بوعلي يصر على معاينة "إدوين" و"ستيفان" قبل التوقيع لهما

علمت "الهداف" من مصادرها بأنّ مدرب مولودية الجزائر فؤاد بوعلي يريد أن يستغل وصول اللاعبين الإفريقيين "ستيفان ديبي" و"إيدوين لافاستا" مبكرا إلى الجزائر من أجل تجريبهما ومعرفة مستواهما الفني مقارنة بالمهاجمين الحاليين، قبل التوقيع لهما وترسيم انضمامهما

مولودية الجزائر
نشرت : م. لكحل الاثنين 13 يناير 2014 23:59

سيجرّبهما في مباراة تطبيقية اليوم للحكم على مستواهما
وينتظر أن يبرمج المدرب فؤاد بوعلي مباراة تطبيقية عشية اليوم بمناسبة حصة الاستئناف من أجل الوقوف على حقيقة مستواهما الفني والبدني، رغم أنّ ما شاهده بوعلي في فيديوهات "سيتفان" وما سمعه عن "إيدوين" من مدربه الجزائري في المنتخب الكيني عادل عمروش جعله يوافق على انتدابهما، لكن التقني التلمساني يصر على تجريبهما 48 ساعة قبل موعد غلق فترة التحويلات الشتوية في الجزائر.
سيجتمع بهما اليوم من أجل التعرف على علقيتهما
كما كشف المدرب فؤاد بوعلي لمقربيه أنّه يعتزم الاجتماع بـ "إيدوين" و"ستيفان" اللذين يقيمان في فندق "الأبيار"، لمعرفة مدة قوتهما من الناحية الذهنية وإذا كانا سيتأقلمان بسرعة مع أجواء الفريق الذي يخيّم عليه ضغط غير عادي، وكذلك مع أجواء العيش في الجزائر.
بوعلي: "ستيفان وإيدوين لن يفيدانا إذا لم يتأقلما"
وكان المدرب فؤاد بوعلي قد صرح لمبعوث "الهداف" إلى إسبانيا عشية أول أمس في مطار "أليكانت" بأنّه لا يشك في إمكانات "ستيفان" و"إيدوين"، لكنه لا يريد أن يتسرع مادام "الميركاتو" لن يغلق أبوابه قبل الخميس، وتحدّث في هذا السياق قائلا: "صحيح أنّ سيرتي إيدوين وستيفان وما سمعته عنهما يحفزان أي مدرب على التعاقد معهما، لكن مادام الوقت معي سأستغل ذلك من أجل معاينتها عن قرب، وأهم شيء اجتماعي بهما حتى أعرف مدى قوتهما الذهنية وطريقة تفكيرهما لأنهما لن يفيدانا إذا لم يتأقلما مع المجموعة ومع نمط العيش هنا حتى لو كانا أحسن بكثير من لاعبينا الحالين فنيا وبدنيا".
"ستيفان" أجرى فحص القلب أول أمس و"إيدوين" أمس
وفي سياق متصل بالثنائي إيدوين – ستيفان الذي يعلّق عليه الطاقمان الفني والإداري وحتى "الشناوة" آمالا كبيرة من أجل ضخ دماء جديدة في هجوم الفريق، فقد دخلت الإدارة في سباق ضد الساعة من أجل إنهاء كافة إجراءات ضمهما إذا أقنعا بوعلي اليوم، وفي هذا السياق أجرى الإيفواري "ستيفان" فحص القلب أول أمس واتضح أنه لا يعاني من أي مرض، فيما كان الموعد أمس مع الكيني "إيدوين" الذي ستظهر نتائج الفحص الذي أجراه في مستشفى بني مسوس صبيحة اليوم.
... وسيجريان فحصا عاما صبيحة اليوم في بن عكنون
وينتظر أن ينقل الطاقم الطبي لمولودية الجزائر "ستيفان" و"إيدوين" صبيحة اليوم إلى مركز الطب الرياضي ببن عكنون ليجريا فحصا عاما وخاصة على مستوى القدمين حتى يتأكد من أنهما لا يعانيان من أي مرض، ويصر قاسي السعيد على أن يكون الفحص دقيقا حتى لا يتكرر سيناريو "مبيلي" الذي راوغ الجميع قبل أن يكتشف المدرب السابق مناد في التدريبات أنّ لديه قدما أكبر من الأخرى.
قاسي السعيد سجلهما في "تي. أم. أس" وينتظر رد "الفيفا"
من جهته قام المناجير العام كمال قاسي السعيد صبيحة أمس بالتنسيق مع المناجير دحمان عطا الله بتسجيل "ستيفان ديبي" و"إيدوين لافاستا" في النظام الدولي "تي. أم. أس" من أجل تأهليهما في أقرب وقت بعد دفع ملفيهما إلى الرابطة، وينتظر قاسي السعيد أن يكون رد "الفيفا" إيجابيا مادام "سيتفان" فسخ عقده مع فريقه السابق بعدما لم يتلق مستحقاته لمدة خمسة أشهر كاملة، في حين أنّ عقد "إيدوين" مع الفريق الكيني "ڤور ماهيا" انتهى.
م. لكحل

 

قاسي السعيد: "ستيفان وإيدوين سيتألقان ولا يمكننا أن نحلم بميركاتو أفضل من هذا"
صرح لنا المناجير العام لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد عشية أول أمس في مطار "أليكانت" بأنّه تنفّس الصعداء بعدما وجد المهاجمين اللذين كان يبحث عنهما منذ فترة طويلة، وصرّح قائلا: "في فترة التحويلات الشتوية من الصعب جدا أن تجد لاعبين جاهزين من كل النواحي، لكنني لم أتسرع حتى وصلتني سيرتا سيتفان وإيدوين اللذين يملكان إمكانات كبيرة وأنا واثق بأنهما سيفجران طاقاتهما في المولودية ولا يمكنني أن أحلم بميركاتو أفضل من هذا".
"ستيفان وإيدوين فقط من أقنعاني بعدما درست أكثر من 500 سيرة ذاتية"
وواصل قاسي السعيد حديثه بخصوص الثنائي الإفريقي قائلا: "لا أنفي أنني تعبت كثيرا من أجل إيجاد لاعبين بهذه المواصفات، فهما صغيرين في السن وسيكونان استثمارا حقيقيا إذا فجّرا إمكاناتهما معنا، لقد درست سير أكثر من 500 مهاجم بين مغتربين وأجانب من جنسيات مختلفة لكنني لم أقتنع إلا بسيرتي ستيفان وإيدوين اللذين يملكان مواصفات مشروع لاعب كبير".
"إذا اجتازا الفحص الطبي بسلام سيكونان معنا بنسبة 90 %"
وفي رده على سؤال ىخر حول موعد إمضاء "إيدوين" و"ستيفان" على عقديهما قال قاسي السعيد: "لقد باشرنا إجراءات ضم هذين اللاعبين إلى فريقنا وأجرينا لهما فحص القلب ولم يبق سوى الفحص العام على قدميهما، وإذا جاءت الفحوص إيجابية وتأكدنا بأنهما لا يعانيان من أي إصابة سنتعاقد معهما خاصة أنّ ذلك لن يكلّفنا كثيرا".
"مستوى بوشريط لم يفاجئني وواثق بأنه سيكون إضافة كبيرة لنا"
وفي تعليقه على المستوى الذي ظهر به بوشريط في مباراة "أوتريخت" الودية صرح قاسي السعيد لـ "الهداف" قائلا: "صحيح أنّ بوشريط جاهز بدنيا ولم يتأثر بابتعاده عن التدريبات مؤخرا، لكن صراحة هو ممتاز جدا من الناحية الفنية ومستواه لم يفاجئني لأنني أعرفه من زمان وواثق بأنه سيكون إضافة كبيرة لخط الوسط الذي سيعيد له التوازن".
"تربص إسبانيا كان ناجحا وأشكر اللاعبين على انضباطهم"
وفي الأخير تحدّث المناجير قاسي السعيد عن تربص إسبانيا الذي وصفه بالناجح وصرح لنا قائلا: "أعتقد أن هذا التربص كان ناجحا فقد حضّرنا وسط ظروف مثالية سواء من حيث إمكانات التحضير أو الاسترجاع، وأهم ما في الأمر أنّ لاعبينا كانوا منضبطين هذه المرة واحترموا القانون الداخلي وأشكرهم على ذلك".
----
حشود: "لم نرفض بولوغين هروبا من الشناوة، لكن البالون يتلفلنا فوق الطارطون"
"لاعبونا ماشي تاع طارطون ولو نبقى 5 سنوات في بولوغين لن نفوز بأي لقب"
"المخالفات نعمة، لكنني طوّرت نفسي بفضل عمور"
"ذهاب سايح أثّر فيّ كثيرا وأقول للسنافر مبروك عليهم لاعب كبير"

خصّنا مدلل "الشناوة" عبد الرحمان حشود في مطار "أليكانت" عشية أول أمس بحوار تحدث فيه عن عدة أمور تخصه وتخص فريقه، خاصة قضية الملعب التي أصبحت حديث الساعة بين اللاعبين.
كيف تقيّم التربص الذي أجريتموه في "بينيدورم" الإسبانية لمدة عشرة أيام؟
لقد كنتم معنا منذ أول أيام التربص وشاهدتم الظروف المثالية التي حضّرنا فيها والإمكانات الضخمة التي وفرها لنا المسؤولونن لذلك أستغل الفرصة لأشكر الإدارة التي سهرت على راحتنا في إسبانيا، الطاقم الفني على العمل الذي قام به والطاقم الطبي الذي عرف كيف يجعل التربص يمر دون إصابات وهذا أهم شيء.
لو نقارن تربص إسبانيا بتربص المغرب هل هناك فرق بينهما؟
بالنسبة لي لا يوجد فرق في الإمكانات وظروف العمل، لكن صراحة هناك فرق فقط في الحيوية وهذا أمر مفهوم لأنّ في الصائفة هناك لاعبون التحقوا وآخرون غادروا، لكن الآن أصبحنا كعائلة واحدة نفهم بعضنا جيدا، والتربص انتهى بدون مشاكل والفضل يعود أيضا للإدارة التي لم تضغط علينا كثيرا وللقائدين بوڤش وبصغير اللذين صنعا أجواء رائعة طيلة أيام التربص.
ما تعليقك على الأداء الذي قدّمتموه في المباراتين الوديتين أمام "بروج" و"أوتريخت"؟
شيء مهم جدا أننا لعبنا مباراتين وديتين من أعلى طراز أمام فريقين من بلجيكا وهولندا، وهو ما سمح لنا بالاحتكاك بالمستوى العالي وإجراء مقارنة بسيطة، أعتقد أنّ أداءنا كان مثاليا والحظ فقط هو من خاننا وخسرنا في المباراة الثانية رغم أننا كنا أكثر هجوما ورغبة في الفوز، لكن بصراحة النقطة التي خرجنا بها أنه لا يوجد فرق بين لاعبينا ولاعبي بروج أو أوتريخت من الناحية الفنية، وأود أن أضيف شيئا مهما.
تفضّل...
لقد أثبتنا أننا فريق يقدّم كرة جميلة فوق العشب الطبيعي وأن سبب كل مشاكلنا في بولوغين هو "الطارطون"، لهذا لم نخطئ لما طلبنا من مسؤولينا واتفقنا جماعيا على ضرورة تغيير الملعب والرحيل إلى 5 جويلية أو البليدة.
لكن الإدارة تراجعت وقررت البقاء في بولوغين، ما تعليقك؟
لقد فاجأنا قرار الإدارة لأننا كنا نريد الرحيل إلى ملعب معشوشب طبيعيا، نحن لم نشترط الرحيل إلى البليدة لكننا اتفقنا في الاجتماع على العشب الطبيعي فقط ولم نقل لا القليعة ولا الرويبة، لكن ما عسانا نفعل فهذه هي ظروف بطولتنا ولابد أن نتأقلم معها بأي طريقة ونحاول أن نواصل حصد النتائج الإيجابية لطي صفحة تعثر العلمة.
ألا تخشون أن تتأثر علاقتكم بالأنصار الذين يشعرون أنكم تتهرّبون منهم؟
يجب أن يفهم أنصارنا أننا لم نفرض على الإدارة الذهاب إلى البليدة هروبا منهم أو بسبب الضغط الذي تجده في كل الملاعب، وكل ما قلناه في الاجتماع أننا نريد اللعب فوق أرضية معشوشبة طبيعيا ولو تغيّر أرضية بولوغين من الطارطون إلى العشب الطبيعي لن نرحل منه مهما حدث، يا أخي عند جيراننا المغاربة والتوانسة العشب الاصطناعي أصبح من الماضي ويلعبون على أرضيات زربية، أما نحن فلا يعقل أن نحضّر في ملاعب إسبانيا ثم نلعب في بولوغين، صدقني "البالون يتلفلنا".
ما تعليقك على الاستقدامات التي قام بها فريقكم في هذا "الميركاتو"؟.
بوشريط لاعب ممتاز وسيرته تتحدث عنه، أمّا الإفريقيين (يقصد ستيفان وإدوين) فلا أعرفهما ولا يمكنني أن أعلّق على استقدامهما، لكنني أتمنّى أن يقدما الإضافة للهجوم ويساعدا ياشير، بوقش وجاليت لأن هذا الثلاثي يملك إمكانات كبيرة ويحتاج فقط إلى من يمنح له الثقة.
سمعنا أنك تعارض بشدة رحيل سايح إلى شباب قسنطينة، هل هذا صحيح؟
لا يمكنني أن أعارض ذلك لأن هذا الأمر من صلاحيات الإدارة التي تقرر، لكن لا أنفي أنني ضد رحيل سايح لأنني تعلقت به كثيرا وأعتبره مثل أخي لأننا نقيم في نفس الشقة منذ ستة أشهر، سايح لم يأتي من العدم ولا تنسوا أنه سجل 12 هدفا في الموسم ما قبل الماضي، لكنه مع مناد لم يلعب وهو ما أثّر على مستواه، هو يحتاج فقط إلى من يعيد إليه الثقة، لكن رسالتي لأنصار شباب قسنطينة هي أنهم جلبوا مهاجما كبيرا وسيفجر إمكاناته في حملاوي.
كثيرون يتساءلون عن السبب الحقيقي الذي جعل أداءك يتغيّر هذا الموسم بعد الذي حدث لك الموسم الفارط.
لقد سألني الصحفيون عشرات المرات عن هذا الأمر، لكن حسب رأيي فإنّ السبب الوحيد هو أنني تأقلمت جيدا داخل الفريق ووجدت معالمي وهذا ما أثر بشكل إيجابي على معنوياتي وعلى أدائي، لذلك أديت مرحلة ذهاب في المستوى وأنهيتها هدافا للفريق بسبعة أهداف.
وما سر طريقة تنفيذك للمخالفات؟
ليس هناك أي سر، تنفيذ المخالفات نعمة يتميز بها لاعب على لاعب آخر، لكنني منذ أن كنت في الفئات الشبانية للعطاف وأنا أعمل على تطوير نفسي وأجري كل يوم حصصا إضافية أتدرّب فيها على المخالفات.
يقولون إنّك متأثر جدا بالبرازيلي جونينيو في طريقة تنفيذك للمخالفات، فهل هذا صحيح؟
صحيح أنني أحمّل لقطات لأهداف من مخالفات مباشرة من أيام ديلبيرو، جونينيو، باجيو، ريفالدو وحتى بيكام ورونالدو، لكن اللاعب الذي لديه الفضل الكبير عليّ والذي قدّم لي نصائح لأطوّر طريقة تنفيذي للمخالفات أكثر هو عمار عمور الذي يبقى أحسن منفذ مخالفات في بطولتنا دون منازع وتعلمت منه الكثير.
بماذا تريد أن نختم هذا الحوار؟
أشكر زملائي على روح المسؤولية التي تحلوا بها طيلة أيام التربص، وأتمنى أن نجني ثمار العمل الذي قمنا به في أول مباراة أمام شبيبة بجاية، وأدعو أنصارنا للتنقّل بقوة إلى بولوغين لأننا تعاهدنا بيننا أن لا نضيّع أي نقطة في ملعبنا، لكن يجب أن يناصرونا بقوة ويصبروا علينا فمباراة كرة القدم عمرها تسعون دقيقة وليس ربع ساعة أو شوط.
----
مناجير حاول تحويل "إيدوين" إلى إتحاد العاصمة
كشف مصدر مقرب جدا من إدارة مولودية الجزائر أن اللاعب الكيني "إيدوين لافاستا" تحدث مع بعض المقربين من الفريق فور وصوله عن تلقيه عرضا من مناجير حاول أن يغيّر وجهته إلى إتحاد العاصمة قبل سفره من نيروبي إلى دبي، وحسب "إيدوين" فإنّه رفض العرض وأكد أنّ مدربه في المنتخب عادل عمروش نصحه باللعب في المولودية.
"ستيفان" ينتظر وصول مناجيره
علمت "الهدّاف" من مصادرها بأنّ المهاجم الإيفواري "ستيفان" يرفض القيام بأي خطوة مع إدارة المولودية في غياب المكلّف بأعماله، ويكون هذا اللاعب الذي أجرى أمس الفحوصات الطبية قد أكد لمسيري الفريق العاصمي أنه ينتظر وصول مناجيره اليوم أو غدا للشروع في عملية المفاوضات، رافضا فكرة التفاوض بمفرده بخصوص مدة العقد والراتب الذي سيتحصل عليه.

الأنصار سيحضرون حصة اليوم من أجل "إيدوين" و"ستيفان"
يريد العديد من أنصار المولودية التنقل إلى ملحق 5 جويلية عشية اليوم خصيصا من أجل اكتشاف اللاعبين الإفريقيين "ستيفان" و"إدوين" اللذين التحقا بالفريق من أجل الإمضاء، وسيدفع الفضول كثيرا من المناصرين إلى مشاهدة هذين اللاعبين عن قرب في حصة الاستئناف، لاسيما أنّ اليوم هو عطلة ويساعد الكثير من الأنصار على التنقل إلى الملعب.

------

بعدما قرّرت الإدارة العودة إلى بولوغين ...
اللاعبون تحت الصدمة ويخشون ثورة "الشناوة" أمام بجاية
رغم أنّ تربص إسبانيا مر في هدوء تام ووسط أجواء رائعة، إلا أنّ رحلة العودة إلى أرض الوطن كانت وسط أجواء حزينة بعدما تعرّض لاعبو مولودية الجزائر لصدمة عنيفة بعدما علموا بأنّ مجلس الإدارة تراجع عن الاستقبال في تشاكر وأنهم سيضطرّون لإكمال مرحلة الإياب في بولوغين، وهو ما أثّر سلبا في معنوياتهم وجعلهم يخشون أن يثور عليهم الأنصار السبت المقبل بمناسبة مباراة شبيبة بجاية.
قرار المغادرة اتخذ جماعيا لكن الضغط أصبح عليهم
ورغم أنّ لاعبي مولودية الجزائر لم يدلوا بأي تصريح يكشف غضبهم بسبب خرجة الإدارة، إلا أن ما قام به بوملة لم يعجبهم إطلاقا، لأنهم شعروا بأنّ المسيرين حاولوا تورطيهم أمام الأنصار بعدما انقلبوا وقرروا العودة إلى بولوغين دون استشارة اللاعبين الذين أصبح الضغط عليهم، إذ يعتقد "الشناوة" أنّ اللاعبين هم الذين يريدون الهروب من بولوغين في وقت أن قرار المغادرة تم اتخاذه جماعيا بحضور بوعلي، بوملة وقاسي السعيد خلال تربص إسبانيا.
لم يرفضوا بولوغين بسبب "الشناوة" وإنما بسبب "الطارطون"
وحسب ما كشفه لنا بعض اللاعبين الذين تحدثوا إلينا في مطار "أليكانت" ونرفض أن نذكر أسماءهم، فإنّ ما قامت به الإدارة يعتبر هروبا من المسوؤلية، ويؤكد هؤلاء أنّ القرار تم اتخاذه بعدما اقتنع الجميع بأنّ الفريق قادر على الذهاب بعيدا على العشب الطبيعي بعدما أدى مباراة كبيرة أمام "بروج" على العشب الطبيعي، وأنّه ليس هروبا من "الشناوة" الذين يبقون رأس مال الفريق وساهموا في مختلف الإنجازات التي حققها.
مخاوف كبيرة من ثورة "الشناوة" بسبب ما حدث في إسبانيا
ولم يخف لاعبو مولودية الجزائر الذين تحدثنا إليهم أن العودة إلى بولوغين هذا السبت بمناسبة مباراة الإياب أمام شبيبة بجاية ستكون كابوسا، وأنهم يخشون أن يثور عليهم "الشناوة" بسبب اجتماع إسبانيا الذي رفضوا خلاله العودة إلى بولوغين وخيّروا الإدارة -التي باركت موقفهم- بين الذهاب إلى تشاكر أو العودة إلى 5 جويلية.
لجنة الأنصار مطالبة بتوعيتهم قبل المواجهة
وينتظر لجنة أنصار مولودية الجزائر عمل كبير من أجل توعية الأنصار ووضعهم في صورة ما حدث في تربص إسبانيا، من خلال إقناعهم بأنّ قرار اللاعبين لم يكن هروبا منهم بل بحثا عن الراحة من أجل تحقيق الألقاب على ملاعب معشوشبة طبيعيا، كما أنّ أي رد فعل سلبي سيزيد الضغط على اللاعبين الذين سيقتنعون أكثر بأنّ الرحيل من بولوغين أصبح ضروريا.
حتى إتحاد العاصمة فاز بكل ألقابه خارج بولوغين
كما يجب أن يتفهّم أنصار المولودية موقف اللاعبين الذين رفضوا أن ينتظروا التعثرات في بولوغين ليتحججوا بالأرضية وحاولوا أن يضعوا الجميع في الصورة منذ البداية، كما يجب أن يأخذ "الشناوة" العبرة من إتحاد العاصمة الذي لم يفز بأي لقب في بولوغين وتوّج بثلاثة ألقاب في ظرف قصير في البليدة و5 جويلية مثلما يؤكد لاعبوه.
-----
خسروا أمام الوداد مباشرة بعد العودة من إسبانيا ...
اللاعبون يؤكّدون أنّ سيناريو تلمسان لن يتكرّر أمام بجاية
يتذكر الجميع الكابوس الذي عاشته التشكيلة العاصمية في أول جولة من مرحلة العودة للموسم الماضي في أول مباراة بعد العودة من إسبانيا، عندما خسرت في ملعب 5 جويلية أمام وداد تلمسان مضيّعة ثلاث نقاط ثمينة جدا في ميدانها وأمام جمهورها، ذلك لأنّ المولودية وقعت في فخ التساهل والغرور واعتقد اللاعبون أنّ المباراة سهلة، خاصة أنّ الوداد التلمساني كان يمر بأزمة نتائج وكان يتواجد في المراتب الأخيرة، ليحدث ما لم يكن في الحسبان بعدما كشفت حقيقة الميدان أن المولودية لم تأخذ اللقاء بالجدية اللازمة.
المردود الجيد أمام "أرنهيم" الهولندي خدع اللاعبين أمام تلمسان
ودفعت تشكيلة "العميد" وقتها ثمن المباراة الكبيرة التي خاضتها في تربص"بينيدورم" أمام "فيتيس أرنهيم" الهولندي في آخر يوم من التربص، إذ ساد الاعتقاد عند اللاعبين بأنّهم جاهزون مائة من المائة لمرحلة الإياب واغتروا كثيرا بالأداء الذي قدّموه أمام الفريق الهولندي الكبير، لذا اعتقدوا أنّ الأمور أمام وداد تلمسان محسومة قبل الأوان، لتحدث الكارثة في ملعب 5 جويلية عندما خسرت المولودية بهدف مقابل صفر رغم أنّها فازت على الوداد في ملعبه في لقاء الذهاب، وضيّعت بذلك ثلاث نقاط ندمت عليها كثيرا وكانت من بين الأسباب التي جعلت أشبال مناد يضيّعون لقب البطولة في نهاية الموسم.
التاريخ يعيد نفسه ولقاء بجاية في نفس الظروف
ويبدو أنّ التاريخ يعيد نفسه بما أن المولودية قامت بتحضيرات مقبولة جدا في تربص هذه السنة في "بينيدورم" وأظهرت استعدادات طيبة في المباراتين الوديتين أمام "سيركل بروج" البلجيكي و"أوتريخت" الهولندي، قبل أن تستقبل شبيبة بجاية في بولوغين لحساب أول جولة من مرحلة الإياب في ظروف مشابهة كثيرا لسيناريو الموسم الفارط، فالشبيبة البجاوية لا تتواجد في أحسن أحوالها وتحتل مرتبة سيئة مثلما كان عليه حال وداد تلمسان الموسم المنصرم.
اللاعبون يؤكدون أنّهم حفظوا الدرس ونقاط بجاية لا نقاش فيها
ومن خلال الحديث مع بعض اللاعبين اكتشفنا أنهم مركّزون جيدا على لقاء بجاية وأكدوا لنا أنهم حفظوا الدرس من سيناريو الموسم الماضي، كما أضافوا أن المستوى الطيب الذي ظهروا به في مقابلتي "سيركل بروج" و"أوتريخت" لا يعني أنهم وصلوا أو أن نقاط مباراة شبيبة بجاية مضمونة مسبّقا، مشيرين إلى أنّهم عازمون على الظفر بالنقاط الثلاث وعدم ترك أي مجال للمفاجأة خاصة أنّ مرحلة الإياب ستكون حاسمة وكل نقطة بحقها، كما لا توجد أي مباراة سهلة حتى في بولوغين إذا أردوا الحفاظ على كامل حظوظهم في التنافس على لقب البطولة.
بوعلي حذّرهم كثيرا من التهاون والغرور
وظل المسؤول الأول عن الطاقم الفني في الأيام الأخيرة من تربص "بينيدورم" يحذّر أشباله من مغبة الوقوع في فخ التساهل والغرور أمام شبيبة بجاية، مؤكدا لهم أنّ المهمة ستكون صعبة جدا أمام فريق يلعب مصيره في القسم الأول ويبحث عن جمع أكبر عدد من النقاط للنجاة من السقوط، كما ذكّرهم بسيناريو مباراة العلمة التي خسرت فيها المولودية العاصمية نقطتين ثمينتين ويرفض بوعلي تعثرا ثانيا على التوالي في بولوغين ستكون له عواقب وخيمة على مستقبل التشكيلة في بطولة الموسم الجاري.
-------

بحضور عدة شخصيات والرؤساء السابقين للنادي...
"العميد" يحتفل اليوم بالذكرى الـ 93 لتأسيسه في فندق "هيلتون"
برمج رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر بوجمعة بوملّة اليوم حفلا بسيطا في فندق "الهيلتون" بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يصادف ذكرى تأسيس "عميد" الأندية الجزائرية، وذلك كأول فريق جزائري مسلم يتم تأسيسه من طرف مجموعة من المخلصين والرجال الذين أفنوا حياتهم من أجل الجزائر على غرار عوف، دريش، جازولي وغيرهم، ففي تاريخ السابع أوت 1921 تأسس "العميد" في ليلة عزيزة وغالية على الأمة الإسلامية وهي ذكرى المولد النبوي الشريف، لهذا السب أطلق على الفريق تسمية المولودية الشعبية الجزائرية.
الرؤساء السابقون للفريق ورؤساء أندية القسم الأول مدعوّون
وبهذه المناسبة السعيدة دعت الإدارة الحالية المولودية العديد من الشخصيات الرياضية التي تركت بصماتها في النادي العاصمي، من رؤساء سابقين على غرار ظريف، جواد، مسعودي، كركوش وقطرنجي، وكذلك المسيرين واللاعبين القدامى، كما وجّه بوملة الدعوة إلى رؤساء فرق القسم المحترف الأول لمشاركة المولودية في احتفالاتها على مأدبة الغداء المقرّرة منتصف نهار اليوم في فندق "هيلتون".
اللاعبون الحاليون والطاقم الفني قد يحضرون
وقد يحضر اللاعبون الحاليون والطاقم الفني للفريق مأدبة الغداء مادامت حصة الاستئناف مقرّرة على الساعة الرابعة في ملحق 5 جويلية، كما سيلقي بوملة كلمة على الحضور للتذكير بأهم ما حققه النادي العاصمي على مرور الأزمنة من ألقاب ونتائج شرّفت الكرة الجزائرية على الصعيد الخارجي، واللاعبين الكبار الذين أنجبهم "العميد" الذي كان في وقت من الأوقات الخزّان الرئيسي للمنتخبات الوطنية بكل أصنافها.
----

24 ساعة قبل نهاية "الميركاتو"...
سايح يُعار اليوم إلى "السنافر" ومومن غدا إلى "الموب"
بدأت ملامح تعداد المولودية العاصمية في مرحلة الإياب تتضح بعد التحاق كل من عنتر بوشريط والإفريقيين "إيدوين" و"ستيفان" اللذين من المنتظر أن يوقعا على عقديهما في الساعات القليلة المقبلة، فيما غادر الفريق العاصمي ثلاثة لاعبين هم نبيل يعلاوي الذي التحق بوداد تلمسان على شكل إعارة، رضا سايح الذي سينضم إلى شباب قسنطينة على سبيل الإعارة كذلك فيما تم تسريح بلال مومن إلى مولودية بجاية.
سايح التقى بوملة أمس وتمديد العقد يتأجّل إلى اليوم
وكان الموعد عشية أمس مع تنقل المهاجم رضا سايح إلى مقر الفريق في العاشور من أجل تمديد عقده في مولودية الجزائر إلى جوان 2015 (عقده الحالي ينتهي في جوان المقبل)، قبل أن يتحصل على ورقة الإعارة للالتحاق بشباب قسنطينة لمدة ستة أشهر، لكن العملية لم تتم لأنّ سايح وجد الرئيس بوملة وقاسي السعيد منهمكين في اجتماع حاسم متعلق أساسا بانتداب اللاعبين الإفريقيين "إيدوين" و"ستيفان" وضبط القائمة النهائية للفريق في مرحلة الإياب، كما أنّ عدم جاهزية العقد الجديد الخاص بـ سايح أجّل العملية إلى اليوم الثلاثاء.
سيمدّد إلى جوان 2015 ويعار 6 أشهر لـ "السنافر"
وطلب بوملة من رضا سايح أن يأتي صبيحة اليوم إلى مقر الفريق للتوقيع على عقده الجديد الذي سيمتد إلى جوان 2015، على أن يعود اللاعب إلى المولودية الموسم المقبل بعدما يكون قد لعب مرحلة الإياب في شباب قسنطينة، وهي العملية التي ستعود بالفائدة على جميع الأطراف فمن جهة اللاعب سيستفيد من المنافسة في فريق "السنافر" بدل تسخين كرسي الاحتياط في المولودية، ومن جهة ثانية بإمكان إدارة المولودية استرجاع سايح الموسم المقبل بما أنه سيمدّد العقد اليوم، وسيكّثف بوملّة تحركاته لإنهاء كل الترتيبات قبل منتصف ليلة الغد، بدليل أنّ مقر الفريق سيفتح أبوابه اليوم رغم أن اليوم عطلة بالنسبة لكل العمال.
سايح: "اللعب في شباب قسنطينة يساعدني وفي الموسم المقبل سيكون هناك كلام آخر"
وصرّح لنا سايح أمس أنه قرّر الانضمام إلى شباب قسنطينة في "الميركاتو" الحالي، مضيفا أنّه اتفق مع بوملة وقاسي السعيد على فكرة تمديد العقد والإعارة إلى الشباب قائلا:"بعد تفكير طويل قبلت بفكرة الإعارة إلى شباب قسنطينة الذي يصّر على خدماتي منذ الموسم الماضي، فأنا أريد اللعب وأظن أنه في شباب قسنطينة ستتاح لي فرص كثيرة للعب وهذا الفريق يساعدني وأتمنى أن أقدّم له الفريق الإضافة في الهجوم إلى غاية نهاية البطولة، ليكون في الموسم المقبل كلام آخر".
مومن سيلتحق بـ "الموب" على شكل إعارة مقابل 120 مليونا
من جانبه قرّر متوسط الميدان بلال مومن الانضمام إلى مولودية بجاية التي طلبت خدماته مقابل حصول اللاعب على راتب يصل إلى 120 مليون سنتيم بعد أن كان ينال 90 مليونا في المولودية العاصمية، ووافق مومن على فكرة الإعارة وحدّد موعدا مع بوملة صبيحة الغد ليتحصل على وثيقة الإعارة. وبقي مومن يصرّ على تسريحه نهائيا مادام الفريق والطاقم الفني ليسا في حاجة إلى خدماته ورفض الإعارة إلى شباب قسنطينة، قبل أن يتراجع في نهاية المطاف ويقبل بمقترح الإعارة إلى "الموب" حتى تكون أمامه فرصة العودة إلى "العميد" الموسم المقبل.
----

الاستئناف اليوم في حجوط
بعدما استفادوا من راحة دامت 24 ساعة فقط، يستأنف أشبال المدرب فؤاد بوعلي عشية اليوم تدريباتهم في أرضية الملعب المحلق لـ 5 جويلية (حجوط) ابتداء من الساعة الرابعة، وهي الحصة التي سيدخل من خلالها الفريق أجواء مباراة شبيبة بجاية. وينتظر أن تشهد الحصة حضورا غفيرا للجمهور الذي سيأتي ليكتشف الوجوه الجديدة بوشريط، "ستيفان" و"إيدوين"

كلمات دلالية : - مولودية الجزائر

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال