استياء وتذمر اللاعبين من حليلوزيتش وعلاقته ببعض الكوادر تتوتّر

الظّاهر أنّ المدرب الوطني وحيد حليلوزيتش لم يحسبها جيّدا عندما فضّل خلال ندوته الصحفية الأخيرة تصويب سهام الانتقاد لعدد من لاعبيه سواء من ذكر أسماءهم في صورة بلفوضيل أو بودبوز أو كادامورو أو عبدون...

العلاقة تتدهور بين "البوسني" وبعض لاعبيه
نشرت : عدلان ش الاثنين 25 مارس 2013 16:07

أو أولئك الذين وصف تصرفاتهم بالنّفاق، لأنّ هذه التصريحات النارية التي أدلى بها ألقت بضلالها سلبا على معسكر المنتخب الوطني بسيدي موسى ساعات فقط قبيل المباراة المهمة التي سيخوضها أمام نظيره البينيني لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2014، حيث بلغنا من مصادر مطّلعة أن أغلبية اللاعبين لم يرقهم ما قاله مدربهم، وأنهم امتعضوا وأبدوا استياء عميقا من الكلام الذي صدر منه تجاههم رغم أنه لم يسم ولا واحد ممن يتواجدون في مركز سيدي موسى.


    غليان في سيدي موسى عشية أول أمس السبت واللاعبون صاروا تائهين
    وتفيد مصادرنا أنّ مركز سيدي موسى عاش أمسية أول أمس السبت حالة غليان لم يعرفها من قبل، ففي وقت كان اللاعبون ينتظرون أن تكون تصريحات مدرّبهم متعلقة بالتحضيرات للقاء البينين، وحظوظ المنتخب في الظفر بنقاطه، تفاجأ الجميع للكلام الذي قاله المدرّب عن بعض ممن لم يسمهم، وقال إنهم ينافقون ويحملونه مسؤولية الإصابات والإجهاد والإرهاق في تصريحاتهم وفي الكلام الذي يتبادلونه فيما بينهم، دون أن يصارحونه علنا وجها لوجه بذلك، على حدّ قوله. وتفيد مصادرنا أن حالة الغليان جعلت اللاعبين يفقدون تركيزهم مقارنة بالأيام الأولى للتربص، وجعلتهم يبدون تائهين خلال الحصة التدريبية المسائية التي جرت بملعب مصطفى تشارك بالبليدة.


    كانوا ينتظرون تشجيعا منه قبيل البينين والمفاجأة كانت عكس ذلك
    ولعلّ ما حزّ في نفوس اللاعبين المستاءين مما قاله مدربهم عنهم أو عن من انتقد تصرفاتهم في صورة بودبوز، كادامورو وبلفوضيل، أنهم كانوا يعتقدون أن مدربهم سيدلي بتصريحات تشجعهم وتحفزهم على الإطاحة بالضيف البينين نتيجة وأداء سهرة الغد بملعب تشاكر بالبليدة، غير أن مفاجأتهم كانت كبيرة بعدم تطرقه كثيرا لهذه المباراة، وتفرغه لتصفية حساباته مع من أدلوا بتصريحات انتقدوا فيها طريقة التحضير بجنوب إفريقيا ومن حمّلوا مسؤولية التعب والإرهاق الذي نال منهم والإصابات التي تعرضوا إليها إلى كثافة البرنامج المطبق من طرفه ببلاد نيلسون مانديلا


    بعض الكوادر فهموا بالضبط ما كان يقصده
    وتفيد مصادرنا الخاصة أنّ أغلبية اللاعبين، حتى لا نقول الكل، شعروا بأنهم مستهدفين، لأن الكوتش وحيد لم يترك شيئا إلا وانتقده، حيث أن ما قاله لم يقتصر على من أدلوا بتصريحات مؤخرا وفقط، بل أن ما قاله عن عدم تطبيق اللاعبين لما يقوله في الاجتماعات لم يرق الأغلبية ممن شعرت بأنها مستهدفة، والأمر يتعلق بـ كوادر المنتخب وباللاعبين الذين وضع فيهم ثقته وكانوا أساسيين في نهائيات كأس إفريقيا، ما جعل استياءهم منه عميقا إلى درجة أنّ البعض منهم لم يكلّمه في السهرة وفضل البقاء بعيدا عن الأنظار.


    فغولي وقادير شعرا مباشرة أنه يقصدهما
    وتفيد مصادرنا أن بعض اللاعبين ممن شعروا بأنهم مستهدفين كانوا في قمّة الغضب من مدربهم، والأمر يتعلق بـ فغولي وقادير، فالأول وكما يعلم الجميع كانت له الجرأة عندما قال إن كثافة البرنامج البدني في تحضيرات المنتخب بجنوب إفريقيا انعكست على أدائه وأداء زملائه سلبا، وشعر مباشرة بأنه مستهدف من طرف البوسني عندما قال إن بعض اللاعبين خيبوا أملي وخدعوني، وأبدوا نفاقا في التعامل معي مقارنة بما يدلون به من تصريحات، ما جعله في قمة الإستياء والتأثر، والأمر نفسه بالنسبة إلى قادير الذي فهم بأنه مستهدف من خلال قرار المدرب الوطني بتنحيته من التشكيلة الأساسية وتفضيل ابراهيمي عليه، وهو الذي يعلم أن ما قاله يوم عاد إلى مرسيليا بخصوص التحضيرات في جنوب إفريقيا، كلّفه غاليا، حيث كان البوسني يقصده عندما قال إن بعض اللاعبين لم تكن عقولهم معنا في جنوب إفريقيا بل كانت مع فرقهم الجديدة، وكانوا متخوفين من الإصابات.


    تصريحات مثل هذه قبيل مباراة هامة قد تعصف بالمنتخب
    ومثلما كان لفغولي وقادير الحقّ في انتقاد التحضيرات بجنوب إفريقيا في تصريحاتهما سابقا، كان للبوسني حليلوزيتش الحق نفسه أيضا في الرّد بطريقته الخاصة حتى وإن كان هذا الرد قاسيا، غير أن الشفافية التي تحدث عنها المسؤول الأول على العارضة الفنية للمنتخب لم تكن في محلها لا هي ولا الوقت الذي فضله لإطلاق العنان لتصريحاته هذه، لأن المنتخب مقبل على خوض مباراة مهمة للغاية أمام منتخب البينين عقب نكسة ليست ببعيدة عندما خرج من كأس إفريقيا الأخيرة خاوي الوفاض وفي دورها الأول، وحالة الغليان التي يعيشها اللاعبون اليوم عقب ما قاله، قد تعصف بالمنتخب وتؤدّي به إلى ما لا يحمد عقباه.


    حتى روراوة لم يعد قادرا على إسكات البوسني
    والظاهر أنّ رئيس الفاف محمد روراوة الذي لطالما طالب من مدربه الكفّ عن مثل هذه التصريحات النارية، تعب أم ملّ أم لم تعد له القدرة على إسكات حليلوزيتش ومنعه من الإدلاء بمثل هذه التصريحات قبيل المواعيد المهمّة، بدليل أن البوسني تحدث أمس بكل حرية وطلاقة وعبّر عن كل ما يدور ذهنه، وأفرغ كل ما في جعبته من انتقادات ضد من هم اليوم معه في سيدي موسى، وضد بلفوضيل الذي تماطل في اللعب للجزائر، وضد بودبوز الذي تعاطى "شيشة"ودفع الثمن غاليا، وضد كادامورو المصاب وضد عبدون وغيرهم.


    حتى كادامور وبودبوز في قمة الغضب منه
    ومثلما يتواجد اللاعبون في سيدي موسى في قمة الغضب، بلغنا أن ما قاله البوسني استاء له كثيرا كل من بودبوز وكادامور، فالأول وإن رفض الرد على ما قاله مدربه، وما وصفه بالأشياء الخطيرة التي ارتكبها والتي يرفض الكشف عنها، إلا أنه وحسب ما علمناه تأثر كثيرا مما قيل عنه، والثاني تأثر هو الآخر، لكنه سارع إلى إصدار بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمية في الفايسبوك ورد به على كل مزاعم مدربه، موضحا الصورة بأنه مصاب حقا وأن التقرير الطبي أرسل من طرف طبيب ريال سوسييداد إلى طبيب المنتخب الوطني لإثبات إصابته.


    بعد هذه التصريحات.. بلفوضيل لن يأتي
    ومن المؤكد أن التصريحات التي أدلى بها تكون قد أغضبت من لم يأت أصلا للعب في الجزائر، والأمر يتعلق بإسحاق بلفوضيل، الذي وحتى إن كنا لا نقف في صفه بما أنه ظل يتماطل في اللعب للجزائر ويضع العراقيل للالتحاق بها، إلا أنه وبعدما كشف البوسني أمره لوسائل الإعلام وانتقاده لتصرفاته، قد لا يأتي نهائيا للعب في الجزائر، أو على الأقل قد لا يأتي في عهد البوسني حليلوزيتش.
   

كلمات دلالية : حليلوزيتش

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن الإنتير يؤكد فوزه على سامبدوريا بفوز جديد أمام فيورونتينا على ملعب جيوسيبي مياتزا؟

هل تعتقد أن تصريحات بوغبا الأخيرة أكدت أن الوضع الداخلي لليونايتد ليس جيدا بسبب مورينيو وطريقة لعبه؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال