تعداد "الخضر" يكتمل بوصول 8 محترفين صبيحة أمس

وصل ثمانية لاعبين محترفين من "الخضر" صبيحة أمس إلى مطار هواري بومدين مثلما كان متوقعا. وقد اكتمل التعداد بوصول هؤلاء الثمانية ويتعلق الأمر بكل من غلام ..

فغولي، مبولحي وجبور في المطار ..
نشرت : الهداف الأربعاء 20 مارس 2013 23:07

 فغولي، جبور، قادير، مبولحي، مجاني، مهدي مصطفى ونبيل غيلاس، اللاعبون وصلوا تباعا كل من وجهته، وتوجهوا مباشرة بعد ذلك إلى مركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، أين كان تربص "الخضر" قد انطلق بنصف التعداد منهم محترفون ومحلّيون.

غلام أول الملتحقين
أول العناصر التي التحقت بمطار هواري بومدين أمس كان المدافع الأيسر لـ "سان إيتيان" فوزي غلام قادما من "ليون"، بما أنه كان متواجدا في "سان إيتيان" ومدينة "ليون" لا تبعد سوى 50 كلم عن مقر سكنه، لاعب "الخضر" وصل على الساعة 11:30 في رحلة للخطوط الجوية الفرنسية، ولم ينتظر حقائبه سوى 10 دقائق قبل أن يتحول بعدها مباشرة إلى سيدي موسى.

... ويرفض التصريح
الكثير ربما كان ينتظر أن يعرف رد فعل غلام بعد هذا الاستدعاء إلى "الخضر"، وهو الذي وجد نفسه في وضعية صعبة في فريقه "سان إيتيان" جراء مشاركته في "الكان" مع المنتخب الجزائري ولم يلعب أي دقيقة وهو ما كلّفه مكانه مع ناديه، ولما اقتربت منه وسائل الإعلام أكد أنه لا يريد الحديث، ورفض الإدلاء بأي تصريحات مضيفا أنه لن يتحدث سوى في ندوة صحفية.

جبور، مبولحي وفغولي على المنوال نفسه
الطائرة الثانية التي حطت بمطار هواري بومدين والتي كانت تحمل لاعبي "الخضر" كانت قادمة من "باريس أورلي"، وكان على متنها سفيان فغولي، رايس مبولحي والعائد رفيق جبور، الثلاثي مثله مثل غلام رفض الإدلاء بتصريحات، بالمقابل نزل عند طلبات المتواجدين في المطار من أجل الحصول على صور تذكارية، وبقي في بهو المطار مطولا قبل أن يقلع مباشرة ناحية سيدي موسى.

مصباح وڤديورة وصلا أول أمس
لاعب "بارما" الإيطالي جمال مصباح هو أيضا كان منتظرا في مطار هواري بومدين صبيحة أمس رفقة بقية اللاعبين، ولكن مصباح حل بالمطار مساء أول أمس لكنه غادر خلسة دون أن يراه أحد أو يشعر به ، إذ فضّل الابتعاد عن آلات التصوير وتحول بسرعة إلى سيدي موسى من أجل الانطلاق في التربص مع "الخضر". كما وصل ڤديورة أول أمس أيضا والتحق بسيدي موسى مباشرة.

مصطفى، قادير، غيلاس ومجاني آخر الملتحقين
وكان آخر من التحق بالمطار هو رباعي الجنوب الفرنسي، ويتعلق الأمر بمهدي مصطفى – قادير - غيلاس - مجاني، الرباعي جاء من "مرسيليا" وحلت طائرته بالمطار على الساعة 12:30، حيث أن الإجراءات لم تأخذ وقتا طويلا قبل أن يتمكن من المغادرة للوصول في الوقت الملائم بالتربص.
-------------------
كادامورو ضيع رحلة "مدريد"
كان من المنتظر أن يلتحق الياسين بن طيبة كادامورو بتربص "الخضر" رغم معاناته من إصابة، وهذا من أجل إجراء الفحص الروتيني للتأكد من إصابته قبل العودة من جديد إلى إسبانيا، ولكن كادامورو لم يلتحق في الصبيحة بعد أن ضيع رحلة "مدريد".

اللاعبون لم يحترموا التوقيت الذي حدده حليلوزيتش
كان وحيد حليلوزيتش قد أصر على ضرورة الالتحاق بالتربص قبل منتصف نهار أمس، ولكن في النهاية العديد من اللاعبين لم يصلوا في الوقت المحدد على غرار القادمين من فرنسا فغولي، جبور، مبولحي، قادير، مصطفى، غيلاس ومجاني، كل هؤلاء وصلوا بعد الـ 13 ظهرا، ولكن التأخر لم يكن بوقت طويل وهو ما سيجعلهم يتفادون عقوبة البوسني.
------------------------
مهدي مصطفى: "للفوز على البينين يجب أن نحقق بداية قوية"
"مستعد للعب في المركز الذي يريدني فيه المدرب"
- مرحبا مهدي، كيف كانت الرحلة؟
الرحلة كانت عادية وغير متعبة وكل شيء سار على أحسن ما يرام، وها نحن الآن من جديد في تربص للمنتخب الوطني ونستعد لخوض تحد جديد.
- كيف ستدخلون التحضيرات للقاء البينين؟
سننطلق بسرعة في العمل، لأن اللقاء لم يبق له الكثير، لدينا أسبوع لكي نحضّر فيه وسنعمل على تجهيز أنفسنا كما ينبغي، الآن يجب التركيز على العمل.
- المنتخب البينيني ليس كتاب مفتوحا أمامكم، هل تملكون معلومات كافية عن هذا المنتخب، أم الأمر غير مهم؟
سنحاول دراسة هذا المنافس طوال الأسبوع الذي سنحضّر فيه لهذه المواجهة، ومثلما يعرف الجميع فإن الناخب الوطني يحب أن يدرس منافسيه جيدا، ودون شك أننا سنقوم بمعاينة العديد من الفيديوهات خلال هذا الأسبوع، بالمقابل كل لاعب منا يملك معلومات عامة عن هذا المنتخب الذي يحتل المرتبة الأولى في المجموعة ويجب الحذر منه.
- احتلال البينين المركز الأول يعني أنه منتخب قوي.
هذا أكيد، ولكن حتى وإن كان البينين في المركز الأول، إلا أن هذا لا يعني أننا سندخل اللقاء خاسرين، على العكس نحن نلعب على أرضنا وأمام أنصارنا ويجب أن نفوز بهذه المواجهة بأي ثمن، وسنعمل على أن يتحقق ذلك فعلا من أجل التقدم عليه في سلم الترتيب واحتلال موقع جيد.
- بعد النتائج السلبية الأخيرة، كيف تتوقع أن يكون رد الجمهور، وهل تخشون أن ينقلب عليكم ويكون استقباله باردا؟
رد فعل الجمهور سيكون دون شك حسب طريقة سير بداية اللقاء، فإن بدأنا المواجهة بشكل جيد وبعثنا الحماس في المباراة، فإن الأنصار سيكونون خلفنا دون شك وسيساندوننا مثلما فعلوا دائما، وبالتالي كل شيء يتوقف علينا إن أردنا أن يكون الجمهور إلى جانبنا، يجب أن نلعب بالشكل اللازم لكي يسير كل شيء على ما يرام.
- حسب اعتقادك، ما هي البداية الجيدة، أو بالأحرى ما هو السيناريو الأمثل لبداية اللقاء؟
البداية الجيدة والمثالية هي أن نبدأ اللقاء مثلما فعلنا في المواجهات الأخيرة في ملعبنا مثلما كنتم تشاهدون دائما.
- هل مهدي مصطفى جاهز لهذا الموعد؟
نعم أنا جاهز، وسأعمل على أن أحضّر نفسي أكثر خلال هذا الأسبوع لكي أكون في أحسن الظروف وأكون تحت خدمة المدرب الوطني، أعتقد أن كل اللاعبين الذين التحقوا بالتربص الحالي جاهزون مثلي لهذه المواجهة.
- هل أنت مستعد للعب على الجهة اليمنى أم في وسط الميدان؟
أنا مستعد للدخول في تربص تحضيري لكي أكون في كل إمكاناتي يوم اللقاء حتى أكون تحت تصرف المدرب الوطني في أي منصب أرادني فيه، مثلما قلت أهم شيء أن نكون جاهزين، بالمقابل لا يهم أين يشركني المدرب لأني مستعد لتلبية طلبات المنتخب في أي مكان.
- بكل صراحة مهدي، هل تعتقد أن المنتخب الوطني لديه آمال للمرور إلى المونديال؟
نعم هذا أكيد، نحن في وضع جيد ويمكننا تحقيق نتائج جيدة، ولكن لا شيء يأتي من العدم، يجب أن نعمل كثيرا لكي نحقق مبتغانا، نعرف جيدا أن مرحلة جوان ستكون حاسمة وهي التي ستشهد آخر المواجهات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، وبالتالي يجب أن نحضّر أنفسنا للعمل بجد وبذل كل ما عندنا لتحقيق النتيجة المرجوة.
----------------------
نبيل غيلاس: "مستعد للعب أساسيا إن أشركني حليلوزيتش"
تحدث نبيل غيلاس مهاجم "موريرنس" البرتغالي إلى الصحافة الجزائرية مباشرة بعد وصوله إلى مطار هواري بومدين صبيحة أمس، وقد بدا متحمسا للغاية للمشاركة في التربص الأول له مع "الخضر"، وقد تحدث عن جاهزيته واستعداده للعب في مواجهة البينين والمشاركة أساسيا إن قرر المدرب وحيد حليلوزيتش الاعتماد عليه، مؤكدا أنه لا يخشى الضغط ولا يرى أنه سيجد مشكلة في التأقلم، وقال: "أنا جاهز من كل النواحي بدنيا أو نفسيا، وسأكون تحت تصرف المدرب الوطني وحيد حليلوزيتش إن أراد الاعتماد علي وإشراكي أساسيا في هذه المواجهة المهمة أمام المنتخب البينيني، لا أعتقد أني سأواجه مشكلا مع التأقلم وأنا جاهز لرفع التحدي".
"لا أعاني من نقص الفعالية"
غيلاس تحدث أيضا عن وضعيته مع فريقه "موريرنس" وصيامه عن التهديف منذ 5 جولات كاملة، حيث أوضح أن الأمر عادي وقد يحدث مع أي لاعب، لأن الظروف في ناديه بكل بساطة تجبر على اللعب بشكل مغاير، مؤكدا أن المشكل ليس في نقص الفعالية، وقال: "لا تقلقوا لا أعاني من نقص الفعالية، فرغم أني لم أسجل منذ 4 أو 5 جولات، إلا أن هذا ليس لأني أمر بمرحلة فراغ أو شيء مماثل، كل ما في الأمر هو أن الظروف في فريقي في الوقت الحالي تحتم القيام بمهام أخرى في الميدان، وتجعل التسجيل أمرا صعبا بعض الشيء".
-------------------
بعد أن اكتمل التعداد وتم الشروع في التربص...
"حليلوزيتش" عقد اجتماعا سهرة أمس مع اللاعبين وحذرهم من استصغار "البينين"
يفترض أن يكون الناخب الوطني "حليلوزيتش" قد عقد سهرة أمس اجتماعا مع لاعبيه، مباشرة بعد نهاية وجبة العشاء في حدود الساعة الثامنة ونصف ليلا، وكان فرصة للحديث عن عدة أمور متعلقة خاصة بلقاء "البينين" المقرر يوم الثلاثاء القادم إضافة إلى الأهداف المستقبلية للمنتخب الوطني، بعد أن أعاد تقديم الثلاثي الجديد ضمن تشكيلته ويتعلق الأمر بكل من تايدر، براهيمي وغيلاس، الذي كان قد قدمه للاعبين قبل الحصة التدريبية الأولى التي جرت على الساعة الخامسة من مساء أمس.

عاد للحديث عن كأس أمم إفريقيا الأخيرة بإيجابياتها وسلبياتها
وعلمنا من مصدر مقرب من الناخب الوطني أنه يكون قد أعاد أمس، فتح موضوع مشاركة "الخضر" الأخيرة في نهائيات كأس أمم إفريقيا خاصة أن الفرصة لم تكن سانحة لتحليل مشاركة المنتخب في وقت سابق، بعد أن غادر الكثير من اللاعبين الذين شاركوا في دورة جنوب إفريقيا في اليوم الموالي من اللقاء الأخير أمام "كوت ديفوار". "حليلوزيتش" يكون قد تحدث أمس عن الإيجابيات والسلبيات التي سجلها عن مردود أشباله في الدورة، والأسباب التي عجلت بإقصاء زملاء فغولي في الدور الأول.

التأكيد على الانضباط واحترام المنافسة من نقاط الاجتماع
مصدرنا كشف لنا أن "حليلوزيتش" يكون حتما قد فتح موضوع الانضباط في هذا الاجتماع، وعاد للأحداث التي جرت في كأس أمم إفريقيا الأخيرة وقضية "الشيشة" التي أبعد بسببها بودبوز وبوعزة. المدرب "البوسني" يكون قد حذر أشباله من تكرار سيناريو مماثل مستقبلا في رسالة وجهها أيضا للاعبين الجدد الملتحقين بالتربص في صورة تايدر، براهيمي، غيلاس وحتى زيتي، كما يكون قد طلب من رفقاء جابو ضرورة احترام المنافسة بين اللاعبين لأنه غير ممكن أن يشارك الجميع في التشكيلة الأساسية.

صعوبة لقاء "البينين" وضرورة عدم استصغار المنافس
ويبقى الأمر الأساسي في هذا الاجتماع حث اللاعبين على تقديم كل ما عندهم، في لقاء يبدو على الورق في متناولهم لكن ما قدمه "البينين" حتى الآن في لقاءيه الأولين في التصفيات المؤهلة إلى "مونديال" 2014، يجعل الحذر منه مطلوبا خاصة أنه هزم منتخب مالي وتعادل في "كيڤالي" أمام "رواندا". "حليلوزيتش" يكون حتما قد طلب من لاعبيه ضرورة التركيز والتحضير بكل جدية لهذا اللقاء الذي يعد مفتاح بقاء أمل التأهل إلى "المونديال" قائما، لأن أي تعثر سيرهن بنسبة كبيرة حظوظ التأهل.

الاجتماع الثاني سيكون تقنيا سهرة الأحد القادم
وعلمنا بأن "حليلوزيتش" لن يكثر من الاجتماعات مع لاعبيه خلال هذا التربص، حيث أنه إن كان سيستغل أي فرصة للحديث على انفراد مع اللاعبين، فإنه سيعقد اجتماعين مع كامل التعداد طيلة التربص حيث بعد اجتماع أمس ينتظر أن يكون هناك اجتماع آخر سهرة الأحد القادم، وسيكون تقنيا وسيتم خلاله الحديث عن نقاط ضعف وقوة المنافس بعد أن تتم معاينة أحد لقاءيه الأخيرين سواء أمام مالي أو رواندا. مع التوضيح أن حصة المعاينة ستكون بنسبة كبيرة صبيحة الأحد القادم.
------------------
القائد بوڤرة سهل اندماجهم...
تايدر، براهيمي وغيلاس يندمجون بسرعة مع المجموعة وينتظرون اكتشاف جمهور تشاكر 

لم يجد الثلاثي الجديد لـ "الخضر" تايدر – براهيمي – غيلاس صعوبة في الاندماج مع رفقائه في المنتخب، بعدما حل الأول والثاني صبيحة الثلاثاء، بينما التحق المهاجم نبيل غيلاس أمس قادما من البرتغال لتكتمل المجموعة بتواجد كل المعنيين بمباراة البينين، وقد كشف تايدر وبراهيمي عبر موقع الاتحادية عن سعادتهما بتواجدهما مع زملائهما حاملين القميص الجزائري، وأكد كلاهما أنه يعرف جل اللاعبين ما سهل مأمورية اندماجهما منذ أول يوم وأول حصة تدريبية برمجها الطاقم الفني للدوليين.

بوڤرة وفي لتقاليد القائد
لعب المدافع مجيد بوڤرة دوره كقائد للفريق وأقدم اللاعبين من خلال استقباله الحار للثلاثي الجديد، كما أنه ساهم في تسهيل مهمة تواصل تايدر وبراهيمي وغيلاس مع بقية زملائهم حيث يبقى وفيا لتقاليد كل من يحمل شارة القائد من خلال السعي إلى توحيد روح المجموعة التي تأثرت من المشاركة الأخيرة بكأس إفريقيا وافتقدت لقائد حقيقي يحد من المشاكل الداخلية بين اللاعبين.

زيتي هو جديد المحليين في التربص
من جهته، يعتبر مدافع الوفاق زيتي جديد العناصر المحلية ولم يسبق له أن شارك أو تربص في مركز سيدي موسى خلافا لزميله من الاتحاد حمزة كودري الذي سبق له التربص تحت إشراف حليلوزيتش قبل الدورة القارية، حيث كان ضمن قائمة 15 محليا الذين شاركوا في آخر تربص للمحليين، وهو بصدد اكتشاف أجواء المنتخب الأول بحضور كل اللاعبين بمن في ذلك المحترفون. 

كلمات دلالية : المنتخب الوطني

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال