مجلس إدارة المولودية يعد بـ20 مليون مقابل تسيّد العاصمة من جديد

ستعيش العاصمة أمسية اليوم أجواء غير عادية بمناسبة "الداربي" الكبير بين مولودية الجزائر وإتحاد الحراش في نسخته الجديدة، فرغم أن "الداربي" يعود مرة أخرى إلى أسوار بولوغين بعد قرار غلق مركب 5 جويلية

م. الجزائر - إ. الحراش
نشرت : م. لكحل - ع ر الجمعة 08 نوفمبر 2013 00:00

 إلا أن ذلك لن يفقده نكهته والأجواء الكبيرة التي عودتنا عليها مباريات الفريقين، ليكون الفائز الأكبر في النهاية الكرة الجزائرية والروح الرياضية.

الفوز مهم جدا، لكن "الداربي" لا يساوي إلا 3 نقاط

رغم أن لاعبي مولودية الجزائر سيدخلون أرضية ملعب بولوغين تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، وهذا من أجل البقاء على صلة مع كوكبة الريادة وإحداث القطيعة مع الخسارة الأخيرة أمام البرج، إلا أن التحلي بالروح الرياضية والتحكم في الأعصاب يبقى مطلبا جماعيا حتى لا تخرج المباراة عن نطاقها الرياضي، فرغم الأهمية الكبيرة التي يوليها "الشناوة" لهذه المواجهة، إلا أنها لا تساوي إلا ثلاث نقاط فقط.

لاعبو المولودية جاهزون ولا حديث إلا عن الفوز

ورغم المخلفات السلبية التي تركتها الخسارة الأخيرة التي مني بها "العميد" في البرج أمام الأهلي المحلي، إلا أن خبرة لاعبي المولودية سمحت لهم بتجاوز ذلك الإخفاق بسرعة، إذ حضر زملاء بوقش للقمة المرتقبة أمام الحراش بشكل مثالي وارتفعت معنوياتهم، إذ لا حديث بينهم حسب ما تؤكده مختلف تصريحاتهم لوسائل الإعلام سوى عن الفوز وتعزيز رصيدهم بثلاث نقاط مهمة.

"الصفراء" تغيرت كثيرا، لكن الحذر يبقى مطلوبا

ولا يختلف اثنان من المتتبعين أو النقاد على أن التشكيلة الحراشية أصبحت لا تقنع كثيرا هذا الموسم رغم عودتها في الجولات الأخيرة، وهو ما تعكسه نتائجها المتذبذبة والمرتبة التي تحتلها، ورغم أن عامل التاريخ لصالح المولودية التي أكدت علو كعبها في "الداربي" التي تلعب في بولوغين، إلا أن "ڤيڤر" يحذر من انتفاضة كتيبة شارف التي تعتمد على حرارة لاعبيها.

"ڤيڤر" يريد تسيّد العاصمة والمحافظة على هيبة بولوغين

يولي مدرب مولودية الجزائر السويسري "ألان ڤيڤر" أهمية قصوى لمواجهة اليوم أمام الحراش، خاصة أنه كشف لأشباله أن المواجهات المحلية تستهويه كثيرا ويريد الفوز بها من أجل عيون الأنصار، ويسعى "ڤيڤر" اليوم لضرب عصفورين بحجر واحد، استرجاع زعامة العاصمة مرة أخرى والمحافظة على هيبة بولوغين الذي يريد الجميع أن يصبح مقبرة المنافسين بعدما طرد "العميد" النحس أمام الأربعاء والقبائل.

يتحدى الغيابات ويحضر مفاجأة لـ شارف

ومن سوء حظ المدرب "ألان ڤيڤر" وجهازه الفني أن فريقه سيدخل "داربي" الحراش محروما من خدمات نصف التشكيلة الأساسية، بعدما ترسم غياب حشود، قاسم، غازي، غربي ومترف، ومع ذلك فإن متفائل في أن يكون البدائل في مستوى الثقة التي يضعها فيهم، ويريد أن يستثمر في رغبتهم في التألق من أجل مفاجأة مدرب "الصفراء" بوعلام شارف وصنع الفارق في هذه القمة.

بوملة يرمي الكرة في مرمى اللاعبين

ومثلما ذهبت إليه يومية "الهدّاف" في أحد أعدادها السابقة، رصد مجلس إدارة مولودية الجزائر برئاسة بوجمعة بوملة منحة مغرية جدا تصل إلى 20 مليون سنتيم من أجل تحفيز اللاعبين على الإطاحة بجيرانهم وتعزيز الرصيد بثلاث نقاط إضافية، ورغم أن الخرجة وضعت اللاعبين في صورة المسؤولية الملقاة على عاتقهم، إلا أنها زادت من حدة الضغط المفروض عليهم مثلما أكد لنا أغلبية اللاعبين.

شارف جهز لاعبيه وأبعد الضغط عنهم

عمل التقني الحراشي بوعلام شارف في الأيام القليلة الماضية على تحضير لاعبيه جيدا للمباراة التي ستجمعهم اليوم مع المولودية وذلك من خلال التنويع في التمارين ولعب مباراة ودية مثلما جرت عليه العادة منتصف كل أسبوع، وقد عمل عزي وزملاؤه على إتباع تعليمات مدربهم جيدا وكل ذلك لتطبيقها في مباراة اليوم على أمل تحقيق نتيجة إيجابية فيها.

طالبهم بالتركيز جيدا وعدم التسرع

وقد طالب المدرب شارف أيضا من لاعبيه التركيز جيدا خلال انطلاق اللقاء وعدم التسرع أيضا وهو الذي يعلم جيدا أن مباراة اليوم ستعرف حتما رتما عال منذ الدقيقة الأولى، وبالتالي يجب الدخول في أجواء المواجهة بحيطة وحذر وامتصاص حرارة المنافس وانتظار الثغرات المناسبة للقيام بهجمات محكمة وتحويلها إلى أهداف محققة في نهاية المطاف.

وحضر خطة محكمة للإطاحة بـ "ڤيڤر"

كما عمل المدرب الحراشي على تحضير خطة محكمة للإطاحة بالمدرب السويسري "ألان غيغير" ومن المنتظر أن لا يغير من خطته حيث سيلعب مثل العادة بأربعة لاعبين في الخط الدفاعي، ثلاثة في الوسط من بينهما مسترجعان للكرات وصانع لعب، وثلاثة مهاجمين أيضا، وهي الخطة التي تنتهجها "الصفراء" سواء في المباريات التي تلعبها داخل الديار وخارجها.

اللاعبون واعون وعازمون على التألق

ومن جهتهم فقد أكد جميع لاعبي التشكيلة الحراشية أنهم يعلمون جيدا ما ينتظرهم في مباراة اليوم والجميع عازم على الظهور بوجه قوي فيها لتحقيق نتيجة ايجابية تعيدهم إلى المسار الصحيح، وهم الذين تعثروا في آخر لقاءين أمام شباب بلوزداد وجمعية الشلف في الجولة الأخيرة، كما قال اللاعبون أنهم سيضحون من أجل إسعاد مناصريهم الأوفياء الذين التفوا بهم مؤخرا وطالبوهم بالفوز في "الداربي".

تركوا المشاكل جانبا وجاهزون للتضحية

ومن خلال حديثنا مع  زملاء الحارس دوخة مؤخرا فقد تبين لنا أن الجميع ترك المشاكل جانبا ولا يفكرون سوى في شيء واحد وفقط وهو التألق في المواجهة والتضحية من أجل الفريق، كما يريدون تحقيق الفوز أو على الأقل التعادل لأنهم يعلمون جيدا أن ذلك سيضعهم في موقع قوة والإدارة ستكون مطالبة بعدها بالتحرك سريعا لتسوية مشاكلهم وتسديد مستحقاتهم أيضا.

المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة

ولا يختلف اثنان أن مهمة "الصفراء" ستكون صعبة للغاية في مواجهة اليوم حيث ستواجه فريقا يضم في صفوفه الكثير من اللاعبين الذين يملكون خبرة وتجربة ويعرفون جيدا كيف يتعاملون في المباريات المحلية، كما أنهم سيسعون حتما من أجل تحقيق الفوز لتدارك تعثرهم الأخير ورغم كل ذلك إلا أن المهمة ليس مستحيلة والتشكيلة الحراشية لو تظهر بوجهها المعتاد ستتمكن من الإطاحة بالمنافس في عقر دياره.

"الداربي قلب وحرارة" ويجب التدارك

ويعلم اللاعبون أيضا أنه من مفاتيح الفوز في المباريات المحلية التي تشهد دوما تنافسا شديدا وضغطا كبيرا هو التحلي بالإرادة واللعب بحرارة والبروز في الصراعات الثنائية وكسب معركة وسط الميدان أيضا، ولو يفعل ذلك لاعبو الحراش اليوم فسيتمكنون بسهولة من تحقيق الفوز أو على الأقل العودة إلى الديار بنقطة ثمينة.

-------------

بصغير: "داربي الحراش في بولوغين ذكرى جميلة وأتمنى أن أعيد ما فعلته في 2011"

"الشناوة هم مفتاح الفوز بالداربي ولن أتركهم يشعروا بغياب حشود"

كيف هي الأجواء داخل الفريق قبل 24 ساعة فقط عن "داربي" الحراش؟ (الحوار أجرى أمس بعد آخر حصة تدريبية)

كنا نتمنى أن نواجه الحراش في ظروف أفضل خاصة من الناحية المعنوية، إذ كنا نتمنى أن نضمن المعنويات المرتفعة من خلال العودة من البرج بنقطة التعادل على الأقل، لكن للأسف تعرضنا للمظالم التحكيمية مجددا وتكبدنا بسببها خسارة جديدة، لهذا ركزنا كثيرا على الجانب النفسي من أجل تجاوز الصدمة والحمد لله أن أغلبية لاعبينا لديهم الخبرة اللازمة، ولهذا فقد حضرنا لـ"داربي" الحراش بشكل مثالي.

هل نفهم من كلامك أن اللاعبين محفزون للإطاحة بـ"الصفراء" هذا الجمعة؟

نحن واعون بثقل المسؤولية على عاتقنا وطبيعة المباراة تجعلك محفزا آليا، خاصة لما تكون مدججا بعاملي الأرض والجمهور، كما أود أن أؤكد أننا اتفقنا بيننا في وقت سابق أنه يجب علينا ألا نضيع أي نقطة في بولوغين مهما كان المنافس حتى لا يتكرر "سيناريو" الموسم الفارط، ونحصد أكبر عدد ممكن من النقاط من خارج القواعد إذا أردنا أن نلعب الأدوار الأولى.

هل يمكن القول أن "داربي" المولودية والحراش هذه المرة هو "داربي" الجريحين؟

صحيح أن كل فريق تعثر في الجولة الأخيرة، خاصة المنافس الذي فرض عليه التعادل فوق ميدانه من الشلفاوة، لكن لا يمكن القول أنه "داربي" الجريحين لأن وضعيتنا ليست كارثية ونحن في المرتبة الثالثة بفارق 3 نقاط فقط عن الرائد، وهو ما يجعلنا ندخل هذه المواجهة بنية تقليص الفارق ولم لا اعتلاء الريادة إذا قدم لنا أمل الأربعاء هدية وأطاح بـ"سي.أس.سي".

وماهي حسب رأيك مفاتيح الفوز بمثل هذه اللقاءات المحلية الكلاسيكية؟.

يجب أن نعترف أن المأمورية ستكون صعبة، خاصة أن مثل هذه المباريات المحلية تلعب على جزئيات صغيرة وفي ملعب صغير مثل بولوغين الذي يساعد الفرق التي تدافع أكثر، لهذا فالفريق الذي يكون أكثر تركيزا وجاهزية بدنية هو الذي يفوز، لكن حسب رأيي، فإن أهم مفاتيح الفوز هو حضور "الشناوة" بأعداد قياسية، لأن أي لاعب لما يدخل ويجد الملعب ممتلئا عن آخره بأنصاره يتحفز ويلعب بـ 200 بالمائة.

ينتظر أن تلعب أساسيا أمام الحراش بعدما غبت طويلا في ظل تألق حشود، فهل أنت جاهز لتعويضه؟

لقد سبق لي أن مررت بوضعية مشابهة الموسم الفارط لما بقيت خارج حسابات الجهاز الفني لعدة مباريات، لكن لما حصلت على فرصتي في مباراة الكأس أمام "سي.أس.سي" أديت مباراة كبيرة وساهمت في فوز فريقي، لذلك سأستثمر في غياب حشود وأحاول أن أؤكد أنني قادر على اللعب بسهولة في التشكيلة الأساسية، ولن أترك "الشناوة" يشعرون أن هناك فراغ على الجهة اليمنى.

ماذا تتذكر لما نقول لك "داربي" المولودية - الحراش في بولوغين؟

لقد واجهت الحراش عدة مرات سواء مع "لياسما"، القبة أو المولودية، لكن اللعب أمام "الصفراء" في بولوغين يبقى ذكرى جميلة جدا بالنسبة لي بعد الذي فعلته بهم في موسم 2010-2011، لما سجلت هدفا وكنت وراء الهدف الثاني الذي سجله مقداد، لذلك أتمنى أن أكون في يومي وأعيد ما فعلته وأقود فريقي للفوز بأذن الله.

--------------

بلقروي: "ينتابني إحساس بأننا سنحقق نتيجة إيجابية في الداربي"

أكد صخرة دفاع التشكيلة الحراشبة بلقروي أن إحساسه كبير بأن "الصفراء" ستحقق نتيجة إيجابية في "الداربي" الذي سيجمعها عشية اليوم مع مولودية الجزائر لحساب الجولة 11 من البطولة، ورغم الإصابة التي يعاني منها وهو الذي أجرى عملية جراحية على يده فإن اللاعب لا يريد تضييع مباراة اليوم وقال أنه سيضحي من أجل الفريق مثلما فعل في "داربي" بلوزداد الماضي الذي لعبه مصابا أيضا.

أولا كيف حالك وهل تحسنت حالتك الصحية؟

الحمد لله أنا بخير وحالتي تحسنت كثيرا مقارنة بما كانت عليه سابقا، تعلمون أنني أجريت عملية جراحية في اليد لذلك غبت عن مباراة الشلف الماضية لكنني عدت بعدها وتدربت بطريقة عادية.

هذا يعني أن الطبيب منحك الضوء الأخضر بعد إجراء الفحوص، صحيح؟

بعدما أجريت فحوصا مؤخرا قال لي الطبيب أنه بإمكاني التدرب، لكن يجب عليّ فعل ذلك بحيطة وحذر وإلا تفاقمت إصابتي وهو الأمر الذي أقوم به يوميا في التدريبات وأسعى دائما لتجنب إصابة أخرى في نفس المكان.

ألا تشعر بآلام مع العلم أنه وضعت لك مثبتات حديدية خلال العملية ولماذا لم تركن إلى راحة طويلة مثل باقي زملائك المصابين؟

صحيح أنني أشعر بآلام لكن ذلك لا يمنعني من مواصلة التدرب بجد والتحضير للمباريات الرسمية التي لا أريد تضييعها خاصة المباراة المقبلة التي ستجمعنا مع المولودية، أمام الشلف وقبل اللقاء مباشرة كنت أريد اللعب لكن الطاقم الطبي نصحني بعدم المغامرة.

على ذكر المباراة المقبلة التي ستجمعكم مع المولودية، كيف تراها؟

ستكون حتما صعبة للغاية حيث سنواجه فريقا يضم في صفوفه الكثير من اللاعبين الذين يملكون خبرة وتجربة وسيسعون حتما لتحقيق الفوز على حسابنا وتدارك الإنهزام الذي سجلوه في الجولة الماضية.

هذا يعني أن حظوظكم شبه منعدمة لتحقيق الفوز

لم أقل ذلك بالعكس ينتابني شعور غريب بأننا سنحقق نتيجة ايجابية في ا"لداربي"، لا أدري ربما سنفوز أو نحقق نتيجة تعادل ستكون أيضا بمثابة نتيجة جيدة بما أننا سنلعب خارج الديار.

ستلعبون على أرضية مماثلة لملعبكم، لاشك أن ذلك سيساعدكم على تطبيق طريقة لعبكم، صحيح؟

صحيح، أرضية ملعب عمر حمادي تساعدنا وقد حضرنا جيدا للمباراة في الحصص التدريبية الماضية وكل ما علينا فعله هو الدخول بقوة في اللقاء والرمي بكامل ثقلنا والصمود أمام المنافس.

المباراة ستشهد حتما الكثير من الصراعات الثنائية، ألست قلقا على إصابتك؟

أعلم جيدا ما ينتظرني في "الداربي" ورغم كل ذلك لا أريد تضييع المواجهة، صحيح أن المهمة ستكون صعبة وكل ما أتمناه هي تجنب إصابة أخرى على مستوى نفس المكان لأن ذلك سيضرني كثيرا.

ما هي مفاتيح الفوز حسبك؟

أولا يجب التركيز جيدا وعدم التسرع، كما يجب اللعب بحرارة والفوز في الصراعات الثنائية، المهمة لن تكون سهلة لكني وزملائي قادرون على تحقيق نتيجة ايجابية.

ألا تشعرون بالضغط خاصة وأن "الكواسر" يصرون على الفوز ؟

نعلم جيدا أن مباريات "الداربي" لها طعم خاص بالنسبة لمناصرينا ونعلم أيضا أنهم يريدون أن نفوز فيها أكثر من المباريات الأخرى، "الكواسر على العين والراس" وسنضحي من أجل إسعادهم إن شاء الله.

وفيما يخص التحكيم، ألستم خائفين منه؟

كل ما نريده أن يكون في المستوى وأن لا يؤثر على مجريات اللعب والنتيجة مثلما فعل الحكم الذي أدار لقائنا أمام الشلف، نتمنى أن يكون اللقاء عرسا حقيقيا يليق بسمعة الفريقين.

هل من كلمة للكواسر في الختام ؟

نعلم أنهم سيتنقلون إلى بولوغين لتشجيعنا والوقوف معنا وذلك طبيعي، ومن جهتنا سنضحي من أجل إسعادهم لأنهم وبكل بساطة يستحقون كل خير فهم دائما واقفون معنا ولم يتركوننا أبدا.

----------------

هذا ما أظهره "ڤيڤر" في آخر مباراة تطبيقية...

سايح منتظر أساسيا، بلعيد سيرافق جغبالة، وغربي وغازي خارج الخدمة

مثلما كان منتظرا، حدد المدرب السويسري للمولودية "ألان ڤيڤر" قائمة اللاعبين المعنيين بمباراة إتحاد الحراش أمسية اليوم في ملعب بولوغين، إذ أعلن عن قائمة 18 في نهاية الحصة التّدريبية الأخيرة التي جرت صبيحة أمس في ملعب المعهد الوطني العالي لتكنولوجيا الرّياضة، إذ وجّه الدّعوة لكل اللاعبين الجاهزين تحسبا لـ"الدّاربي"، ومن المتوقع أن تحمل التشكيلة الأساسية اليوم عدة تغييرات، إذ قرر "ڤيڤر" أن يمنح الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين من أجل التّدارك والعودة مرة أخرى للواجهة.

استدعى 18 لاعبا وغازي وغربي خارجها

وقد شهدت قائمة 18 غياب حشّود، قاسم مهدي والحارس الثالث بوزيدي، يضاف إليهم كل من الظهير الأيسر الشّاب بن سالم الذي لم يحصل بعد على أي فرصة للّعب، رفقة العائدين من الإصابة غربي وغازي اللذين تدربا مع الفريق طيلة الأسبوع المنصرم، لكن السويسري رفض المغامرة بهما وقرر أن يبقيهما خارج الخدمة في هذا اللقاء حتى لا يخسر خدماتهما مرة أخرى في مباراة مولودية بجاية.

بصغير يعود بعد غياب طويل

ومثلما أشرنا طيلة الاسبوع الحالي، فإن عودة الظهير الأيمن بصغير قد ترسمت بمناسبة "داربي" الحراش، إذ سيعوّض القائد بصغير زميله المعاقب حشود الذي حرمه الحكم أعراب من المشاركة في مواجهة اليوم بعدما منحه إنذار احتجاج على قراراته، ومن المنتظر أن يجدد بصغير العهد مع لقاءات بولوغين، وهو الذي لم يلعب عليه منذ الموسم الماضي عندما شارك في لقاءي البرج ثم العلمة، وتتجه الأنظار نحو بصغير اليوم خاصة أن مسؤوليته في تعويض حشود ستكون ثقيلة بسبب الدور الذي أصبح يؤديه حشود في المولودية.

محور الدّفاع لن يتغيّر وزغدان على اليسار

وبخصوص محور الدّفاع، فإنه لن يعرف أي تغييرات ومن المرتقب أن يبقى الثّنائي أكساس وبشيري في محور الدّفاع مثلما حدث في اللقاءات الثلاثة الأخيرة التي لعبها الفريق، خاصة أن مردود الدّفاع كان في كل مرة يتحسّن، كما سيواصل اللاعب زغدان على الجهة اليسرى من الدّفاع، ويتمنى ڤيڤر أن يقدم زغدان المستوى الذي ظهر به أمام شبيبة القبائل وأهلي البرج.

بلعيد سيرافق جغبالة في الوسط وداود ممكن

وبعدما قرر "ڤيڤر" إبعاد غازي وغربي من قائمة 18 المعنية بلقاء الحراش، فإن نسبة اعتماده على بلعيد في وسط الميدان رفقة جغبالة يبقى أمرا واردا للغاية، خاصة أن الثّنائي لعب أمس المباراة التّطبيقية سويا، فيما بقي داود لوحده رفقة العناصر الأساسية، وهو ربما ما يزيد من حظوظ مشاركة الأخير أساسيا أيضا أو الاحتفاظ به إلى غاية الشّوط الثاني إذا كان "ڤيڤر" مضطرا لإحداث بعض التّغييرات على تشكيلته، فيما أن عودة مومن إلى قائمة 18 تعتبر حدثا بحد ذاته بعد غيابه عنها لـ 7 لقاءات.

منح يحيى شريف دور صانع الألعاب

وكان "ڤيڤر" قد تعمّد إشراك المهاجم يحيى شريف خلف المهاجمين في المباراة التطبيقية التي برمجها أمس، وقد لعب يحيى شريف الدّور الذي كان يلعبه والي فيما لعب الأخير مع الفريق الثّاني، وهو ما يلمح إلى إمكانية الاعتماد على يحيى شريف مهاجما ثان خلف رأس الحربة، وهو الدّور الذي لم يتعود عليه يحيى شريف في اللقاءات الماضية، إذ كان يجد نفسه يلعب على الجهة اليمنى من الهجوم.

سايح منتظر أساسيا رفقة بوڤش

من جهته، فقد وضع "ڤيڤر" المهاجم سايح في التشكيلة التي تضم اللاعبين الأساسيين، ويتعلق الأمر بإمكانية منحه الفرصة ليكون أساسيا رفقة بوڤش الذي يعود تدريجيا إلى مستواه ويبحث عن الهدف الذي يحرره، فيما يبقى مؤكدا أن اللاعب ياشير لن يكون حاضرا في هذه المباراة أساسيا ومن المتوقع أن يبدأ على مقاعد البدلاء، مع إمكانية منح الفرصة للمهاجم جاليت الذي لم يلعب اللقاء الماضي أمام أهلي البرج، لكن "ڤيڤر" منحه 10 دقائق لم يظهر فيها الكثير، وتبقى كل الاحتمالات واردة ومن الممكن أن يحدث "ڤيڤر" تغييرات جديدة على الهجوم.

بمن سيضحي "ڤيڤر" في الهجوم؟

وحسب المباراة التّطبيقية الأخيرة، يظهر أن "ڤيڤر" سيضحي ببعض العناصر التي كانت أساسية في اللقاءات الماضية، خاصة إذا أصر على إشراك الثلاثي جاليت، سايح وبوڤش في الهجوم، إذ سيكون مضطرا للتضحية بـ يحيى شريف أو والي في وسط الميدان إضافة إلى إبقاء ياشير على كرسي الاحتياط، وننتظر اليوم القرار الذي سيتخذه "ڤيڤر" في الاجتماع الفني الذي سيعقد هذه الصبيحة في فندق "الأبيار".

-----------------

خذير أؤهل وقد يخلفه

عزي يعاني، مشاركته تتضح صبيحة اليوم وبلقروي يستعيد مكانته الأساسية

لم يتدرب اللاعب المتعدد المناصب للصفراء عزي أيوب مع باقي زملائه صبيحة أمس واكتفى بالركض حول أرضية الميدان وبعدها توجه مباشرة عند ممرض الفريق لمواصلة تلقي العلاج حول الإصابة التي لا يزال يعاني منها وبالتالي فستتحدد مشاركته في "الداربي" صبيحة اليوم حسب حالته الصحية، ويتمنى المدرب شارف أن يجهز اللاعب حتى يدفع به على الجهة اليمنى من الدفاع خلفا لزميله المصاب بولخوة.

غاب عن اللقاء التطبيقي وخذير عوضه

وغاب عزي عن المباراة التطبيقية التي لعبها زملائه بعد نهاية الحصة التدريبية أمس وخلفه على الجهة اليمنى من الدفاع اللاعب الشاب خذير الذي أؤهل رسميا في "الصفراء" بعد أن حصلت الإدارة على إجازته ولو حدث وغاب عزي عن مباراة اليوم، فإن خذير مرشح بقوة لخلافته وهو الذي يحسن اللعب كمدافع أيمن وقد أثبت ذلك في المباريات الودية والحصص التدريبية.

بلقروي يستعيد مكانته وجاهز لـ "الداربي"

أما فيما يخص صخرة دفاع التشكيلة الحراشية هشام بلقروي فقد شارك أساسيا في اللقاء التطبيقية أمس، وبالتالي سيكون جاهزا للمشاركة مع الفريق رغم أنه لا يزال يعاني من إصابة على يده، وسيلعب إلى جانب مزاري في محور الدفاع وستوكل إليهما مهمة تشديد الخناق على مهاجمي المولودية ومنعهم من الوصول إلى مرمى الحارس دوخة.

شارف لن يغير في باقي المناصب

أما فيما يخص باقي المناصب فلن يغير فيها المدرب شارف، حيث سيدفع بالمدافع الأيسر بلخير على الجهة اليسرى من الدفاع، آيت وعمر وهندو في الاسترجاع، بومشرة صانع ألعاب، أما فيما يخص القاطرة الأمامية فستلعب نفس العناصر التي شاركت في لقاء الجولة الماضية أمام جمعية الشلف وهم كل من أمادا على الجهة اليمنى، يونس على الجهة اليسرى وسيلا قلب هجوم.

الآمال معلقة على دوخة وسيلا

ويعلق الحراشية آمالا عريضة على حارسهم الدولي عز الدين دوخة الذي سيكون تحت معاينة الناخب الوطني حليلوزيتش الذي سيكون حاضرا بنسبة كبيرة في المدرجات لمتابعة اللقاء، كما يتمنى الجميع أن يظهر المهاجم الغيني سيلا بوجه قوي أيضا مثلما حدث في "الداربي" الماضي أمام شباب بلوزداد ويتمكن من هز شباك مرمى الحارس جميلي.

--------------

بيشاري مطالب برد الاعتبار للحكم المحلي

ستكون كل الأنظار مصوبة في هذا "الداربي" للحكم الدولي بيشاري الذي عينته لجنة لكارن لإدارة القمة، في وقت يمر التحكيم الجزائري بأزمة حادة وتطاله في كل جولة انتقادات لاذعة، لذلك فإن بيشاري مطالب أن يكون في مستوى الحدث لرد الاعتبار للحكم المحلي الذي فقد هيبته كثيرا وأصبح يختفي وراءه العديد من المدربين والرؤساء لتبرير إخفاقات فرقهم.

مومن يصنع الحدث ويعود لقائمة 18

عرفت قائمة 18 للقاء الحراش حدثا لم نتعود عليه في اللقاءات السّابقة، وهو عودة اللاعب مومن بعد غياب طويل عن مباريات الفريق بسبب وضعه منذ مباراة شباب بلووداد خارج قائمة 18، وينتظر مومن فرصته ليكون حاضرا في المباراة، إذ تحدّث مع مدّربه وأكد له بأنه مستعد لأن يقدّم الإضافة في هذا "الدّاربي".

غازي: "ڤيڤر رفض المغامرة بي وتفهمت قراره بإبعادي"

كان لنا حديث هاتفي صباح أمس مع وسط الميدان كريم غازي، إذ أكد لنا أن المدّرب "ڤيڤر" تحدث معه وشرح له الأسباب التي دفعته لإبعاده رفقة غربي عن مباراة إتحاد الحراش، وقال: "مثلما سبق أن قلت لكم، القرار الأخير كان بيد المدرب ڤيڤر الذي أخذ قراره في آخر حصة تدريبية وتحدث معي وأكد لي أنه يرفض المغامرة بي لأنني عدت للتو من الاصابة، وأكد لي بأنه يفضّل الاحتفاظ به تحسبا لمباراة مولودية بجاية المقبلة، قرار إبعادي تفهمته لأن المدرب يريد أن نكون جاهزين لمباراة الموب".

ارتياح بعد نقل "الداربي" على المباشر

سيتابع أنصار "الصفراء" الذين لن يتمكنوا من دخول الملعب بسبب محدودية التذاكر من متابعة "داربي" اليوم على الشاشة الصغيرة وذلك عبر القناة الأرضية والناطقة بالفرنسية كنال ألجيري.

جابو قد ينضم إلى الصفراء في الميركاتو

علمنا من مصادر عليمة أن المسيرين الحراشيين ينون الشروع في التفاوض مع لاعب خميس الخشنة لدراوي الملقب بجابو وذلك بعد أن نال إعجابهم في اللقاء الودي مثلما سبق للهداف الكشف عنه.

 

نانت الفرنسي مهتم بعزي

أكدت مصادر مطلعة أن نادي نانت الفرنسي مهتم بتحويل اللاعب عزي إلى صفوفه وذلك بعد أن تألق هذا الأخير الموسم المنقضي ومع بداية هذا الموسم أيضا، وفي حال تقدم النادي الفرنسي بعرض رسمي فإن المسيرين الحراشيين سيسهلون مهمة اللاعب الذي يتمنى الإحتراف الذي يبقى حلم كل لاعب.

"ڤيڤر" ذكرى سيئة للحراشية

يبقى المدرب السويسري "ألان ڤيڤر" ذكرى سيئة للحراشية بعدما كانت آخر مواجهة له أمامهم لما كان مدربا للوفاق في نصف نهائي الكأس، لما عاد الفوز لـ"ڤيڤر" أمام شارف بهدفين مقابل هدف في مباراة أسالت الكثير من الحبر، وحمل يومها الحراشية المسؤولية للحكم بنوزة الذي ارتكب هفوات قاتلة ساهمت في خروج "الصفراء" من مسابقة الكأس.

مباراة خاصة لـ ياشير، جغبالة، يونس وبومشرة

سيكون "داربي" هذه الأمسية بين مولودية الجزائر وإتحاد الحراش ذات طابع خاص جدا بالنسبة لأربعة لاعبين اثنان منهما دافعا عن ألوان "الصفراء" وكان للمدرب شارف فضل كبير عليهما، وهما جغبالة وياشير اللذان يدافعان حاليا عن ألوان "العميد"، بالمقابل، يضم الإتحاد الثنائي يونس وبومشرة الذي صنع أفراح المولودية في وقت سابق ويعرفان أجواء بولوغين جيدا، كما ينتظر أن يخصهما "الشناوة" باستقبال كبير.

المباراة منقولة على الأرضية و"كنال ألجيري"

مثلما كان مبرمجا، سيكون "داربي" المولودية والحراش منقولا على المباشر عبر القنوات الأرضية والفضائية، إذ ينتظر أن تبث القمة على القناة الأرضية بتعليق بلال بيناري، فيما سيتولى الزميل سامي نورالدين التعليق على "الداربي" باللغة الفرنسية على قناة "كنال ألجيري".

----------

ڤيڤر: "الفوز على الحراش سيكون أحلى هدية لي ولا نملك أي سبب للتعثر"

"مباراة الحراش صعبة، لكننا سنمنح الفرصة لبعض الاحتياطيين حتى يستغلون الوضع لتقديم أحسن ما لديهم، أريد الفوز بـ الدّاربي الثاني لي مع المولودية، خاصة أن اللقاءات المحلية تعتبر مهمة ومن يريد أن يكون بطل الجزائر عليه أن يتسيّد العاصمة أولا، احتفلت بعيد ميلادي مع اللاعبين وأعتقد أن الفوز على الحراش سيكون أحلى هدية يمنحونها لي لأننا في الوقت الحالي لا نملك أي سبب للتعثر".

 

التّشكيلة المحتملة للمولودية: 

جميلي، زغدان، بصغير، أكساس، بشيري، جغبالة، بلعيد (داود)، يحيى شريف، والي (جاليت)، سايح، بوڤش.

 

 

 

كلمات دلالية : م. الجزائر إ. الحراش

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال