هاميلتون يتجاهل انتقادات روزبيرغ ويركز على الصراع مع فيتيل

فشل الألماني نيكو روزبيرغ في تجاوز زميله البريطاني لويس هاميلتون خلال سباق الجائزة الكبرى الصيني أمس الأحد لكنه اتهم زميله في مرسيدس بالأنانية

لويس هاميلتون
نشرت : الهداف الاثنين 13 أبريل 2015 17:27

بعدما خسر أمامه مرة أخرى. ولكن فوز فيراري بالمركزين الثالث والرابع عن طريق سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن يؤكد مجددا أنهما قوة لا يستهان بها.

وبلغت معنويات هاميلتون عنان السماء قبل سباق الجائزة الكبرى البحريني الأحد المقبل بعدما تفوق مجددا على زميله روزبرج في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 كما أنه أحبط مخطط فيراري في السباق الصيني.

وبدأ هاميلتون السباق الصيني من مركز الانطلاق الأول ليسجل اللفة الأسرع محققا فوزه الثاني خلال ثلاثة سباقات هذا الموسم مما زاد احباط روزبرج الذي اتهمه بالأنانية في المؤتمر الصحفي للسباق.

وأعرب روزبرج عن انزعاجه من الهزيمة في سباق أمس وزعم عبر إذاعة مرسيدس أن هاميلتون تعمد الإبطاء من سرعته عقب التوقف في مركز الصيانة لإشعال الصراع بينه وبين ثنائي فيراري فيتيل وكيمي رايكونن على المركز الثاني.

ولكن هاميلتون رد بالقول: "مهمتي ليس النظر لأداء نيكو، مهمتي قيادة السيارة وإعادتها إلى موضعها في أفضل حال ممكن وبأقصى سرعة ممكنة".

وأضاف: "لم أتعمد فعل أي شيء لإبطاء سرعة السيارة كنت أركز فقط على أدائي، إذا كان نيكو يريد تجاوزي كان بإمكانه المحاولة ولكنه لم يفعل".

وغرد روزبرج عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم أن المسألة انتهت بعد مناقشة طويلة بجانب "الكثير من النقد البناء".

ولكن الاحتكاك المبكر سيكون عالقا في أذهان الجميع عند انطلاق التجارب الحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى في شقير يوم الجمعة المقبلة، وهو المضمار الذي تفوق من خلاله هاميلتون على روزبرج بفارق ثانية واحدة العام الماضي.

وذكرت صحيفة "ديلي تيليجراف" اليوم الاثنين أن احباط روزبرج في تزايد مستمر مع استمرار النجاحات المتتالية لهاميلتون على حسابه، حيث فاز السائق البريطاني في ثمانية من أخر عشر سباقات، ويضاف إلى ذلك ما حدث بينهما في شنغهاي.

وأوضحت "الغارديان" من جانبها "روزبرج يدرك أنه ليس بامكانه الفوز على هاميلتون في الصراع المباشر، إذا كانت سيارتيهما في نفس الحالة".

وقال رئيس مرسيدس توتو فولف إن هاميلتون لم يتركب أي خطأ عندما قاد سيارته بشكل متحفظ في منتصف السباق، وهو الأمر الذي أشعل غضب روزبرج.

ويبدو أن هاميلتون لا يخشى منافسة زميله روزبرج ولكنه عوضا عن ذلك يخشى منافسة الألماني فيتيل بطل العالم أربع مرات متتالية، والذي حصد لقب سباق الجائزة الكبرى الماليزي قبل اسبوعين بفضل اتباعه استراتيجية أفضل في تغيير الإطارات مما مكنه من الفوز على ثنائي مرسيدس.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 برصيد 68 نقطة يليه فيتيل في المركز الثاني برصيد 55 نقطة ثم روزبرج برصيد 51 نقطة.

وأكد فولف: "من الواضح من سباق أمس حجم التطور الذي حققه فريق فيراري خلال الشتاء، لقد كانوا قادرين على المنافسة في ماليزيا، وفي منتهى القوة في الصين، وسيتمتعون بالسرعة في البحرين أيضا".

ومن جانبه أوضح رئيس فريق فيراري ماوريسيو اريفابين "لقد انتهينا في المكان التي ينبغي أن نكون فيها، لم اتعهد أبدا لأي شخص بأننا سنحقق المعجزات ".

وأضاف: "استراتيجيتنا هي منافسة مرسيدس بأكبر شكل ممكن، والاستعداد لاستغلال أي خطأ منهم، وهو ما ينطبق أيضا على سباق البحرين".

ويرى نيكي لاودا بطل العالم ثلاث مرات، والذي يعمل كرئيس غير تنفيذي في مرسيدس أن هاميلتون يقود مثل البطل.

وقال لاودا: "حقا لويس سيقود بأنانية، إنها الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها إحراز لقب بطولة العالم". وأضاف "نيكو سيكون شريرا مثل لويس إذا سنحت له الفرصة".

ولكن هذا الأمر ينطبق أيضا على فيتيل الذي تعامل بأنانية شديدة حينما كان يزامل الأسترالي مارك ويبر في ريد بول، وهو الأمر الذي ساعده على الفوز بلقب بطولة العالم أربع مرات متتالية.

ومن المرجح أن يكون الصراع بين هاميلتون وفيتيل على أشده إذا نجح فيراري في تطوير سيارته بشكل أكبر لمنح سائقه الألماني فرصة المنافسة على لقب بطولة العالم.

ولكن سباق الجائزة الكبرى البحريني قد يصبح في صالح فيراري مجددا نظرا إلى درجات الحرارة المرتفعة هناك، حيث أكد فيتيل "بالنسبة لسباق البحرين، نتمنى أن نضيق الخناق عليهم، لدينا سيارة قوية بصرف النظر عن الأجواء السائدة".

كلمات دلالية : رياضة-سيارات-فورمولا-تحقيق

آخر الأخبار



الاستفتاءات

تصويتات أخرى

هل ترى أن المنتخب الهولندي استعاد بعضا من بريقه، وهل ترشحه لهزم نظيره الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية؟

مارادونا صرح أن مورينيو أفضل مدرب في العالم وهو أفضل من غوارديولا، هل تتفق معه؟

هل ترى أن إيسكو يستحق التهميش وعدم اللعب كأساسي مع ريال مدريد؟

هل تتوقع أن يواصل بوروسيا دورتموند التألق ويتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم؟

تابعوا الهداف على مواقع التواصل الاجتماعي‎

المنتديات

القائمة

الملفات

القائمة
07:00 | 2018-08-06 سفيان حني ... سفير الكرة الجزائرية في بلاد القياصرة

كثر هم اللاعبون ممن لا تتاح له الفرصة مبكرا لإظهار كل ما يملكون... رغم ذلك يُقاتلون، يتألمون ويُعانون... لكنهم لا يبالون... غايتهم فريدة وأهدافهم أكيدة... يضحون بأغلى ما يملكون من أجل أحلامهم...

08:00 | 2018-08-06 روبرت ليفاندوفسكي ... آلة التهديف البولونية التي دمرت البوندسليغا

لا يمكن الحديث عن أبرز المهاجمين في أوروبا في السنوات الأخيرة دون التوقف عند روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني ...

07:00 | 2018-08-06 ليوناردو بونوتشي ... الشجاع وقائد وزارة الدفاع

يعتبر ليوناردو بونوتشي لاعب ميلان واحدا من أفضل المدافعين في العالم، وعلى الرغم من بدايته الصعبة في كرة القدم ...

خلفيات وبوستارات

القائمة

الأرشيف PDF

النوع
  • طبعة الشرق
  • طبعة الوسط
  • طبعة الغرب
  • الطبعة الفرنسية
  • الطبعة الدولية
السنة
  • 2018
  • 2017
  • 2016
  • 2015
  • 2014
  • 2013
  • 2012
  • 2011
  • 2010
  • 2006
  • 2003
  • 0
الشهر
اليوم
إرسال