أ.بنغازي 0-2 و.سطيف ... الوفاق يعود بالزاد كاملا ويقترب من التأهل

(نهاية اللقاء)

وفاق سطيف
نشرت : الهدّاف الجمعة 25 يوليو 2014 22:00

ملعب الشاذلي زويتين بتونس، أرضية مقبولة، جمهور قليل، تنظيم محكم، إنارة جيدة.

التحكيم للثلاثي: باكاربي بابا قاكاما (غامبيا)، إيفاراس منكودي (الكاميرون)، سليمون سيسي (الغابون).

الحكم الرابع: عمر صلاح (غامبيا)، محفاظ اللقاء: أمير عبدي حسن (الصومال)، المراقب العام للقاء: مازن أحمد مرزوق (مصر).

الإنذارات: عبد الرحمان العماني (د28) من الأهلي / بوكرية (د84)، ملولي (د85) وزرارة (د90+4) من الوفاق.

الأهداف: بلعميري (د17) ويونس (د90+3) للوفاق.

أهلي بنغازي: وسام البودي، أحمد العلواني، أحمد التوارغي، إدريس عبد الناصر، عبد الرحمان العماني، إبراهيم العبيدي، جايسون سالمون، حامد الزوي، ماركو بريسيتش، فرج عبد الحفيظ (عبد الله د63) وإدوارد سادومبا (معتز المهدي د76).

المدرب: جوزيف فوكوسيتش.

و.سطيف: بلهاني، مقاتلي، بوكرية، ملولي، عروسي، دمو، لقرع، جحنيط (زرارة د71)، يونس، بلعميري (العمري د88) وزياية (بن يطو د67).

المدرب: مضوي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملخص اللقاء

الشوط الأول:

بداية اللقاء كانت جد بطيئة وفترة جس النبض إستمرت طيلة الربع الأول من المواجهة، وأول محاولة جادّة كانت في (د17) حيث قام بونس سفيان بإفتكاك كرة من وسط الميدان من أحد لاعبي المنافس، وقاد هجمة معاكسة وخطيرة وتوغل في منطقة الأهلي ويوغل على مشارف منطقة العمليات ويمرر ناحية بلعميري على الجهة اليمنى الذي كان متحررا من الرقابة، يراقب الكرة ويسددها بقوة من خارج المنطقة مسكنا إياها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الليبي وسام البودي. رد فعل التشكيلة الليبية كان بعد تسجيل الهدف بثلاثة دقائق، حيث تحصوا على مخالفة بالقرب من منطقة العمليات نفذها عبد الرحمان الذي مررها ناحية فرج عبد الحفيظ بدوره سدد تسديدة قوية ناحية مرمى بلهاني لكن ملولي تصدى لها، تلتها لعبة ثنائية بين بلعميري ويونس في (د25) هذا الأخير يتوغل في منطقة العمليات على الجهة اليسرى ويسدد لكن الدفاع تدخل وأنقذ الموقف وأخرج الكرة في اللحظة الأخيرة للركنية. وفي (د27) نفذ فرج عبد الحفيظ مخالفة على بعد 30 م ناحية وسط دفاع الوفاق أخرجها دمو للركنية التي نفذت لكن لم تشكل خطر على السطايفية، لتليها (د31) حيث إرتكب ملولي خطأ في مراقبة الكرة وأرجعها للخلف برأسية، لتجد إدوارد سادومبا الذي ركض مسرعا خلفا ولحق عليها ليتجاوز الحارس بلهاني وسدد الكرة ناحية المرمى لكنه ضيع أمام شباك شاغرة وتصطدم الكرة بالقائم الأيسر بمساعدة من المدافع عروسي. وقام الأهلي بهجمة معاكسة على الجهة اليسرى وتصل كرة عرضية في (د35) ناحية فرج عبد الحفيظ الذي سدد الكرة بمقصية جانبت القائم الأيمن بقليل، تلتها محاولة أخرى لليبييين في (د37) حيث قام سادومبا بهجمة معاكسة وتوغل في منطقة عمليات الوفاق ووجد نفسه وجها مع الحارس بلهاني ويسدد لكن كرته القوية مرت فوق العارضة الأفقية ببضع سنتمترات، آخر محاولة كانت في (د45+2) حيث تلقى بريسيتش كرة في العمق وسدد تسديدة قوية في منطقة  الوفاق والحارس بلهاني تصدى للكرة بروعة. لينتهي الشوط الأول بتقدم السطايفي بهدف نظيف.

الشوط الثاني:

الشوط الثاني لم يعرف بداية قوية مقل سابقه، أول فرصة سجلت فيه كانت في (د52) حيث تلقى سادومبا توزيعة في العمق وكان متحررا من الرقابة، سددها برأسية محكمة تصدى لها الحارس بلهاني بسهولة، تلتها في (د57) أول محاولة للسطايفية كانت بلعبة جماعية الكرة تصل عند بلعميري الذي مررها في منطقة العمليات ناحية زياية الذي سدد والكرة تصطدم في يد المدافع أحمد التوارغي والحكم يرفض إحتساب ركلة جزاء شرعية واضحة للوفاق. بعد ركلة الجزاء الغير محتسبة، قام السطايفية بمحاولة أخرى في (د58) حيث توغل جحنيط على الجهة اليمنى وسدد تسديدة من خارج المنطقة والحارس الليبي البودي الذي تصدى بسهولة، رد على هذه المحاولات سادومبا في (د59) الذي إستغل كرة في العمق وسددها برأسية محكمة تصدى لها الحارس بلهاني بروعة، تلتها مخالفة زياية في (د76) من حوالي 30 م مرت جانبية على القائم الأيسر لمرمى الحارس العبودي. وفي (82) قام بن يطو بمحاولة فردية وقام بالتسديد قوة ناحية المرمى من حوالي 30 م لكنها مرت جانبية عن مرمى الحارس الليبي، ليتحصل لاعبو الأهلي على مخالفة خطيرة من مشارف منطقة العمليات في (د84) تولى تنفيذها عبد الرحمان العماني لكنها مرت جانبية عن القائم الأيسر لمرمى الحارس بلهاني، تلتها مخالفة نفذت على الجهة اليسرى للوفاق من طرف بريسيتش تصدى لها الحارس السطايفي. وفي (د90+3) حين كانت تتجه المواجهة لتفوق الوفاق بهدف نظيف، خادع يونس الجميع وسجل هدفا خاطفا برأسية محكمة بعد أن تلقى توزيعة رائعة من الجهة اليسرى من طرف بوكرية، وبالتالي قتل المواجهة، وآخر ماشاهدنا في المباراة محاولة لليبيين في (د90+4) حيث تلقى كرة في العمق وسدد تسديدة قوية إصطدمت في أحد المدافعيين وتصدى لها الحارس بلهاني بصعوبة، لينتهي اللقاء بتفوق السطايفية بثنائية نظيفة.

كلمات دلالية : وفاق سطيف.
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع فشل فرنسا وإسبانيا في التأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية؟

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال