الجزائر 26 – 32 فرنسا: الجزائر تبهر بالآداء رغم الإقصاء

أبهر المنتخب الجزائري بآدائه الرائع في مباراة أمس أمام العملاق الفرنسي رغم الخسارة في اللقاء بنتيجة 32 مقابل 26، حيث قدم أشبال المدرب رضا زغيلي واحدة من أفضل مبارياتهم منذ بداية الدورة، وهو ما جعل الجميع يشكرهم في النهاية لأنهم بللوا القميص الوطني...

نشرت : الهدّاف الجمعة 23 يناير 2015 09:43

الجماهير الفرنسية استفزت نظيرتها الجزائرية

شهدت مباراة أمس بين المنتخبين الجزائري والفرنسي حماسا جماهيريا منقطع النظير، وذلك بسبب خصوصية المباراة عند كلا البلدين بحكم التاريخ، حيث وقفنا سهرة أمس على حضور جماهيري كبير من الجانبين، خاصة بالنسبة للجالية الجزائرية المقيمة في قطر والتي أبت إلا أن تكون حاضرة في قاعة "الدحيل" لتشجيع "الخضر" رغام الإقصاء المبكر، كما لمسنا أيضا تواجدا معتبرا للجماهير الفرنسية التي أكدت لنا أن المباراة لها خصوصية كبيرة بالنسبة لهم، كما أنهم في بادئ الأمر استفزوا الجزائريين بهتافاتهم وقاموا بالتجمع في جهة واحدة لإسماع صوتهم، لكن الجزائريين ردوا عليهم بقوة في اللقاء ولم يسكتوا إلى غاية آخر دقيقة.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

مقراني شعر ببعض الآلام وطلب التغيير

شعر محمد مقراني لاعب المنتخب الوطني ببعض الآلام في منتصف الشوط الأول، إلى درجة أنه طلب من المدرب رضا زغيلي تغييره في إحدى هجمات "الخضر" والتي كانت ربما مجرد شد عضلي لا غير، لأنه كان يمشي بصورة طبيعية عند نهاية الشوط بعدما تلقى الإسعافات الأولية من الجهاز الطبي، ليعود بعدها إلى الميدان في الدقيقة الحادية عشر من الشوط الثاني مكان زميله داود دون أن يخرج كعباش المتألق.

 

وكعباش عوضه بامتياز في باقي اللقاء

خروج مقراني من المباراة بداعي الإصابة كان في صالح زميله هشام كعباش الذي قدم شوطا ثانيا رائعا، وكان بمثابة السم في دفاع المنتخب الفرنسي بتسجيله 6 نقاط كاملة في شباك بطل أوروبا والعالم في وقت سابق، وهو ما يؤكد أنه سيكون الخليفة المستقبلي للاعب دونكان الفرنسي الذي قرر الاعتزال دوليا بعد المونديال بسبب تقدمه في السن.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

برياح أضاع كرات كثيرة ومر جانبا

العنصر الوحيد الذي يمكننا القول إنه مر جانبا في مباراة الأمس أمام فرنسا، اللاعب عبد الرحيم برياح الذي أضاع الكثير من الكرات في الهجوم، وهو ما أثر كثيرا على زملائه اللاعبين، خاصة في الهجمات المرتدة التي ضيعها بعد التدخلات القوية للحارس بن مني، سيما في شوط المباراة الأول.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

زغيلي: "تمنيت لو لعبنا بهذا المستوى في اللقاءات السابقة"

أشاد الناخب الوطني رضا زغيلي بالمستوى الكبير الذي أظهره فريقه في مباراة الأمس أمام العملاق الفرنسي رغم الخسارة في النهاية، وقال: "في الحقيقة أنا جد راض على مستوى اللاعبين في هذا اللقاء، أظهرنا ندية كبيرة في المباراة أمام واحد من أقوى المنتخبات في هذه الدورة، خاصة من الناحية البدنية أين وقفنا في وجه الفرنسيين الند للند، فحتى نجمهم الأول كاراباتيتش طلب التغيير في إحدى اللقطات، وشخصيا تمنيت الظهور بهذا المستوى في اللقاءات السابقة" وعن بركوس قال: "أنا سعيد جدا باستفاقة بركوس، وشخصيا أعرف مستوى هذا اللاعب جيدا، وكنت مدركا بأنه لم يظهر شيئا في اللقاءات السابقة".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

بن مني: "نحن راضون عن الآداء وعودة بركوس كانت في صالحنا"

من جهته، أشاد الحارس المتألق بن مني بالآداء وقال: "نحن راضون بالمستوى الذي ظهرنا به في اللقاء، مع أننا تمنينا الفوز أو التعادل أمام الفرنسيين" وعن مسعود قال: "المستوى الرائع الذي قدمه بركوس منحنا ثقة إضافية وعودته حفزتنا لتقديم الأفضل".

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ريتشاردسون:

"المنتخب الجزائري سيكون له شأن كبير في المستقبل"

 

خصنا جاكسون ريتشاردسون نجم المنتخب الفرنسي الأسبق بهذا الحوار القصير الذي تحدث فيه عن رأيه في المنتخب الجزائري، وعن حظوظ "الديكة" في التتويج باللقب العالمي.

 

جاكسون، ما رأيك في مستوى الجزائر خلال هذا المونديال؟

أعرف أن المنتخب الجزائري يملك لاعبين جيدين، غير أنهم لم يظهروا كل إمكاناتهم في كأس العالم، لا أعرف السبب الحقيقي الذي يقف وراء ذلك، لكن يجب أيضا الاعتراف بأن المجموعة التي وقع فيها منتخبكم كانت قوية وضمت منتخبات كبيرة.

 

ماذا كان ينقص المنتخب الجزائري حسب رأيك؟

منتخبكم يحوز عددا كبيرا من اللاعبين الشبان، وربما سيحتاجون لمزيد من الخبرة في مثل هذه المنافسات الكبيرة، الأكيد أن الجزائر سيكون لها منتخب كبير في المستقبل.

 

كيف بدا لك المنتخب الفرنسي لحد الآن، وهل سيكون المرشح الأول للقب كما يعتقد البعض؟

لا يمكن الحديث عن اللقب حاليا، في مثل هذه الدورات يجب التركيز على كل مباراة على حدى، واستهداف اللقب من البداية سيزيد من الضغوط على اللاعبين، لذا أفضل تأجيل الحديث عن هذا الأمر حاليا.

 

                                                 حاوره في الدوحة: ل.نزارقبايلي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

بن مني يرد على ثقة زغيلي بمستويات كبيرة

فضل الناخب الوطني رضا زغيلي إشراك عبد الله بن مني في حراسة المرمى خلال مباراة أمس، بدلا من عادل بوسمال الذي بدأ المباراة الماضية أساسيا أمام السويد خلفا للحارس الأول سلاحجي المصاب، ويبدو أن مدرب "الخضر" فضل بن مني على خلفية المردود الجيد الذي قدمه في الشوط الثاني من مباراة السويد، وهو ما أكده حارس المجمع البترولي أمام "الديكة" أيضا حين تصدى لكرات كثيرة سمحت لزملائه بالعودة في النتيجة عدة مرات.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

بركوس ينفجر أمام "الديكة" ويرد على المشككين

انفجر مسعود بركوس قائد المنتخب الوطني أخيرا في مونديال الدوحة، بفضل المردود الكبير الذي قدمه في مباراة سهرة الأمس أمام فرنسا، حيث تمكن من توقيع 11 إصابة كاملة، وهو العدد الذي لم يسجله في 3 مباريات سابقة مجتمعة، وبدا بركوس مصرا على ما يبدو على الرد على منتقديه، وهو ما أكده في آخر حوار له مع قناة "الهداف"، وأشاد كل من حضر بقاعة "الدحيل" بمستوى هذا اللاعب، مؤكدين أن مردوده في المباريات الماضية كان أحد أسباب نتائج "الخضر".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

كارباتيتش: "اصطدمنا بمنتخب قوي للغاية"

قال نيكولا كارباتيتش في تصريحات حصرية لقناة "الهداف" بمستوى المنتخب الوطني: "واجهنا صعوبات كثيرة أمام لاعبي المنتخب الجزائري، دافعوا بشكل جيد ولعبوا بحماس كبير" وعما إذا كانت خصوصية المباراة هي من أفرزت الوجه الجيد للمنتخب الجزائري أضاف: "بكل تأكيد، لأن منتخبكم لم يظهر هذا الوجه في المباريات الماضية".

 

بركوس: "ردي على الانتقادات كان فوق أرضية الميدان"

أكد مسعود بركوس رجل مباراة سهرة الأمس، أن رده على المنتقدين كان فوق أرضية الميدان، وقال لقناة "الهداف" مباشرة بعد نهاية المباراة: "أثبتنا بهذا المستوى أن المنتخب الجزائري لا يزال موجودا وقادرا على مقارعة أكبر المنتخبات العالمية، وردي الشخصي على المنتقدين كان فوق أرضية الميدان" وعن رأيه في آداء المنتخب الفرنسي أضاف: "قدمنا مباراة كبيرة وليس المنتخب الفرنسي هو من ظهر بوجه شاحب".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد فوزها المستحق أمام البوسنة

تونس تستعيد توازنها وتسير تدريجيا نحو التأهل

استعاد المنتخب التونسي الشقيق شيئا من توازنه في مونديال قطر بعد الانتصار المستحق أمام المنتخب البوسني الذي يشارك لأول مرة، إذ لاحظنا ميدانيا من خلال تواجدنا في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب التونسي بـ الدوحة القطرية، أن معنويات اللاعبين أصبحت في السماء والجميع أصبح يتحدث الآن عن التأهل للدور الثاني، وهو الهدف المنشود حاليا من طرف "نسور قرطاج"، ومن المنتظر أن يخوض التونسيون عشية اليوم آخر مبارياتهم في الدورة أمام المنتخب الإيراني، غير أن زملاء النجم المتألق عصام تاج مطالبون بالفوز للتأهل رسميا إلى الدور المقبل.

 

أفنديتش ينفي وجود خلافات ويرفع سقف التحديات

وفي نفس الإطار، عقد سعد حسن أفنديتش مدرب المنتخب التونسي صباح أمس ندوة صحفية رفقة أعضاء الجامعة التونسية لكرة اليد في الفندق الذي يقيم في المنتخب، كان الهدف منها تلطيف الأجواء مع الصحافة المحلية بعد الانتقادات الحادة التي وجهت لـ "نسور قرطاج"، وقال أفنديتش: "منعنا الصحفيين من الاقتراب نحو اللاعبين بسبب الانتقادات القاسية التي كانوا تلقوها من الإعلام المحلي بعد الخسارتين الأولى والثانية، وكأن المونديال انتهى وعندنا إلى الديار، مع أننا تمكنا من العودة" وأضاف: "لا وجود لأي خلافات داخل المنتخب، وبعد الفوز على البوسنة سنحاول الإطاحة بـ إيران والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة".

 

الكرواتي استغرب وضعية المنتخب الجزائري

وفي سياق كلامه، استغرب الكرواتي حسن أفنديتش الوضعية الصعبة التي يعيشها المنتخب الجزائري في المونديال، وقال في تصريح صحفي لقناة "الهداف": "في الحقيقة اندهشت للمستوى المتواضع الذي ظهر به المنتخب الجزائري، خاصة أنهم سبق وأن توجوا بلقب كأس أمم إفريقيا أمامنا وقدموا مباراة رائعة على كل المستويات، ومؤسف أن نرى بطل إفريقيا يخرج بهذه الطريقة من المونديال" وعن اعتزال سلاحجي قال: "تفاجأت لهذا الخبر، لأنه حارس جيد ولا يزال في أوج عطائه، خروجه في هذا الوقت سيشكل خسارة كبيرة للمنتخب الجزائري، والكل شاهد بأنه كان السبب الرئيسي في تتويج الجزائر باللقب القاري بعد آدائه البطولي أمامنا".

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

بعد إعلانه اعتزاله من المنتخب الوطني

قرار سلاحجي يصدم الجميع ويطالبونه بالتراجع

صنعت خطوة عبد المالك سلاحجي حارس المنتخب الوطني، والمتمثلة في إعلانه اعتزال اللعب دوليا، الحدث بعد الندوة الصحفية التي عقدها أول أمس، فبالإضافة لزملائه اللاعبين الذي صدموا كثيرا بعد أن أبلغتهم "الهداف" بقرار سلاحجي بما أن مقراني هو الوحيد الذي كان حاضرا في الندوة الصحفية، تفاجأ أيضا نجوم المنتخبات الأخرى من هذه الخطوة غير المنتظرة بتاتا، خاصة أن سلاحجي  يبلغ 31 سنة فقط، وبالتالي فإن اعتزاله في هذا التوقيت المبكر غير مفهوم على الإطلاق.

 

إجماع على أن الحارس يوجد في أوج عطائه

في استطلاعنا لرأي العديد من اللاعبين والفنيين المشاركين بكأس العالم، أجمعوا كلهم على أن سلاحجي لا تزال أمامه سنوات طويلة للعب في المستوى العالي، وسنه الحالية هي المناسبة في رياضة كرة اليد، وفي هذا الصدد، أكد لنا الحارس عبد الله بن مني أن زميله بإمكانه اللعب لسنوات طويلة، والدليل أن حارس المنتخب السويدي مثلا يقترب من 40 سنة، من جهته حارس المنتخب المصري كريم هنداوي، أكد لـ "الهداف" بأنه تفاجأ من هذا القرار، لأن بطل إفريقيا مع الجزائر يوجد في أوج عطاءاته وبأنه لم يفهم السر الذي يقف وراء هذه الخطوة.

 

النقيب: "قرار سلاحجي كان في لحظة غضب"

اندهش حمادة النقيب الحارس المخضرم للمنتخب المصري لما أعلمته "الهداف" بخبر إعلان سلاحجي اعتزاله اللعب دوليا، وفي تعليقه الأولي قال: "أعتقد أن هذا القرار جاء في لحظة غضب، ولا يمكن لحارس مثله أن يعتزل وهو متوج مؤخرا بكأس إفريقيا" وعن إصرار حارس "الخضر" على موقفه أضاف: "مثلما أجبرته الضغوط على الإعلان عن هذه الخطوة، سيجبره الكثيرون أيضا على العودة إلى أحضان المنتخب بعد المونديال" ويذكر أن النقيب جلس مع سلاحجي بعد نهاية الندوة الصحفية في الفندق، وتبادلا أطراف الحديث عن الأسباب التي جعلت الأول يتخذ قراره هذا.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

سلاحجي ينفي وجود مشاكل بين المحليين والمحترفين

نفى عبد المالك سلاحجي لصحيفة "الهداف الدولي" كل الشائعات التي تحدثت عنها بعض الاطراف والتي تفيد بوجود علاقة متوترة بين اللاعبين المحليين والمحترفين، وقال: "نحن في المنتخب نعيش كعائلة واحدة، ولم يسبق أن حدثت مثل هذه المشاكل التي يتحدثون عنها طيلة السنوات الماضية" وتساءل الحارس عن الأسباب التي تمهد لحدوث هذه المشاكل، وأضاف: "هل يمكن لأحد أن يشكك في علاقة الجميع بلاعب مثل مقراني، هو بمثابة الأخ الأكبر لكل اللاعبين، وما يتحدث عنه البعض مؤسف للغاية ولا يمت للحقيقة بصلة".

 

 

كلمات دلالية : المنتخب الجزائري لكرة اليد

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال