سوداني يُواصل التألّق في كرواتيا ويُنافس على لقب هداف البطولة

يواصل المهاجم المتألق في صفوف "الخضر"، هلال سوداني، التألّق في صفوف فريقه دينامو زغرب، وهذا بعد أن ساهم أوّل أمس بشكل فعّال في تحقيق فريقه التعادل

سوداني
نشرت : يوسف ك. الثلاثاء 03 ديسمبر 2013 00:00

 وتجنّب الهزيمة فوق أرضه في الجولة 18 من البطولة الكرواتية، أين سجّل هدف التعادل الذي أعاد "دينامو" إلى المباراة. وتألّق سوداني بشكل لافت للانتباه، أين كان من بين أحسن العناصر فوق الميدان وخلق الكثير من الفرص، وقد عاد وفرض نفسه أساسيا في تشكيلة فريقه بعد أن غاب عن اللقاء الماضي بسبب التعب. والأكيد أن ابن الشلف يؤكّد من يوم لآخر أنه صفقة مُربحة لـ "الكروات"، وفي كل مرّة يُبهرهم بأدائه المميّز.

سجّل 11 هدفا لحد الآن 

ويُعدّ سوداني هداف دينامو زغرب لحدّ الساعة بعد مرور 18 جولة من البطولة الكرواتية، وأيضا مشاركته في مواجهات السدّ لرابطة أبطال أوربا ومواجهة "الأوربا ليغ"، حيث تمكن لحدّ الساعة من تسجيل 11هدفا يضعونه على عرش هدافي الفريق، في انتظار مواصلته التألق بهذا الشكل. ويعدّ الهدف الذي سجله سوداني أول أمس الثامن له في البطولة، وهو ما يجعله ثاني أحسن هداف في كرواتيا بعد المهاجم الكرواتي "ليون بينكو"، الذي يملك في رصيده 9 أهداف.

أهدافه حاسمة وقيمته في ارتفاع مستمرّ

والأمر الذي أعجب الكروات كثيرا، هو أن سوداني لاعب فعّال للغاية أمام المرمى ولا يضيّع الكثير من الفرص، بل الأكثر من ذلك أن أهدافه كلها كانت لها قيمة كبيرة بالنسبة للفريق الكرواتي، حيث دائما ما تكون حاسمة وتمنح نقاطا للفريق أو على الأقل تجنّب دينامو زغرب الهزيمة. والأكيد أن قيمة هلال سوداني في ارتفاع مستمرّ، وأنه يجلب له الانظار من يوم لآخر.

يريد لقبًا على الأقلّ مع "دينامو زغرب"

وكان سوداني من خلال توقيعه في دينامو زغرب فاجأ الكثيرين، ولكن مع مرور الوقت اتضح أنه أحسن الاختيار خاصة أنه يلعب بانتظام مع فريقه، وفي كل مرّة يجدّد علاقته مع الشباك، وهو ما يجعله من بين أحسن المهاجمين في صفوف "الخضر"، ويضمن له دائما مكانة ضمن مخططات المدرب حليلوزيتش. ويصارع سوداني من أجل الفوز بلقب هداف البطولة الكرواتية هذا الموسم، كما يصارع من أجل الفوز بلقب ما مع فريقه دينامو زغرب هذا الموسم ليثري رصيده بالألقاب، وهو ما يرضي لحدّ بعيد طموحاته الشخصية.

قد يجد نفسه في فريق أوربي قويّ بعد كأس العالم

ويعرف سوداني جيدا أنه إذا أنهى الموسم هدافا البطولة الكرواتية، فإن الأمور ستكون ممتازة بالنسبة له خاصة من ناحية العقود ومسيرته الكروية، ومن دون شك أن الكثير من الأندية الأوربية القوية ستسعى إلى التعاقد معه، خاصة أنه سيشارك في كأس العالم مع "الخضر". فإن واصل تألقه بنفس الشكل مع المنتخب الجزائري وسجل في المونديال وحاز على لقب هداف البطولة الكرواتية، فليس من المستبعد أن نجد ابن الشلف يلعب في ناد أوربي قوي الموسم القادم وفي بطولة أقوى.

------------

سوداني حصريا لـ "الهداف"...

"التأهّل إلى المونديال هدية لكلّ الشعب وأحلم بمواجهة كرواتيا في المونديال"

أكد لنا المهاجم هلال سوداني الناشط في صفوف دينامو زغرب الكرواتي، في اتصال هاتفي يوم أمس، أنه لا زال يعيش نشوة التأهّل إلى المونديال من كرواتيا، كما كشف أنه يتمنّى أن يقع "الخضر" في نفس مجموعة كرواتيا، لأنها ستكون مواجهة مميّزة بالنسبة له. وقال: "لا زلت أعيش نشوة التأهّل إلى المونديال.. السعادة هذه ستبقى موجودة لفترة طويلة، لأننا ساهمنا في إسعاد الشعب الجزائري. التأهّل هذا بالنسبة لي هو أجمل هدية نقدّمها للشعب الجزائري، وفي نفس الوقت أجمل هدية نحصل عليها نحن اللاعبين. لقد سألوني هنا في كرواتيا عن المنتخبات التي أتمنّى مواجهتها في المونديال، فأكدت لهم أني أحلم بمواجهة كرواتيا في المونديال، لأن المباراة ستكون خاصة بالنسبة لي، ولو يحدث ذلك فعلا فسأستمتع كثيرا بمواجهة زملائي ولم لا التسجيل عليهم... (يضحك)".

"زملائي في دينامو فرحوا لي كثيرا بالتأهّل"

وعن الاستقبال الذي حظي به سوداني في فريقه بعد تحقيقه التأهّل إلى المونديال، أكد مهاجم "الخضر" أن الجميع في دينامو فرح بتأهّله وهنؤوه عند وصوله مباشرة، خاصة أن تشكيلة دينامو تضمّ 6 موندياليين. وقال: "نحن 6 موندياليين في تشكيلة دينامو زغرب. هناك لاعب من التشيلي ورباعي من كرواتيا، وكنت أنا آخر من حقق التأهّل إلى المونديال. لقد فرحوا لي كثيرا بالتأهّل، وبطبيعة الحال كلّ واحد منا كان يحاول استفزاز زميله ويؤكد له أنه سيواجهه في كأس العالم وسيفوز عليه".

"ما قاله في ماجر يشرّفني وأحلم بالكرة الذهبية"

وبعدها تطرّق المهاجم هلال سوداني إلى كونه من بين المرشّحين لنيل الكرة الذهبية لـ "الهداف" و"لوبيتور"، وأكد أنه يحلم بهذا اللقب، كما استغلّ الفرصة لكي يشكر ماجر على التصريحات التي قالها في حقه حين رشّحه رفقة سليماني للفوز بها، وقال: "بكل صراحة، يشرّفني كثيرا الكلام الذي قاله في رابح ماجر. فهو يبقى أسطورة حقيقية في كرة القدم الجزائرية، ومن الرائع أن يتحدّث عني ويرشّحني لنيل لقب الكرة الذهبية. وبالمقابل، أؤكد أن الفوز بالكرة الذهبية يبقى حلما بالنسبة لي وهدفا أسعى لتحقيقه يوما ما".

"سأكون سعيدا إن فزت بها وسأسعد إن فاز بها أحد الزملاء أيضا"

وعن حظوظه في الفوز بلقب الكرة الذهبية هذا الموسم، أوضح سوداني أنه سيكون سعيدا للغاية لو يتحقق ذلك، وقال: "بكل صراحة، سأكون سعيدا للغاية إن تمكنت من تحقيق هذا اللقب والفوز به لأوّل مرّة في مشواري الكروي. هو استحقاق يكرّم اللاعب الجزائري وهو ما يعدّ مطمعا لكلّ اللاعبين، وأتمنى تحقيقه. ولكن في نفس الوقت سأكون سعيدا أيضا إن فاز به أحد المرشّحين الآخرين، لأنهم جميعهم يستحقون الفوز بهذا اللقاء، وسأفرح لهم مثلما أفرح لنفسي لأنهم زملائي وأشقائي".

"سعدت بعودتي للتسجيل مع زغرب ولازلت أريد المزيد"

وفي النهاية، علق سوداني عن الهدف الجميل الذي سجله أوّل أمس في مرمى "هيدوك سبليت"، وأكد أنه سعد بالعودة من جديد إلى التهديف قائلا: "اللقاء كان صعبا بالنسبة لنا بما أنه عبارة عن "داربي"، وللأسف تعادلنا فيه. وفيما يتعلّق بهدفي، فقد سعدت بالعودة إلى التسجيل من جديد، وهو ما سيحفزنا على مواصلة العمل، والمواصلة أيضا في تقديم أحسن العروض الممكنة". 

 

كلمات دلالية : سوداني  المحترفون

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال