ديوكوفيتش ينطلق نحو الدور الثاني لأمريكا المفتوحة للتنس

غلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الأرجنتيني دييجو شفارتسمان 6-1 و6-2 و6-4 مساء أمس الاثنين ليبدأ تغيير حظه على الملاعب الصلبة هذا الموسم بعدما حقق الفوز في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

نشرت : الهدّاف الثلاثاء 26 أغسطس 2014 12:08

وبدأ المصنف الأول على العالم تحسين أدائه المتواضع الذي أسفر عن تحقيق انتصارين اثنين فقط على الملاعب الصلبة بهذا الموسم عقب إحرازه لقب بطولة ويمبلدون مطلع تموز/يوليو الماضي.

وبلغ ديوكوفيتش المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة في السنوات الأربع الأخيرة ، محرزا اللقب في 2011 ، بينما كانت هذه المشاركة الثانية فقط لشفارتسمان بإحدى بطولات الجراند سلام وأول بطولة له على الملاعب الصلبة في إطار البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبين المحترفين.

ورفع ديوكوفيتش رصيده من الانتصارات بهذا الموسم إلى 46 فوزا مقابل ثماني هزائم مع مشاركته في بطولة نيويورك بوصفه المصنف الأول فيها للمرة الثالثة خلال أربعة أعوام.

كما استهل المصنف الثالث السويسري ستانيسلاس فافرينكا مشواره في أمريكا المفتوحة بالتغلب على التشيكي يري فيسيلي 6-2 و7-6 (8-6) و7-6 (7-3) ، بينما تغلب المصنف الخامس الكندي ميلوس راونيتش على الياباني تارو دانييل 6-3 و6-2 و7-6 (7-1).

وقال راونيتش :"قدمت أفضل مستويات التنس بالنسبة لي هذا العام ..  أضع تركيزا كبيرا في بطولة أمريكا المفتوحة. إنني سعيد بوجودي هنا وببداية اللعب ، وآمل أن أبقى ضمن منافسات البطولة لأطول فترة ممكنة".

أما بطل أمريكا المفتوحة السابق البريطاني آندي موراي فقد تجاوز آلامه بسبب إصابته بتقلصات ونجح في الفوز 6-3 و7-6 (8-6) و1-6 و7-5 على الهولندي روبين هاسه ليتأهل إلى الدور الثاني في نيويورك.

وخسر موراي ، بطل أمريكا المفتوحة في 2012 ، تسعة أشواط متتالية ليتخلف صفر / 3 في المجموعة الرابعة حيث تدهورت حالته البدنية أمام منافسه الهولندي.

وأكد موراي بعد المباراة أنه فوجيء بحالته البدنية غير السليمة ، خاصة وأنه كان يشعر بأن استعداده للبطولة ممتاز.

وقال المصنف الثامن في نيويورك : "لم يكن ما تعرضت له متوقعا على الإطلاق ، لذا فقد واجهت صعوبة في التعامل مع الموقف. أحيانا تواجه انهيارا في منطقة واحدة بجسدك".

وأضاف موراي : "ولكن عندما يبدأ هذا الانهيار يمتد إلى كل المناطق الأخرى بجسدك ، فإنك تصبح في حيرة ولا تعلم أين ستصاب بالتقلص التالي".

وتعرض هاسه ، المصنف 70 على العالم ، لهزيمته الخامسة في نيويورك أمس مقابل فوز وحيد له بالبطولة الأمريكية ، بينما كانت هذه تاسع هزيمة له أمام أحد المصنفين العشرة الأوائل على العالم دون أن يحقق أي انتصارات.

وأكد موراي المصنف التاسع على العالم أنه بدأ يشعر بتوعك منذ بداية المباراة.

وقال :"بدأت أشعر بالتقلصات في الساعد. لم يكن الأمر مريحا على الإطلاق. حاولت التحايل على الألم قدر استطاعتي ، وقد تمكنت من تحقيق الفوز".

من ناحية أخرى ، افتتح الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا المصنف التاسع في نيويورك وحامل لقب بطولة تورنتو مشواره في البطولة الأمريكية بالفوز على الأرجنتيني خوان موناكو 6-3 و4-6 و7-6 (7-2) و6-1 ، بينما فاز المصنف 16 الأسباني تومي روبريدو على الفرنسي إدوار روجيه-فاسيلين 6-4 و6-3 و6-4 .

وفي منافسات السيدات ، تأهلت المصنفة الثانية الرومانية سيمونا هاليب إلى الدور الثاني من البطولة بعد معركة صعبة مع الأمريكية المغمورة دانييل روز كولينز فازت في نهايتها 6-7 (2-7) و6-1 و6-2 . وقبل هذه المواجهة ، كانت اللاعبة الأمريكية خاضت 27 مباراة فقط على المستوى الاحترافي من بينهم مباراة واحدة في إحدى البطولات الكبرى.

واعترفت هاليب وصيفة بطولة فرنسا المفتوحة بأنها فوجئت بمستوى منافستهما المغمورة /20 عاما/ التي لا تحظى بأي تصنيف على المستوى العالمي حاليا.

وقالت هاليب :"عادة ما يكون الدور الأول صعبا .. كان تحدي اليوم كبيرا ، لأنني لعبت أولى مباريات هذه البطولة على الملعب المركزي. بدأت المباراة وأنا أشعر ببعض التوتر ، ولكنه أمر طبيعي. كما أنها لعبت جيدا حقا".

وتغلبت المصنفة الرابعة البولندية أنييسكا رادفانسكا على الكندية شارون فيشمان 6-1 و6- صفر والتي كانت تلعب بطولتها الأولى منذ إجرائها جراحة بالمنظار في ركبتها قبل أقل من شهر.

وقالت رادفانسكا :"عادة ما تكون المباراة الأولى صعبة ، ولكن اليوم كانت الأمور تسير في مصلحتي .. كانت بداية جيدة للغاية بالنسبة لي".

وفازت بطلة أمريكا المفتوحة عام 2006 ، المصنفة الخامسة بالبطولة ، الروسية ماريا شارابوفا في الأشواط العشرة الأخيرة أمام مواطنتها ماريا كيريلينكو لتهزمها 6-4 و6 - صفر ، وخضعت كيريلينكو للعلاج في كاحلها الأيسر بالمعلب أثناء تخلفها صفر -3 في المجموعة الثانية.

وقالت شارابوفا :"عادة ما تكون البداية صعبة هنا ، خاصة أمام منافسة تجيد لعب التنس .. إنني سعيدة لأنني رفعت مستوى أدائي وأنهيت المباراة بقوة".

وفازت المصنفة السادسة الألمانية أنجيليكا كيربر على كسينيا بيرفاك 6-2 و3-6 و7-5 بينما فازت المصنفة التاسعة الصربية يلينا يانكوفيتش على مواطنتها بويانا يوفانوفسكي 6-2 و6-3 .

وتأهلت المصنفة العاشرة كارولينا فوتسنياكي إلى الدور الثاني بانسحاب منافستها ماجدالينا ريباريكوفا أثناء تخلفها 1-6 و6-3 و0-2 .

وتغلبت المصنفة 13 الإيطالية سارة إيراني على كيرستن فليبكينز 6-1 و7-5 ، بينما تغلبت المصنفة 14 التشيكية لوسي سافاروفا على تيميا بابوس 6-4 و7-5 .

كلمات دلالية : رياضة-تنس-أمريكا المفتوحة

آخر الأخبار


تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

الملفات

القائمة
12:00 | 2021-08-01 أديبايور... نجم دفعته عائلته للانتحار بسبب الأموال

اسمه الكامل، شيي إيمانويل أديبايور، ولد النجم الطوغولي في 26 فيفري عام 1984 في لومي عاصمة التوغو، النجم الأسمراني وأحد أفضل اللاعبين الأفارقة بدأ مسيرته الكروية مع نادي ميتز الفرنسي عام 2001 ...

07:57 | 2020-11-24 إنفانتينو... رجل القانون الذي يتسيد عرش "الفيفا"

يأتي الاعتقاد وللوهلة الأولى عند الحديث عن السيرة الذاتية لنجم كرة القدم حياته كلاعب كرة قدم فقط...

23:17 | 2019-09-13 يورغن كلوب... حلم بأن يكون طبيبا فوجد نفسه في عالم التدريب

نجح يورغن كلوب المدرب الحالي لـ ليفربول في شق طريقه نحو منصة أفضل المدربين في العالم بفضل العمل الكبير الذي قام مع بوروسيا دورتموند الذي قاده للتتويج بلقب البوندسليغا والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما أوصله لتدريب فريقه بحجم "الريدز"...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2021
  • 2020
  • 2019
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال