القبائل يصلون ڤمرت، خلايع الزلزال، حالة طوارئ في المطار والرحلة تأخرت بساعة

انطلق تربص شبيبة القبائل صبيحة أمس، الجمعة في فندق المرادي بمدينة ڤمرت التونسية، وسيدوم تسعة أيام كاملة وتتخلله ثلاث أو أربع مباريات. وشد لاعبو الشبيبة الرحال أمس، في رحلة جوية خاصة من مطار هواري بومدين إلى مطار قرطاج،

ش.القبائل
نشرت : حمزة. ب السبت 02 أغسطس 2014 00:00

====================

 وكان من المقرر أن تقلع الطائرة في حدود العاشرة صباحا لكنها تأخرت بساعة وربع لأسباب تقنية، بالإضافة إلى الزلزال الذي ضرب العاصمة حيث أثر في الرحلات الجوية الصباحية التي تأخرت في غالبيتها، ناهيك عن "الخلايع" التي عاشها اللاعبون في المطار بعد إعلان حالة طوارئ شاملة، وإلغائها واتضح أنها حالة كاذبة ولا مجال للخوف.

الوصول إلى مطار قرطاج على 13.30

كان وصول وفد الشبيبة إلى مطار قرطاج في حدود الواحدة والنصف زوالا وتعطل بعض الشيء في المطار بسبب الإجراءات الإدارية وانتظارهم الحصول على أمتعتهم، ثم وجدوا حافلة وكالة السياحة في انتظارهم أمام مخرج المطار، ليغادروا إلى فندق المرادي بمدينة ڤمرت التي تبعد عن قلب العاصمة بحوالي 15 كيلومترا.

حناشي على رأس الوفد

تنقل وفد الشبيبة إلى ڤمرت بتعداد ينقصه المدافع بن العمري والمهاجم الموريتاني أحمد مولاي، فيما يوجد الرئيس حناشي على رأس البعثة وسيقيم مع الفريق للوقوف على كل صغيرة وكبيرة الفريق وتقديم السند المعنوي لأشباله في هذا التربص الذي يكتسي أهمية بالغة للشبيبة، قبل أسبوعين عن المنافسة الرسمية والتنقل لمواجهة مولودية وهران في زبانة يوم 16 أوت الجاري, ومن المسيرين الذين تنقلوا مع الفريق سامي إيدراس، خليفة شيوخ، مراد زايت ووعلي واعلي الأمين العام للفريق.

مكاوي لم يقدر على البقاء في الغرفة

عاش لاعبو شبيبة القبائل، حالة من الرعب والهلع صبيحة أمس، بعد الزلزال الذي ضرب العاصمة، وبما أن رفاق علي ريال قضوا ليلة الخميس إلى الجمعة في فندق هيلتون، قبل شد الرحال إلى تونس فقد شعروا بالرعب بعد الهزة الأرضية، ولم يقدر المدافع مكاوي على البقاء في غرفته واضطر للنزول، خاصة وأنه قضى الليلة بمفرده كون زميله بن العمري غادر الفندق مساء الخميس.

إيبوسي وكرار ضمن التعداد

أخيرا تمكن الكامروني إيبوسي، من التواجد مع رفاقه في التربص التحضيري بعدما حصل على تأشيرة الدخول إلى الأراضي التونسية وليس مثلما حصل له بالنسبة لتأشيرة "شينغن" للحاق برفاقه في تربص فرنسا، وصرح إيبوسي أنه مرتاح مع الشبيبة ومعنوياته مرتفعة لتواجده في هذا التربص وسيفجر طاقاته (أنظر الحوار). وبالإضافة إلى الكامروني فهناك العراقي عبد الرحيم مهند كرار الذي تنقل إلى تونس وهي المرة الأولى بالنسبة لهذا اللاعب كونه ضيع التربص الأول في إيفيان بسبب التأشيرة كذلك.

الشبيبة تنقلت بـ 36 عضوا

تنقل وفد شبيبة القبائل، إلى تونس بـ 36 عضوا وعلى رأسهم الرئيس حناشي، بالإضافة إلى لاعبي الفريق باستثناء بن العمري ومولاي للأسباب سابقة الذكر، وتنقل المدرب هيغو بروس مع الفريق مدعما بأعضاء الطاقم الفني فريد زميتي، عمر حمناد وكمال بوجنان ناهيك عن أعضاء الطاقم الطبي وبقية المسيرين.

جاجوة وحمناد تكفلا بإجراءات الفندق

وكما تعود على ذلك في كل مرة، فإن الطبيب أحمد جاجوة يتكفل جيدا بالإجراءات الإدارية سواء في المطار وحتى في الفندق، حيث قسم الغرف على اللاعبين، وكان إلى جانه مدرب الحراس حمناد، الذي يقوم هو الآخر بعمل كبير مع الفريق ليس فقط فوق الميدان، بل حتى من ناحية الانضباط والتحكم في المجموعة وهو المعروف بصرامته الشديدة.

حمزة. ب

 

 

وجبة الغذاء على الثانية في المرادي

بعدما وصل لاعبو الشبيبة إلى فندق المرادي توجهوا إلى المطعم الرئيسي للفندق لتناول وجبة الغذاء، بعدما تم تخصيصها للشبيبة رغم الوصول المتأخر على الثانية والنصف، وفي الفندق يكون انتهى موعد وجبة الغذاء لكن تم منح أفضلية للشبيبة من إدارة الفندق.

حصة تدريبية في السادسة مساء

برمج المدرب بروس، أول حصة تدريبية للاعبيه مساء أمس، بمركب مونجي للتدريبات، وهناك خاضوا حصة خفيفة استرجاعية بعد مشقة السفرية، أما بعد لقاء الترجي فإن الكناري سيجرون تدريباتهم بانتظام حسب البرنامج الذي سطره المدرب.

 

 

 

اللاعبون داروا بـ"الشونج" في قرطاج

فور وصول اللاعبين إلى مطار قرطاج بتونس، فإن غالبيتهم سارعوا لتحويل العملة إلى الدينار التونسي حتى يتمكنوا من اقتناء مختلف الحاجيات، والبداية بشرائح الهاتف النقال، وهناك من اللاعبين من فضل القيام بـ"الشونج" في فندق المرادي، خاصة وأن الأثمان تقريبا هي نفسها حسب القيمة المعتمدة في البنك التونسي.

واقتنوا شرائح أورانج

غالبية اللاعبين بعد ذلك اقتنوا شرائح الهاتف النقال "أورانج" ويتقدمهم ريال، دلهوم، مكاوي، فرقان، عيبود والبقية ممن أصروا على اقتناء الشرائح والاتصال بأفراد عائلتهم فور وصولهم إلى تونس.

السي آس سي وأهلي بنغازي في نفس الفندق

يتواجد وفد القبائل في فندق المرادي الذي يضم عدة أندية، فمن الجزائر التحق أمس، وفد شباب قسنطينة الذي سيقيم بدوره عشرة أيام، ويتواجد أهلي بنغازي الليبي منافس وفاق سطيف في دور المجموعات من رابطة الأبطال (الوفاق تعادل معه ذهابا وفاز عليه في الإياب بتونس)، وبالإضافة إلى هذين الفريقين فهناك المنتخبين التونسي والمصري للكرة الطائرة.

 

 

حناشي انزعج في المطار

أبدى الرئيس حناشي انزعاجه من تأخر موعد إقلاع الطائرة في البداية في مطار هواري بومدين، خاصة أن الأمر يتعلق برحلة خاصة والشبيبة دفعت كامل تكاليفها. ناهيك عن ذلك فإن تأخر وصول الحافلة التي تقل اللاعبين إلى الطائرة هو الذي أثار حفيظة الرئيس القبائلي الذي تدخل لتسهيل الأمور.

 

 

السي آس سي تريد مواجهة الكناري في ڤمرت

سيكون لاعبو القبائل على موعد مع إجراء المباراة الودية الأولى في تونس اليوم أمام الترجي التونسين ثم سيكون هناك لقاء ثان الاثنين أمام النادي الإفريقي واللقاء الثالث يوم الأربعاء أو الخميس. وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن هناك إمكانية لمواجهة شباب قسنطينة، خاصة وأن مسؤولي هذا الفريق عرضوا الفكرة على نظرائهم من القبائل.

 

 

 

بروس سيتخذ القرار النهائي

فكرة لعب اللقاء الودي جاءت من طرف مسيري الشباب قسنطينة، لم يرد عليها مسيرو الشبيبة بعد في انتظار التشاور مع المدرب هيغو بروس، الذي سيرى إن كانت هذه المباراة تدخل ضمن اهتماماته وبرنامجه المسطر لخوض لقاء رابع من عدمه.

أربع مباريات في تربص تونس أمر مفيد

والأكيد أن الطاقم الفني سيسعى جاهدا للعب أكبر عدد ممكن من المباريات الودية في هذا التربص الثاني، ليقف على جاهزية لاعبيه وتحديد معالم التشكيلة الأساسية، وصحيح أن المباريات الثلاث الأولى مضمونة في انتظار تأكيد الرابعة والكلمة الأخيرة ما بين بروس من الشبيبة وغارزيتو من السي آس سي.

 

 

 

إيبوسي: "لدي شخصية المحارب، لست قلقا وسأفجر طاقاتي في تونس"

"بالأهداف سأكسب ثقة المدرب وليس بالإحصائيات"

ـ ـ

كيف هي الأحوال ألبير؟

بخير، كل شيء يسير على أحسن ما يرام وهذا هو الأهم بالنسبة لي حاليا.

كيف كانت الرحلة من الجزائر إلى تونس؟

الرحلة كانت مريحة ولو أن المزعج هو النهوض المبكر والتنقل إلى المطار لركوب الطائرة (يضحك)، لكن حان وقت الجد ولا مجال لتضييع أي فرصة وأنا محفز على غير العادة لتقديم موسم استثنائي يكون أفضل من سابقه.

وكيف ترى التربص في تونس؟

هو تربص في غاية الأهمية وعلينا أن نكثف الجهود ونطبق البرنامج الذي سطره الطاقم الفني لينجح التربص الذي يأتي أياما فقط قبل انطلاق البطولة، وبالنسبة لي يجب عليّ أن أستغل هذه الفرصة لتفجير طاقاتي وكسب ثقة المدرب.

كيف عشت الفترات السابقة وأنت بعيد عن رفاقك في تربص إيفيان؟

لقد كان الأمر صعبا عليّ، وهذا طبيعي لأنني كنت أتنقل في العديد من المرات إلى قنصلية فرنسا للحصول على التأشيرة دون جدوى ولم أفهم السبب وراء ذلك، وتمنيت اللحاق برفاقي في تربص إيفيان لكن الأمور كانت خارجة عن نطاقي وما باليد حيلة.

وكيف سارت تحضيراتك في تيزي وزو؟

سارت بشكل عادي، كنت أحاول التكثيف من العمل لتدارك النقص مقارنة برفاقي الذين يعملون في مجموعة كاملة إلى جانب الطاقم الفني، ومهما أقوم به من مجهودات فهذا لن يصل إلى درجة العمل مع زملائي.

نشعر أنك قلق على وضعيتك..

لا إطلاقا، لست قلقا على وضعيتي لأنني قمت بعمل كبير في تيزي وزو ولم أتوقف عن التدريبات وكنت أعمل مرتين في اليوم، واتبعت البرنامج المخصص لي وكما تعلمون فأنا قوي معنويا ولا أتأثر بسهولة ولا أعتقد أن تضييع تربص إيفيان سيؤثر في شخصي.

كالعادة إيبوسي معروف بإرادته القوية؟

نعم، لدي شخصية المحارب ولا خوف على بوجونغو، فأنا أعرف نفسي جيدا وواثق من قدراتي وإمكاناتي وفي التربص الثاني بتونس سأكون حاضرا وأفرض نفسي في الفريق مثلما كان الأمر معي الموسم الفارط.

يبدو أن تونس فأل خير عليك مثلما حدث الموسم الفارط..

ربما، فبداياتي مع الشبيبة كانت في تونس الموسم الماضي وهناك سجلت العديد من الأهداف في المباريات الودية وكسبت ثقة الطاقم الفني والمسيرين وحتى الأنصار الذين اكتشفوني، وعموما فإن هذا التربص في غاية الأهمية ويجب عليّ أن لا أضيع فيه أدنى فرصة لافتكاك ثقة المدرب.

على ذكر المدرب الجديد، ألا تخشى أن يضعك خارج الحسابات؟

لا أبدا، فأنا لاعب عادي مثل البقية في الفريق وسأعمل بكل جدية وأشارك في اللقاءات الودية وأسعى لكسب النقاط الإضافية لدى المدرب، وذلك لن يكون إلا بتقديم أداء جيد وتسجيل الأهداف.

الموسم يقترب من انطلاقه والأنصار ينتظرون الكثير من هداف البطولة فبم تعدهم؟

أنصار الشبيبة يعرفونني جيدا ويعرفون أنني أعمل بكل جديةّ، والحمد لله الموسم الفارط لم أضيع تقريبا أي مباراة وسجلت في العديد من المناسبات وساهمت في الحصول على المرتبة الثانية وتنشيط نهائي كأس الجمهورية، لكن هذا غير كاف بالنسبة لنا لأن الأمر يتعلق بفريق متعود على الألقاب وهو الأكثر تتويجا في الجزائر وعلينا أن نكون أفضل ونحقق الألقاب.

وستدافع بشراسة على لقب هدّاف البطولة دون شك

نعم، بالتأكيد رغم أن هذا الأمر ليس من أولوياتي حاليا والمهم كسب ثقة المدرب، والدخول بقوة في الموسم الجديد وتحقيق أفضل النتائج وعند تألق الفريق ككل فدون شك إيبوسي سيتألق (يضحك).

هل من كلمة للجمهور الجزائري بمناسبة عيد الفطر رغم أنك لست مسلم؟

نعم لست مسلما، لكن أصدقائي في الجزائر كلهم مسلمون وأتعايش مع الجميع. بمناسبة عيدكم أتمنى لكم كل السعادة وأبلغ تحياتي لأنصار شبيبة القبائل، وأضرب لهم موعدا مع بداية الموسم الجديد وأقول لهم اشتقت إليكم في مدرجات أول نوفمبر وعن قريب سنلتقي والشبيبة ستقول كلمتها في الموسم الجديد.

 

كلمات دلالية : ش.القبائل

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال