غوارديولا يخطف ألكانتارا من برشلونة، مانشستر يونايتد والريال

اقترب مسلسل تياغو ألكانتارا وسط ميدان برشلونة من نهايته بعد أن حظي الدولي الإسباني الشاب بوجهة جديدة قد تقوده بنسبة كبيرة نحو "البوندسليغا"، ففي الوقت الذي كان "جوهرة لاماسيا" مثل ما يلقب مترددا بين البقاء في صفوف النادي الكتالوني

نشرت : الهدّاف الجمعة 12 يوليو 2013 02:10

أو الانتقال إلى مانشستر يونايتد الذي أبدى رغبة شديدة في ضمه أو حتى دراسة العروض التي وصلته من الأندية الأخرى على غرار ريال مدريد، أطل عليه مدربه السابق بيب غوارديولا بعرض لضمه إلى صفوف بايرن ميونيخ مخلطا بذلك أوراق كل الأندية التي كانت تسعى لضم قائد المنتخب الإسباني لأقل من 23 سنة. 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحدث في سطور
الزمان والمكان: صباح أمس الخميس في مدينة ميونيخ الألمانية.
الحدث: غوارديولا يعلن عن رغبته في ضم تياغو ألكانتارا ويتصل باللاعب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شخصية الحدث
الاسم الكامل: تياغو ألكانتارا دو ناسيمنتو
تاريخ ومكان الازدياد: 11 أفريل 1991 بـ سان بيترو فيرنوتيكو في إيطاليا
الجنسية: إسبانية، برازيلية، إيطالية.
مشواره مع الأندية:
نادي فلامينغو البرازيلي سنة 1995 (الفئات الشبانية)
نادي كانويس الإسباني من 1996 إلى 2004 (الفئات الشبانية).
برشلونة من 2004 إلى 2007 (الفئات الشبانية)
برشلونة من 2007 إلى 2008 (الفريق الثاني)
برشلونة منذ سنة 2008 (الفريق الأول)
مشواره الدولي:
المنتخب الإسباني في جميع الفئات الشبانية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

تسلسل الأحداث:

رحيل غوارديولا ضاعف رغبته في الرحيل
تياغو يرفض البقاء في برشلونة بسبب تشافي، الاحتياط وفيلانوفا

انطلق مسلسل تياغو ألكانتارا مباشرة بعد نهاية الموسم الكروي 2012/2013، أين أبدى خريج مدرسة "لاماسيا" التكوينية رغبة في مغادرة النادي الكتالوني بعد أن شعر بعدم أهميته في الفريق الذي يضم عدة نجوم في منصبه، ورغم تطمينات مسؤولي النادي الكتالوني وتأكيدهم في كل مرة على أن اللاعب سيكون خليفة لـ "المايسترو" تشافي في الفريق إلا أن تياغو شعر بضرورة تغيير الأجواء بعد أن بلغ 22 سنة من عمره، كما أن مدرب الفريق تيتو فيلانوفا خيب ظنه بعدم إشراكه إلا نادرا رغم أنه وعده في بداية الموسم الماضي بإشراكه بالتناوب مع تشافي.
يريد لعب مونديال 2014 ومواصلة تشافي اللعب ساهمت في قراره
كما أن رغبة ألكانتارا الشديدة في اللعب مع المنتخب الإسباني الأول وكسب ثقة المدرب فيسنتي ديل بوسكي جعلته يفضل المغادرة، وهو الذي يحلم بلعب كأس العالم 2014 في موطنه الأصلي البرازيل وهو الأمر الذي يعني للاعب الكثير، خاصة أنه بقي له موسم واحد فقط في منتخب إسبانيا لأقل من 23 سنة، وبعد سنة سيكون مطالبا بفرض نفسه في المنتخب الأول فقط، ورغم أن صاحب الرقم 11 في نادي برشلونة لم يكن يفكر إطلاقا في مغادرة أسوار "كامب نو" إلا أن صبره نفذ بعد ثلاث سنوات كاملة وهو يعاني في كرسي الاحتياط. 
إدارة البارصا ترفض المساومات وفيلانوفا لم يعده باللعب أساسيا
وما لم تتفهمه وسائل الإعلام الإسبانية وخاصة الكتالونية هو عدم إبداء إدارة البارصا أي رغبة في إقناع اللاعب بالعدول عن قرار الرحيل، إذ لم يتحدث أي مسؤول في النادي مع ألكانتارا لفهم مطالبه والأسباب الحقيقية التي دفعته إلى اتخاذ قرار الرحيل، والأكثر من ذلك أن مدرب الفريق تيتو فيلانوفا عندما تحدث مع اللاعب رفض أن يمنه وعدا بإشراكه أساسيا لأن هذا الأمر غير متوفر في البارصا، وكل ما قاله تيتو لـ ألكانتارا هو أنه سيحظى بفرض أكثر من التي كانت له الموسم الماضي وذلك بسبب الإرهاق الذي أصاب تشافي.  
مانشستر يونايتد استغل الفرصة واتصل باللاعب في "أورو -23"
تسارع الأحداث في قضية ألكانتارا جعل إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تسعى لاستغلال الفرصة، وهذا بطلب من المدرب الجديد مويس الذي يرى في اللاعب أفضل صفقة يمكن أن يحققها "الشياطين الحمر" وهم الذين افتقدوا لصانع ألعاب بقيمة الإسباني منذ مدة، وكانت كأس أمم أوروبا لأقل من 23 سنة والتي أقيمت في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرصة لاقتراب مسؤولي مانشستر يونايتد من اللاعب، واقتنعوا بإمكاناته في هذه المنافسة بعد أن سجل ثلاثية في النهائي وقاد منتخب بلاده إلى التتويج، وكانت الصحافة قد أكدت أن الدولي الإسباني توصل إلى اتفاق مع مانشستر.
تياغو رفض العرض ويريد تجنب سيناريو فابريغاس مع أرسنال
ورغم كل التقارير الصحفية البريطانية التي تحدثت عن اتفاق ألكانتارا النهائي مع مسؤولي مانشستر يونايتد، إلا أن اللاعب فكر مليا قبل اتخاذ أي قرار، وفي الأخير رفض الانتقال إلى صفوف النادي الإنجليزي، وهذا بعد أن نصحه الكثير من المقربين بالتريث قصد الحصول على عرض أفضل أو انتظار اتصال جديد من مسؤولي برشلونة، وكانت بعض الأطراف قد اقترحت على تياغو الانتقال إلى مانشستر وفرض نفسه هناك لسنتين ثم يعود إلى فريق القلب برشلونة، وهو نفس ما قام به سيسك فابريغاس مع أرسنال لكن ألكانتارا تأثر بضغط ديل بوسكي الذي نصحه بالبقاء في البطولة الإسبانية.  
الريال دخل الخط وفلورنتينو بيريز أراد خطفه مثل ما فعل مع فيغو
الاهتمام بـ تياغو لم يقتصر على الأندية الإنجليزية، حيث دخل ريال مدريد قائمة المهتمين بخدمات صاحب 22 سنة، ولم يكن اهتمام مسؤولي النادي الملكي باللاعب حديث صحافة فقط أو اقتراح مقربين، ولكن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد كان يصر على ضم اللاعب خاصة أن برشلونة هو الذي نقض العهد الذي كان متفقا عليه بين الغريمين بعدم الاتصال بأي لاعب من الفريق الآخر بعد حادثة فيغو الشهيرة، لكن دخول مسؤولي البارصا في صفقة نايمار واتصالهم بالمدافع الشاب فاران جعل رئيس الريال يسعى لخطف ألكانتارا الذي حاول زملاؤه في المنتخب الإسباني إقناعه أيضا بالانضمام لـ "الميرنغي" مثل ما فعلوا مع إيسكو.
اللاعب ووكيله يرفضان عرض الريال من أجل جماهير البارصا
ورغم أن عرض الريال كان مغريا ويتناسب مع طموحات ألكانتارا في ظل سياسة بيريز التشبيبية، كما أنه سيبقى في "الليغا" مثل ما طلب منه ديل بوسكي، إلا أن اللاعب رفض عرض الريال رغم أن بيريز أبدى استعداده لدفع الشرط الجزائي لفسخ عقد اللاعب والمقدر بـ 18 مليون أورو، وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية في هذا الصدد أن بيريز وبغض النظر عن أنه كان معجبا جدا بإمكانات تياغو فإنه كان يريد الرد بطريقته على خطف برشلونة للاعب نايمار، إلا أن اللاعب رفض خسارة علاقته بأنصار نادي برشلونة مفضلا الانتقال لأي ناد آخر غير مدريد.
غوارديولا يستغل علاقته باللاعب ويقنعه بقبول عرض البايرن
وبعد أن انتظر الجميع العرض الجديد لـ مانشستر يونايتد من أجل ضم اللاعب، ظهر بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ وأكد أنه يريد ألكانتارا في فريقه، وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية أمس الخميس أن بايرن ميونيخ قريب جدا من التعاقد مع اللاعب الذي رفض عرضي مانشستر والريال ورفض البقاء في برشلونة أيضا، وأكدت عدة تقارير إنجليزية، إسبانية وألمانية أن غوارديولا اتصل شخصيا بلاعبه السابق وعرض عليه فكرة الانضمام إلى النادي البافاري وهو ما وافق عليه اللاعب حسب نفس المصدر دائما. 
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

أصداء الحدث:

تشافي أول من نصح ألكانتارا بالبقاء في برشلونة
يعتبر تشافي هيرنانديز وسط ميدان برشلونة والقائد الثاني للفريق بعد بويول المحرك الرئيسي في قضية تياغو ألكانتارا، حيث أن اللاعب الشاب قرر مغادرة النادي الكتالوني بعد أن يئس من الحصول على فرصته في ظل وجود تشافي في الفريق، ولكن صاحب القميص رقم 6 في البارصا كان أول من نصح اللاعب بالبقاء في صفوف برشلونة، مفضلا مصلحة النادي على مصلحته الشخصية، حيث أكد تشافي لـ تياغو أنه سيحصل على فرصته هذا الموسم لأنه بدأ يشعر بالتعب والإرهاق ولا يمكنه لعب نفس عدد مباريات الموسم الماضي.
ـــــــــــــــــــــــ

خافي مارتينيز سيكون ضحية قدوم تياغو إلى البايرن
كشفت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية أن ألكانتارا ما كان ليقبل عرض بايرن ميونيخ لو لم يحصل على ضمانات من مدربه السابق بيب غوارديولا، حيث كان تياغو يفكر في رفض عرض البايرن بسبب وجود عدة لاعبين في منصبه يتميزون بخبرة كبيرة على غرار مواطنه خافي مارتينيز، شفاينشتايغر وتوني كروس، لكن غوارديولا وأثناء اتصاله باللاعب هاتفيا طمأنه بأنه سيغير مركز خافي مارتينيز إلى مركز لاعب الوسط المدافع، وهو نفس المنصب الذي كان يشغله اللاعب في فريقه السابق أتلتيك بيلباو مع المدرب مارسيلو بييلسا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

تصريحات الحدث

غوارديولا: "قدوم تياغو لن يخلق أي مشكلة وأعلم سبب رغبته في الرحيل"
أكد بيب غوارديولا مدرب البايرن أن قدوم ألكانتارا لن يحدث أي تغييرات كثيرة في الفريق، وقال أنه متأكد أن الأمر لن يتسبب في أي مشاكل للفريق وقال: "لا أعتقد أن إضافة وسط ميدان جديد سيتسبب في مشكلة لنا، لقد تحدثت مع مسؤولي النادي عن أفكاري وعن مفهومي ونظرتي للتشكيلة الحالية وأبلغتهم لماذا أريد ألكانتارا تحديدا في الفريق" وأضاف: "لقد قدمت رأيي واستمعت إلي الإدارة، ولن أمانع إذا رفضوا طلبي" وعن رأيه في الأسباب التي دفعت تياغو إلى المغادرة قال بيب: "أعلم أن أي لاعب في برشلونة لا يفكر في الرحيل إلا إذا لم يحصل على فرصته وكان لا يلعب كثيرا، وألكانتارا يريد اللعب وهذا ما جعلني أقترحه على مسؤولي البايرن".

ديل بوسكي: "تياغو لن يجد أفضل من البارصا ويحتاج إلى الاستمرارية فقط"
كشف فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا أنه يريد بقاء تياغو ألكانتارا في صفوف ناديه برشلونة أو على الأقل في البطولة الإسبانية، وقال بطل العالم وأوروبا مع "لاروخا" في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "تياغو ألكانتارا لاعب رائع ولا يحتاج سوى للاستمرارية في لعب المباريات، هو يلعب حاليا لناد كبير وأعتقد أنه سيجد كل ما يحتاجه في البارصا وعليه أن لا يضيع فرصة اللعب مع هذا النادي".

 

كلمات دلالية : تياغو ألكانتارا
comments powered by Disqus

آخر الأخبار



البطولات

اختر دوري
  • المحترف الأول "موبيليس"
  • المحترف الثاني "موبيليس"
1 - وفاق سطيف
10 5 11
2 - شبيبة القبائل
9 5 5
3 - اتحاد العاصمة
9 4 7
4 - شباب قسنطينة
8 5 5
5 - مولودية بجاية
8 4 6
6 - نصر حسين داي
8 5 4
7 - جمعية عين مليلة
8 5 5
8 - مولودية الجزائر
8 5 3
9 - شبيبة الساورة
7 5 5
10 - نادي بارادو
6 5 5
11 - مولودية وهران
5 5 6
12 - أولمبي المدية
4 5 5
13 - أهلي برج بوعريريج
3 4 2
14 - دفاع تاجنانت
3 5 6
15 - اتحاد بلعباس
3 5 4
16 - شباب بلوزداد
2 5 4
شاهد التفاصيل

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل تعتقد أن الإنتير سيحقق الإنطلاقة الحقيقية في الدوري الإيطالي من مباراة سامبدوريا؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال