شبّان "البابية" يُهينون "الجراد الأصفر" بثلاثية

‎ملعب مسعود زوغار بالعلمة، طقس مشمس، أرضية حسنة، تنظيم محكم، جمهور قليل جدّا، التحكيم للثلاثي: عوينة س – عوينة ظ – بن عيسى.

مولودية العلمة
نشرت : ‎ق.م الثلاثاء 21 مايو 2013 23:59

الإنذارات: زغيدي (د86) من العلمة.
‎الأهداف: حميتي (د17)، درارجة (د42)، شنيحي (د54) لـ العلمة.
‎المصراتي (ر.ج د86) لـ البرج.
‎م. العلمة:
‎ختالة
‎بوزيد (بعزيز د66)
‎ ميباراكو
‎ زغيدي
‎ بوطيبة
‎ بن طيب
‎حريزي
‎درارجة
‎قادري
‎شنيحي (عباس د65)
‎حميتي (عكوش د72)
‎المدرب: سليم كتاف.
‎أ . البرج:


‎كراشني
‎ بختاوي
‎ شبيرة
‎ علي ڤشي
‎ بن دحمان
‎ أودني
‎ مصفار (زياني د55)
‎ محمد رابح
‎ حميميد (بوڤرة د46)
‎ المصراتي
‎ منصور (بوفليح د63)
‎المدرب: عبد القادر عمراني.


‎أطاحت مولودية العلمة عشية أمس بأهلي البرج بنتيجة ثقيلة، في لقاء سار في اتجاه واحد لمصلحة "البابية" التي استحقت النقاط الثلاث رغم اعتمادها على الشبان ودخول المنافس بالفريق الأوّل.
‎البرج تدخل المباراة دون مقدّمات
‎شهدت بداية المباراة دخولا قويا من جانب أصحاب الأرض الذين رموا بكل ثقلهم للوصول إلى شباكـ المنافس، إذ لم تمض سوى دقيقة واحدة حتى انطلق درارجة على الجهة اليسرى قبل أن يمرر نحو حميميد برأسية كادات تغالط الحارس، رد عليها في (د5) الأهلي بركنية نفذها بن دحمان نحو رأسية مصفار التي جانبت القائم، بينما في (د15) فسدد شنيحي من على بعد 25 مترا لكن كرته مرت بقليل عن المرمى.
‎حميتي يفتتح مجال التسجيل ودرارجة يُضيّع الثاني
‎وتواصل ضغط العلمة في (د17) عن طريق درارجة الذي يوزع من الناحية اليسرى إلى قادري الذي يمهد الكرة بدوره إلى حميتي الذي يسدد بقوة مفتتحا باب التسجيل وسط فرحة الجمهور القليل الذي حضر المباراة، كما أتيحت في (د20) محاولة سانحة للعلمة من أجل إضافة الهدف الثاني عن طريق رجل الشوط الأول درارجة الذي ينطلق من وسط الميدان وينفرد بالحارس غير أن قذفته مرت جانبية بقليل.
‎ختالة وميباراكو يُنقذان العلمة من التعادل
‎وحاولت عناصر الأهلي نقل الخطر نحو دفاع المنافس قصد إدراكـ التعادل، إذ أتيحت لها في (د23) فرصة سانحة لتعديل الكفة بعد عمل هجومي منظم من مصراتي الذي سدد بقوة، غير أن الحارس ختالة يتدخل والكرة تصطدم بالعارضة قبل أن تعود إلى مصفار الذي ضيّع فرصة التعادل بعد تدخل موفق من ختالة في المرة الثانية وسط تحية حارة من الأنصار، وعاد في (د36) المصراتي ليمرر نحو مصفار لكن كرته يبعدها ميباراكو من على خط المرمى.
‎درارجة يُضاعف النتيجة والعارضة تحرم شنيحي من تقليص الفارق
‎وفي (د42) عمل جماعي من لاعبي العلمة تصل على إثره الكرة إلى شنيحي على الجهة اليسرى الذي مرر نحو درارجة بتسدية قوية من على مشارف منطقة العمليات يضيف الهدف الثاني بطريقة جميلة، وكادت البرج في (د45) أن تقلّص الفارق بمخالفة مباشرة نفذها شنيحي الذي ارطدمت كرته بالعارضة التي حرمته من التسجيل، لتنتهي هذه المرحلة بتفوّق منطقي ومستحق لمولودية العلمة رغم بعض المحاولات المحتشمة لأشبال المدرب عمراني.
‎وتيرة اللعب تنخفض في الشوط الثاني
‎شهدت المرحلة الثانية لاسيما في بدايتها انخفاضا ملحوظا لوتيرة اللعب بسبب دخول لاعبي الفريق المحاولة في فخ السهولة نظرا لغياب المقاومة من لاعبي البرج، وهو ما جعل اللعب ينحصر في وسط الميدان مع تسجيل العديد من اللقطات الفنية من جانب شبان "البابية"، الذين تحرروا بعد الهدف الثاني.
‎شنيحي يضيف الثالث ويُعمّق الفارق
‎وبعدما انحصر اللعب في وشط الميدان في العشر دقائق الأولى، نجح في (د54) شنيحي من تعميق الفارق بفضل هدفه الثالث في شباكـ البرج الذي جاء بعد تلقيه تمريرة رائعة من درارجة، وهو الهدف الذي قضى نهائيا على أحلام المنافس في العودة في النتيجة نظرا لعدم قدرته على ردّ الفعل رغم مخالفة المصراتي في (د60) والتي صدّها الحارس المتألق ختالة حارما المنافس من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، كما ضيع في (د64) حميتي فرصة لإضافة الرابع بعد عمل ثنائي رائع بين حريزي وقادري.
‎المصراتي يقلّص الفارق من ركلة جزاء خيالية
‎كما ضيع في (د83) عباس فرصة سانحة لتسجيل هدف الهدف الرابع بعد خروجه وجه لوجه مع الحارس غير أن تسديدته مرت فوق الإطار بقليل، لتنجح البرج في (د86) من تقليص الفارق بعدما خرج زياني وجه لوجه مع الحارس ليحتك مع المدافع زغيدي، فسارع الحكم إلى احتساب ركلة جزاء خيالية نفذها التونسي المصراتي بنجاح مقلصا الفارق، لتنتهي هذه المباراة بفوز مستحق للعلمة بنتيجة ثقيلة وبتعداد شاب يستحق الرعاية تحسبا للإعتماد عليه الموسم القادم.
---------------------------
‎حدث المباراة
‎"البابية" والبرج افتتحا الموسم قبل أوانه وأنهياه معا
‎التقى مولودية العلمة وأهلي البرج قبل البطولة بأسبوع في مباراة ودّية انتهت بفوز "البابية" بهدف دون رد في ملعب مسعود زوغار قبل أن يلتقي الفريقان في الجولة الأخيرة من الموسم، لتعود الكلمة من جديد لأبناء العلمة بنتيجة ثقيلة هذه المرّة، لتؤكد العلمة تفوقها على البرج هذا الموسم.
‎رجل المباراة
‎شبّان العلمة يتألقون ويخطفون الأنظار
‎لم يكن ممكنا أن نظلم أحد من لاعبي العلمة، وهو ما جعلنا نجحم عن إختيار لاعب معين كأفضل عنصر في هذه المباراة بالنظر إلى الأداء الرائع المقدّم من قبل العديد من الشبّان، الذين لازال معظمهم ينتمي إلى صنف الأواسط، ومع هذا فقد لقّنوا لاعبي الأهلي درسا في كرة القدم.
‎لقطة المباراة
‎الأنصار ندموا على التفريط في المدرب يعيش
‎بعد المباراة الرائعة التي لعبها شبان مولودية العملة أمس بتعداد مشكل من عناصر لازالت تنتمي إلى صنف الأواسط، تحسر بعض الأنصار على التفريط في خدمات المدرب يعيش الذي كان وراء بناء هذا الفريق الشاب بالنظر إلى الطريقة التي غادر بها، بعد الإنتقادات التي كان يتلقاها دائما من الأنصار، فما صنعه ختالة، بوطيبة، بعزيز، عباس والبقية يعود الفضل الأكبر فيه للمدرب السابق يعيش.
‎البطاقة الحمراء
‎بن دحمان لعب بنرفزة زائدة رغم أن المباراة شكلية
‎لم يفهم من حضر بملعب مسعود زوغار سر النرفزة الزائدة التي كان عليها لاعب أهلي البرج لوناس بن دحمان رغم أن المواجهة كانت بطابع ودي شكلي، والدليل قيامه برمي الكرة بعيدا بعد الهدف الثاني لـ "البابية" فضلا عن صراخه في وجه زملائه، وهو التصرف الذي لم يجد له أي شخص تفسيرا.
---------------------------
‎كتاف: "احتلال المرتبة الثامنة انجاز يستحق الإشادة"
‎"لقد برهنا أن العلمة تمتلك خزانا هائلا من الشبان يعتبرون من أفضل العناصر في البطولة الوطنية على مستوى هذه الفئة، ونقطة قوتنا في هذه المواجهة كانت تطبيقنا الجيد لطريقة (4 – 3 – 3) واستغلينا نقاط ضعف المنافس كما يجب، الوصول إلى المرتبة الثامنة برصيد 40 نقطة إنجاز يستحق الإشادة ولابدّ من الإعتناء بهؤلاء الشبان في المستقبل، حتى يكونوا نواة الفريق ونحقق نتائج أفضل الموسم القادم إن شاء الله".
‎عمراني: "سأحسم مستقبلي بعد يومين ولدي شروط للبقاء"
‎"حققنا البقاء بأعجوبة في البطولة بالنظر إلى الظروف السيئة التي عملنا فيها طيلة الأربع أشهر الماضية والنقائص الكثيرة التي عانى منها الفريق لاسيما في الخط الأمامي، لقد تنقلنا إلى العلمة من أجل العودة بنتيجة إيجابية والدليل دخولنا بالعناصر الأساسية، لكننا فشلنا في تحقيق نتيجة إيجابية، وعند إجتماعي مع الإدارة بعد يومين سندرس من خلاله مستقبل الفريق وعلى ضوئه سيتحدد مصيري، لكن المؤكد أنني لا يمكنني العمل في مثل هذه الظروف في حال البقاء ولدي شروط لذلك سأطرحها على الإدارة". 

---------------------------
حميتي يضيف الهدف الثالث
بتسجيله لهدف في شباك أهلي البرج رفع المهاجم فارس حميتي رصيده إلى 3 أهداف وكان هذا الأخير قد سجل هدفه الأول بقميص مولودية العلمة أمام جمعية الشلف لحساب الجولة 28، وهدفه الثاني ضد شباب بلوزداد.
ودرارجة يرفع رصيده إلى 4 أهداف
ورفع صانع الألعاب درارجة وليد رصيده من الأهداف إلى 4 أهداف بإحتساب الهدف المسجل في لقاء أمس أمام أهلي البرج، وكان هذا الأخير قد سجل 3 أهداف أمام إتحاد بلعباس، وفاق سطيف وشبيبة الساورة.
---------------------------
هرادة: "سأسعى لتمديد عقود خماسي المنتخب العسكري"
كشف لنا رئيس مجلس إدارة مولودية العلمة هرادة عراس أنه يسعى جاهدا لتمديد عقود خماسي المنتخب الوطني العسكري قبل بداية بطولة العالم للمنتخبات العسكرية والتي ستنطلق شهر جويلية القادم بأذربيجان، ويتعلق الأمر بالحارس برفان مراد، المدافع الحر برشيش، بن طيب إسماعيل، درارجة وليد وعباس عبد المالك.
"مستعد للتخلي عن منصبي ومن يرد المساعدة فليتفضل"
كما أعرب لنا هرادة عراس أنه مستعد للتخلي عن منصبه الحالي كرئيس مجلس إدارة والبقاء ضمن النادي الهاوي، إذ أكد هرادة أنه يفضل وجود أي شخص قادر على رئاسة مجلس الإدارة ومساعدة الفريق على تحقيق أهدافه المسطرة على المدى البعيد.
"المعارضة مطالبة هي الأخرى بالترشح لرئاسة المجلس"
هرادة تحدث في هذه النقطة عن المعارضة الممثلة من بعض الأطراف والتي طلبته بالإستقالة من منصبه قبل بداية مرحلة الميركاتو الشتوي، إذ وجه لهم الدعوة لرئاسة مجلس الإدارة والعمل على قيادة الفريق للعب على الألقاب، معتبرا في نفس الوقت أن مصلحة الفريق فوق كل إعتبار.
"لحد الساعة أنا متفق مع 6 لاعبين"
وفي الأخير أوضح هرادة عراس أنه متفق بصفة رسمية مع 6 لاعبين، إذ من المحتمل أن تتم عملية إستقدامهم في القريب العاجل، غير أن هرادة أوضح لنا بأن غياب الأموال قد يعرقل من جلبهم للفريق وهذا ما لا يتمناه الجميع.
---------------------------
هرادة سيجتمع مع المسيرين بخصوص الإستقدامات
سيعقد رئيس مجلس الإدارة الحالي هرادة عراس إجتماع خلال الأيام القليلة القادمة مع المسيرين لإتخاذ قرارات رسمية بخصوص الإستقدمات وجلب لاعبين قادرين على إضافة المزيد لمولودية العلمة ولعب الأدوار الأولى الموسم المقبل.
إدارة "البابية" تفاوض هانس آغبو للعودة
وإتصلت إدارة "البابية" يوم أمس بالمدرب المساعد الكامروني هانس آغبو للعودة إلى الطاقم الفني للفريق ويعود سبب ذلك إلى حنكته في التدريب ومعامتله الجيدة مع اللاعبين، وكان آغبو قد أُقيل من منصبه رفقة المدرب الرئيسي صافوا، وقد أكد آغبو لإدارة هرادة بأنه سيفكر جيدا في قضية عودته للطاقم الفني وإجابته الرسمية ستكون بعد غد الخميس.
الحكم عوينة خارج الإطار
لفت إنتباه كل من شاهد لقاء مولودية العلمة وأهلي البرج للتحكيم السيء من طرف الحكم الرئيسي عوينة والذي لم يتفاهم إطلاقا مع مساعده بن عيسى، إذ كان يعلن عوينة عن تماس لمولودية العلمة وبن عيسى يمنحها لأهلي البرج، إضافة إلى هذا منحه لركلة جزاء لأهلي البرج من دون أي إنذار، إذ إعتبر الحاضرون أن طاقم التحكيم "جاي يحوس.
شنيحي يضيف هدفه السابع
أضاف المهاجم شنيحي براهيم الهدف السابع له الشخصي، إذ سجل هذا الأخير هدفان في شباك إتحاد العاصمة ذهابا وإيابا، نفس الأمر ينطبق مع إتحاد الحراش، وهدف في شباك مولودية وهران، إتحاد بلعباس وأهلي البرج.
عمراني غضب أثناء اللقاء
شهد لقاء مولودية العلمة وأهلي البرج حالة غليان كبيرة من المدرب عبد القادر عمراني الذي لم يجلس بتاتا على دكة الإحتياط، إذ ظل واقفا طوال أطوار اللقاء والذي ظهر في قمة الغضب وكأن هذا اللقاء مصيري بين الفريقين.
آمال الأهلي تأخروا عن موعد اللقاء
شهد لقاء فئة الأمال بين مولودية العلمة وأهلي البرج تأخر الفريق الزائر بربع ساعة عن الموعد المحدد للقاء والذي كان من المفترض أن ينطلق على الساعة 11 صباحا بملعب أحمد حارش، ويعود سبب تأخر فئة الأمال لأهلي البرج عن موعد اللقاء إلى وجود حادث مرور على مستوى طريق السيار بمنطقة عين زادة، وهذا ما ترك أشبال المدرب دحماني يتأخرون عن موعد اللقاء المحدد، وانتهت المواجهة بثلاثية نظيفة لمولودية العلمة.
كراشني وحميميد أساسيان
فضل مدرب أهلي البرج عبد القادر عمراني إقحام الحارس شعيب كراشني لأول مرة هذا الموسم في مكان الحارس نايلي نبيل. كما منح الفرصة لمهاجم فئة الأمال نور الإسلام حميميد أساسيا لأول مرة هذا الموسم بعدما شارك كبديل في لقاءي شباب قسنطينة ووفاق سطيف. هذا وعرفت قائمة 18 لأهلي البرج تواجد 4 لاعبين من فئة الأمال ويتعلق الأمر بالرباعي بوفليح، بوحلفاية، أوصالح وبوﭭرة.
إدارة الأهلي إجتمعت بالتعداد
كانت إدارة نمور البيبان بقيادة موسى مرزوقي ومراد سنوسي قد إجتمعوا مع اللاعبين للحديث عن مستحقاتهم المالية وقد تفاجأ رفقاء زياني من القرار المتخذ من الإدارة والناتج عن خصم التأمينات والضرائب من أجورهم الشهرية.
بوﭭرة بديلا لأول مرة وبوفليح في ثاني ظهور
أقحم المدرب عمراني في الشوط الثاني اللاعب بوﭭرة لأول مرة منذ إستدعائه لفئة الأكابر، وكان ثاني ظهور للاعب بوفليح والذي أقحم بديلا مكان المدافع الأيسر منصور، وكان أول ظهور لبوفليح مع الأكابر في لقاء داربي الهضاب أمام وفاق سطيف والذي أقحم في مكان المدافع الحر بن دحمان.
جمعية عين تافتيكة تكرم عباس وهمامي  
كرمت جمعية تافتيكة الثقافية لاعبان من مولودية العلمة ويتعلق الأمر بمتوسط الميدان همامي ناصر وعباس عبد المالك، إذ منح لهم رئيس الجمعية بوڤارش أشرف هدايا رمزية بالنظر للمجهودات الجبارة المبذولة منهما منذ بداية البطولة الوطنية.
أصاغر "البابية" إلتقطوا صورا تذكارية مع اللاعبين والإدارة
قبيل إنطلاق المباراة قامت فئة أصاغر المولودية بدورة إستعراضية على ملعب الشهيد مسعود زوڤار حاملين كأس الولاية، إذ تمكنوا بالظفر بهذه الكأس بعد تغلبهم في النهائي على الجار وفاق سطيف، كما سنحت لهم الفرصة بإلتقاط صور تذكارية مع لاعبو مولودية العلمة ورئيس مجلس الإدارة هرادة عراس وبعض المسيرين.
كتاف يفضل بوزيد على نعمان
فضل مدرب مولودية العلمة سمير كتاف في آخر لحظة إشراك الظهير الأيمن بوزيد أدم مكان زميله الأخر نعمان عادل، وكانت هذه المباراة هي آخر مواجهة للاعب بوزيد الذي سيجتمع مع إدارة مولودية العلمة لفسخ عقده بالتراضي.
والإدارة تشترط عليه التخلي عن أجرة شهرين
إضافة إلى هذا، إشترطت إدارة مولودية العلمة على الظهير الأيمن بوزيد أدم التخلي عن أجرة شهرين التي يدين بها للفريق مقابل منحه ورقة تسريحه من دون أي عراقيل تذكر.
حضور ضعيف لأنصار المولودية
شهد لقاء أمس حضورا متواضعا لأنصار مولودية العلمة، إذ إعتبروا أن المباراة شكلية بين الفريقين ولا يوجد أي هدف يلعب عليه بالرغم من أن الدخول كان مجاني بطلب من إدارة هرادة عراس وبالتنسيق مع إدارة الملعب.
منعرج كامل لأنصار أهلي البرج
خصصت إدارة ملعب الشهيد مسعود زوڤار منعرجا كاملا لأنصار أهلي البرج والذين لم يتنقلوا بكثرة بسبب شكلية اللقاء، إضافة إلى سوء نتائج فريقهم هذا الموسم، إذ لم يتجاوز عددهم 10 مناصرين.
بن طيب قائدا لأول مرة
منحت شارة القائد في لقاء أمس لمتوسط الميدان بن طيب إسماعيل لأول مرة في هذا الموسم، ويعود سبب ذلك إلى إعفاء اللاعب همامي ناصر من المواجهة إذ كان هذا الأخير قائد الفريق منذ بداية البطولة وبدرجة أقل غربي مسعود والحارس برفان مراد.

كلمات دلالية : مولودية العلمة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال