لجنة المنازعات تحكم لمصلحة الشباب في قضية سليماني

أكّدت وكالة الأنباء الجزائرية أمس نقلاً عن مصادرها الخاصة أنّ لجنة المنازعات حكمت في قضية اللاعب إسلام سليماني والشكوى المقدّمة ضد فريقه شباب بلوزداد،

سليماني
نشرت : يوسف ك. الثلاثاء 02 يوليو 2013 00:00

وحسب هذا المصدر فإنّ لجنة المنازعات حكمت لمصلحة الشباب بعد أن طالعت الملف المقدّم من طرف فريق العقيبة وكان أكثر إقناعاً من الملف الذي قدّمه اللاعبويكون قرار لجنة المنازعات قد نزل كالصاعقة على اللاعب الذي كان ينتظر بشغف إصدار الحكم لكي يتمكن من التفاوض مع الأندية الراغبة في التعاقد معه، ومن الممكن جدا أن يتبخر حلم الاحتراف بالنسبة لـ سليماني إذا لم يحصل على ورقة تسريحه.

القرار قد يصدر غداً

وحسب ما كشفته بعض المصادر المقرّبة من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فإنّ القرار فيما يتعلّق باللاعب إسلام سليماني قد يصدر غدا، وبالتالي التأكد من الخبر لن يتأخر وسيعرف اللاعب إن كان فعلا خسر القضية أم لا، لكن الأكيد أن حظوظ الشباب كبيرة للفوز بالقضية لأنّ الكلام الذي يتردّد في أروقة "الفافيفيد بأنّ الفريق البلوزدادي كسب الرهان.

شروط الشباب قد تحرمه من الاحتراف

فكرة تبخّر حلم الاحتراف بالنسبة لـ سليماني لا يعود إلى أنّ الشباب يرفض تسريحه بل على العكس الفريق البلوزدادي هو أصلا وضعه للبيع قبل نهاية الموسم، لكن المشكلة في الشروط المالية التعجيزية التي يضعها المسيرون بمقابل تسريح هذا اللاعب، إذ أن الشباب اشترط الحصول على مبلغ 1 مليون أورو في وقت سابق قبل أن يخفّض شروطه بعض الشيء لكن ليس بالمبلغ الذي كانت تأمل فيه الأندية التي كانت تريد الحصول على خدمات اللاعب.

اللاعب يؤكّد أنه لازال يدين بأجور 6 أشهر

قضية سليماني مع شباب بلوزداد معقدة بعض الشيء لأن فيها العديد من المعطيات، ففي حين أن إدارة الشباب أكدت أنها ضخت مؤخّرا ما قيمته 500 مليون سنتيم في رصيد اللاعب قبل مباراة البينين، فإنّ اللاعب يؤكّد أنه رغم حصوله على هذا المبلغ إلا أنه لازال يدين بأجور 6 أشهر إلى جانب ثمن الشقة التي وعده بها المسيرون (انظر الحوار)، إذ لم يستلم اللاعب أي شقة ووجد أنه خُدع من طرف المسؤولين، وهو ما يزيد القضية غموضاً.

قد يقدّم طعنا لكن الوقت ليس في مصلحته

والأكيد أنّ سليماني حتى وإن كان قرار اللجنة في غير مصلحته إلا أنه لن يعدل عن قرار خوض تجربة احترافية، إذ عزم على عدم المواصلة في البطولة الوطنية لأنه يعرف جيدا أنه إذا ضيّع هذه الفرصة الآن لن يتمكّن ربما من الحصول عليها مجددا، بالمقابل يعرف اللاعب جيدا أن الشباب سيُبقي على شروطه المالية التعجيزية من أجل ورقة تسريحه، لأنّ الفريق يريد الخروج من الأزمة المالية من خلال أموال هذه الصفقة، لذلك فإنه من المنتظر أن يقدّم اللاعب طعناً في هذه القضية ويذهب بعيداً، لكن يبقى المشكل أنّ الوقت ليس في مصلحته ولا يمكن أن ينتظر أنّ الأندية التي تريد خدماته ستبقى تنتظر قرار الرّد على الطعن وما إلى ذلك.

المنتخب سيكون المتضرّر الأوّل

والأكيد أنّ بقاء سليماني في البطولة الجزائرية واستمرار نفس المشاكل لن يكون مفيدا لـ "الخضر"، فصاحب الأهداف الحاسمة للمنتخب الوطني مؤخّرا يوجد في منحى تصاعدي وهو ما ساعد المنتخب الوطني كثيرا، ودون شك فإن انتقال اللاعب للاحتراف سيعود بالفائدة على "الخضرلأنه سيُكسب اللاعبي مزيدا من الخبرة ويجعله يلعب في المستوى العالي وهو ما يجعله أكثر جاهزية لمواصلة التألق في المستوى العالي، ويعرف مدرب "الخضرهذا جيدا لذلك كان قد اتصل بمسيري نادي نانت وحثّهم على التعاقد مع سليماني.

-----------------

سليماني: " قرار الاحتراف لا رجعة عنه مهما يكون قرار لجنة المنازعات"

"حصلت على 500 مليون من الشباب لكني أدين بأكثر من أجور 6 أشهر"

"عرض نانت يهمّني كثيرا ولازالت لم أحدّد وجهتي"

"فرحت لـ بلكالام والبطولة الإيطالية تناسبه"

 

كيف هي الأحوال؟

كل شيء على ما يرام، أنا في الجزائر أقضي وقت الراحة وأحاول الاسترجاع والاسترخاء.

لم تركن إلى الراحة منذ مدة بسبب تواجدك مع المنتخب الوطني، الآن هل استرجعت بعض أنفاسك؟

بطبيعة الحال، صحيح أنني رفقة اللاعبين الدوليين كنا آخر من يستفيد من الراحة، لكن الأمر يتعلق بواجب وطني وهو ما يجعل الأمر أحسن من الاستفادة من الراحة، خاصة لما ننهيه بتأهل إلى مواجهة السد وهو ما يعتبر شيئا مميزا فعلا، حلاوة الإنجاز أنستنا جميعا التعب والإرهاق والآن استفدت من بعض الوقت للراحة وبالتالي كل شيء على أحسن ما يرام.

سمعنا اليوم (الحوار أجري مساء أمسأنك حصلت على ورقة تسريحك من "الفاف"، هل سمعت بالخبر؟

لا، لحد الساعة لم يصلني أي شيء، لكني سأكون سعيدا لو يحدث هذا الأمر فعلا، فأنا أنتظر الحكم منذ مدة وأتمنى أن تنتهي القضية في أقرب وقت.

بالمقابل كشفت أخبار أخرى أنّ قرار لجنة المنازعات لن يكون في مصلحتك وإنما في مصلحة الشباب...

مثلما قلت لك لم يصلني أي شيء لحد الساعة ولا أعرف ما أقوله لكم في هذا الشأن لأن الأمر غير واضح.

هل أنت متأكد من أنك ستفوز بالقضية؟

أتمنى ذلك لأني فعلا لم أنل أموالي ولست بصدد الافتراء على الشباب، لو كنت قد حصلت على أموالي لما قمت بهذا الأمر.

مسيرو الشباب يقولون إنك حصلت مؤخرا على 500 مليون، هل هذا صحيح؟

نعم منذ مدة حصلت على 500 مليون لكن ذلك لا يعني أني لم أعد أدين بأي شيء، لقد كنت أدين برواتب 9 أشهر وبعد أن حصلت على هذا المبلغ أصبحت أدين بأجور 6 أشهر إضافة إلى مبلغ الشقة التي لم أحصل عليها، وبالتالي لازلت أدين بالكثير ولا يمكن أن أكون قد قررت الدخول في هذا النزاع مع فريقي وأنا لست على حق.

كيف وصلت الأمور إلى هذه الدرجة؟

صدقني أني لم أكن أريد الوصول إلى كل هذه الأمور لكن للأسف "الموس لحق للعظمولا يمكن أن نلعب "باطل"، لم أطالب بأكثر من حقي في الشباب، لقد وصلتني في بداية الموسم عروض خيالية من العديد من الأندية لكن رغم هذا فضّلت عرض الشباب وبقيت في الفريق حبا فيه وفي أنصاره ولكي أؤكد وفائي له، لكن في النهاية وجدت نفسي ألعب "باطلدون أن يفي المسيرين بوعودهم لي، لذلك قررت المغادرة ولم تكن هناك وسيلة أحسن من هذه.

وهل حسمت قرارك بعدم اللعب مجددا في شباب بلوزداد؟

ليس في شباب بلوزداد فقط بل في البطولة الوطنية ككل، لأنه حان الوقت بالنسبة لي لكي أخوض تجربة احترافية، لقد اتخذت هذا القرار ولا رجعة عنه.

ماذا لم تحكم لجنة المنازعات لمصلحة الشباب؟

لا أعرف، لذلك يجب أن ننتظر صدور الحكم حتى أعرف ما الذي سأقوم به، الأكيد أني لن أتراجع عن قرار مغادرة البطولة الجزائرية لأنه مثلما قلت لك حان الوقت لكي أخوض تجربة إحترافية.

بدون شك هناك عروض مهمة مطروحة أمامك...

لا أعرف أمورا كثيرة في هذا الموضوع لأن مناجيري هو الذي يهتم بهذا الأمر، أنا مثلكم أقرأ في الجرائد عن اهتمام بعض الأندية بي لكن لا أعرف أي تفاصيل.

لا يمكن أن نصدق أنّ هداف "الخضروالمتألق في الفترة الأخيرة لا يملك أي عرض للاحتراف، فل تخبرنا وتخبر محبيك عن بعض العروض التي وصلتك؟

(يضحكلا أقول إنه لا توجد أي عروض، لكن لا توجد أمور جادة ولم تصل الأمور إلى مراحل نهائية لذلك لا يمكن الحديث عنها بشكل مباشر.

هناك حديث عن عرض من نانت ومن إيفيان، هل فعلا هناك شيء ما مع هذين الناديين؟

نعم، حسب المعلومات التي وصلتني هناك اهتمام من هذين الناديين، لكن مثلما قلت لك لم تصل الأمور إلى الجدّية اللازمة.

قد يكون السبب عدم حصولك على ورقة تسريحك...

ربما، لا أعرف بالتحديد ما يوجد، فمناجيري هو الذي يهتم بهذا الأمر.

لكن هل يهمّك اللعب في نانت مثلا؟

بطبيعة الحال، يهمني اللعب هناك فنانت فريق كبير والكل يعرف أنه مدرسة كروية في فرنسا، هدفي من خوض تجربة احترافية هو تطوير إمكاناتي وأعرف أن فريقا مثل نانت يعتبر محطة مهمة لأي لاعب يتمنى أن يطوّر إمكاناته، وبالتالي أقول نعم يهمني اللعب هناك لكن إلى حد الساعة لا يوجد شيء رسمي.

لكن الأكيد أنك لا تفكر في المواصلة في البطولة الجزائرية...

بطبيعة الحال، مثلما قلت لك حان الوقت بالنسبة لي لكي أخوض تجربة إحترافية ولا أعتقد أني سأقبل البقاء هنا مهما كانت الظروف.

زميلك في المنتخب الوطني بلكالام انضم إلى أودينيزي الإيطالي، ما تعليقك؟

لقد فرحت كثيرا لأنه أخي قبل أن يكون زميلي، هو لاعب جيد ويستحق كل الخير وأتمنى له النجاح من كل قلبي لأنه يستحق ذلك.

هل رفع احترافه معنوياتك قليلا؟

بطبيعة الحال، توقيع بلكالام في فريق مهم مثل أودينيزي دليل على أن اللاعب المحلي لازال بقيمته ويستطيع الذهاب بعيدا لما تساعده الظروف، وأعتقد أن توقيع بلكالام في أودينيزي أسعد كل الجزائريين وليس سليماني فقط.

وهل تعتقد أنه أحسن الاختيار؟

بطبيعة الحال، البطولة الإيطالية تناسب بلكالام كثيرا فهي تعتمد على القوة البدنية وهو يتمتع بقوة بدنية معتبرة وأيضا يلعب بحرارة ويتلاءم أسلوبه مع طريقة اللعب هناك وبالتالي أعتقد أنه أحسن الاختيار وسيستفيد كثيرا من خلال لعبه هناك، البطولة الإيطالية معروفة بقوة الدفاع ولديها تقاليد كبيرة بهذا الخصوص، لذلك سيكتسب بلكالام خبرة أكبر وسيعود هذا بالفائدة على المنتخب الوطني.

هذا الأمر قد يجعلك تطمع أنت الآخر في عرض مهم من أوروبا؟

لم لا، إن شاء الله الأمور تسير كما يجب ومثلما قلت لك أسعى لتطوير إمكاناتي في أوروبا والتقدم أكثر.

كلمات دلالية : المنتخب الوطني إسلام سليماني

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن الإنتير يؤكد فوزه على سامبدوريا بفوز جديد أمام فيورونتينا على ملعب جيوسيبي مياتزا؟

هل تعتقد أن تصريحات بوغبا الأخيرة أكدت أن الوضع الداخلي لليونايتد ليس جيدا بسبب مورينيو وطريقة لعبه؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال