حليلوزيتش يستدعي ماندي لأول مرة، يعيد بودبوز وحشود

كشف وحيد حليلوزيتش صبيحة أمس، عن قائمة موسعة من 37 لاعبا تحسبا لمباراة بوركينافاسو سهرة 19 نوفمبر المقبل، قبل غربلتها من جديد في الأيام المقبلة.

ماندي
نشرت : نجمو.س السبت 02 نوفمبر 2013 00:00

وحملت القائمة عدة مفاجآت أبرزها تواجد عيسى ماندي للمرة الأولى ضمن حسابات الطاقم الفني، فضلا عن عودة رياض بودبوز، لاعب باستيا الفرنسي، الذي يؤدي بداية موسم جيدة، الغائب عن مباريات عديدة لـ "الخضر". وأعاد النّاخب الوطني لاعب مولودية الجزائر عبد الرحمان حشود الذي انطلق بقوة بعد موسم متواضع جعله يخرج بصورة آلية من الحسابات، كما تضمنت القائمة 5 حراس وتواجد اسم إسحاق بلفوضيل مهاجم إنتر ميلان.

يختار القائمة الموسعة ليبعد الضغط ويكون مرتاحا

ومثلما عمل به  في مباراة الذهاب فإن وحيد حليلوزيتش اختار القائمة الموسعة حتى يبعد عن نفسه الضغط ويتفادى كل المفاجآت، فمن ناحية قانونية سيكون محميا من طرف "الفيفا" بما أن الدعوات أرسلت إلى إدارات الأندية التي يلعب لها لاعبوه في الآجال المحددة، ومن جهة ثانية يمكنه أن يختار من يريد عشية دخول التربص دون مشاكل وفق استعدادات لاعبيه وكذلك نظرته، ومن شأن هذه القائمة أن تجعل النّاخب الوطني مرتاحا ويعمل في هدوء.

"الهدّاف" فقط أشارت أن ماندي تحت أعين قريشي وتابعه في لقاء تولوز الأخير

بخصوص المفاجأة الأبرز فإن جريدة "الهدّاف" كانت الوحيدة التي أشارت إلى أن حليلوزيتش مهتم بعيسى ماندي وكلّف أخيرا وبعد تردد طويل مساعده نور الدين قريشي، بأن يعاينه أمام تولوز، ويومها لم يتسن للأخير أن يتنقل إلى ريمس، ولكنه أعد تقريرا إيجابيا عن مستوى اللاعب، ويأتي كل هذا بعد أن اقتنع حليلوزيتش بأن مهدي مصطفى لا يصلح كحل ترقيعي، علما أن مدافع ريمس الفرنسي من مواليد 22 أكتوبر 1991 ولعب هذا الموسم 8 مباريات كلها أساسيا كما جمع 676 دقيقة، وتلقى إنذارين وهو ثالث موسم يلعبه أساسيا مع ريمس والثاني على التوالي في "الليغ1".

عودة حشود كانت منتظرة ومهدي مصطفى يعود إلى الوسط

من جهة أخرى فإن وجود حشود في القائمة لم يكن مفاجأة كبيرة بالنظر إلى المستوى الطيب الذي قدمه لاعب المولودية في بداية الموسم، حيث فرض نفسه بمستواه وحتى بأهدافه التي جعل النّاخب الوطني يتأكد من عودته القوية. ومعلوم أن حليلوزيتش هو أول من استدعى حشود ومنحه الفرصة للمشاركة في 3 لقاءات أمام تونس وديا، رواندا والنيّجر، وباستدعاء حشود وماندي يتأكد الجميع أن مهدي مصطفى لم يعد خياره مطروحا على مستوى يمين الدفاع بعد المستوى المتواضع جدا الذي قدمه في مباراة واقادوقو. 

عودة بودبوز بعد 10 أشهر من الغياب وحليلوزيتش يفتح معه صفحة جديدة

المفاجأة الثانية التي حملتها القائمة الموسعة (رغم أنها ليست نهائية وستغربل من جديد) دون شك كانت عودة رياض بودبوز الذي غادر سوشو نحو باستيا فاستعاد حيويته في انتظار استعادته مستواه المعهود. رياض المبعد منذ نهائيات كأس إفريقيا بسبب "قضية الشيشة" الشهيرة عاد إلى حسابات النّاخب الوطني ويبدو أن الصفحة قد طويت بينه وبين النّاخب الوطني بعد أن عرفت توترا كبيرا ولكن ليس مؤكدا أن صاحب 743 دقيقة سيكون ضمن القائمة النهائية المعنية بدخول التربص يوم 10 نوفمبر.

34 من قائمة 36 الموسعة الأخيرة كلّهم حاضرون باستثناء بلكالام وقديورة

من جهة أخرى حافظ وحيد حليلوزيتش على نفس القائمة الموسعة التي أعلن عنها قبل مباراة الذهاب أمام بوركينافاسو، ويومها استدعى 36 لاعبا، 34 منهم حاضرون في غياب السعيد بلكالام رفقة عدلان قديورة بسبب العقوبة في المباراة المقبلة، ولم يضف إليهم سوى ماندي والعائدين بوديوز وحشود، ما يكشف أن النّاخب الوطني اختار الاستقرار قبل موعد المباراة الحاسمة التي يحتاج فيها "الخضر" إلى تحقيق الانتصار ولا شيء غيره.

حليلوزيتش قد لا يكشف عن القائمة النهائية سوى ليلة التربص

من جهة ثانية وبما أنه اختار القائمة الموسعة فإن كل الوقت أمام وحيد حليلوزيتش ليتابع لاعبيه عن قرب دون أن يعلن عن القائمة النهائية التي من الواضح أنها لن تعرف سوى قبل الدخول في التربص، كما حصل قبل المباراة الذّهاب، على أن ترسل "الفاف" إلى اللاعبين غير المعنيين بدخول التربص برقيات تعلمهم أنهم غير معنيين بذلك، في حين أن البقية سيدخلون التربص، وأمام حليلوزيتش مبدئيا أكثر من أسبوع لغربلة التعداد وتحديد القائمة النهائية.

------------------

القائمة:

الحراس:رايس مبولحي ( سيّاسكا صوفيا) عز الدين دوخة (اتحاد الحراش) سيدريك سي محمد (شباب قسنطينة) محمد لمين زماموش (اتحاد العاصمة) سفيان خذايرية (وفاق سطيف).

المدافعون: عيسى ماندي ( ريمس الفرنسي) عبد الرحمان حشود (مولودية الجزائر) كارل مجاني (أولمبياكوس اليوناني) رفيق حليش (أكاديميكا البرتغالي) مجيد بوقرة (لخويا القطري) علي ريال (شبيبة القبائل) الياسين بن طيبة كادامورو (ريال سوسيداد) نصر الدين خوالد (اتحاد العاصمة) محمد خثير زيتي (وفاق سطيف) جمال الدين مصباح (بارما الإيطالي) فتحي حارك (باستيا الفرنسي) فوزي غلام (سانت إيتيان الفرنسي). 

وسط الميدان: مهدي مصطفى سبع (أجاكسيو الفرنسي) كريم أغوازي (كون الفرنسي) سفير تايدر (أنتر ميلان الإيطالي) أمير قراوي ( وفاق سطيف) حمزة كودري (اتحاد العاصمة) مدحي لحسن (خيتافي الإسباني) حسان يبدة، ياسين براهيمي (غرناطة الإسباني) ساعد تجار (أولمبي الشلف) رياض بودبوز (باستيا الفرنسي) حسين العرفي (اتحاد الجزائر) سفيان فغولي (فالنسيا الإسباني) عبد المؤمن جابو (النادي الإفريقي التونسي) فؤاد قادير (رين الفرنسي) العربي هلال سوداني (دينامو زغرب الكرواتي).

المهاجمون: نبيل غيلاس (بورتو البرتغالي) إسلام سليماني (سبوتينغ لشبونة البرتغالي) إسحاق بلفوضيل (إنتر ميلان الإيطالي) محمد أمين عودية (دينامو دريسدن الألماني) رفيق زهير جبور (سيفاس سبور التركي).

كلمات دلالية : المنتخب الوطني،

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال