سطيف تريد بروتوكول معاملة بالمثل لبلوزداد

بعد أن دخل الوفاق الأسبوع التحضيري الأخير للقاء بلوزداد، بدأت الإجراءات التحضيرية من ناحية الأجواء التنظيمية للمباراة المقررة يوم السبت 30 مارس...

وفاق سطيف ..
نشرت : سمير ب. الأحد 24 مارس 2013 23:59

ورفعت إدارة الوفاق سعر التذاكر الخاصة بالمقابلة مقارنة بالتي كانت معمولا بها منذ بدء الموسم الحالي، وعلى امتداد المواسم الماضية حين تم اعتماد سعر 200 و300 دينار جزائري للتذكرة. فقد تم اعتماد سعر 300 دينار للمدرجات المكشوفة حيث سيتم طبع 14000 تذكرة للمدرجات الخاصة بهذه الفئة، بعد أن تعوّد رواد هذه المدرجات على سعر 200 دينار. وستكون أسعار الدخول إلى المدرجات المغطاة بـ 400 دينار ، علما أن الإدارة تعوّدت على أن يكون عدد التذاكر المخصصة للمنصة المغطاة هو 2000 تذكرة، لكن مع ظهور عيوب بالجملة في التنظيم على مستوى المدرجات المغطاة حيث لا يتعدى عدد التذاكر المباعة في اللقاءات الأخيرة ما بين 1200 إلى 1300 تذكرة، في حين تكون المدرجات المغطاة مكتظة عن آخرها، يتطلب أن يكون التنظيم هذه المرة أكثر تحكما في المداخيل.
الأسعار نفسها اعتمدت أمام الحراش
وكانت الأسعار نفسها بـ 300 و400 دينار جزائري قد تم اعتمادها في نصف نهائي كأس الجمهورية للسنة الماضية، وتعود اليوم أيضا مع آخر لقاء سيلعبه الوفاق فوق أرضية ميدانه في الكأس على اعتبار أنه في حال تأهل الوفاق إلى نصف النهائي سوف يلعب في 5 جويلية أو الشهيد حملاوي.
تذاكر المنصة الشرفية بـ 1000 دج وممكن تلغى
وفيما يخص تذاكر المنصة الشرفية الخاصة باللقاء أمام شباب بلوزداد فقد تم الاتفاق على أن تكون بسعر 1000 دينار جزائري، ولكن هناك تفكير آخر بأن تخصص هذه المرة فقط لممولي الوفاق وتلغى التذاكر الخاصة بها، وتكون استثناء للممولين.
... وضرورة تحديد عدد دعوات إدارة الملعب أيضا
ولأن الأمر يتعلق بربع نهائي الكأس، ومن أجل الحفاظ على الإجراءات التنظيمية عادية، فإن إدارة الوفاق السطايفي مطالبة بالتنسيق مع إدارة مركب 8 ماي، بخصوص دعوات المنصة الشرفية التي تقدمها إدارة المركب بمناسبة كل لقاء، ويدور الحديث أن عددها مبالغ فيه إلى درجة كبيرة جدا ما يخلق سوء التنظيم على مستوى المنصة الشرفية.
تخصيص المنعرج بالكامل لأنصار بلوزداد
وفي إطار الجانب التنظيمي للقاء فقد عمدت إدارة الوفاق ومن الآن على أن يكون المنعرج الخاص بمدخل محطة المسافرين بالكامل لأنصار شباب بلوزداد، وهو المكان الذي تخصصه إدارة الوفاق بالتنسيق مع السلطات الأمنية لأنصار الفرق الزائرة، مع الاختلاف هذه المرة أن أنصار بلوزداد بإمكانهم الجلوس إلى غاية عمود الأضواء الكاشفة الفاصل بين المنعرج وبداية المدرج الكبير.
يسع لـ 2500 مناصر بلوزدادي
وسيتسع المدرج المخصص من قبل الهيئة التنظيمية للوفاق السطايفي لأنصار شباب بلوزداد لحوالي 2500 مناصر وستكون هذه الأسعار من فئة 300 دينار جزائري، علما أن هذا المنعرج كان كافيا لأنصار الحراش في المربع الذهبي للموسم الماضي رغم تنقلهم المكثف.
إدارة الوفاق تريد بروتوكول مع إدارة الشباب
وقد علمنا أن الإدارة السطايفية تريد توقيع بروتوكول معاملة بالمثل بخصوص الأنصار مع إدارة شباب بلوزداد، وأن تخصص الإدارة السطايفية لأنصار الشباب المنعرج الكبير، في مقابل أن تخصص إدارة شباب بلوزداد لأنصار الوفاق مكانا موازيا له في لقاء البطولة المقرر بين الفريقين في الجولة 25، لأن الإدارة السطايفية توافق مسبقا على "كوطة" التذاكر التي تشترطها إدارة قانة ولكن بشرط ألا يكون المقابل هو تخصيص "البولايي" في ملعب 20 أوت لأنصار الوفاق وهو المدرج الذي لا تتعدى سعته 500 مناصر.
سنساوي: "لن يكون هناك أي إحراج، متأكد أن كل بلوزدادي سيدخل المدرجات"
وقال رئيس لجنة التنظيم على مستوى الوفاق حسان سنساوي أن ربع النهائي بين الوفاق والشباب سيكون عرسا كرويا كما كانت عليه كل المقابلات السابقة بين الفريقين وأنه متأكد أن لقاء هذا السبت سيكون كذلك، وأنه يرفض الدخول في أي مزايدات إعلامية مع الشباب حول إعطاء الحصة الفلانية من التذاكر أو الحصة الفلانية، فقط هو يؤكد أن كل مناصر بلوزداد يتنقل إلى سطيف فهو مرحب به وسيدخل إلى المدرجات بصفة عادية.
تعديل التوقيت ممكن بعد فضيحة منتخب نوبيلو
ومن جهة أخرى وإن كان اللقاء مبرمج رسميا على الساعة التاسعة إلا ربع من سهرة السبت 30 مارس، والحجة التي كانت من لجنة الكأس هي السماح للمشاهدين برؤية نهائي كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة، فإن هذه الحجة لم يعد لها معنى الآن بعد الإقصاء المذل لتشكيلة منتخب الأواسط الجزائري.
... ولكن التوقيت لن يعدل لأن الأمر يتعلق بسطيف
ولكن الأكيد أنه رغم أن المنتخب الوطني للأواسط لن يشاهد لاعبوه المباراة النهائية سوى عبر شاشة التلفزيون، إلا أن الأكيد أن توقيت مباراة الوفاق أمام شباب بلوزداد لن يتم تعديله وسيبقى التاسعة إلا ربع، لأن لجنة الكأس وحتى الرابطة الوطنية لكرة القدم تحبذ تجريب مثل هذه المواقيت الغريبة في الوفاق السطايفي.
... والوفاق يتوّج عندما يلعب مرة في هذا التوقيت
ولكن من المصادفة أن الوفاق السطايفي ومنذ بدء النظام الجديد الخاص باستقبال الذي يسحب أولا (تطبق للموسم الرابع على التوالي) يستقبل مرة واحدة في آخر لقاء كأس بميدانه في توقيت التاسعة إلا ربع ويكون التتويج حليفه، مثلما كان عليه الحال في 2010 حين استقبل جمعية الشلف في نصف النهائي وفاز بـ(3-1) في مثل هذا التوقيت، وفي الموسم الماضي حين استقبل إتحاد الحراش أيضا في مثل هذا التوقيت وفي المرتين كان الفوز بالكأس حليفه.
---------------------------------------
سطيف في شهر جني الثمار وستحارب "أفريل" الأسود
ستدخل العناصر السطايفي بدءا من هذا الاثنين في الأسبوع الأخير من التحضيرات الخاصة بالمقابلة أمام شباب بلوزداد هذا السبت في إطار ربع نهائي كأس الجمهورية، كما يكون التحضير الحالي تقريبا هو آخر فترة راحة تحضيرية بالشكل الحالي، على اعتبار أنه من تاريخ 30 مارس يكون البرنامج بشكل تحضيري عادي وبراحة لا تتعدى أقل من أسبوع.

الشهر القادم هو شهر قطف الثمار
وإذا كان الوفاق السطايفي يؤدي أحد أفضل مواسمه على الإطلاق في البطولة الوطنية، بدليل أنه وصل إلى النقطة 52 في 24 جولة، في حين أنه في الموسم الماضي توج بطلا بـ 53 نقطة في نهاية الموسم، فإن الشهر القادم هو الأصعب من وجهة نظر "السطايفية" فهو شهر قطف الثمار.
الوفاق مر بتجارب مريرة في شهر أفريل
ومنذ عودة الوفاق للعب على الألقاب في 2006 كانت أغلب التجارب المرة للوفاق السطايفي تكون في شهر أفريل من السنة، وكانت البداية في 2006 لما خسر الوفاق أمام المولودية ربع نهائي الكأس، وفي 2008 لما أقصي الوفاق من رابطة الأبطال أمام خريبقة وضيع حظوظه في اللقب، وفي 2009 لما أقصي من نصفيّ نهائيين في ظرف زمني لا يتعدى 72 ساعة أمام البرج في الكأس والترجي التونسي عربيا، قبل أن يحصل سيناريو مشابه في 2011 حين ضيع الوفاق حظوظ البطولة ثم أقصي من نصف نهائي الكأس في ظرف 4 أيام في ملعب الحراش، وفي شهر أفريل من السنة الماضية كاد الوفاق أن يضيع كل شيء بالإقصاء الإفريقي أمام سيمبا ومشوار سلبي من 4 مباريات فيها نقطة واحدة في البطولة.
2007 و2010 كانا الاستثناء
وقد كان الاستثناء في شهر أفريل في 2007 حين حقق الوفاق فيه التأهل إلى الدور النهائي لدوري أبطال العرب، قبل أن يحقق نتائج في البطولة حافظت على تواجده في الصدارة (رغم وجود خسارة ثقيلة يومها أمام العناصر في 20 أوت بـ 3-0)، كما كان شهر أفريل من سنة 2010 خاص جدا للوفاق وهذا من خلال تحقيق الوفاق فيه سبعة انتصارات من 8 مقابلات لعبها في رابطة الأبطال، البطولة، والكأس بالفوز أمام كل من دوالا، النصرية، بلعباس (الكأس)، البليدة، الشلف (الكأس)، زاناكو والبرج، مقابل خسارة واحدة في ملعب بولوغين أمام اتحاد العاصمة بـ (2-0).
أفريل 2013 الوفاق يلعب موسمه أيضا
ومثلما كان عليه الحال في السنوات الماضية، فإن الوفاق أيضا وأمام قرب شهر أفريل من السنة الجديدة سيكون على موعد مع لعب حظوظه في منافسات بالجملة من أجل تحقيق الأهداف الموسمية له، لأنه سيكون على موعد مع تحقيق 3 أهداف، تكون البداية قبل بدء الشهر بيومين في ربع نهائي الكأس وبعدها يبدأ الشهر.
الهدف الإقليمي في رابطة الأبطال هو الأول
ويبقى الهدف الإقليمي للوفاق السطايفي في رابطة الأبطال الإفريقية هو الأهم في هذا الشهر من خلال ضرورة التأهل أولا على حساب أسفا أنيقا في إياب الدور 16، وأيضا تحقيق نتيجة إيجابية في ذهاب الدور ثمن النهائي سواء في نيجيريا أو الكونغو، لأن رابطة الأبطال والذهاب فيها إلى دوري المجموعات كهدف أول يكون هو الأهم في الموسم الحالي، طالما أنها أصبحت المطلب الرئيسي للأنصار.
التتويج بالبطولة يمر عبر نقاط 8 ماي
أما في البطولة الوطنية والتي يوجد الوفاق في وضع أفضل لأجل التتويج بها مقارنة بكل السنوات الماضية، لأنه لم يسبق أن كان الفريق السطايفي يهرب بـ 6 نقاط قبل 6 جولات من النهاية، فحسابيا الوفاق مطالب فقط بالحصول على نقاط ملعب 8 ماي والعمل على كيفية الحصول على لقاء واحد خارج الديار، هذا إن لم تكن هناك تعثرات للحراش والمولودية الملاحقين.
إذا اقترنت البطولة بالكأس ستتغير الكثير من التقاليد
وإن توّج الوفاق بالبطولة سيكون إنجازا تاريخيا لأنها المرة الأولى في تاريخ الوفاق الذي سيتوج فيه بالبطولة الجزائرية مرتين متتاليتين، فإنه إذا اقترن التتويج بالبطولة بالحصول على كأس جمهورية و"دوبلي" آخر فإن الكثير من التقاليد التاريخية سوف تتغير ومن ذلك أن الوفاق سيكون إلى جانب شباب بلوزداد في منصة الحصول على 3 "دوبليات" في تاريخ الكرة الجزائرية (الشباب فعلها في 66، 69، و70)، وأيضا الحصول على "الدوبلي" في موسمين متتاليين مثل الشباب، وكذا أن تكون المرة الأولى في تاريخ الوفاق التي يحصل فيها على كأس الجمهورية 3 مرات في فترة رئيس جمهورية واحد بعد أن حصل في السابق على الكأس مرتين في عهد بن بلة، مرتين في عهد بومدين، ومرتين في عهد الشاذلي بن جديد رحمهم الله أجمعين.
---------------------------------------------
بن خوجة غاضب من الإدارة ويحيل ملف مستحقاته للمحامي
إذا كان رئيس الوفاق السطايفي قد تحدث أول أمس في "القعدة" عن تسوية الأمور مع بن خوجة خلال الأسبوع الحالي، فإن الحارس السطايفي وأمام تماطل الإدارة في تجسيد الاتفاق الذي كان بينهما منذ شهر ديسمبر الماضي جعله يتراجع عن الاتفاق وإحالة ملفه لمحام مختص من أجل تحويل القضية إلى لجنة المنازعات.
يتراجع عن التنازل عن 450 مليون بعد عدم ضخ أجوره
وكان بن خوجة قد اتفق مع الإدارة السطايفية في وقت سابق وفي أكثر من مناسبة على التنازل على 450 مليون مقابل الحصول على 600 مليون، وأنه على الإدارة أن تبدي حسن النية من خلال ضخ على الأقل أجرتين في حسابه البنكي، إلا أن الإدارة لم تمنحه أي سنتيم في المدة الأخيرة (كان الوحيد الذي استثني مع العقبي في عملية التسوية في نهاية جانفي)، الأمر الذي أدى بالمعني إلى التراجع أيضا عن نيته في التنازل عن 450 مليون.
بن خوجة: "بقاو شهرين ونسال عام كامل ويقولك ولد فاميليا"
وقال بن خوجة في تصريح لـ"الهدّاف" أمس أن النية لم تكن موجودة من الإدارة في تسوية مستحقاته المالية لأن الاتفاق تم في نهاية ديسمبر ومنذ ذلك التاريخ مرت 3 أشهر دون أن يتلقى ولو راتب واحد، الأمر الذي يجعله هو الآخر يتراجع عن موقفه الأول ويقرر عدم منح التنازل عن أي سنتيم من مستحقاته، خاصة أن أجوره وصلت إلى أكثر من سنة عالقة، ولم يبق سوى شهر ونصف أو شهرين على نهاية الموسم، ولم تكن هناك نية خالصة من الإدارة في التسوية، الأمر الذي يجعله هو الآخر يقول "وليد فاميليا خلاص"، ويعرف الآن كيف يستعيد حقه.
------------------------------------------
تيولي: "لا نفكر سوى في لقاء بلوزداد، وصلنا للعين ولازم نشربو"
كيف هي التحضيرات لمواجهة الكأس أمام بلوزداد؟
التحضيرات للقاء الكأس تجري على أحسن ما يرام وهذا ما نقوم به بعد استئناف التدريبات في الأيام الأخيرة، طالما أن الأمر يتعلق بمباراة في كأس الجمهورية وهي المنافسة التي لها ذوق خاص واهتمام من أنصار الوفاق أكثر من غيرها من المنافسات الأخرى ولا بد علينا أن نكون في الموعد.
ولقاء بلوزداد، كيف تراه؟
مقابلة في غاية الصعوبة والأهمية طالما أن الأمر يتعلق بربع نهائي، إضافة إلى أن الفريقين التقيا في الموسم الماضي في الدور النهائي، وهو ما يجعلنا نركز أكثر من كل اللقاءات الأخرى على اعتبار أن المواجهة لا تقبل الخطأ، وأريد أن أوضح نقطة هنا.
ما هي؟
قرار تقديم اللقاء أمام بلعباس كان صائبا وسليما من قبل الإدارة السطايفية، لأنه بعد العودة بوركينا فاسو وبتعب الرحلة الكبير وجدنا أنفسنا نستفيد من الراحة بدنيا ونفسيا من خلال زيارة عائلاتنا والتخلص من إرهاق السفر إلى إفريقيا، والعودة والتحضير في أحسن الظروف.
هل ترى أن الوفاق قادر على إعادة سيناريو الموسم الماضي في الكأس؟
ولم لا؟ المهم الآن علينا أن نركز فقط في اللقاء أمام بلوزداد وننسى نصف النهائي، كأس إفريقيا والبطولة ونفكر فقط في كيفية الحصول على تأشيرة التأهل وبعدها لكل مقابلة حساباتها الخاصة.
ومن تريده أن يكون منافسا للوفاق في نصف النهائي، المولودية أو "السنافر"؟
الله أعلم، علينا أولا أن نتأهل إلى المربع الذهبي، ومن جاء من الفريقين مرحبا به في نصف النهائي، فالمهمة كما يقال ستصعب أكثر والنهائي الحقيقي هذه السنة سيلعب في نصف النهائي في رأيي.
وبالنسبة للبطولة كيف ترى وضعية الوفاق؟
الوفاق يوجد في وضعية جيدة من أجل التتويج باللقب، لأنه قبل 6 جولات عن النهاية نتواجد في المرتبة الأولى وبفارق 6 نقاط عن أول الملاحقين، وكما يقال فقد وصلنا إلى العين وعلينا الآن أن نكون في الموعد من أجل حصد النقاط الضرورية للتتويج بالبطولة.
هل يمكن القول إن الوفاق حسم أمر اللقب؟
لا يمكن قول ذلك طالما أنه بقيت 6 جولات كاملة أي 18 نقطة كاملة، فمن كان يتوقع في الموسم الماضي أن يخسر إتحاد العاصمة فوق أرضية ميدانه أمام شبيبة بجاية. أظن أن أمر التتويج يتطلب أن نحصد نقاط المباريات المتبقية في ميداننا وهو أمر ليس سهلا وفي الوقت نفسه ليس صعبا، عندما يكون خلفك جمهور مثل الجمهور السطايفي فالأكيد أن الوصول إلى التتويج بالبطولة قادم إن شاء الله وسيكون في رأيي في الجولة 28 أمام شبيبة القبائل.
وبالنسبة إلى رابطة الأبطال الإفريقية كيف ترى لقاء الإياب أمام أسفا أنيقا؟
صحيح أننا خسرنا بـ (2-1) في بوركينا فاسو ولكن الخسارة تبقى خسارة، لأن اللقاء في سطيف سوف ينطلق بنتيجة (0-0) التي تؤهل الفريق البوركينابي، وبالتالي علينا اللعب من جديد بكل جدية وليس البحث عن هدف واحد فقط، ولكن البحث عن نتيجة الفوز بفارق هدفين أو ثلاثة حتى لا يقع لنا سيناريو الموسم الماضي أمام سيمبا التنزاني الذي سجل هدفا مباغتا في آخر دقائق المباراة. المهم في رأيي وحسب مجريات لقاء الذهاب فالتأهل سيكون من نصيبنا في الإياب لأنه حتى هناك في واقادوقو الحكم لعب دورا هاما في حرماننا من مضاعفة النتيجة لما كنا (1-0).
بماذا تريد أن تختم؟
أشكر أنصار الوفاق على المساندة الدائمة من طرفهم لنا، وأخص بالذكر المناصر صديقي الذي رافقنا إلى بوركينا فاسو، وأتمنى أن نواصل إفراح أنصار الوفاق للموسم الثاني على التوالي بألقاب جديدة.
سمير ب.
وفاق سطيف
المرحلة الأولى تنتهي بنجاح والتّحضيرات المباشرة لمواجهة بلوزداد تنطلق غدا
مثلما سبق وأشرنا إليه في عدد سابق من يومية "الهدّاف"، فقد قسّم الطاقم الفني للوفاق فترة التحضيرات المتاحة قبل موعد لقاء ربع نهائي الكأس أمام شباب بلوزداد إلى مرحلتين للعمل، لكل مرحلة أولى خصوصياتها وأهدافها بين استغلال الفترة لتوسيع الأهداف من جهة، والتحضير الجيّد من جهة أخرى للموعد الحاسم.
المرحلة الأولى من فترة التّحضيرات اختتمت أمس
وبالعودة إلى تفاصيل المرحلة الأولى من التحضيرات التي أجرتها التشكيلة السطايفية منذ استئناف الأربعاء الماضي، فقد اختتم برنامج هذه المرحلة صبيحة أمس بإجراء آخر حصة انطلقت في حدود العاشرة صباحا، وهي الفترة التي أجرت فيها تشكيلة فيلود خمس حصص في المجموع، منها حصة خاصة بتمارين المقاومة.
الطّاقم الفنّي أصاب بتقسيم التّحضيرات على مرحلتين
وبخصوص ضبط الطاقم الفني برنامجا خاصا لتحضير الفريق لموعد لقاء بلوزداد، يمكن القول أن فيلود قام بالصواب في هذه النقطة من أجل ضمان الجاهزية البدنية للاعبين يوم المقابلة، بالموازاة مع الحضور المعنوي اللازم أيضا من خلال رفع وتيرة العمل البدني في مطلع المرحلة الأولى المختتمة بعمل تكتيكي، قبل خفضها في المرحلة الثانية بعد راحة يوم لاسترجاع الأنفاس قبل دخول أجواء اللقاء.
الفترة الأولى خُصّصت لشحن البطاّريّات
وفي الإطار نفسه، خُصصت المرحلة الأولى من التحضيرات لشحن البطاريات وتحسين اللياقة البدنية، إذ عمد الطاقم الفني للوفاق على إخضاع عناصر التشكيلة لتمارين المقاومة المجهدة صبيحة الخميس، مستغلا طول الفترة المتاحة لإخضاع  اللاعبين لعمل شبيه بتربص قصير، بعد استفادتهم من راحة ثلاثة أيام إثر العودة من الرحلة القارية.
مشاركة أغلب التّعداد في الحصّة البدنيّة إيجابي
وفي النقطة نفسها، فإن استغلال الوفاق للفترة الإضافية على أسبوع التحضير للقاء بلوزداد كان بطريقة أقرب للمثالية، خاصة بمشاركة أغلب التعداد في الحصة البدنية صبيحة الخميس التي تدرج في إطار التحضير البدني  للمرحلة المتبقية من الموسم عموما، وليس للقاء نهاية هذا الأسبوع تحديدا.
النّقطة السّلبيّة هي غياب ڤورمي وخذايريّة عنها
أما النقطة السلبية التي ميّزت المرحلة الأولى من التحضيرات، فتمثلت تحديدا في تضييع الثنائي المغترب ڤورمي - خذايرية- وبدرجة أكبر هذا الأخير- الحصة البدنية، بعيدا عن الأسباب التي تقف وراء هذا الغياب والقرارات الإدارية المتخذة في هذا الأمر.
تربّص المنتخب الأوّل يضمن جاهزيّة زيتي
ولم يكن الثنائي المغترب خذايرية وڤورمي الوحيد الذي غاب عن الجزء الأوّل من تدريبات التشكيلة السطايفية، بل يضاف إليهما الظهير الأيمن محمد خثير زيتي المتواجد حاليا في تربص مع المنتخب الوطني الأول الخاص بلقاء البينين، ورغم غيابه عن المجموعة في سطيف، فالأكيد أن العمل الذي يقوم به زيتي في هذا التربص يضمن جاهزيته البدنية مع الوفاق في لقاء السبت القادم.
عودة اللاّعبين من المنتخب بوجهين مختلفين
وبخصوص استدعاء الظهير الأيمن زيتي إلى المنتخب الوطني الأول، فإنه يعتبر أمرا مشرفا للاعب على الصعيد الشخصي وللنادي وسطيف عموما، والذي أكد مجددا أنه بوابة حمل قميص "الخضر"، إلا أن النقطة التي تثير المخاوف نسبيا هو الوضعية البدنية التي يعود عليها لاعبو الوفاق عادة من المنتخب الوطني، وتحديدا من التربصات وليس المقابلات الودية، وإن كانت عودة زيتي في 72 ساعة الأخيرة قبل موعد لقاء بلوزداد تسمح له باستعادة تركيزه مع المجموعة في الوفاق واستعادة الأنفاس أيضا قبل موعد المباراة.
مقابلة تطبيقيّة في آخر حصّة من المرحلة الأولى
مثلما كان مقررا، برمج الطاقم الفني للوفاق مباراة تطبيقية للاعبين في الحصة الصباحية أمس، والتي تعد خامس وآخر حصة تدريبية تجريها التشكيلة ضمن برنامج المرحلة الأولى من التحضيرات، وهي المقابلة التي جرت في ظروف جيدة بعيدا عن الاحتكاك الخطير والإصابات.
لفقير، عروسي وعمراني شاركوا من الآمال
لم يكن تعداد أكابر الوفاق فقط معنيا بالمقابلة التطبيقية أمس، بل وجّه المدرب الفرنسي فيلود الدعوة لثلاثة عناصر من تشكيلة الآمال للمشاركة في هذه المباراة، ويتعلق الأمر بكل من المدافعين عروسي وعمراني، إضافة إلى وسط الميدان الدفاعي المغترب كمال لفقير.
رفاق بن خوجة في مواجهة رفاق غول
كما جرت هذه المقابلة بنظام المقابلات الرسمية من خلال استغلال أرضية الملعب كاملة وقسّم التعداد المشارك إلى فريقين، إذ واجه رفقاء الحارس بن خوجة رفقاء الحارس غول، وقد لعب ضمن التشكيلة الأولى كل من روسي، بن عبد الرحمان، عمراني، جرودي، قراوي، دلهوم، العقبي، مادوني، ڤورمي وعودية، في حين لعب إلى جانب غول كل من لخذاري، بن شادي، معمري، بلقايد، فراحي، لفقير، ميشاك، جحنيط، تيولي وناجي.
لڤرع وخذايريّة فقط لم يشاركا في المقابلة التّطبيقيّة
وفي مقابل مشاركة الأسماء السابق ذكرها في المقابلة التطبيقية، فقد اقتصرت تدريبات الحارس خذايرية الملتحق متأخرا بتحضيرات الوفاق على الركض منفردا، بمعية الظهير الأيسر محمد لقرع العائد من إصابة على مستوى الكاحل، والتي تعرض لها في لقاء بلعباس وحرمته من المشاركة في لقاء "أسفا أنيڤا" ذهابا.
مشاركة دلهوم في اللّقاء تبعث الارتياح
ويبقى الأكيد أن الطاقم الفني للوفاق مرتاح لمشاركة أغلب عناصر التشكيلة في المباراة التطبيقية دون تسجيل إصابات، وإن كانت مشاركة دلهوم تحديدا تبعث على الارتياح، كونها تؤكد تعافيه تماما من الإصابة وجاهزيته للمشاركة في لقاء الكأس أمام بلوزداد.
اليوم راحة والاستئناف غدا على 16:00
وللتذكير فإن المرحلة الأولى من التحضيرات الطويلة نسبيا لمواجهة بلوزداد اختتمت أمس باللقاء التطبيقي، إذ يتضمن البرنامج الكامل منح اللاعبين راحة هذا اليوم الأحد، على أن تعود التشكيلة إلى أجواء التدريبات غدا الاثنين على الرابعة عصرا.
خليل. ل
---------------------------------------------
ڤورمي: "أنا جاهز 100% للقاء بلوزداد وليس لي تفضيل بين المولوديّة والسّنافر"
"الفارق الحقيقي عن الحرّاش 7 نقاط وتنتظرنا 6 نهائيّات للتّتويج بالبطولة"
كيف حالك؟
الحمد لله، أنا بخير وكل الأمور تسير على ما يرام، لقد التحقت بالتدريبات مع بقية الزملاء ونحن بصدد التحضير للمواجهة القادمة التي تنتظرنا أمام شباب بلوزداد في لقاء هام ومصيري، وإن شاء الله سنكون في الموعد لتحقيق الفوز ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب.
التحقت متأخّرا عن موعد التّحضيرات، ما السّبب في ذلك؟
لقد ضيّعت رحلة الأربعاء بسبب تأخري في الوصول إلى المطار فقط، واتصلت يومها بالإدارة لإعلامهم مسبقا أنني ضيعت الرحلة وعودتي إلى سطيف ستكون في رحلة الخميس تفاديا لأي مشكل واعتبار غيابي غير مبرر.
كيف تجري تحضيراتكم للقاء الكأس أمام بلوزداد؟
الحمد لله، نحن نعمل بالجدية اللازمة كما هي عليه العادة في تحضيرنا لكل المقابلات منذ بداية الموسم، التحضيرات عادية للقاء خاص بالنظر إلى طابع الكأس، وأؤكد أن كل اللاعبين مركزون جيدا لتقديم الأفضل أمام بلوزداد والتأهل إلى الدور القادم في الكأس.
كيف تتوقّع المهمّة في هذه المباراة الحاسمة؟
الأكيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام شباب بلوزداد الذي يملك فريقا قويا وعاد بقوة في مرحلة الإياب، لكننا واثقون من قدرتنا على تحقيق الهدف المطلوب والظفر بتأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي، وما علينا سوى التعامل مع هذا اللقاء كبقية اللقاءات واستغلال العوامل التي تصب في صالحنا، وفي مقدمتها عامل الأرض والجمهور.
المباراة تُلعب في السّهرة ابتداء من 20:45، ما مدى تأثير هذا العامل على حضور الجمهور حسب رأيك؟
لا أظن أن هذا العامل سيؤثر على حضور جمهورنا المعروف بحبه الكبير لفريقه ولمنافسة كأس الجمهورية تحديدا، لذا شخصيا أنا متأكد من حضور أنصارنا بقوة لمساندتنا كعادتهم، وإن شاء الله سنسعدهم في تلك السهرة المرتقبة.
على الصّعيد الشّخصي لم تشارك أساسيّا في اللّقاء القارّي، هل تتوقّع العودة إلى التّشكيلة أمام بلوزداد؟
عدم مشاركتي أساسيا في لقاء أسفا أنيڤا يعود إلى معاناتي من آلام على مستوى الفخذ، وهو ما دفع بالمدرب إلى إشراكي بديلا، لكن بعودتي إلى التدريبات وزوال الآلام تدريجيا سأكون جاهزا بنسبة مئوية كاملة في لقاء الكأس.
بالحديث عن رابطة أبطال إفريقيا، كيف ترى حظوظ التّأهّل في إياب مباراة "أسفا" على ضوء نتيجة الذّهاب؟
في مباريات المنافسة الإفريقية خاصة تلك التي نلعبها في ملعب المنافس، الأمور تختلف عن المقابلات التي نلعبها في سطيف خاصة من جانب التحكيم، والذي أرى أنه لو كان في المستوى لعدنا بنتيجة أفضل من بوركينافاسو، وإن كانت 2-1 التي عدنا بها من هناك إيجابية بالنظر إلى ظروف اللقاء المناخية والتحكيم، وشخصيا أنا واثق من قدرتنا على التأهل إيابا، لكن بشرط التعامل الجدّي مع اللقاء.
في حال التّأهّل أمام بلوزداد، هل تفضّل مواجهة المولوديّة أو "السّنافر" في النّصف نهائي؟
صراحة كلا الفريقين كبيران سواء المولودية أو شباب قسنطينة، ومن جهتي ليس تفضل لأي فريق على آخر وعلينا أولا التركيز على مواجهة بلوزداد للتأهل قبل التفكير في التنقل الموالي الذي سيقودنا إما إلى قسنطينة أو العاصمة.
فارق التّرتيب في البطولة تقلّص إلى 6 نقاط عن الحرّاش، ما تعليقك؟
في الواقع الفارق الحقيقي هو 7 نقاط، لأنه في حال خسارتنا للقاءين مقابل فوز الحرّاش بمقابلتين، فإن أفضلية الحسابات في صالحنا وسنتوج في هذه الحالة باللقب، لكننا لن ننتظر حدوث هذا الأمر وسنواصل بوتيرة النتائج وأمامنا 6 نهائيات للتتويج بلقب البطولة، وإن شاء الله سنفوز داخل وخارج الديار في الجولات القادمة.
ما هي رسالتك للجمهور السّطايفي؟
جمهور الوفاق كبير ونحن بحاجة ماسة إلى دعمه في كل المقابلات، ولا أظن أنه يحتاج دعوة منا للحضور ومساندتنا بقوة أمام بلوزداد في الكأس، وأنا متأكد من حضورهم القوي السبت القادم وبإذن الله سنفرحهم.
-------------------------------------------------
بخصوص مفاوضات تجديد عقد "جيزي"
إدارة الوفاق تكشف الأرقام ولن ترضى بأقل من 13 مليار في العقد الجديد
بعدما أشارت "الهدّاف" في عددها الصادر أمس إلى مطالبة الوفاق بالقيمة نفسها التي تتحصل عليها بقية الأندية من "جيزي" مقابل التجديد، اتصل رئيس النادي حمّار أمس ليؤكد أن القيمة المطلوبة تفوق 11 مليار، وأن هناك من الأندية من يتحصل على أكثر من هذه القيمة.
الإدارة تؤكّد مطالبتها بـ 15 مليار سنتيم
وعلمنا أن الإدارة رفعت سقف مطابها في مفاوضاتها الجارية هذه الأيام مع متعامل الهاتف النقال "جيزي" لتجديد العقد الذي ينتهي بنهاية شهر ماي إلى 15 مليار، بعدما كان الوفاق يتحصل على ستة مليارات سنويا في إطار العقد السابق.
المفاوضات جارية هاتفيّا وكتابيّا
ومازالت قيمة العقد الجديد الذي من المنتظر أن يوقع بين الوفاق و"جيزي" في نهاية شهر ماي القادم محل تفاوض بين الطرفين، وهي المفاوضات الجارية كتابيا بمراسلات رسمية وهاتفيا بين الإدارتين، في انتظار إعلان نتيجة الاتفاق النهائي.
السقف قد يخفَّض إلى 14 أو 13 مليار على الأقل
وبالعودة إلى تفاصيل المفاوضات، فإن احتمال رضوخ مؤسسة "جيزي" لمطلب الوفاق وتجديد العقد على أساس التحصل سنويا على 15 مليار غير مؤكد، ويأتي هذا المطلب من الوفاق في إطار ما يعرف في سياسة المفاوضات برفع سقف المطالب القابل للتخفيض، وصولا إلى المطلب الفعلي الذي علمنا أنه لن يقل عن 14 إلى 13 مليار في أسوء الحالات.
بقيّة الأندية تتحصّل على 11 إلى 13 مليار
وجاء تأكيد إدارة الوفاق ممثلة في رئيس النادي أن الفريق لم يطلب 11 مليار في مفاوضاته، وأن القيمة بلغت 15 مليارا في بداية الأمر بالنظر إلى ما تتحصل عليه أندية أخرى أقل تمثيلا لشعار المؤسسة على ما يعادل 11 إلى 13 مليار.
الوفاق احترم العقد الأوّل رغم تدهور العلاقات مع مصر
كما أسّست إدارة الوفاق مبدأ التفاوض من موضع قوة على خلفية احترامها المطلق لبنود العقد الأول الموقع في 2006، وذلك رغم تدهور العلاقات بين الجزائر ومصر في ديسمبر 2009 التي كادت تعصف بمستقبل المؤسسة في الجزائر، كما أكدت إدارة  الوفاق أنها لن ترضى بأقل من 13 مليار نظير التجديد.
-------------------------------------------------
حمّار يؤكّد معاقبة خذايريّة ماليّا بعيدا عن الضجّة الإعلاميّة
بعد غيابه عن الحصص التي أجرتها التشكيلة يومي الأربعاء والخميس في نهاية الأسبوع الماضي، أكد رئيس النادي حمّار- في حديث هاتفي معه أمس- أن إدارته لا تتساهل في مثل هذه الأمور، وبعيدا عن الضجة الإعلامية سيعاقب الحارس خذايرية ماليا حسب النظام الداخلي للنادي. وفي هذا الإطار، أكد رئيس النادي حمّار أن العقوبة التي ستسلط على الحارس خذايرية ستكون مالية فقط، وأنه لا مجال لتسليط عقوبة فنية على المعني بعد الاتفاق الذي تم بين الطاقم الإداري والفني في هذا الأمر، على خلفية ما حدث قبل لقاء اتحاد العاصمة.
الاقتطاعات مباشرة من الأجر لكلّ الغائبين
كما أكد رئيس النادي أن تسليط العقوبات المالية يشمل كل الغائبين الغير مرخض لهم ذلك، وأنها ستجسد في شكل اقتطاع مباشر من الأجر الشهرية لكل لاعب يغيب وفق القانون الداخلي للفريق دون تكبير القضية والإكثار من الحديث عنها.
حمّار: "الاقتطاعات ستكون مباشرة من الأجر"                                                                     
وجاء في التصريح الذي أدلى به رئيس النادي حمّار ردا على سؤالنا حول القرار المتخذ في حق غياب الحارس خذايرية: "الاقتطاعات المالية ستكون مباشرة من الأجر، وكل من غاب ستُخصم منه قيمة العقوبة من أجرته مباشرة دون أن نتحدث كثيرا في وسائل الإعلام عن هذا الأمر"
------------------------------------------
معلومات من الرّابطة تتحدّث عن برمجة الجولة 25 يوم 6 أفريل
بعد غياب إعلان رسمي من الرابطة الوطنية المحترفة لموعد الجولة 25  للبطولة، والتي يتنقل في إطارها الوفاق إلى ملعب 20 أوت لمواجهة شباب بلوزداد، وهو ما حرم الإدارة والطاقم الفني من ضبط حسابات المرحلة القادمة، علمت "الهدّاف" أن الرابطة ستبرمج الجولة يوم 6 أفريل القادم.
الوفاق قد يواجه بلوزداد يوم 9 بسبب لقاء "أسفا"
وكما هو معلوم، فإن الوفاق راسل الاتحادية منذ أيام لطلب استقبال "أسفا أنيڤا" في إياب الدور 16 لرابطة أبطال إفريقيا يوم 5 أفريل، وهو التاريخ الذي يصادف موعد الجولة 25 من البطولة، ما يعني أن لقاء الوفاق في ملعب 20 أوت سيؤجل إلى 9 أفريل على الأرجح قبل موعد نصف نهائي كاس الجزائر مباشرة.
… ومباراة النّصف نهائي الكأس تؤخَّر إلى 13
ومقابل تأجيل مباراة الوفاق أمام شباب بلوزداد على الأرجح إلى يوم 9 أفريل، فإن هذا التأجيل ينبغي أن يصاحبه تأخير موعد لقاء نصف نهائي كأس الجمهورية بـ 24 ساعة على الأقل ليبرمج يوم 13 عوض 12 أفريل، لأن الأكيد أن الوفاق أو الشباب سيكون أحد الأندية الأربعة المنشطة لهذا الدور.
===========================
الوفاق مازال في انتظار نسخ الطّاقم التّحكيمي للقاء "أسفا"
كما سبق وأشرنا إليه في عدد سابق، ربطت إدارة الوفاق الاتصال بالطاقم التحكيمي الموريتاني المعني بإدارة لقاء الوفاق أمام "أسفا أنيڤا" في سطيف لإرسال نسخ جوازات سفرهم لحجز تذاكر قدومهم الجوية إلى سطيف،إذ مازالت إدارة الوفاق في انتظار وصوله مقابل تعذر اتصالها بالمحافظ التونسي إلى حد كتابة هذه الأسطر.
 

كلمات دلالية : وفاق سطيف

آخر الأخبار



البطولات

إختر الدوري

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

محرز استعاد فعاليته مع ليستر سيتي مؤخرا، هل تعتقد أنه اقترب من بلوغ أفضل مستوياته؟

هل تعتقد أن مستوى مانشستر سيتي حاليا يجعله مرشحا قويا للتتويج بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا؟

هل تعتقد أن أنطونيو كونتي سيغادر تشيلسي عند نهاية الموسم في حال الفشل في التتويج بأي لقب؟

هل تؤيد قرار إبعاد محرز، سليماني وبن طالب من المنتخب الوطني؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
11:00 | 2017-09-05 الحراس الشخصيون .. أقرب الناس إلى نجوم الرياضة والأكثر حرصا على حياتهم

لا يقتصر مجال عمل الحراس الشخصيين على ميدان السياسة ومجال الفن لحراسة كبار النجوم الفنية المعروفة، أو بالنسبة للعائلات الغنية التي تعتمد عليهم من أجل حماية أفرادها من خطر الاختطاف والسرقة ...

10:00 | 2017-08-30 مبابي ... الموهبة الصغيرة التي هزت كيان الأندية الكبيرة

كيليان مبابي لوتين، اسم تكرر في الكثير من المناسبات خلال الموسم الفارط، بفضل المستوى منقطع النظير الذي قدمه في تشكيلة ليوناردو جارديم مدرب موناكو ...

10:00 | 2017-08-25 الأسماء المستعارة ... جزء لا يتجزأ من كيان نجوم الساحرة المستديرة

دائما ما يحاول نجوم كرة القدم الاختلاف والتميز عن البقية من خلال بناء شخصية خاصة بهم تميزهم طيلة مسيرتهم الكروية ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال