"الصفراء" تنتظر هدية عيد ميلادها ولن ترضى بغير الفوز على الشلفاوة

ستستقبل التشكيلة الحراشية عشية اليوم انطلاقا من الساعة الثالثة مساء جمعية الشلف في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بملعب المحمدية لحساب الجولة 10 من البطولة

إ. الحراش - ج. الشلف
نشرت : ع. رضوان السبت 02 نوفمبر 2013 00:00

ستستقبل التشكيلة الحراشية عشية اليوم انطلاقا من الساعة الثالثة مساء جمعية الشلف في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بملعب المحمدية لحساب الجولة 10 من البطولة، وهي المباراة التي يسعى فيها زملاء آيت واعمر لتحقيق الفوز وإهدائه للفريق الحراشي الذي احتفل بعيد ميلاده 82 أمس ولروح الشهداء الأبرار الذين أسسوه وأطلقوا عليه اسم الإتحاد الإسلامي لمدينة الحراش.

اللاعبون حضروا جيدا وبتركيز عال

وقد عمل اللاعبون في الحصص التدريبية الماضية على تحضير أنفسهم جيدا لمباراة اليوم وذلك عن طريق إجراء الكثير من التمارين ولعب لقاء ودي أيضا مكنهم من البقاء في أجواء المنافسة من جهة ورفع معنوياتهم وهم الذين سجلوا فيه سبعة أهداف كاملة، وقد شهدت الحصص الماضية أجواء حماسية بين مختلف العناصر التي أكدت أن هدفها واحد عشية اليوم وهو الظفر بالنقاط الثلاث.

وضعوا المشاكل جانبا ويريدون التدارك

كما اتفق اللاعبون على أمر مهم في الحصة التدريبية ما قبل الأخيرة وهو وضع جميع المشاكل جانبا وعدم الحديث مجددا عن المستحقات والتركيز فقط على المباراة، وهو الأمر الذي طالبهم به المدرب شارف أيضا الذي قال لهم إنهم سيكونون في موقع قوة إذا حققوا الفوز وأن المسيرين لن يجدوا أي سبب في تأجيل تسوية رواتبهم مرة أخرى.

شارف شحن بطارياتهم وحفزهم كثيرا

كما حفز المدرب الحراشي لاعبيه كثيرا في الخطاب الذي ألقاه عليهم في الحصة التدريبية لأول أمس الخميس وعمل على شحن بطارياتهم وتحضيرهم جيدا من الجانب النفسي حتى يلعبوا بإرادة وحرارة أمام الشلفاوة. ومن جهتهم فهم اللاعبون رسالة مدربهم جيدا وقالوا إنهم سيضحون من أجل تحقيق الفوز وتدارك النقاط التي ضيعوها في الجولة الماضية أمام بلوزداد.

المهمة صعبة والشلف تتألق في المحمدية

ولا يختلف اثنان أن المهمة ستكون أكثر من صعبة اليوم بما أن "الصفراء" ستواجه تشكيلة تحسن التفاوض في المباريات التي تجريها خارج قواعدها خاصة في الملاعب المعشوشبة اصطناعيا مثلما هو عليه الحال بملعب المحمدية وملعب بومزراق بالشلف، وقد سبق للشلفاوة تحقيق نتائج ايجابية بالحراش منها فوزان وكان ذلك موسمي 2011-2012 و2010-2011.

... وستزداد صعوبة بسبب الغيابات والإصابات

وما سيزيد من صعوبة مأمورية الفريق الحراشي اليوم الغيابات التي ستشهدها صفوفه بسبب غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة، كما أن البعض منهم سيلعب وهو مصاب مثلما هو عليه الحال مع المدافع المحوري بلقروي الذي أجرى عملية جراحية على يده أول أمس واللاعب المتعدد المناصب عزي الذي يعاني هو أيضا وكل ذلك سيؤثر في مردود الفريق مثلما حدث في "الداربي" الماضي.

تحقيق الفوز قبل "الداربي" ضروري 

ويشعر اللاعبون بنوع من الضغط حاليا لأنهم يعلمون جيدا أن لا خيار لهم سوى تحقيق الفوز لتدارك النقاط الضائعة في "الداربي" الماضي من جهة ولرفع المعنويات قبل "الداربي" المقبل الذي سيجمعهم مع مولودية الجزائر في بولوغين، وقد أكدت الكثير من العناصر أن تركيزها منصب فقط على لقاء الشلف ولا تفكر إطلاقا في لقاء المولودية.

حنيشاد: "المهمة صعبة وعلى اللاعبين التضحية"

قال مدرب الحراش حنيشاد عن مواجهة اليوم: "لقاء الشلف سيكون صعبا حيث سنواجه تشكيلة سبق لها تحقيق نتائج إيجابية بملعب المحمدية ومثلما تعلمون تضم في صفوفها الكثير من اللاعبين الذين يملكون خبرة. على لاعبينا التركيز جيدا والتضحية فوق أرضية الميدان لتحقيق الفوز، ثقتنا كبيرة فيهم ونعلم أنهم قادرون على رفع التحدي وحصد النقاط الثلاث".

--------------

الحراش عاشت ليلة بيضاء... 

الصفراء تحتفل بعيد ميلادها الـ 82 في أجواء تاريخية والعلامة الكاملة للكواسر

احتفل الكواسر بعيد ميلاد فريقهم الـ 82 سهرة أول أمس في مدينة الحراش وما جاورها في أجواء بهيجة وتاريخية ستبقى راسخة في أذهان المناصرين الحراشيين، وقد شارك الجميع في تنظيم الحفل سواء أعضاء الألترا ( يالاو كاستل، أو جي جي وغيرهما) وباقي المناصرين الذين بذلوا جهودا كبيرة لمنح الصفراء أحلى هدية ولروح الشهداء الأبرار الذين أسسوا السمسم ووهبوا أنفسهم من أجل الجزائر.

أتوا من كل حدب وصوب والصفراء في القلب 

وشهدت مدينة الحراش حركة غير عادية سهرة يوم الخميس واكتظت شوارعها بالمارة والسيارات التي تزينت باللونين الأصفر والأسود، وحضر المناصرون الحراشيون من كل حدب وصوب إلى وسط مدينة الحراش وذلك للاحتفال وتأكيد وفائهم لفريق القلب، وهم الذين يثبتون في كل مرة أنهم دائما واقفون معه ومع اللاعبين.

الموعد في "أرديس" لكنه أغلق باكرا

وبعد الالتقاء في وسط مدينة الحراش تنقل الكواسر وأعضاء الألترا إلى المركز التجاري "أرديس" الذي كانوا يعتزمون الاحتفال فيه، لكنهم وجدوه مغلقا وتحت حراسة مشددة من رجال الأمن الذين طالبوا الأنصار بمغادرة المكان فورا، ورغم أن معنوياتهم أحبطت نوعا ما بسبب ذلك إلا أن الكواسر تجاوزوا ذلك بسرعة وقرروا الاحتفال بعيد ميلاد الصفراء في مكان آخر.

"صور بالهاتف النقال .. هذه الأجواء لن تتكرّر"

وأجريت الاحتفالات بالقرب من المركز التجاري "أرديس" على يمين الطريق السيار بين المحمدية وحسين داي، وبمجرد أن دقت الساعة منتصف الليل انقلبت الأجواء رأسا على عقب وأطلق الحراشية العنان لأفراحهم وأشعلوا المفرقعات والألعاب النارية في أجواء جميلة للغاية لفتت انتباه جميع المارة الذين اضطروا إلى التوقف وتصوير الاحتفالات بهواتفهم النقالة وذلك سبب ازدحام في حركة السير.

الحراش عاشت ليلة بيضاء

ولم تجر الاحتفالات فقط بالقرب من المركز التجاري "أرديس" بل أيضا في مدينة الحراش وفي مختلف الأنحاء والأجواء سواء في الشوارع، أسطح البنايات وغيرها، وقد أشعل الكواسر ما لا يعد ولا يحصى من الألعاب النارية التي أعطت السماء اللون الأحمر، وتواصلت الاحتفالات إلى غاية ساعات متأخرة من الليل.

"الهداف" كانت حاضرة... وهذا ما قاله الكواسر

وقد تنقلت "الهداف" إلى مدينة الحراش ليلا وتوجهت أيضا إلى مكان الاحتفالات لنقل الوقائع وتحدث مع بعض المناصرين الذين قالوا: "لقد عانينا كثيرا بسبب التعزيزات الأمنية، كل ما أردناه اليوم هو الاحتفال بعيد ميلاد فريقنا الذي أسسه الشهداء الأبرار وتركوه أمانة في رقابنا، الصفراء كانت ولازالت في القلب وسنكون دائما إلى جانبها".

-------------

سيلا : "لا أعرف الشلف لكنني سأفعل المستحيل للتسجيل عليها"

أولا، كيف هي الأجواء داخل الفريق ؟

الحمد لله الأجواء جيدة والجميع يواصل التحضير بجد للمباراة التي ستجمعنا مع جمعية الشلف والتي نسعى فيها لتحقيق الفوز وتدارك النقاط التي ضيّعناها في "الداربي" الأخير أمام بلوزداد.

على ذكر" الداربي" الماضي الذي تألقت فيه، صنعت فيه فرصا لكنك ضيّعت الكثير، ما سبب ذلك ؟

السبب ربما سوء الحظ، عملت جاهدا وضحيت في أرضية الميدان من أجل التسجيل ومساعدة زملائي في تحقيق نتيجة إيجابية لكنني لم أفلح، وسأسعى للتعويض في الجولات المقبلة.

وكيف ترى المباراة التي ستجمعكم مع جمعية الشلف ؟

ستكون حتما صعبة للغاية وقد حدثنا المدرب عنها وقال لنا أنّ مهمتنا فيها لن تكون سهلة على الإطلاق أين سنواجه فريقا قويا يضم في صفوفه الكثير من العناصر القادرة على صنع الفارق.

حسب كلامك نفهم أنك تعرف جيدا المنافس ؟

لا أعرف المنافس وسأفعل المستحيل من أجل التسجيل عليه، أعلم أنّ المهمة ستكون صعبة للغاية لكنني وزملائي عازمون على التضحية من أجل تحقيق الفوز والإبقاء على النقاط الثلاث في الديار.

في نظرك ما هي مفاتيح الفوز في المباراة ؟

يجب التركيز جيدا من البداية وخاصة عدم التسرّع ، كما يجب علينا الفوز بالصراعات الثنائية وفي معركة وسط الميدان أيضا ويجب التسجيل وكذا تفادي ارتكاب هفوات دفاعية.

لا شك أنكم تحدثتم فيما بينكم كثيرا عن اللقاء وعقدتم العزم على رفع التحدي وتحقيق الفوز، صحيح ؟

نعم تحدثنا نحن اللاعبين فيما بيننا وقلنا أنّه لا خيار آخر سوى التضحية، حين ستنطلق المباراة سنضع جميعا اليد في اليد لتحقيق هدفنا بالظفر بالنقاط الثلاث ولن نرض بغير ذلك.

هل من كلمة توجهها إلى "الكواسر" ؟

أنصار الحراش جمهور كبير يحبون فريقهم كثيرا وقد لاحظت ذلك في مناسبات كثيرة، نطلب منهم أن يتنقلوا بقوة إلى المدرجات من أجل مساندتنا وتفادي الضغط علينا كثيرا.

لكن الضغط والحماس يساعدكم على تحقيق الفوز أليس كذلك ؟

ليكن في علكم أنه ليس من السهل على الإطلاق ممارسة كرة القدم فعندما تكون لاعبا في الميدان شيء آخر، الضغط يجب أن يكون على المنافس وكما قلت في الكثير من المناسبات لن ندخر جهدا نحن اللاعبين لإسعاد أنصارنا.

بعد لقاء الشلف ستتنقلون إلى بولوغين للعب "داربي" آخر أمام مولودية الجزائر، كيف ترى المواجهة ؟

حاليا لا نفكر في "الداربي" المقبل مطلقا وتركيزنا كله على المباراة التي ستجمعنا مع الشلف والتي يجب أن نحقق فيها الفوز حتى نواصل التحضير جيدا لما هو آت.

شكرا لك ومع السلامة

السلام

------------

بوعزة قد يلتحق بالحراش في "الميركاتو"

قد يلتحق صانع لعب إتحاد العاصمة بوعزة بصفوف التشكيلة الحراشية في "الميركاتو" الشتوي المقبل، وهو الذي دار الحديث حول تسريحه بنسبة كبيرة من اتحاد العاصمة ليس نظرا لمستواه الفني وإنّما لأمور أخرى.

شارف يريده منذ مدة ويترقّب الوضع

وإذا تم الطلاق بين بوعزة وفريقه فإنّ المدرب شارف سيسعى حتما لضم اللاعب إلى صفوف الحراش وهو الذي كان يريده في كل مرة، ومن جهته فقد أكد اللاعب مرارا وتكرار أنّه يريد اللعب في "الصفراء".

العايب: "قلناها ونعيدها نريد رابطة الأبطال"

قال الرئيس الحراشي العايب أمس في تدخله على أمواج الإذاعة الوطنية: "قلناها ونعيدها نريد لعب منافسة رابطة أبطال إفريقيا، صحيح أنّنا لازلنا لم نتخذ قرارنا النهائي لكننا نريد خوض غمار هذه المنافسة".

"اقترحت التأجيل لكن كثيرين رفضوا"

وتحدّث رئيس "الصفراء" مرة أخرى عما دار في الاجتماع الأخير بين رئيس "الفاف" ورؤساء الأندية، وقال إنّه اقترح تأجيل مشاركة الفرق في المنافسات الإفريقية إلى الموسم المقبل لكن كثيرين رفضوا ذلك.

دوخة يتلقى استدعاء المنتخب 

تلقى الحارس الدولي الحراشي عز الدين دوخة استدعاء إلى المنتخب الوطني أمس، وذلك بعد أن جاء اسمه ضمن قائمة ضمّت 37 لاعبا من بينهم ثلاثة حراس آخرين ويتعلق الأمر بـ مبولحي، سيدريك وزماموش.

شارف يفصل في تشكيلته صبيحة اليوم وبعض المناصب تؤرقه

سيفصل المدرب الحراشي شارف صبيحة اليوم نهائيا في التشكيلة الأساسية، التي سيواجه بها جمعية الشلف حسب الحالة الصحية وجاهزية كل لاعب، ومن المنتظر أن يجري بعض التعديلات على التشكيلة التي واجهت شباب بلوزداد في "الداربي" السابق، وكل ذلك لتحقيق الفوز وتعزيز الرصيد بثلاث نقاط ثمينة ستخدم الفريق كثيرا، قبل المباريات المقبلة الصعبة المتبقية من مرحلة الذهاب.

دوخة سيستعيد مكانه بسبب المنتخب

ورغم أن ليمان تألق في المباريات الأخيرة التي لعبها أساسيا، سواء أمام بجاية أو في "داربي" بلوزداد الذي تصدى فيه لكرات خطيرة ولا يتحمل مسؤولية الهدفين المسجلين عليه، إلا أنه تبين في المباريات التطبيقية الأخيرة أن الحارس الدولي دوخة سيستعيد مكانته الأساسية، بعد أن تخلص نهائيا من الإصابة التي تعرض لها حتى يكون جاهزا للمباراة، التي ستجمع "الخضر" مع بوركينافاسو يوم 19 نوفمبر الحالي.

زيان شريف أم عزي؟ القرار اليوم

ومن بين المناصب التي تؤرق المدرب الحراشي الجهة اليمنى من الدفاع، التي قد يواصل الاعتماد فيها على المدافع المحوري زيان شريف، رغم أنه لم يظهر بوجه قوي ولم يلق راحته في هذا المنصب الجديد عليه، أو سيضطر المدرب شارف لإقحام عزي لكنه ليس جاهزا جيدا وهو الذي اندمج مع زملائه، في تدريبات أول أمس فقط بعد أن عانى كثيرا من الإصابة.

بلقروي أجرى عملية جراحية وغيابه وارد

وليس فقط عزي من يعاني من إصابة مثلما سبق التطرق إليه، بل حتى المدافع المحوري بلقروي الذي أجرى عملية جراحية أول أمس على يده المكسورة غير جاهز جيدا، وقد يدفع المدرب شارف بالمدافع علام مكانه وسيتضح كل شيء صبيحة اليوم، حسب الفحوص الطبية التي يجريها ابن وهران الذي لا يريد تضييع مباراة الشلف، وأكد أنه سيلعب رغم الإصابة مثلما لعب أمام بلوزداد.

الوسط والهجوم لن يشهدا تغييرات

أما فيما يخص خط وسط الميدان والهجوم فلن يشهدا تغييرات، حيث سيدفع شارف بالعناصر نفسها التي شاركت أمام الشباب وهم كل من آيت واعمر وهندو في الاسترجاع، بومشرة صانع ألعاب، أمادا على الجهة اليمنى من الهجوم، يونس على اليسرى والمهاجم الغيني سيلا سيشارك رأس حربة، والآمال معلقة عليه لهز شباك المنافس.

 

كلمات دلالية : ج. الشلف إ. الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال