حليلوزيتش: "أنا واقعي، الجزائر ليست مرشحة ولا أستطيع أن أعد الجزائريين بالفوز على بلجيكا أو روسيا"

فتح الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش قلبه في حوار صريح خلال حصة "فوتبول ماغازين" التي بثت صبيحة اليوم على أمواج القناة الإذاعية الثالثة، حيث أدلى التقني البوسني بتصريحات ستسيل الحبر كثيرا...

حليلوزيتش
نشرت : م.ص.أ الجمعة 03 يناير 2014 12:09

في البداية، أثنى حليلوزيتش كثيرا بالعمل الذي قام به وذلك منذ تعيينه على رأس العارضة الفنية سنة 2011 وإلى غاية الآن، إذ لم يُضيع مدرب المنتخب الإيفواري السابق الفرصة حتى يمدح نفسه، وقال أيضا: "عملنا كثيرا منذ 2011 وبعدها نجحنا من خلال التأهل إلى مونديال البرازيل"، وأضاف في نفس السياق: "أنا فخور جدا بالمجموعة التي عملت معها لمدة 30 شهرا".

"الصحافة الجزائرية لا تذكر إنجازاتي ولا أفهم انتقاداتها"

ومن خلال حديثه، وجه حليلوزيتش انتقاداته إلى الصحافة الوطنية والتي قال بأنها لم تذكر إنجازاته، مشيرا إلى تعرضه إلى انتقاداتها الدائمة، عندما تابع أيضا: "لم أفهم انتقادات الصحافة الجزائرية، وأصدقائي يتصلون بي في كل مرة ويسألون عن ما يحدث"، وعاد حليلوزيتش إلى الفترة السابقة التي أشرف عليها رابح سعدان وبعده عبد الحق بن شيخة، مشيرا إلى أن المنتخب كان يلعب بطريقة دفاعية محضة، لكن الأمور تغيرت منذ وصوله، وقال: "المنتخب يسجل بمعدل هدفين في اللقاء وحقق 5 انتصارات خارج الديار".

"حذرت اللاعبين قبل الكان وهم كانوا يتحدثون عن التتويج"

تطرق التقني البوسني أيضا حول مشاركة "الخضر" في كأس أمم إفريقيا 2013، وقال عنها: "تأهلنا دون خطأ إلى الكان، لكن حذرت اللاعبين كثيرا قبل هذه الدورة، لقد كانوا يتحدثون عن التتويج وجلب اللقب إلى الجزائر، وفي الأخير شاهدتم ماذا حدث"، ورغم ذلك حمل حليلوزيتش نفسه المسؤولية أيضا، لدى قوله: "اعترفت بخطئي في الاخفاق خلال الكان"، وعن سر تباين مستوى المنتخب في لقاء الذهاب أمام بوركينافاسو وثم الإياب بـ البليدة، أرجع حليلوزيتش ذلك إلى نقص خبرة التعداد بدرجة رئيسية، بالإضافة إلى الضغط الرهيب المفروض من عدة جهات، وقال: "الجميع كان يظن بأننا تأهلنا إلى المونديال قبل إجراء المباراة".

"أؤكد من جديد، بلجيكا وروسيا هما المرشحين في مجموعتنا"

عاد الناخب الوطني إلى التصريحات التي صنعت الحدث في الآونة الأخيرة والتي أدلى بها لقناة "فرانس 24"، أين دافع حليلوزيتش عن نفسه من جديد، مؤكدا بأن حديث نابع عن الواقعية ويرفض أبدا ترشيح "الخضر" للتأهل في مجموعته في المونديال، وقال "كوتش وحيد": "لا أفهم لماذا تفاجأ البعض من تصريحاتي، أنا قلت للجميع بأن مجموعتنا صعبة واليوم أؤكد تصريحاتي السابقة، المرشحين هما بلجيكا وروسيا"، كما تابع قائلا: "بلجيكا تعتبر الآن من أفضل المنتخبات في أوروبا وهي تملك أفضل جيل في تاريخها، أما روسيا نجحت في التأهل على منتخب كبير وهو البرتغال الذي يملك نجم مثل كريستيانو رونالدو، كما يشرف عليها مدرب كبير وهو الإيطالي فابيو كابيلو".

"لا أستطيع أن أعد الجزائريين بالفوز على بلجيكا أو روسيا"

تابع حليلوزيتش حديثه حول نهائيات كأس العالم، بإضافته قائلا: "كأس العالم منافسة صعبة جدا"، ورفض الناخب الوطني أن يعد الجزائريين بالتأهل، لكنه وعد بتقديم الأفضل للظهور بوجه طيب، وقال أيضا: "سنعمل على تقديم الأفضل لكن سيكون من المنطقي أن تفوز بلجيكا أو روسيا على المنتخب الجزائري، أو حتى المنتخب الكوري الجنوبي الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2002 ويملك لاعبين أساسيين ينشطون في ألمانيا وإنجلترا ولن نكون مرشحين أمام هذا المنتخب أيضا"، كما أضاف: "أنا لا أستطيع أن أعد الجزائريين بالفوز على بلجيكا وروسيا، ومن يستطيع أن يقوم بهذا الأمر فلا يوجد أي مشكل لأنسحب وأترك له مكاني"، واختتم بالقول: "لن نخسر أي شيء في المشاركة".

"سأتخذ قرار بقائي أو رحيلي بعد المونديال ولم أتفق مع روراوة على أي موعد"

من جهة ثانية، نفى الناخب الوطني قطعيا تحديد أي موعد مع محمد روراوة رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم حول إعلان مصيره على رأس العارضة الفنية، مؤكدا بأنه سيتخذ القرار النهائي بعد انتهاء مشاركة "الخضر" في مونديال البرازيل، إذ قال: "سأتخذ القرار النهائي بعد نهائيات كأس العالم"، واستغرب حليلوزيتش من الكلام حول الاتفاق على يوم 31 جانفي، ليطلع رئيس "الفاف" بقراره النهائي، مشيرا إلى أنه سيفكر كثيرا قبل اتخاذه أي قرار وملمحا إلى دخول أمور عائلية قد تحسم قراره.

"لن أستدعي لاعبين جدد وبلايلي ليس أحسن من فغولي، سوداني، قادير أو جابو"

وحرص التقني البوسني على غلق الأبواب من جديد على أي لاعب لتدعيم تشكيلة "الخضر" قبل موعد المونديال، قائلا بالجملة الواحدة: "لا أظن أنني سأستدعي لاعبين جدد"، حيث فسر ذلك بضرورة الحفاظ على الاستقرار وامتلاكه مجموعة موسعة سيختار منها القائمة النهائية، وعند سؤاله حول وجود أسماء مرشحة على غرار يوسف بلايلي نجم الترجي التونسي، أجاب حليلوزيتش بالقول: "بلايلي ليس أحسن من فغولي، سوداني، قادير أو جابو"، في إشارة إلى اللاعبين الذين ينشطون في نفس منصب ابن وهران.

كلمات دلالية : حليلوزيتش. المنتخب الوطني.
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن محرز سيلعب أساسيا في المباراة المقبلة للسيتي أمام أكسفورد ضمن منافسة كأس الرابطة بعد تسجيله لثنائية أمام كارديف؟

هل تعتقد أن إدارة مانشستر يونايتد ستفكر جديا في إقالة مورينيو بعد التعادل أمام وولفرهامبتون؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال