زفينكا يسرح المغترب قويدر ويصر على رأس حربة

سرح مدرب شباب بلوزداد الفرنسي فيكتور زفينكا المغترب سليم قويدر عيسى القادم من اسكتلندا منذ أيام وشرع في التجارب مع النادي‪،‬

شباب بلوزداد
نشرت : ف عبود الأربعاء 02 يوليو 2014 00:17

لكن المدرب البلوزدادي لم ينتظر طويلا لكي يسرح اللاعب في الحصة التدريبية التي جرت أول أمس رفقة بعض اللاعبين الشبان الذين تم اقتراحهم لاختيار أسماء بارزة ربما قد يعتمد عليها في الأيام المقبلة.

قويدر ليس مهاجما صريحا

يبدو أن المدرب الفرنسي لم يقتنع كثيرا باللاعب قويدر الذي قيل بشأنه الكثير وعن الإمكانات التي يمتلكها وحسه التهديفي، لكن على ما يبدو فإن المشكل الذي واجهه اللاعب ليس حول الإمكانيات ولكن بسبب المنصب الذي يلعب فيه، إذ يلعب قويدر في منصب لاعب جناح وليس قلب هجوم وهو ما تحفظ عليه زفينكا في حديثه مع المسيرين حول مشكلة المغترب الذي غادر محبطا خاصة وأنه كان يأمل الظفر بإجازة في نادي العقيبة.

المدرب طلب الإسراع في التعاقد مع رأس حربة

شدد المدرب الفرنسي في حديثه مع المسيرين الإسراع في التعاقد مع مهاجم في أسرع وقت ممكن لغلق قائمة الإستقدامات قبل التنقل إلى المغرب لخوض التربص التحضيري، لكن زفينكا أصر على أن يكون اللاعب الذي سيتعاقد معه المسيرون رأس حربة وليس لاعب جناح أو وسط ميدان هجومي لأن الفريق لا يمتلك إلا إجازة واحدة فقط ويجب أن تستغل أحسن استغلال في الإسم الذي تنوي التعاقد معه.

زفينكا " طلبت من الإدارة جلب مهاجم صريح"

وكان لنا حديث مع المدرب زفينكا الذي أكد لنا أنه طلب من الإدارة التعاقد مع مهاجم صريح وهو السبب الذي دفعه إلى عدم الإحتفاظ باللاعب المغترب قويدر، وقال في هذا الصدد: "بالنسبة إلى اللاعب قويدر سحنون ليس مهاجما صريحا ولقد طلبت من المسيرين التعاقد مع قلب هجوم فلم يبق إلا إجازة واحدة ويجب استغلالها كما ينبغي لكي نجلب مهاجما ننهي به الإستقدامات".

الإدارة تبعث الإتصالات مع ڤاسمي

ووجد المسيرون أنفسهم في حيرة من أمرهم بسبب غياب الحلول والأسماء التي يمكن التعاقد معها ما جعلها تقرر التركيز على الإتصالات مع لاعب اتحاد العاصمة أحمد ڤاسمي، وهو ما كنا قد أشرنا إليه في عدد سابق، إذ أكدت مصادرنا أن مسيري الشباب دخلوا في اتصالات مع اللاعب وعرضوا عليه اللعب في الشباب في انتظار جلسة حسم المفاوضات في الأيام القليلة المقبلة.

--------------------

نڤومو شرع في التدريبات

كما أشرنا في عدد سابق إلى أن اللاعب الكامروني نڤومو سيلتحق بالتدريبات منتصف هذا الأسبوع وهو ما تم فعلا، حيث حضر "جيل" حصة الإستئناف التي جرت الإثنين الماضي وتدرب بشكل طبيعي في أول حصة له منذ توقيعه في الشباب، وتم تقديمه للمدرب زفينكا الذي رحب به وطلب منه الشروع في التحضير رفقة زملائه الجدد مباشرة.

--------------------

الإصابات تقلق الفرنسي كثيرا

سبق وأشرنا في عدد سابق إلى أن شبح الإصابات بدأ يخيم على تدريبات الشباب في وقت مبكر، إذ لم يمر إلا أسبوع واحد حتى بدأت تنخر لاعبي النادي وهو ما حدث مع بوڤروة الذي تعرض لتدخل خشن في مباراة تطبيقية قبل أن يلتحق به سيدهم الذي تعرض إلى إصابة هو الآخر في الحصة التدريبية التي جرت ليلة الأحد، وظهرت أثارها في اليوم الموالي بعدما أثرت عليه كثيرا في التدريبات.

خمسة لاعبين تدربوا على انفراد

وعرفت الحصة التدريبية التي جرت أمسية الإثنين تدرب خمسة لاعبين على انفراد بسبب الإصابات التي تعرضوا لها على غرار سيدهم، سحنون، ربيحن بوڤروة وبن شريفة إضافة إلى خليلي الذي لا يزال يتدرب على انفراد، وفضل الطاقم الفني تسطير برنامج خاص للمصابين من أجل استعادتهم في أسرع وقت وتفادي تفاقمها في بداية التحضيرات.

--------------------

منصور: "سأظهر للجميع من هو زكي منصور"

وصلنا إلى نهاية الأسبوع الأول من التحضيرات، كيف تسير التدريبات في رمضان؟

الجميع يتدرب بشكل طبيعي، فالتحضيرات تتم في السهرة وبالتالي هذا يسهل علينا الأمور مقارنة بالتدرب نهارا تحت عامل الصيام وحرارة الطقس، والطاقم الفني سيعمل على رفع وتيرة العمل في السهرة من أجل شحن البطاريات لأنها الفترة الملائمة لتحسين لياقتنا البدنية وعلينا أن نتحمل كثافة العمل الذي سنخضع له لكي نكون جاهزين للمنافسة.

الملاحظ هو أن التدريبات عرفت اندماج اللاعبين الجدد بسرعة، ما قولك؟

من دون شك، فالمستقدمون الجدد لم يجدوا صعوبة بالإندماج في التدريبات وأعتقد أن بعض اللاعبين يعرفون بعضهم البعض وقد سهل هذا من مهمة اندماجهم في المجموعة والإدارة ركزت على هذا العامل في عملية الإستقدامات، ومع مرور الوقت بدأ عنصر الإنسجام يتحقق ولو أنه لا يزال عمل كبير ينقصنا في هذا الجانب لتحسينه أكثر، وهذا ما نقوم به في التدريبات.

نتحدث عنك، عانيت الموسم الماضي ولم تحظ بفرص كثيرة، ما قولك؟

الموسم المنقضي لم يكن موفقا على طول الخط وكان موسما للنسيان أما بالنسبة على الصعيد الشخصي فقد كان صعبا للغاية ولم أحظ بفرصة اللعب وهذا أثر على معنوياتي كثيرا وانتظرت إلى غاية قدوم حنكوش وياحي في نهاية الموسم لكي تتاح لي فرصة اللعب ولكن تزامنت مع الأوقات الصعبة التي كان يمر بها الفريق وبالتالي فرحة المشاركة كانت "ناقصة" بالنظر إلى وضعية الشباب.

الشباب جلب مدربا جديدا ما يعني أنك ستكون في صراع جديد للحفاظ على مكانتك في التشكيلة الأساسية؟

مع قدوم مدرب جديد أكيد أن كل شيء سيعود إلى نقطة الصفر وسيتوجب علي العمل بجد لكي أفرض نفسي في المجموعة وأعي تماما هذا الأمور وجاهز لعامل المنافسة ولا أخشى هذا الجانب مطلقا لكي أنال ثقة المدرب وكلي ثقة في نفسي لما ينتظرني.

بالحديث عن المنافسة، فإنها من المتوقع أن تكون على أشدها بالنظر إلى الأسماء التي يزخر بها وسط الميدان؟

أعلم جيدا هذا الأمر، وسط الميدان يضم عدة لاعبين ممتازين وهذا يؤكد على الكلام الذي قلته أن كل شيء سيعود إلى نقطة البداية، وأتوقع منافسة على أشدها حول من سينال ثقة المدرب لكي يكون في التشكيلة الأساسية.

كلمة أخيرة...

أريد توجيه الشكر إلى كل من ساندني الموسم المنقضي سواء من الأنصار أو الأشخاص الذين هم داخل النادي لأنني مررت بأوقات صعبة ولكنهم وقفوا إلى جانبي، وبخصوص هذا الموسم فكلي عزيمة على تعويض ما فاتني سابقا وسأظهر للجميع إمكاناتي الحقيقية وأفرض نفسي في الشباب.

كلمات دلالية : شباب بلوزداد

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال