م. الجزائر 3 – ش. الساورة 0 "حشود – أكساس.. ربحنا الساورة نولو لاباس قبل الكاس"

أخيرا وضعت تشكيلة "العميد" أمس حدا لسلسلة النتائج السلبية وحققت الفوز أمام الساورة بنتيجة عريضة هي الأثقل للعاصميين منذ بداية الموسم،

م. الجزائر 3 – ش. الساورة 0
نشرت : بلال ڤ. الأحد 01 ديسمبر 2013 00:00

ملعب عمر حمادي ببولوغين: جمهور قليل، طقس ماطر وبارد، أرضية زلجة، تنظيم جيد. التحكيم للثلاثي: نسيب - بودبوز – بوطغان.

الإنذارات: باكايوكو (د19 ثم د80)، طوبال (د21) من الساورة – غربي (د40) من المولودية.

الطرد: باكايوكو (د80) من الساورة.

الأهداف: أكساس (د23 ود51)، حشود (د82) للمولودية.

م. الجزائر

جميلي

حشود

زغدان

بشيري

أكساس (بلعيد د55)

غازي

قاسم مهدي (مومن د83)

غربي

يحيى شريف

بوڤش

ياشير (سايح د75)

المدرب: بوعلي.

 

ش. الساورة

سفيون

طوبال (سعد 61)

ترباح

صابوني

سبيعي

باكايوكو

بوسماحة (برباري د65)

سايح

زاوي (عامري د46)

بلجيلالي

أودو

المدرب: مشيش.

 

حيث تصالح بذلك رفقاء بشيري مع أنصارهم. ومن شأن هذا الفوز أن يحررّ اللاعبين ويعيد لهم الثقة، بالمقابل لم تظهر تشكيلة الساورة أشياء كثيرة وواصلت نتائجها السلبية ما يؤكد أن عملا كبيرا ينتظر هذا الفريق لتحسين أموره قبل فوات الأوان.

زاوي يرد على تسديدة بوڤش

ربع الساعة الأول من الشوط الأول عرف سيطرة طفيفة على الكرة من الزوار لكن سرعان ما تحكمت المولودية العاصمية في زمام المبادرة. ففي (د13) توغل يحيى شريف من الجهة اليسرى ليمرر على طبق إلى بوڤش الذي كان دون مراقبة إلا أن تسديدته خرجت جانبية ليرد عليه زاوي بقذفة قوية كان لها جميلي بالمرصاد.

أكساس يفتتح باب التسجيل ويحرّر الجميع من ضغط رهيب

مرة أخرى تؤكد المولودية على أنها تعتمد كثيرا على الكرات الثابتة بدليل أنها تمكنت في (د23) من افتتاح باب التسجيل وعن طريق مدافع كالعادة (أكساس) في ظل عجز المهاجمين عن التهديف منذ عدة جولات، حيث نفذ حشود مخالفة من الجهة اليسرى ليصعد أكساس فوق الجميع وبرأسية محكمة يهز شباك سفيون محرّرا الجميع من ضغط رهيب، حيث واصل لاعبو المولودية اللقاء بأكثر ارتياح والهدف جاء في وقت مناسب جدا.

بوڤش بأعجوبة يضيع هدفا محققا

في الوقت الذي كان يعتقد الجميع انتفاضة الساورة بعد هدف أكساس، حدث العكس وكاد غربي الذي تلقى كرة من يحيى شريف أن يضاعف النتيجة في (د25) بتسديدة من 20 متر لكن حارس الساورة حوّلها بصعوبة إلى الركنية التي نفذها حشود مباشرة اتجاه بوڤش الذي ضيّع هدفا محققا أمام شباك شاغرة وخرجت كرته بأعجوبة خارج الإطار، حيث استغرب الأنصار كيف ضيع بوڤش هدفا كان قادرا على توقيعه بكل سهولة.

ياشير على خطى بوڤش ويضيّع ما لا يضيّع

لم يكن بوڤش وحده الذي ضيع هدفا محققا في الشوط الأول، بل إن زميله ياشير لم يحسن تواجده في وضعية سانحة للتسجيل في (د35) بعد كرة تلقاه من قاسم مهدي، حيث استدار ياشير بالكرة إلا أن قذفته مرت عالية بطريقة غريبة مثلما كاد زغدان أن يباغت سفيون في (د45+1) من ركنية مباشرة صدّها حارس الشبيبة بصعوبة بالغة

حشود – أكساس والهدف الثاني للمولودية

بالرغم من أن أشبال مشيش دخلوا المرحلة الثانية بقوة بنية العودة في النتيجة من خلال قذفة سايح القوية في (د47) التي صدّها جميلي على مرتين، إلا أن الفعالية كانت مرة أخرى من جانب العاصميين ودائما بفضل المتألق في هذا اللقاء أكساس بطرقة تشبه كثيرا كيفية توقيع الهدف الأول، حيث نفذ حشود ركنية من الجهة اليمنى ورغم أن أكساس كان مراقبا إلا أنه صعد جيدا ووضع الكرة بالرأس في شباك سفيون وسط فرحة عارمة عند زملائه والأنصار.

بوڤش يواصل التضييع وجميلي ينقذ مرماه من هدف محقق

هذا الهدف حطّم معنويات الزوار بدليل أنهم كادوا يتلقون هدفا ثالثا دقيقة فقط بعد الهدف الثاني لولا أن بوڤش لم يكن مركزا وضيع فرصة هدف محقق تقريبا وجها لوجه أمام سفيون. في الـ 25 دقيقة الأخيرة حاول رفقاء بلجيلالي تقليص النتيجة وكادوا يفلحون في ذلك في (د65) لكن جميلي أنقذ مرماه بروعة من كرة أودو الذي كان وجها لوجه.

جميلي يتّألق وحشود يقضي على الساورة

كما قام جميلي بتدخل رائع في (د67) لمخالفة بلجيلالي في الزاوية الـ 90 لكن الدولي حشود قضى على أبناء الساورة بمخالفة مباشرة على طريقته في (د82) هزت شباك سفيون، كما حرم جميلي الزوار من تسجيل هدف الشرف في آخر لحظات المباراة عندما أبعد بكيفية جميلة مخالفة صعبة نفذها سايح إلى الركنية ليعلن بعدها نسيب نهاية اللقاء بفوز مستحق لـ "العميد" استرجعوا به الثقة وسيكون له تأثير إيجابي كبير قبل لقاء الكأس أمام الشلف فيما خيّب أبناء مشيش بمردودهم غير المقنع في هذا اللقاء.

-------------------------------------------------

حدث اللقاء

بوعلي يحقق أول فوز بثلاثية بفضل المدافعين

حدث المباراة كان دون شك تحقيق المدرب الجديد للمولودية بوعلي فوزه الأول في أول ظهور له في بولوغين على رأس الطاقم الفني للفريق العاصمي، كما شاءت الصدف أن تفوز المولودية لأول مرة منذ بداية الموسم بنتيجة ثقيلة بثلاثية دون مقابل ومن توقيع مدافعين ونعني بهما أكساس وحشود، ما يبيّن بوضوح أن مدافعي المولودية ينوبون عن العمل الذي من المفترض هو عمل المهاجمين خاصة أن بوڤش وياشير ضيعا أمس مرة أخرى أهدافا سهلة.

-------------------------------------------------

رجل اللقاء

أكساس دافع، هاجم وسجل ثنائية

كان أمين أكساس رجل المباراة، ليس فقط بتدخلاته الموفقة في الدفاع وحسن مراقبته للمهاجم الخطير أودو، بل أيضا لأنه كان يصعد كثيرا لمساعدة المهاجمين خاصة في الكرات الثابتة، الأمر الذي سمح له بتسجيل الهدفين الأول والثاني بكرتين على طبق من حشود، قبل أن يخرج أكساس مصابا مباشرة بعد الهدف الثاني.. ودون شك فإن هذه الثنائية تعتبر تاريخية للمدافع أكساس مع المولودية.

-------------------------------------------------

لقطة اللقاء

مناصر رشق نسيب مرتين بحذاء وحشود أعاده إليه

لقطة المباراة كان بطلها أحد مناصري المولودية الذي رشق الحكم الرئيسي نسيب بحذائه تعبيرا منه عن عدم رضاه بالتحكيم ليعيد حشود الحذاء إلى هذا المناصر، كما أن الطريف في الأمر أن المناصر أعاد الأمر نفسه مرة ثانية برشق نسيب بحذائه الثاني، فما كان إلى حشود إلا أن حمل الحذاء وأعاده إلى صاحبه في لقطة أضحكت كثيرا الأنصار.

-------------------------------------------------

بطاقة حمراء

نسيب كاد يفسد اللقاء

بالرغم من أن المباراة سارت في روح رياضية عالية بين لاعبي الفريقين ولم يكن هناك ضغط شديد جدا على الحكام، إلا أن رضوان نسيب كان خارج الإطار، حيث ارتكب الكثير من الأخطاء للطرفين وكان يعرقل كثيرا سير اللعب بتصفيراته العشوائية وهو ما أثار غضب الجمهور على هذا الحكم الذي كاد يفسد اللقاء ويخرجها عن نطاقها الرياضي، فاستحق بذلك نسيب البطاقة الحمراء.

-------------------------------------------------

بوعلي: "الثقة ستعود إلى اللاعبين ومتفائل أمام الشلف"

"لولا الفوز بنتيجة عريضة ولو فزنا بهدف واحد لكان لي اليوم كلام آخر لأنني بصراحة لست راضيا كثيرا عن الأداء المقدّم من اللاعبين، لكن مهما يكن من أمر فإن المهم في هذا اللقاء كان تحقيق الفوز والخروج من دائرة النتائج السلبية التي سجلتها التشكيلة في الأسابيع الماضية. كما لا يهمني لأن المدافعين يسجلون أو المهاجمين أو لاعبي الوسط بقدر ما يهمني أن يفوز فريقي وفقط لأن كرة القدم لعبة جماعية والأهداف هي ثمار عمل جماعي".

"لست راضيا عن الأداء وهناك نقائص يجب معالجتها"

وواصل بوعلي تصريحاته يقول: "نتيجة اليوم تفيدنا كثيرا وستعيد الثقة إلى اللاعبين وتحررهم نفسيا في المباريات المقبلة وتسعدني أيضا لأنني أفوز لأول مرة مع المولودية، رغم أنني اكتشفت الكثير من النقائص علينا معالجتها وكما ذكرت لكم لست مقتنعا بالأداء.. أما عن لقاء الكأس أمام الشلف فسيكون صعبا لكنني متفائل".

مشيش: "لم أتعرف على اللاعبين وأنا باق حتى نهاية الموسم"

كان علي مشيش قد صرح قبل أن تتم مقاطعته قائلا: "جئنا إلى العاصمة من أجل العودة بنتيجة إيجابية وتدارك خسارتنا الأخيرة أمام الشلف، لكن للأسف لم نكن في يومنا ولم أتعرف على لاعبينا الذي كان مستواهم متواضعا وارتكبنا أخطاء فادحة.. لا يمكنني الحديث عن مستقبلي لأنني لا أفكر في الرحيل وأنا باق حتى نهاية الموسم لأكمل المشروع الذي بدأناه".

بوسماحة: "كي غابت النية أصبحنا نعاني"

"أعترف أن وضعيتنا أصبحت خطيرة بعد هذه الخسارة وأعترف أن أمورا كثيرة تغيرت وأصبحنا تحت ضغط رهيب مقارنة بالموسم الفارط، كما لا بد أن لا نخفي نقطة مهمة وهي أننا أصبحنا نعاني بعدما غابت النية. لا يسعني إلا أن أطلب السماح من أنصارنا وأعدهم أننا سنضحي في قسنطينة حتى نهديهم التأهل بمناسبة مباراة الكأس الأسبوع القادم، لأنه لا يوجد فرق بيننا وبين المنافس والأكثر رغبة في الفوز هو الذي يحقق التأهل".

جميلي: "الإتصال بـ مبولحي لم يؤثّر فيّ وفي الجزائر كاسياس ما يقدرليش"

"الحمد لله أننا حققنا اليوم الفوز وتخلّصنا من الضغط الشديد الذي عشناه في الأسابيع الفارطة. أما عن مردودي وتدخلاتي الموفقة فإنني لم أقم إلا بواجبي، كما أصارحكم بأن اتصالات الإدارة مع الحارس مبولحي شيء لم يؤثرّ فيّ لأنني أعرف إمكاناتي جيدا وأنا مع المنافسة الشريفة وغير مستعد للتخلي عن مكانتي الأساسية التي تبعت كثيرا من أجلها، كما أقول لكم الكلام نفسه الذي قلته لأ قاسي السعيد في غرف حفظ الملابس وهو أنه في الجزائر كاسياس ما يقدرليش".

-------------------------------------------------

أكساس يضع الجبس ويغيب 21 يوما

تم نقل أمين أكساس إلى المستشفى بعد خروجه مصابا بكسر في أصابع يده بعد اصطدامه بالقائم مباشرة بعد توقيعه الهدف الثاني، حيث وضع اللاعب الجبس في يده لثلاثة أسابيع قبل أن يجري فحصا طبيا ثانيا، ولكن الأكيد أن أكساس أنهى مرحلة الذهاب قبل الأوان في وقت سجل عودة قوية في منصبه وتمكن من الظفر بمكانة أساسية بعدما بدأ الموسم في الاحتياط.

أكساس: "المولودية ما تموتشي والإصابة ما تحبسنيش"

"اليوم التعثر كان ممنوعا علينا ودخلنا الميدان بعزيمة قوية حتى نجدّد العهد مع الانتصارات.. بزاف علينا وعلى أنصارنا الهزائم المتوالية ولقد برهنّا أن المولودية مهما حدث تبقى كبيرة وما تموتشي، كما رفعنا رأس الفريق عاليا بفوز عريض أمام فريق محترم وعنيد. الهدفان اللذان سجلتهما ما هما إلا واجبي تجاه فريقي وأهديهما إلى كل الأنصار قبل أن أخرج مصابا. هذه الإصابة هي مكتوب ربي، ورغم أنها ستبعدني عن المنافسة عن الميادين ثلاثة أسابيع على الأقل ولم تأت في وقتها لأنني أصبحت عنصرا أساسيا، إلا أنها ما تحبسنيش ولن تفقدني الأمل في العودة قريبا للدفاع عن ألوان المولودية".

-------------------------------------------------

آمال المولودية يواصلون سقوطهم

واصل آمال مولودية الجزائر سقوطهم الحر في بطولة هذا الموسم وتعرضوا إلى خسارة جديدة صبيحة أمس بملعب زرالدة أمام شبيبة الساورة بهدفين مقابل هدف واحد، وهو ما يعكس الوضعية الكارثية التي يمر بها الشبان الذين يحتلون المراتب الأخيرة. وكان بوملة قد تحدث لـ"الهدّاف" حول المشاكل وأكد أنه سيحدث عدة تغييرات في بحر هذا الأسبوع.

زرواطي تابع المباراة من النفق

سجل رئيس شبيبة الساورة محمد زرواطي حضوره بملعب بولوغين أمس وذلك في محاولة منه لتحفيز أشباله للعودة بنتيجة إيجابية. وقد فضل زرواطي أن يتابع المواجهة من النفق المؤدي إلى غرف حفظ الملابس، كما تحدث مع لاعبيه بين الشوطين في محاولة منه لوضعهم في صورة المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

غادر غاضبا

كان رئيس شبيبة الساورة محمد زرواطي أشد المتأثرين بعد الخسارة الثقيلة التي تكبدها فريقه في مباراة أمس، حيث غادر الملعب بين الشوطين وتوعّد اللاعبين بعقوبات قاسية. كما علمنا أن المسؤولين حمّلوا المسؤولية للحارس سفيون وللاعبي الخط الخلفي الذين ارتبكوا عدة هفوات، بالإضافة إلى المدرب على مشيش الذي احترم المنافس كثيرا ولعب بخطة دفاعية.

مسيرو الشبيبة بقوة في العاصمة

لم يقتصر تنقل مسؤولي شبيبة الساورة إلى بولوغين على الرئيس محمد زرواطي فقط، بل امتد لبقية المسيرين الذين رافقوا التشكيلة إلى العاصمة أين جلسوا جنبا إلى جنب مع مسؤولي مولودية الجزائر في المنصة الشرفية، وهو ما يؤكد العلاقة القوية التي تربط الفريقين.

عاقبوا بلجيلالي بطريقتهم الخاصة

وبعدما عاقب مسؤولي شبيبة الساورة صانع ألعاب الفريق قدور بلجيلالي بعد مثوله أمام مجلس التأديب بتسليط عقوبة مالية قدرت بـ 50 مليون، واصل أعضاء مجلس الإدارة معاقبتهم للاعب بحرمانه من شارة القائد أمس بمناسبة مباراة المولودية وذلك لأول مرة منذ انطلاق الموسم. للإشارة، فإن المسؤولين يعتقدون أن بلجيلالي تعمد الحصول على الإنذار حتى لا يشارك في مباراة الشلف وهو ما نفاه اللاعب جملة وتفصيلا.

حشود يلتحق بـ حميتي ودحام

إلتحق المدافع عبد الرحمان حشود بهدافي البطولة بعدما سجل هدفه السادس في مباراة أمس والثالث في مباراة أمس من مخالفة مباشرة، وهي المخالفة الرابعة منذ انطلاق المواجهة بالإضافة إلى هدف من ركلة جزاء وآخر بقذفة قوية أمام أمل الأربعاء وهو ما يحفزه للتنافس على لقب هداف البطولة ولم لا تكرار ما فعله في موسم 2011 -2012 لما سجل 13 هدف مع وفاق سطيف.

مشيش يُهان أمام الصحفيين

حادثة مؤسفة تعرض إليها مدرب شبيبة الساورة علي مشيش في مباراة أمس أمام المولودية بعد نهاية المواجهة، ففي الوقت الذي  كان يتحدث إلى الصحفيين حول خسارة فريقه والعوامل التي أثرت في أداء التشكيلة تقدم منه أحد المسيرين ومسكه بالقوة طالبا منه عدم الحديث وهو ما امتثل له مشيش الذي غادر وهو في قمة الغضب.

قد يُقال بعد مباراة الكأس

علمت من مصادرها الخاصة أن الرئيس زرواطي سيعقد اجتماعا طارئا مع أعضاء مكتبه في بحر هذا الأسبوع من أجل دراسة مستقبل المدرب على مشيش. وحسب المصدر نفسه، فإن الإدارة قد تصبر على مشيش إلى ما بعد مباراة الكأس أمام "سي. أس. سي" في الكأس الأسبوع القادم بسبب ضيق الوقت، وهو ما يعني أن مشيش أمام فرصة واحدة لإنقاذ رأسه وهي العودة بورقة التأهل إلى بشار من مدينة قسنطينة.

-------------------------------------------------

البشارية يحظون باستقبال رائع في بولوغين

حظي وفد شبيبة الساورة بإستقبال رائع لدى نزوله ضيفا على مولودية الجزائر بملعب بولوغين عشية أمس، حيث خص "الشناوة" زملاء سفيون بإستقبال رائع ودخلوا تحت التصفيقات وهو ما يؤكد العلاقة المتينة التي أصبحت تربط الفريقين منذ الموسمين الفارط خاصة في ظل العلاقة المميزة التي تربط الرئيس زرواطي بالمناجير العام للمولودية كمال قاسي السعيد.

بلجيلالي "قدرو عالي" عند "الشناوة"

وكان صانع ألعاب شبيبة الساورة قدور بلجيلالي أكثر المرحبين بهم في بولوغين، حيث استقبله "الشناوة" بهتافات كبيرة وهو ما يؤكد احترامهم له. وفسر بعض المقربين من الشبيبة أن "الشناوة" كانوا يغازلون مدللهم ويخططون لخطفه رغم أنه مرتبط بعقد طويل المدى مع الساورة.

7 بشارية رافقوا الشبيبة إلى العاصمة

رغم بُعد المسافة والظروف المناخية الصعبة جدا إلا أن ذلك لم يمنع بعض أنصار شبيبة الساورة الأوفياء والذين لم يتعد عددهم 7 مناصرين من التنقل إلى العاصمة وبالضبط إلى ملعب بولوغين لمؤازرة فريقهم رغم مرارة الخسارة الأخيرة ببشار أمام جمعية الشلف. وقد خصصت إدارة بولوغين مدرجات خاصة لهؤلاء الأنصار، على قلتهم، والأكثر من ذلك فقد أحيطوا بتعزيزات أمنية مشددة إلى درجة أن عدد رجال الشرطة كان أكثر من أنصار الساورة.

مشيش أجرى 3 تغييرات على تشكيلة الشلف

أجرى مدرب شبيبة الساورة على مشيش ثلاثة تغييرات على تشكيلة التي خسرت فوق ميدانها أمام جميعة الشلف بمناسبة مباراة أمس أمام المولودية، حيث فضّل الحارس سفيون الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية على حساب تاولي الذي جلس على مقعد الاحتياط، كما عرفت التشكيلة عودة صانع الألعاب قدور بلجيلالي الذي أعاد عمري إلى كرسي الاحتياط فيما عرفت التشكيلة عودة المدافع المحوري صابوني إلى التشكيلة الأساسية بعدما غاب عنها في آخر 5 جولات وبالضبط منذ مباراة بلوزداد.

-------------------------------------------------

"الشناوة" قاطعوا اللقاء، رشقوا اللاعبين بـ"الصرف" ويرفضون مبولحي

يبدو أن تخوفات لاعبي مولودية الجزائر من تكرار أجواء الموسم ما قبل الماضي بمناسبة مباراة سعيدة أمس أمام الساورة كانت في محلها وحدث ما كان يخشاه الجميع، حيث قاطع "الشناوة" المباراة احتجاجا منهم على النتائج الكارثية التي يحصدها فريقهم والذي تعرض إلى ثلاث خسائر متتالية، حيث لم يتعد عدد "الشناوة" الذين تنقلوا إلى بولوغين 3000 مناصر تفننوا في شتم اللاعبين قبل وأثناء المباراة تعبيرا منهم عن تذمرهم من الأداء الهزيل الذي يقدمه زملاء بوڤش.. والأكثر من ذلك فقد رشق "الشناوة" اللاعبين لدى دخولهم لأجراء عملية الإحماء بقطع نقدية وهو ما يحمل أكثر من معنى.

شتموا كل اللاعبين وياشير أكبر المستهدفين كالعادة

وعكس ما حدث في مباراة الحراش لما استثنى "الشناوة" بعض اللاعبين من الشتم، فإن ثورة غضب الأنصار مست كل اللاعبين دون استثناء حيث أجرى أشبال بوعلي عملية الإحماء في أجواء مشحونة جدا وحالة غضب شديدة لدى الأنصار الذين توعدوا الجميع في حال التعثر مجددا أمام الساورة، كما كان ياشير أكبر المستهدفين كالعادة رغم أنه لا يتحمّل وحده مسؤولية أزمة النتائج وهناك بعض اللاعبين يتقاضون أكثر منه ولكنهم لا يقدمون شيئا للفريق.

"الشناوة": "باردين قلوب واللي حاب يروح ربّي يسهل عليه"

وقد كان أنصار مولودية الجزائر الذين تحدوا الظروف المناخية القاسية وتنقلوا إلى بولوغين في حالة غليان، وبدل أن يحاولوا أن يرفعوا معنويات اللاعبين ومساعدتهم على تجاوز عقبة الساورة بسلام انهالوا على هؤلاء بمختلف أنواع الشتائم ووصفوهم بباردين قلوب الذين لا يعرفون إلا الحصول على أموالهم في موعدها المحدد، كما طالب "الشناوة" بعض اللاعبين الذين لا يقنعون بالمغادرة وأكدوا أن الباب يبقى مفتوحا ولا أحد يعلو على هذا الفريق الذي ضحى من أجله الرجال.

بعض الأنصار يعلنون رفضهم جلب مبولحي

استغل بعض أنصار "العميد" مباراة أمس أمام الساورة وأعلنوا موقفهم الرافض لجلب الحارس المغترب رايس مبولحي لأسباب مجهولة، حيث شتموا حارس سيسكا صوفيا مطولا وطالبوا الإدارة بعدم استقدامه، كما أكد "الشناوة" تعلقهم بالحارس فوزي شاوشي مرة أخرى وظلوا يرددون اسمه مطولا حيث لم يفقد أنصار مولودية الجزائر الأمل في العفو عن هذا الحارس ليعود مجددا لحراسة عرين "العميد" الذي يعاني كثيرا رغم المجهودات التي يبذلها جميلي.

-------------------------------------------------

أكساس يتحرر ويسجل ثنائية

ناب المدافع المحوري أمين أكساس عن الهجوم الذي لعب تحت ضغط شديد، ونجح في طرد النحس بعدما سجل الهدف الأول لفريقه برأسية محكمة بعد ركنية منفذة من حشود وهو الهدف الأول لأكساس هذا الموسم والثاني له منذ انضمامه إلى مولودية الجزائر بعدما سجل في مرمى فريقه السابق وفاق سطيف في كلاسيكو البطولة الموسم الفارط، قبل أن يضيف أكساس الهدف الثاني في المباراة بهدف طبق الأصل للهدف الأول.

سجل الثاني وخرج مصابا

ورغم أن أكساس كان رجل مباراة أمس وسجل هدفه الثاني، إلا أن فرحته لم تكتمل حيث تعرض إلى إصابة مفاجئة في لقطة الهدف الثاني وأرغم على الخروج مصابا وترك مكانه لبلعيد الذي سجل عودته إلى المنافسة الرسمية بعد غياب طويل. ويتمنى ابن "الرويسو" أن لا تكون إصابته خطيرة ويكون حاضرا في مباراة الكأس أمام جمعية الشلف هذا السبت.

طرد نحسا دام 293 دقيقة

وقد حرّر أكساس الجميع بعد الهدف الذي سجله في الدقيقة 23 من مواجهة أمس وطرد النحس الذي لازم فريقه في آخر ثلاث مباريات أمام البرج، الحراش و"الموب" التي لم يسجل فيها "العميد" أي هدف. وقد كانت فرحة أكساس بهدفه عارمة ما جعل "الشناوة" يشيدون به ويرددون مطولا عبارة: "جيش.. الشعب.. معاك يا أكساس".

بوعلي أجرى تغييرا واحدا على تشكيلة "الموب"

رغم عدم اقتناعه بأداء الفريق في مباراة مولودية بجاية، إلا أن المدرب الجديد لمولودية الجزائر فؤاد بوعلي فضل أن يجدد ثقته في التشكيلة نفسها ولم يحدث سوى تغييرا وحيدا لما أقحم غربي الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية بعدما غاب عنها منذ مباراة الأربعاء وعوض جاليت الذي لم يستدع لهذه المباراة. وقد اضطر بوعلي إلى أجراء تغييرات على طريقة اللعب حيث أصبح غربي يلعب في الوسط وحول يحيى شريف إلى الهجوم لمساعدة ياشير وبوڤش.

... ويبعد والي في آخر لحظة

مثلما أشرنا إليه في عدد أمس استدعى المدرب فؤاد بوعلي 19 لاعبا لقضاء ليلة مباراة الساورة في فندق الأبيار، ولكنه اضطر لإبعاد لاعب آخر أمس على هامش الاجتماع الفني لتحديد قائمة 18 وفضّل التضحية بوالي الذي وجد نفسه خارج حسابات المدرب الجديد، وهو الأمر الذي فاجأ ابن المسيلة الذي يبقى غير راض تماما عن وضعيته في المباريات الأخيرة.

نسيب عاش أمسية سوداء في بولوغين

وامتد غضب "الشناوة" أيضا للحكم نسيب الذي عاش أمسية سوداء وسمع ما لا يرضيه بسبب ما فعله بمولودية الجزائر في مباراة "الداربي" أمام إتحاد العاصمة لما لعب دورا بارزا في تحديد النتيجة النهائية حسب ما يعتقده أنصار المولودية والذين لم ينسوا ولم يهضموا ما حدث رغم مرور أكثر من شهرين عن تلك المواجهة.

بوعلي دخل تحت التصفيقات بين الشوطين

يبدو أن تحسن أداء التشكيلة في الشوط الأول من مباراة الساورة مقارنة بالمباريات الأخيرة قد جعلت المدرب الجديد فؤاد بوعلي يكسب قلوب "الشناوة" بسرعة وهو ما تجسد من خلال عودته إلى أرضية الميدان بين الشوطين تحت تصفيقات الأنصار، ولكن بوعلي توجه إليهم وطلب منهم أن يصفقوا للاعبين لأنهم هم الممثل فوق الميدان ويحتاجون إلى من يقف إلى جانبهم ويساعدهم على تجاوز الأزمة وليس إلى من يشتمهم ويزيد من الضغط عليهم.

بوملة أبرز الغائبين 

صنع رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر بوجمعة بوملة الحدث في مباراة أمس بغيابه عنها، وهو ما جعل بعض "الشناوة" يعبرون عن غضبهم ويؤكدون أن الفريق بحاجة إلى رجال ميدان وليس إلى مسيرين يكتفون بالجلوس في مكاتبهم. وقد ناب عنه المسير كمال لونقار الذي ظهر بعد غياب طويل بالإضافة إلى المناجير العام قاسي السعيد الذي يقف دائما مع الفريق في السراء والضراء.

-------------------------------------------------

رغم أنه كلف الخزينة 750 مليون دون أن يلعب أي دقيقة...

حاج عيسى يشتكي المولودية للجنة المنازعات ويطالب بتعويض 7 أشهر

رغم أن مسلسل اللاعب لزهر حاج عيسى مع مولودية الجزائر انتهى في شهر جوان لما استدعاه مجلس الإدارة إلى العاشور من أجل فسخ عقده بالتراضي، إلا أن علاقة اللاعب بـ"العميد" لم تنته وطفت إلى السطح مجددا بعدما قدّم رفقة مناجيره شكوى ضد مولودية الجزائر على مستوى لجنة المنازعات يطالب فيها بتعويضات لمدة سبعة أشهر (تمثل قيمة ما يدين به منذ أفريل إلى غاية شهر أكتوبر) لتجد إدارة بوملة نفسها في ورطة مع هذا اللاعب الذي كان قد كلف الخزينة 750 مليون تسبيق عند إمضائه بعدما أتفق معه على أجرة 250 مليون شهريا.

وكيل أعماله تنقل إلى العاصمة وقام بكل الإجراءات اللازمة

وحسب ما علمته يومية "الهدّاف" من مصادرها الخاصة، فإن وكيل أعمال لزهر حاج عيسى، السطايفي مصطفى لياميني، تنقل بحر الأسبوع الفارط إلى العاصمة وبالضبط إلى مقر الاتحادية أين قدم شكوى رسمية ضد إدارة مولودية الجزائر يطالب فيها بتعويض سبعة أشهر كاملة وقدم كافة الوثائق والمستندات التي تؤكد أن إدارة الفريق لم توف بوعودها تجاه اللاعب، والتي تثبت أنه لم يأت إلى مولودية الجزائر مصابا وأصيب فقط في تدريباته مع مولودية الجزائر، ولكن اللاعب فضح نفسه لما أجرى عملية جراحية في تونس مثلما كشفه لنا وكيل أعمال اللاعب.

تفاجأ لما وجد أن الإدارة سبقته وقدمت شكوى ضد اللاعب

ولكن مفاجأة وكيل أعمال حاج عيسى كانت كبيرة لما وجد أن مجلس الإدارة قد سبقه إلى لجنة المنازعات وقدم شكوى ضد حاج عيسى بتهمة النصب والاحتيال بعدما أمضى في مولودية الجزائر وهو مصاب. ورغم أن لجنة المنازعات كانت قد راسلت اللاعب عدة مرات، إلا أنها فشلت في ذلك منذ شهر جويلية بسبب تقديم إدارة "العميد" عنوان خاطئ في شكواها وهو ما حز في نفسية المناجير الذي شعر أن بوملة خدعه ما دام أنه كان يتفاوض معه وقتها على أمل فسخ العقد بالتراضي وبما يرضي الطرفين.

لياميني (وكيل أعمال اللاعب): "شكونا المولودية لأن بوملة تمسخر بينا بزاف"

وفي اتصال هاتفي جمعنا بوكيل أعمال حاج عيسى مصطفى لياميني أكد صحة المعلومة التي تحصلت عليها يومية "الهداف"، حيث صرح لنا: "رغم أننا لم نكن تتمنى أن تصل الأمور إلى هذا الحد إلا أنني وجدت نفسي مرغما على الذهاب إلى لجنة المنازعات لاسترجاع حقنا بقوة القانون بعدما تمسخر بينا رئيس مجلس إدارة المولودية كثيرا ورفض تجسيد فسخ العقد بالتراضي مثلما اتفقنا عليه، طالبنا بتعويض سبعة أشهر لأنها تمثل قيمة ما يدين به حاج عيسى إلى غاية تقديمنا أول شكوى يوم 20 أكتوبر".

"كيف يقولون إن حاج عيسى احتال عليهم رغم أنه أصيب في المولودية؟!"

وفي تعليقه على خطوة إدارة مولودية الجزائر التي شنت هجوما معاكسا على حاج عيسى وقدمت شكوى ضده للجنة المنازعات بتهمة النصب والإحتيال فأجاب وكيل أعمال حاج عيسى قائلا: "بصراحة لقد تفاجأت كثيرا لما وجدت أن إدارة بوملة قدمت شكوى ضدنا منذ جويلية ولكنها لم تصل إلينا بسبب وجود خطأ في العنوان. شعرت أن المسؤولين خدعونا لأننا كنا وقتها في مفاوضات لفسخ العقد بطريقة ترضي جميع الأطراف، ومع ذلك فإن الشكوى لم تقلقني لأن القانون معنا ولم أفهم كيف يقولون إن حاج عيسى احتال عليهم رغم أنه أجرى فحوص معمقة قبل إمضائه ولدى الأطباء الذين اختارتهم إدارة المولودية السابقة".

"حاج عيسى أجرى عملية ناجحة في تونس وسيعود إلى الملاعب في الميركاتو"

وفي سؤال أخير حول وضعية حاج عيسى الذي اختفى تماما عن الأنظار منذ مغادرته مولودية الجزائر في جوان، أجاب قائلا: "صحيح أن موكلي مر بمرحلة صعبة جدا، ولكن الحمد لله أنه أجرى عملية جراحية ناجحة مائة من المائة في إحدى العيادات الخاصة في تونس على مستوى الأربطة المعاكسة وهو يوجد في مرحلة إعادة التأهيل. وحسب آخر تقارير طبيبه التونسي فإنه سيعود إلى الملاعب في أواخر ديسمبر أو مطلع جانفي وهو ما يعني أننا سنحاول أن نجد له فريقا يوقع له في فترة التحويلات الشتوية لأنه مازال قادرا على العطاء".

-------------------------------------------------

جميلي يريد الحديث مع قاسي السّعيد ويهدد بالمغادرة

أصبحت قضية استقدام الحارس الدّولي رايس مبولحي تصنع الحدث حتى داخل تشكيلة المولودية، وهذا بعدما بلغ مسامع الحارس الأول هواري جميلي رغبة الإدارة في استقدامه حتى لو كان ذلك على شكل إعارة. ويأتي إصرار إدارة المولودية في استقدام مبولحي ليؤكد بأنها لا تثق في قدرات جميلي الحالية وتريد حارسا أفضل في "الميركاتو" الشّتوي، وهو ما جعل جميلي يتعجب سر هذا الاصرار خاصة أنه يقدّم موسما جيدا.

سيجلس على كرسي الاحتياط بعد استقدام مبولحي

وسيكون استقدام مبولحي إلى المولودية ليضع الحارس الحالي هواري جميلي مباشرة في كرسي الاحتياط، وهو الذي عمل بجدية كبيرة منذ تربصي المغرب السّابقين ليحجز مكانة أساسية وينتزع من فابر لقب الحارس الأول في المولودية، ونجح جميلي في ذلك طيلة المباريات الـ 12 السّابقة غير أن التحركات الأخيرة بشأن استقدام مبولحي تؤكد بأن جميلي لن يطول بقاءه أساسيا خاصة أنه في حال ما إذا نجحت الصّفقة سيتم إحالته مباشرة على كرسي الاحتياط ليعود لوضعيته السّابقة قبل معاقبة شاوشي.

يطلب الحديث مع قاسي السّعيد لمعرفة وضعيته

وبسبب الوضعية المتوقعة للحارس جميلي في حال ما إذا تمت صفقة مبولحي كما هو متوقع لها في الأيام المقبلة، كشفت لنا مصادرنا بأن الحارس هواري جميلي سيطلب الحديث مع المناجير العام كمال قاسي السّعيد لمعرفة وضعيته في الفريق بعد استقدام مبولحي، خاصة أن جميلي بلغ مسامعه بأن مبولحي سيكون الحارس رقم واحد مباشرة ودون خضوعه للمنافسة مع بقية الحراس وهو ما يعني بأن جميلي سيبقى على كرسي الاحتياط مباشرة بعد توقيع عقد مبولحي على شكل إعارة.

يريد أن تمنح له فرصة المنافسة على مكانة أساسية

وسيطلب جميلي بأن تمنح له الفرصة حتى ينافس على مكانة أساسية مثلما كان عليه الحال في السّابق عندما كان شاوشي في الفريق وحتى بعد استقدام الحارس فابر الذي نافس جميلي على لقب الحارس الأول، لتعود في الأخير المنافسة لصالح الحارس السابق لوداد تلمسان بعدما أظهر قدرات عالية في تربصي المغرب الأول والثّاني، ما منحه ثقة المدرب السابق ڤيڤر الذي أبقاه أساسيا منذ بداية الموسم الحالي، ويرفض جميلي الحكم مسبقا على عدم قدرته في منافسة مبولحي على منصب أساسي.

يهدد بالمغادرة إذا تم إبعاده دون اللجوء إلى معيار المنافسة

ولم تستبعد مصادرنا بأن الحارس جميلي قد يصل إلى قناعة مغادرة الفريق في حال لم تمنح له فرصة منافسة مبولحي على مكانة أساسية، خاصة أنه سيطالب بالحصول على حقه في اللجوء إلى معيار المنافسة لتحديد الحارس رقم واحد، وتوضح هذه المطالب رغبة جميلي في الحفاظ على مكانته الأساسية وفرض نفسه الحارس رقم واحد للمولودية طيلة الموسم وتشبثه بمنصبه الحالي بالرغم من الانتقادات التي طالته في المباراة السابقة أمام مولودية بجاية عندما تمّ تحميله مسؤولية الهدف الذي تلقاه الفريق في نهاية المباراة.

—————————————————————————

بوملة سيستقبل ممثلي النّادي الهاوي اليوم قبل توقيع الاتفاقية

علمت "الهدّاف" من مصادر مطلعة بأن رئيس مجلس الإدارة بوجمعة بوملة سيستقبل على الواحدة من زوال اليوم بفندق "هيلتون" ممثلين عن النّادي الهاوي لمناقشة تفاصيل الاتفاقية التي سيتم توقيعها بين الطّريفين والتي ستمنح النّادي الهاوي حقا في الحصول على مقعد ضمن مجلس الإدارة الجديد. وتأتي هذه الخطوة لتؤكد تراجع مجلس الإدارة عن موقفها السّابق تجاه النّادي الهاوي بعدما تم قطع كل سبل التواصل بين الشركة الرياضية ذات أسهم والنّادي الهاوي صاحب الأغلبية في مجلس الإدارة السّابق قبل قدوم سوناطراك.

... ويريد جمع شمل عائلة المولودية ويغلّب الحوار

ويرغب رئيس مجلس إدارة المولودية من خلال هذه الخطوة تقريب وجهات نظر الطّرفين فيما يتعلق بالاتفاقية التي كانت سوناطراك ملزمة بتوقيعها قبل تسلم مفاتيح الفريق، خاصة أن النّادي الهاوي كان صاحب أغلبية الأسهم في مجلس الإدارة السّابق. ويبدو أن بوملة قد تراجع عن مواقفه السّابقة ويريد تغليب لغة الحوار وجمع شمل عائلة المولودية التي ستعود دون شك بالفائدة على الفريق، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها حاليا فريق كرة القدم الذي لم يحقق النتائج المنتظرة مع بداية الموسم الحالي.

سيتم مناقشة تفاصيل الاتفاقية وقيمة الدّيون

ومن جملة ما يتم تناوله في اللقاء الذي سيجمع ممثلي النّادي الهاوي مع بوملة، أولا تفاصيل الاتفاقية التي ستوقع بين الطّرفين وتقضي بالسماح للنّادي الهاوي بالحصول على مقعد داخل مجلس الإدارة الحالي، دون أن ننسى الحصول على مساهمة من نادي سوناطراك من أموال الإشهار على غرار أموال "جيزي" وحتى "جوما" وبقية الممولين وهذا من أجل تسيير باقي فروع المولودية التي تنشط في مختلف الرياضات على غرار كرة اليد، ألعاب القوى، السباحة، الملاكمة، كرة السّلة وغيرها من الرياضات الفردية والجماعية.

لن يتم التّنازل عن متابعة المساهمين السابقين قضائيا

من جهة ثانية، علمت "الهدّاف" بأن أعضاء النّادي الهاوي لن يتنازلوا مقابل ذلك عن الدّعوة القضائية الي تم رفعها في حق المساهمين القدامى وأعضاء مجلس الإدارة المنحل، وهذا بعدما وجهت إليهم تهمة استعمال أموال النّادي الهاوي لأغراض لا تخصها، ومنها تشكيل الشركة التجارية من أموال النّادي الهاوي ووضعها باسم المساهمين السابقين في السّجل التجاري الذي يحمل صفة غير رياضية وتم استغلاله لأغراض تجارية محضة.

كلمات دلالية : م. الجزائر 3 – ش. الساورة 0

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال