباس يدركون جيدا أهمية مواجهة اليوم و سيحاولون ضرب عصفورين بحجر واحد وذلك بتحقيق نتيجة إيجابية  لتأكيد انتصار "الكابا" وكذا طرد النحس الذي يلازم الفريق بملعب مسعود زوقار.

نتائج مباريات الفريقين في المواسم الأخيرة :

موسم 2012/2013 : م.العلمة 3 – 0 م.وهران  /  م.وهران 4 – 1 م.العلمة
موسم 2011/2012 : م.وهران 1 – 1 م.العلمة  /  م.العلمة 3 – 0  م.وهران
موسم 2010/2011 : م.العلمة 1 -0 م.وهران  /  م.وهران 1 – 1 م.العلمة
موسم 2009/2010 : م.وهران 2 – 0 م.العلمة / م.العلمة 0 – 0 م.وهران

-------------

"سوليناس" سيجري بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية
من دون شك سيجري المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران الإيطالي "جياني سوليناس" بعض التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية التي ستواجه مولودية العلمة اليوم، بسبب الغيابات المسجلة على تعداد التشكيلة خاصة في الخط الخلفي ووسط الميدان الدفاعي والهجومي وهو ما سيجعل مدرب "الحمراوة" يفكّر في البدائل المتوفرة لديه.
بلعربي قد يحافظ على مكانته الأساسية
من الممكن جدا أن يحافظ الحارس عبد الله بلعربي على مكانته في التشكيلة الأساسية لمولودية وهران في مباراة هذا الجمعة بعد أن لعب لأول مرة مع فريقه الجديد في مباراة الجولة التاسعة، مستغلا إصابة الحارس دحمان حمزة الذي عاد لأجواء التحضيرات وتدرب بصفة عادية مع بقية زملائه في التشكيلة في الأيام الماضية إلا أن بلعربي قد يبقى أساسيا للمرة الثانية على التوالي.
بلعربي:"لا يهم من يلعب أساسيا بل المهم أن نحقق نتيجة إيجابية"
أكد الحارس عبد الله بلعربي أنه لا يهمه اللعب كأساسي أو احتياطي بقدر ما يهمه تسجيل نتيجة إيجابية في العلمة أمام المولودية المحلية وقال:"لا يهم من يلعب أساسيا أمام مولودية العلمة، سواء أشركني المدرب منذ البداية أو أشرك زميلي دحمان، والمهم هو تسجيل نتيجة إيجابية هذا الجمعة من أجل إسعاد أنصارنا الأوفياء ونبقى مطالبين بتسجيل نتيجة مرضية.".
سعيدي سيسترجع منصبه في الرواق الأيمن
من بين التغييرات التي سيقوم بها المدرب هو استرجاع اللاعب سعيدي إلياس وإشراكه كأساسي في الرواق الأيمن من الدفاع بعد عودته لأجواء التحضيرات. أما في الجهة اليسرى من الدفاع فإن التقني الإيطالي سيحتفظ باللاعب نساخ شمس الدين بالنظر إلى المستوى الكبير الذي يقدمه مع الفريق، وفي محور الدفاع سيواصل بوتربيات وبلعباس.
براجة أو كوريبة سيعوضان "داغولو"
أما في وسط الميدان فإن اللاعب حمزة هريات سيحافظ على مكانته الأساسية بالنظر إلى المستوى الذي ظهر به في اللقاء السابق أمام أهلي البرج وسيلعب إلى جانبه عواد محمد الأمين كصانع للألعاب، في حين أن "سوليناس" لم يفصل في خليفة "داغولو" المعاقب ومن الممكن أن يعتمد على صديق براجة أو العائد لأجواء المنافسة كوريبة إلياس ليكون أحدهم في وسط الميدان الهجومي.
كوريبة:"مستعد للعب في المنصب الذي يضعني فيه المدرب"
أكد اللاعب الشاب في صفوف التشكيلة كوريبة الذي غاب عن مباراة الجولة الماضية بسبب خيارات المدرب أنه مستعد للعب في المنصب الذي يضعه فيه "سوليناس" وقال: "أنا جاهز للعودة للمنافسة ولم أتأثر من إبعادي عن اللقاء السابق أمام البرج، كما أنني مستعد للعب في المنصب الذي يضعني فيه المدرب وأصبحت أجد راحتي في وسط الميدان الدفاعي أو الهجومي.".
شريف سيلعب في الهجوم
أما في القاطرة الأمامية فإنّ التقني الإيطالي سيعتمد خلال مباراة الجولة العاشرة على هشام شريف كمهاجم بعد أن وظّفه في المباراة السابقة كمدافع أيمن وعودة سعيدي ستجعل خريج مدرسة مولودية وهران يعود إلى منصبه المفضل في الجناح الأيمن. أما في الجناح الأيسر فإن المدرب قد يجدد ثقته في اللاعب هشام مختار الذي لعب أول مباراة له كأساسي في ملعب زبانة أمام البرج.
مدرب المولودية قد يعيد بن يطو كأساسي
وبالنسبة للاعب الذي سيقحم في منصب قلب الهجوم فإنّ مدرب المولودية قد يعيد بن يطو محمد إلى التشكيلة الأساسية بعد أن اعتمد عليه كاحتياطي في لقاء الجولة الماضية لأول مرة، ومن الممكن أن يعيد اللاعب عمران فارس إلى دكة البدلاء خاصة بعد أن عجز هذا الأخير عن التسجيل في مناسبتين شارك فيهما كأساسي أمام شبيبة الساورة وأهلي البرج.
---------
سيكون ورقة مربحة أمام فريقه السابق
بوعيشة سيلعب مباراة خاصة اليوم

سيعود مهاجم المولودية الوهرانية جمال بوعيشة إلى ملعب مسعود زوقار بمدينة العلمة الذي سبق له وأن لعب فيه لموسم كامل مع المولودية المحلية التي تألق معها منذ أكثر من موسمين، أين سيلعب اليوم مباراة خاصة بما أنه سيواجه فريقه السابق الذي ترك فيه بصماته بعد أن كان هدافه الأول في بطولة الرابطة المحترفة الأولى في موسم 2011 / 2012.
يحظى باحترام كبير من أنصار العلمة
بما أن اللاعب جمال بوعيشة ترك مولودية العلمة بعد أن تألق معها وصنع أفراح أنصارها فإنه ترك مكانه نظيفا مع هذا الفريق، ويحظى باحترام الجميع في مدينة العلمة التي عاد لها الموسم الماضي مع شبيبة القبائل وحظي باستقبال حار من قبل أنصار "البابية" الذين صفقوا عليه مطولا بعد أن ترك ذكريات جميلة مع هذا الفريق.
معرفته لملعب زوقار قد يساعد "الحمراوة"
بما أن لاعب المولودية سبق له وأن لعب مع المنافس القادم وكان هدافا لهذا الفريق فإنه يعرف جيدا ملعب زوقار وهو ما قد يساعده كثيرا في مباراة هذا الجمعة ويساعد فريقه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من هناك، خاصة وأنّ المدرب يعوّل عليه كثيرا في مباراة اليوم بالنظر إلى حسه التهديفي العالي.
سيوظّف كورقة مربحة بنسبة كبيرة
من المستبعد أن يكون المهاجم جمال بوعيشة أساسيا في مباراة الجولة القادمة بسبب عدم جاهزيته بسبب عودته مؤخرا للمنافسة بعد أن كان يعاني من الإصابة على مستوى مؤخرة القدم، وهو ما سيدفع بالمدرب الايطالي على إشراكه عند الحاجة وقد يعتمد عليه كورقة مربحة في المرحلة الثانية من المباراة من أجل تقديم الدعم اللازم لزملائه.
بوعيشة:"لدي ذكريات جميلة في العلمة وسألعب مباراة عادية"
كشف أحد هدافي مولودية وهران مع بداية هذا الموسم برصيد هدفين أنه يملك ذكريات جميلة في العلمة بعد الموسم الذي أداه مع فريقها الأول قائلا :"لدي ذكريات جميلة في العلمة بعد الموسم الذي قضيته مع المولودية المحلية وتربطني علاقة جيدة مع أنصارها ومسيّريها، إلا أني سألعب مباراة عادية لأنني أدافع حاليا عن ألوان مولودية وهران.".
هـواري
التشكيلة وصلت عند منتصف النهار لمدينة سطيف
وصلت الطائرة التي أقلت عناصر التشكيلة الوهرانية من مطار أحمد بن بلة بالسانيا باتجاه مطار مدينة سطيف في وقتها المحدد ولم يسجل أي تأخير في هذه الرحلة الجوية التي كانت بواسطة شركة الطاسيلي للطيران، والتي أقلعت طائرتها بداية من الساعة العاشرة صباحا أين وصل زملاء اللاعب بوتربيات في حدود منتصف النهار إلى مدينة سطيف وتوجهوا مباشرة إلى فندق الهضاب.
لم تتدرب فوق أرضية ملعب مسعود زوقار
لم تتمكن تشكيلة مولودية وهران من إجراء الحصة التدريبية فوق أرضية ملعب مسعود زوقار كما كان يريد المسؤول الأول عن العارضة الفنية "للحمراوة" الإيطالي "جياني سوليناس" بسبب رفض إدارة الرئيس هرادة لطلب مسيري الفريق والسبب في ذلك هو اكتظاظ الملعب في الفترة التي طالبت فيها المولودية بإجراء حصتها التدريبية للتعوّد على أرضية الميدان الطبيعية.
وتدربت في ملعب 8 ماي على الساعة الرابعة
بعد أن تعذر على التشكيلة إجراء الحصة التدريبية فوق أرضية الملعب الذي سيحتضن المواجهة القادمة في توقيت المباراة التي ستلعب اليوم عند الرابعة وخمسة وأربعين دقيقة عصرا، فإنّ زملاء اللاعب عمران فارس تدربوا فوق أرضية ملعب 8 ماي 45 بمدينة سطيف بداية من الساعة الرابعة عصرا وهذا من أجل التخلص من التعب جراء السفرية التي قادتهم من غرب البلاد إلى الشرق صباح أمس.

كلمات دلالية : مولودية وهران

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال