ريبيري: "براهيمي تألّق في مونديال البرازيل، يستحقّ التتويج بالكرة الذهبية وأتمنّى له المزيد من الإنجازات مستقبلا"

بعد وصوله إلى فندق "الهيلتون" بالعاصمة، وافق اللاعب فرانك ريبيري على عقد ندوة صحفية بقاعة المحاضرات التابعة للفندق...

ريبيري
نشرت : الهداف الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 08:30

حيث تطرّق من خلالها إلى عدّة مواضيع شيّقة خاصة بالكرة الجزائرية، ورأيه بخصوص بعض لاعبي المنتخب الجزائري، الذين ذاع صيتهم على المستوى الأوروبي. وفي البداية، استهلّ النجم الفرنسي حديثه بتحيّة الإسلام "السلام عليكم"، مؤكدا أنه يتشرّف كثيرا بهذه الزيارة الجميلة التي قام بها إلى الجزائر، البلد الذي يعني له الكثير، ويذكّره بأصول زوجته الجزائرية وهيبة، التي كانت سببًا في إشهار إسلامه. كما أعطى ريبيري رأيه في المرشّحين لنيل الكرة الذهبية العالمية، مُعلقا على عدم تقبّله بسهولة احتلاله المرتبة الثالثة في الطبعة الماضية للكرة الذهبية.

"أدّى مونديال في القمّة ولديه مستقبل زاهر في أوروبا"

وفي البداية، استهل اللاعب ريبيري حديثه عن المتألق ياسين براهيمي الذي أكد عنه قائلا:"حتى أكون صريحا، لا  أعرف كثيرا اللاعب براهيمي أو المستوى الذي يتمتع به مع فريقه بورتو، لأننا لا ننشط في بطولة واحدة، لكن كلام كثيرا يُقال بخصوص هذا اللاعب في أوروبا، ولا أخفي أني تابعت مشوار المنتخب الجزائري في المونديال الأخير بالبرازيل، وأؤكد أن براهيمي أدى كأس عالم كبيرة، أعتقد أنه سيكون له شأن أكبر ومستقبل زاهر في مشواره".

"لو يواصل بهذا المستوى في بورتو، فإن الجزائر والجزائريين سيستمتعون معه كثيرا"

وأضاف النجم الفرنسي بلال فرانك ريبيري بخصوص اللاعب ياسين براهيمي المتألق مع ناديه بورتو البرتغالي من مباراة لأخرى قائلا: "بالنظر إلى المستوى الذي ظهر به اللاعب براهيمي في المونديال، وكلّ ما يقوم به في أحد أكبر النوادي الأوروبية بورتو البرتغالي، أعتقد أنه يستحق كل التقدير والتشجيع على ما يقوم به. هو لاعب يعرف ماذا يفعل بالكرة، ولو يواصل اللعب بهذا المستوى في بروتو، فإن ذلك سيعود بالإيجاب بالنسبة للمنتخب الجزائري، والشعب الجزائري كله سيستمتع معه كثيرا، وأنا أشجّعه على ذلك."

"عندما يتعلق الأمر بمبارايات المنتخب الجزائري، كلّ العائلة تكون في الموعد"

رغم أنه لاعب فرنسي، وليست له علاقة لا من بعيد ولا من قريب بالمنتخب الجزائري، إلا أن نجم النادي الألماني بايرن مونيخ كشف أنه لا يضيّع أي مباراة للخضر عندما تتاح أمامه الفرصة، حيث أكد قائلا: "صحيح أني ما زلت أمارس كرة القدم، ولدي عدّة التزامات مع فريقي، لكن في المونديال الأخير أتيحت أمامي فرصة متابعة كل المبارايات وخاصة لقاءات المنتخب الجزائري. فعندما يتعلق الأمر بهذا الفريق، كلّ العائلة تكون في الموعد ولا تضيّع متابعة مشوار الجزائر، وذلك بفضل زوجتي ذات الأصول الجزائرية. لقد تابعت كل مبارايات المنتخب الجزائري في البرازيل، ويمكنني التأكيد أنه قدم عروضا كروية شيقة، وأدّى مشوارا طيبا وإيجابيا إلى أبعد الحدود."

"المنتخب الجزائري تطوّر كثيرا وأصبح مرشّحا للتتويج بكأس إفريقيا"

أما بخصوص حظوظ المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة بغينيا الاستوائية، أكد اللاعب ريبيري قائلا:"مثلما سبق أن قلت، فإن الجزائر أدت مشوارا طيّبا في المونديال، وطورت كثيرا مستواها مقارنة بوقت سابق. حيث تملك لاعبين ينشطون في أقوى البطولات الأوروبية. من الجيد أن تكون مرشحة للتتويج باللقب القاري والظفر بكأس أمم إفريقيا في الطبعة القادمة."

"مجموعة الجزائر صعبة وأتمنّى لها التتويج باللقب"

وأضاف النجم الفرنسي في السياق ذاته قائلا: "أن يكون منتخب مرشّحا للتتويج باللقب لا يعني أنه يملك كلّ الحظوظ في الظفر بذلك، حيث أعتقد أن المجموعة التي وقعت فيها الجزائر في نهائيات كان 2015 صعبة جدا، وتضمّ عدة منتخبات إفريقية قوية. لن يكون من السهل عليها الوصول إلى نيل اللقب. لكن عموما، كل المبارايات لا تعتبر سهلة مهما اختلفت قيمة المنافسات. الجزائر كما قلت طوّرت مستواها، وأصبح بمقدورها قول كلمتها في المستوى العالمي، وأتمنى لها التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا هذه المرة."

ـ "من الصعب اختيار أفضل لاعب في الجزائر، لكن براهيمي يستحقّ التتويج"

أما فيما يتعلق برأيه بخصوص مستوى بعض اللاعبين الجزائريين، وعلى رأسهم المرشّحين لنيل لقب أحسن لاعب والتتويج بالكرة الذهبية، أكد النجم الفرنسي قائلا: "أعتقد أنه من الصعب على أيّ كان اختيار أفضل لاعب في هذه المجموعة، فكلّ عنصر أبان إمكانات كبيرة، بدليل أن الجميع ينشط في أقوى الأندية الأوروبية. بالنسبة للاعب براهيمي، فأظن أنه قيل الكثير من الكلام عنه، والجميع يتحدث عمّا يصنعه في فريقه بورتو، وأنا واثق أنه يستحقّ التتويج بالكرة الذهبية، وإن حدث ذلك فإن زملاءه ومنافسيه في هذا اللقب سيكونون في غاية السعادة لأجله."

"فقير لاعب جيّد ولا يمكنني توجيهه لاختيار الجزائر أو فرنسا"

كثير من الكلام قيل بخصوص نبيل فقير اللاعب مزدوج الجنسية ونجم نادي ليون الفرنسي، الذي لم يتخذ بعد قراره النهائي للعب في المنتخب الفرنسي أو الجزائري. وخلال الندوة الصحفية التي عقدها ريبيري أمس في "الهيلتون"، تطرّقنا معه حول هذه المسألة، وأكد قائلا:"صدقوني أني لم أعد أتابع الصحافة الفرنسية في الآونة الأخيرة، حيث أني أهتمّ أكثر بنفسي ومشواري الكروي مع فريقي بايرن مونيخ، لذلك لا أستطيع الحديث كثيرا عن اللاعب فقير، الذي أعرف أنه يتمتع بإمكانات عالية وينشط في فريق كبير، لكن شخصيا لا يمكنني تقديم له أية نصيحة أو توجيهه لاختيار الجزائر أو فرنسا. يجب أن يفكر مليا ليتخذ القرار الذي يناسبه، والذي لن يندم عليه مستقبلا."

"أفضل أن يتوّج "نوير" بلقب الكرة الذهبية لأنه أحسن حارس في العالم"

من جهة أخرى، تطرّق مهاجم نادي بايرن مونيخ فرانك ريبيري عن المرشّحين لنيل الكرة الذهبية العالمية، والتتويج بلقب أفضل لاعب في العالم، حيث صرّح قائلا: "أرى أنه من الجيد دائما أن يجد اللاعب نفسه مرشحا لنيل مثل هذا اللقب العالمي، فأنا أعرف معنى ذلك لأني كنت مرشّحا من قبل أمام نجوم عالمية. بالنسبة لي كل اللاعبين المرشّحين للتتويج بهذا اللقب يستحقونه، نظرا لما يقدمونه مع أنديتهم ومنتخباتهم، لكني أفضل بصراحة أن يتوّج بالكرة الذهبية الحارس "نوير"، الذي في ظرف ثلاث سنوات أصبح أحسن حارس في العالم، بفضل ما فعله في "المونديال" الأخير، حيث نال كأس العالم، ويؤدّي مشوارا كبيرا مع فريقه بارين مونيخ، ووصل إلى أعلى مستوى."

"صعُب عليّ تقبل احتلالي المرتبة الأخيرة أمام رونالدو وميسي، ولا أدري ما كان ينقصني للتتويج بالكرة الذهبية؟"

وفيما يخصّ شعوره بعدم تتويجه شخصيا بلقب الكرة الذهبية في الطبعة الماضية منافسة مع ميسي ورونالدو، أكد فرانك ريبيري قائلا:"فعلا، لقد كنت مرشّحا للتتويج بالكرة الذهبية العالمية بعد المشوار الكبير الذي أديته مع المنتخب الفرنسي ونادي بايرن مونيخ، لكن كان من الصعب عليّ تقبل احتلالي المرتبة الثالثة والأخيرة بين المرشّحين. كنت أنتظر أفضل من ذلك خاصة أني كنت قد توجّت بكل الألقاب مع فريقي. لا أعلم ماذا كان ينقصني لأفوز بالكرة الذهبية. الآن لا أريد الدخول في التفاصيل، ويجب أن ننس الماضي ونفكر أكثر في المستقبل."

"قيمة الكرة الذهبية كانت أفضل في السابق"

ودائما فيما يتعلّق بالكرة الذهبية العالمية، أضاف اللاعب ريبيري قائلا:"أعتقد أن الكرة الذهبية كانت لها قيمة أفضل في السابق، حيث كان "السوسبانس" كبيرا، ومن الصعب اختيار اللاعب الذي يستحقها أو التكهّن بالنتائج قبل الإعلان عن المتوّج الرسمي."

"أتشرّف بزيارتي إلى الجزائر... وهنيئا لبراهيمي التتويج باللّقب"

وفي نهاية حديثه، ختم هداف المنتخب الفرنسي ندوته الصحفية بقوله: "أريد أن أشكر المسؤولين عن حفل الكرة الذهبية لـ "الهداف" و"لوبيتور" على هذه الدعوة. فأنا أتشرّف كثيرا بتواجدي اليوم في الجزائر، وأفتخر كثيرا بهذه التجربة الرائعة التي قمت بها معكم، كما يشرّفني أن أقدم الكرة الذهبية للمتوّج بها. أعرف أنكم تعلمون من سيتوّج بها (يضحك...)، لذلك لا داع للكشف عن اسمه في الوقت الحالي، يجب أن ننتظر إلى غاية موعد الحفل.. فهنيئا لهذا المتوّج، وأتمنى له المزيد من التألّق والإنجازات مستقبلا."

كلمات دلالية : الكرة الذهبية، براهيمي، ريبيري.
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تتوقع فشل فرنسا وإسبانيا في التأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية؟

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال