باخ يتطلع لإجراء إصلاحات كبرى ويتوقع نجاحا كبيرا لدورة سوتشي الأولمبية

لم يدل الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بأي تعليق حول قرار الرئيس الألماني يواخيم جاوك بعدم السفر إلى منتجع سوتشي الروسي لحضور افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام هناك في شهر فيفري المقبل،

نشرت : الهداف الأربعاء 11 ديسمبر 2013 11:58

 في الوقت الذي توقع فيه نجاح البطولة رغم الانتقادات المستمرة.

وتقع روسيا تحت ضغط شديد فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان، وقانون المثلية الجنسية المثير للجدل، بالإضافة إلى التكاليف الباهظة لإقامة الأولمبياد الشتوي, ولكن باخ صرح في مقابلة أجراها مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن "إدراج الشعارات لا ينصف القضية".

وقال باخ: "توجد الكثير من التحديات قبل إقامة أي بطولة أولمبية، ولكن لدي إيمان كامل بأن البطولة ستشهد نجاحا منقطع النظير".

أضاف: "إن المنافسات ستجرى في ظروف ممتازة، والقرية الأولمبية جيدا جدا، والملاعب عملية للغاية، حيث أن 80% من المشاركين في الدورة يمكنهم الانتقال من أماكن إقامتهم إلى الملاعب سيرا على الأقدام".

كما صرح باخ الذي فاز بالميدالية الذهبية في رياضة المبارزة خلال أولمبياد مونتريال عام 1976 أنه سيبقى في القرية الأولمبية فقط مثل سلفه جاك روج، كما توقع إقامة "رياضات شتوية مجنونة" في ظل الحماس الكبير الذي أظهرته روسيا.

ويرى الكثيرون أن إعلان الرئيس الألماني جاوك بعدم السفر إلى سوتشي جاء ردا على انتهاك الحكومة الروسية لحقوق الإنسان، واضطهاد المعارضة هناك، ولكن باخ أكد أن اللجنة الأولمبية الدولية لن تعلق على هذا القرار، حيث قال: "إن الدعوات التي توجه إلى رؤساء الدول لحضور دورات الألعاب الأولمبية تقوم بها الدول المضيفة، ولهذا السبب وحده فإن اللجنة الأولمبية الدولية ليس لها الحق في التعليق".

وكان باخ قد قام بجولات مكوكية في أنحاء العالم منذ انتخابه رئيسا للجنة الأولمبية الدولية في سبتمبر الماضي، وقام بزيارة منتجع سوتشي، واجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما قام باخ /59 عاما/ بزيارة المدن الأخرى التي ستستضيف دورات الألعاب الأولمبية مثل طوكيو الذي ستنظم الأولمبياد الصيفي عام 2020، وبيونجتشانج التي ستحتضن الأولمبياد الشتوي عام 2018، كما حضر مؤتمر مكافحة المنشطات حول العالم، وألقى خطبة أمام الجمعية العامة بالأمم المتحدة حيث تتمتع اللجنة الأولمبية الدولية بصفة مراقب.

وأوضح باخ: "كنت أرغب في تقديم استراتيجيتي سواء على المستوى الرياضي والسياسي، نريد الانفتاح على السياسة وإجراء حوار أكثر عمقا، وتحقيق شراكة وتعاون جيدين ، وهو ما يتطلب الاعتراف باستقلالية الرياضة".

وتابع: "الأشهر الأولى كانت على وشك وضع علامات للقضايا ذات الصلة".

ويرأس باخ اجتماع المجلس التنفيذي والذي يشهد العديد من الجلسات لطرح الأفكار على مدى عدة أيام والإعداد لوضع "جدول الأعمال الأولمبي عام 2020".

وتشمل القضايا التي سيتم مناقشتها "إجراء تغييرات على البرنامج الأولمبي، وعلى آلية قبول طلبات الترشح لاستضافة الأولمبياد، وربما السماح لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بزيارة المدن المرشحة مرة أخرى، بالإضافة إلى تغيير الحد الأقصى لسن عضو اللجنة الأولمبية الدولية وهو 70 عاما حاليا.

وقال باخ: "هذه التعديلات تعد إجراء ضروريا، ولكنها تعتبر أيضا إصلاحا جذريا، كما هو الحال في عملية طلبات الترشح، حيث سبق أن تحدثت بالفعل عن هذه القضايا الكبرى خلال حملتي الانتخابية لرئاسة اللجنة".

كما أعرب باخ عن أمله في أن يكون جدول الأعمال الاستراتيجي جاهزا بحلول نهاية عام 2014، مشيرا إلى أنه طلب أيضا من المرشحين الخمسة السابقين الذين قاموا بمنافسته في انتخابات رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية حضور الاجتماع المقبل للجنة في سوتشي قبل انطلاق الأولمبياد الشتوي الذي سيقام خلال الفترة من 7 حتى 23 فيفري القادم، لمناقشة هذه القضايا أيضا.

وأفصح باخ عن شعوره بأنه حقق بداية جيدة سواء داخل وخارج اللجنة الأولمبية الدولية باعتباره الرجل الأكثر أهمية في العالم في مجال الرياضة، حيث قال: "أحصل على الكثير من الدعم والمودة بشكل كبير، أصبح الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في المجتمع الحديث يبدو واضحا في جميع اجتماعاتي على المستوى السياسي. إن السياسة تسعى بقوة إلى إجراء تعاون وثيق مع اللجنة الأولمبية الدولية بشكل يتجاوز دورات الألعاب الأولمبية التي مازالت تحتفظ بمكانتها الكبيرة".

وأنهى باخ حديثه قائلا "أشعر أن استعدادي للحوار والانفتاح أصبح واضحا، يمكنك ان تشعر بأنك على استعداد للإصلاح، ولكن ينبغي أن نرى ما يحدث عندما يتعلق الأمر بقرارات صعبة، ولن تكون المهمة سهلة خلال الأشهر المقبلة".

(د ب أ) م ف/زم 2013/12/11

كلمات دلالية : مقابلة رياضة-أولمبياد-باخ

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن كريستيانو رونالدو يستحق الطرد أمام فالنسيا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال