ش. القبائل 2 - إ. الحراش 0 "JSK THEVGHA THISNATH"

ملعب أول نوفمبر، أرضية صالحة، دون جمهور، طقس ربيعي، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي بشير، حاج سعيد وعبيد.

شبيبة القبائل
نشرت : س. ع الأحد 11 مايو 2014 00:00

الأهداف: إيبوسي (د51 و د53) للشبيبة

الإنذارات: مازاري (د57) من إ. الحراش

ش. القبائل

عسلة 

رماش 

بن شريفة 

ريال 

بن العمري 

صدقاوي 

يسلي (مساعدية د78)

رايح 

عواج 

إيبوسي (بزيوان د86)

زعبية (عيبود د66)

المدرب: آيت جودي

 

إ. الحراش

دوخة 

مازاري 

عزي 

بولخوة 

بلخير 

هندو 

يونس (ميباركي د66)

آيت واعمر (بن مراح د84)

بومشرة (حطابي د80)

أمادا 

سيلا 

المدرب: شارف 

تمكن فريق شبيبة القبائل من تحقيق فوز ثمين جدا أمام اتحاد الحراش بنتيجة هدفين مقابل صفر، ليبقى محتفظا بالمركز الثالث مراقبا السباق عن قرب وينتظر تعثر الوفاق واستغلال الفرصة للالتحاق به، ودون شك فإن هذا الفوز سيرفع معنوياته ويقوي عزيمة رفقاء عسلة للعودة بنتيجة إيجابية هذا الثلاثاء من بجاية في اللقاء الذي ينتظرهم أمام المولودية المحلية.

بداية قوية من الشبيبة وإيبوسي لم يفلح 

دخل عناصر شبيبة القبائل هذه المباراة بإرادة قوية سعيا منهم للوصول إلى شباك الحارس دوخة واستغلال فرصة استقبالهم لاتحاد الحراش، وجاءت البداية من المهاجم إيبوسي في (د5) بعد عمل فردي على الجهة اليمنى، إذ توغل داخل منطقة العمليات وسدد لكن كرته مرت جانبية عن إطار مرمى الحارس دوخة. 

دوخة يتفوق على عواج وإيبوسي

ومع مرور الدقائق أظهرت التشكيلة القبائلية نيتها في التسجيل، فبعد المحاولة الأولى للاعب إيبوسي التي لم تجد الطريق إلى الشباك، قام عواج بدوره بهجمة معاكسة سريعة جدا على الجهة اليمنى وسدد في المرة الأولى، لكن الحارس دوخة كان في المكان المناسب وتصدى للمحاولة، لتعود الكرة إلى إيبوسي الذي سدد بقوة لكن كرته مرت جانبية، وكان ذلك في (د17).

كاد سيلا أن يسجل بعد سوء تفاهم بين ريال وعسلة

في الوقت الذي كان الجميع ينتظر وصول الكناري إلى شباك الحارس دوخة بعد السيطرة المطلقة التي فرضها في الدقائق الأولى من المباراة، حدث سوء تفاهم بين ريال وعسلة في (د24)، عندما حاول الأول أن يمرر الكرة لحارسه ولم تصله والمهاجم الحراشي سيلا رفع الكرة فوق الحارس عسلة، لكن القائم الأيمن أنقذ الشبيبة من الهدف الأول.

بومشرة كاد أن يفعلها لولا براعة عسلة

بعد ذلك عاد اتحاد الحراش للتحكم أكثر في المباراة وفرض سيطرة على الشبيبة، إذ قاد بومشرة في النصف ساعة الأول هجوما معاكسا سريعا وتوغل داخل منطقة العمليات قبل أن يقذف بكل قوة، لكن الحارس عسلة كان في المكان المناسب وتمكن من صد الكرة، ليعطي الثقة أكثر لزملائه.

يونس يسدد لكن كرته ضعيفة جدا

آخر محاولة في هذا الشوط الأول كانت مرة أخرى لصالح اتحاد الحراش في (د42) وعن طريق يونس، والذي قام بعمل فردي وراوغ مدافعين اثنين قبل أن يسدد، لكن تسديدته كانت ضعيفة جدا واستقرت بين أحضان الحارس عسلة، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

دخول قوي للكناري وعواج كاد أن يفعلها

دخل أشبال المدرب آيت جودي المرحلة الثانية من هذه المباراة بكل قوة وكأن اللاعبين كانوا يعلمون بنتيجة لقاء وفاق سطيف وأهلي البرج في مرحلته الأولى (الوفاق كان منهزما 3\0)، ففي (د50) فتح يسلي ناحية عواج ورأسية هذا الأخير مرت فوق العارضة بقليل.

إيبوسي يتمكن من فك العقدة ويسجل الهدف الأول

لم تمر سوى ست دقائق فقط عن بداية المرحلة الثانية من هذه المباراة حتى تمكن النادي القبائلي من تجسيد المحاولات والوصول إلى شباك الحارس دوخة، وبالضبط في (د51)، بعدما مرر يسلي في العمق ناحية رايح الذي وجد نفسه وجها لوجه، ليقذف بقوة ودوخة بصعوبة يرد الكرة في المرة الأولى، لتجد الكرة إيبوسي وبكل سهولة يتمكن من فك العقدة وتسجيل الهدف الأول.

إيبوسي للمرة الثانية يعمق الفارق عن طريق ركلة جزاء

هذا الهدف أثر على معنويات لاعبي اتحاد الحراش الذين استسلموا للأمر الواقع وتركوا المبادرة للشبيبة، فبعد دقيقتين عن الهدف الأول تلقى إيبوسي كرة وحاول توزيعها داخل منطقة العمليات، لكن الكرة لمست اللاعب بولخوة والحكم لم يتوان في الإعلان عن ركلة جزاء، نفذها إيبوسي وسجل الهدف الثاني أمام فرحة اللاعبين والطاقم الفني.

كرة يونس لم تكن فعالة وعسلة بكل سهولة يلتقط الكرة

رد فعل اتحاد الحراش كان محتشما، وذلك في (د63) عن طريق هندو الذي فتح ناحية يونس، وهذا الأخير توغل داخل منطقة العمليات وسدد، لكن كرته وجدت عسلة في المكان المناسب وتصدى لها بكل سهولة، لتبقى النتيجة على حالها وتنتهي المباراة بفوز ثمين جدا للكناري بنتيجة هدفين مقابل صفر أمام اتحاد الحراش.

-------------------

رجل المباراة

إيبوسي يسجل ثنائية ويبقي على حظوظ الشبيبة في رابطة الأبطال

أدى مهاجم شبيبة القبائل ألبير إيبوسي واحدة من أحسن مبارياته تحت ألوان شبيبة القبائل، إذ استطاع أن يصل إلى شباك الحارس دوخة مرتين، وبذلك ضمنت الشبيبة النقاط الثلاث التي تبقي على حظوظ النادي كاملة في المشاركة الموسم المقبل في منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا، وفي الجهة المقابلة يعد تسجيل إيبوسي للهدفين في مرمى المنافس دليلا على عودته القوية إلى التهديف ويؤكد مرة أخرى على فعاليته.

حدث المباراة

الشبيبة كانت مهتمة أكثر بلقاء الوفاق أمام البرج

رغم الأهمية الكبيرة التي يكتسيها لقاء الشبيبة باتحاد الحراش مساء أمس بالنظر إلى حاجة كل فريق إلى النقاط الثلاث، إلا أن قلوب المسيرين وحتى الرئيس حناشي كانت معلقة على لقاء وفاق سطيف وأهلي البرج، إذ كانوا يتابعون جديد هذه المباراة دقيقة بدقيقة، فأي تعثر للوفاق كان يخدم الكناري، لكن لسوء حظ هذا الأخير الوفاق عاد وحقق الفوز في نهاية المطاف.

لقطة المباراة

أنصار الشبيبة والحراش جنبا إلى جنب فوق سطح المستشفى

لقطة فريدة من نوعها صنعها أنصار الشبيبة وأنصار الحراش، فرغم أن اللقاء لعب دون حضور الأنصار بسبب العقوبة المسلطة على ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، إلا أن هؤلاء حضروا جنبا إلى جنب فوق سطح مستشفى تيزي وزو، لكن رجال الأمن تدخلوا وحرموهم من متابعة اللقاء من هذا المكان بسبب انزعاج المرضى من أهازيجهم.

بطاقة حمراء

لقاء في هذا المستوى يفتقد للأنصار!

كل شيء حدث في هذه المباراة، فالإثارة كانت موجودة والمحاولات متعددة واللاعبون قدموا عروضا كروية كما أن الأهداف كانت حاضرة، لكن الشيء الوحيد الذي غاب هو حضور الأنصار، وهو ما أفقد المباراة قيمتها، ودون شك تضييع مباراة كهذه لاسيما من أنصار الشبيبة يدفعهم إلى عدم ارتكاب أخطاء التي تسبب في عدم دخولهم إلى المدرجات والاستماع بفنيات فريقهم.

------------------------

يفتح النار على السطايفية والبرايجية…

حناشي: "ما حدث بين الوفاق والبرج فيلم هندي والأفضل إيقاف كرة القدم في الجزائر"

مباشرة بعد نهاية لقاء الشبيبة أمام إتحاد الحراش، أدلى الرئيس محند الشريف حناشي بتصريحات وبدأ بالحديث عن لقاء الوفاق وأهلي البرج، وقال: "لا أجد الكلمات التي أقولها في الذي حدث في اللقاء ما بين وفاق سطيف وأهلي البرج، إذ كان البرج متفوقا بثلاثة أهداف كاملة وفي الشوط الثاني تمكن الوفاق من توقيع أربعة أهداف والفوز بالمباراة وهذا أمر لا يمكن أن يحدث عندنا… هذا سيناريو فيلم هندي وفي حال تواصلت مثل هذه المهازل، فمن الأفضل إيقاف البطولة وكرة القدم في الجزائر والتوجه إلى مجالات أخرى".

"في حال تواصلت المهازل من الأفضل إلغاء البطولة"

وواصل حناشي الحديث في هذا السياق وقال: "صحيح أننا انتظرنا أن يفوز الوفاق في ميدانه وأمام جمهورية، لكن ليس بهذه الطريقة حين كان منهزما طوال الشوط الأول بثلاثية كاملة وبعدها يفوز، لكن للأسف الأمور واضحة ولا يمكنني اتهام أي طرف… هذا السيناريو غير منطقي ولا يمكن تقبله، وكما قلت لكم من قبل ففي حال تواصلت مثل هذه المهازل من الأفضل توقيف أو إلغاء البطولة، لأنه لا جدوى من لعب كرة القدم وإمتاع الأنصار بالمردود فوق الميدان والتحلي بالنزاهة".

"حققنا فوزا نزيها أمام الحراش ولاعبونا مشكورون"

وعن المباراة التي فاز بها فريقه، قال الرئيس القبائلي: "بالنسبة لنا فقد لعبنا مباراة في المستوى أمام فريق محترم وقوي مثل إتحاد الحراش والندية كانت كبيرة في الميدان، والغلبة كانت لنا في نهاية المطاف بفضل ثنائية إيبوسي في مرمى الحراش، وهذا الفوز نزيه والمهم أننا أضفنا ثلاث نقاط إلى رصيدنا ،وسنواصل بهذه القوة لإنهاء الموسم في أحسن حلة وتحقيق الهدف الذي نصبو إليه إن شاء الله".

"رغم كل ما يحدث فإننا نؤمن بحظوظنا للعب رابطة الأبطال وما نسمحوش فيها" 

"حققنا الفوز أمام الحراش وهذا مهم للغاية للبقاء في سباق المرتبة الثانية وتأشيرة رابطة الأبطال التي مازلنا نؤمن بها إلى غاية آخر جولة ولدينا كامل الحظوظ، خاصة أن فريقنا قوي ويلعب كرة قدم نظيفة وقادر على الفوز في المباريات المتبقية والظفر بالمركز الثاني، ورغم كل الذي يحدث في البطولة إلا أننا نؤمن بحظوظنا وما نسمحوش في رابطة الأبطال، والشبيبة ستعود للتمثيل القاري الموسم المقبل من الباب الواسع".

"نتمنى بقاء الموب في الرابطة الأولى وننتظر منهم استقبالا في المستوى" 

أما عن اللقاء المقبل أمام مولودية بجاية، فقال عميد رؤساء الأندية الجزائرية: "بعد الفوز على الحراش تنتظرنا مباراة صعبة أخرى أمام جيراننا وأصدقائنا من مولودية بجاية، ونتمنى بقاء هذا الفريق في الرابطة المحترفة الأولى لأنه يستحق ذلك ولديه جمهور رائع، ومن جهتنا سنلعب لقاء نزيها ونسعى جاهدين لتحقيق نتيجة إيجابية تسمح لنا بالبقاء في سباق رابطة الأبطال، وعن إدارة وأنصار الموب فنحن ننتظر منهم استقبالا مميزا وفي المستوى مثلما كان عليه الحال في داربي الذهاب بتيزي وزو".

"الموريتاني مولاي لاعب جيد وأتابعه منذ شهرين"

وعن الوافد الجديد الموريتاني أحمد مولاي، فقال حناشي عنه: "كما تعلمون فقد أمضينا على عقد أحمد مولاي لموسمين وسيتم تأهيله للموسم القادم، فهذا اللاعب يملك إمكانات كبيرة وعاينته طيلة شهرين من الزمن ودخلت معه ومع رئيس فريقه في مفاوضات منذ مدة وسارت الأمور على أحسن ما يرام، والآن أصبح لاعبا في الشبيبة ونتمنى له التوفيق، فنحن بصدد بناء فريق قوي قادر على التنافس على الألقاب في المواسم المقبلة". 

"من يستحقون البقاء في الشبيبة سنمدد لهم العقود ومن لا يستحق ذلك سيغادر" 

أما عن وضعية لاعبي الفريق خاصة الذين يوجدون في نهاية عقودهم، فقال محدثنا: "الموسم لم ينته بعد ولا يمكننا الحديث مع اللاعبين أو التفاوض معهم قبل الجولة الأخيرة، صحيح أن هناك عدة عناصر في نهاية عقدها مع الفريق ومن جهتنا لا نريد التسرع، فالعناصر التي تستحق البقاء في الشبيبة سنتفاوض معها ونجدد لها العقود، أما من نرى أنه لا يستحق اللعب في صفوف الكناري فسيغادر ويبحث عن فريق آخر يتناسب معه".

"يوم 17 ماي سأتنقل إلى موريتانيا لحضور لقاء أحمد مولاي مع منتخب بلاده" 

وفي الأخير قال حناشي: "تلقيت دعوة من طرف أصدقائي في موريتانيا وسأتنقل إلى نواقشط يوم 17 ماي الجاري لحضور لقاء ودي لمنتخب موريتانيا، والذي سيلعب فيه لاعبنا الجديد أحمد مولاي بسام وسأشاهده، لكن لا شيء سيغيّر رأيي فيه لأنه أصبح رسميا لاعبا في الشبيبة ونرحب به معنا في تيزي وزو، ونتمنى له النجاح والتوفيق حاله حال بقية اللاعبين".

------------------------

دوخة: "نحن في حاجة إلى تحفيز وسنتدارك أمام البرج"

"لعبنا جيدا اليوم خاصة في الشوط الأول وسعينا جاهدين لتحقيق نتيجة إيجابية، لكن للأسف منافسنا تمكن من مباغتتنا في الشوط الثاني، لن نبقى مكتوفي الأيدي وسنضحي من أجل التدارك فيما تبقى من جولات، لكن على الإدارة تحفيزنا والتحرك لوضعنا في أفضل الشروط".

بن عمار: "تضييعنا هدف محقق كان المنعرج"

"دخلنا جيدا في المواجهة وكنا منظمين كما ينبغي في المستطيل الأخضر، خاصة في الشوط الأول الذي ضيعنا فيه هدفا محققا بعد أن صدت العارضة كرة سيلا وذلك كان منعرج اللقاء، في الشوط الثاني باغتنا منافسنا بهدف، لكن ركلة الجزاء مشكوك فيها ولاعبنا لمس الكرة بغير قصد".

أمادا: "سألتحق بتربص المنتخب يوم الإثنين" 

قال أمادا أنه سيطير إلى مدغشقر غدا قصد الدخول في تربص مع منتخب بلاده يوم الإثنين المقبل، وبالتالي سيغيب عن لقاءات البرج، سطيف والموب، وأضاف: "سأتنقل إلى مدغشقر يوم الإثنين حتى ألتحق بزملائي في المنتخب، ومثلما سبق وأن ذكرت فأنا سعيد جدا بالدعوة وأتمنى لزملائي في الحراش حظ اموفقا فيما تبقى من مشوار".

------------------------

عواج غادر مصابا في الركبة

تعرض المهاجم سيد أحمد عواج لإصابة على مستوى الركبة بعدما شعر بآلام حادة إثر اصطدامه مع الحارس دوخة، وسيجري ابن وهران الفحوص بالأشعة صبيحة اليوم للوقوف على نوعية إصابته، لكن بعد الحديث مع الطبيب، أكد هذا الأخير أن إصابة عواج قد لا تكون خطيرة وسيتواجد بنسبة كبيرة في لقاء الثلاثاء أمام مولودية بجاية بملعب الوحدة المغاربية. 

الحراشيون طالبوا بركلة جزاء في (د42)

طالب لاعبو اتحاد الحراش وحتى أعضاء الطاقم الفني بركلة جزاء في (د42) بعد عرقلة المهاجم يونس في منطقة المنافس من طرف رماش، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب مؤكدا أن لاعب الشبيبة لم يرتكب خطأ على يونس.

بلخير يستعيد مكانته بعد غياب طويل

مثلما كان منتظرا، استعاد المدافع الأيسر بلخير مكانته الأساسية أمس بعد غياب طويل عن الميادين، وفي ظل غياب بلقروي دفع المدرب بوعلام شارف بـ عزي في المحور مع إعادة بولخوة إلى الجهة اليمنى، والإعتماد على بلخير على الجهة اليسرى.

شباب بلوزداد مهتم بخدماته 

وفي سياق مغاير، أكدت مصادر مقربة من البيت الحراشي أن مسيري شباب بلوزداد مهتمون بخدمات بلخير وقد يتقدمون له بعرض لتحويله إلى صفوفهم الموسم المقبل، يذكر أن شارف لم يفصل بعد في التجديد للاعب من عدمه.

شارف يعفي ميباركي من اللقاء

أعفى المدرب شارف المهاجم ميباركي من لقاء أمس وفضل إبقائه في دكة البدلاء رغم تألقه في الداربي الماضي أمام المولودية، ويكون شارف قد فضل عليه أمادا لأن هذا الأخير لعب في الشبيبة سابقا ولم يحصل على فرصته فيها، وذلك لرد الإعتبار وتقديم أفضل ما لديه.

زيان شريف يشفى ويستدعى

تخلص اللاعب المتعدد المناصب زيان شريف من الإصابة التي تعرض لها سابقا ووجه له شارف الدعوة أمس، إلا أنه أبقاه في دكة البدلاء تحسبا لأي طارئ وفضل عليه عزي في المحور.

شارف يوجه الدعوة لخمسة آمال

بسبب الغيابات الكثيرة التي عرفها تعداد الصفراء في لقاء أمس أمام شبيبة القبائل، وجه التقني الحراشي أمس الدعوة لخمسة لاعبين من الآمال، ويتعلق الأمر بالحارس حطابي وكل من كنيش، خذير، حطابي وبلمراح.

بلقروي، العمالي وعبيد غابوا 

غاب عن لقاء أمس ثلاثة لاعبين، ويتعلق الأمر بالمدافع بلقروي المصاب على مستوى فكه، العمالي الذي قيل أنه يعاني على مستوى الظهر والمهاجم عبيد الذي أصيب على مستوى الركبة.

كلمات دلالية : شبيبة القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال