"الصفراء" عازمة على تجديد العهد مع الإنتصارات

تستقبل التشكيلة الحراشية عشية اليوم بداية من الساعة الثالثة زوالا بملعب المحمدية الضيف مولودية العلمة لحساب الجولة 20 من البطولة،

إ. الحراش - م. العلمة (اليوم على الثالثة مساء)
نشرت : ع. ر السبت 22 فبراير 2014 00:00

في مباراة تعول فيها الصفراء على تجديد العهد مع الإنتصارات بعد الإنهزام في الداربي الماضي أمام إتحاد العاصمة، ولا يتحدث الحارس دوخة وزملاؤه سوى بلغة الفوز ويريدون الظهور بوجه قوي في هذا اللقاء، على أمل الإبقاء على النقاط الثلاث في الديار لمواصلة مسيرة تحقيق البقاء.

التشكيلة حضّرت جيدا طيلة الأسبوع

وقد عمل الطاقم الفني الحراشي بقيادة المدرب شارف على تحضير لاعبيه جيدا للمباراة طيلة الأسبوع الماضي، إذ نوع في الحصص التدريبية بين العمل الفني والبدني، كما لعب الفريق مباراة ودية يوم الثلاثاء الماضي حقق فيها فوزا معنويا وسجل اللاعبون أربعة أهداف كاملة، ويريدون تكرار ذلك في مواجهة اليوم وتسجيل أهداف كثيرة للعودة من جديد إلى سكة الإنتصارات.

اللاعبون نسوا ما حدث لهم في "الداربي"

كما ركز أعضاء الطاقم الفني في عملهم على الجانب النفسي، إذ طالبوا اللاعبين بنسيان ما حدث لهم في لقاء الجولة الماضية أمام إتحاد العاصمة بعدما تعثروا فيها بسبب قرارات الحكم السيئة التي حرمتهم- حسبهم- من هدف شرعي وكانت سببا مباشرا في تعثرهم، وقد وضع أمادا وزملاؤه الإنهزام الأخير في طي النسيان وأكدوا أن الظلم الذي تعرضوا له يحفزهم على البروز في الجولات الماضية.

المهمة صعبة في ظل غياب الأساسيين

ولا يختلف اثنان أن مهمة الفريق الحراشي لن تكون سهلة على الإطلاق اليوم، إذ سيواجهون فريقا قويا يضم في صفوفه الكثير من العناصر البارزة، كما أن هناك الكثير من اللاعبين الذين سيغيبون بسبب العقوبة، مثلما هو عليه الحال مع المهاجم يونس الذي لعب دورا كبيرا في النتائج الجيدة المحققة سابقا، وأخرى ستغيب بسبب الإصابة على غرار المدافع الأيسر بلخير، صانع الألعاب بومشرة وغيرهما.

… لكن البدلاء عازمون على رفع التحدي

ورغم أن المهمة ستكون صعبة، إلا أن ذلك لا يعني أنها ستكون مستحيلة، وقد أكدت العناصر البديلة في صورة ميباركي، عامر يحيى وغيرهما أنها جاهزة لرفع التحدي وقيادة الفريق إلى تحقيق الفوز في ظل غياب بعض اللاعبين الأساسيين، ومن جهته عمل التقني الحراشي على تحضير خطة محكمة للإطاحة بالمنافس وطالب لاعبيه بالتركيز جيدا وعدم التسرع، مع اللعب بالطريقة المعتادة للظفر بالنقاط الثلاث.

بشوش: "المهمة صعبة ولاعبونا جاهزون"

قال المدرب المساعد لاتحاد الحراش ناصر بشوش متحدثا عن لقاء العلمة: "نعلم جيدا أن المهمة ستكون صعبة، إذ سنواجه فريقا محترما سيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمامنا، كما أن هناك عدد كبير من العناصر ستغيب لأسباب مختلفة، لكن لاعبينا جاهزون لرفع التحدي وقد عملوا بجد في الحصص الماضية، وثقتنا فيهم كبيرة وهم قادرون على رفع التحدي وقيادة الفريق لتحقيق الفوز".

 

 

 

 

"الصفراء لم تنهزم أمام العلمة في المحمدية وتريد تأكيد سيطرتها

ظهر جليا من خلال تاريخ مباريات الفريق الحراشي مع مولودية العلمة في المواسم الخمسة الماضية أن الصفراء مسيطرة على منافسها، إذ حققت أمامه خمسة انتصارات في حين عادت الغلبة لـ"البابية" في لقاءين، وانتهت مبارتين بالتعادل من مجمل عشر مباريات (دون احتساب تعادل لقاء ذهاب هذا الموسم)، وتسعى الصفراء لتأكيد سيطرتها على منافسها اليوم من خلال تحقيق فوز جديد والإبقاء على النقاط الثلاث في الديار.

"البابية" حققت تعادلا واحدا

وقد تبين أن تشكيلة مولودية العلمة لم تحقق أي فوز على الصفراء في ملعب المحمدية في السنوات الخمس الماضية، إذ عادت الغلبة في أربع مباريات للتشكيلة الحراشية في حين حقق "البابية" تعادلا واحدا وكان ذلك موسم 2008\2009 بعد أن انتهى اللقاء بهدف لهدف، وهو اللقاء الذي ضيعت فيه الصفراء فوزا حقيقيا وأهدرت فيه الكثير من الفرص السانحة للتسجيل في الشوط الثاني.

الصفراء فازت عليها بثلاثية وثنائية

كما تبين من خلال المواجهات الماضية أن التنافس يكون دوما شديدا بين الفريقين وتشهد المباريات عادة أهدافا كثيرة، إذ سبق للصفراء الفوز بثلاثية على منافسها بملعب المحمدية وكان ذلك موسم 2010\2011، كما فازت عليه بثنائية موسم 2008\2009، وقال بعض اللاعبين القدامى أن تشكيلة العلمة  تفتح اللعب ولا تتمركز في الدفاع وتطبق كرة جميلة.

… وعادت هذا الموسم بتعادل في العلمة

أما هذا الموسم، فقد تمكنت التشكيلة الحراشية من وضع حد لسلسلة النتائج السلبية التي سجلتها منذ بداية الموسم في لقاء الذهاب الذي جمعها مع مولودية العلمة بملعب هذه الأخيرة، بعد انهزام أمام اتحاد العاصمة بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي قبله، وقد تمكنت الصفراء من العودة إلى الديار بنقطة تعادل ثمينة وبعدها شرعت في تحقيق نتائج إيجابية أخرى، وهو ما تريد تكراره اليوم لكن مع الظفر بالنقاط الثلاث.

"نسيب ومساعده وكيلهم ربي وما فعلاه بنا عيب كبير"

كيف حالك وكيف هي الأجواء داخل الفريق؟

الحمد لله أنا بخير والأجواء داخل الفريق عادية، ومثلما تعلمون نحن نواصل التحضير للمباراة المقبلة التي ستجمعنا مع مولودية العلمة، والتي نريد الظهور فيها بوجه قوي حتى نحقق فيها فوزا يعيدنا إلى سكة الإنتصارات من جديد بعد تعثرنا في الداربي الماضي أمام إتحاد العاصمة.

على ذكر الداربي الماضي، هل من كلمة عنه وهل نسيتم ما حدث لكم فيه؟

لعبنا بطريقة جيدة ولم نكن نستحق الخسارة، صحيح أننا لم ندخل بقوة في الدقائق الأولى لكننا عدلنا بعدها، كما سجلنا هدفا شرعيا الجميع شاهد عليه لم يحتسبه لنا الحكم، كما منح هذا الأخير المنافس ركلة جزاء غير شرعية ومساعده أعلن عن تسللات غير صحيحة ضدنا.

وذلك أثر فيكم كثيرا، أليس كذلك؟

بالطبع، كل ما يمكنني قوله هو أن ما فعله بنا نسيب ومساعده عيب كبير وربي وكليهم، حاليا وضعنا التعثر الماضي في طي النسيان ولا نفكر فيه على الإطلاق لأننا لا يمكننا العودة إلى الخلف وتغيير أي شيء، وهدفنا حاليا هو التحضير جيدا للقاء مولودية العلمة حتى نتدارك فيه.

على ذكر لقاء العلمة، كيف تراه؟

سيكون صعبا للغاية، إذ سنواجه فريقا منظما يلعب بطريقة جيدة ولا شك أنه سيواجهنا بنية تحقيق نتيجة إيجابية، لكننا لن نمكنه من ذلك وسنضع جميعا اليد في اليد حتى نرفع التحدي ونبقي على النقاط الثلاث في قواعدنا.

سيغيب الكثير من اللاعبين الأساسيين عن المباراة ولا شك أن ذلك سيزيد من صعوبة مهمتكم…

صحيح أن غياب اللاعبين الأساسيين يؤثر على مردود الفريق ونتمنى لجميع زملائنا المصابين الشفاء العاجل والعودة إلينا في القريب العاجل، لكن من جهة أخرى هناك لاعبون قادرون على رفع التحدي ونحن جاهزون للمهمة.

ما هي التعليمات التي قدمها لكم المدرب حتى تحققوا الفوز في اللقاء؟

تعليمات الطاقم الفني والمدرب واضحة وهي التركيز جيدا وتطبيق خطة لعبنا، لقد حضرنا جيدا في الحصص التدريبية الماضية مثلما سبق وذكرت وسنرمي بكل ثقلنا ساعة انطلاق المواجهة لأن هدفنا يبقى النقاط الثلاث ونحن في حاجة ماسة إليها.

أنتم على بعد 10 نقاط فقط من تحقيق البقاء، ما قولك؟

لسنا راضين إطلاقا عن وضعيتنا في جدول الترتيب لأن مكانة فريقنا ضمن فرق المقدمة، لكن للأسف حدثت لنا مشاكل كثيرة هذا الموسم تسببت في تدهور وضعيتنا مقارنة بالموسم الماضي، حاليا سنسعى لضمان البقاء مبكرا عن طريق حصد نقاط كثيرة.

وكيف ترى المهمة فيما تبقى من جولات؟

حاليا نحن مركزون فقط على لقاء مولودية العلمة المقبل، والذي نهدف فيه إلى تحقيق الفوز، وبعدها سنحضر مباراة بمباراة ولا شك أن جميع المواجهات ستكون صعبة، إذ سنواجه فرقا تلعب الأدوار الأولى وأخرى من أجل تفادي السقوط.

هل من كلمة في الختام؟

كلمتي أوجهها لأنصارنا الأوفياء الذين رفعوا معنوياتنا بعد الداربي وهم مشكورون على ذلك، ومن جهتنا لن ندخر أي جهد في جميع مبارياتنا المتبقية لتحقيق الإنتصارات وإسعادهم.

دوخة: "قوتنا في المجموعة والبدلاء قادرون على رفع التحدي"

قال الحارس دوخة في حديث جمعنا به عشية أمس، عن المباراة الهامة التي ستجمع الصفراء اليوم بمولودية العلمة: "صحيح أن الكثير من العناصر الأساسية ستغيب لكن لا تنسوا أن سر قوة الحراش في المجموعة، وبالتالي فالبدلاء يتمتعون بإمكانات كبيرة أيضا وقادرون على رفع التحدي وقيادة الفريق إلى الفوز."

"مهمتنا صعبة لكن هدفنا الفوز"

وقال دوخة أيضا: " نعلم جيدا أن مهمتنا لن تكون سهلة على الإطلاق ومنافسنا يسعى حتما للإطاحة بنا، كما يضم عناصر قوية وبارزة لكننا لن نمكنه من ذلك وسنضحي  حتى نبقي النقاط الثلاث في قواعدنا لأنها تهمنا كثيرا، لقد حضرنا جيدا للمباراة وسندخلها بوجه قوي حتى نعود السكة الصحيحة."

"نسينا ما حدث في الداربي ونريد العودة بقوة"

أما فيما يخص لقاء الداربي الماضي الذي تعرضت فيه الصفراء للظلم التحكيمي، فقال عنه دوخة: "صحيح أن ما حدث لنا في الداربي والظلم الذي تعرضنا له من طرف الحكم أثر في معنوياتنا كثيرا، لكن ما باليد حيلة وقد نسيناه ونحن مركزون فقط على مباراة العلمة ومثلما سبق أن ذكرت فهدفنا تجديد العهد مع الانتصارات، وسنكون في الموعد إن شاء الله."

 

 

 

 

حنيشاد: "بلقروي بقي على اتصال معنا لما كان في تونس"

تحدث مدرب حراس المرمى حنيشاد، عن المدافع بلقروي أمس، لدى تدخله في الإذاعة وقال: "بلقروي بقي على اتصال دائم معنا وكان يسأل عن نتائج الفريق وأموره حتى لما كان في تونس وأقول إن من حقه الحلم بالاحتراف وحاليا هو معنا وقد حضر نفسه جيدا لمباراة العلمة. وكل الفريق حضر جيدا للمواجهة التي ستكون حتما صعبة علينا، في ظل غياب الكثير من العناصر لكن ثقتنا كبيرة في البدلاء وهم قادرون على رفع التحدي."

 

 

 

الأعضاء اجتمعوا مرة أخرى في غياب المحافظ

مثلما كان منتظرا، عقد المساهمون في الشركة الحراشية وأعضاء مجلس الإدارة اجتماعا آخرا عشية أول أمس، لكنه حدث في غياب محافظ الحسابات الذي أكد أنه كان خارج العاصمة وبالتالي لم يحصلوا على توقيعه على المحضر.

مانع يكون التقى به أمس للتوقيع

ويكون الناطق الرسمي للصفراء عبد القادر مانع قد التقى بالمحافظ عشية أمس، بعد عودة هذا الأخير إلى العاصمة، ويكون قد حصل على توقيعه فيما يخص التغييرات التي قرر المساهمون إجراءها، من بينها تعيين مجلس إدارة جديد على رأسه جعفر بوسليماني.

مانع: "سنتنقل الأحد عند الموثق"

وقال مانع في تصريح خص به "الهداف" أمس: "سنتنقل الأحد عند الموثق للتوقيع على كل المحاضر ومن أجل تغيير القانون والسجل التجاري للشركة، بعدما نصبنا مجلس إدارة جديد ورئيسا جديدا أيضا وكل شيء سيتضح أكثر الأحد."

 

 

 

بوسليماني تفاوض مع ممثلي "أف سي شريف" واشترط 4 ملايير

تفاوض مرة أخرى الرئيس الجديد للصفراء بوسليماني مع المناجير التونسي وممثل نادي "أف سي شريف" الموالدافي عشية أول أمس، حول المدافع بلقروي، وهو الذي التقى بهما قبلها في إحدى الفنادق بالعاصمة. واشترط بوسليماني مبلغا قدره 4 ملايير سنتيم، من أجل التنازل عن خدمات بلقروي، في حين تقدم ممثل "أف سي شريف" بعرض قدره 200 ألف أورو أي ملياري سنتيم، وبالتالي تبقى المفاوضات متواصلة وقد أبدى ممثل هذا الفريق إمكانية رفع قيمة العرض.

 

 

 

سيلا شفي واندمج أمسية أمس

شفي المهاجم سيلا من التمدد العضلي الذي تعرض له في الداربي الماضي، وعاد أمسية أمس، إلى التدريبات وأكد أنه جاهز لمباراة اليوم أمام مولودية العلمة، واللعب فيه لتقديم المساعدة اللازمة. وقال سيلا عن حالته الصحية وعن مباراة اليوم أيضا: "الحمد لله شفيت نهائيا من الإصابة التي تعرضت لها وأشعر أنني في لياقة بدنية عالية وأريد اللعب أمام العلمة لكن القرار الأخير بيد المدرب."

شارف قد يغير تشكيلته الأساسية

وبما أن سيلا عاد، فقد يغير شارف خطته، حيث يحتمل الدفع بسيلا صانع لعب وإعادة أمادا إلى مكانه على الجهة اليمنى من الهجوم، مع التضحية بعامر يحيى، كما يمكنه الاعتماد على أمادا في تنشط اللعب مع الدفع بسيلا كرأس حربة والتضحية بعبيد أو الإبقاء على تشكيلته كما هي دون سيلا.

كلمات دلالية : إ. الحراش - م. العلمة (اليوم على الثالثة مساء)

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال