المغتربون قرباص، فاروقي، الباي وراني منتظرون بتونس للتجارب

علمت "الهداف" أن إدارة السنافر ستغلقق ملف الاستقدامات بالتعاقد مع بعض العناصر المغتربة التي من المنتظر أن تنتقل إلى تونس مع التشكيلة للخضوع إلى التجارب.

شباب قسنطينة
نشرت : ف. عبود الثلاثاء 01 يوليو 2014 10:30

 ومن بين العناصر التي اتفقت معها الإدارة الرباعي قرباص، فاروقي، الباي وراني، حيث سيحاول المسيرون ضم لاعبين أو اثنين منهما.

مناجير بقسنطينة اقترحهم على بن طوبال

وحسب مصادرنا فإن مناجيرا من قسنطينة اقترح هذه العناصر المغتربة على المدير العام عمار بن طوبال، حيث تحدث معه واتفقا على إخضاعهم للتجارب، وهو ما وافق عليه المسؤول الأول في الفريق، علما بأن اللاعبين قرباص والباي فقط من يتعامل معهما لهذا المناجير.

عرامة تنقل إلى فرنسا لتسوية ملفاتهم

وكان مناجير السنافر طارق عرامة، قد تنقل إلى فرنسا في مهمة عمل في الأيام القليلة الماضية، لتسوية ملفات هؤلاء اللاعبين، خاصة وأن هناك من لديه بعض العراقيل قد تحول دون قدومه للخضوع للتجارب مع الفريق. ومما لا شك فيه فإن الثلاثي فاروقي والباي وقرباص سيخضعون للتجارب  خلال التربص التحضيري الأول بحمام بورقيبة التونسية، شأنهم شأن المهاجم أحمد راني الذي سبق له أن حل بقسنطينة للتفاوض، قبل أن يغادر دون توقيع، علما بأن الإدارة فضلت عدم إرسال التذاكر للاعب أيدن كوريا.

مصيرهم مرتبط بتقرير لعبني وسبع

وأفادت مصادر مؤكدة بأن بقاء هؤلاء اللاعبين المغتربين في شباب قسنطينة، مرتبط بالتقارير التي ستقدم للمدرب دييغو غارزيتو، من طرف المحضر البدني عادل لعبني، ومدرب الحراس سبع، على اعتبار أن هذا الثنائي سيشرف على التربص التحضيري الأول بتونس.

فاروقي لديه مشكلة في جواز سفره والإدارة تدخلت

وكانت "الهداف" قد علمت أن المدافع فاروقي ياسين يواجهه بعض المشاكل في جواز سفره قد تعيق التحاقه في الوقت المحدد، ما جعل إدارة الشباب تتدخل لتسوية القضية، حيث أرسلت عرامة لهذا الغرض ويكون قد حلّه لدى القنصلية الجزائرية بليون.

منتظرون بقسنطينة في 1 جويلية

وما يتوجب الإشارة إليه هو أن اللاعبين المغتربين منتظرون بقسنطينة بداية من 1 جويلية القادم، للشروع في التدرب بقسنطينة مع المحضر البدني عادل لعبني قبل شد الرحال نحو تونس للدخول في أول تربص تحضيري للفريق.

------------

 

الملغاشي بولين فويفي قد يخلف بارتي في حال رحيله

علمت "الهداف" أن المدرب غارزيتو، اقترح لاعب منتخب مدغشقر بولين فويفي، لتدعيم الهجوم، خاصة وأن الادارة وضعت في حسبانها رحيل اللاعب بارتي من الفريق، وهو ما يعني خلو ورقة الفريق من إجازة إفريقية ثالثة.

من مواليد 1987 وينشط كمهاجم

ويبلغ اللاعب الملغاشي بولين فويفي من العمر 27 سنة من مواليد 10 نوفمبر 1987، ويجيد اللعب كمهاجم صريح وعلى أطراف، ما مكنه من تحقيق مشوار متميز مع الأندية التي لعب لها، بالإضافة إلى مشاركته مع منتخب مدغشقر.

منذ 2006 يلعب في فرنسا لعدة أندية في cfa

وكان المهاجم الملغاشي قد تنقل بين العديد من النوادي الفرنسية التي تنشط في الأقسام السفلي، وكانت البداية من سانت بولواز سنة 2006/2007، قبل أن يشد الرحال نحو أفسي نانتـ في السنة الموالية لما كان النادي الأصفر ينشط في cfa، ثم تحول إلى نادي سولون بولمار موسم 2008/2009 لما كان هذا الفريق ينشط في الليغ 2، ليعار بعدها لنادي كروا دو سفوا لموسم واحد، قبل أن يتنقل إلى نادي أفسي كان، حيث لعب له ثلاثة مواسم كاملة قبل أن يتنقل إلى نادي كولوميي.

بولون سولمار أبرز محطاته

ومما لا شك فيه هو أن انتقال الملغاشي إلى نادي بولون سولمار لما كان ينشط هذا الفريق في الليغ 2 هو أبرز محطة احترافية له، لأن الفرق الأخرى التي كان يدافع عن ألوانها كانت تزاول في الناسيونال وcfa، علما بأنه يمتلك إمكانات فنية وبدنية كبيرة جعلته من أحسن المهاجمين الملغاشيين.

لعب الموسم الفارط في كولوميي وهو الآن حر

وكان اللاعب الملغاشي بولين فوليفي قد لعب الموسم الفارط في نادي كولوميي الفرنسي الناشط في الناسيونال، ولم ينجح في تقديم موسم متميز معه، ما جعله خارج التعداد هذا الموسم، علما وأن اللاعب حر من أي التزام الآن، وبإمكان إدارة السنافر ضمه في حل تأكد رحيل بارتي.

يخضع الآن للتجارب مع الترجي التونسي

وعلمت "الهداف" أن المهاجم الملغاشي بولين فوليفي متواجد حاليا بتونس ويخضع للتجارب الفنية مع الترجي الرياضي، حيث شرع في التدرب معهم بداية من تاريخ 27 جوان، وهو في انتظار اتصال من مسيري الشباب للقدوم إلى قسنطينة والشروع في التدرب.

-------------

لتعويض زرداب وبوشريط...

بن طوبال يريد قاسم مهدي واللاعب قد يلتحق قبل تربص تونس

علمت "الهداف" أن بن طوبال يصر على خدمات لاعب مولودية العاصمة المغترب قاسم مهدي، لتعويض رحيل زرداب وضياع صفقة بوشريط حيث يود المدير العام الإسراع في حسم صفقة مهدي قاسم قبل التنقل إلى تونس، خاصة وأن اللاعب يمتلك عديد العروض أبرزها من جمعية الشلف .

الاختيار وقع عليه لأنه مسرح من المولودية

وأضافت مصادرنا أن المدير العام عمار بن طوبال، تحدث مع اللاعب مهدي قاسم وحاول جس نبضه وإقناعه، و هو ما جعل اللاعب يمنح موافقته المبدئية، مؤكدا أنه سيكون سعيدا لو ترسم الصفقة، وينتظر اللاعب تسوية بعض الأمور مع المولودية تخص أمواله، خاصة وأن شارف وضعه في قائمة المسرحين، ما يجعل اللاعب يقترب من الشباب.

له خبرة كبيرة وسيكون إضافة قوية للوسط

وسيكون للاعب مهدي قاسم حضور قوي في وسط الميدان إن نجحت إدارة السنافر في ضمه، خاصة وأنه يمتلك الخبرة اللازمة التي جعلته يقدم في وفاق سطيف ومولودية العاصمة أداء قويا.

كان قريبا من سي. آس. سي الموسم الفارط

وبالعودة إلى الموسم الماضي، فقد كان المدير العام السابق محمد بوالحبيب، يريد مهدي قاسم سنفورا، ولكن الظروف جعلته لا يتحصل على وثائق تسريحه من المولودية، ما جعل سوسو يضيع صفقته.

اللاعب متحمس لهذه الأسباب

وتشير أغلب المصادر على أن مهدي قاسم يود فعلا اللعب للشباب، لأنه لا يريد مغادرة البطولة الوطنية، ويصر على اللعب لفريق كبير، خاصة وأنه يمتلك بعض العروض المغرية من وفاق سطيف وجمعية الشلف، ولعل ما حمس اللاعب على القدوم إلى السياسي هو تواجد زوبيري، الذي سبق أن لعب برفقته في الفريق السطايفي .

صفقته سيفصل فيها قبل التنقل إلى تونس

وعن مصير الصفقة فإن الإدارة تسعى إلى إتمامها في أقرب وقت حتى يكون لها فريق مزدوج في جميع المناصب، خاصة وأنها ترغب بشدة في ضمه لتكوين ثلاثي رفقة علاق وعنان. وهي الصفقة التي سيعرف موعدها قبل التنقل إلى تونس، خاصة وأن غارزيتو يصر على تواجد الجميع مع بداية التربص للحكم من طرف مساعديه على مؤهلات الجميع .

-------------

زوبيري وقع سهرة أول أمس وسيحمل الرقم 39

وقع المهاجم زوبيري بلقاسم سهرة أمس الأول، على عقد انضمامه إلى الشباب، وتم تقديمه لوسائل الإعلام بعدها مباشرة وكانت الساعة تشير إلى التاسعة ليلا، ومن المنتظر أن يحمل اللاعب القميص رقم 39. كما وقع المدافع المغترب لوكاس روابح، صبيحة أمس، على عقد بموسمين ورفع بذلك عدد المستقدمين إلى 12.

حاجي أول الملتحقين بالتربص

وكان صانع الألعاب حاجي أول الملتحقين بالتربص، سهرة أمس الأول، وكان اللاعب يظن أن تجمع اللاعبين ينطلق بتاريخ 28 جوان قبل أن يتفاجأ بأنه تم تأخيره إلى الفاتح من جويلية ورغم ذلك فضل البقاء بقسنطينة.

التدريبات بحصتين يوميا بداية من 2 جويلية

يبدو أن إدارة السنافر حسمت أمرها بخصوص موعد استئناف التدريبات، حيث سيكون بداية من 2 جويلية، وسينطلق بمعدل حصتين في اليوم، الأولى قبل آذان المغرب والثانية بعد الإفطار، تحت إشراف المحضر البدني عادل لعبني.

لعبني يدرس إمكانية التدرب بالمريج

علمت "الهداف" أن المحضر البدني عادل لعبني يدرس إمكانية التدرب بالمريج بدل البعراوية وجيل الوحش، لأن التدرب بهذه المناطق قد يمنع اللاعبين من الالتحاق في الوقت المحدد، كون الطريق سيكون مزدحما بالسيارات في ذلك التوقيت.

---------

زوبيري: "تجربتي في سطيف لم تكن سلبية"

عن تجربته في وفاق سطيف أكد زوبيري ما يالي: " البعض يعتبرونها سلبية ولكن العكس في نظري فرغم الصعوبات التي واجهتني إلا إني أديت واجبي على أكمل وجه رغم أنني كنت أجد نفسي مضطرا للعب في مناصب لا أجد فيها راحتي، وهو ما جعلني أقرر مغادرة الوفاق والعودة إلى فرنسا وأحمد الله على كل شيء."

"إصرار بن طوبال على خدماتي يشرفني"

وعن عودته القوية قال: "الحمد لله قدمت مستويات طيبة مباشرة بعد عودتي إلى فرنسا حيث نجحت في المشاركة كأساسي في عديد اللقاءات الموسم الماضي مع كان، حيث اخترت من بين أحسن 5 لاعبين في القسم الثاني، ما جعلني أتلقى عروضا، إلا أن رغبة وإصرار بن طوبال على خدماتي جعلتني أوافق على اللعب في الشباب."

"السنافر... من لا يعرفهم ومتشوق لرؤيتهم ضد سلتا فيغو"

وعن رأيه فيما يخص السنافر أكد بأن الفيديوهات التي شاهدها جعلته يقرر تغيير وجهته دون تردد خاصة وأنهم صنعوا أجواء كبيرة وصورا جميلة أذهلت حتى الأسبان، وهو ما جعله يخوض نفس التجربة، مؤكدا أنه ينتظر تاريخ 24 جويلية بفارغ الصبر حتى يرى السنافر في لقاء سيلتا فيغو الإسباني لتكرار ما شاهده مع إسبنايول .

------------

التشكيلة ستتنقل بتعداد يضم 28 لاعبا

كانت "الهداف" نجحت في الحصول على القائمة التي ستكون معنية بأول تربصات هذا الموسم، حيث سيتنقل الفريق بتعداد يضم 28 لاعبا، بمن فيهم خمسة عناصر من الآمال، علما بأن هذا التعداد يضم بعض العناصر التي ستكون معنية بالتجارب في صورة الرباعي المغترب.

 

 

 

 

كلمات دلالية : شباب قسنطينة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال